آخر 10 مشاركات
شهريار .. على باب الفاتنات *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          بين نبضة قلب و أخرى *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )           »          علمني الحب (21) للكاتبة: Susan Stephens *كاملة+روابط* (الكاتـب : ميقات - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          1120 - النمر المخملى - إيما دارسى - د.ن ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          ❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          241 - البحيرة السوداء - شارلوت لامب (الكاتـب : عنووود - )           »          597. آثار على الرمال - قلوب عبير دار نحاس (الكاتـب : بلا عنوان - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          بين أزهار الكرز (167) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > منتدى روايات (عبير- احلام ) , روايات رومنسيه متنوعة > منتدى روايات عبير العام > روايات عبير المكتوبة

Like Tree11Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-17, 01:54 AM   #1

samahss

مشرفة منتدى عبير وأحلام وعضو فريق الكتابة للروايات الرومانسية وماسة الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية samahss

? العضوٌ??? » 111513
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 39,598
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » samahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond repute
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
:jded: 1091 - عروس بالبريد - ارلين جايمز - عبير دار النحاس (كتابة/كاملة)**





1091 - عروس بالبريد - ارلين جايمز - عبير دار النحاس
الملخص؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
الزواج أولا ...
أحب المزارع ليون باراديس والذي أتعبته الوحدة عروسه التي استقدمها بالمراسلة وذلك من أول نظرة لكنه لم يكن يعلن حبه ذاك . حتى حمل اليه الباص ستة غلمان من الرعاع يخصونها . أترى هذه المرأة الرائعة الجمال قد استغلته ؟
هل سيأتي الحب بعد ذلك ؟
في أعماقه كان ليون يريد ان يكون هو كل شيء بالنسبة الى عروسه ... ان يكون زوجا وصديقا حميما ... وحتى والدا لعصابتها المؤلفة من أخوتها الأصغر سنا منها ؛ ولكن كيف يمكنهما الحصول على زواج حقيقي او ان يكونا أسرة اذا كان لا يصدق ان كاسي تحبه ؟





محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي

ندى تدى likes this.


التعديل الأخير تم بواسطة Just Faith ; 06-02-17 الساعة 01:49 PM
samahss غير متواجد حالياً  
التوقيع







رد مع اقتباس
قديم 05-02-17, 01:55 AM   #2

samahss

مشرفة منتدى عبير وأحلام وعضو فريق الكتابة للروايات الرومانسية وماسة الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية samahss

? العضوٌ??? » 111513
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 39,598
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » samahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond repute
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل الاول،،،،،،،،،،،،
استيقظت كاسي على هدير محرك الديزل فتململت في جلستها وهي تصرف بأسنانها ألما من تشنج عضلات عنقها .كانت تظن ان السفر بالباص سيكون بمثابة مغامرة شيقة ولكن حتى ألان لم يتحقق ما كانت ترجوه فقد كانت عيناها ما تزالان مقرحتين من الدموع التي ذرفتها وهي تودع أحبابها في غرب فيرجينيا زاد في ذلك قلة النوم كان تركها لمدينتها صعبا الى حد يثير الدهشة وكان وداعها لأخوتها ولبيتي هو أقسى شيء قامت به في حياتها يا للعزيز بيتي لقد حدق فيها بعينيه الواسعتين المليئتين بالثقة وقد تشبث بيد دودي بيده الصغيرة بينما كان يبتسم من خلال التشوش الذي كان يسود ملامحه كانت قد وعدته بان تعود اليه بسرعة . و اوما هو برأسه وقد اغرورقت عيناه بالدموع ولم تشعر بالارتياح الا بعد ان غادرتهم واستقرت في الباص لكنها وهي تراهم واقفين جميعا يلوحون لها بأيديهم مبتسمين بشجاعة شعرت بغصة تصعد الى حلقها . وألم في صدرها.
أغمضت عينيها واستغرقت في أفكارها عليها ان تنجح فليس ثمة من مجال للرجوع الى الوراء ولا شيء لتعود اليه . حيث لم يكن وجودها مرغوبا به . أما في تكساس فستعيش والأولاد بسلام . الا اذا ... لكن لا . عليها ان لا تفكر بهذا الشكل .لقد كان ليؤن باراديس من الشهامة بحيث أرسل أليها أجرة الباص ومن اللطف بحيث استمر يكاتبها طوال تلك الشهور . وايضا عندما لم يلق عليها الكثير من الاسئلة عندما رفضت في البداية ثم عادت فغيرت رايها وقبلت دعوته للمجئ الى تكساس ربما لن يكون في كل شيء مماثلا لزوجها جوزيف ولكن ليس من المفروض ان يكون ممائلا لوالدها كذلك .
قد يكون الاعلان عن طلب زوجة طريقة غريبة هذه الايام ولكنه افضل خلقا من اغواء فتاة في السابعة عشرة كما فعل والدها ليس معنى هذا ان زوجة والدها هي بريئة باي شكل فقد كانت مارلين بنفس السوء الذي كان عليه والدها شينتز استربريدج كانا متلائمين تماما هي مدللة مغرورة ماكرة وهو اناني متحكم والاثنان قد جعلا من حياتها وحياة ابنها واخوتها حياة لا تطاق ومهما كان المكان الذي هب ذاهبة اليه فهو لن يكون اسواء من ذلك القامة منه حتى ولو لم تكن حياتها الجديدة مماثلة للحياة التي امضتها مع زوجها الراحل فلا باس ... فالمرأة لا تكون محظوظة مرتين في حياتها ودوما على كل حال سيكون لديها بيتي ابنها من جوزيف .
لكنها اصبحت وحدها الان هنا . وقد لا يرغب ليون باراديس بها بعد ان تخبره بكل شيء خصوصا عندما تخبره عن ابنها واخوتها عندما تخبره عن الاولاد ؟ ولكنه قد لا ينتظر الى هذا الحد لكي يرفضها .
كان قد ذكر باحدى رسائله – انني لست شاعرا بالوحدة اعترف بان ثمة اوقات اشعر فيها بالوحشة والكابة حيث انني اعيش وحدي هنا وسط عشرين الف فدان لكنني لا اريد ان اغير نمط حياتي هذا فانا شغوف بهذا المكان وكذلك بتربية المواشي . البعض ينظر حوله هنا فلا يرى سوى صحراء تحفها الجبال الصخرية .لكنني اشعر بالحرية وبانني سيد نفسي كما كان رعاة البقر في الماضي . كلا انني لست رجلا وحيدا ولكنني اريد زوجة رفيقة تشاركني كل هذا وسنرى ان كنت ستكونين انت تلك الرفيقة .
زوجة ... رفيقة تشاركه كل هذا واستدارت كاسي تنظر الى صورتها المنعكسة في زجاج النافذة ايمكن ان تكون هي تلك المراة ؟ لم تر في وجهها ما يجعل الرجل يفقد عقله كان وجهها لا يعدو ان يكون عاديا لا شيء فيه يلفت النظر فهو عريضا في اعلاه ضيقا في اسفله اما عيناها فعلى شيء من الاتساع كما ان فمها متوسط الحجم وشعرها اشقر بلون القش جالسا تماما ومقصوصا عند اخر عنقها لعل الشيء الوحيد اللافت للنظر في وجهها هو لون عينيها الداكن الخضرة لكنها لم تكن ترى في ذلك ما ياسر الناظرين . كلا لم تكن في اي شيء فيها ما يجعل ليون باراديس يقبلها زوجة خصوصا وهي تاتيه بستة من الغلمان .
هل كان سينتبه اليها منذ البداية لو ان صديقتها دودي كانت قد ذكرت له في الرسالة عن أولئك الغلمان عندما كتبت له بالنيابة عنها وذلك ردا على اعلانه ذاك ؟ كلا انها لا تعتقد ذلك مطلقا فالرجل قد يقبل بزوجة ذات ولد واحد هذا اذا احبها حقا حتى انه قد يقبل بولدين معها ولكن ستة ؟ ليس ثمة رجل عاقل يقبل زوجة مع ستة اولاد كما ان ليس ثمة امراة عاقلة تتوقع منه ذلك لكن ما هو الخيار الذي امامها ؟
لقد اوضح لها والدها شينتز ومارلين يصرحة انهما يريدان منها ومن الاولاد ان يغادرا المنزل قبل قدوم الطفل الجديد فاخذت تبحث عن عمل املة بان تجد ما يمكن ان يساعدها على اعالتهم هم السبعة ولكن تلال غرب فيرجينيا لم تكن تحفل بالكثير من فرص العمل خصوصا ما يجعل ارمبة لا تملك سوى شهادة التعليم العالي قادرة على اعالة سبعة اشخاص.
تلك الشهادة لم تكن تبدو ذات اهمية عند ما تزوجت من جوزيف هانتر عندما كانت في السادسةعشرة لقد اخذها جوزيف من منزل والدها وجهز لها بيت زوجية سعيدا ثم انجبا ابنهما بيتي كانت تظن انها بسبيل حياة رائعة سعيدة عندما قتل جوزيف في حادث اصطدان مفجع ثم اذا بها تكتشف ان شهادتها تلك لا تفتح لها الابواب امامها وهكدا مضت مدة طويلة لم تجد اثناءها بابا يفتح لها سوى باب ليون باراديس ومنذ طردها والدها هي وابنها من منزله لم تجد امامها الا ان تسلك ذلك الطريق المؤدي الى ليون كما ان اخوتها الصغار سرعان ما سيجدون انفسهم في مثل موقفها فاذا لم تجد لهم سبيلا للعيش فستتولاهم المؤسسات الخيرية خصوصا الاربعة الصغار وهذا يعني انها قد لا تراهم ابدا بعد دلك لقد اقنعتها دودي بان ليون داراديس هو الذي سيساعدها ولن مصيرها ومصيره واحد وانها هي دودي قد احست بذلك منذ اللحظة التي قرات فيها اعلانه ذاك في صحيفة لشؤون الخيل وجدتها ملقاة على مقعد خشبي في محطة الباص وعندما حدثتها رسائله على مدى شهور عن شخصية راعي بقر مكافح ذي روح شاعرية صارحتها دودي بانها مجنونة اذا هي لم تذهب لانتهاز هذه الفرصة التي يقدمها اليها لكنها نصحتها بانه من الافضل عدم ذكر الاولاد حيث قالت – انظري اولا ماذا سيحصل بينكما ،
في البداية حين لم يكن في نية كاسي ان تكون عروسا بالبريد لم يكن يبدو في ذلك اي خداع اما الان فقد بدا لها الامر ليس خداعا فقط بل عارا اقرب الى ان يكون جريمة لكنها لم تستطع ان تجد وسيلة للتراجع كل ما استطاعت ان تقوم به هو ان تتابع توجهها الى الامام املة بان تعجب ليون باراديس الى حد يجعله يتجاوز عن مسالة بسيطة مثل تربية ستة اولاد او خمسة في الواقع ذلك ان اخاها نيوب يعتبر راشدا حيث انه في التاسعة عشرة من عمره كذلك ابنها بيتي لا يمكن ان يزعج احدا فهو طفل في الرابعة بالغ الهدوء والخجل لكن فريدي لم يكن صبيا خجولا ولكن روح النكتة عنده كانت حلوة تماما بالنسبة الى صبي في السابعة ما يجعله بالغ الظرف اما بارت وهو في العاشرة فقد كان يعتبر نفسه فوق هذا التهريج السخيف . كما كان يدعوه لكنهما هما الاثنين كانا عدا عن كونهما اخوين صديقين حميمين وقبل ان يستعمل بارت نظارات كان اخوه فريدي يقوده بيده في الانحاء واثناء اللعب . اما التوامان كلير وكول فمع كل مشاغباتهما الا انهما لم يعيرا بارت بقصر نظره لكنهما وهما في الرابعة عشرة كانا يساعدانها حقا انهما بحاجة الى ارشاد وليس الى العنف والقسوة اللتين كان والدهما يقابل بهما لهوهما وقد كانت دودي متاكدة من ان ليون باراديس سيكون ذلك المرشد وذلك عندما يتم التجاوب بينه وبين كاسي لكنها الان في ظلمة الليلة هذه في فان هورن في تكساس بينما لحظة الاجتماع تقترب بسرعة اخذت تتساءل عما اذا كانت على خطا في كل ما اقدمت عليه .
ان الامر لن ينجح لا يمكن هذا فهو سيلقي عليها نظرة واحدة ثم يعيدها في اول باص الى شرق البلاد او ربما يتحدث اليها بكياسة ةرقة دون ان يعني شيئا من وراء ذلك وذذلك كما اعتاد تشينتز ان يفعل حتى انه قد يبدو بخيلا شحيحا عندما يعلم بامر الاولاد وقد لا يكون بامكانها ان تستمر لانجاز هذا الامر حتى ولو كان هو ذلك الشاب الفنان كلما قلبت الامور في ذهنها كانت تصطدم دوما بنفس الجدار ، فهو فرصتها الوحيدة كما انه الفرصة الوحيدة للاولاد . كانت تعلم في اعماق نفسها ان عليها بذل غاية جهدها ثمة امر واحد مؤكد وهو انه مهما كان نوع ليون باراديس بين الرجال اذا ما اقتنع بالزواج منها فهي ستكون له افضل زوجة يحلم بها رجل وهذا كل ما بامكانها القيام به ليس فقط بدافع احترامها لنفسها بل ايضا لاي رجل قد يقدم بيتا لها ولغامانها لانه يستحق مثل ذلك .
اخرجت من حقيبتها رسائل ليون تتسلى باعادة قراءتها لقد نجحت تلك الرسائل في تهدئة مخاوفها ليس ثمة رجل يكتب بكل تل العفوية والمحبة قد يكون عديم الاحساس وليس ثمة رجل يظهر ذلك القذر من السرور والزهو بعمله قد يكون رجلا ضعيفا فالرجل الضعيف لا يمكن ان يتمكن من الوصول الى امراة تبعد عنه مسافة نصف القارة ربما لا باس في البداية اذا ما هي اعجبته .
فهذا ما يجب ان يحدث أولا ثم اذا بدا ان ثمة املا بانسجامهما مع بعضهما البعض فبامكانها ان تخبره عن الغلمان واذ صممت على ذلك اعادت الوسائل الى مكانها ثم اراحت راسها الى الخلف بغية النوم.
***
كانت ابتدات رحلتها في الظلام وستنهيها بنفس الشكل كما كانت تحاول ان ترى شيئا من هذه الارض التي كان ليون باراديس قد كتب لها عنها وعن شغفه بها .اخذت تحدق من خلال النافذة حيث الظلام يحجب تقريبا الجبال البعيدة القائمة في كل ناحية من الصحراء. لم يكن المنظر يشابه ايا من تصوراتها كان بالغ الغموض والليل من الحلكة بحيث بالكاد رؤية الافق اما عدد تلك النجوم فلم تكد تصدق ان السماء يمكن ان تحويها كلها .سرعان ما تقاربت الجبال حول شريط الطريق الرئيسي العريض عندما ركزت افكارها على الاجتماع القادم اخد قلبها يخفق قبل دخول الباص الى الطريق الرئيسي بمدة طويلة ليستدير بعد دلك داخلا الى المدينة النائمة ما جعل خيبة الامل تتملكها لدلك واذ بالباص يتوقف فجاة بجانب مطعم داكن اللون كان هنالك مقعد خشبي طويل غير مدهون بموازاة الجدار فتح باب الباص فتصاعدت خفقات قلب كاسي .
نزل السائق اولا فانزل امتعتها والتي كانت عبارة عن حقيبة ملابس وصندوق كرتون مربوط بحبل رفيع وبجهد كبير نهضت كاسي ثم سارت الى حيث توقفت عند الباب تنفست بعمق ثم نزلت من الباص الى الشارع المظلم كان كل شيء هادئا يسوده السكون ما عدا هدير الباص ونباح كلب بعيد .
قال السائق وهو ينظر حوله – لا ارى احدا هنا في استقبالك .
قالت بلهجة متوثرة – انه يعرف بانني قادمة .
- انه صديق اذن
لاحت على شفتيها شبه ابتسامة وهي تراه يقول ذلك بقناعة تامة.
تابع السائق يقول – انه اذن سرعان ما يكون هنا فانت بامان الان .
اذ بدا عليها التشكك قهقه ضاحكا – صدقيني لا يوجد باب مقفل في هذه المدينة ونصف سياراتها مفتوحة والمفاتيح بداخلها ليس هنا من يؤديك طبعا ما عدا الافاعي .
-الافاعي ؟اخذت كاسي تنظر حولها متوترة فعاد السائق يضحك قائلا وهو يشير بذراعه الى بعيد – الافاعي هناك وليس هنا . الزمي مكانك ولا تتجولي في الانحاء . ستكونين امنه منها وداعا الان .
عندما صعد الى مقعده قاومت نفسها كيلا تصعد عائدة ادراجها ووقفت تنظر الى الباص بعجز وهو يبتعد ليبتلعه الظلام عندما تلاشى صوت المحرك وساد السكون اخذت تنظر حولها كان بقربها عمود مصباح واحد يلقي هالة شاحبة من النور حوله على الارض كانت المنطقة حولها عزلاء الا من عدة مبان ضخمة بعيدة كان ثمة لافتة مضيئة فوق مطعم صغير حقير الشكل يسوده السكون هو ايضا من بعيد بدا نور سيارة اجتازت الشارع ثم اختفت ووقفت كاسي وحدها وسط هذا السكون والصمت الذي يلف الكون حولها لم تشعر من قبل بوحدة ووحشة كما تشعر الان اغمضت عينيها للحظة ثم جلست على المقعد الخشبي واخرجت رسائله مرة اخرى كانت تلك الرسائل كل ما لديها من امل الان ... كل ما لديها لتتمسك به .
***
في الوقت الذي وصل فيه ليون الى فان هورن كانت الشمس قد ارسلت نورها على المكان وكان يشتم نفسه بطرقة مستعملا لذلك اسوا الكلمات الاسبانية مستغلا عدم وجود والدته بجانبه كان والداه ماي وجيرالد بارادايس قد عاشا في مزرعة بريسيديو للدواجن حيث ربيا اولادهما الثلاثة وهكذا امضى الصبية الثلاثة الصغار طفولتهم يطفرون مرحا في الانحاء حول البيت الكبير في مزرعة فارغان .
تمنى ليون الان ان يكون هناك من يصفعه كيف بلغ به الغباء الى حد نسيان احضار الراديو اللاسلكي معه ؟ فقد اعتاد ان ياخذه الى كل مكان يدهب اليه لكنه الليلة الماضية ومن بين كل الليالي خرج من منزله تاركا اياه على الاريكة حيث كان وضعه بعد ان اصلحه ليتفاجا بشاحنته معطلة ولم يكن بمقدوره الاتصال باحد اصدقائه كي يدهب لملاقاتها انه لن يدهش اذا وجد انها قد استقلت باصا اخر عائدة من حيث اتت عندما لم تجد احدا في استقبالها كاد يتمنى ان تكون فعلت ذلك وفي الحقيقة لم يشعر ليون في حياته بمثل ما يشعر به من حيرة الان تحت اي شيء في حياته .
كان يريد زوجة ولم يكن هو الشاب الوحيد في هذه المنطقة الذي يتخد هذه الخطوة للعثور على واحدة لكنه من ناحية اخرى كان يشعر بانها الطريقة الاوفر حظا له وكان متوترا لهذا الى حد كبير لماذا ... نعم لماذا ارسل اليها لكي تاتي ؟ لماذا لم يعرفها اكثر قبل ذلك ؟ فيتصل هاتفيا الى مكان عملها او ما اشبه ؟ احمق احمق احمق . شاحنته التي تعطلت في الطريق ونسيانه الراديو في المنزل في نفس الوقت ... كل ذلك ربما هو نذير شؤم لكنه ابتدا ذلك الان وانتهى الامر . انفق نقوده التي يتعب في جمعها هباء اذ على الاغلب لجلب الصداع له لماذا فعل كل هذا ؟
سأل نفسه هذا بصمت ثم نطق بالجواب بصوت عال بكلمات اسبانية منتقاه ولكنه في اعماقه كان يعلم السبب انه ذلك الرسم التخطيطي الذي كان وصل اليه كانت رسائلها اليه غير شخصية وذلك بشكل غريب كان دوما يشعر وهو يقراها بشي من خيبة الامل لكنها كما يبدو كانت دوما توحي اليه بشي مهم عليه ان يقوله شيء عليه ان يضعه على الورق بسرعة وهكذا وجد نفسه يجيب رسائلها على الفور ثم جاءه ذلك الرسم التخطيطي مرسوما بقلم رصاص على مغلف لكن ارساله بالبريد افسده نوعا ما فخفف من خطوطه العريضة على الورق ما جعل التخطيط اقرب الى ان يكون صورة فوتوغرافية لقد خفق قلبه عند اول نظرة القاها على ذلك الوجه الانثوي بذقنه الصغيرة ووجنتيه العاليتين اما العينان فواسعتين تحت حاجبين مقوسين بالاختصار كانت ملامح غاية في البراءة .
كانت قطعة من خيال فنان وكان التوقيع في زاوية الرسم نيوت لكي الرسالة المرفقة بالرسم قالت انه اخوها وان ليس ثمة كاميرا يمكنها ان تنتج صورة اكثر شبها من هذا الرسم بصاحبته تملك ليون فضول كبير جعله يكتب الى دودي بان ترسل له اوصافها وما تلقاه منها كان كافيا للهاب خياله فقد كتبت اليه دودي تقول – معتدلة الطول مائة وستون سنتمترا على الارجح الشعر اشقر مالس معقوص عند اسفل العنق الوجه جميل العينان واسعتان خضر الون والاسنان جيدة صغيرة اليدين والقدمين . بعد كل هذا الوصف اخذ يحلم بها ثم تلقى منها تلك الرسالة التي كشفت له فيها شيئا عن زوجها الراحل اعجبه صراحتها ما جعله يرسل اليها اجرة السفر بعد ان اوضحت له اهتمامها بالحضور الى تكساس لكنه يدرك الان انه سيصاب بخيبة امل اذ لا يمكن لكاسي ان تتناسب والصورة التي في خياله عنها قد يكون من الاسهل لهما معا ان تتخلى هي عن هذا الامر وتعود ادراجها الى بلدها في غرب فيرجينيا ثم ما الذي ستفعله فتاة جبال فيرجينيا في هذه الصحراء المحرقة المتربة على كل حال ؟ ربما ستقبل عدم الذهاب الى المدينة اكثر من مرة او اثنتين في الشهر ولكن الوحد والاربعين ميلا التي تفصل بين المزرعة ومدينة فان هورن هي كافية لتجعلها تغير رايها الم تخبره والدته انه لا يوجد راعي بقر بعقله الكامل يقبل بان يعيش في مكان مثل مزرعة بارادليس هذه ؟
اوقف ليون سيارته امام محطة البنزين ثم رفع قبعته ثم تخلل شعره المموج باصباعه وما لبث ان ترجل من شاحنته معيدا قبعته على راسه ثم سار في الشارع متجها نحو موقف الباص دون ان يفكر في شاحنته ذلك ان صاحب المحطة سرعان ما يفتح المحطة الان واذ كان يعرف شاحنة ليون فسيملاها بالغازولين ثم يفحص المحرك مستعملا مفتاح الاشعال والذي تركه ليون له ثم يبعد الشاحنة الى جانب بانتظار عودة صاحبها حيث سيتبادلان التحيات وتبادل الاخبار ولكن بما ان الشهر لم ينته بعد فهو لن يعطيه نقودا لم يكن ليون هو الوحيد الذي يعامله صاحب المحطة بهذا الشكل لكنه احد القلائل فهو معروف بكونه عاملا مجدا ونزيها وسريعا في رد ديونه .
عبر ليون الشارع ملوحا بذراعيه وحدائه يقرع ارض الرصيف بخطوات واسعة مجتازا واجهة المطعم وراى من النور في الداخل ان صوفي قد ابتدات عملها اليومي وفكر بشوق بكوب القهوة الساخنة مع افطار دسم لكنه قبل ان يفكر في الاستسلام الى هذا الامر كان قد انعطف حول الزاوية الى حيث وقف جامدا في مكانه .
كانت مستلقية على مقعد خشبي مستطيل متوسدة ذراعها وقد لفت تنورتها حول ساقيها باحكام كان شعرها الاشقر منسدلا ترتجف من البرد وفي نفس الوقت مستغرقة في النوم .
خطر له ان يستدير عائدا من حيث اتى فهى لابد ستثور غضبا عندما تستيقظ شاعرة بكرامتها المجروحة وهو لن يلومها حتى انه اعد نفسه لتلقي هجوم هستيري عنيف كان واثقا من حدوثه لكنه لم يكن جبانا كما ان الفضول كان يتملكه لكي يرى وجهها فذلك الرسم التخطيطي لها مزال في ذهنه في الواقع كان يريد ان يتخلص من صورتها البريئة المرتسمة في ذهنه تنفس بعمق تقدم الى الامام ومضى ينظر اليها كان جانب وجهها يظهرها طفلة بريئة تستحيل الى امراة جميلة هذا ما كانت قالته دودي في رسالتها وكانت على صواب فالفتاة نحيفة الخصر نظر الى يديها الصغيرتين لا شك ان هذه هي كاسي دفع قبعته الى الخلف وعاد ينظر اليها مطولا .
لكنه مل لبث ان حدث نفسه بان عليه ضبط مشاعره الى ان يعرف الفتاة جيدا والا قد يجد نفسه في النهاية وبعد الزواج منها ان لا شيء يعجبه فيها سوى مظهرها ومن ناحية اخرى قج لا يعجبها هو ولا هذا المكان .
مد يده ليلامس وجهها لكنه كان اكثر حكمة من ذلك فارجعها لكن عليه ان يوقظها سواء عاجلا ام اجلا فتنحنح لكن شيئا لم يحدث فمد يده ليهزها من كتفها وحبس انفاسه والاهداب الشقراء ترتفع ببطء لتتسمر عليه عينان خضروان صافيتان .
قالت بعد لحظة وهي تجاهد للجلوس – انا اسفة اظن النوم غلبني و...
انها اسفة ... وهو الذي تاخر عنها ساعات وساعات لكنها هي الاسفة فحول نظراته بعيدا شاعرا بالذنب وبدا في عينيها القلق لكنه اسرع ليبدد ذلك قائلا – علي انا تقديم كل الاعذار
لقد تعطلت سيارتي في وسط الطريق وجهاز كنت قد نسيته في البيت.
- اه فهمت حسنا لقد حصل امر طارئ اليس كذلك ؟
ابتسمت له وكانت اسنانها بيضاء مستقيمة ما عدا واحدا منها ي الفك الاسفل كان مائلا قليلا.
أدرك فجأة انه كان يحملق فيها ورفع يده يحك عنقه من الخلف لكي يجد عذرا في تحويل نظراته ثم تمتم يقول – وانت انت لا بد انك تشعرين بتعب بالغ .
اومات وهي تنظر الى يديها بارتباك – اظن ذلك لم اتوقع وانا مستلقية هنا ان يغلبني النوم كان الامر وكانه ... ثم هزت كتفيها واضافت –حسنا ... المكان مقفر كما ترى ... لا احد هنا .
- اسمعي انني شديد الاسف لم يكن باليد حيلة فقد تعطلت الشاحنة في منتصف الطريق بين البيت والمدينة هذه وكنت قد نسيت الجهاز اللأسلكي الذي يمكنني المخابرة به نسيته في البيت .
فقالت ضاحكة – وهكذا استسلمت للامر وبدات باصلاح الشاحنة .
بسط يديه قائلا – لم يكن امامي سوى هذا .
اتسعت ابتسامتها – لو كان والدي في مكانك او نيوت او اي شخص اعرفه مت عدا ...
بهتت ابتسامتها فجاة لكنها اسرعت بالقول – حسنا كنا جميعا ما زلنا نسير على الاقدام .
فهم ما تعنيه وقال شاعرا بالزهو – اه نعم ... اظنني بارعا في استعمال الادوات .
ضحكت وشعر بنفسه ماهرا اكثر من المعتاد فتابع يقول – لم اكن استطيع ان اصل قبل الان ولكن كان بامكاني ان استدعي شخصا لياتي لاستقبالك بدلا من ان تبقي هنا وحدك .
اومات براسها قائلة – لا باس لا اظنني كنت من الخوف كما كنت اخشى ويبدو انني استغرقت في النوم على الفور اخذت تدعك ذراعيها بيديها فادرك انها تشعر بالبرد رغم بزوغ الشمس .
قال – فلنذهب ونتناول الافطار .
قالت باسمة – هذا عظيم فانا جائعة حقا .
ابتسم لها بدوره ونهضت واقفة لكنها ما لبثت ان تعثرت واوشكت على السقوط على المقعد لولا ان اندفع يسندها بيديه لكنه سرعان ما اطلقها من بين يديه وقد انتابه شعور غريب لم يعرف هل كان اجفالها لا مساكه لها بهده القوة ام لانه خشى عليها من السقوط ازدارد ريقه ثم اخذ يتفرس في عينيها محاولا ان يفهم مشاعرها ثم سالها – هل انت بخير الان ؟
- نعم شكرا .
- جذب قبعته الى الامام قائلا – هيا بنا اذن.
- سارت معه واذا بها تلتفت الى الخلف فجاة لتقول –امتعتي .
التفت بدوره لتقع نظراته لاول مرة على صندوق الكرتون وحقيبة الثياب اللذين كانا تحت المقعد عجب لقلة الامتعة التي احضرتها معها اتراها لم تكن تنوي البقاء طويلا ؟
قطب جبينه محاولا ان يتخلص من هذه الافكار وهو يقول لها – لا باس على امتعتك حاليا فلن ياخذها احد وسانقلها الى الشاحنة فيما بعد .
تقبلت كلامه هذا دون اعتراض ثم تابعت السير بجانبه الى باب المطعم القائم في المنعطف .
كان اول زبائن النهار وكان عليه ان يطرق الباب لكي ينبه صوفي الى فتح الباب لهما جاءت هذه الى المطبخ مسرعة وهي تهتف تحييه – ليون نظرت الى مرافقته ولمعت عيناها السوداوان وهي تتابع بلكنة اسبانية – من هذه التي معك ؟ ودون ان تنتظر الجواب مدت يدها الى كاسي تصافحها – انني صوفي يسرني التعرف اليك .
وضعت كاسي يدها الصغيرة في يد المراة و هي تقول – وانا كاسي هانتر من غرب فيرجينيا .
نظرت صوفي الى ليون بدهشة – اه ان لديها لكنة في اللغة .
ضحك ليون وقال – اليس كل شخص كذلك بالنسبة اليك ؟
قالت – ولكن ليس لديك انت .
قال وهو ما يزال يضحك مبالغا في مط الحروف – اليس هذا ما اعتدت انت قوله .
تركت يد كاسي ووضعت يديها على خصرها قائلة – كان هذا قبل ان تصبح لغتي الانكليزية جيدة .
نظر ليون الى كاسي وهو يقول متهكما – اسمعي انها تقول ان ذلك كان قبل ان تصبح لغتها الانجليزية جيدة رفعت صوفي يديها تهم بضرب ليون على راسه ممازحة فتصنع هو الخوف مبعدا راسه ضاحكا استدارت صوفي مبتعدة رافعة راسها بكبرياء وهي تقول له من فوق كتفها – لاجل كلامك هذا عليك ان تسكب القهوة بنفسك.
صاح بها من خلفها – ماذا ؟ الا تريدين ان تريقي القهوة على ركبتي مرة اخرى ؟
رفعت صوفي راسها بكبرياء ثم ذخلت المطبخ بينما اخذ ليون يضحك وهو يقود كاسي بمرفقها الى مائدة في الزاوية حيث جلسا بعد ان علق قبعته على المشجب .
سالته كاسي – هل فعلت ذلك حقا ؟
- اتقصدين سكب القهوة على ركبتي ؟ نعم وكان الذنب في ذلك ذنبي فقد كانت تقف قربي وفي يدها ابريق القهوة بينما كنت انا امسك لها الفنجان واثناء ذلك كنت اتحدث الى صديق معي اذا بي انسى ما كنت افعل فوضعت الفنجان على المائدة في نفس اللحظة التي ابتدات هي فيها بسكب القهوة .
رفعت كاسي يدها الى فمها وهي تهتف بعطف – اه كلا ...
اجاب ضاحكا – لم يكن الامر سيئا في الواقع لانني ما ان خلعت السروال حتى قذفني الصديق الذي كان معي بكوب ماء بارد.
رات الكذب في عينيه فاخذت تضحك قائلة – اه كلا انك تؤلف هذه القصة .
ضحك – لقد قذفني بالماء في الواقع قبل ان افك حزام سروالي وقد شعرت بالبرد الشديد ولكن تصوريني وانا اسير بسروال مبتل .
- وهكذا لم تدع صوفي المسكينة تنسى هذا .
فهز راسه ضاحكا – هل اسكب لك فنجانا ؟ اعدك بان لا اريقه على ركبتيك .
قلبت شفتيها وهي تحول نظراتها عنه – انني في الحقيقة لا اشربها مطلقا .
فسالها – هل تريدين اذن شيئا اخر ؟
فنظرت اليه بخجل – زجاجة عصير ؟
ضحك قائلا – بكل تاكيد حسنا ثم نطق باسم نوع شائع من الشراب المنعش .
اومات وهي تهمس – هذا حسن شكرا .
- ان صوفي تقدم افطارا دسما تماما عجة لحم ...
- هذا حسن ولكنني لا استطيع ان اكل كل هذا.
- اتريدين العجة فقط ؟ او ربما تريدين شيئا اخر ؟ كان اهتمامه البالغ بخجلها . ولم يكن هو يريد ذلك فوقف قائلا – ساحضر قائمة الطعام .
قالت له وهي تبتسم بخجل – العجة مناسبة تماما .
اوما بصمت ثم اتجه نحو المطبخ وقد استولت على افكاره يا لها من امراة لقد كان على وشك القيام بعمل احمق نحوها شاعرا بعدم القدرة على المقاومة لقد جاءت الى هذا البلد للتعرف عليه والبحث معه في امكانية الزواج فهو لا يريد ان يخيفها بسلوكه او يترك لديها انطباعا سيئا عنه .
عليه ان يهدئ من احساسيسه قبل ان يفسد كل شيء وذلك بان لا يقرب منها كثيرا وهذا لن يكون سهلا حين يكونان في منزله الصغير ومن ناحية اخرى كيف سيتمكن من معرفة هذه المراة اذا هو لم ياخذها الى مزرعته بارادليس ؟ ولماذا لم يفكر في ذلك من قبل ؟
اسرع ليغسل يديه ويعطي اوامره لصوفي ان لديه مشكلة وعليه ان يجد لها حلا بسرعة . ...
انتهى الفصل الاول .
نلتقي قريبا و الفصل الثاني قريبا جدا قراءة ممتعة للجميع



التعديل الأخير تم بواسطة samahss ; 21-02-17 الساعة 01:00 AM
samahss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-17, 01:58 AM   #3

samahss

مشرفة منتدى عبير وأحلام وعضو فريق الكتابة للروايات الرومانسية وماسة الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية samahss

? العضوٌ??? » 111513
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 39,598
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » samahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond repute
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل الثاني ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
تناولت كاسي بالشوكة قطعة من العجة المكونة من البيض والجبن والبصل والفلفل الاخضر وهي تبتسم لليون بارادليس ثم اخذت تمضغها فجاة اشتعل فمها وامتد الحدريق الى حلقها ثم اخذت تسعل باكثر ما تستطيعه من الحذر وامتلات عيناها دموعا بينما فمها مماوء بالبيض والجبن والبصل والفلفل تجمدت يد ليون قبل ان تصل الى فمه ونظر اليها باهتمام – ماذا حدث ؟
اومات براسها وابتسمت بضعف ثم ابتلعت الطعام بسرعة تمتمت والدموع تنهمر على وجنتيها – لا شيء .
وضع الشوكة من يده ثم دفع الى يدها بكوب الشراب المنعش – الطعام حار قليلا اليس كذلك ؟ كان يجب ان انبهك الى ذلك كان علي ان احدر صوفي في الواقع من ان تسترسل في وضع الفلفل قد لا يكونون معتادين في فرجينيا على الطعام الذي نكاله هنا في تكساس . اسف اذ لم افكر في ذلك .
اخذت تعب من الكولا وهي تقول – انه لذيذ . حار ولكنه شهي .
-ساذهب لاحضار شيء اخر لك . ولكنها لم تشا ان تجعله يراها تميل الى الدلال .
يكفي سوء تاثيرها عليه لاغاية الان فنومها على مقعد خشبي عمومي ثم جلوسها هنا بثوب ترتديه منذ ثلاثة ايام .دون ان تغسل يديها ووجهها بالماء وكذلك شعرها دون تسريح فقد كانت اخر فرصة لها للغسل وتسوية مظهرها في استراحة السيدات في اخر مطعم توقف الباص امامه كان يخيل اليها ان هذا حدث منذ اجيال واذ راته يقف محاولا الذهاب امسكته بمعصمه بشدة نظر اليها مجفلا للحظة ثم هذا بينما كانت هي تتنحنح قائلة – صدقني الطعام يعجبني .
نظر الى يدها التي تتشبث بمعصمه ثم رفع بصره اليها كانت له اجمل عينين راتهما كانت رقيقتين صافيتين بنيتي اللون كانت اهدابه داكنة كثيفة كما كانت في زاويتي عينيه تجاعيد تدل على كثرة الابتسام ولكن شعره كان بنيا وعلى شيء من الطول ما يجعله يصل الى ياقته من الخلف . اخذت تتصوره وهو صبي صغير قد تجمع شعره فوق جبهته وانتشر النمش فوق وجنتيه وانفه لا بد انه كان صبيا ظريفا للغاية ما دام يبدو الان رجلا حسن المظهر لم يكن وسيما حقا حيث ان ملامحه كانت حادة مستقيمة نوعا ما لكنها تنضح رجولة وقوة رغم عينيه الرقيقتين كما انه جذاب للغاية كما ان بامكانه ان يكون بالغ العنف اذا غضب لكن بامكانه ان يجعل قلبها يخفق كذلك وكان هذا يحدث الان فعلا كانما انتابه هو نفس الشعور فقد اغمض عينيه ثم اخد يبعد يدها عن معصمه بلطف شعرت هي لذلك وكانه صفعها على وجهها اتراه ينزعج من لمسها له ؟ تملكها الاكتئاب لهذه الفكرة ليس لانها كانت بحاجة ماسة الى ان يتزوجها وانما لانه اعجبها فعلا امسك بقرص مستدير بلون بني ناولها اياه قائلا – كلي هذا لم يبد لها شهيا لكنها عندما قضمت قليلا منه اعجبت به فقالت – هذا لذيذ ما الذي في داخله .؟
اجاب – دقيق قطع لحم وقليل من الماء كما اظن .
- ان مذاقه شهي جدا رغم ان ليس به مواد كثيرة .
- هذه طريقتهم هنا يستعملون القليل من المواد والكثير من الطرق اظنه طعاما مكسيكيا
قالت وهي تعود الى العجة مبعدة منها قطع الفلفل –يبدو وكانه اكتفاء ذاتي تماما .
قال هذه هي طريقة الحياة هنا الاكتفاء الذاتي والا فسرعان ما ستجدين نفسك وقد غمرتك المشاكل .
اخذت كاسي تزدرد طعامها ببطء كان ما يزال حارا ولكنه من دون الفلفل لم تجد له لذعا داخل فمها لم تعتد من قبل اكل الفلفل مع الافطار لكنها رات ان بامكانها الاعتياد على ذلك ما لبثت ان صرفت افكارها عن العجة عائدة الى الحديث فسالته – أي نوع من المشاكل
اجاب – ضربة شمس مثلا مجاعة عطش تحطم عظام لدغ الافاعي .
فوضعت الشوكة من يدها وهي تقول – انها اخطار كبيرة .
فاوما براسه – نعم وامثالنا الذين يعيشون في مزارع الدواجن هم بعيدون اميالا واميالا عن أي نوع من الرعاية الطبية فهذه مناطق نائية ان لدينا الان بالطبع اتصالات افضل راديو بامواج قصيرة وشركات اذاعة وهاتف خليوي هذا كله حسن ولكن المرء ما زال عليه ان يعتمد على نفسه هنا خصوصا وهو يمتطي صهوة الخيل .السيارات هنا غير مضمونة ايضا وقد حدث مرة لشخص هنا ان كان يسوق شاحنته فصعد بها الى مرتفع كان يظنه صخريا واذا به رملي فانهارت شاحنته واصيب هو بكسور بليغة في ساقيه واضلعه لقد استطاع الوصول الى الراديو حيث تمكن من القيام بالاتصال بصديق وما لبثنا ان تجمعنا وخرجنا للبحث عنه لم نجد مكان الحادثة الا بعد ست عشرة ساعة مالت كاسي الى الامام ناسية طعامها لتسال – وماذا حدث ؟
وضعناه في موخرة الشاحنة ثم توجهنا به الى المستشفى في الباسو .
- الباسو ؟ اين تكون ...
اجاب – انه بعيدة عن هذا المكان مسافة مائة وخمسة عشر ميلا .
فتحت فمها ذاهلة – اليس ثمة مكان اقرب ؟
- اه لدينا جراح وهو ماهر تماما ايضا ولكن ليس هناك ادوية فعالة .
اخذت هي تفكر ساعتان ونصف لكنها عادت فتذكرت انها في بلدها كانت تسير مسافة ثلاثين ميلا على قدميها وذلك مسافة الطريق ذهابا وايابا الى حيث تنال أي عناية طبية مع ذلك اخذت تتساءل عن هذا الوضع الذي القت بنفسها فيه لكن هذا لم يعد مهما فقد اصبحت هنا ولا يمكنها العودة .
ليس عليها سوى ان تحاول الحصول على الافضل في هذه الظروف والافضل هو ليون بارادليس كان رجاؤها هو ان تكون اعجبته بقدر ما اعجبها حتى الان فقد بدا لها رجلا في غاية الكفاءة لكنه مرغم على ان يكون كذلك اذا كان ما يقوله عن المعيشة هنا صحيحا وهذا ما لا تشك فيه فليون بارادليس ليس من نوع الرجال الذين يثيرون الشكوك شعرت لرايها هذا فيه برضى عميق انها تشعر معه بالامان فهو ليس كفؤا فقط بل كريما وماهرا كذلك هو فوق ذلك رقيق حسن حسب ظروفها لا يمكنها ان تطلب اكثر من هذا يا ليثه فقط يحبها الى درجة القبول بها ... وبالغلمان واذ شعرت بقلبها يخفق ابعدت عن ذهنها التفكير في الغلمان وركزت اهتمامها على طعامها حيث اخذت تبعد من العجة قطع الفلفل بكل عناية .
بعد دلك بعشر دقائق ابعد ليون من امامه طبقه وملا فنجان قهوة اخر ثم استند الى الخلف يتفرس فيها شعرت هي بنظراته على وجهها لكنها حولت عينيها عنه لا تريد ان تظهر ضيقها من دلك وعندما رشفت اخر قطرة من كوب الشراب المنعش وضع فنجان قهوته ثم مال الى الامام قائلا برقة – ان علينا ان نصمم على شيء ما .
رفعت بصرها اليه – نصمم .؟
اخد يمرر اصابعه على حافة فنجانه وهو يقول – لا ادري ما الذي كنت تتوقعينه في مجيئك الى هنا بهذا الشكل كما انني انا ايضا لا ادري ما الذي كنت اتوقعه او بالاحرى ما الذي لم اكن اتوقعه هذا هو الامر .
رفع بصره اليها فلم تحاول اخفاء حيرتها لكنه اخفض نظره الى الفنجان متابعا – الذي اعنيه هو انني لا اريدك ان تظني انني اتوقع اكثر من ان نزداد معرفة ببعضنا البعض و ... تنحنح وغير جلسته ثم قال فجاة – هناك صديقين يمكنك الاقامة معهما انهما ويندل ونادين موث وهما زوجان كبيران في السن منذ ايام فقط كانت نادين تتحدث عن مبلغ افتقادهما لابنتهما منذ كبرت وانتقلت من هنا وسيسرون بك كثيرا .
غاص قلب كاسي انها لم تعجبه فهي ليست كما كان يامل لقد اصيب بخيبة امل ووضعت راسها على يدها منكبة بمرفقها على المائدة تفكر بالامر فهي بامكانها ان تتغير انما هي بحاجة الى فرصة تستنتج فيها ما يريد فتجعل نفسها مقبولة منه .
قالت برقة – كنت اظن انني ساقيم معك .
رفع راسه بسرعة وفتح فمه ثم عاد فاقفله ثم رفع يده يحك خلف اذنه قائلا – حسنا ان منزلي منعزل تماما وصغير ايضا .
هوت كتفيها دون مبالاة قائلة – لا مانع لدي فانا معتادة على البيوت الصغيرة وما اشبه .
- اننا سنكون وحدنا بالنسبة الي فانا اغيب طوال اليوم في العمل وقد تشعرين بالوحدة .
قالت –يمكنني المعاونة خارج المنزل فانا قوية ومعتادة على العمل الشاق في بلدي اقوم بغسل الثياب بيدي على لوح الخشب في حوض خلف المنزل كما اننا نحتطب بانفسنا و ...
رفع يده يسكتها – انا ... انا لا اريد منك ان تقومي باي من هذه الاعمال فانت لم تات الى هنا لكي تعملي انا هنا بصفتك ... ضيفة .
فقالت – ولكن هذا غير صحيح فانا لم اقطع كل تلك الطريق لكي ارى ان كنت اصلح رفيقة بل اريد ان ارى ان كنت اصلح ... شريكة .
شعرت بنفسها تحمر خجلا ولكنها لم تخفض بصرها وكذلك هو ولكنه رفع يده يفرك عنقه ثم قال – ان لذي غرفتي نوم ان كان بامكانك ان تمكثي في احداهما الى ان ... اعني هذا اذا ...وتلعثم وهو يتابع . انه بيت قديم وبحاجة الى دهان وملحقات كنت انوي ان اقوم بذلك فهو منزل قوي البناء ويحتوي على الكهرباء وغير ذلك ولكن لا يوجد ماء ساخن انما بالامكان شراء سخان وتركيبه كنت انوي القيام بذلك ايضا انني ارحب بك ولكنني انبهك فقط لانك قد تشعرين بالوحدة .
ثم ضاقت عيناه وهو يميل الى الامام – وبالمناسبة اظنك لا تحسنين ركوب الخيل اليس كذلك ؟ اذ لو كان هذا لخرجت ولو لنزهة .
اجابت – كلا ولكنني لا اخاف من الركوب كما انني احب جدا ان اتعلم ذلك .
مسح وجهه بيده – حسنا بالنسبة لهذا ساتولى ذلك انما الان الافضل ان اذهب الى المزرعة وحدي ليس لانني لا ارغب في مرافقتك او مساعدتك بل لانني لا اريد ان يحدث لك شيء .
شعرت بخيبة الامل ولكن ماذا بامكانها ان تقول ؟ فحنت كتفيها باحباط قائلة – لا باس يا ليون كما تشاء .
سالها – هل انت واثقة من انك لا تمانعين في قضاء النهار وحدك ؟
فكرت في ابنها واخوتها واضطرت الى القول –لا امانع .
فقال برقة – هذا ما ارجوه ثم عبس قائلا وهو يلقي بيديه على المائدة – اسمعي يا كاسي انني لا ادري ما الذي سيحصل معنا ولا انت تدرين لا احد منا يعلم ولكنني ساقول لك هذا انك شكلا اجمل من أي امراة عرفتها وانا لا اكذب عليك ونظر في عينيها برقة زائدة .
ابتسمت وقد تملكها الامل والشعور بانها محظوظة فكرت في انه عليها ان تخبره عن ابنها واخوتها كما وان تخبره بصراحة بان ليس لديها مكان اخر او شخص تذهب اليه لكن ما زال خطر تراجعه عنها كبيرا بينما كانت وعدت الاولاد بان ترسل بطلبهم للمجيء هم الستة جميعا وهكذا كبحت رغبتها في الكلام .
قال ليون برقة – لم اكن قد سبق وخططت لجعلك تقيمين مع ال روث حتى انهم لا يعرفون عنك شيئا لقد فكرت ان هذا هو افضل الحلول الى ان نوى ما سيحدث بالضبط كل ما في الامر هو ... حسنا حيث انني الان لدي ... رفع حاجبيه واخذ نفسا عميقا ثم تابع يقول – ان فيك جاذبية قوية للغاية يا كاسي وانا لا اريد ان اقوم باي شيء قد يدمر حظنا .
سرى الارتياح في كيانها قم تشا التفكير في شيء مطلقا ذلك انها ولاول مرة منذ سنوات تعرف الامل الحقيقي في تلك اللحظة ادركت انها لن تخبر ليون أي شيء قد يدمر حظهما كما قال .
فقالت – هل يمكننا الذهاب الان ؟
ارتسمت على وجهه ابتسامة وهو يقول – سنذهب حالما ادفع الحساب .
***
كانت اروع ارض راتها قط الجبال تحدق بها من كل جانب ولكن من دون الغابات الكبرى والوديان العميقة التي في موطنها فسلسلة الجبال هذه هي صخرية وعرة يفصلها عن بعضها البعض وديان رملية مسطحة واسعة تنتشر فيها مساحات تغطيها الاعشاب
ونوع من النبات يدعوه ليون باسم كركوتيلو لم يكن هناك اشجار ولا كروم ... لم يكن هناك سوى سماء وفضاء ما يجعل الانسان يشعر بالضالة والتواضع لكن في الوقت نفسه يشعره بالحرية .
اثناء انطلاقهما نحو المزرعة وضع ليون في المسجل شريطا موسيقيا ولم تكن موسيقى رعاة البقر لتختلف كثيرا عن موسيقى الجبال في موطنها غرب فيرجينيا لم تكن تظن ان رعاة البقر العصريين يهتمون الى هذا الحد بالشاعرية في الحب وتحطم القلوب او حفلات استعراض الفروسية والنوادي الليلية لم تكن الاغاني هنا حزينة تندب فاجعة الموت او تمجد جمال الطبيعة كلا ولا اغاني تعيب ظلم الناس بل كان هناك الكثير من الاغاني الراقصة وتلك التي تتحدث عن الذكريات والاغرب من ذلك كله هو انه كان يبدو ان ليون يحفظ كل تلك الاغاني عن ظهر قلب كان له صوت لا باس به لم يكن يشعر بالحرج مطلقا من استعماله كان يجيبها على كل سؤال توجهه اليه عن البلاد او عن المزرعة ثم توجه اليها بدوره سؤالا عن بلدها او رحلتها لكنه كان يمضي اكثر الاوقات في الغناء مع الموسيقى بينما هي تتفرج على المناظر التي تمر بها .
كان الجو دافئا وثمة مكيف هواء في الشاحنة فما دامت النوافد مقفلة كانت هي مرتاحة كان يقود الشاحنة بسرعة غريبة لا يتمهل الا عند المنعطفات والتي لم يصادفا منها سوى اثنين بين مدينة فان هورن والمزرعة كانت الثانية منهما تقود الى طريق ترابي فكان الغبار يتطاير خلفهما ولكن النوافد بقيت مقفلة وكذلك مكيف الهواء .
بعد مغادرتهما مدينة فان هورن بساعة تقريبا استدار حول نهاية سلسلة جبال ثم اتجه نحو مجموعة غير منتظمة من المباني والاسيجة استقامت كاسي في جلستها بينما توقف ليون عن الغناء وقال مشيرا الى ذلك المجمع – هذه هي بارادليس .
سالته – هل هي تبدا هنا ؟
قهقه ضاحكا ثم اوما براسه قائلا – كلا بل هي ابتدات عند اول سياج مررنا به .
حملقت فيه - اهي تبتدي من ذلك المكان البعيد ؟
اجاب مشيرا الى يمينه وشماله – وتبعد ايضا نفس المسافة الى الناحيتين .
فتحت فمها فاهلة .
فاتكا بمرفقه على النافدة وقال ضاحكا – هذا هو شعوري نحوها انا ايضا احيانا اسرح نظراتي في كل هذه الانحاء متسائلا عما اذا كان الامر مجرد مزاح وان ثمة شخصا يرتدي بذلة انيقة سياتي الي ليقول احزم امتعتكيا ليون.
واضرب لنفسك خيمة في المدينة ليس مسموحا لاحد بان يملك كل هذه الارض ان ثمة من يملك اكثر ولكن هذه القطعة هي ملكي انا وساحارب للاحتفاظ بها
فقالت – ما اروع ذلك انني لم املك شيئا حتي كوخي الذي عشت فيه لكن لو كان ذلك لكانت مشاعري نحوه كمشاعرك نحو مزرعتك .
قال باسما – اننا متفقان في الراي .
ابتسمت هي ايضا فمكان كهذا لا بد ان يتسع لستة غلمان هي واثقة من انهم سيعشقون العيش هنا وسيتمتعون في هذا مع ليون .
استمعت اليه وهو يشرح لها مشيرا الى مختلف الابنية كان هناك اولا البوابة الكبرى والمؤلفة من قسمسن توجا باسم المزرعة باحرف حديدية يبلغ الحرف الواحد منه القدم طولا خلفها كان هناك فناء واسع فارغ للماشية وبعده فناءان اصغر حجما يحيطان بمخزن غلال كبير من المعدنذي لون باهت الزرقة كان ثمة حصان يقف في زاوية احد الفنائين وهو ياكل وكانت هناك طاحونة هوائية تضخ الماء الى ساقية داخل افنية الماشية وطاحونة هواء اخرى اطول منها ذات خزان ضخم مستطيل ملحق انبوبان يرتفعان بين قوائمه بجانب بناء صغير مربع هو البيت كان سطحه المائل قليلا مصنوعا من الخشب وكان انبوب السخان يدخل من خلال ناحية منه والصحن الفضائي الذي قال ليون عنه انه لاجل الهاتف كان يدخل من خلال الناحية الاخرى كان الزمن وعوامل الجو قد اتلف دهان الجدران اما زجاج النوافد فكان عاديا قذرا وقد تساقط الدهان من اطره .
كان الفناء تغطيه الرمال ولا شيء غير الرمال كان المنزل يبدو رغم الصحن الفضائي وكانه مبنى في القرن الماضي هذا بينما كان مخزن الغلال وافنية الماشية والمطحنتان الهوائيتان والخزان تلك كلها كانت جديدة تماما .
اوقف ليون الشاحنة على بعد خمسة اقدام من واجهة الباب ثم نزل الى حيث اخرج من موخرة الشاحنة حقيبتها والصندوق الكرتوني خرجت كاسي بدورها بينما اتجه هو نحو الباب فدفعه بكتفه واختفى في الداخل تبعته متمهلة وقد ازداد الان شعورها بحرارة الجو وظللت عينيها بيديها من وهج الشمس وهي تنظر حولها كانت الواح خشبية ملقاة على الارض حول المنزل وتحت طاحونة الهواء رات ذلك غريبا لكنه ليس بغرابة المنزل نفسه .
صعدت الى الظل تحت واجهة المنزل وهي تشعر بالانتعاش ازاء صرير حذائها الخفيف على الخشب لقد كان كل صوت يبدو متضخما في وسط هذا السكون الشامل حتى لتكاد تسمع صوت الريح وكذلك صوت خطوات ليون داخل المنزل من الباب المفتوح بدا لها ان لا شيء هناك افضل من الظل في الداخل .
ظهر ليون من خلال باب اسدل عليه ستار .
قال لها وهو يشير الى غرفة خلفه –لقد وضعت امتعتكهناك ثم وقف جانبا وهو يشير الى باب اخر في نفس الجدار المطبخ هناك والحمام خلفه ثم اشار الى بابا اسدل عليه ستار وتلك هي غرفتي ولها باب على المطبخ ايضا هذا كل شيء فاعتبري نفسك في بيتك شكرته ودخلت تنظر الى الغرف ثم اخدت تنظر الى الغرفة التي كانت تقف فيها كانت مساحتها حوالي الاربعة امتار مربعة او اكثر قليلا الجدران بيضاء قذرة تعترضها اشرطة كهربائية سوداء تنتهي في صناديق خشبية مفتوحة كان هناك بساط بيضاوي الشكل بني اللون يغطي معظم الارض القرميدية اما الاريكة والتي كان الراديو المنسي ما يزال فوقها فقد كانت برتقالية اللون بخشبية القوائم والذراعين من ذلك الطراز القديم الذي يصبح سريرا للنوم اذا ما خفض مسنده ليصير في مستوى المقعد اما المقعد الهزاز المنخفض فيناسب الاريكة تلك بطرازه انما ليس بلونه والذي كان اخضر يغطيه لحاف قديم كان برميلان صغيران فارغان قد جعلا بمثابة منضدتين جانبيتين لتقديم القهوة عليهما واحد بجانب الاريكة واخر بجانب المقعد الهزاز المصباح الوحيد في الغرفة وهو معدني مدهون باللون الاصفر فوقه مظلة معدنية قد نصب عند احد جانبي الاريكة كما كان بجانبه عدة مجلات تبحث في شؤون الماشية وتربية الخيل .
اما الجدار الذي كان يفصل بين الغرفة ومذخل الباب فقد كان مغطى بالرفوف من حافة الباب الى الزاوية كان عليها عدد من الكتب وجهاز ستيريو مع راديو ومسجل هذا الى مجموعة كبيرة من اشرطة التسجيل ولم يكن في الغرفة نوافدها ما عدا تلك التي في الباب الامامي .
لكن كاسي كانت القت نظرة الى داخل غرفة ليون واخرى الى غرفتها هي كانت الغرفة منهما تفتقر تماما الى ذوق امراة اخذت تتصور الجدران والاشرطة مصبوغة باللون الاصفر الباهت وتزحف فوقها نبات البلاب اما الاثاث فتغطيه اغطية زرقاء قد انتشرت فوقها وسائد برتقالية موشاة باشكال هندية ان بامكان نيوت ان يقوم بذلك ...
تنحنح ليون واتكا على الجدار وقد شبك ذراعيه فوق صدره – حسنا ؟
ابعدت ليون الزخارف عن ذهنها والتفتت اليه بوجه باسم قائلة – انه ليس اصغر كثيرا من منزل والدي وقد يكون اوسع من المنزل الذي كنت اعيش فيه مع جوزيف لكن بناءه اكثر متانة وصلابة من الاثنين انه قديم البناء . – اليس كذلك ؟
- نعم كما ان اثاثه ليس جديدا كذلك فالشخص الذي اشتريته منه قال انه كان شيد في العشرينات من هذا القرن اما تبليط الارض والمطبخ والحمام فقد اضيفت اليه فيما بعد وضعت انا النولد الكهربائي بنفسي انني اديره في الاماسي عندما اريد ان استمع الى الموسيقى او اقرا او حسنا ليس هناك الكثير اعمله غير هذا ... قال ذلك بشيء من الخجل وهو يدلك عنقه .
- اومات براسها قائلة هذا جميل اتريد الحقيقة ؟ انا افضل النوم باكرة ... هذه الليلة على كل حال .
فقال – اه نعم لا بد انك مرهقة للغاية اسمعي ان لدي عملا علي القيام به وهكذا يمكنك الاستراحة فترة هنالك طعام في القبو تحت ارض المطبخ اذا شعرت بالجوع .
سالته برجاء – هل هنالك ازعاج اذا انا اغتسلت اولا ؟
لخذ يعتدر اليها لعدم وجود ماء ساخن في الحمام لكنه طمانها الى ان الماء ليس باردا جدا ثم اراها مكان المناشف النظيفة قائلا ان هناك غسالة على الشرفة الخلفية اذا ارادت ان تغسل ثيابها فطمانته الى ان بامكانها ان تقوم بذلك بيديها واخبرها ان تعلقها على الحبل الممتد خلف المنزل وهي ستنشف في خلال ساعة ذلك بفضل جو الصحراء.
بينما كانت تختار من حقيبتها ملابس نظيفة كان ليون قد استبدل ملابسه بملابس العمل بنطلون جينز حائل اللون حذاء طويلا قميصا طويل الكمين وقبعة قش قال انه سيعود باكرا ليعد العشاء رافضا بعناد تبرعها بان تقوم هي بهذا العمل قائلا – فيما بعد عندما تحصلين على نوع من الراحة والاستقرار ووضع قفازين جلديين في جيبه الخلفي ثم خرج تاركا اياها تزيل عنها غبار رحلتها الطويلة .
كان واضحا ان الحمام قد اضيف مجددا الى المنزل ربما منذ خمسين عاما فقد كانت طريقة بناء الجدران تختلف عنها في بقية جدران المنزل كما ان الارض والسقف كانا من الخشب .
وضعت ملابسها النظيفة جانبا ثم اخذت تملا الحوض بالماء بدت المياه في البداية صدئة نوعا ما الا انها ما لبتث ان راقت وصفت اغلقت الباب والذي كان دون قفل ثم شعرت بانها امنه تماما حتى ان ليون ليس في المنزل حتى ولو كان فهي لا تظن انه من المعقول ان يدخل الحمام اليها كان الماء باردا لكن ليس كثيرا كانت تعلم ان ذلك راجع لدفء الجوء والا ما كان بامكانها ان تحتمله نزلت الى الماء بحذر ثم منحت نفسها فترة لكي تعتاد عليه وبعد ان غسلت شعرها كان الماء قد ابتدا يصبح دافئا اسندت راسها على حافة الحوض ثم اغمضت عينيها .
بعد دلك بساعات كان هو يقرع باب الحمام ويناديها باسمها – كاسي هل انت في الداخل ؟
جلست مجفلة – نعم ... انا ... كم الساعة الان ؟ ثم اخت تبحث عن المنشفة .
قهقه ضاحكا وهو يخبرها عن الوقت كان الوقت عصرا –اخرجي من الماء قبل ان تذوبي .
اخذت تنظر الى نفسها كانت يداها وقدماها مجعدتين من الماء بينما شعرها جافا دون ان تمشطه وقالت له – ساخرج حالا فقد تغلب علي النوم .
سمعته يقول ضاحكا – يبدو انك معتادة على ذلك .
اخذت ترتدي ثيابها بسرعة بنطلون جينز وقميصا قطنيا ثم قالت تجيبه – ان ذلك نتيجة السفر فقط اظنني كنت متعبة اكثر مما كنت اظن .
- اذا كنت انهيت ارتداء ملابسك يمكنك ان تناوليني منشفة .
- اخرجت واحدة من خزانة الحمام ثم فتحت الباب كان قد غير ثيابه مرة اخرى مرتديا هذه المرة بنطلونا نظيفا دون حزام وقميصا ابيض كان شعره مبتلا وقطرات الماء تتساقط على كتفيه .
- ابتسم لها قائلا – اخذت دوش تحت طاحونة الماء وهذه عادتي فهي تبرد الجسم بسرعة كما ان ليس ثمة خطر من ان يتغلب النوم علي رغم انني كنت اوشك احيانا علي النوم اثناء وقوفي تحت الدوش وهذا ليس كذبا .
- تخللت شعرها باصابعها قائلة – لقد جف شعري قبل ان اسرحه وعلي ان اعود فابلله مرة اخرى .
- ان لك شعرا جميلا حتى ولو كان اشعت بهذا الشكل .
ذهلت - اتظن ذلك حقا ؟
فقال – الا ترين ذلك ؟ لم تكن من رايه فتمتمت تقول – انه شعر عادي لا شيء خاصا فيه .
تقدم وامسك خصلة منه – كلا ليس كما تقولين فهو كالحرير نعومة وتالقا نظر في عينيها وفجاة اخذ قلبها يخفق وجف فمها .
لم يحدث لها هذا منذ عهدها مع زوجها ايمكن ان تكون مشاعرها نحو جوزيف قد تحولت الى ليون ؟
قال ربما لم اكن مجنونا ... وقبل ان تساله عما ييعني تصاعد رنين الهاتف فجاة فقزت مجفلة .
قال باسما – انه الهاتف اتجه الى المطبخ فلحقت به كان الهاتف مثبتا الى الجدار فوق المنضدة فرفع السماعة – الو .
ابتسم لكاسي ثم عاد يقول – الو نعم يا امي .
رفعت كاسي حاجبيها بينما جلس هو على حافة المنضدة متابعا حديثه – لقد ذهبت الى المدينة اسف اذ فاتني الرد على مخابرتك نعم اعلم اننا في وسط الاسبوع كلا لم يحدث شيء سيء .
ثم قال وهو ينظر في عيني كاسي – لقد تعرفت الى امراة . ابتسم فبدت تجاعيد زاويتي عينيه . نعم وانا ايضا اظن الوقت قد حان .
ابتعدت كاسي محاولة ان لا تسمع لكنها لم تنجح في ذلك وكلامه ما زال يصل الى مسامعها .
كان يقول – ربما وسنرى كلا انك لا تعرفينها .
فتحت باب الفرن تنظر الى داخله كان من البرودة والنظافة بحيث تساءلت عما اذا كان لم يستعمل من قبل .
كان هو يقول – نعم انها في الواقع جميلة جدا .
استدارت مجفلة وتلاقت نظراتهما شعرت بحمرة الخجل تصبغ وجنتيها فابتسم لها بينما تسمرت هي في مكانها عدة لحظات وهي تراه يتمتم بشيء عن عدم اخبار ديل ثم ادركت ان الحديث قد تحول الى مواضيع اخرى فابتعدت بكل هدوء جميلة جدا ... ابتسمت راضية عن نفسها وهي تشعر بسعادة لم تشعر بها منذ وقت طويل جدا . ...



التعديل الأخير تم بواسطة samahss ; 21-02-17 الساعة 01:02 AM
samahss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-17, 01:59 AM   #4

samahss

مشرفة منتدى عبير وأحلام وعضو فريق الكتابة للروايات الرومانسية وماسة الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية samahss

? العضوٌ??? » 111513
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 39,598
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » samahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond repute
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل الثالث؛؛؛
كان الأمر من السهولة بحيث لم يكونا يتوقعانه ان يكون كذلك كانت هي فتاة جميلة من مناطق باردة ومن قمم جبال غرب فيرجينيا والتي كانت حياتها وبيتها وقلبها حافلة دوما بالأسرة والأصدقاء اما هو فكان راعي بقر من تكساس قد تعمقت جذوره في مزرعة مواشي تبلغ مساحتها عشرين الف فدان من الصحراء الجافة وقد اعتاد تربية الماشية ورفقة أصدقاء معينين وكانت هي قد تزوجت في السادسة عشرة وترملت في التاسعة عشرة لم تكمل دراستها العليا اما هو فقد حصل على شهادة كلية عليا في ادارة مزارع الماشية وتربية الحيوانات هي تدندن على الدوام باغاني شعبها تحب الموسيقى العصرية كما اعتاد جوزيف ووالدتها ان يفعلا ولكن ليون كان رجلا ريفيا يندفع بالغناء كلما شاء مزاجه ذلك ويبدو ان هذا قد اصبح كثيرا منذ حضور كاسي .
لقد كان ليون هو الذي اعترف بانه لم يعد ينجز من العمل القدر المعتاد رغم انه كان يخرج من المنزل يزميا عند الفجر وقد ملا معدته بافطار اصرت على اعداده له بنفسها مزودا بغداء صنعته هي له لم يكن الطعام هو نفسه الذي اعتاده ولكن هذا لم يكن مهما كلا ولا حقيقة انها عمليا استلمت منزله حيث اخذت تعيد تنظيم الاشياء بما يناسبها وكذلك تنظيم الخزائن حتى انها وضعت قائمة بمحتويات المطبخ الغدائية وكذلك الموجودة في البراد في القبو ولم يكن هو يفترض ان لديها اشياء غير ذلك تقوم بها اثناء غيابه في الحقيقة لم يكن ليهتم حتى ولو لفت المكان كله بالورق وربكته بشريطة وردية طالما يجدها هناك كلما عاد من عمله مساء .
كان يعمل يوميا كرجل مجنون وذلك الى منتصف العصر فيتجه الى المنزل حيث يقف تحت دوش الطاحونة الهوائية وذلك في وسط حرارة النهار فكانت تستقبله عند الباب حيث تناوله منشفة وثيابا نظيفة ثم تدخل الى غرفتها حيث تغلق بابها عليها بينما ياخد هو في خلع بنطلونه المبتل ثم يجفف جسمه ويرتدي ثيابه بسرعة .
كان دوما يبتهج بالقمصان التي تختارها له ليرتديها كانت بنطلونات الجينز لا تتغير حيث انه لم يكن لديه سواها لكن بعض القمصان التي كانت تختارها له كانت لديه مند مدة طويلةحتى نسيها وقد اختارت له مرة قميصا كان قد جاءه هدية منذ سنوات ولكنه لم يلبسه يوما لم يعجبه القميص المخطط بالونين الاخضر والبرتقالي ولحسن الحظ كان القميص صغير القياس بالنسبة اليه فسره ان يعلم ان جسمه قد امتلا عضلا وذلك منذ ايام الكلية وقد اقترح شبه مازح بان يلقيا بالقميص بعيدا لكنها زجرته غاضبة لمثل هذا الاسراف وقالت انها ستحتفظ به لشخص اخر ثم ابتعدت عنه وهي تضم قميصه الى صدرها .
لقد كانا تناقشا في امر علاقتهما حاليا دون شك لكنهما كانا يريدان ان يتاكدا من التالف بينهما اولا واذا لم يكن كذلك فلن يحصل أي ضرر ... ولذلك كلمة ( لذلك ) كانت تقتله وايضا كلمة ( التعقل ) لكنه كان سعيدا جدا لوجودها في منزله لم يقابل امراة من قبل بمثل حلاوتها ولطفها كان كل هذا يكاد يدمره حقا فكاد يجد صعوبة بالغة في الابتعاد عنها فكان يسير خلفها في انحاء البيت في المطبخ وهي تقف امام الحوض تغسل الاطباق او تعد طعام العشاء او القهوة وبجانبها على الاريكة وعندما يفترقان عند نهاية السهرة كل الى غرفته كان يستلقي على فراشه ساعات يتمنى لو انها تاتي اليه او محدثا نفسه بان يذهب اليها حتى انه اخذ يقوم بتصرفات تقرب بينهما فكان يخرج قيثارته ويعزف لها ثم عرض عليها بان يعلمها العزف وعندما يشعل مولد الكهرباء في الامسيات كان يضع اشرطة الموسيقى واغاني رعيان البقر المرحة او يجلسان على شرفة الباب الامامية يستمتعان بجمال الليل .
كان شغوفا على الدوام بتلك الليالي الصحراوية والتي كانت تملاه بالمشاعر حيث السماء مرصعة بملايين النجوم بينما الرمال الباهثة اللون تمتد نحو الجبال البعيدة وذات مرة كانا يجلسان معا ينظران الى النجوم حدثها كيف ان الليل عندما يكون البدر مكتملا يصبح اشبه بالنهار وكيف ان تساقط الثلج في فصل الشتاء يكون له نفس الفعل لكن سرعان ما يتلاشى كل هذا في الصباح وكان كل ذلك لم يكن سوى تصورات ذهنية حدثها ايضا عن النوم بجانب نار المخيم والشعور بالوحدة في هذا العالم وفي نفس الوقت الشعور بالامان الذي تبثه تلك النار في النفس كان يتحدث ويتحدث اكثر مما تحدث الى أي انسان في حياته حدثها عن مواسم جمع الماشية حين يستاجر تسعة او عشرة رجال لذلك ثم يتعاقد مع طاه وعربة حيث يهتم الطاهي باعداد طعامهم اثناء سوقهم لماشيتة عبر مزرعته او ربطها وجرها عبر الوديان التي تجري
فيها الانهر وشقوق الجبال وذلك لكي يمكن تفريقها ومن ثم وشمها ووضع بطاقات عليها بالاسم والعنوان ثم تحضيرها للتسويق كانت هي تستمع اليه وكان كل كلمة كان ينطق بها هي اهم ما سمعته في حياتها كانت هي تتكلم ايضا في بعض الاحيان حدثته عن الجبال في موطنها ومخاطر استخراج المعادن من المناجم . النقص في الاعمال ومشقة الحياة هناك حدثته عن اخوتها بقلق وشغف وعن والدها بمرارة وبكابة عن والدتها وبصدق عن زوجها الراحل وصفت له دودي وحكت له قصصا مرحة عن تلك المراة الشجاعة الفائقة الحيوية والتي اصبحت لها والدة ثانية كانوا قوما فقراء كما قالت عاشوا دوما يعملون لقوت يومهم لم يكن الامر شيئا في الواقع كما قالت حيث ان كل شخص كان يشارك الاخر مشقات الحياة تلك ولكن تشينتز والدها لم يكن من النوع الذي يحرم نفسه من شيء مهما كلف ذلك اسرته قال لها ليون بعطف انها احسنت اذن بترك ذلك المنزل واغرورقت عيناها بالدموع قائلة انها مسرورة لمجيئها فالمكان هنا رائع الجمال فهي تشعر معه بالحرية والامل حسب قولها عندما استلقى على سريره تلك الليلة ابتداء يحلم بالحياة التي سينشانها معا ثم بعد اسبوع او نحوه من وصولها وجد ثورا صغيرا منقلبا على جانبه في اخذوذ عميق ضيق حيث حشر في مسافة تبعد عن سطح الارض مسافة تتراوح بين خمسة امتار الى سبعة كانت قوائمه مطوية اسفله تحت بطنه فلا يستطيع تحريكها وقد حاول ليون القيام بكل طريقة يعرفها لاخراج ذلك الثور من ذلك الاخدود لكنه لم يستطع زحزحته برمي الحبل حول قرنيه او راسه اخيرا وبعد ان تملكه الياس بقدر ما تلطخ جسمه بالاوحال اذرك انه ما لم يحصل على عون من احد لن يكون امامه سوى اطلاق رصاصة الرحمة عليه وان هذا الخيار الاخير هو الوحيد لديه لو انه كان وحده لكن كاسي هنا الان وقد اصبح بامكانها ان تركب الخيل وهو يعلم انها ستساعده لو طلب منها ذلك .
اسرع عائدا الى البيت على حصانه المتعب وعندما دخل المنزل لاهتا وحذاوه ينثر الرمال فوق الارض والبساط الذي كانت نظفته بيديها وجدها جالسة على الاريكة تتصفح مجلاته وساقاها مثنيتان اسفلها فقال لها – لدي ثور صغير قد سقط في اخدود عميق على مبعدة اربعين دقيقة من هنا اما ان تساعديني في اخراجه او علي ان اقتله .
وضعت المجلة من يدها وتوجهت الى غرفتها وهي تقول بهدوء – اطفئ الفرن في المطبخ بينما اغير انا ملابسي .
كان الوقت ثمينا لكنه وقف ينظر اليها الى ان دخلت خلف الستار وجد في الفرن قالب حلوى خاف ان يتلف اذا هو اطفا الفرن ولكنه سيحترق اذا بقى هذا مشتعلا وهكذا اطفاه اسفا لكنه ترك الحلوى في الفرن راجيا ان يكون في الحرارة المحصورة في الداخل ما يكفي لانضاجه عندما عاد الى غرفة الجلوس كانت كاسي هناك .
قال لها – الافضل ان ترتدي قميصا طويل الكمين فالشمس ستحرقك . فعبست قائلة – الشي الوحيد الطويل الكمين عندي هو الكنزة .
فقال ساحضر اليك احد قمصاني . وسار الى غرفته حيث تناول قميصا من خزانته وهو ينادي قائلا – لا اظن لديك قبعة .
- كلا .
رفع عن مشجب في الجدار قبعة قديمة من اللباد وعاد بها الى غرفة الجلوس – جربي هذه .
تناولتها منه وهي جالسة على الاريكة تلبس حذائها الخفيف فهز راسه قائلا – نسيت ان ليس لديك حذاء مناسب .
فقالت – هذا غير مهم في الواقع اليس كذلك ؟
نظر اليها بشيء من الاشمئزاز وقال – الان الم اقل لك ان ركاب السرج سيحدث في كاحلك العاري تاليل ؟
اومات براسها شاعرة بالذنب فقال – ساحضر اليك زود جوارب سميكة واذ ابتسمت له طرف بجفنيه ثم عاد الى غرفته وهو يقول – غيري ذلك القميص ثم مد يده الى قعر الدرج واخرج زوجا من الجوارب الصوفية السميكة يرتديها عادة في ابرد ايام الشتاء قال لها وهو يزيح ستار باب غرفته – هذه ستنفعك .
انهارت كاسي على الاريكة وهي تلهث انه رجل طيب عزيز عليها واكثر الرجال الذين عرفتهم بعد زوجها جاذبية وفي الحقيقة لم يجدبها جوزيف في بداية تعارفهما كما جدبها ليون كانت حاجتها الى الحب هي التي جدبتها الى جوزيف زوجها الراحل هذا الى فكرة تركها لمنزل والدها وان يكون لها ولجوزيف منزل خاص بهما كان جوزيف رجلا جديرا بالثقة وجدها تستحق اهتمامه وعنايته وقد تعلمت ان تحب فيه الرجل اكثر مما احبت الحرية والشراكة التي قدمها لها كانت تجد سعادة في الجلوس معه لكنها ما وصلت الى مثل هذا الشعور بالشوق الذي تشعر به الان نحو ليون .
لم تكن تتوقع هذا كان كل امالها تنحصر في ان يعجبها وان ينسجما معا كانت تتوقع الرضى على الاكثر او التسامح على الاقل ولم يكن لديها فكرة عما تتوقع منه بالمقابل لقد ادهشها منذ البداية بعمق تفكيره والفته ووسامته .
لقد شعرت بذلك منذ اللحظة التي وقع فيها بصرها عليه حتى انها فكرت تبصرا منها بالعواقب
بان تجعل اتصالاتهما محدودة الى ان يتهيا لهما معرفة ما اذا كانا متناسبين كزوجين .
اخذت تزرر القميص وهي تفكر في انه يريدها الان هادئة متزنة فهذه فرصتها التي ستثبت له فيها مبلغ العون الذي ستتمكن من تقديمه اليه وكيف ستجعل حياته افضل فهذا ليس الوقت الذي يصلح لمشاعر الحب وتصوراته ارتدت الجوربين ثم حشرت قدميها في حذائها وعندما حاولت حشر ذيل قميص ليون الذي ارتدته في بنطالونها كان اكبر من ان تتمكن من ذلك فاكتفت بان ربطته من الامام ثم اخذت القبعة ووضعتها على راسها عندما نظرت الى صورتها في المراة لوت شفتيها لم تكن تبدو جذابة بشكلها هذا في الواقع ولكن من يدري ؟ كل الاحتمالات واردة .
مهما كانت ردات الفعل التي توقعتها من ليون لم يكن منها ما وجدته فعلا فقط نظر اليها وهي تدخل مخزن الغلال ثم لم يلب ثان انفجر ضاحكا وخافت في البداية ثم ما لبت ثان اخدت تضحك هي ايضا ترك هو الحصان وتقدم منها يمسك بحافة القبعة يعيدها الى الخلف وهو يبتسم لها .
قال – حسنا هكدا افضل يجب ان نجلب لك من المدينة ملابس مناسبة عندما نذهب اليها .
قالت دون تفكير – يبدو من كلامك انك مصمم على ابقائي هنا فترة .
تلاشت ابتسامته وهو يقول – وهل انت مصممة على الذهاب قريبا الى مكان ما ؟
نظرت في عينيه اللمعتين وهزت راسها نفيا فعادت اليه ابتسامته متالقة وقال – هذا جميل حسنا ان الثور في انتظارنا .
حولت نظراتها عنه واندفعت تسير امامه قائلة فجااة – اذا شئت الصراحة اظن ان من الامور المهمة بالنسبة الى رجل وامراة في وضعنا هذا ان ينجدبا الى بعضهما البعض والا ...
- والا فلا فائدة من الاستمرار هذا الى انني اريد اسرة ولهذا ...
هتفت بسعادة وقد تملكتها الدهشة – تريد اسرة ؟
بدا عليه الذهول لحظة ثم قال – اريد ماذا ؟
- اعني تريد اسرة ... اطفالا .
ضلقت عيناه وكانه يريد ان يقول انها فقدت ذلك التعقل القليل الذي لديها – لقد قلت هذا لتوي اليس كذلك ؟
- نعم .
- من الطبيعي ان اريد ذلك اتظنين انني ساترك خلفي هذا المكان لابناء رجل اخر ؟ طبعا اذا انا اضطررت الى ذلك هناك اولاد ديل ولكنه سيترك لهم مزرعة فارغون وهكذا ليس ثمة ما يمنع من ان احتفظ بما لدي الا تظنين ذلك ؟
- نعم بالطبع .
قال – هذا حسن اعني ... انت تحبين الاطفال اليس كذلك ؟
- طبعا .
ابتسم حسنا هذا شيء نحن متفقان عليه ام هل اقول شيئان ؟
لم تكد كاسي تستطيع التنفس يا لروعة ذلك ... ويا لروعته هو اخذت تفكر في بيتي وبارت وفريدي والتؤامين وعمليا لم يعد نيوث طفلا . فهو سيكون مفيدا جدا في هذا المكان وسيدرك ليون ذلك عندما تخبره عنه شعرت فجاة وكان قلبها يكاد ينفجر من شدة الفرح ومنحته ابتسامة عريضة تنضح سعادة فنظر اليها مستغربا ثم قال – اذا كانت هذه الفكرة قد اعجبتك الى هذا الحد ربما علينا ان نتزوج حالا .
قالت ضاحكة – نتزوج ؟
- نعم لكي نبدا بانجاب الاطفال .
الاطفال انه طبعا يريد اطفالا... اطفاله هو ... ولكن هذا لا يعني انه سيرفض غلمانها.
هتفت فجاة – الثور .
جمد في مكانه احظة لم يلبث بعدها ان قال فجاة – امتطي ذلك الحصان .
اومات وهي تكتم ابتسامة ثم اسرعت ممتتلة لامره الى حيث امتطت صهوة الحصان الذي كان اسرجه لها والقى ليون اليها زوجا من القفازات وهو يقول – علينا ان نسرع يا عزيزتي فانتبهي الى نفسك لكنك اكثر اهمية من الثور فاذا صادفتك أي مشكلة ناديني هل سمعت ؟
كان سائرا امامها وهو يكلمها فاومات بثقة وهو تعدل من جلستها فنطلق هو بحصانه فانطلقت خلفه وعندما تجاوزا مخزن الغلال نظر من فوق كتفه ليطمئن عليها وبدا عليه الرضى وزاد من سرعة حصانه فتجنبت الحفر والصخور والعقبات غير المرئية في الطريق ما قد يسبب للحصان التعثر ولهذا حرصت على ان تجعل حصانها يسير على خطى حصان ليون مباشرة .
بعد عدة دقائق ابطا في السير ثم بعد ذلك بقليل عادا فاسرعا مرة اخرى وفسر لها ليون ذلك بان هذه الطريقة تجنب الجياد الارهاق ونقص الاوكسجين الذي يستنفده اومات كاسي متفهمة وهي تركز على الاحتفاظ بتوازنها وعندما اخذا في الصعود كان الارهاق من الركوب ومحاولة تذكر كل تعليمات ليون لها كل ذلك كان قد تملك منها .
سمعا خوار الثور قبل ان يصلا الى الهضبة الصخرية المنشقة عن الاخدود اوقف ليون الحصان ثم ترجل عنه وبعد ان قيده الى شجيرة قصيرة بين صخرتين قال مشيرا الى حيث الثور – يبدو من صوته القوة واخرج من جيبي السرج مزلاجا وكتلا خشبية وحاملات معدنية وهو يتابع قائلا – ارجو ان لا يكون قد الحق الاذى بنفسه لكنني لا اظن ذلك فهو محشور تماما في الشق.
انزلقت كاسي عن صهوة حصانها وقالت – هل يمكنني القيام بشيء ؟
فقال وهو يحدث ثقوبا في الارض يثبت فيها قضبانا حديدية – اريحي نفسك قليلا فساكون بحاجة اليك في الاخدود اسفل .
فتحت فمها ذاهلة – انا ؟
اوما ايجابا فقالت – ولماذا انا ؟
اجاب وهو يضع الترباس في مكانه ويدير الحاملات – لان ليس بامكانك ان تسحبيني الى اعلى .
- اه هذا معقول . سارت نحو حافة الاخدود تلقي نظرة شهقت بعدها ثم تراجعت متعثرة الى الخلف وهي تقول – انها تبدو خمسيا قدما عمقا .
فقال – كلا انها ليست اكثر من خمسة عشر وربما عشرين .
تساءلت عما اذا كان هذا صحيحا يبدو انه عرف ما يجول بخاطرها فقال يطمئنها –ستكونين على ما يرام فانا سانزلك ثم انتشلك دون أي مشاكل المهمة الشاقة هي لف ذلك الحبل حول الثور .
شهقت ذاهلة – اتريدين ان الف حبلا حول ثور محشور في اخدود على مسافة عشرين قدما تحت الارض ؟
نظر اليها بعينين شبه مغمضتين – نعم وهذا هو كل شيء تقريبا .
- لا يمكنني القيام بهدا العمل يا ليون انه مستحيل .
قال وهو يتقدم نحو حصانها ليخرج البكرة الجرارة التي كان وضعها في جيب السرج .
- والان لا تكوني سلبية وحازمة لكل شيء قومي بما اطلبه منك وليكن لديك شيء من الثقة . اخرج كذلك لفة من الحبال وضعها على كتفه . نظرت اليه وهو يسير الى بقعة تبعد عنها حوالي المترين حيث كانت هناك صخرتان متقابلتان احداهما اعلى من الاخرى بقليل فدق الوتد ذا الثلاث قوائم الذي كان صنعه في الشق الذي يفصل بين الصخرتين وثبت فيه البكرة الجرارة ثم ابتدا يدخل الحبل خلال الجهاز وذلك بحركات واثقة شعرت هي لذلك بشيء من الارتياح وقالت تساله – اظنك سبق وقمت بهذا العمل من قبل اليس كذلك ؟ - ليس بالضبط .
نظر اليها ثم قال بهدوء – اسمعي اذا كنت لا تريدين ان تقومي بهذا العمل فقط قولي هذا لانك اذا لم تريدي فكلما اسرعت بوضع نهاية لعذاب هذا الحيوان المسكين برصاصة كان هذا افضل .
شهقت قائلة – ماذا تعني بذلك ؟
وقف واضعا يديه على وركيه – لا يوجد خيار اخر انك لا تريدينني ان اتركه في الاخدود ليموت جوعا اليس كذلك ؟
- اه كلا . بالطبع .
- اذن .
اغمضت عينيها لحظة – حسنا حقا لم يكن هناك بديل مقبول على كل حال كانت واثقة من ان ليون لن يسمح بان يحدث لها شيء لذا قالت – ماذا علي ان افعل اولا .
ابتسم واوما راضيا – البسي قفازيك ثم تعالي . قامت بما طلبه منها بالضبط رفعت ذراعيها ليتمكن من ربطها بالحبل مركزة انتباهها جيدا وهو يريها كيف تحمل لفة الحبال الثانية فوق كتفها وكيف توسع عقدة الحبل التي كان صنعها في نهايته مستمعة الى تعليماته عن كيفية تثبيت ساقيها على جانبي الاخدود عندما تصل الى الثور ثم تضع الحبل فوق قائمتيه الخلفيتين على ان تحاذر الاقتراب من قرنيه النطاحتين .
قال – انه لن يتمكن من ان ينطحك لانه لا يوجد مسافة كافية ولكنه قد يسمر ذراعك او يدك او قدمك على الصخرة فاذا حدث ذلك فتمسكي بالهدوء واعملي بحرية فالاسوا يقود الى الاسوا وانا عند ذلك ساطلق النار على راسه ثم اخذ الطرف الثاني من الحبل ثم انزل اليك لاخرجك اتفقنا ؟
اومات لكنها كانت تفكر في انها ستعتبر نفسها امراة فاشلة اذا هي نزلت مغامرة بنفسها ومتحملة كل ذلك العناء لكي تدعه يطلق النار في النهاية على ذلك المخلوق دفعها برفق مشجعا الى حيث البكرة الجرارة متخذا وضعا مناسبا خلفها قابضا على الحبل بيديه وقد ادخل فيهما القفازين ثم ثبت ساقيه وهو يقول – عندما تصلين الى الثور اصرخي لي عند ذلك اتمهل ثم اربط الحبل وعندما يصبح الحبل الاخر حول الثور فقط ابقي ممسكة بالطرف عند ذلك ساصعدك اولا ثم نستعمل الجوادين لكي يصعدا الثور هل فهمت ؟
اومات مرة اخرى .
قال – لنبداء اذن .
سارت كارهة الى حافة الاخدود وجلست عليها ثم اخذت تنزلق كما علميها كانت فتحة الاخدود اكثر اتساعا من ان تسمح لها بالتمسك وتثبيت قدميها لكن الحبل كان يحمي جسمها جيدا وما لبث الاخدود ان ضاق الى حد تمكنت معه من ان تثبت قدما على كل جانب ثم تهبط تدريجيا عندما راها الثور متجهة نحوه اخذ يخور غاضبا حاولت ان تتحدث اليه بصوت هادئ رقيق لكنه اخذ يكافح ويتخبط محاولا ابعادها عنه وهو يصرخ فزعا وفوقه تماما ثبتت قدميها جيدا ثم صاحت تنادي ليون فتوقف عن انزالها وبعد لحظات كان يطل عليها من فوق حافة الاخدود كان يقول شيئا ما لكنها لم تستطع سماعه بسبب خوار الثور فكور يديه وصاح يقول – ارفسيه .
- ماذا ؟
- ارفسي ذلك اللعين في موخرته .
ثبتت يديها على جانب الاخدود ثم رفعت قدمها ورفست الثور فكور ليون يديه مرة اخرى وصاح يقول أخرى – ارفسيه مرة اخرى يا كاسي فلن يصيبه ضرر .
عندما فعلت سكت الحيوان فرفعت بصرها الى ليون باحترام جديد .
قال تمهلي الان يا عزيزتي فانا لا اريد عظاما مهشمة في جسدك هذا .
القت عليه نظرة جافة ثم ابتدات العمل وبعد نصف ساعة من الجهد البالغ كانت قد اصبحت على وشك ان تطلق النار على ذلك الثور بنفسها ولكنها في النهاية استطاعت الامساك بقائمتيه الخلفيتين صاعدة الى الساقين ثم ثبتت الانشوطة حول خصره ثم صاحت تقول لليون .
- هذا احسن ما بامكاني القيام به يا ليون عليك ان تحاول جذب الحبل الى اعلى جسمه من عندك هناك .
- فقال وهو يغيب عن بصرها – انتظري يا عزيزتي وسارفعك الى هنا .
كانت ذراعاها وساقاها ترتجف بحيث لم تستطع ان تساعده كثيرا في صعودها اذ لم تستطع ثتبيت قدميها على جانبي الاخدود .
لكن لم يبد عليه انه منزعج كثيرا وسرعان ما اصبحت على الارض حتى قبل ان يستعد هو تماما لذلك فربط الحبل وجاء لمعاونتها وهو يحمل في يده وعاء فيه ماء جذبها الى اعلى جارا اياها من الحافة ثم اوقفها على قدميها عندما تعثرت موشكة على السقوط لف ذراعيه حولها يثبتها ثم رفع لفة الحبال من على كتفها والقى بها على الارض . قالت له تومي براسها – لا ادري اذا كنت نجحت في ذلك يا ليون لكن اهتمامه كان مركزا عليها كما يبدو .- اجلسي الان يا صغيرتي ودعينا انا والجوادين نقوم بالبقية لقد بذلت جهدك وليس بامكان أي احد اخر ان يفعل اكثر من ذلك فاريحي ذهنك .
اومات وتركته يجلسها على الارض اخذت تشرب الماء بينما كان هو يفك قيد الجوادين وينهضهما وقالت له – لا اريدك ان تطلق النار عليه يا ليون ولكنني لا ادري ان كان عملنا سينجح .
سار اليها ثم انحنى يقول لها – ما دمت قد تعاطفت مع ذلك الحيوان فاذا كان علينا ان نطلق النار عليه فلن ناكله هل ارتحت الان .؟
هتفت – اه يا للغرور يا ليون .
ضحك وقال ساعلمك الشتم بالاسبانية ثم تركها وابتعد .
استلقت على الارض شاعرة بالسرور لخلاصها من ذلك الوضع المتوتر الشاق في الاخدود وبدا وكان الزمن لا نهاية له قبل ان ينهي ليون ترتيباته ويتقدم بالجوادين ثم جاءت لحظة شد الحبل ليتلو ذلك خوار الثور مرة اخرى وزحفت كاسي الى حافة الاخدود ثم قالت بعد ان القت نظرة .
- انك تؤديه .
صاح يقول – يا عزيزتي انني ربما قتلته أي نهاية تبدو لك محتملة ؟
- لا للاثنتين .
قال شيئا بالاسبانية ثم اخذ يصدر صوتا لجواديه وارتفع الحبل ومن ثم الثور .
حبست كاسي انفاسها بينما الثور يخور ويخور ثم اخذ يرفس وقد انزلقت قوائمه الى الاسفل فجاة راته متسلقا نحوها فصرخت – انه قادم انه قادم .
كان ليون يركض هابطا التل امام الجوادين وهو يصيح بها – ابتعدي عن ذلك المكان حركيه حركيه .
نظرت الى داخل الاخدود فرات الثور امامها ونظراته المجنونة مسمرة على وجهها وقرناه يتحركان بعنف فالقت بذراعيها على راسها وقذفت بنفسها الى الخلف وذلك في الوقت الذي وصل هو فيه الى الحافة وهو يخور ويلقى براسه هنا وهناك اصابها في ساقها ثم توارى بين مجموعة الصخور وعندما رفعت بصرها بعد ذلك كان ليون على المرتفع حاملا الحبل بيديه وكان الثور والجوادان يركضون في اتجاهين مختلفين ثم اذا بشيء يحدث فقد نفض ليون الحبل فانحلت الانشوطة الملتفة حول جسم الثور فانطلق هذا حرا يهبط المنحدر وهو يخور ويحرك ذيله بينما جلس ليون على سرج حصانه يعيد لف حبله شهقت كاسي ثم انطلقت بالضحك وعندما انتهى استدار بالحصان متجها نحوها .
قفزت واقفة وهي تهتف ملوحة بقبعتها فوق راسها – لقد نجحنا .
نزل عن حصانه ثم تقدم نحوها واللجام بيده وهو يقول وعيناه تلتمعان – لم اشك في ذلك ابدا بامكاننا ان نكون شريكين ناجحين الا تظنين ذلك .
فقالت – نعم هذا صحيح .
فقال ضاحكا وهو يناولها اللجام – امسكي هذا ثم اخذ يعيد كل ادواته الى اماكنها في السرج وكان قد استعاد اللجام منها وامتطى صهوة جواده وذلك قبل ان تدرك انها من دون جواد فصرخت – ماذا سنفعل ؟
انحنى ورفعها على سرج حصانه امامه فقالت له – ولكن ماذا حدث لحصاني ؟
قال دون اهتمام – ربما سيسبقنا الى مخزن الغلال .
ضحكت قائلة – كيف لم افكر في ذلك ؟
- ذلك لان سعادتك منعتك من التفكير ولكنني غير سعيد .
- انت غير سعيد وما السبب ؟
فقال – لان كل ما كنت تريدينه هو اخراج ذلك الثور من الاخدود اما انا فكنت أريد شيئا أخر .
وشعرت بالحدر من لهجته ولكنها لم تستطع ان تصدق تماما فالتفتت إليه وسألته – ما الذي تريده يا ليون ؟
بقى لحظة طويلة صامتا ثم قال ان علينا ان ننتظر ثلاثة ايام بعد تقديم رخصة الزواج فاذا حصلنا عليها غدا بإمكاننا الاحتفال بالزفاف في عطلة نهاية الأسبوع اننا بحاجة الى بعض التسوق أيضا بالطبع أليس كذلك ؟
لم تنطق بكلمة خائفة من ان لا تكون قد سمعت جيدا بينما تابع هو يقول – أذا كنت تريدين رجل دين فهناك واحد يمكننا استدعاه بقيت لحظة صامتة ثم التفتت إليه ولكنه تجاهلها وهو يتابع قائلا – يمكنني أن استدعي دواوريس وكاتر ليكونا معنا وإذا كنت لم تفهمي تماما ما أقول فانا اطلب يدك للزواج .
كان صحيحا ما سمعت فرفعت يديها إلى وجهها وقد انهمرت دموعها ثم همست – آه يا ليون .
نظر إليها وقد تألقت عيناه وقال برقة – لقد قلتها بنفسك وهي أننا نصلح شريكين واظنني سأكون رجلا محظوظا جدا إذا أنت قلت نعم أليس كذلك ؟
اومات برأسها إيجابا دون أن تستطيع الكلام وقد انهمرت دموعها فوق خديها .
ألان وقد انتهى الفصل الثالث أنا بانتظار أرائكم وتعليقاتكم على ما سبق وذلك قبل أن ندخل في أحداث جديدة مع فصل جديد أترككم في رعاية الله وحفظه
استمتعوا بمتابعته الى ان يجهز الفصل الثالث




التعديل الأخير تم بواسطة samahss ; 21-02-17 الساعة 01:06 AM
samahss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-17, 02:01 AM   #5

samahss

مشرفة منتدى عبير وأحلام وعضو فريق الكتابة للروايات الرومانسية وماسة الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية samahss

? العضوٌ??? » 111513
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 39,598
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » samahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond repute
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

حبيباتي هيا معي لنتابع احداث مثيرة ومفاجات جديدة مع ؛؛؛؛؛

الفصل الرابع

استيقظت كاسي واشعة الشمس تتدفق من النافذة فكان اول ما تبادر الى ذهنها هو انها ستتزوج وبعد هذا عادت الى النوم من جديد كان ليون يتناول افطاره عادة قبل الفجر .

استدارت تنظر الى اشعة الشمس على ارض غرفتها فشعرت بوخزة الم لم يدهشها هذا وهي تفكر في المجهود الشاق الذي بذلته امس كان اسوا كثيرا مما كانت تخشى وعندما جلست على حافة السرير تؤرجح ساقيها شعرت بعذاب لا يوصف فقد كان الالم يسري في ساقيها وظهرها كما ان ذراعيها كانتا مشنجتين وعندما حاولته النهار اخذت تصرخ .

دخل ليون الى غرفتها وفي يده فنجان قهوة .

قال لها وهو يرفع فنجانه الى شفتيه – اظنك تشعرين بالام هذا الصباح .

اومات وهي تقول بارتباك – اسفة لتاخري في النوم .

- لا باس ام تراك نسيت اننا سنذهب الى المدينة اليوم ؟

المدينة ... رخصة الزواج ... وتلاشى شعورها بالارتباك ليحل محله خجل غير متوقع فاومات براسها غير واعية الى الرقة التي في نظراتها وهي تقول – لم انس ..

ابتسم قائلا – هذا حسن اتريدين فطورا؟

هتفت تقول – اه لا بد انك جائع .

اجاب – كلا فقد تناولت طعامي اما طعامك فهو في الفرن .

قالت وهي تسير نحو الباب – انني شديدة الاسف .

تبعها الى غرفة الجلوس وهو يقول – لماذا ؟ انني احسن الطهي كما تعلمين هذا الى انه ليس بامكانك ذلك هذا الصباح .

قالت تئن وهي تستند الى كرسي – اعلم ذلك ماذا سافعل ؟

قال وهو يضع فنجانه من يده – حسنا اولا يجب ان نذلك ذراعيك .

نظرت اليه طويلا وقد تملكها شعور بالغ بالدفء وبانها محبوبة لم تكن تتوقع ان تجد من يحبها مرة اخرى فاغرورقت عيناها بالدموع هل هذا ممكن ؟ هل بامكانها ان تحصل على الحب مرة اخرى ؟ لكنها لم تخبره بعد بالحقيقة انه لم يعلم ان ليس بامكانها ان تاتيه بمفردها ان لم يعلم انها تريد منه اكثر مما يريده منها فكيف يمكنها ان تخبره الان ؟ انه سيتالم وسيصدم ويشعر انها غدرت به ما الذي فعلت ؟

نهض قائلا انه سيعد لها فطورها ... ما الذي ستفعله ؟ عليها ان تخبره ولكن كيف ؟ كيف تستطيع ان تحتمل ايذاءه ؟ الافضل ان ترحل ان تغير رايها .ان تتركه الان قبل ان يدرك ماذا فعلت لكن كيف كان لها ان تعلم انه سيقع في غرامها ؟ ولماذا يغرم بها رجل مثل ليون أو جوزيف رجل مثل جوزيف .

تملكها الذهول ما الذي فيها يجعل رجلين يقعان في غرامها ؟ ثم انها كاذبة مخادعة مستغلة فكرت في والدها فشعرت بالمرض لا يمكنها احتمال هذا عليها ان ترحل اليوم انه سياخذها الى المدينة وهناك ستخبره انها غيرت رايها ثم تطلب منه اجرة الباص لكن الى اين ؟ ليس بامكانها ان تذهب الى اخوتها لانهم يقيمون مع والدهم جميعهم ما عدا بيتي هل يمكنها الاقامة مع دودي هي وابنها ؟ فدودي بحاجة الى عونها ستكون اجرتها الاقامة وغرفة لها ولابنها لكن هذا يعني ان اخوتها سيبقون مع والدهم تشينتز ومارلين او الاكثر احتمالا ان يدخلوا الملاجئ الخيرية حدتث نفسها بعنف ان هذا لا يمكن متجنبة ابتسامة فريدي المغرورة ونظارات بارتون السميكة طافتا امام عينيها كيف تستطيع ان تتركهما لتشينتز كيف يمكنهما ان يحتملا الوحشية التي يواجهانها ؟وماذا عن التؤامين ؟ انهما وغدان منذ الان فكم من الوقت يلزمهما ليكونا كوالدهما ؟ ونيوت ؟ انه يستحق كل شيء حسن .. فهو لامع الذكاء وعنيد ومحبط وهو سيرفع قبضته على شينتز مرة بعد مرة ... الى ان يقتله تشينتز .

انها لا تستطيع ان تعود لا تريد ان تعود وكل ما بامكانها هو ان تحب ليون بارادليس بكل قلبها ووجدانها لقد قررت الان ما ستفعل ليس بامكانها العودة ولهذا ستخبره بكل رقة ولطف وبطء .ستجعله يعلم بانها احبته وتحبه وستحبه على الدوام .عندما عاد من المطبخ استدارت تنظر في عينيه الرقيقتين ثم تقول – اريد ان اخبرك بشيء .

ابتسم لها بثقة وقوة – هذا حسن ما هو ؟ اخبريني .ازدردت غصة في حلقها واخد قلبها يخفق بعنف حتى ظنت نفسها على وشك الانهيار ابنها بيتي على الاقل ان عليها ان تخبره عن بيتي ولكن ماذا لو غضب ؟ لو شعر بخيبة امله فيها ؟ ماذا لو كان لا يقبل في بيته ابن رجل اخر ؟وما هو الامل الذي سيبقى عند ذلك لاي منهما ؟ راى الخوف في وجهها فكسى وجهه الجد وقال بلطف – انك ترتجفين يا حبيبتي ؟

اندفعت تقول – ان لدي ابنا وهو في الرابعة من عمره .

كان يجب ان اخبرك منذ البداية ولا ادري لماذا لم افعل لم اجرؤ على ان امل بان تنتهي معرفتنا بالزواج .

بدا عدم التصديق على وجهه – لديك ابن ؟

لم تستطع ان تخمن بما يفكر او يشعر من وراء دهشته هذه فاتكات على الجدار وهي تشبك ذراعيها على صدرها لم تعرف ماذا تقول غير هذا او ماذا عليها ان تقوله لكنه قال – ان لديك ابنا فهل ظننت ان ذلك يشكل بيننا أي فرق ؟ هل ظننت انني اذا كنت علمت ذلك فسارفضك ؟

فتحت فمها لتقول شيئا ثم اطبقته واومات براسها فقال لها بصدق –ربما كان سيحدث هذا في البداية ولكن ليس الان .

بدا عليها الارتياح اذن فقد كان الامر سيكون مختلفا لو انها حدثته بالامر منذ البداية

سالها – اين هو ؟

- مع دودي لم استطع تركه مع والدي فمارلين تضربه لكنه ولد طيب وخجول .

- ما اسمه ؟

- اسمه بيتر جوزيا وادلله باسم بيتي .

- اتظنينه سيحبني ؟ وهل سيكون سعيدا هنا ؟

سالها ذلك برقة فائقة .

نظرت في وجهه وهمست – اه يا ليون .

لم تستطع ان تكبح المشاعر التي تملكتها . عرفان الجميل .الاتياح والحب ذلك لانها لم يكن لديها شك في انها الان تحبه .

انها تريده بحاجة اليه .

قطع عليها افكارها – انك لم تجيبين على سؤالي . هل سيكون ابنك سعيدا هنا ؟

- نعم اه نعم انني واثقة من ذلك .

- وهل سيقبل بي والدا ؟

- طبعا سيقبل .

- سنرسل بطلبه اليوم .
اليوم واكتساتها بهجة عارمة انه سيرسل بطلب بيتي اليوم سيحضره الى هنا ليربيه . لكن بيتي لم يكن سوى طفل صغير واحد وما زال هناك خمسة عليه ان يعلم عنهم لقد كان قال انه يريد اسرة ولكن هل هناك رجل بكامل عقله يقبل بستة اولاد ؟ لكن عليها ان تخبره لا يمكنها ان تهجر اخوتها فقد كانت وعدتهم بان تهيئ لهم بيتا يعيشون فيه لكن هذا لا يعني ان عليها ان تخبره في هذه اللحظة ستخبره فيما بعد عندما يعرف كم تحبه كان هذا هو رجاؤها الوحيد في الحقيقة وهو ان تقنعه اولا بانها تحبه وان تجعله يحبها ويتكهن بمبلغ السعادة التي سيجدها معها .
قالت له – كيف يمكنني ان اشكرك ؟
اجاب – لا اريدك ان تشكريني .
- اطلب مني ما تريد اعطك اياه أي شيء .
فقال برقة – اريد كل شيء اريده لاجلنا يا كاسي كل شيء يمكن لشخصين ان يشتركا فيه هذا ما اريده وساحصل عليه ابتداء من يوم الجمعة انني واثق من ذلك حقا .
فقالت – ليس علينا ان ننتظر الى يوم الجمعة .
فقال ضاحكا بل علينا ذلك اعتقد ان الامور الهامة يجب ان نقوم بها على الوجه الصحيح واظنك تعتقدين ذلك انت ايضا لكنني مسرور اذ اراك متلهفة الي مثلي اليك .
شملتها موجة عجب ونظرت في عينيه البنيتين الرقيقتين وقد ارتسمت على شفتها ابتسامة وهي تقول – اه يا ليون . اه يا ليون كم انا محظوظة كيف استطعت ان احصل على هذا الحظ ؟
فقال – ربما هو الوقت المناسب تماما لتغيير الحظ بالنسبة الينا نحن الاثنين .
***
وصلا الى المدينة متاخرين ولكنهما عند العصر كانا يمتلكان رخصة الزواج وقد تملكهما الزهو هذا الى خاتمي زواج ذهبيتين وكذلك وصل بتذكرتي سفر بالباص من غرب فيرجينيا الى تكساس واذ كان بيتي اصغر من ان يسافر وحده فقد قررا ان نيوت اخاها الاكبر قد يتمكن من الحضور معه فقد قال ليون بدماثة انه يرحب بزيارة شقيق كاسي الفنان .وبعد فسرعان ما يصبحون اصدقاءه بالنسب اقترحت كاسي بعفوية ان نيوت قد يتمكن من مساعدة ليون في المزرعة لكن ليون اشار الى ان المنزل اصغر من ان يتسع لاكثر منهما هما الاثنين وبيتي معهما عندما يتمكن سيضيف اليه بعض الملحقات ولكن كاسي قالت ان هذا المنزل ليس اصغر في الواقع من المنزل الذي كانت هي وابنها بيتي واخوتها ووالدها ومارلين يعيشون فيه لكنها لم تصر على البحث في هذا الامر لقد بهتت سعادتها قليلا لكن الرجاء تملكها في ان يحب ليون شقيقها نيوت ويجد فيه عونا يجعله هو وليون يصر على بقائه بعذ ذلك يمكنها من ان تكشف امر إخوتها الباقين بكل حرص اذ تتحدث عن حاجة التوامين الماسة الى يد قوية تنشلهما عند ذلك سيصبح من السهل وقد اصبحوا اقرباءه ان تقنعه بان يحضر اليه فريدي وبارت فهي لا تعتقد بانه لا يمكن اقناعه او انه سيرفض مد يد العون.
ارفقت بتذكرتي السفر رسالة سريعة الى نيوت وذلك عن طريق دودي اخبرت اخاها عن زواجها الوشيك وطمانته الى ان ليون رجل رائع وان اجتماعهم مرة اخرى لم يعد سوى مسالة وقت لم تتمكن لنفاد وقت مكتب البريد من ان تتوسع في وصف جمال المزرعة بعد ذلك تناولت عشاءها مع ليون في مطعم للشواء ثم اتخذا طريقهما نحو المزرعة .
كانت الايام التالية مليئة بالتوقعات لقد استمر ليون في الخروج الى عمله قبل بزوغ النهار والامسيات يمضيانها معا جنبا الى جنب لكنهما كانا حريصين على ان لا يتركا الامور تفلت من ايديهما تحدثا عن العرس وعقدت الترتيبات بواسطة الهاتف كان اول ما فعله هو ابلاغ اصدقاءه كاتر ودولوريس باترسون ذهلا للامر ولكنهما هناه بحماسة مناسبة مصرين عليه ان يقيم حفلة العرس في منزلهما لم تهتم كاسي بذلك حيث انها كانت سعيدة بزواجها من ليون حتى ولو حدث ذلك في الشارع لكن ليون بدا مسرورا للغاية بذلك وقررا ان يقيما العرس عند العصر لكي يتمكنا في الصباح من شراء ملابس العرس .
على كل حال فقد استيقظت صباح الجمعة حوالي الفجر واتجهت الى المطبخ لتجد ليون وقد ارتدى ملابسه وجلس يرشف فنجانا من القهوة – هل انت جائعة ؟
هزت براسها قائلة – بل متوترة كما اظن ولكنني ساجهز لك شيئا .
فقال - كلا كنت افكر في تناول افطار متاخر في مقهى صوفي .
هذا حسن ساسرع في ارتداء ملابسي اذن .
عندما وصلا الى مدينة فان هورن كانت الشمس قد اعتلت قبة السماء تناولا الافطار في مقهى صوفي ثم حجزا مكانا لقضاء عطلة نهاية الاسبوع في فندق هناك .
كان هذا فندقا لطيفا حسنا بالنسبة الى حجم المجتمع الصغير ما ادهشها كان هذا اول تجربة لكاسي في الاقامة في الفنادق لقد سر ليون لسرور كاسي واعلن بصوت عال انه سياخذها في اول ذكرى سنوية لزواجهما الى فندق فاخر حقا وذلك في مدينة الباسو كان في مجرد حديثه عن الذكرى السنوية الاولى للزواج ما جعل دموعها تنهمر وقد ضحك هو لذلك ثم اخدها للتسوق .
كان ليون مصمما على ان يكسو كاسي من كل شيء وذلك رغم اعتراضها فاشترى لها عدة ازواج من سراويل الجينز وبعض القمصان الجميلة للغاية وزوجين من الاحدية الطويلة كما اشترى لها قبعتين واحدة بيضاء ذات حواف مخرمة واخرى من الفراء وبعد كثير من التفكير وتغيير الاثواب استقر رايها على تنورة طويلة ذات توشية
هندية باللونين الابيض والتبني ويعلوها قميص ابيض مناسب لكن ليون اعجبه ثوب معه سترة تصل للخصر وذعرت عندما اشترى لها اثنين معا .
كانت حاولت ان تقول له انها تفضل لو ينفق نقودا اقل على الملابس وذلك لكي يشتري اشياء اخرى مثل دهان للمنزل وبساط او اثنين متالقي الالوان بدل ذلك البساط البني الذي يغطي ارض غرفة الجلوس كان جوابه هو ان اخذها الى المتجر الذي يبيع الاثنين عندما رفضت بعناد ان تختار الالوان .قام بذلك بنفسه مختارا اغرب الالوان غير المعتادة .
عند ذلك دخلت بسرعة لتسدد خطاه في ذلك ... ومن ثم انتهيا بشراء دهان ومعداته كافة .
تملك كاسي الفزع لكمية النقود التي انفقاها في ذلك اليوم .لكن ليون كان مسرورا تماما .
قالت تناقشه – انك كنت توفر نقودك لتشتري تلك الثمانية الاف فدان .
قال بمرح – معك حق ولكنني الان علي ان احسب حساب اسرتي .
-اسرتي ؟ وابتسمت وهي ترفع اليه بصرها هامسة - هل تعرف كم انت رائع ؟
فقال – انني اكثر الرجال الرائعين حظا هنا .
نظر في ساعته ثم هتف يقول ان الوقت بالكاد يكفي لاخذ المشتريات الى الفندق ثم الذهاب الى منزل ال باترسون لارتداء ثياب العرس كان موعد هذا في السادسة أي بعد اربع ساعات تقريبا لكن اذا قال ليون ان عليهما ان يسرعا فان عليمها ان تسرع ووصلا الى منزل ال باترسون في خلال ربع ساعة .كان كاتر باترسون صاحب مصرف وكان منزله واسعا مبنيا من القرميد بينما طريق منزله ترابيا والفناء يغطيه العشب المشذب .
فتحت زوجته دولوريس الباب كانت سيدة رشيقة طويلة القامة ذات بشرة سمراء داكنة ورثتها عن والدتها المكسيكية شعر بني اللون وعينين زرقاوين ورثتهما عن والدها القوقازي ابتسمت لهما وهي تصافح ليون اولا ثم كاسي تفضلا بالدخول لقد جئتما في الوقت المناسب تماما .
فقال ليون - الوقت المناسب لماذا ؟
اجابت وهي تنظر اليهما من فوق كتفها وتسير امامهما برشاقة الى غرفة الجلوس اجابت قائلة – للغداء . ثم صاحت تخاطب شخصا في الداخل – اضف مكانين الى المائدة يا عزيزي واستعمل صحون الكرتون فانا لا اريد ان اغسل الاواني طوال النهار.
في غرفة الجلوس بسطت ذراعيها تشير الى ما حولها وهي تخاطب ليون وكاسي قائلة – ما رايكما ؟ لم تكن كاسي قد رات مثل هذا المنزل الجميل من قبل كانت الغرفة فسيحة ذات جو بارد منعش وكان السجاد وورق الجدران والاثاث كل ذلك وردي اللون موشي بنقوش ذات لون توركوازي وابيض كانت هناك مصابيح ضخمة ومناضد كما تدلت من السقف مراوح كانت تدور ببطء كما كانت هناك ايضا مدفاة من القرميد الابيض فوقها مراة ضخمة مساحتها لا تقل عن ستة اقدام بينما كانت الازهار في كل مكان .
هتف ليون يقول – ما كان لك ان تفعلي كل هذا .
ظهر كاتر باترسون عند الباب مرتديا بنظلونا لون ازرق داكن وقميصا ابيض وربطة عنق سوداء بدا اكبر سنا من ليون وقد اختلط شعره بين الشقرة والبياض كان وجهه اكثر استدارة من ان يعد وسيما بالشكل المتعارف عليه لكن مظهره اجمالا كان يبعث على الرضى وكان الذكاء الحاد يتالق في عينيه البنيتين قال ضاحكا – اتظن اننا سندعك تتزوج دون الاحتفال بذلك ؟ ثم لا تعلم ان دولوريس لا يمكن ان تدع فرصة كهذه تمر دون ان تستغلها في التسوق لقد كانت في الباسو هذا الصباح قبل ان تفتح المتاجر ابوابها فاشترت حانوت ازهار باكمله انها منذ اشهر لم تبتهج بشيء مثل الان
هتفت دولوريس – اه انني اشتريت لكما هدية زواج رائعة انها طقم صحون مصنوعة من الفخار الثقيل من صنع الهند ...حسنا لا اتدكر اين هيا معي وساريكما اياها .
سارت امامهما الى المطبخ حيث ارتهما كل شيء كانت الصحون في صناديقها الكبيرة موضوعة على المنضدة حمراء تقيلة في وسطها دائرة صفراء وخط دو لون توركوازي على الحافة الخارجية شغفت كاسي بها كثيرا على الفور فهي لم تحصل على طقم كامل من الاطباق طوال حياتها ما جعلها تضم طبقا منها الى صدرها وقد اغروورقت عيناها بالدموع .
فقال ليون وهو يضع يده على كتف كاسي يخفف عنها – شكرا يا دولوريس .
فقالت كاسي – نعم شكرا .
اجابت دولوريس – كان هذا سروري يا عزيزتي صدقيني انني اعيش فقط لاجل التسوق .
اخذت كاسي تضحك – حسنا انك وليون متناسبان تماما في هذا الشان فقد كان ينفق النقود هذا الصباح وكانها ماء .
رفعت دولوريس حاجبيها قائلة – هذا يعجبني .
فقال ليون – نعم حتى انني اشتريت سروالين لارتديهما يوم عرسي وابدو بمظهر لائق فدليني الى حيث انشئيها .
قالت دولوريس مشيرة الى باب دوار – غرفة الغسيل من هنا . ولدي فيها حوض يحتوي على نشاء طوال النهار .اصحاب المصارف عليهم ان يبدو في احسن مظهر على الدوام .
سالت كاسي ببراءة – ولماذا ؟
بدت الدهشة على دولوريس – لماذا ؟ لكي يبدو القماش صقيلا خاليا من التكرش والتجعدات .
نظرت كاسي الى بنطلوني الجينز المطويين كالورق بين ذراعي ليون وقالت – ولكنها غير متكرمشة الان .
شبكت دولوريس ذراعيها ورفعت حاجبيها – يا حلوتي انها ليست منشاة بشكل كاف بالنسبة الى راعي بقر انا شخصيا افضلها منشاة لانها تجعلك اذا انت ارتديتها تتحكمين في نفسك ومرة اخرى لا اراك بحاجة الى تحكم كبير في نفسك اليس كذلك .
ردت كاسي بحدة – اكثر منك . ..
اشرق وجه دولوريس – كنت اعلم اننا سنصبح صديقتين .
ضحكت الاثنتان وتركهما ليون ليقوم بتنشئة بنطلونه جلست دولوريس امام المنضدة ودعت كاسي الى الجلوس معها بينما كاتر اخذ في اعداد غداء مؤلف من سندويشات لحم وبيض اما ما تلا ذلك فقد كان شواء لا صلة له بالطهي كانت دولوريس تلقي بالاسئلة جزافا وكانت كاسي تجيب عليها بحدر قدر الامكان في غضون دقائق كانت قد كشفت عن كل ما كانت تخشاه واخدت تشرح امر زواج والدها الثاني وضعت دولوريس مرفقها على ظهر الكرسي وقالت – يا للعجوز المخيف الذي يتزوج ابنة السابعة عشرة .
اومات كاسي قائلة – لا يمكن اعتبار مارلين غير ملومة تماما اما ما الذي تريده من والدي فهذا ما لا اعرفه انه متالق وسخي .
فقالت دولوريس – ربما اذا عجبها رجل اخر ستترك والدك في الحال .
فقالت كاسي – وربما يحدث العكس فالنساء تتهافت عليه لا ادري لماذا .
تمتمت دولوريس –يبدو انه مثل كاتر فجمدت كاسي ذاهلة ادركت على الفور انه كان واقفا خلفها مباشرة لوحت دولوريس بيدها باهمال قائلة – لا تسيئ فهمي انه لا يتصرف بحماقة هنا وهناك فهو لا يجرؤ ولكن هذا لا يمنع النساء من القاء انفسهن عليه في الواقع لا شيء يجعل الرجل جذابا اكثر من المال والان بالنسبة الى ليون فهو ليس بحاجة الى المال لاجل أي شيء كيف تعارفتما على كل حال ؟
توهج وجه كاسي – حسنا انني ...
قاطعها ليون من حلفها يقول – لقد كنت نشرت اعلانا في الصحف التفتت كاسي اليه بنظرة متوسلة فاوما براسه ثم نظر الى كاتر يكرر كلامه بهدوء –لقد كنت نشرت اعلانا شخصيا في مجلة تتعلق بشان تربية الخيل كان ان قرات فيها صديقة لكاسي بالكتابة الي وقد امضينا شهورا نتبادل الرسائل ومنذ اسابيع قليلة احضرتها الى هنا في زيارة قررنا ان تصبح الزيارة هذه دائمة وفي الواقع ... تابع وقد عادت نظراته الى كاسي –لقد نجحت الامور بشكل افضل كثيرا مما كنا نتصور . وابتسم كانت ابتسامة خاصة دافئة مليئة بالامال فنهضت وسارت الى جانبه ترفع نظراتها اليه كانت تنضح حبا وعرفان جميل ولم يلحظ أي منهما تلك النظرة الخاصة التي تبادلها كاتر وزوجته دولوريس كانت نظرة امل بقدر ما هي نظرة اهتمام ... ..
انتهى الفصل الرابع.... اتمنى ان تعجبكم الاحداث الماضية الى ان ينتهي الفصل القادم .



التعديل الأخير تم بواسطة samahss ; 21-02-17 الساعة 01:13 AM
samahss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-17, 02:07 AM   #6

samahss

مشرفة منتدى عبير وأحلام وعضو فريق الكتابة للروايات الرومانسية وماسة الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية samahss

? العضوٌ??? » 111513
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 39,598
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » samahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond repute
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

نتابع الان احداث مثيرة مع ؛؛؛؛
الفصل الخامس
ارتدت كاسي ثوب الزفاف قبل أي شخص اخر في المنزل بوقت طويل طافت في غرفة الجلوس بين باقات الازهار تشتم روائحها العطرة محاولة ان تنبد ما ساورها من شكوك ازعجتها لم تكن لتلك الشكوك علاقة بزواجها من ليون او عدم زواجها انها فقط تتعلق بما تقترفه من اكاذيب لقد كانت وعدت اخوتها بان تهيء لهم منزلا يعيشون فيه وكانت تريد ان تنفذ وعدها ذاك فهي قد جاءت الى تكساس لهذا السبب في البداية لكن ذلك كان في البداية فقط فهل سيصدق ليون هذا ؟ الافضل ان لا يعلم بذلك ابدا وان تعيش هي مع هذا الشعور بالذنب بقية حياتها على ان تخيب امله ولكنها مع ذلك لا تستطيع ان تهرب من الشعور بان عليها ان تخبره ومن المضحك انها شعرت بشيء من الارتياح عندما وصلت في طوافها الى قرب الردهة فسمعت من الحديث ما عرفت منه ان ليون لم يخبرها هو ايضا بكل شيء وكان كانو يقول له – الا تظن ان عليك استدعائهم اليك فيما بعد على الاقل ؟
اجاب ليون – كلا انهم سيعرفون قريبا فانا اريد قضاء بعض الوقت معها قبل ان ينقضوا علينا وانا لا اطلب الكثير اليس كذلك ؟
- ولكنهم اسرتك والدتك على الاخص لها الحق في ان تعلم بزواجك .
فرد ليون بحدة – لا اريد الاذن من والدتي كي اتزوج او من أي شخص اخر .
قال كاتر برقة – انك تعني ديل ؟
اجاب ليون متهكما – ليس لدى ديل أي حق علي.
ولكن هذا ليس رايه بالضبط فما دام يعتبرك اخاه الاصغر فمن واجبه ان يحميك من القيام باي شيء ...
رد ليون ساخطا – لا اريد منه هذا فانا لست مجرد شقيق بل انا رجل مستقل بنفسي واعمل ما اراه مناسبا بما في ذلك الزواج وهكذا ما يقول او يفعل لن يغير من الامر شيئا يا كاتر ليس من اجلي على كل حال .
اجابه على الفور – من اجل كاسي .
قال ليون – نعم كاسي انك تعلم ما قد يفكر فيه او يقوله عن كل هذا انني سالكمه على وجهه يا كاتر .
قال كاتر محذرا بلطف – هذا سيكون عاجلا ام اجلا يا رجل .
قال ليون بفظاظة – فليكن اجلا اذن . وادركت كاسي من خطواته انه كان يقترب من الغرفة التي كانت تقف فيها .
تراجعت الى منتصف الغرفة حيث وقفت مشبكة اليدين بهدوء القى نظرة واحدة عليها واذا بتجهم وجهه يتبدد فشعرت بالدفء من نظرته تلك لا باس قد لا يحبها شقيقه ربما اسرته باجمعها ستذعر عندما تعلم بانه تزوج من امراة تعرف اليها عن طريق الاعلان . وربما هما الاثنين لم يكونا صادقين مع بعضهما البعض لكن هذا لا يعني انه ليس عليهما ان يعيشا معا مهما كانت اخطاؤها الاخرى فزواجها من هذا الرجل هو الشيء الصواب . كانت تشعر بذلك غريزيا مهما كان راي الاخرين بما فيهم شقيقه ديل . مدت اليه يدها وقبل ان يتقدم اليها اذا بجرس الباب يقرع فجاة اندفعت دولوريس داخلة الى الغرفة تحيط بها سحابة من العطر وفي اثرها كان رجل الدين .
قبل ان تدرك كاسي ما كان يحدث لها كانت تقف الى جانب ليون ممسكة بباقة زهور بيد مواجهة كاتر وزوجته بينما ليون يضع في اصبع يدها الاخرى خاتم الزواج ثم انتهى كل شيء نظرت الى عينيه المتالقتين وسمعته يهمس قائلا – ها قد اصبحنا معا على الدوام .
ادركت في هذه اللحظة ان كل مشاكلها ستنحل تلقائيا فهي لا يمكنها ان تصدق أي شيء اخر ... كلا لا يمكنها ذلك .
***
تعجل ليون باخراجها من هناك ففي سرعته هذه قلة ذوق رافضا ما عرضته عليه دولوريس ممن تناول عشاء العرس وذلك بكل ما امكنه من رقة كان كاتر في النهاية هي الذي اسكت زوجته اذ جاءها من الخلف فوضع يدا على كتفها واليد الاخرى على فمها وهو يقول غامرا بعينه – سنراكما فيما بعد . ضحك ليون وهو يدفع كاسي امامه الى الخارج .
قالت له كاسي – كان ذلك غلظة منك لكن تالق عينيها وابتسامتها الواسعة كانت تخالف معنى كلماتها .
سالها – اتريدين ان تعودي اليهم ؟ ابتسمت وهزت راسها نفيا .
- هيا بنا اذن . سحبها من يدها الى الشاحنة حيث اصعدها الى المقعد وصعد بجانبها وهو يقول – لقد كاد يقتلني الانتظار .
همست – وانا ايضا لكن الحق معك اذ كان من الافضل ان نخرج .
بعد ذلك شعر بانه اعظم رجل في العالم وان لا احد بامكانه ان يجادله بما فعل وكيف حسنا ربما هناك شخص بامكانه ذلك . وهو ديل لكنه لا يريد الان ان يفكر بديل او أي شخص ما عدا عروسه زوجته انه رجل متزوج شعر بروعة ذلك وهو يتجه نحو الفندق.
وعندما وصل الى هناك جاهد في كبح نفسه من ان يقفز من الشاحنة اوقفها متمهلا بطريقة كان يرجو ان تظهر مدى توتره وادهشته هي بهدوئها .
سالها – السنا داخلين الى الفندق ؟
- بالتاكيد .
- اذن بقى ينظر اليها بحيرة وسرور فضحكت قائلة – تحرك اذن يا راعي البقر . ان بين يديك عروسا يملاها الشوق .
عند ذلك قفز من الشاحنة وهو يجذبها معه جارا اياها على السلم وهو يصعد كل درجتين معا وعندما وجد الباب مفتوحا وقف ثم استدار يواجهها قائلا – المفروض ان اقوم بذلك على عتبة بيتنا .
اذهلته النظرة الحالمة التي بدت في عينيها وهي تردد كلمته بيتنا .
قال – مرحبا بك ايتها السيدة كاسي باردايس في بيتك .
اجابت برقة – شكرا يا سيد باردايس .
قالت – كم انا مزهو وسعيد و ...
لم يعد ثمة مكان للكلمات او لاي شيء عدا حبهما . وبانها اخيرا اصبحت زوجته كما انه اصبح زوجها .
***
الى اللقاء لا تنسوا الشكر طبعا اذا اعجبتكم الاحداث السابقة
اتصلا هاتفيا لاحضار البيتزا اليهما حوالي الساعة العاشرة اكلا في الغرفة ضاحكين وفي الصباح تاخرا في النوم كما تاخرا اكثر في النزول الى الغداء لقد دعتهما صوفي الى تناول الطعام في بيتها عندما علمت بالخبر .قال ليون – يناسبك ان تكوني وسيطة زواج يا صوفي وانا ساكتب لك تزكية بذلك .
قال الجملة الاخيرة وهو يغمز كاسي فابتسمت هذه له وقد تملكتها سعادة لا تصدق .
بعذ ذلك اخذها بجولة في المدينة حيث اراها معالمها مشيرا الى حيث مزارع الماشية التي تحيط بالجبال واعدا اياها بان ياخذها قريبا جدا الى حيث تتفرج علة مرصد ماكدونلد الفلكي في جنوب شرق البلاد وكهوف كاريسباد في شمال جنوبها ثم هناك مدينتا الباسو و مكسيكو وبعد تلك الجولة الرائعة عادا الى الفندق حيث طلب منها ان ترتدي الثوب الذي كانا اشتراه لها قائلا انه يريد ان يتباهى بها بين الناس .
كان في نفس الفندق مطعم تعزف فيه فرقة موسيقية الحانا من اوروبا اللاتينية ووصلا اليه متاخرين ما لفت اليهما الانظار حالما دخلا من الباب . كان الزوجان باترسون هما اللذان بادراهما بالتحية ولكنهما سرعان ما وجدا نفسيهما محاطين باصدقاء ليون فقد كان الخبر قد انتشر وقدم ليون كاسي بقوله – عروسي الصغيرة . وبسرعة اخذ الزوجان باترسون يكرران التفاصيل لكل من لم يسمع بالخبر انتقلوا جميعا الى منضدة حيث اخذاهما يستمعان الى الملاحظات المتعلقة بالزواج بالبريد وذلك بمزاج حسن لكم كما قالت سيدة شابة كان من الصعب مناقشة النجاح البادي امامهم .
قالت دولوريس ما جعل كاسي تحمر خجلا –يبدو واضحا انك واقعة في الغرام .
قال زوجها – او ربما هي حرارة الجو . ضحك الجميع ونظر ليون الى عروسه غامزا بعينه وعلى وجهه ابتسامة عريضة توحي بانه لا ينقصهما شيء فحاولت هي بدورها وقد تملكتها سعادة طاغية ان تريه بنظراتها مبلغ حبها له .
قال لها ليون وهما بمناى عن مسمع الاخرين – انك راعية بقر بالغة الاناقة في هذا الثوب يا سيدة بارادايس اني لا استطيع الانتظار لاخراجك من هنا اكثر من ذلك .
في عصر اليوم التالي عادا الى المزرعة وقد اعتدر ليون عن قصر شهر العسل هذا لكنها ضحكت وقالت له بصدق ان مجرد كونه معها هو سعل بالنسبة اليها .
قال – لكن لدي عمل يجب ان اقوم به يا حلوتي لو استطعت لبقيت طوال ايامي بجانبك لكن مزرعتنا هذه بحاجة الى عناية دائمة ( لكن مزرعتنا ) وكانت ابتسامتها له مشحونة بالمشاعر فقد منحها كل ما انفق جهده على اقامته بكل سهولة.
لقد كل ما امتلكاه هي وجوزيف وهو قليل قد اكتسباه هما الاثنين معا لقد حيرها ان يبذل ليون كل ذلك الجهد في العمل ولمدة طويلة وينجز كل ذلك وحده ومع ذلك يريد من كل قلبه ان يشركها به بكل سخاء وحب .
قالت له بسعادة – لا باس ستكون لدينا الايام نمضيها معا .
- نعم يا حبيبتي ستكون لدينا الايام على الدوام .
ضحكت قائلة – وبجانب ذلك اذا كنت لم تلاحظ ان لدي الكثير من العمل انا ايضا .
-افهم ان لديك الكثير من اعمال المنزل لا اعرفها واظنك تجهزين الامور لاستقبال الصبي اليس كذلك ؟ ثم هناك شيء اخر اذا لم تكوني مشغولة .
رفعت راسها تنظر الى جانب وجهه القوي – وما هو ؟
اصلح من جلسته خلف عجلة القيادة وقال مترددا – فقط ما دمنا وحدنا لا اريد ان اسمر في اخذ الدوش البارد ذاك كل يوم ... فاذا امكنك ان تؤمني لنا بعض الماء الساخن ...
اجابت – يمكنني القيام بذلك .
***
كانا سعيدين ... سعيدين للغاية ذلك النوع من السعادة الذي يشيع الرضى حولهما كانت كاسي تمضي ايامها في تنظيم الخزائن وصنع الرفوف غسلت النوافد والجدران والارض ونفضت الابسطة لكنها عندما سالت ليون عما اذا كان بامكانها ان تطلي خزائن المطبخ وكذلك جدرانه ضحك وقال انه بامكانها طلاء كل ما تريد حتى نبات الصبار اذا كان هذا يسرها .
كان ليون متسامحا في شؤون منزله فقد قال لها انه لا يهتم بما تفعله بالبيت ما دام يجده ما زال قائما عندما يعود من عمله كل ليلة وهكذا اخذت كاسي تنقل قطع الاثاث كما نقلت بعربة اليد كل ما وجدته غير ضروري الى المخزن .
كانت توسع المكان قدر الامكان ولم يكن ليون من الغفلة بحيث لا يلاحظ ذلك فقال لها ذات مساء بعد ان سالته عن امكانية احداث مساحة اكبر من المنزل قال – انني اعرف ان المنزل صغير ولكنني انوي بناء ملحقات له قريبا ولكن اذا كنت تظنين ان بامكاننا الصبر قليلا بعد وصول بيتي الصغير فانا اظن من الحكمة ان نحصل على تلك المزرعة اولا ان اطعام بقرة هنا يكلف كثيرا وتربية كل راس من الماشية يستحيل الى نقود تملا جيوبنا فالاسرة تحتاج الى اكثر من شخص واحد لاعالتها واظن ان علينا ان نفكر في ذلك .
رسمت على وجهها ابتسامة مشرقة واخبرته بان الحق معه طبعا لكن الوقت الذي بامكانها ان تحضر فيه اشقائها احست به يزداد بعدا بدلا من ان يزداد قربا .الى متى يتمكن والدها من تحملهم ؟ وهل هم سالمون الان بالذات ؟ هل يفتقدونها ؟ هل ينامون كل ليلة وهم يظنون ان الغد هو اليوم الذي ترسل فيه بطلبهم ؟ وحدثت نفسها بانها قد اصبحت عاطفية اكثر من اللزوم لكنها لا تستطيع ان تهرب من الشعور بان غمامة سوداء تحوم فوق المها الذهبي السعيد لقد اتصلت دودي بها لتخبرها بان الترتيبات لحضور نيوت بصحبة الطفل في الباص في نهاية الاسبوع القادم قد تمت وهكذا لن يطول الوقت بها الان قبل ان يكون الاثنان معها عزمت ان تقنع ليون بابقاء نيوت هنا
لكن هذا يترك فريدي وبارت وكلير وكول وحدهم مع تشينتز ومارلين وهذا امر يقلقها فالتؤمان لم يكونا من القوة بحيث يحميان الولدين الاصغرين فقد اعتادا الابتعاد كلما تازمت الامور لكن هذا يترك فريدي وبارت وحدهما في مواجهة حقد مارلين وخساسة والدهما تشينتز تذكرت نظارات بارت المكسورة وعضت شفتها كيف سيتمكن من الرؤية اذا ما اطاح تشينتز بها مرة اخرى ؟ وكيف سيتمكن فريدي من الاستمرار بالمزاح اذا ما ضربته مارلين ؟ لكنهم بشكل ما سيكونون على ما يرام كان عليها ان تعتقد ان الغلمان سيكونون على ما يرام والا فالدنب الذي تشعر به لهذه السعادة التي تتملكها بينما هم ما يزالون في ذلك الوضع البالغ السوء الشعور بالذنب ذاك يسحقها وسيدمر أي فرصة تسنح لاحضارهم ليعيشوا معها ومع ليون عليها بالتعقل عليها اخذ الامر بروية ان تجعل ليون يعتاد على هذه الفكرة تدريجيا انها ستقنعه بشكل ما بان بامكانهم جميعا العيش معا وان الغلمان لن يسببوا له اية مشاكل حتى الان لا تدري كيف بامكانها تنفيد ذلك سوى بالحب الذي ستغدقه عليه كما وستريه مقدار المشقة التي تتحملها لكي تاخذ عنه اعباء المنزل .
عندما حان الوقت ليدهبا الى المدينة لملاقاة نيوت وبيتي كان المنزل يتالق نظافة ونظاما وقد ادهشها ليون باحضاره بابا لغرفة نومهما كان مكونا من الواح خشبية كانت في المخزن وقد دهنته هي شاكرة له لانه وفر لها الشعور بالانفراد .
قال وقد اشرق وجهه بالابتسام – حسنا لا ادري عنك انت ولكن بالنسبة الي فان شهر عسلنا ما زال بعيدا من ان ينتهي .
لقد كانت تبذل جهدها في ان تجعله يرى مبلغ سعادتها في استمرار شهر عسلهما لكن رغبتها الاهم في تلك الاثناء هي ان تكون في محطة الباص عند وصول ابنها ولم يضغط عليها اذ يبدو كان متفهما مبلغ لهفتها لرؤية ابنها لاول مرة بعد فراق دام حوالي شهر ويا ليته يعلم كم شعرت بالحب له لاجل هذا لكنها لم تخبره كانت تريد رؤية ابنها مرة اخرى وان تتحدث الى نيوت كلى انفراد قبل ان يقول لليون شيئا لا ينبغي ان يقوله ... كان كل ذلك قد اذهلها عن كل شيء حتى عن التفكير ولو مرة في انه من الاسهل عليها اخبار زوجها بمبلغ حبها له على ان يخبرها هو اولا بان مشاعره نحوها تماثل مشاعرها عمقا .
اسرعا في السفر قبل موعد وصول الباص بوقت طويل لكن بعكس ما كان عليه الحال ليلة وصول كاسي فان الشوارع لم تكن مهجورة حالما دخلا المدينة توقفت شاحنة كانت تسير في الطريق المعاكس ثم استدارت لمواجهتها كانت انوارها تنخفض وتعلو وعرف ليون انها تعود الى شخص كانا قد تعرفا اليه في السهرة في الفندق بعد زواجهما فاخرج ذراعه من نافذة السيارة واشار الى الشاحنة لتتبعه عندما توقفا في الموقف امام مقهى صوفي كانت الشاحنة الاخرى خلفهما مباشرة كما كان الباص قد وصل ايضا مبكرا عن موعده .
قال ليون وهو يفتح لها الباب – اذهبي انت واستقبلي الطفل ان لي كلمة مع هذا الشخص وسالحق بك بعد دقائق انها فرصة للانفراد به .
ابتسمت كاسي يبدو ان الحظ سيكون كريما معها اذ بامكانها الان ان تقول لشقيقها عدة كلمات مختصرة تحذره فيها قبل وصول ليون نظرت الى زوجها بثيابه الانيقة ووجهه الحليق فبدا لها غاية في الوسامة ما شعرت لذلك بزهو بالغ في ان تكون بجانبه متلهفة الى ان يتعرف اليه نيوت وبيتي اسرعت الى خلف المبنى وكان سائق الباص مشغولا برص نصف دزينة من صناديق الكرتون يبدو ام مدينة فان هورن كانت مقصد عدة مسافرين هذه الليلة لم تفكر في ذلك طويلا وهي ترى نيوت ينزل من الباص وبين ذراعيه بيتي نائما انهما هنا واندفعت الى الامام متلهفة الى معانقتهما واذا بشخص اخر ينزل خلفه شخرص عرفته للحال رغم انه كان من دون نظارات .
هتفت بصوت عال وهي لا تصدق عينيها – بارت .
اتجه نحوها وعلى فمه ابتسامة ولكن قبل ان تتبدد الصدمة التي شعرت بها اذا بصدمة اخرى حيث ان التؤامين كانا يجران فريدي الذي كان يترنح وكل منهما يمسك بذراع الاخر واذا بصوت نيوت يهتف بها بصوت ابح قائلا – اخفضي صوتك يا كاسي اتريدين ان توقظي الطفل ؟
اقترب منها وهو يبتسم معتدرا – مرحبا يا شقيقتي هل انت مندهشة لمجيئنا ؟ مندهشة ؟ ووضعت يدها على راسها والفرح البالغ لرؤية هولاء الصغار يتملكها ممتزجا برعب لا يوصف لم يكن يحتل عقلها سوى فكرة واحدة الستة باجمعهم الستة باجمعهم ولكن المعنى الفظيع لهذا لم يغب عنها لقد علمت ويالهول ما علمت ان عالمها الصغير الرائع قد انحرف فجاة الان ليصبح عالما من مشاعر الريبة والشكوك والاسواء من ذلك ان شكوك ليون هي حقيقية ذلك انها منذ البداية لم تكن تنوي الوقوع في غرامه فقد كانت تتملكها فكرة ايجاد ماوى لنفسها ولاسرتها وذلك مقابل خدمتها المنزلية له لكن تلك الفكرة سرعان ما تبددت بعد لقائها به وتعرفها اليه ... اه اتراه سيدرك مدى حبها له ؟ لماذا لم تخبره قبلا بمبلغ ذلك الحب ؟
سقطت يداها الى جانبيها باعياء .وتقدم نيوت منها وكان بيتي قد نهض قليلا وتعلق بعنق خاله . عندما اقتربا منها ادار وجهه اليها ثم ابتسم ومد يديه اليها .- امي . قال ذلك بصوت ناعس . وغمرها الحب لابنها ولاشقائها ولزوجها فابتدات الدموع تنهمر من عينيها ثم صرخت وهي تختطفه اليها – اه بيتي . فلف ساقيه حول خصرها والقى براسه على كتفها لم تستطع ان تفكر في هذا الامر الان لم تستطع ان تفكر في شيء على الاطلاق .
اقترب منها نيوت قائلا – لا باس في حضورنا اليس كذلك ؟ ان هذا ما كنا صممنا عليه وهو ان نعيش جميعنا هنا معا بجانب هذا فاننا لم نعرف ماذا نفعل غير هذا لقد قال والدي انه لا يقبل بان يعيشوا معه بعد الان كما ان دودي ليس لديها مكان يتسع لهم حاولت هي اقتراض اجرة السفر من العاملات معها ولكنهن امتنعن عن اعطاء شيء فقط مارجي قالت انها اسفة لانها لا يمكن ان تعطي اكثر من عشرين دولارا لم يكن هناك من وقت للاتصال بك مرة اخرى قالت دودي انه ربما كان مجيئنا هو الافضل على كل حال اذ لم تستطع ان تفكر في شيء تعمله غير هذا اعتقدت بدوري بانها على حق ما دمت جعلته يتزوجك كما قلت انك ستفعلين ذلك لقد دفعت مبلغا كبيرا من المال من جيبها الخاص قائلة بان لا اخبرك ولكنني تصورت ان عليك ان تعلمي على كل حال سيكون الامر على ما يرام اليس كذلك ؟
رددت كلامه ذاهلة – على ما يرام ؟ عند ذلك تخلل مشاعرها شيء ما ... بعد ما شعرت بحضور شخص ما ليون ... استدارت وبيتي بين ذراعيها كان واقفا عند زاوية المبنى وابهاماه معلقان في جيبيه وقد فتح فمه قليلا مبديا الذهول .
قال نيوت – كاسي جعلتها نبرة صوته والفزع مما قد يقوله ان تستدير لتواجهه وهو يتابع – لا باس في هذا اليس كذلك ؟ لقد جعلته يتزوجك تماما كما سبق وقلت ...
- نيوت .لم تعرف ماذا تقول او تفعل غير ذلك لقد شعرت بان ليون خلفها يتصور ويستنتج بدا الان كل شيء صريحا واضحا عندما تقدم كول ليقول متذمرا – ماذا جرى ؟ الم تقل لنا انها وعدت بان نعيش معهما ؟
- انتقلت عينا نيوت من كاسي الى ليون ثم عادتا اليها مرة اخرى .ثم قطب حاجبيه قلقا والتفت الى كول بوحشية تقريبا – اقفل فمك . وابقه مقفولا .انني وكاسي سنهتم بكل شيء اليس كذلك يا كاسي ؟ ونطق بالكلمة الاخيرة بكابة وخوف وطفولة .
قالت بسرعة – اه نعم . وتابعت بلهجة الية –يا لها من مفاجاة ولكن ... كان عليك ان تتصل بي اولا فنحن ... نحن غير مستعدين بعد ... للاستضافة .
حتى نيوت راسه وسمعته يهمس – اسف .
انهمرت الدموع على وجنتيها وهي تغتصب ابتسامة وانعصر قلبها وهي ترى التعاسة على وجه نيوت على وجوههم جميعا بدا عليهم الضياع فهي كانت وعدتهم وعدتهم بالرعاية واغمضت عينيها لحظة .راجية بمرارة ام يتفهم ليون الوضع مع انها كانت تعلم ان هذا لن يحصل لكن مهما حدث فهي عند وعدها فهم اشقائها حملت بيتي على ذراعها الاخرى مرحبة وهي تقول – لشد ما انا مسرورة لرؤيتكم جميعا .سرعان ما هجموا عليها اولا بارت وقد اشرق وجهه ثم التؤامان ونيوت .
اما فريدي فتاخر عنهم يفرك عينيه بقبضتيه ويجول بنظراته حوله يبدو انه لاحظ راعي البقر ذاك الواقف عند زاوية المبنى فقرر ان يجرب حظه معه وراته كاسي وهو يتقدم نحو ليون ثم وقف امامه رافعا راسه ليقول – مرحبا انا فريدي .
تمتم ليون مستنتجا – واحد من الاشقاء .
كان فريدي قد راى من الاخطار ما جعله يدركها على الفور فالتفت ينظر الى كاسي قائلا وهو يتاوه – انا تعب ولا استطيع التفكير في أي شيء مضحك .
قال ليون وعيناه في عيني زوجته – اه لا اعلم الا يضحك الانسان دائما عندما يجعل من شخص اخر مغفلا .
شهقت قائلة – ليس الامر بهذا الشكل .
لكنه استدار مبتعدا فاغمضت عينيها وشفتاها ترتجفان عليها ان تجعله يفهم الوضع وانها بشكل ما بطريقة ما ستجعله يدرك مقدار حبها له وسيتدبران امرهما باي شكل كان . ..
وبهذه الطريقة يا غنجة بيا يعرف ليون وبهذا القدر ينتهي الفصل الخامس





التعديل الأخير تم بواسطة samahss ; 21-02-17 الساعة 01:15 AM
samahss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-17, 02:11 AM   #7

samahss

مشرفة منتدى عبير وأحلام وعضو فريق الكتابة للروايات الرومانسية وماسة الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية samahss

? العضوٌ??? » 111513
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 39,598
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » samahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond repute
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

مباشرة نذهب معا الى متابعة ؛؛؛؛
الفصل السادس،،،
اخذت كاسي تنظر اليهم مجتمعين في الغرفة الصغيرة واذرعتهم محملة بالصناديق والصرر والكنزات المتسخة كان بيتي يضع اصبعه في فمه وشعره منسدل على وجهه كان النعاس يثقل عينيه بحيث ساورها الشك في ان بامكانه رؤية شيئا كان لهذه اللحظة ان تكون حافلة بحب الامومة وحنانها لولا زوجها الذي كان يغلي من الغضب خلفها لقد كان اهتم بادارة المولد الكهربائي عند خروجهما بعد الظهر وذلك ليؤمنا وجود النور الكهربائي عند عودتهما ساورها شعور بانه ندم على ذلك بل وندم على كل ما يتعلق بها كان هذا شعورا لم تستطع احتماله .
تقدمت بشكل بائس الى وسط المجموعة تسوي من شعر هذا وتربت على كتف ذاك تمكن بارت من العثور على كرسي فتهاوى فوقه كان وحده الذي لم يستطع ان يرى حجم بيته الجديد وذلك بسبب ضعف نظره وتقدمت نحوه تمر باصبعها على حاجبيه وهي تهمس – ما الذي حدث لنظارتيك ؟
فهز كتفيه متلهفا لمعرفة ما سيجيب به الاخرون وكان كل ما قاله – في مكان ما .
فقال نيوت باشمئزاز – انها مارلين تلك ... لا بد انها هي انك تعلمين انه لم يكن يذهب الى أي مكان من دون نظارتيه حتى انه كان ينام بها واذا به يستيقظ ذات صباح وقد اختفت قالت مارلين انه لا يستطيع الذهاب الى المدرسة من دونها كما قال والدي ان ليس بامكاننا شراء واحده اخرى وان عليه ان يذهب الى الجمعية الخيرية للحصول عليها ولكنني لم ادعه يذهب لقد خشيت ان ياخذوه وذلك في الوقت الذي جهزت انت كل شيء لكي ناتي اليكم هنا في تكساس .
تنفست كاسي بعنف بينما ارسل نيوت نظرة اعتذار نحو ليون الذي كان واقفا عند العتبة وعيناه المليئتان بالاتهام لم تتحولا عنها كما لم ينطق بكلمة واحدة لكن صمته كان اكثر حقدا من أي كلمة كان سيقولها اخذت تمر بيد ترتجف على شعر بارت الذهبي القاتم وهي تطمئنه برقة كعادتها دوما –سيكون الامر على ما يرام المدرسة لن تبدا قبل اسابيع واسابيع سنشتري لك نظارات غيرها قبل ذلك اعدك بذلك .
كان هذا وعدا اخر عليها ان تجد طريقة للوفاء به شعرت به وكان حملا تقيلا سقط على كتفيها لكنها ستجد طريقة ما على نحو ما ولم تجرؤ على التفكير كيف كما ان بارت اراد ان يتحدث عن اشياء اخرى فسال بلهفة – كيف يبدو ؟
علم الجميع انه يسال عن المنزل فاجاب احد التؤامين وهو ينظر حوله – انه صغير .
اسرع نيوت يصحح كلامه – بل هو كبير بما فيه الكفاية .
قال فريدي – انه مربع ومنخفض السقف .
ضحك الاخرون جميعا ما عدا ليون الذي لم يقل شيئا انما كان فقط يحدق فيها حاولت هي تجاهله لكن تضرعها الصامت لم ينفع وحولت اهتمامها الى الوجه الماكر الناظر اليها قائلة باهتمام – انه ليس منخفضا يا فريدي وانما هو مبني من القرميد لان الجو هنا جاف فالاشياء لا تنتفخ كما هي الحال عندنا في الجبال وهذا كل شيء .
- اه اخذ ينظر حوله باستحسان جديد لكن فريدي كما هو معروف عنه تابع يقول – هل معنى هذا ان كل الفتيات ذوات اشكال مسطحة ؟ففغرت كاسي فمها بينما اخذ بارت والتؤمان يخفون ضحكتهم خلف ايديهم لكن نيوت نظر الى ليون ثم قال يزجر فريدي – هذا يكفي يا فريدي .
رفع فريدي حاجبيه والقى على نيوت نظرة لا يمكن تصور براءتها غيرت كاسي الموضوع قائلة بصوت مرتفع – هناك غرفتا نوم .
فتح كول الباب المنشاء حديثا واطل براسه الى الداخل قائلا – هذه الغرفة فسيحة تماما .
فعل كيلر نفس الشيء خلف الستار المسدل على الغرفة الاخرى ثم قال – هذه الغرفة ليست اكبر كثيرا من السرير .
قال فريدي وهو يشير الى الجدار الشرقي – لماذا لا يوجد نوافد هنا .
اجابت كاسي – هذا لكي يبقى المنزل باردا اثناء النهار هذا هو ايضا السبب في سماكة الجدران .
قال كيلر وهو ما يزال يتفحص الغرفة الصغيرة –يوجد نافدة هنا .
قال كول – وهنا ايضا .
قالت كاسي ما كان ليون قد سبق وقاله لها –ذلك لكي تدخل شمس الصباح فتوقظك . نظرت الى ليون فرات في عينيه اتهاما جديدا جعلها ترتجف ثم تابعت قائلة – هناك حمام ايضا ومياه متدفقة لكنها غير ساخنة كما ... ان هناك غسالة كهربائية في الشرفة الخلفية وهي متصلة بالبطارية بلوح شمسي استقبل الغللمان هذا الخبر بتعجب شديد بينما تابعت هي تقول – ثم ان ارض المطبخ خشبية لان قبوا يوجد تحتها .
قال رات رافعا وجهه اليها محاولا ان يتصور هذا – وما ذلك ؟
قالت – حسنا هناك في الجبال عندنا غرف مدخنة لحفظ اللحوم وما اشبه والقبو البارد نفس الشيء انه عبارة عن غرفة محفورة في الارض الى حيث البرودة والظلام ونحن نضع الطعام الذي يفسد سريعا هناك وبهذه الطريقة لا تحتاج الى ثلاجة لهذا لسنا بحاجة الى ادارة المولد الكهربائي اثناء النهار هنالك باب يفتح من الارض ويهبط الى القبو بسلم كما هنالك باب اخر في الناحية الغربية من المنزل كان في الايام السالفة يستعمل للهرب عند غزو الهنود الحمر اليس ذلك عملا ذكيا ؟
هز بارت كتفيه لكن فريدي قال بفضول – هل كان هنالك غزوات هندية حقا ؟
رفع بيتي راسه قدر امكانه وهو يزعق حوله كمل يفعل الهنود اثناء رقصهم .
كانت هناك قصة تمنت لو يحدثهم بها ليون لكنها قالت – سنتحدث ... سنتحدث عن ذلك في وقت اخر .
قالت هذا يساعدها في نيوت الذي تغلب فيه الفضول على الاهتمام فاخذ يسترق النظر الى المطبخ ثم هتف يقول – هه ... لدينا هاتف .
اندفع الجميع حتى بارت الذي لا يستطيع الرؤية جيدا الى حيث اخذوا يتفرجون كما ان بيتي اصغرهم وابطاهم شق طريقه خلالهم الى حيث تمكن من الرؤية هو ايضا .
قال كول – حسنا هذا مدهش حقا .
سال بيتي – وماذا يفعل الهاتف ؟
اجابه نيوت – انه يجعلك تتكلم مع اناس في امكنة اخرى .
تاوه فريدي وهو يتراجع عن مدخل الباب قائلا – من المؤسف ان ليس لدينا احد نخابره .
قال كيلر – يمكننا ان نخابر دودي وندعها تعلم اننا وصلنا بالسلامة .
التفت نيوت اليه غاضبا – لا تكن غبيا الى هذا الحد ان مثل هذه المخابرات تكلف مالا .
قالت اننا لن نخابر احدا دودي لا تتوقع منا مخابره ولهذا فلن تقلق انني سارسل اليها رسالة والان لا اريد ان اسمع المزيد عن ذلك .
قال كول شاكيا – ولكن يا كاسي ... عند ذلك دخل ليون الى المنزل قائلا بصوت اكثر عمقا ورزانة من العادة – لقد حان وقت نومكم . انزل بيتي اصبعه من فمه ونظر اليه بذهول .
شعرت كاسي فجاة بالخوف والرعب انها لا تستحق رجلا مثل ليون انها لا تستحقه وهي ستفقده الان فهو حسب ما علم عنها لا يستطيع ان يحتفظ بها معه بعد الان لم تستطع ان تتصور ما كان ذلك يعني بالنسبة الى الغلمان ارادت ان تنظر الى المدخل لكن معرفتها بما سترى هناك منعتها من ذلك كانت من الاتجاف بحيث لفت ذراعيها حولها لتمنع نفسها من ذلك .
حدثت نفسها انتهى من ذلك ... انتهى واخذت تشير الى اماكن النوم –سنضع فراش قش على ارض المطبخ لاجل نيوت ويمكن لتوامين ان يناما في الغرفة الصغيرة اما الاريكة فسنفتحها لاجل فريدي وبارت اما الصبي ... فقاطعها ليون بايجاز – يمكن للصبي ان ينام معك .
ادركت ما يعني ذلك شاعرة بالبرودة الشديدة انها اذا لم تنم مع ليون فلن يكون لديها وسيلة فرصة تقنعه بان يبقيها معه ان تجعله يصدق صدق مشاعرها تجاهه استدارت اليه ولكنها لم تستطع ان تنظر في عينيه وهي تقول بلهجة حاولت جعلها مرحة –لا تكن سخيفا بامكانه ان ينام مع نيوت او مع الفريدي وبارت نعم ان الاريكة المفتوحة تلك تتسع لثلاثة ثم ... ثم انهم اعتادوا النوم مع بعضهم البهض اليس كدلك ايها الغلمان ؟ على كل حال اين ستنام ...
لقد اخطات بقولها هذا كان عليها ان لا تاتي مطلقا على ذكر انه قد ينام في مكان اخر فقالت – ان سريرنا هو لاجلنا .
ولتجعل كلامها يبدو طبيعيا ابتسمت بهدوء وهي ترفع نظرها اليه .
كان متسمرا في مكانه لا تبدو الحياة سوى في عينيه كانت تتالقان بمشاعر جمة ثم اغمضهما وهو يتنفس بعمق . عندما فتحهما مرة اخرى لم يكن فيهما شيء لا شيء على الاطلاق فصعقت وكانه صفعها .
- ليون .
استدار وخرج من المنزل لم يسرع لم يتعجل في سيره لقد نقل قدميه فقط واستدار ثم خرج نظرت اليه مغادرا ثم سمعت صوت الباب يغلق خلفه ومن ثم كانت تحدق في اللا شيء استمعت الى صوت وقع خطواته وهو يجتاز شرفة الباب الامامي ثم تلاشت تلك ايضا عندما وطا الرمال لقد تركها تركهم توقعت ان تسمع صوت الشاحنة تتحرك وركضت في اثره وقد تملكها رعب هائل اخذت تحدق في الظلام فرات الشاحنة الى ان سمعت حركة من الجانب الاخر فاستدارت لتجده يسير نحو مخزن الغلال
شعرت بالارتياح فهو لن يغادر المكان بل كان يهجرها هي وليس المزرعة ليس بامكانها ان تدعه يفعل ذلك كلا لا يمكن اخذت تركض خلفه ووقع قدميها يماثل خفقان قلبها عنفا لكنه اذا كان سمعها لم يبد ما يشير الى ذلك لقد بقى فقط يسير كرجل ليس لديه وجهة خاصة او شيء يتركه وراءه وصلت
الى جانبه قائلة – ليون .
لا جواب .
- ليون
وصل إلى المخزن ففتح الباب ودخل ثم أغلقه خلفه ففتحت الباب ودخلت هي أيضا .
كان واقفا وسط الأرض الاسمنت كانت نظيفة مثل مطبخ والدتها وكان هذا أمر يحيرها دوما بنظافته ونظامه كان ليون واضعا يديه على وركيه وقد حني رأسه .
همست – ليون ارجوك.
رفع راسه قائلا – إياك ... إياك حتى أن تحاولي . لماذا تضيعين وقتك ؟ فانا لن أصدقك على كل حال وكيف استطيع ذلك .
اغرورقت عيناها بالدموع وهي تهمس – انني لم اكذب عليك انني فقط لم اخبرك ... بكل شيء.
ضحك دون بهجة وقال – كلا ايتها السيدة من الموكد انك تركت الكثير دعينا نرى هناك نيوت اه نعم انك ذكرته لا باس ولكنني لا اتذكر انك قلت انه كان يتوقع ان يعيش معنا ثم بعد ذلك لم تقولي حتى ان هنالك اخرين كم عددهم على كل حال يا كاسي ؟
استدار اليها واخذ يعدهم على اصابعه .
نيوت بارت فريدي وطبعا التوامان انهم خمسة هل نسيت احدا ؟ اه بيتي الصغير ذلك كنت اعلم عنه لكنهم ...انهم خمسة اخرون فاذا كنت ساقبل بواحد فما الذي يجعلني اقبل بخمسة ؟ كان الان يصرخ ما الذي كنت ستقومين به يا كاسي تسربينهم واحدا كل فترة ؟ فتحضري كل واحد منهم لزيارة قصيرة لا تنتهي ابدا ؟ الم تفكري في انني سالاحظ هذا .
لم تقل شيئا وماذا عساها ان تقول ؟ لم يكن يتوقع منها جوابا على كل حال .
عاد يقول – هذا ما كنت تقومين به طوال الوقت توسعين المكان لهم اليس كذلك ؟ انك لم تكوني تؤسسين منزلا لنا بل كنت تؤسسين بيتا لهم هم .
فهمست متوسلة – ليون انهم اخوتي .
- وانت وعدتهم ببيت اليس كذلك ؟ اليس كذلك يا كاسي احنت راسها – نعم .
- وانت جئت الى تكساس لهذا الغرض اليس كذلك ؟
لم تنطق بشيء وماذا تقول ؟
- انك حقيرة كاذبة مخادعة ... محتالة انك لست كما كنت اظنك يا كاسي هنالك كلمة تطلق على المراة التي تبيع نفسها لتنال ما تريد يا كاسي كلمة اذا انا نطقت بها امام والدتي فساتلقى صفعة منها وهذه الكلمة تناسبك .
لكنه لم يلفظ الكلمة تلك وكانت شاكرة له ذلك وهي تكبح دموعها .
سكت بعد ذلك طويلا الى حد اخذت معه تتمالك نفسها وتفكر في كل ما عليها ان تقول استجمعت شجاعتها قائلة – انني اسفة يا ليون كان علي ان اخبرك منذ البداية لكنني اخاف من انك لن تستجيب الي اذا انا فعلت ذلك .
قال معاتبا – وهكذا فضلت ان لا تقولي شيئا .
عادت تقول – كنت خائفة .
-خائفة من ان تفقدي طعامك ؟
- خائفة من ان لا تمنحني تمنحنا فرصة نجرب فيها حظنا .
قال بخشونة – اخبريني يا كاسي في ذلك النهار يوم ذهبنا لنحضر رخصة الزواج كنت مستعدة لاي شيء لو انني وافقت اليس كذلك ؟
كانت تعلم ان جواب هذا السؤال كان بالغ الاهمية بالنسبة اليه لكنها لم تعلم السبب تماما ولما يهمها ذلك فقد كانت اعترفت بكذبها على كل حال اخيرا رفعت اليه بصرها قائلة – نعم .
- وحتى قبل ذلك لو كنت ضغطت عليك كنت ستعطيني ما اريد اليس كذلك ؟
- اخذت تفكر في ذلك وكيف ان نظرة واحدة منها اليه كانت تحملها على الارتجاف شوقا احيانا همست مرة اخرى – نعم .
نظر اليها بعينين حادتين – كنت مستعدة للقيام باي شيء في سبيل اولئك الغلمان اليس كذلك ؟ أي شيء .
لم تفكر وهي تقول رغم صوت خفي كان يحدرها من انها تدمر نفسها – نعم هذا صحيح ولكنك لا تعرف كم كانت امورهم سيئة في منزل والدي كان بامكاني توفير بعض الحماية لهم قبل مجيء مارلين ولكن بعد ان تزوجت من والدي خرج الامر من يدي تماما لم تكن مارلين تريدهم في المنزل وكان كل ما تريده مارلين تحصل عليه لم يكن والدي يهتم بوجود الاولاد او عدمه بعكس مارلين فبدات تضربهم وتتعس حياتهم وانت سمعت ما فعلته بنظارات بارت لقد سرقتها واحدثت مشكلة وذلك لكي يرسلونه الى الميتم وبذلك نفقده الى الابد هذا ما كان سيحدث فبدوني كانوا جميعا سيؤخدون الى المياتم الخيرية .
تمتم يقول ما جعل غضبها يثور للمرة الاولى –ربما كان ذلك هو الافضل .
سالته – كيف تقول مثل هذا ؟ ان لديك اخا اصغر فماذا سيكون عليه شعورك لو ان احدا اخذه منك ؟
رد عليها بحدة شقيقي الاصغر بعمرك تقريبا .
- وما الفرق ؟ افترض انه بعمر بارت او فريدي ؟
- لقد اهتم به اهلي عندما كان صغيرا .
- حسنا اهلي انا لم يفعلوا ذلك والدتي ماتت ووالدي لا يهتم مثقال ذرة وهكذا ترك الامر لي لكنني لم اعرف ما علي ان افعل كان علي ان اخرجهم من بيت والدي واوسس لهم بيتا يعيشون فيه .
زمجر قائلا – وهكذا تزوجتني ؟ انك كنت ستفعلين أي شيء لاجلهم ... أي شيء حتى الزواج مني ... حتى تسليمي نفسك ... حتى التظاهر بانك ...
صرخت – انني لم اتظاهر بشيء ابدا .
تقدم منها خطوة وهو يقول – ابدا .
تسمرت في مكانها وهي تهز راسها قائلة – ابدا .
حدق فيها طويلا ثم حول نظراته عنها – لا اصدقك .
شعرت وكان الارض مادت بها فقالت بصوت خافت – بل عليك ان تصدقني .
فهز راسه – علي ان اصدقك ؟ كلا لا استطيع ان اصدقك لقد استغليتني يا كاسي لقد جعلتني اظنك تحبينني .
- ولقد احببتك يا ليون انني احبك .
- اه حسنا لقد جئت الى هنا من بلدك بحثا عن الحب اذن .
ازدردت ريقها قائلة – ليس تماما .
قال بحدة – الحقيقة هي ليس تماما فقد كنت تخططين لهذا طوال الوقت اليس كذلك ؟ وذلك منذ اللحظة التي رايت فيها اعلاني ذاك في تلك المجلة .
- كلا واقسم على ذلك حتى انني لم ار ذلك الاعلان دودي هي التي راته واخبرتني عنه لكنني تصورتك رجلا معتوها ذا شعر طويل ولحية نابتة او ربما عجوزا انها هي التي كتبت اليك اولا وفقط عندما اجبتها انت الى رسالتها اخذت انا افكر في انك قد لا تكون ذلك الرجل المتوحش الذي يعيش في قرن اخر .
- ولكنك تصورت انني كنت من الياس بحيث اقبل باعالة نصف دزينة من الاولاد .
- كلا لم تكن هناك قضية الاولاد ابدا في ذلك الحين انك بدوت شخصا لطيفا فقط لقد احببت طريقتك في الكتابة لذا فكرت في ان نتراسل وهذا كل شيء .
- الم تفكري في ذلك الحين في القدوم الى تكساس ؟
- بدا هذا سؤالا غريبا لكنها اجابت عليه بالصدق كبقية الاسئلة – كلا بالطبع وكيف كان بامكاني القدوم الى هنا ؟ لم يكن لدي النقود التي تمكنني فعل ذلك كما انك لم تكن دعوتني بعد .
- ولكنني عندما دعوتك قفزت لاغتنام الفرصة اليس كذلك ؟
- انك تعلم بانني لم افعل ذلك خصوصا في البداية لكنني اخذت افكر في انني اصبحت اعرفك الى حد يمكننا فيه ان نجرب حظنا معا .
- ثم اخذ والدك تشينتز يسء معاملتكم جميعا لان مارلين ارادت طردكم من البيت اليس كذلك ؟
- اخذت تلهث كانت خائفة ولكنها لم تكن تعلم مكمن الخطر – كان والدي يسيء معاملتنا على الدوام لكن بعد ان دعوتني انت مباشرة اخبرني ... حسنا لقد طردني من المنزل انا وابني .
- واخوتك ؟
تنفست بعمق – انه ... انه لم يهدد بطردهم بالضبط لكنه ... لكنه قال ان مارلين تريد ان تعيش حياة زوجية طبيعية .
قال ليون معنى هذا انه لم يكن يريدهم .
رددت قوله بحزن – نعم معنى هذا انه لم يكن يريدهم .
طوح يديه في الهواء قائلا – وهنا كان ليون الاحمق هنا في هذه العشرين الف فدان في تكساس كان يعيش وحده ينتظر من يلتقطه .
اغمضت عينيها – حسنا هذا بالضبط ما فكرت فيه في البداية لقد جئت الى هنا مصممة على ان اجعلك تتزوجني وبذلك احصل على مكان احضر اليه اخوتي لكن بعد ان قابلتك ... حسنا لقد كنت ااكثر كثيرا مما كنت اتوقع ليس ابدا ذلك النوع من الرجال الذي يضع اعلانا يبحث فيه عن زوجة لقد ادركت ذلك على الفور رايتك رجلا ممتازا رجلا تفخر اية امراة بان تكون زوجة له لكنك لم تعثر بعد على المراة التي تعجبك اذ بحياتك المنعزلة هنا لم تجد فرصة تتعرف فيها الى النساء كما انك كما يبدو لم تعثر على من تناسبك في المدينة لقد اردت فقط ان اجرب حظي معك يا ليون فهل هذا امر سيء ؟ كنت اريد حظا فقط ... وبعد ذلك صرت اريدك انت بالذات .
لكن وجهه كان لا يعرف اللين او الصفح وطال به الصمت وهو يحدق فيها ثم قال – ان ما تعنينه هو انك عند ذلك رايت انني اريدك ولكنك فقط لم تكوني واثقة من قوة اعجابي بك . اه كلا ليس انا من يفعل ذلك لقد كنت من الغباء بحيث لم ادرك انه كان بمكاني ان انالك في أي وقت .
- هذا غير صحيح .
- غير صحيح ؟ الم تقولي منذ دقائق انك كنت ستقبيلين ان تمنحيني نفسك حتى قبل ان اطلب يدك للزواج ؟
- ازدردت ريقها – انني لم اعن الامر بهذا الشكل لقد عنيت بقولي ذاك انني كنت احببتك من اول ...
- حتى لو كنت بدينا اصلع واشياء اقبح من ذلك فانت كنت ستقولين نفس الشيء .
- هذا غير صحيح كنت عند ذاك اعرض كل شيء امامك كنت ساعقد معك صفقة تبادل .
سالها – لماذا لم تخبريني عند ذاك ؟ لماذا فقط لم تخبريني عن بقييتهم عندما اخبرتني عن ابنك؟
قالت بقنوط – كنت خائفة .
- خائفة من انني لم اكن احبك بما فيه الكفاية لكي اقبل بشيء بسيط مثل اطعام خمسة افراه اخرى .
- فهتفت – نعم كنت خائفة من انك لم تكن تحبني بما يكفي .
- قال بهدوء – حسنا ولكنني كنت احبك فعلا كانت رغبتي فيك بالغة بحيث خشيت من ان افسد بذلك روعة حبي لك كنت اريد ان اكون مستقيما معك يا كاسي ولهذا فضلت الانتظار .
- وكذلك انا فهكذا كان شعوري بالضبط .
- بل انت لم تكوني تتطلعين الى الحب معي يا كاسي انما كنت تتطلعين الى بطاقة اعاشة لستة غلمان حتى ولو كان العريس مجرما كنت مع ذلك ستتزوجينه لذلك الغرض .
قالت والدموع تنهمر من عينيها – ولكنه كان انت يا ليون كان انت .
قال بمرارة – هذا صحيح كان انا ربما انت لم تات طالبة الحب يا كاسي ولكنني انا كنت كذلك وهذه هي المشكلة .
كلا هذا غير صحيح اعني نعم فانا لم احضر الى هنا لاجل الحب ولكن ...
قال بكاذبة – انك وجدت ما كنت تنشدينه يا كاسي وجدت رجلا ضعيفا ذا عينين متالقتين كالنجوم اما انا فقد وجدت امراة زائفة .
- كلا .
- كلا . لماذا لم تخبريني بالحقيقة اذن ؟
ارادت ان تصرخ بانها كانت خائفة ولكن ماذا يفيد ذاك ؟لقد حاولت ان تفسر له هذا منذ دقائق ولم تعرف ماذا تقول بعد كيف تقنعه بان ما كان بينهما كان حقيقة وليس زيفا لو تتمكن فقط من امساكه لمسه لكن عندما اقتربت منه خطوة قفز مترا متراجعا الى الخلف وهو يقول متعبا – اتركيني وشاني يا كاسي اتركيني وشاني .
كان حول عينيه ظلال بدا وكانه على وشك ان ينام واقفا على قدميه ربما نوم ليلة سيكون فيه فائدة لهما الاثنين سالته برقة – اين ستنام ؟
انتفض رافعا راسه – هنا .
- في المخزن ؟
- لقد سبق ونمت في امكنة اسوا .
- ارجوك يا ليون ... تعال معي الى المنزل.
اوما براسه قائلا – البيت لا يتسع لنا جميعا .
- هذا لا يهم يمكننا تدبير امرنا .
اجاب – لا اريد ان اتدبر الامر يا كاسي اريد فقط ان تتركوني وحدي .
فهمست – ليون ... ارجوك.
ادار لها ظهره .ووقفت هي فترة محاولة ان تجد طريقة فعالة في التوسل لكن لم يعد هناك ما يقال وقد وقع الضرر في النهاية فعلت ما طلبه منها وتركته وحده . عندما صعدت الى شرفة المنزل الامامية ظهر نيوت من بين الظلام وهمس – كاسي الن يدخل المنزل ؟
اومات براسها وهي تبكي بصمت فتاوه نيوت قائلا – لقد افسدنا الامور بينكما اليس كذلك ؟
حاولت ان تبسط اسارير وجهها وهي تقول – سيكون الامر على ما يرام .
- انني اسف يا اختاه انني فقط لم اعرف ما ينبغي علي ان اقوم به .
اخذت تربت على راسه مدركة مبلغ طوله الذي لم تلحظه من قبل وقالت – ستصلح الامور .
- ارجوا ذلك انه لم يكن يتوقع قدومنا اليس كذلك ؟
اعني الم يكن يعلم ؟
اومات براسها باسف وفجاة .لم تعد تستطيع تمالك نفسها فادارت راسها واجهشت بالبكاء – الذنب ذنبي انا لم استطع ان اخبره كنت خائفة من اخباره .
وضع يديه على كتفيها وادركت هذه اللحظة مقدار ما اصبح عليه من رجولة الان ثم همس يسالها بخشونة – هل تخافين منه ؟ هل يؤذيك ؟
اجابت وهي تجفف دموعها – كلا ليس الامر بهذا الشكل ان ليون ليس مثل والدي فهو لا يمكن ان يضربني ابدا الامر هو فقط ... اه كم افسدت الامور يا نيوت لو انني فقط كنت اخبرته عن الاولاد الاخرين انني اعلم الان انه كان علي ان اخبره لكنني كنت خائفة للغاية من ان لا يصدق انني كنت اريده هو لكنه لا يصدق ذلك الان علي طل حال .
اخفض نيوت يديه على جانبيه وهو يقول بنفس اللهجة التي ينهر بها كول بان يقفل فمه او كيلر بان يسكت ما جعلها تبتسم وجعل دموعها تعود الى مقلتيها قال – كاسي وجودك هنا لا معنى له .
فهمست - لا استطيع تجنب ذلك فهو رائع يا نيوت انه رائع مثل جوزيف .
اخد نيوت يصفر برقة – انك اذن تحبينه اليس كذلك ؟
ضحكت من خلال دموعها – يمكنك ان تقول ذلك .
قال – حسنا وما هي المشكلة اذن ؟ انه سياتي لمصالحتك اليس كذلك ؟ هكذا كان جوزيف .
قالت – ربما ربما لو كان جوزيف لفعل ذلك ولكن جوزيف كان يعلم انني احبه يا نيوت لم يكن عليه ان يتساءل عن سبب زواجي منه .
قال نيوت بلهجة واقعية – طبعا لم يكن ليتساءل فكل انسان كان يعلم انك تزوجتيه للخلاص من والدك .
شهقت قائلة – كلا ليس الامر كذلك .
لكن هذا كان صحيحا ويبدو انها كانت تتزوج أي شخص لسبب خاطئ على الدوام لكن الامر نجح مع جوزيف وكان بالامكان ان ينجح مع ليون اذا شاء .
قالت لنيوت – اياك ان تهتم بذلك كان عليك ان تكون نائما الان .
لوى شفتيه قائلا – ان ارض المطبخ قاسية جدا يا كاسي .
حسنا لابد انها كذلك سنكوم عليها بعض الاغطية .
- لم اجد اية اغطية باقية .
قالت – اذن نضع مناشف ان لدينا مناشف جديدة يا نيوت وهناك اكياس للنوم وبهذا تمر هذه الليلة وغدا ساجعل احد الصغار ينام عليها وتاخد انت مكانه .
قال يمكنني ان انام هنا على الشرفة فانا احب النوم تحت النجوم . مال على حاجز الشرفة ينظر الى السماء .فعلت كاسي مثله ثم قالت – انني اعلم ما الذي تعنيه ان السماء جميلة هنا وكان ليون يحدثني عنها في رسائله لكن المرء لا يلمس جمالها الا اذا راها انها مرصعة بالماس .
قال نعم الماس ... الى الابد نعم انها رائعة كم اتمنى لو اجمعها بيدي ... لكن لا سبيل الى وصف روعتها على الورق قد يلزم لذلك الدهان والحبر لكن هذا فوق مقدرتي على رسمها .
قال بشغف – اه يا شقيقي الفنان الحبيب كم انا مسرورة لوجودك هنا .
قال – هذا المكان هو الاصح يا كاسي انني اشعر بذلك في اعماقي .
همست – لقد فكرت في هذا انا ايضا فقط لو ان ...
سكتت فتابع يقول – انني شديد الاسف لما سببناه من ازعاج لقد حدث كل شيء دفعة واحدة .
قالت – انني اعرف الان على الاقل انكم جميعا بخير .
اغمضت عينيها لا تريد ان تفكر في ما سيفعلونه او الى اين سيذهبون لو ان ليون طردهم ثم عادت تقول في نفسها اكثر مما تقوله لهذا الغلام الذي يتقدم في طور الرجولة بسرعة .عادت تقول – ستصلح الامور ... ستصلح .
لابد من ذلك .
انتهى الفصل السادس
قراءة ممتعة لكم جميعا



التعديل الأخير تم بواسطة samahss ; 21-02-17 الساعة 01:17 AM
samahss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-17, 02:13 AM   #8

samahss

مشرفة منتدى عبير وأحلام وعضو فريق الكتابة للروايات الرومانسية وماسة الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية samahss

? العضوٌ??? » 111513
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 39,598
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » samahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond repute
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

هيا معي الى ،،، الفصل السابع ،،،،،،
القى ليون البطانية فوق المقعد عند البوابة ثم القى بنفسه على اكياس القش كان الالم الذي يشعر به كما لم يعرفه من قبل ولو استمر هذا الجرح في اعماقه فهو سيتعب حتما الا اذا تمالك نفسه .
لقد كذبت عليه ومهما كان ما قالته الان فهو لا يغير من الامر شيئا كل ما قالاه تلك الليلة بعد وصول الاولاد كان من الصعب التغلب عليه الاشياء التي قالها لها لم تفعل هي سوى الوقوف والاستماع اليه لكن ماذا بامكانها ان تفعل سوى ذلك ؟ فالحق كان معه لقد كذبت وخططت في الخفاء جاعلة منه اسوا نوع من المغفلين ومهما حاول فهو لن يجد طريقة يخرج بها من هذه الفوضى التي هي زواجه بامكانه ان يطلقها بكل تاكيد حتى انه قد يحصل على قرار بفسخ الزواج لكن الى اين ستذهب وماذا ستفعل ؟ هذا كان السبب في انه رغم كل شيء شحن الاولاد جميعا واحضرهم الى مزرعته بارادايس ما الذي كان يمكنه غير ذلك ؟ لا يمكنها ان تامل في ان يعيلها هي وستة معها ... ستة ... غلمان هنا ان فان هورن مدينة صغيرة ليس فيها الكثير من الاعمال والموجود منها لا يدفعون لها اجرا فوق الحد الادنى نفس الشيء هناك في وست فيرجينيا او لعله اسوا والا لما اختارت هذا الطريق اليائس لقد فكر في ان ياخذها والاولاد الى مدينة الباسو ويدفع لهم اجر منزل لعدة شهور فحظها في ان تجد عملا سيكون افضل هناك لكنها لن تحصل الا على الحد الادني من الاجر مع ذلك فقد يريحهم ذلك لفترة . هذا الى قدرتها على الاقتصاد ذلك ان كاسي على كل حال ما هي الا فتاة جميلة غير معتادة على طرق حياة المدينة وستكون سهلة التعامل مع أي مزاحم لبق حلو الابتسامة يعترض طريقها .
حدث نفسه بانه لا ينبغي ان يعتبرها مشكلة بالنسبة اليه وانها لا تستحق منه أي اهتمام بعد ان استغلته بهذا الشكل لكنه لا يستطيع ان يجد طريقة يتركها فيها مع اولئك الغلمان ثم يعيش مرتاح الضمير ليس الان على كل حال طمان نفسه بان بامكانه ان يجد مخرجا له من هذه المشكلة مع مرور الوقت واثناء ذلك سينام في مخزنه هذا وسيعيش منعزلا عن اولئك القاطنين في بيته وذلك قدر امكانه .
لقد كان يعتقد بانها تحبه لقد اراد ان يعتقد بانها تحبه كان سيستمر في ذلك لو لم يحضر الغلمان بذلك الشكل المفاجئ ويكشفوا عن كل شيء بقولهم – لقد جعلته يتزوجك كما كنت قلت بالضبط وقد وعدتنا بانه بامكاننا ان ناتي لنعيش معك .
كانت هذه الكلمات تتردد في ذهنه مرة بعد مرة – انك جعلته يتزوجك ... انك جعلته يتزوجك ...
تنهد متمتما ان يتمكن من النوم ثم يستيقظ في الصباح ليجد ان كل ذلك لم يكن سوى حلم سيء – انك وعدت ... انك وعدت ... انك وعدت .وهمس برقة – لقد وعدتني بان تحبيني تحترميني . ثم تملكه الالم اه ما افظع ان يعلم ان كل ذلك كان مجرد كذب .
لقد كانت كفؤا للغاية ايضا وكذلك مقنعة .حاول ان لا يفكر في تلك الاوقات التي امضياها معا حاول ان لا يتذكر ضحكاتهما معا لم يشا ان يستعيد ذكريات العشاء على ضوء الشموع حتى هذا المخزن كان يحمل ذكريات حلوة مرة فهو لا يستطيع الا ان يتصورها على صهوة حصانها وحدها في المزرعة لقد اعتاد ان يحلم دوما اثناء عمله نهارا بالعودة اليها لكي تمسح عنه اعباء النهار وتنير لياليه لقد اعتاد على حبها في هذه الفترة القصيرة وذلك بشكل لم يبد انه سيتوقف لكنه الان يريد ان يتوقف عن حبها اكثر من أي شيء اخر لو انه فقط يتمكن من التوقف عن حبها اذن لتوقف عن التالم والرغبة في ما ليس بامكانه ان يحصل عليه .
ليس ذلك لانها سترفضه فقد كانت راغبة في الاستمرار كالسابق او هذا ما كانت قالته حتى انها قالت انها مغرمة به لكن ليس بمكانه ان يصدقها الان ؟ الاغلب هو انها تشعر بعرفان الجميل نحوه لعدم تركه لها ولاؤلئك الاولاد وسط ذلك الطريق الترابي لكن عرفان الجميل ليس ما يريده منها فالثزلف والتذلل والعواطف الزائفة كل ذلك هو البديل الان لما يريده منها هذا ما لا يقبله حتى ولو كانت قادرة على تفهم ذلك فهو ببساطة لا يمكنه العيش مع حب زائف لا يمكنه العيش مع الندم وتبادل الاتهامات كما راه فيها الان فالشعور بالذنب لا يصلح اساسا للزواج ومع ذلك لا يبدو ان بامكانه ان يدعها تذهب ولا ان يتمكن من العيش مع هذه الالام لكنه يتحمل هذا الان وبجهد خارق لا يهم كم استطاع النوم فقد استيقظ في الصباح شاعرا بالارهاق واستنزاف القوى .
عند المساء فتح الباب على اتساعه لا شك انه احد الغلمان ذلك ان كاسي اعتادت ان تفتح الباب الى الحد الذي يمكنها الدخول منه تنهد كان متعبا بحيث لم يكن يستطيع النهوض والتشاغل اطل نيوت براسه قائلا – مرحبا يا سيد بارادايس .
- نيوت ؟
فلم يستطع الفتى ان ينظر في عينيه واستند الى البوابة قائلا – ان كاسي تريد ان تعلم ما اذا كانت ستحضر الى المنزل لتناول العشاء هذه الليلة قالت بان اخبرك بانها ستعد فاصوليا حمراء وسمكا مقليا متبلا بالبصل والفلفل الاحمر .
جاء الاعتدار الى شفتيع بشكل الي – انني من التعب بحيث لن اتمكن من ان اجهز نفسي لتناول الطعام في المنزل هذه الليلة سافتح بعض المعلبات هنا وانام .
اوما نيوت براسه لكنه لم يبد استعدادا للذهاب – ان لدي ما اقوله يا سيد بارادايس لقد اخذت كاسي تعلمني ركوب الخيل عند الصباح بعد ذهابك انني اظن ربما بامكاني الذهاب معك وبذلك اكتسب قوتي وهذا بالتاكيد يجعلني راضيا عن نفسي يا سيد بارادايس وقد يمكنني بذلك تقديم شيء من العون اليك ليس في البداية بالطبع ولكن في اقرب وقت كما اتصور .. هذا اذا سمحت لي بالذهاب معك انه اذن يتعلم ركوب الخيل ؟ وتذكر ليون الامسيات التي امضاها في تعليم كاسي ركوب الخيل ابعد تلك الافكار عن ذهنه ... ومعها نيوت بقوله – الافضل ان تبقى هنا الان لتساعد اختك .
لكن ليس هناك ما اقوم به لاجلها يا سيد بارادايس فليس هنا ما يعمله الرجل هذا الى ان الامور كئيبة للغاية يا سيد بارادايس حتى ان فريدي لم يعد يضحك او يمرح كعادته وبارت لا يفعل سوى حشر انفه في مجلاتك تلك يكاد يلصق عينيه بالصفحة ليرى الكلمات دون ان يعرف نصفها ما جعل كاسي تطلب من التوامين اخراجها من القاموس لاجله .كم يسبب الضجر مشاجراتهما على من يفعل ذلك هذا الى انه لم يحدث ان فتح الواحد منهما كتابا من قبل فكل ما يتصورانه عن الكتب هو انها جعلت ليضرب الواحد منهما الاخر بها .
تمتم ليون يقول وقد تملكه الفضول بالرغم منه – ان عليهما ان يدهبا الى المدرسة اليس كذلك ؟
قال نيوت عابسا – حسنا انهما لم يذهبا كثيرا السنة الماضية فقد فقد كيلر حذاوه في المستنقع وهكذا كان عليهما ان يشتركا بانتعال حذاء كول وقد ظن والدي ان هذا سيعلمهما درسا لكنني احسب انهما كانا مسرورين بقضاء النهار في الجبال او على مقاعد الحدائق العامة .
هز ليون راسه – يدهشني ان تتركهما كاسي يستمران في هذا التصرف.
فكر نيوت لحظة ثم قال – اظن هذين الغلامين بحاجة الى يد قوية لرجل ما . كان بامكان جوزيف ان يفعل ذلك وكذلك والدي لو شاء ذلك ولا شك ان بمكانك انت ذلك .
هل كان في هذا الكلام نوع من التحدي ؟ رفع ليون بصره ثم عاد يخفضه وهو يقول – ليس لدي وقت اضيعه على ولدين .
قال نيوت برجاء – ربما اذا سمحت لي بالخروج معك فتح ليون فمه ليخبره بان ينسى هذا الامر ثم عاد فاطبقه ماذا يضر فيما لو اخذه معه ؟ من الممكن ان لا يحتمل ذلك اكثر من نهار واحد على كل حال فتعلم الركوب حول المنزل هو شيء مختلف تماما عن اعتلاء السرج ساعات طويلة حيث يتنقل على الاراضي الوعرة دافعا الحيوانات الغبية ذوات القرون الحادة . هذا الى ان الاسيجة الممتدة نحو الشمال بحاجة الى اصلاح وهذا عمل لا بد له من رجلين معا فمال ليون الى الامام ومرفقاه على ركبتيه ثم اوما ايجابا فامتلا نيوت سرورا .
قال ليون ببطء – والان الزم مكنك فانت لم تسمع شروطي بعد .
قال ليون – أي شيء تقوله يا سيد بارادايس وباي طريقة تريدها .
نظر اليه ليون ببرودة ثم قال – ستسرج حصانك وتستعد للركوب قبل الفجر ثم تحضر غداءك معك والا فلن تاكل وماءك والا فلن تشرب...
- نعم يا سيدي .
- تابع ليون يقول – ليس هذا كل شيء انك ستحتاج الى قفازات للعمل وتلبس شيئا سميكا فوق كاحليك وزوج واحد من جوارب لا يكفي ستقوم بكل ما اطلبه منك دون اسئلة حمقاء هل فهمت هذا ؟
- نعم يا سيدي يا سيد بارادايس .
- حسنا اذن انك ستكون بحاجة الى قميص طويل الكمين بياقة يمكنك ان تقبلها الى اعلى ثم الى قبعه .
- فهمت.
استند ليون الى الخلف – اذا لم تكن مستعدا للركوب في نفس الوقت الذي اكون انا فيه جاهزا فستبقى في المنزل .
- ساكون مستعدا يا سيدي بارادايس فاعتمد علي .
- سنرى والان اخرج من هنا لكي اظفر ببعض النوم .
تركه الفتى مطيعا وفك ليون حزامه وقد نسى عشاءه خلع حذاءه ثم ارتمى على فراشه المؤلف من بطانية وكيس تبن لم يكن يهمه نوع المنامة اذا هو استطاع النوم جيدا . مع ذلك بدا النزول من فوق الكيس في الصباح غاية في الصعوبة نزل الى الارض وهو يسعل ثم انتعل حذاءه . كان قد نام بثيابه خوفا من برد الليل.
افتقد افطار كاسي لكنه حاول ان لا يفكر في ذلك وهو يسير نحو الموقد المتنقل في زاوية المخزن حيث وضع بعض القهوة في الابريق ليغلي ثم خرج الى الصحراء ليريح عضلاته مفكرا في انه من الحماقة ان يستمر في العيش بهذا الشكل بينما بامكانه ان يستعمل المنزل في أي وقت لكن رغم صعوبة ما يعانيه هنا فهو اسهل كثيرا من جرح كبريائه انه يريد ان يبقى بعيدا عن كاسي فهو لن يستطيع احثمال نظرة الاسف والاسى التي ترمقه بها الفضول في اعين اولئك الغلمان يبعث الضيق في نفسه لماذا اذن ترك نيوت يلحق به هذا النهار ؟ تجاهل هذا السؤال وهو يتجه نحو طاحونة الهواء ليغسل يديه ووجهه عندما عاد من ناحية المخزن .انتبه الى شيء من الفوضى في المنطقة الشرقية من ساحة الماشية . لا شك ان نيوت يحاول امطتاء احد الجياد .
فكر ليون في تقديم يد المساعدة له لكنه عاد فقرر عدم القيام بذلك انه لن يسقط في فخ تمثيل دور الوالد لاحد اخوة كاسي دخل المخزن حيث سكب لنفسه شيئا من القهوة اخذ يرشفها اثناء حزمه بعض علب السردين والبازلاء واللحم وذلك مع بعض البسكويت والتفاح لم تكن هذه وجبة شهية للغاية لكنها كانت معقولة وسهلة التناول إذا سيذهب الى القبو وذلك عندما يتاكد من عدم وجود كاسي لكي لا تلحق به لتعاود الاعتذار لم يكن يستطيع سماع المزيد من اعتداراتها هناك طرق كثيرة تعتذر فيها المراة عن عدم حبها لرجل يكن لها بالغ الاعجاب .سكب لنفسه المزيد من القهوة ثم اخد يتناول فطوره اثناء اسراجه لجواده ثم سرح شعره باصابعه ليقود بعد ذلك الجواد الى حيث يستقبل الصباح كان الظلام لا يسمح بسوى اول خيوط الفجر عند الافق لم يلمح اثرا لنيوت فساوره شعور بالغ الضالة بخيبة الامل ثم ما لبث ان هز راسه اتراء من الشعور بالوحدة بحيث يرحب برفقه مراهق مزعج كذلك الفتى ؟
نبذ هذهالخواطر وهو يضع قدمه في الركاب ثم قفز فوق سرج الحصان مسويا من جلسته وهو يتناول اللجام انتبه الى حركة قريبة منه فغمغم يقول – اظننا اخيرا سنظفر بمرافق .
سار بحصانه نحو زاوية المرعى كان نيوت بانتظاره هنام ممتطيا مهرا كانت كاسي تمتطيه احيانا كان خلفه ظلان لحصانين براكبيهما ايضا اول تبادر الى ذهنه ان كاسي قد جاءت هي ايضا . تملكته للتو سعادة لكنه سرعان ما راى التؤامين ولعله كول يلكز بمهمازه اخاه الشاكي وادرك ليون من هو الذي يريد ان ياتي معه هذا الصباح اخيرا قال لهما – ما الذي اتى بكما ؟
تدافعا بالقول في وقت واحد – ما دام نيوت سيمكنه الذهاب فنحن ايضا يمكننا ذلك .
قال نيوت – وقد تعلما الركوب هما ايضا يا سيد بارادايس .
- يمكننا القيام باي شيء وسترى .
- انه ليس اكبر منا كثيرا .
عاد نيوت يقول – انهما سيشغلان كاسي كثيرا هذان الاثنان اذا ما مكثا في البيت كما انها بالغة التوتر .
كان اخر ما قاله نيوت هو ما سمعه ليون في الواقع وادرك على الفور صحة ذلك فقد كان هذا الاخير قد حدثه عن ان هذين الغلامين يلزمهما يد قوية كان قد سمع كاسي تصرخ بهما عدة مرات احداهما كما يتذكر لانهما رشقا بارت بشيء ما لم يستطع هذا الاخير ان يراه متجها نحوه لكي يتفاداه سرعان ما نبذ ليون فكرة راودته في ان ياخذ بارت الى الباسو لشراء نظارات له اخذ ينظر الى هؤلاء الثلاثة الذين يواجهونه ما الذي سيفعل بهم ؟ بامكانه ان يتحمل واحدا منهم .
اما ان ياخذ الثلاثة فهذا منتهى الحماقة لكن ... الا يمكن ان يلتهوا ببعضهم البعض فيجنبوه بذلك الازعاج ؟ ثم قد يصادفون الحيات فيخلصونه منهم شعر بالاشمئزاز من نفسه وهو يرى نفسه خارجا مع هؤلاء الثلاثة الذين يعتبرهم خارجين على القانون.
تنهد وهو يرفع بقبعته الى الخلف ويتكئ على السرج بساعديه قال – لا باس الان فاسمعوا لانني لن اقول هذا الشئ اكثر من مرة واحدة انكما ستفعلان ما تؤمران به منذ المرة الاولى والا فستعودان الى البيت حالا هل فهمتم ؟
- نعم يا سيدي .
اجفلت الجياد الثلاثة ثم صهلت واخذت تقفز متوترة .
- كفى اقفلوا افواهكم من كل ... وامسك عن التفوه بكلمات الغضب وهو يسيطر على جواده بسهولة اما الثلاثة الاخرون فقد وجدوا في ذلك بعض الازعاج انما ليس كثيرا فقد كانت الجياد حسنة التدريب سار ليون امامهم وهو يامرهم قائلا – اتبعوني وحاولا ان لا تدفعوا بمشاغباتكم الجياد الى ان تقتل واحدا منكم سمعهم يشتكون بعضهم بعضا وهم يتدافعون خلفه فهز راسه ثم تابع سيره دون النظر خلفه .
ذهبوا شرقا وكانت الشمس تشرق في قبة السماء ثم استداروا شمالا كان الغلمان يتفاخر الواحد منهم ازاء الاخرين هامسين بصوت مسموع لكنه تجاهلهم متابعا السير وعندما وصل الى نقطة معينة وقف وانتظر وصولهم الى جانبه لم يكن هناك سوى طريق واحد عبر هذا المكان واحد نزولا والاخر صعودا لكن طريقهم كان شديد الانحدار الى درجة خطرة استدار على سرجه ثم سمرهم كل واحد منهم بنظرة فولاذية يا لهم من فرقة متنافرة المظهر .
كان نيوت يعتمر قبعة من اللباد لا شكل لها من قبعاته هو القديمة كان يظن ان كاسي قد القتها في القمامة كذلك القميص والبنطلون الجينز واللذين كانا يمسك بهما حزام مقطوع وحول كاحليه وقمة حذائه كانت تلتف شرائط خرق عرف ليون انها من احد اثواب كاسي القليلة التي تملكها للحظة خاطفة .
شعر بخيبة الامل ما لبث بعدها ان شعر بنوع من الارتياح الداخلي لا باس فمهما كانت مساؤها فهى على الاقل غير انانية كانت تمانع بكل جهدها في ان ينفق نقوده عليها مدركا الان انها انما كانت تضع جانبا ثيابه القديمة هذه لاجل اخوتها لقد قامت بكل شيء لاجل اخوتها حتى الزواج منه وهي لم تتردد لحظة واحدة في التضحية بثوب قديم في سبيل ان يمثل نيوت والتؤامان دور رعاة البقر .
ثم نظر الى التؤامين ولم يكد يصدق عينيه واحد منهما كان يرتدي بنطلونا صوفيا محاكا باليد وقميصا قطنيا تحت قميص قطني ممزق حائل اللون وقلنسوة لعبة كرة البيسبول وفردة من حذاء لا بد ان ليون كان يملكه عندما كان في سنه ثم كبرت قدمه فلم يعد يناسبه اما اخوه فقد كان يرتدي فردة الحذاء الاخرى وكنزة ذات ياقة كبيرة فوق بنطلون كبير المقاس وقبعة قش قديمة للغاية كانت حول قدميهما الحافيتين شرائط من خرق مماثلة لتلك التي كانت حول كاحلي نيوث تصور ليون أي شجار دار بينهما حول هذا الحذاء والذي كان الحل الوحيد له هو الحصول كل منهما على فردة . انها كاسي ... كاسي التي كانت تبذل جهدها بينهم مضت لحظة ... لحظة طويلة من الشعور بالخزي لم يستطع ان يتنفس فيها اخيرا لم يستطع الا ان يحول نظراته بعيدا عنهم وهو يقول راجيا ان لا يكون احد منهم قد لاحظ تغير صوته – ساذهب انا اولا وستتبعونني واحدا واحدا كل واحد خلف الثاني تماما والذي يتحول عن هذه الطريق الوعرة يتعرض الى السقوط عن جواده وكسر عنقه اذن فافعلوا ما افعل انا تماما ولا اريد ان تتدافعوا لاجل الامكنة فهذه ليست لعبة .
ثم تقدم الى الامام دون القاء نظرة اخرى على أي منهم سائرا ببطء وتمهل وسارت الامور بشكل حسن هبوطا ثم صعودا الى ان اصبح فوق الحافة حيث تحول شمالا وخلفه حصانا بعد الاخر كانوا يصعدون فوق مواطن اقدام صلبة وما ان تنفس بارتياح حتى سمع صرخة تبعها صوت ارتطام فاستدار في الوقت المناسب ليرى احد الجياد يقفز بواحد من الغلمان ثم لا يلب ثان ينطلق راكضا باقصى سرعة وقد سقط سرجه بجانب الغلام على الارض .
تملكه رعب هائل اتراه قتل واحدا من اخوة كاسي ؟ كانت هذه الفكرة من الهول بحيث لم يستطع متابعتها ترجل الى الارض ولكنه ما لبث ان تنفس بارتياح بالغ وهو يرى الغلام يجلس متاؤها انطلقت من بين شفتي ليون عند ذلك كلمات لا هي اسبانية ولا هي تناسب مسامع والدته وقد اثار تلك الشتائم شيئان الاول ارتياحه وهو يرى الغلام يتحرك ثم رؤيته للسرج سليما لماذا ... لماذا لم يتاكد من ان هذين الولدين يعلمان ما يفعلان ؟ سار نحو الغلام شاعرا بالغضب من نفسه ثم مد اليه يده واذا بالصبي يجفل ثم ينقلب ليجلس القرفصاء ناظرا اليه بحذر – اذا ضربتني .سارد لك الضربة اقسم على ذلك .
يضربه ؟ نظر ليون ذاهلا الى وجه الصبي الانمش والذي كان يظن انه سيضربه عقابا له على سقوطه عن الحصان خطر في باله فجاة ان هذا بالضبط ما كانوا جميعا يتوقعونه منه استقام في وقفته واخذ ينظر اليهم واحدا واحدا مستوعبا وجوههم القلقة المتحفزة للدفاع وقبضاتهم المتكورة ان مجرد معرفته ان شخصا كان يضرب هؤلاء الغلمان لحادثة كهذه او حتى اقل منها حركت قلبه ومشاعره وكبح مظاهر العطف وتصرف نحوهم بالطريقة الوحيدة التي يعرفها.
وقف ينظر الى الغلام الحذر ثم قال – اخر مرة ضربت فيها صبيا كانت عندما كنت انا صبيا وعندما اضرب رجلا ثق تماما بان ذلك ليس الا نتيجة استفزاز بالغ منه عندما ظهر الارتياح على الغلام التفت الى نيوت والتؤام الاخر وقال انزلا من على هذين الجواذين فانا اريد ان اتفحص اربطة السرجين كما كان علي ان افعل منذ البداية .
تبادلا النظرات ثم نزلا الى الارض تفقد اول سرج ثم الاخر حيث اخذ يشد اربطة كل منهما وهو يشرح لهما كيف يجب ان تكون ثم سال – هل هناك من سؤال ؟ فهز الثلاثة رؤوسهم.
- حسنا اصعدا ثم اذهبا لاحضار جواد ... ما اسمك ؟
القى بهذا السؤال للغلام الذي سقط فاجاب هذا – كيلر .
اشار الى الغلامين الاخرين – امتطيا جواديكما واذهبا لاحضار جواد كيلر فهو لا يمكن ان يكون قد ابتعد كثيرا من هنا قفا امامه فقط ثم لوحا بذراعيكما نحوه عند ذلك سيستدير عائدا الى هذا الاتجاه فقوداه مباشرة الى هنا وانا سالقي عليه انشوطة .
كانا قد استويا على سرجيهما فتابع يقول – لا تغامرا باي عمل فاذا لم تجداه عودا الى هنا هل سمعتما ؟
نادى نيوت قائلا – نعم يا سيدي . ثم همز جواده منطلقا في الطريق التي كان ذهب فيها الجواد الهارب .
صاح ليون خلفهما – ولا تجتازا المكان الذي جئنا منه مرة اخرى . فلوحا بذراعيهما له منطلقين في طريقهما لاحظ هو ان نيوت كان مستقرا في جلوسه تماما بينما كول كان متشبثا بمكانه فقرر ان يعطيه بعض التعليمات فيما بعد لكنهما كانا من الجراة بحيث يصبحان فارسين ممتازين كشقيقهما لكنه لم يفكر فيها اكثر من هذا التفت الى كيلر يساله – هل انت بخير ؟
اوما الغلام براسه وهو يتمتم – اسف .
ساله ليون – لماذا الاسف ؟ لقد قمت بكل ما طلب منك اما عدم تفحص اربطة السرج فهو ذنبي انا كان يجب ان اتاكد من ذلك كنت تعلم ما تفعله وانا مسرور جدا لانك لم تكسر عنقك .
بان الاضطراب على الصبي ما جعل ليون يقهقه ضاحكا ثم يتوجه الى سرج جواده حيث احضر من الجيب حبلا ثم سال الغلام – هل تعرف كيف تلقي بانشوطة ؟
- كلا يا سيدي .
- حسنا انتبه جيدا اذن وساريك كيف تضعها .
امضيا الدقائق التالية يتحدثان في هذا الشان ثم اذا بصفير نبههما الى عودة الغلامين الاخرين وهما يسوقان امامهما الجواد الشارد امر ليون الصغير كيلر بان يبتعد عن الطريق ثم ثبت نفسه وعندما مر الجواد القى على راسه بالانشوطة . وقف الجواد وهو يصهل ويحرك راسه بعنف لكن ليون اخذ يتحدث اليه بلطف وهو يربت على عنقه يهدئه قبل ان يبسط البطانية على ظهره وبعد عدة دقائق رفع السرج ووضعه مكانه ثم تراجع الى الخلف مشيرا الى كيلر كي يستلمه منه كانت نظرات الغلام التي رمقه بها كلها اعجاب ولم يستطع ليون مقاومة وضع يده على كتف الغلام ارتسمت على وجه هذا ابتسامة عريضة وهو يتحول الى العمل عندما انتهى ربت ليون على كتفه مرة اخرى ثم عاونه على الصعود فوق السرج .
عندما عاودا يسيرون شمالا مرة اخرى كانت الابتسامات المشرقة تكسو الوجوه كانت ابتسامة ليون اوسعها لم يعد يفكر بعد الان في القائهم في مدينة الباسو حيث يتركهم وشائنهم وبدلا من ذلك اخذ يفكر في عدد ما يحتاجونه من احذية وقبعات وبنطلونات جينز وما هي الدروس التي تلزمهم ومتى يكون البدء بها فكر ايضا في ان تلك الفدادين التي سيشتريها يمكنها ان تنتظر واخد يرجو ان تكون كاسي من الاقتصاد في النفقات كما يعرفها .
عادوا في ذلك المساء .اربعة عمال متعبين قذرين يجرون اقدامهم جرا لكن ليون لم يقف الا بعد ان تلقت الجياد العناية اللازمة ثم دفع برفاقه الثلاثة الى الحوض الذي يشرب منه الجياد امام المخزن وحاولو هم ان يفرقوه بالقاء المياه عليه بينما اخذ هو يضحك كما لم يضحك منذ وقت طويل .
- رايت من الافضل ان احضر صابون . التفت وقد تلاشى ضحكه . واذا به يرى كاسي تحمل صينية صفت فوقها علب مرطبات . اشاح بوجهه عنها واخذ ينادي – لقد احضرت لكم شقيقتكم شرابا ايها الفتيان فاخرجوا من الماء قبل ان تتلفوا احذيتكم اخذ يساعد كلا منهم في الخروج من الحوض فاندفعوا والماء يقطر منهم وابتساماتهم من الاذن الى الاذن فقالت كاسي عند ذلك – لم ار من قبل مشهدا كهذا خدوا رابكم الى الباب الخلفي ثم اخلعوا ملابسكم وضعوها في الغسالة ثم ادخلواالحمام فقد سخنت المياه .
هتف التوامان بصوت واحد – اه كلا يا كاسي نريد ان نقف تحت الدوش مثل ليون .
اومات براسها بعناد – بل يجب ان تجلسوا في حوض الماء الساخن والا فستؤلمكم الحرمة فيما بعد .
قال ليون يامرهم بهدوء – افعلوا ما تقوله لكم شقيقتكم . سار الغلمان متذمرين نحو خلف المنزل بينما قدمت كاسي اليه بقية الشراب بيدها لكنه اوما براسه نافيا فهو لا يريد ان يحدث تلامس بين يديهما اذا ما اخذ العلبة من يدها .
فهمست – اشكرك على كل حال .
نظر اليها بطرف عينيه قائلا – على ماذا ؟
- لاخدك الغلمان معك كانوا متلهفين للذهاب .
اوما براسه – ليس ثمة مشكلة لقد رحبت بمساعدتهم لي .
لاحت على شفتيها شبه ابتسامة – يمكنني ان اتصور كم ساعدوك .
حاول ان لا يبتسم وهو يقول – لقد استطعت ان استخلص منهم بعض العمل.
قالت ببساطة – هذا حسن .
تذكر المزاح الذي اعتادا تبادله وذلك قبل ان يجد سببا يجعله يعتقد بانها غير مخلصة وتملكه الاشمئزاز ثم قال لها فجاة – اذخلي الى المنزل اذا سمحت فانا اريد ان اخذ دوشا .
تلاشت الابتسامة عن شفتيها بينما اشاح هو بوجهه عندما استدارت للذخول احس بانه لا يستطيع ان يدعها تذهب لكن كبرياءه جعله يسالها بسرعة مدعيا انه لا يتحدث عن نفسه – هل هو والدك الذي كان يضربهم ؟
وقفت وعادت تستدير اليه قائلة – كيف عرفت بذلك ؟
ضاقت عيناه فهو لا يريد ان يرى مبلغ ما تبدو عليه من جمال في ضوء النهار الشاحب .
- لقد سقط كيلر . وعندما حاولت مساعدته نهض وهو يترنح قائلا انه سيرد لي الضربة فهمت انه كان يتوقع مني ان اضربه وذلك النوع من التوقعات ياتي نتيجة التجربة كان هو والدك اليس كذلك ؟
اومات براسها محولة عينيها عنه وكانها تشعر بالخزي ثم قالت برقة – كنت اظن ان كل الاباء يضربون اولادهم ولكنني عندما تزوجت جوزيف وجدت الامر غير صحيح فقد وضع نهاية لذلك وقال لوالدي انه سيضربه بشدة عند كل مرة يضرب فيها والدتي او احد الاولاد كان سيفعل ذلك حتما . تاهت عيناها في الذكريات وهي تتابع – ظهرت على والدتي عند ذلك سعادة لم ارها على وجهها من قبل .يبدو انها كانت كذلك هي ايضا ولاول مرة يشعر ليون بوخز الغيرة من جوزيف هانتر .
سالها محاولا تغيير الموضوع – وماذا حدث بعد ذلك ؟
هزت كتفيها وهي تجيب – لقد مات جوزيف ثم مرضت والدتي ولم يحب والدي ان يراها وهي تذوي شيئا فشيئا فاخذ يمضي كل اوقاته خارج المنزل بعد ان ماتت هي ايضا اخذ يصادق النساء فكان قد اختار امراة اخرى قبل ان تموت والدتي لكنها تزوجت من رجل اخر فتعرف عند ذلك على مارلين وتزوجها حال وفاة والدتي ان تعلقه بها يبدو واضحا فهو لا يرد لها طلبا لم تعجب مارلين الحياة مع اولاد زوجها واخذ صبرها ينفد يوما بعد يوم كما ان والدي اخذ يزداد خشونة وقفت تنظر طويلا الى الارض لكن ليون شعر بانها لم تنته من كلامها اخيرا همست تقول – كان علي ان اخرجهم من البيت وعرفت انك اشبه بجوزيف منك بوالدي .
- وكيف عرفت ذلك ؟
قالت برقة – من رسائلك الطريقة التي كتبت بها عن هذا الفضاء الواسع جعلتني اعلم بان لديك قلبا واسعا مفتوحا كنت اعلم بانني ساجد شخصا غير عادي .
- فقال – تعنين انك كنت تعلمين بانك ستجدين بطاقة طعام مجانية وسرعان ما ندم على قوله ذاك دون ان يكون بامكانه استعادته .
تراجعت هي خطوة الى الخلف وكانه صفعها على وجهها ثم اخذت تحدق في الفضاء كان على وشك الاعتذار عندما فردت ذراعيها كطائر مذعور ثم اخذت تقول بصوت شعر هو انها تريده ان يبدو طبيعيا – الطعام جاهز اذا لم تشا ان تذخل المنزل لتاكل فدعني على الاقل ارسل لك عشاءك مع نيوت .
اوما وقد تملكه ضيق بالغ – لا باس انه طعامي على كل حال .
عضت شفتها وقد اغرورقت عيناها بالدموع – ليون انني اعرف انك تريدنا ان نرحل و ...
قاطعها بحدة – ارسليه الي عندما يصبح جاهزا .
اومات براسها وهي تتجه نحو المنزل اراد ان يمنعها وان يجعلها تذهب في نفس الوقت كان الالم يمنعه ولكنه اخيرا لم يستطع ان يدعها تذهب بهذا الشكل فناداها – كاسي . فوقفت تنتظر .
- انا والاولاد سنذهب الى المدينة غدا .
- استدارت اليه والخوف في وجهها – انك لن ...
تابع يقول بخشونة – اننا بحاجة الى بعض الاشياء لا يمكن ان يذهبوا للعمل بمظهر الحاتين فاذا كانوا سيذهبون للعمل فهم يستحقون معدات لتساعدهم على ذلك .
تحول الخوف في عينيها الى رقة الى عرفان الجميل ولكن ليس هذا ما كان يريده منها وتابع يقول – ان نيوت سيساعدني في تجهيز غرفة حفظ الاطعمة للنوم فانا ساكون بحاجة الى سرير لقد ارهقني النوم على القش .
تملكته الدهشة وهو يرى عرفان الجميل يتحول بسرعة الى ... غضب ... لماذا؟ لقد كان بالغ الكرم نحوهم.
قالت بحدة – حسنا جدا واستدارت على عقبيها مبتعدة وهي تتابع – اشتر لنفسك سريرا اذن . و ... وارقد فيه فهذا لا يهمني .
نظر اليها ذاهلا ويداه على وركيه من بامكانه ان يفهم المراة ؟ ليس هو بكل تاكيد والا لما كان في مثل هذه المشاكل الا اذا ... ولكن لا ... لا يمكنه ان يصدق انها تريده حقا في سريرها لكن .لا يمكن ان يكون تصرفها كله تظاهرا وادعاء حتى ان ولا شيء ابدا يستطيع ان يقنعه بانه كان كذلك ان عليه ان يفكر في ذلك ... فيما بعد عندما تصبح الحقيقة اقل ايلاما هذا اذا كان ذلك اليوم سيجيء حقا . ،،،،،،
انتهى الفصل السابع




التعديل الأخير تم بواسطة samahss ; 21-02-17 الساعة 01:19 AM
samahss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-17, 02:14 AM   #9

samahss

مشرفة منتدى عبير وأحلام وعضو فريق الكتابة للروايات الرومانسية وماسة الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية samahss

? العضوٌ??? » 111513
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 39,598
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » samahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond repute
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل الثامن ،،،،،،،،،،،،
عندما تصاعد رنين الهاتف قفزت كاسي على الفور الى الاستنتاج بان الشاحنة تعطلت او انه وقع حادثا .انه احد اخوتها او ربما قام التؤمان بعمل احمق فتعرضا الى القبض عليهما لكن الاسواء هو اذا كان ليون قد شعر بالاشمئزاز من الامر كله ويريدها ان تحزم امتعتها لكي ترحل عند عودته الى المزرعة كانت الامكانيات مفزعة او هكذا حدثتها نفسها وهي تتقدم مترددة نحو سماعة الهاتف.
- هالو . بدت التحية خجولا حتى في اذنيها تبعها صمت طويل واخيرا تنحنحت امراة وهي تقول – اه المعدرة لا بد انني طلبت رقما خطا كنت اطلب مزرعة بارادايس.
- كان استنتاجها الاخير الان سخيفا هو ايضا لكنه لم يبد لها كذلك فهذه المراة لم تكن والدة ليون فقد كان الصوت لفتاة شابة ...شابة جميلة او امراة تظن نفسها جميلة على كل حال ... ثم امراة غير واثقة ... امراة صدمت وهي تسمع صوت امراة اخرى على الخط لا بد انها حبيبة قديمة لليون ...وربما ليست حبيبة قديمة جدا تملكتها الفكرة فقالت بلهجة ذات معنى . – الرقم صحيح ولكن ليون ليس هنا حاليا فقد ذهب الى المدينة .
ساد صمت طويل اخر كانت كاسي تتساءل عما اذا كان عليها ان تقول اكثر من ذلك كان بامكانها ان تخبرها بانها زوجة ليون ولكن هل هي حقا كذلك ؟ لا يبدو عليه انه ما زال يعتبرها كذلك هي غير متفائلة بالنسبة الى تغييره لرائه قريبا كانت في الواقع تتصور انها تعيش الان هنا بشكل مؤقت فهي لم تكن تشك في انها ستجد نفسها اخيرا امراة مطلقة وذلك عندما يستطيع ان يحمل نفسه على ذلك . ان قلبه الرحوم ونفسه الخيرة منعاه من ذلك حتى الان وهذا هو الامر فليس بامكانها ان تفسد عليه حظه مع امراة اخرى وهكذا عندما قالت المراة بحذر – هل يمكنني ان اعرف من هي المتكلمة من فضلك .
تجاهلت كاسي هذا السؤال وقالت – هل يمكنك ترك رسالة للسيد بارادايس ؟
احسن بقنوط المراة ولكنها احست ايضا بانها لا تريد ان تمنحها المعلومات التي تريدها وكانت على صواب لان المراة قالت – كلا شكرا ثم وضعت السماعة والان ماذا ينبغي ان تخبر به ليون ؟ عندما وقفت الشاحنة امام الباب كانت هي قد قررت ان تخبره بالمكالمة بشكل عادي ولكن مضى بعض الوقت قبل ان تسنح لها الفرصة لذلك فقد بدا وكانه اشترى المتجر باجمعه كان الاولاد في فرحة طاغية وهم يتحدثون عن كل شيء بالتفصيل لم همل ليون الولدين الاصغرين فقد ابتاع لهما قمصانا وسراويل يجينز حتى الاحدية لقد دخل المنزل ليرى ان كانت القياسات تناسبهم كان كل شيء كبير القياس ولكن عندما اقترح اعادة الاحذية على الاقل علا صراخهم ما اسقط هذه الفكرة اما كاسي فلم تكن تستطيع الكلام . اخيرا قالت – ما كان لك ان تفعل كل هذا فانت لست مديونا لنا بشيء .
قال – هذا صحيح فانا لست مديونا لكم بشيء .
ثم خرج من الباب مبتعدا ولحقت هي به – ليون ...
- ان لدي الكثير من العمل قبل ان انام يا كاسي هل لك ان ترسلي نيوت ليساعدني ؟ اننا سنتشارك في المخزن ... لفترة ما .
- فهتفت – هذا ليس ضروريا فاذا كنت لا تريد ان تعود الى المنزل فساقيم انا في المخزن.
وقف ينظر اليها قائلا – وترهقينني بذلك العبء من تلك المجموعة المتوحشة ؟ لا تحلمي بهذا طوال حياتك . تابع السير مسرعا وركضت هي خلفه تمسكه من ذراعه استدار اليها يحاول تخليص ذراعه منها وقد توهج في عينيه الغضب فقالت بسرعة – هناك امراة اتصات بك .
حملق فيها – من هي ؟
- لا ... لا ادري انها لم تذكر اسمها .
فعاد يحملق فيها – اه ربما هي والدتي حسنا هذا ما كان ينقصني الان انهم سيكونون هنا غدا صباحا دون شك وبنظرة واحدة سيعلمون جميعا ...
قاطعته قائلة – انها لم تكن والدتك . على ... على الاقل لا اظنها هي فصوتها فتي ... اكثر فتؤة على كل حال من ان يكون صوت والدتك .
رفع حاجبيه – هل انت واثقة .
حاولت التذكر اكثر وعندما عادت ترفع نظرها اليه كانت نظراته في مكان اخر وقالت – انني واثقة .
لمعت عيناه على وجهها للحظة قصيرة ثم اوما براسه اطبق فكيه ثم مال ليقف على قدم واحدة واخيرا قال – لا باس انها لم تكن والدتي هل اصرت على ... ان تعرف من انت ؟
فكرت بسرعة ثم هزت راسها – لقد سالتني ولكنها لم تصر على ذلك .
ثار غضبه مرة اخرى وسالها – ماذا كنت ستقولين لها ؟
رفعت عينيها الى عينيه ولم تحولهما متسائلة عما اذا كان بمكانه ان يرى انه يحطم قلبها من الواضح انه لم يكن يريد ممن لم يكن علم بزواجهما ان يعلم به الان وخصوصا اسرته نعم من المؤكد ان الرجل يستعد للطلاق حسنا لا يمكنها ان تشكو رغم انها لم تكن قد تزوجته بادعاء زائف ... فقد كانت تحبه ولكن لديه كل الاسباب التي تجعله يعتقد ذلك هذا الى انه كما قال غير مديون لهم ولها بشيء وقالت تجيبه – لا شيء فقد تصرفت وكانني لم اسمعها ثم سالتها ان كانت تريد ان تترك لك خبرا فقالت كلا .
بدا انه تقبل ذلك فقال باختصار – يبدو انها جاني زوجة اخي الافضل ان ارد على مكالمتها قبل ان يظهر اخي بلسانه المرهف كالسكين على عتبة بيتي قال ذلك ثم عاد يدخل المنزل تبعته كاسي وقد سادها التوتر ما الذي سيخبر زوجة اخيه عنها ؟
في ثوان كان يتحدث في الهاتف باسما وهو يقول – جاني ؟ كيف الحال يا فتاة ؟
تحركت كاسي في انحاء الغرفة محاولة ان تبدي الانشغال لكنها بقيت قريبة منه والقى عليها ليون نظرة اشمئزاز ثم قال – نعم لقد تلقيت الرسالة ثم ادار ظهره الى كاسي .
- اه نعم انها فقط تلك التي كنت اراها نعم لقد تعطلت السيارة هنا وكان علي ان اذهب الى المدينة لاحضار غيار لاصلاحها .
خفضت كاسي راسها وقد شملها الشعور بالخزي ونقل ليون جسمه من قدم الى قدم وقال بصوت منخفض – كلا لا شيء جديا لقد كنت ظننت في البداية ان الامر قد يكون مختلفا ولكن ... انك تعلمين كيف تكون مثل هذه المسائل لا شيء جديا ووضعت كاسي يدها على قلبها وقد منعها شدة الالم من ان تستمع الى بقية كلامه وبعد عدة دقائف وضع السماعة ثم استدار متمهلا ليواجهها .
قال بصوت خشن – حسنا هذا كفيل بان يبعد الذئاب لفترة .
اومات وقد نجحت في منحه ابتسامة واهنة ووقف هو لحظة ثم استدار خارجا بسرعة .
انهمرت الدموع من عيني كاسي لقد فقدته ولا فائدة من انكار هذا اكثر من ذلك لقد اصبحت القضية مسالة وقت الان وكانت كذلك منذ البداية انها لا تستطيع ان تلومه وهي ستبقى على الدوام شاكرة الوقت الذي امضياه معا لكل ما منحها ومنح اخوتها واذ فكرت في ذلك اندفعت الى الباب واخذت تنادي مرة اخرى – ليون . شكرا لما فعلته للاولاد .
تابع سيره وهو يحني راسه ويرفع يده لها فانهمرت الدموع على وجنتيها لم يكن يريد شكرها لم يكن يريد أي شيء منها كان من اللطف بحيث لم يشا ان يدع الغلمان يخرجون دون ملابس لكن ليس ثمة من رجل مهما بلغ من الطيبة يحمل نفسه عبء مجموعة غلمان ليسوا اولاده وذلك دون سبب لقد احبته منذ البداية من كل قلبها ووجدانها ولكن هذا لم يكن كافيا والان لن يكفيها أي رجل اخر
***
سمع ليون حركة في ظلام غرفة المؤنة التي اصبحت الان غرفة نومه في المخزن كذلك غرفة نوم نيوت اما لماذا ترك الفتى ينتقل معه الى هنا فهذا ما لم يكن يعرفه ما كان له ان يهتم بايداء شعور الفتى بالرفض ما كان له ان يهتم بان المنزل الصغير هذا منزله كان ممتلئا الى اخره بال استربريد وال هانتر ... وببارادايس وبزوجته .
مهما يكن ما قاله لجاني او كاسي بالنسبة لهذا الامر فهو لا يستطيع التوقف عن التفكير في كاسي
بصفتها زوجته ما كان ليهمه ما حدث ما كان ليهتم لذلك ما دام كان يعتقد في اضافة بانها تحبه لكنه اصبح يعتقد الان بانها لم تحبه وهذا الاعتقاد شعر به يقطع قلبه كالسكين ومع ذلك لم يصل به الامر الى حد يدعها فيه تذهب لشانها ليس الان ليس قبل ان يتاكد من انها واخوتها سيمكنهم العيش وحدهم بقى مستلقيا املا بان يستقر نيوت وينام لكن الملاءة الجديدة التي كان اشتراها للسرير اخذت تحتك ببعضها مصدرة حفيفا في الظلام وتنهد انها غلطة اذ دفعت الفتى الى الكلام قائلا – ان الطلمة دامسة هنا من دون نافذة اليس كذلك .
بدا في صوته شيء من الخوف من الظلام ابتسم ليون وقال – هناك قنديل اذا كنت تريده . قال نيوت – اه كلا فانا احب الظلام فهو يجعل الغرفة تبدو دون حدود كما تعلم اشبه بالمزرعة .
كان هو يعلم ذلك ولكنه قال – حتى المزرعة لها حدودها يا نيوت وكذلك كل شيء وكل انسان .
هذا صحيح ولكن هذا لا يبدو انه موجود هنا ان كل شيء فسيح مكشوف انه يجعلك تحس بنفسك حرا وكبيرا .
- هل الامر كذلك ؟
اوما الفتى براسه لان كلماته لم تكن الجواب المباشر اذ قال – هناك في غرب فرجينيا كان يبدو وكاننا كنا نعيش الواحد منا فوق الاخر خارج المنزل رغم كل الاشجار والجداول وغير ذلك كان المرء يشعر بانه محشور ... متوتر ...ولكن هنا حتى التراب يبدو نظيفا هنا يشعر الانسان بما يشبه ... الامان .
الامان كان هذا سهلا تصوره على الاقل ليس هنا من يلوح بقبضته في وجه نيوت فقط لانه يعيش لقد ادرك ليون ما كانت كاسي تسعى اليه كانت تريد فقط ان يشعروا بالامان فهى لو كانت تسعى الى الثروة او الرفاهية لاخذت تتطلع الى مكان اخر منذ اليوم الاول الذي جاءت فيه الى هنا وكان هذا جزءا من السبب الذي جعله يشعر بانه هو الذي كان المقصد اذ ما الذي كان بمكانه ان يقدم لها سوى هذا الفضاء الفسيح والعمل الشاق والعزلة والحب ؟ لكن هذا لم تكن تريده حقا كانت تريد فقط مكانا امنا لاسرتها .
المه ان يعلم بانها لم تكن تريد سوى هذا الشيء القليل وانها كانت على استعداد للقيام بائ شيء ومنح أي شيء وذلك مقابل شيء من الامان ...حتى على حساب ...حريتها اما ما كان هو يريده فهو حبها . حبها فقط ... ان تكون كل تلك العواطف والحب الشاعري ويبدو انه كان يريد الشيء الوحيد الذي لم تستطع منحه له رغم محاولتها ذلك تمنى فجاة لو انه لم يكتشف ذلك تمنى لو ان هذا حدث لانها كانت تريده ان يحدث معه ولا يريد ان يعلم شيئا غير ذلك .
تملكه الذهول وهو يحس بالدموع تنحدر على وجهه الذهول والخزي فانقلب الى جانبه وظهره الى نيوت كما لو انه يخشى ان يراه هذا في هذه الظلمة الحالكة لكن شيئا حدثه بان نيوت قد شعر بقنوطه هذا ولم يكن مخطئا في ذلك .
فقد قال نيوت برقة – يا سيد ليون انني اريد ان اشكرك لم يكن هناك من هو بمثل طيبتك وكرمك معنا حتى ولا جوزيف .
جوزيف حبيب كاسي المخلص وكتم ليون شعور الغيرة وحمل نفسه على القول – حاول ان تنام يا نيوت .
سمع حركة مرة اخرى وعند ذلك سمعه يقول – يا ليتك لم تغضب من كاسي بهذا الشكل يا سيد ليون فهى لم تكن تقصد ايذاءك كانت تريد فقط رعايتنا .
- انني متفهم لذلك يا نيوت .
- انها تعلم بانها اخطات يا سيد ليون لقد قالت انها لم تخبرك بالحقيقة عنا وهكذا تلخبطت الامور بشكل ما لكنها تشعر بحزن بالغ لكل هذا وهي تبكي احيانا . انه الشعور بالذنب . الشعور بالذنب ما يجعلها تبكي هذا ما اخذ يفكر فيه لقد كان من الغضب في البداية بحيث اراد ان يؤلمها انما ليس الان لقد اراد ذلك لشدة ما شعر به من الم ومع انه ما يزال يشعر بهذا الالم فهو يدرك ان لا معنى لان يسبب لها الشيء نفسه ذلك ان كاسي لن تتالم مثله لانها لم تكن تحبه وها هو يعلم الان ان ما فعلته معه وكيف استغلته كل هذا لا يهم . فهو يحبها وليس هناك رجل يرغب في ان يؤدي المراة التي يحب ثم قال – ساتحدث اليها يا نيوت .
احس بارتياح الفتى .
- هذا جميل جدا يا سيد ليون وانا مسرور حقا ولكن ...
- ولكن ماذا ؟
تمهل نيوت في الجواب ثم – الامر هو ... انها سيسعدها اكثر فيما لو عدت الى البيت .
استمر ليون صامتا يحدق في الظلام فالفراغ الذي كان يشعر به ذلك الفراغ المؤلم الرهيب كان يهدد بابتلاعه كليا . قال بصوت خشن جاد – ليس الامر بهذه السهولة يا نيوت .
- ولكن اذا لم تكن ما زلت غاضبا منها ...
- ليست هذه القضية لا يمكنني ان اشرحها لك ما عدا ان الرجل لا يحصل على شيء الا اذا كانت كرامته محفوظة حتى الرجل الذي يسمح باستغلاله له كرامته هو ايضا .
حتى الرجل العاشق .
بقى نيوت صامتا فترة طويلة الى حد جعل ليون يظنه نائما واذا به يسمعه يقول – ان لديك الكثير مما يحفظ لك كرامتك يا سيد ليون لديك مزرعة بارادايس وسمعتك الطيبة عالي الشان ثم ... ثم انك انشات كل ذلك بنفسك فانت سيد نفسك يا سيد ليون .ثم كنت كريما بمالك مع الاخرين .
قاطعه ليون وقد امتلا شغفا بالفتى – نيوت ساتحدث الى كاسي غدا ولكن هذا كل ما بامكاني ان اعدك به والان دعنا نرقد .
احس بالفتى يبتسم وهو يقول برقة – تصبح على خير . يا ليون .
ليون دون سيد وتملكه حنين غريب الى بو اخيه الاصغر سنا سرعان ما سيعود بو الى جامعته سول روس في ولاية الباين والتي كان على نيوت ان يذهب اليها هو ايضا لكنه لم يشا ان يفكر في ذلك الان لم يشاان يفكر في مبلغ عدم وضوح مستقبل نيوت او مبلغ كابة مستقبله هو ثم اغمض عينيه ناشدا الراحة لنفسه المعذبة .
***
غطت كاسي قدر الطعام ثم اطفات الفرن وكان رغيف خبز الذرة موضوعا على المائدة ليبرد بينما كانت قد سبق وخبزت فطيرة التفاح ابتعدت عن الفرن وهي تنشف يديها ثم سوت من ياقة قمييصها قد يكون قد فقد اعجابه بها ولكنه كان يريدها فيما مضى وقد يكون بامكانها ان تجذبه اليها مرة اخرى ما عليها سوى المحاولة وعلى كل حال فقد كان هو الذي اشترى لها هذا القميص اختاره بنفسه وكانت تنوي ان تعيد اليه ما دفعه فيه من ثمن بجانب ذلك فقد كانا متزوجين ويمكن لهذا الوضع ان يتغير وقريبا جدا اذا كان يريد ان يتحدث عنا تتصور انه سيتحدث عنه هذا المساء .
تنفست بعمق ثم سوت من شعرها قبل ان تخرج من المطبخ الى غرفة الجلوس ومنها الى الباب الامامي كان كيلر وكول جالسين على الاريكة يلعبان الداما فالتفتت اليهما قائلة بلهجة رصينة – اتركا الان هذه اللعبة فقد اقترب موعد العشاء انني سارسل الصغيرين الى الداخل وعليكما ان تهتما بان يغسلا وجهيهما وايديهما وان يسرحا شعرهما انني اعنيكما انتما الاثنين ايضا .
رفعا نظرهما متذمرين بينما اومات باصبعها في وجهيهما محذرة – اياكما ان تمسا الطعام في المطبخ قبل ان اعود واقدمه للعشاء اتسمعان ؟
لوى كول تقاسيم وجهه – وما الفرق ؟ فهو لن يدخل ليتعشى .
قالت – سنرى ان كان سياتي ام لا اما انتما فافعلا ما اطلبه منكما والا فستحرمان من ركوب الخيل اسبوعا كاملا .
فتح فمه ذاهلا ازاء هذا التهديد . واومات هي براسها راضية ثم خرجت من الباب كان بيتي وفريدي وبارت يلعبون في الخارج فنادت عليهم ليدخلوا المنزل ثم استدارت عابسة نحو مخزن الغلال .
كان المخزن اكبر من المنزل بحوالي ستة اضعاف لكنه افضل تنظيفا مما كان عليه في السابق بامكانه ان يشكرها على جهودها في سبيل ذلك على الاقل دفعت الباب الثقيل الدوار قليلا ثم انسلت الى الداخل كان ليون ونيوت في الزاوية البعيدة يمشطان ويعتنيان بالجوادين اللذين رافقاتهما للعمل ذلك النهار كان قيل لها ان ليس ثمة حاجو للتوامين وقد احست بان ذلك لا بد ان يكون عقابا لاجل شيء ما او نحو ذلك لكنها قررت ان لا تتدخل في هذا الامر على كل حال فثقتها في عدالة ليون كانت كاملة كانت وهي تقترب منهما تسمع نيوت يتحدث لكنه سكت عندما راها القى ليون عليه نظرة ذات معنى فالقى ببطانية على ظهر الجواد ثم استدار خارجا بينما اخذ ليون يمر بيده يلامس حصانه الاسود .
ثم قالت بلهجة عفوية – العشاء جاهز .
تسمرت يداه بينما تابعت هي تقول – انه مكون من لحوم محمرة وخبز ذرة وفطيرة تفاح نامل ان تتناول العشا معنا .
القى بالفرشاتين من يده الى صندوقهما الخشبي ثم قال بجمود – ليس العشاء هو الموضوع الذي اريد ان اتحدث معك بشانه .
قالت محاولة اخفاء قلقها – اعلم ذلك ولكن عليك ان تاكل اليس كذلك ؟ أي ضرر في تناولك الطعام معنا ؟
***
***
قال – كاسي . لكنها لم تتمهل اخيرا استطاعت ان تقول من فوق كتفها – علي ان اعد طعام العشاء اسرعت خارجة من الباب ثم مجتازة الفناء وهي تحاول كبح دموعها بعنف لا يمكنها ان تبكي الان عليها ان تفكر وان تخطط عليها ان تجد مكانا تذهب اليه لكن دموعها لم تطاوعها فاخذت تمسحها باصابعها الى ان وصلت الى البيت وقفت عند المدخل تمسح دموعها وتهدئ من مشاعرها الى ان هدات ولم تكن تعلم بانه كان يراقبها من ظلام مدخل المخزن وهو يغمغم بالاسبانية .
رسمت على شفتيها ابتسامة ثم دخلت المنزل كان نيوت جالسا على مقعد بذراعين وقد مشط شعره المبتل الى الخلف وارتدى قميصا نظيفا فوق بنطلونه الجينز وكان يسرح شعر بيتي الذي كان قد غسله له بينما وقف فريدي الى جانبه ينتظر دوره عندما دخلت رفع بصره اليها ورات القلق في عينيه فجعلت ابتسامتها مشرقة دون ان تقول شيئا وهي تتجه نحو المطبخ .
كان كول قد وضع الاطباق بجانب قدر الطعام على الفرن لهم هم الثمانية يبدو ان هناك من اقنعه بان ليون سيتناول العشاء معهم لا شك انه نيوت وعضت شفتها وهي تفكر في مبلغ خيبة امله اذا لم يات ليون لكن ماذا بامكانها ان تصنع ؟
رفعت غطاء القدر بخفة ثم ابتدات بسكب الطعام في الاطباق وبنقلها الى المائدة حيث كان كول مشغولا بوضع المناشف الورقية وادوات المائدة كانت تسمع اصوات كيلر وبارت في الحمام يتضاحكان ويعبثان بمياه الحوض .صاحت تقول – ابتدأ العشاء تصاعد صوت وقع الاقدام من مختلف الجهات وملات الطبق السابع ثم وضعته خلفها على المنضدة .
- كاسي .
استدارت لدى سماعها صوت نيوت كان ليون واقفا عند عتبة الباب وقبعته في يده بينما وقف نيوت بجانبه متاخرا عنه قليلا خفق قلبها وساد صمت غريب لحظة طويلة اوما ليون بعدها وهو يتحرك من مكانه قائلا – الرائحة شهية اخذت تحدق فيه غير واثقة مما يريد تنحنح نيوت وهو يتقدم الى المائدة كان هناك ستة كراسي فقط ولكن كاسي كانت قد وضعت لوحا خشبيا بين اثنين منها رفع فريدي على اللوح واشار الى التؤامين بان يجلسا على جانبيه ثم اشار الى بارت بان يجلس على كرسي عبر المائدة وذلك قبل ان يحمل الطبق الزائد الموجود على الموقد ثم يقدمه اليها برقة .
كان ليون في الواقع قادما لياكل معهم استدارت هي بسرعة وملات الطبق بالطعام ثم حملته
الى نهاية المائدة ووضعته هناك مشيرة اليه بيدها بان يجلس على تلك الكرسي فعلق قبعته على المشجب ثم سحب الكرسي جلس نيوت بجانب بارت تاركا كاسي وابنها بيتي ليتشاركان في الكرسي الباقية جلست كاسي عليها وربتت على ركبتها قائلة – تعال اجلس معي يا بني.
لكن خيبة الامل تملكتها وهي ترى بيتي يستدير الى ليون بشكل غير منتظر . نظرت اليهما يحدق الواحد منهما في الاخر بيتي يرفع بصره الى اعلى وليون ينحدر ببصره الى اسفل ثم استدار ليون حول الكرسي وجلس عليها .
تقدم بيتي الى جانب ليون ووضع يده على ساقه نظر ليون الى يده تلك محاولا التغلب على الذهول الذي بدا على وجهه ثم نظر الى كاسي .
عادت هي تقول – تعال هنا يا بني.
لكن بيتي كان الان يتسلق الى حضن ليون فنظرت الى ليون بذعر كان هذا قد مد ذراعيه وكانه يخاف من لمس الصبي كذلك من ان لا يلمسه بينما كان بيتي تكوم ويتحرك الى ان وجد وضعا مريحا جلس فيه على ركبة ليون جلس هناك لحظة ثم مال خلفا على صدر ليون ووضع اصبعه في فمه نظر ليون الى كاسي ثم الى الغلمان حول المائدة واخيرا حمل الصبي بيديه الاثنين ثم اجلسه جيدا محيطا خصر الصغير بذراعه ثم مال الى الامام قليلا وهو يقول بصوت جامد النبرات – قدمي خبز الذرة من فضلك ثم اننا بحاجة الى ملعقة اخرى .
كان قلب كاسي يقرع كالطبل وانتبهت الى نفسها وهي تحدق فيهما فاتحة فاها عندما اشار اليها نيوت بان تناوله من ادوات المائدة القريبة منها اختطفت ملعقة وسكينا بيد واحدة ومررتها عبر المائدة بجانب طبقه لكنه اخطا ووضعها وسط الطبق غامسا قبضته في طعام ليون احمر وجه بارت وهو يرفع يده من الطبق وفتح ليون فمه وهو ينظر الى بارت غير مصدق ثم ارسل الى كاسي نظرة حازمة وهو يقول امرا – خذي الصبي الى الباسو واشتري له نظارات .
نظارات وخفق قلب كاسي انه يخبرها انه بمكانها اخذ ... اه ... تلاشى الفرح وتناولت لقمة رفعتها الى فمها . – انني ... انني لا استطيع .
رفع راسه مرة اخرى – لا تستطيعين ؟
نظرت اليه ثم قالت بحدة – لا احسن قيادة السيارة .
حدق اليها وكانه لم يسمعها ثم عاد يجلس في كرسيه قائلا – يا لك من امراة لا يمكنك الاستمرار في العيش هنا دون ان تحسني القيادة .
شهقت وسبقها لسانها بالقول – وهل ساستمر في العيش هنا يا ليون ؟
اخفض راسه ونظر اليها عابسا بدا وان كل من في الغرفة قد حبس انفاسه حتى بيتي استدار ينظر اليه بترقب نظر ليون الى نيوت ثم التقط شوكته وغمسها في طبقه متمتما وهو يرفع اللقمة الى فمه – واين ستعيشين اذن ؟
تملك كاسي الارتياح ولكنها ارغمت نفسها على الجمود وهي ترى ستة ازواج من الاعين تحدق فيها كان يكفيها ان تعلم انه لم يقرر طردها من منزله ولكنها لم تستطع الامتناع عن التفكير في حاجة بارت الماسة الى نظارات فنظرت الى ليون ببلادة وقالت - و ...وماذا بالنسبة الى نظارات بارت ؟
بدا الضيق على وجهه ولكن ذلك سرعان ما تبدد ما جعلها تتساءل عما اذا كانت رات تلك فعلا .
تمتم – من الواضح انه لا يستطيع رؤية ما هو ابعد من انفه سناخذه الى المدينة في اول فرصة سانحة ولكن اولا
عليك ان تتعلمي قيادة السيارات فمن غير المعقول ان تمكثي هنا وانت تجهلين ذلك ماذا لو حصل اذى لاحد هؤلاء الغلمان وانا في المزرعة ؟ نعم يمكنك استدعاء سيارة اسعاف ولكن هل لديك فكرة كم ستاخذ من الوقت لتصل الى هنا ؟ ان الشفاء عندها قد يكون متوقفا على الحظ فقط .
تبادل الجميع النظرات حول المائدة واخيرا تابع ليون طعامه وتمثل به الاخرون جميعهم ما عدا نيوت وبيتي اللذين كانت نظراتهما متعلقة بجانب وجهه وما لبث نيوت ان تحرك في كرسيه وهو يتنحنح نظر اليه ليون ثم وضع مرفقيه على المائدة وقال - حسنا ؟
جذب نيوت نفسا عميقا ثم سال برجاء – وماذا ... ماذا عن تعلمي انا قيادة السيارات ؟
رات كاسي علائم التفهم تكسو ملامح ليون وقال – اه ...لا تخبرني ... وضع شوكته على المائدة بعنف وهو يقول - ما شانكم . ايها الناس ؟ الا يستطيع احد في غرب فرجينيا ان يقود سيارة ؟
احمر وجه نيوت وصرفت كاسي باسنانها ما كان له ان يحرج اخاها قالت وهي تسمر نظراتها في طبقها – ان الذين يقودون السيارات في غرب فرجينيا هم اولئك الذين يملكون سيارات .
اظهر ليون الشعور بالخجل مما قاله وتابع – سنبدا غدا ساعلمكما انتما الاثنين لكن لا بد وان يبقى هنا من يقوم بالعمل .
قال ذلك وعيناه تتجهان نحو التوامين .
ازدرد كول ريقه ونظر الى اخيه الذي بادله نظرته تلك قبل ان يقول – يمكننا ... يمكننا ان نعتني بالجياد .
اضاف كول وبفريدي وبيتي كان واضحا انه اراد بذلك التاثير عليهم واخفت كاسي ابتسامة مهما كان ما حدث بينهما وبين ليون يبدو انهما تعلما درسهما .قال كيلر – والبيت ايضا يمكننا ان ننظم البيت .
هتف فريدي وهو يضرب جبهته بيده – اه يا اخي .
لسوء الحظ كانت يده هذه ممسكة بالشوكة التي تحمل قطعة لحم مغموسة بالمرق فسال على شعره كبت نيوت ضحكة مكتوبة بينما ضحك التؤامان بصوت عال اما بارت فقد مال الى الامام محاولا ان يرى ما حدث كما ان كاسي كبتت ابتسامة كذلك بيتي اشار الى فريدي باصبعه وهو يرفع حاجبيه بشكل مضحك اما فريدي الذي شعر بالحرج على الفور سرعان ما اصبح مسرورا من نفسه فحق عينيه واخرج لسانه واخذ يهز راسه من جانب الى جانب باعثا بذلك موجة جديدة من الضحك اما ليون فقد بقى راسه منحنيا على طبقه ولكن كاسي تاكدت من انه يخفي ابتسامة اخيرا انتهى الضحك وعاد كل واحد منهم الى طعامه بينما اخد فريدي يدعك راسه بالمنشفة
بعد لحظات قليلة وضع ليون شوكته وامسك بملعقة قدمها الى بيتي الذي تجاهلها وحرك ليون جسمه ما جعل الطفل ينظر اليه فقال له – اخرج اصبعك من فمك ثم كل طعامك .
حدق بيتي اليه بدهشة ثم ببطء اخرج اصبعه من فمه وامسك بالملعقة وانحنى ياكل من طبق ليون عندما اصبح فارغا دفع ليون الطبق الى الامام رافعا نظره الى كاسي وهو يقول – هذا حسن نريد المزيد من فضلك وهذه المرة ناولينا خبز الذرة .
شعرت كاسي بدفء الامل يسري في كيانها ومنعت من القول احبك للرجل الجالس عند نهاية المائدة اخذت الطبق ثم نهضت عن كرسيها وعندما ملاته بالطعام الدسم المغذي حدثت نفسها جادة بان ثقبله لابنها وعطفه على بارت لا يعني انه يريد ان يصفح وينسى ... لكنها البداية عندما عادت اليه بالطبق كان وجهه خاليا من اى تعبير وكذلك وجهها لكن شعلة الامل استمرت في التوهج . ،،،
نهاية الفصل الثامن




التعديل الأخير تم بواسطة samahss ; 21-02-17 الساعة 01:21 AM
samahss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-17, 02:15 AM   #10

samahss

مشرفة منتدى عبير وأحلام وعضو فريق الكتابة للروايات الرومانسية وماسة الرومانسية

alkap ~
 
الصورة الرمزية samahss

? العضوٌ??? » 111513
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 39,598
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » samahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond reputesamahss has a reputation beyond repute
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل التاسع ،،،،،،،،،،،،
قال ليون وهو يحيط كتفيها بذراعه ليثبت يدا على عجلة القيادة –استرخي ... استرخي فقط .
لزدردت كاسي ريقها وهي تومي براسها شاعرة بالالم وهي تراه بجانبها يلامسها عند الضرورة.
عاد يقول امرا – ارخي قبضتك قليلا فعجلة القيادة لن تذهب الى أي مكان من دونك .
تحرك نيوت في المقعد التالي لها ثم اخذ يحدق فيها شعرت هي باللون يصبغ وجنتيها لماذا وافقته على ذلك لقد امضيا الان اياما على هذه الحال ما كان يرهقها تماما نيوت على الاقل كان عليه ان يبقى في الخلف الى ان يحين دوره للقيادة عند ذلك لا يكون ليون مرغما على الالتصاق بها ما يلهيها عن استيعاب الدروس وتنفست بعمق . .
تخلل ليون شعره بيده وهو يقول لها – هل لك ان تسترخي من فضلك ؟
اشتعل غضبها ما جعل دموعها تنهمر وهي تقول – كيف يمكنني ان استرخي وانت تصيح بي بهذا الشكل ؟
انحرفت الشاحنة الى اليسار بشكل خطر فتمسك بعجلة القيادة بينما كانت هي تصلح المسار ما جعل الشاحنة تندفع على الرمال الى اليمين خارج الطريق وصرخت كاسي بينما تمسك نيوت يمنع نفسه من الاصطدام بما امامه وضغط ليون على المكابح ثم توقفت الشاحنة وهي ترتج بعنف .
صرخ ليون – اخرجا ... اخرجا ... اخرجا .
وبسرعة فك نيوت وكاسي الاحزمة ثم اندفعا الى الخارج ووضع ليون راسه الى اسفل واخذ يعمل بيديه وهو يشتم بالاسبانية الى ان عاد الى هدوئه عند ذلك انزلق الى اسفل العجلة ثم خرج الى الارض الرملية حيث اخذ يتفحص العجلات .
اخيرا قال – لا باس يا نيوت عليك ان تبقى هنا لعدة دقائق بينما نسوق انا وكاسي السيارة الى نهاية الطريق ثم نعود ربما هي تستطيع من دون احد يراقبها ان ...
قالت كاسي وهي تتصور مبلغ التاثير الذي سيحدثه وجوده بقربها على مشاعرها قالت تعترض – كلا لا اريد ان اتعلم القيادة لا استطيع ذلك .
قال – ليس لديك خيار في هذا يكفي المخاطر التي تصادف من يعيش هنا ومحاولة العيش دون تعلم القيادة هو طيش بالغ وتهور .
- لا يهمني .
- بل يجب عليك ذلك .
كان الحق معه وكانت هي تعلم ذلك لكن اعصابها كانت مرهقة حساسة فوق العادة وكان قلبها ما يزال يخفق اغمضت عينيها تقول – لا استطيع القيام بذلك . .
مال براسه الى جانب قائلا ببرودة – لا تستطيعين القيام بذلك ؟ الست انت المراة التي نزلت الى الاخدود لاطلاق الثور ؟ اتذكرين ؟ الست انت المراة التي اخرجت ابنها واشقائها الصغار من غرب فرجينيا الى حياة جديدة المراة التي جعلتني اتزوجها في اقل من اسبوعين فقط اظن بامكانك ان تتعلمي قيادة شاحنة صغيرة .
كانت تنظر اليه وقد فتحت فمها ذاهلة لكن الغضب سرعان ما تبع الذهول فقالت تتهمه – لقد اردت انت ان تتزوجني بقدر ما اردت انا ان اتزوجك .
قال بحدة – ربما هذا صحيح ولكنك لم تجعليني ارغب في البقاء زوجا لك .
قالت بنعومة – كنت سافعل هذا لو انك سمحت لي بذلك .
حدق اليها وقد اخذت ملامحه تلين لكن وجهه عاد يقسو مرة اخرى وقال بحدة
- اسمعيني جيدا اذا اردت ان تمكتي في بارادايس فتعلمي القيادة والا فسانقلك الى المدينة . حملقت فيه ثم رفعت ذقنها وهي تندفع نحو الشاحنة – هذا حسن . جلست تشد الحزام حولها وبقى هو واقفا في مكانه لحظة محاولا السيطرة على طبعه ثم نظر الى نيوت اخيرا – انتظر هنا . وسار نحو الشاحنة حيث جلس بجانب كاسي ثم ابتدا يقول – والان اول ما عليك ان ...
- ابتعد عنك . قاطعته بذلك بحزم .
حدق اليها – ماذا ؟
حولت نظراتها عنه – قلت ان تبتعد عني فانا لا استطيع ان افكر بينما انت ملتصق بي هكذا .
القى عليها نظرة طويلة متسائلة ثم ابتعد قليلا وهو يسالها متهكما – اتريدين شيئا اخر يا اميرتي ؟
استدارت اليه غاضبة – اقفل فمك الان وابتدي بتعليمي .
تمتم يقول – من الصعب علينا نحن الاثنين ان نقوم بذلك .
لكنها تجاهلته وهي تقول – ثم شد الحزام حولك لانني اذا كنت ساقتلك فانا افضل ان افعل ذلك بخنقك بيدي هاتين .
اخذ يشد الحزام حوله حانيا راسه ولكنها لاحظت شبح ابتسامة يحاول ان يخفيها فجاة استقام الامر معها حسنا انها ستتعلم القيادة فاذا كان سينقلها الى المدينة فعليه ان يبحث عن عذر اخر لذلك فهي الان ستوفر له كل الاسباب التي تجعله يبقيها معه هنا ومن ضمن ذلك تعلمها القيادة ووضعت قدمها عابسة على دواسة الوقود وذلك دون ان تلقي نظرة على ليون قبل ان تنساب بهما الشاحنة في طريقها . .
بعد ذلك بنصف ساعة كان نيوت خلف عجلة القيادة وجلس ليون بجانبه يعطيه تعليماته بهدوء بينما كانت كاسي تنظر من نافذة السيارة متاملة لقد قامت بانجاز كاف في التعلم ولم يعد ليون الى تهديده بنقلها الى المدينة فكرت بمرارة ان كان كل اشقائها سيرافقوها في انتقالها الى المدينة اذا حصل هذا لكنها ما لبثت ان اعترفت لنفسها بان نيوت غير ملام في مشاكلها مع ليون فليس هناك من تلومه سوى نفسها لماذا ؟ لماذا لم تقم بترتيب وضعها منذ البداية كما كانت تنوي ؟ يا ليتها لم تقع في غرامه منذ اللحظة الاولى التي راته فيها لكانت توصلت الى تفاهم كامل بهذا الشان دون خيبة امل وقد يصبحون جميعا سعداء بعد ذلك . الان ليس هناك ما تراه سوى مستقبل قاحل جاف للغاية الا اذا استطاعت اقناعه بان مشاعرها نحوه صادقة ... الا اذا جعلته يحبها ولكن كيف ستتمكن من ذلك ؟ اخذت تقلب هذا السؤال في ذهنها ولكن الاجوبة كانت مزعجة فهي تطيح بكرامتها ومع ذلك فقد وضعتها قيد الاعتبار . وما فائدة الكرامة اذا كانت ستجعلها تفقد اهم شخص في حياتها ؟ لم يكن غريبا ان يصبح ليون بهذه الاهمية بالنسبة اليها فهو رقيق مستقيم كريم ومجد في عمله كانت فيه كل صفات جوزيف ولكن ما جذبها الى ليون كان زخم العواطف التي يملكها هذا الرجل عواطف افرغها عليها
بسخاء ودون مناقشة الى ان اوجدت له سببا لمناقشتها في عواطفها نحوه والان عليها ان توجد له سببا يجعله زوجا لها ... هذا اذا كان وضعها المضطرب هذا يمكن تسميته زواجا لشد ما هي بشوق اليه قد يبطل زواجهما ولكن كيف بامكانها ان تتخلص من هذه المشاعر ؟ ربما اذا هو فعل معها ما فعلته هي معه ... كلا لا يمكنها حتى ان تتصور ذلك . ذلك ان ليون اصدق واعدل واكثر كياسة من ان يفعل فعلتها حسنا من الان فصاعدا عليها ان تكون مثله في الصدق والعدل واللطف والجد في العمل والرقة والسخاء والحب ... انها ستصبح كل شيء قد يرغبه فيها ... حتى ولو ارادها في النهاية ان ترحل .
***
تقدم نيوت في تعلم القيادة بشكل جيد الى حد جعل ليون يقول مازحا انه سيرسله الى الباسو مع كاسي وبارت وطبعا لم يكن هذا ممكنا حيث ان نيوت ليس لديه رخصة للقيادة واعطت كاسي الغلمان تعليمات صارمة عما عليهم ان لا يفعلوه في غيابها مع ليون ثم اعطاهم ليون تعليمات محددة عما عليهم ان يفعلوه فيما بعد وهما في طريقهما الى المدينة اخبرها بانه من الاسهل عليهما ان يتاكدا من ان الاولاد سيتجنبون القيام بما هو محظور عليهم اذا هم شغلوا انفسهم بالقيام بما هو مطلوب منهم عمله وكان هذا منطيقيا تماما .
قالت – هذا ذكاء بالغ انك والد طبيعي عندما راته يحملق فيها بضيق قالت محولة وجهها نحو النافذة –لا باس يمكنك ان تتعلم . .
استمر الصمت بينهما فترة ولكنهما عندما وصلا الى الطريق الرئيسي فتح ليون جهاز الراديو عند ذلك ابتدا بارت في القاء الاسئلة عما يمرون به في طريقهم ونظر ليون اليها متفكها ثم اخد يختلق له قسسا خيالية عما يمرون به ... هنا جياد ذوات اشكال غير عادية وافاع تنساب ثم تختفي في حجورها وسحالي ذوات قرون وضفادع برية يكان الدم يتفجر من اعينها .
هذا بينما كانت كاسي لا ترى سوى الصحاري الفسيحة والجبال هذا الى اسيجة لا نهاية لها . بقى يسلي بارت باقاصيص كهذه الى ان اصبح الامر سجالا بينهما كل يروي ما عنده من اساطير ما جعل صبر كاسي ينفد فتهددهما بان تلقي بهما هما الاثنين من السيارة .
عند ذلك اخد ليون يصاحب الراديو في الغناء مضيفا كلمات من عنده كلما كانت الاغنية رزينة او جادة فاخد ضحك بارت يتعالى الى ان دمعت عيناه وفجاة كانوا قد اصبحوا في المدينة . كانت هذه اسرع ثلاث ساعات سفر عرفتها كاسي في حياتها .
سار ليون بالسيارة مباشرة الى مطعم في الناحية الشرقية وبعدما طلب لثلاثتهم الطعام توجه الى الهاتف ليطلب من العامل عنوان اقرب عيادة لفحص العيون في ظرف ساعة واخذ اسم طبيب يمكنه ان يفحص عيني بارت اثناء فرصة الغداء وهكدا اخد الثلاثة غداءهم وخرجوا الى حيث امضوا ثلث ساعة في البحث عن عيادة الطبيب وعندما وصلوا كانوا قد تاخروا خمس دقائق فقط .
كتب الطبيب وصفتين طبيتين لنظارات لبارت واحدة منهما يمكن احضارها بسهولة وتساعد بارت على ان يفعل ما يريد اما الثانية فهي اكثر دقة في المساعدة على الرؤية حتى مسافات البعيدة ولكن هذه سيستغرق صنعها وقتا اطول عندما اخد المساعد يعد الملف ويلقي باسئلة كان جواب بارت عن الاسم انه بارت بارادايس وتبادل ليون وكاسي النظرات داهلين لكن هندما همت بان تصلح من الامر منعها ليون من دلك بلكزة من يده على ذراعها وامتزج ذهولها بعرفان جميل صامت بدا في عينيها اخذ بعد ذلك يتجنب نظراتها ولكنه اخذ يتصرف مع بارت وكان ليس ثمة شيء غير عادي قد حدث .
غمرها شراء النظارات تملك كاسي القلق بالنسبة الى ثمن الاطار بينما اصر ليون على النوع الجيد اما بارت فكان كل ما يهمه هو مظهره في المراة بعد دلك
ليون كاسي وبارت الى متجر البقالة حيث تبضعوا من مختلف انواع البقالة هذا الى عدد من المجلات والكتب الهزلية .
عندما هادوا الى متجر النظارات اصر بارت على الجلوس على مقعد طالبا من كاسي ان تقرا له في احد الكتب الهزلية تلك طلب ذلك من كاسي اولا وبعد دلك من ليون الذي قام بهذا العمل بشكل يدعو الى الاعجاب من حيث الالقاء والتعبير بصوته لم تر كاسي من قبل رجلا يتصرف مع ولد بهذا الشكل فوالدها لم يكن يزعج نفسه بالاولاد كما ان بيتي كان صغيرا جدا عندما مات والده .
تملكت كاسي الحيرة ولم تكن وحدها كذلك فقد كان بارت منجدبا الى هذا الرجل بشكل غريب كان اكبر من ان يعبر عن مشاعره نحوه بالعناق والضم وهكذا جلس بقربه واضعا ذراعه حول كتفيه بينما وضع ليون ذراعه حول عنق الغلام متصنعا العنف جاذبا اياه نحوه بان السرور البالغ على وجه الغلام ولكن ما هز مشاعر كاسي هي السعادة التي كست وجه ليون لم تكن مخطئة فقد كانت الابوة شيء طبيعي فيه لقد راته يمنح بارت شيئا هي نفسها لم تكن تامل في منحه له او لاشقائها حتى لابنها بيتي ورات كم كانت على صواب حين حضرت الى تكساس واحضرت اشقائها رغم تصرفها الخاطئ من هذه الناحية عاهدت نفسها مجددا على ان تقوم بكل ما يمكنها من جهد لكي تبقي هذه الاسرة متماسكة معا .
الاسرة هل كانوا اسرة حقا فكرت في بارت وهو يعطي اسمه لمساعد طبيب العيون ربما ليس لهم جميعا نفس الاسم العائلي ولكنهم بشكل ما كانوا جميعا اشبه باسرة ويوما ما سيكون لديهم فردوس ارضي .
وهو ما يعنيه اسم باراديس وذلك في تلك المزرعة البالغة عشرين الف فدان والتي هي الان بيتهم فقط لو ان زوجها يعود الى التفكير فيها ... ومعاملتها بصفتها زوجته . .
***
كان بارت لا يعرف الملل ولم تكن كاسي تستطيع جعله يمكث في البيت حتى اثناء الليل فالان بعد ان اصبح يرى بوضوح مرة اخرى اراد ان يخرج ليرى الريف والسماء وكل ما بينهما وعندما تصل تلك العدسات الاكثر دقة ربما سنضطر لشراء مرصد فلكي له هدية العيد فبامكانه ان يرى بواسطته على بعد اميال .
العيد ؟ هل قال انهم سيكونون هنا عندما ياتي العيد ؟ امتنعت عن السؤال عما اذا كان يعني هذا حقا لكنها قررت ان تقوم بشيء كانت اخذت تفكر فيه منذ تلك الرحلة الى الباسو لقد اصبح الان يتناول طعامه معهم حتى انه اخذ يطوف حول البيت طوال المساء الى ان يحين وقت نومه كانت اكثر توترا مما كانت عليه ليلة الزفاف . فهي تريد التقرب اليه في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة اذا قررت ان تسعى لذلك .
اخذت تعتاد السير معه في الامسيات عندما كان يذهب الى فراشه في المخزن وكانا يتبادلان احاديث قصيرة بشان الاسرة . ذات مساء اخبرته كاسي كيف ان بارت اخذ ذلك النهار يقرا المجلات الهزلية لبيتي بنفس الطريقة التي كان هو ليون قد قراها لبارت .
قالت له – انك ممثل جيد لكنه تجاهل ذلك واخذ يتحدث عن مقدار ما اخذ اشقائه الاكبر منه يتعلمونه عن تربية المواشي خصوصا نيوت وعندما قالت انها مسرورة لتمكن نيوت من ان يكون مساعدا حقيقيا له واثناء ذلك يتعلم مهنة مفيدة اوما ليون براسه – على ذلك الفتى ان يكون في الجامعة .
ذهلت لقناعته العميقة هذه – الجامعة ؟
قال – انه فنان حتى انه يرسم على التراب اذا لم يجد ادوات رسم انها موهبة يا كاسي وقد عرفت ذلك من قبل عندما ارسلت الي ذلك الرسم التخطيطي الذي صنعه لك . لكن هذه الاسابيع الاخيرة ... رايت نيوت يصنع صورا محيرة للغاية وذلك على الضخور بادوات حادة يجب ان يجد فرصة الذهاب الى الجامعة .
كانت تستمع اليه مصعوقة – انني ... انني لا اظنه فكر في ذلك .
اجابها بغضب – انه فكر طبعا في هذا يا كاسي لكنه لا يقول وارى ذلك في عينيه كلما ذكرت الامر.
فجاة شعرت بالخوف . الجامعة ... كيف بامكانها ان تفكر في وسيلة يدخل فيها نيوت الجامعة بعد ان استنفد ايواؤه واطعامه كل ما كان لديها ؟ انها بالطبع لا تتوقع من ليون القيام بذلك بعد كل الذي قدمه اليهم جميعا فهذا كثير كثير جدا لذا قالت – لايمكنه الذهاب انه فقط لا يمكنه الذهاب .
التفت ليون اليها وعيناه تلتمعان ثم قال متحديا بعنف – اخبريه انت اذن . انك انت التي احضرته الى هنا ولهذا اخبريه بانه لا يمكنه الذهاب والا فانا الذي ساخبره حتى ولو لم يات ذكر هذه الامر الا ترين انك جعلته مسؤوليتي يا كاسي ؟ الامر الان راجع الي في تحقيق احلامه او تدميرها وهذا ليس ذنبي ليس ذنبي . اغمض عينيه وهو يضغط على صدغيه باصابعه متابعا – لم يكن الذنب ذنبي ولكنني تركتك تجعلينني مسؤولا واظن علي ان اجد جوابا لذلك . تاوه وكانه يحمل العالم كله على كتفيه كان محقا في ذلك كانت تعلم انه على حق .
قالت باسف – انني ... اسفة لم ادرك ابدا ...
قاطعها بحدة – انك لم تريدي ان تدركي .
اخذت شفتاها في الارتجاف – ليون لم تكن الجامعة يوما جزءا ... لم اقصد بتاتا ... كل ما كنت اريده لهم ... اكمل كلامها – الامان . .
حذقت فيه مدهوشة ثم اومات – نعم اردت لهم الامان لكنني حصلت على اكثر من ذلك بكثير فهم لم يحصلوا عندك على الامان فقط بل على المحبة ايضا لقد كانت والدتي هي الشخص الوحيد الذي عرفته مليئا بالمحبة للاخرين ...
الى ان عرفتك لم اكن اعرف ان الرجل يمكن ان ينجح في ذلك يا ليون الى ان اريتني ذلك بنفسك اه لقد حصلوا على اكثر من مجرد الامان يا ليون ولا تظن انني لا اعرف هذا . اطبقت فمها كيلا تقول اكثر من هذا كيلا تتفوه بكلمات قد لا يكون مستعدا بعد لتصديقها ان تمنع نفسها من ان تقول له انها تحبه اكثر من حياتها ان تمنع نفسها من ان تتوسل اليه في ان يمنحها جزءا من المشاعر التي يحسها نحو الغلمان وقفت في ذلك السكون تحدق فيه متسائلة عما اذا كان يمكنه ان يقرا في عينيها كل ما تشعر به الى ان هز راسه ثم قال – تبا لك تبا لك .
ثم استدار مسرعا متواريا في ظلام الليل .
***
لم يكن ثمة من فائدة كان يخوض معركة خاسرة وكان يعلم هذا استلقى في الظلمة الحالكة يحدق في السواد ثم حاول ان يفكر في وسيلة تخرجه من مشاعره محاولا ان يعرف ما الذي عليه ان يفعل لكن لم يكن ثمة من فائدة لقد كانت كاسي على حق فهو لا يجد طريقة يمتنع فيها عن حب الاخرين مهما اجتهد في محاولة ذلك ليس لاجل نيوت ليس لاجل أي من الاخرين وليس لاجلها انه يحب كاسي وهذا شيء عليه ان يتعلم كيف يعيش معه لانه لم يعد يستطيع التصرف حتى بينه وبين نفسه بان لديه نية العيش من دونها لقد قالت انه لم يسمح لها بان تعطيه اسبابا تجعله يظل زوجا لها وربما كانت على حق ربما كان عليه ان يمنحها فرصة ربما كان هذا كل ما يعنيه الزواج .
توقف عن التفكير في وسيلة للخروج واخذ يفكر في وسيلة للدخول لقد تعب من النوم في هذا المخزن اللعين تعب من النوم وحده بينما زوجته تعاني نفس الشيء كان في الحقيقة يظن انها كانت تنام مع بيتي بينما ينام بارت وفريدي معا في السرير الصغير في الغرفة الاخرى فاذا انتقل الان الى المنزل سيكون على واحد منهم ان يعود للنوم على الارض وهو لا يستطيع القبول بذلك فكر في وضع سرير اخر في المنزل لكن لا يوجد ماكن له فقد كان المنزل صغيرا جدا لمثل هذه الاسرة الكبيرة حتى المائدة لا تسعهم جميعا الا اذا وضع بيتي على ركبته ومع ان ليس لديه مانع من ذلك الا ان الامر سيصبح صعبا متى كبر الصبي من المفروض ان يضعوا لوحا من الخشب بين الكراسي لكنه لم يكن يريد ذلك لاسرته . اسرته ... ؟ وشعر لهذه الكلمة بغرابة في نفسه لكنه لم يستطع القول بانه لا يحبهم فكر في بارت وهو يخبر مساعد الطبيب بان اسمه بارت بارادايس وابتسم لقد احبهم منذ اللحظة التي حشرهم فيها جميعا في شاحنته عائدا بهم الى بيته لم يعد يحدث نفسه بانه كان عليه ان يتركهم جميعا واقفين في الشارع في مدينة فان هورن دون أي مكان يذهبون اليه لكن كان لديه خيارات عديدة كان بمكانه ان يستدعي مكتب الميرات الخيرية كان بمكانه ان يرسلهم الى دولوريس كاتر كما كانت تطوعت ان تفعل مع كاسي عندما جاءت حتى انه كان بامكانه ان ياخذهم مباشرة الى الباسو فيستاجر لهم شقة ويعطيهم ما يكفيهم من النقود الى ان تجد كاسي عملا ثم يذهب لرؤية محام لانجاز طلاق سريع لكنه لم يفعل ايا من كل هذا وهو لن يفعل ايا منها الان .
فكر في الثمانية الاف فدان التي كان سيشتريها لكنه حدث نفسه ان بمكانه توسيع مزرعته في أي وقت او بامكانه اخذ قرض والقيام بذلك الان بمكان كاتر ان يعطيه المال مقدما وربما من دون التعليق على كيفية تحمله عبء تربية ستة غلمان لكن شقيقه ديل سيفعل ذلك عندما يكتشف الامر ولكنه سيكتشفه كل اسرة بارادايس ستعلم سواء عاجلا ام اجلا .
قرر ان يكون ذلك اجلا بعد ان يصل وكاسي الى اتفاق ملائم .
عندما بزع الصباح كان قد وضع خطة لكنه قرر ان قلة الكلام عنها قد يكون الافضل لا شك ان كاسي ستمنعه من انفاق المزيد من النقود بينما هو لا يرى حلا عمليا اخر تناول الافطار معهم في المنزل ثم اخبر نيوت بانهم سيستعملون الشاحنة لهذا النهار شعر شعر نيوت بخيبة امل فهو يعشق ركوب الخيل ولكن خيبة امل نيوت لم تكن لتقاس بخيبة امل التؤامين عندما تركهما ليون في المنزل مغادرا بالشاحنة .
لم تقل كاسي شيئا عندما لاحظت انه لم يرتد ثياب العمل في المزرعة وهو يغادر المنزل عندما تحركت به الشاحنة نظر في المراة الى الخلف فراى كاسي واقفة عند مدخل البيت تراقبه ادرك انها سرعان ما ستعرف انه ليس العمل اليومي المعتاد الذي هو ذاهب لاجله لكنه حدث نفسه بانه في سبيل عمل افظل وعندما غابا عن الانظار التفت نيوت اليه سائلا – ما الذي انت بصدده ؟ .
اشرق وجه ليون بالابتسام – ما الذي جعلك تظن انني بسبيل عمل شيء .؟
- هيا تكلم يا ليون منذ متى تغادر الى المدينة بهذا الشكل هذا اذا لم اكن مخطئا .
فقال ليون – انك غير مخطئ .
- حسنا ماذا يجري اذن ؟
تنفس ليون بعمق وقال – هنالك امران سنقوم بهما الاول هو زيارة لصديق اعرفه من ايام الدراسة . هل هناك ضرر في هذا ؟
قال نيوت وهو ينظر اليه بارتياب – هذا يعتمد عما اذا كان دلك الصديق امراة .
نظر ليون الى الفتى ذاهلا – من اين اتيت بهذه الفكرة الحمقاء ؟
بدا الخجل على وجه نيوت – حسنا انكما انت وكاسي لا تعيشان معا ... بالضبط .
اجاب ليون – هذا صحيح . ولكنني قررت بان يتغير هذا الوضع وهذا يقودني الى الغرض الاخر من مجئنا اليوم نظر الى الفتى الذي كان ضاحك الاسارير ثم رفع حاجبيه متابعا – اننا ذاهبان الى حيث نشتري ادوات البناء ... فذلك المنزل لا يسعنا جميعا .
هتف نيوت مبتهجا بينما قهقه ليون وهو يهز راسه .
***
اخذت تجادل وتجادل حتى احمر وجهها مرددة مرة بعد اخرى انها لم تقصد ان يضيع فرصة الحصول على الثمانية الاف فدان تلك وحاول هو ان يخبرها بانه لم يفعل هذا لكنها بحثت عن الوصل بادوات البناء في جيب قميصه واختطفته قبل ان يستطيع منعها من ذلك شحب وجهها وهي تقرا الارقام المكتوبة فيه ولم يخفف عنها ما اخد يقوله عن القروض وما اشبه حتى يئس اخيرا فتركها وذهب الى عمله عندما وقفت في طريقه حملها بين يديه ووضعها جانبا اخيرا جلست على عتبة الباب واخذت تبكي لكنه هز راسه وتركها تبكي متشبثا برايه يبدو ان نيوت ساوره القلق فتقدم خجلا الى ليون وهما في العمل ونظراته على كاسي بينما هي تجلس على العتبة تخبئ وجهها بين ذراعيها المتكئتين على ركبتيها ثم همس باهتمام – اذا كانت تتصرف بهذا الشكل بالنسبة الي اضافة بناء الى المنزل فما الذي ستفعله اذا هي اكتشفت الامر الاخر ؟
قال ليون وكان سبق وتناقشا في هذا الامر – انه مجرد امتحان لدخول الجامعة يا نيوت ثم انك سمعت ما قاله داتش ستكون لديك فرص تؤهلك لكل انواع الفنون وما اشبه وهو يعرف بهذه الشؤون حيث انه مدير مدرسة . همس نيوت – ولكن الجامعة ... انني لم اتعلم ايه ماذة من مواد الجامعة .
تمتم ليون – فليكن ولكن دع كاسي لي ايك ان تقول لها كلمة الى ان تسنح لي فرصة التكلم معها هل فهمت .؟
اوما نيوت براسه لكن مشكلة اخرى خطرت بباله او لعلها اثنتان .
سال كول وهو ينظر متوترا في اتجاه كاسي – ليون اظن انني وكيلر اذا شاءت كاسي يمكننا بدلا من بناء ملحق للمنزل يمكننا ان ننام تحت النجوم .
اضاف كيلر يقول – لقد اعتدنا على ذلك .
لم يشا ليون ان يجرح شعورهما فتوقف عن حفر الاساس لكي يربت على كتفيهما قائلا – ان كاسي سترضى والبناء هو الافضل ثقا بكلامي اتفقنا ؟ .
لم يمض ليون وقتا طويلا في العمل على كل حال فلا هو ولا نيوت ينبغي ان يرهقا نفسيهما في عصر هذا اليوم على الاخص وهكذا نادى بالتوقف عن العمل ثم ارسل التؤامين لاسراج حصانين وهمس ببعض التعليمات لنيوت ما ان ذهب هذا اليهما حتى توجه ليون نحو كاسي .
اخرج مندلا قدمه اليها فاخذته صامتة لتمسح به وجهها وهي تشهق بالبكاء – لم اقصد ان اكلفك كل هذه النفقات يا ليون اقسم على ذلك صدقني .
اوما قائلا – انني اعلم هذا يا كاسي ولكنني فكرت في الامر كثيرا هذا الى ان الامر انجز وانتهى ولا فائدة من البكاء .
تنهدت ثم قالت بهدوء – لا استطيع منع نفسي من التفكير بانك في اعماقك لن تصفح عني ابدا .
اوما براسه قائلا – كاسي الامر لا يتعلق بالصفح وانما بامور ليست كما كنت اظنها .
سالت وقد ضاقت عيناها كانما تريد ان ترى ما بذاخل نفسه – ماذا تعني ؟
كاد ان يخبرها بانه يريدها ان تحبه كما كانت تحب جوزيف لكن ذلم بدا له نوعا من الحقد التافه فهز راسه قائلا – فلندع هذا المهم هو ما نفعله الان يا كاسي وانا لن اتحدث عن اضافة بناء الى البيت انني اتحدث عني وعنك .
رددت تقول بغباء – عني وعنك ؟
اخفض نظراته نحو يديه كانتا ترتجفان فعاد ينظر اليها قائلا – اظن بامكاننا ان نضع حلا نهائيا للامور بيننا فان علينا ان نؤسس بيتا حقيقيا للاولاد على كل حال .
رددت كلمته بضعف – علينا ؟
نظر اليها نظر اليها حقا وذلك لاول مرة منذ زمن طويل ثم قال برقة – كاسي هل لك ان تمضي الليلة معي وحدنا هناك في المزرعة تحت النجوم ؟
تدفقت من عينيها دموع جديدة واخذت ترتجف . اخيرا اومات براسها وعندما اغمض عينيه وفتح يدها وضعت يدها فيها .
انتهى الفصل التاسع



التعديل الأخير تم بواسطة samahss ; 21-02-17 الساعة 01:24 AM
samahss غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:30 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.