آخر 10 مشاركات
الــــسَــــلام (الكاتـب : دانتِلا - )           »          و أمسى الحب خالدا *مكتملة* (الكاتـب : ملك علي - )           »          انتقام عديم الرحمة(80)للكاتبة:كارول مورتيمور (الجزء الأول من سلسلة لعنة جامبرلي)كاملة (الكاتـب : *ايمي* - )           »          لاجئ في سمائها... (الكاتـب : ألحان الربيع - )           »          4 - لعنة الماضي - بيني جوردان (دار الكتاب العربي) (الكاتـب : Gege86 - )           »          زهرة .. في غابة الأرواح (3) * مميزة ومكتملة * .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          اللوحة الغامضة (48) للكاتبة: كارول مورتيمور .. كاملة .. (الكاتـب : cutebabi - )           »          6 - خذني - روبين دونالد - ق.ع.ق (الكاتـب : حنا - )           »          السيد والخادمة (104)- غربية- للكاتبة المبدعة: رووز [حصرياً]*مميزة*كاملة & الروابط (الكاتـب : رووز - )           »          أكتبُ تاريخي .. أنا انثى ! (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > القسم الاجتماعي > الـمـجـلـة الـشـبـابـيـة

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل اعجبتك المجلة ؟
انها ممتازة جدا 0 0%
ممتازة 0 0%
لا بأس بها 1 100.00%
في الوسط 0 0%
مملة 0 0%
مملة جدا 0 0%
سيئة 0 0%
سيئة جدا 0 0%
بشعة 0 0%
الحد الاقصى من البشاعة و الملل و السوء 0 0%
المصوتون: 1. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-17, 08:26 PM   #1

كاتبة ماهرة
عضو موقوف

? العضوٌ??? » 389939
?  التسِجيلٌ » Dec 2016
? مشَارَ?اتْي » 106
?  نُقآطِيْ » كاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond repute
Rewitysmile2 العدد الثاني من مجلتي انا وبنت المتوسط


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم







اليوم العالمي للمرأة : اجمل بطاقات تهنئة
ادبيون وفنيون : احمد شوقي
حيوانات : اللاما
صحتكم في ميزان : الاندومي اشاعات واقاويل
اضحك وافرح : نكات والعاب والغاز
التك تك : احدث هواتف سامسوج
تطبيقات اندر : تطبيق شارلي متى والى اين
العاب حاسوب : ناني مانيا تو






-الحياة العملية
الاسم الأدبي امير الشعراء
المواضيع سياسة ، تعليم
الحركة الأدبية الاتباعية
المهنة كاتب مسرحي، وشاعر، ولغوي، وكاتب تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
لغة المؤلفات العربية[1] تعديل قيمة خاصية اللغات المحكية أو المكتوبة (P1412) في ويكي بيانات
أعمال بارزة الشوقيات
3-سيرة حياتة

سيرة حياته عدل

ولد أحمد شوقي بحي الحنفي بالقاهرة في 20 رجب 1287 هـ الموافق 16 أكتوبر 1868 لأب ?ردي وأم من أصول تر?ية وشر?سية [6]، وكانت جدته لأمه تعمل وصيفة في قصر الخديوي إسماعيل، وعلى جانب من الغنى والثراء، فتكفلت بتربية حفيدها ونشأ معها في القصر، ولما بلغ الرابعة من عمره التحق بكُتّاب الشيخ صالح، فحفظ قدرًا من القرآن وتعلّم مبادئ القراءة والكتابة، ثم التحق بمدرسة المبتديان الابتدائية، وأظهر فيها نبوغًا واضحًا كوفئ عليه بإعفائه من مصروفات المدرسة، وانكب على دواوين فحول الشعراء حفظًا واستظهارًا، فبدأ الشعر يجري على لسانه.

وهو في الخامسة عشرة من عمره التحق بمدرسة الحقوق سنة (1303هـ = 1885م)، وانتسب إلى قسم الترجمة الذي قد أنشئ بها حديثًا، وفي هذه الفترة بدأت موهبته الشعرية تلفت نظر أستاذه الشيخ محمد البسيوني، ورأى فيه مشروع شاعر كبير.

بعدئذٍ سافر إلى فرنسا على نفقة الخديوي توفيق، وقد حسمت تلك الرحلة الدراسية الأولى منطلقات شوقي الفكرية والإبداعية. وخلالها اشترك مع زملاء البعثة في تكوين (جمعية التقدم المصري)، التي كانت أحد أشكال العمل الوطني ضد الاحتلال الإنجليزي. وربطته حينئذ صداقة حميمة بالزعيم مصطفى كامل، وتفتّح على مشروعات النهضة المصرية.

طوال إقامته بأوروبا، كان فيها بجسده بينما ظل قلبه معلقًا بالثقافة العربية وبالشعراء العرب الكبار وعلى رأسهم المتنبي. لكن تأثره بالثقافة الفرنسية لم يكن محدودًا، وتأثر بالشعراء الفرنسيين وبالأخص راسينا وموليير.

يُلاحظ أن فترة الدراسة في فرنسا وبعد عودته إلى مصر كان شعر شوقي يتوجه نحو المديح للخديوي عباس، الذي كان سلطته مهددة من قبل الإنجليز، ويرجع النقاد التزام أحمد شوقي بالمديح للأسرة الحاكمة إلى عدة أسباب منها أن الخديوي هو ولي نعمة أحمد شوقي وثانيا الأثر الديني الذي كان يوجه الشعراء على أن الخلافة العثمانية هي خلافة إسلامية وبالتالي وجب الدفاع عن هذه الخلافة.

لكن هذا أدى إلى نفي الإنجليز للشاعر إلى إسبانيا عام 1915؛ وفي هذا النفي اطلع أحمد شوقي على الأدب العربي والحضارة الأندلسية هذا بالإضافة إلى قدرته التي تكونت في استخدام عدة لغات والاطلاع على الآداب الأوروبية، وكان أحمد شوقي في هذه الفترة مطلعا على الأوضاع التي تجري في مصر فأصبح يشارك في الشعر من خلال اهتمامه بالتحركات الشعبية والوطنية الساعية للتحرير عن بعد وما يبث شعره من مشاعر الحزن على نفيه من مصر، ومن هنا نجد توجها آخر في شعر أحمد شوقي بعيدا عن المدح الذي التزم به قبل النفي، عاد شوقي إلى مصر سنة 1920.

في عام 1927، بايع شعراء العرب كافة شوقي أميرا للشعر، وبعد تلك الفترة نجد تفرغ شوقي للمسرح الشعري حيث يعد الرائد الأول في هذا المجال عربيا ومن مسرحياته الشعرية، مصرع كليوباترا وقمبيز ومجنون ليلى وعلي بك الكبير.

من شعره عدل

قال أحمد شوقي واصفا المعلم:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّه التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا
ومن أشعاره

الجَــــدَّة

لي جَدّةٌ ترأفُ بي أحنُ عليّ من أبي
وكل شيءٍ سرّني تذهبُ فيه مذهبي
إن غضِبَ الأهلُ عليَّ كلُّهم لم تَغضَبِ

روايات

الفرعون الأخير.
عذراء الهند.

النطاق: حقيقيات النوى
المملكة: الحيوانات
الشعبة: الحبليات
الطائفة: الثدييات
الرتبة: العشبيات
الفصيلة: الجمليات
الجنس: اللاما
النوع: اللاما
الاسم العلمي
Lama glama
Linnaeus، 1758
فترة الحمل 360 يوم تعديل قيمة خاصية فترة الحمل (P3063) في ويكي بيان



اللاما أو اللاّمة[1] أو اللامة الأهليّة[2] (الاسم العلمي: Lama glama) حيوان من الثدييات من فصيلة الجمليات، يعيش في جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية في ?ل من إ?وادور، بيرو، بوليفيا، تشيلي وشمال غرب الأرجنتين.

صفات اللاما

طول اللاما من 109 إلى 119 سم إلى مستوى الظهر ومن 120 إلى 225 سم إلى فوق الرأس. أوزانهم تتراوح بین 130 إلى 155 ?جم. وله صوف ?ثیف یستفاد منه البشر في صناعات مختلفة. إن قام أحد بمشا?سة اللاما فسیقوم ببصق المقابل في وجه بخلیط من الطعام النصف مهضوم من معدته ومادة البصق لها حموضة عالیة نسبیا لأن مصدرها المعدة.وهذه المادة الهضمية الخارجة من معدة اللاما هي نفسها المادة التي يخرجها الجمل عندما يعطش وهو يخزنها في سنمه أما اللاما فهو يخرجها من معدته> اللاّما حيوان له شعر كثيف ورقبة طويلة ويشبه الجمل الصغير، ولكن ليس له سنام. حيوان اللاما أكبر عضو في عائلة الجمال بأمريكا الجنوبية. واللاما مثل الألبكة، القريب الأصغر للاَّما> حيوان مستأنس، ينحدر من حيوان الغوناق

علاقة اللاما بالبشر


لاما في وقت الشغل
ولحيوان اللاما فائدة كبيرة، حيث يستطيع بصفة عامة أن يحمل حتى 90كجم، ويسير بأقدام ثابتة في الممرات الجبلية، كما أنه يستطيع أن يسير لأكثر من 30كم في اليوم الواحد بحمولة كاملة. وإذا شعر اللاَّما بثقل الحمل أو بالتعب، فإنه يستلقي على الأرض ويأبى التحرّك. وعندما يغضب أو يتعرض للهجوم يبصق بلعاب كريه الرائحة في وجه عدوه.

واللاما حيوان مفيد للسكان الأصليين بجبال الأنديز في أمريكا الجنوبية. وعندما قدم الغزاة الأسبان إلى هذه المنطقة في القرن السادس عشر الميلادي استخدموا حوالي 300,000 من حيوانات اللاما لنقل الفضة من المناجم. ولا يزال السكان الأصليون يستخدمون اللاما لنقل البضائع، كما أنهم يأكلون لحم صغارها، ويصنعون الملابس من شعرها، والصَّنادل من جلودها.

الإندومي بين مؤيد ومعارض…
الإندومي أصبح ظاهرة لا يمكن التغافل عنها حيث أدمنها الصغار قبل الكبار و عند البحث في الانترنت يجد الباحث الكثير من الآراء حول أضراره فهل هي إشاعات أم أن ما يقال عنها صحيح؟؟
هناك مقالات كثيرة عن مخاطر الإندومي وأنه سام ويسبب تلف خلايا المخ وسرطانات وفقدان الذاكرة، أو أنه يحتوي على دهن الخنزير، أو أنه سبب لأمراض خطيرة في الكلى والكبد وازمات قلبية ، وأنه يسبب البدانة المرضية الغير قابلة للعلاج ، ووصل الأمر عند البعض بالقول إن الشعيرية نفسها تصنع من عظام الحيوانات الميتة المجففة المطحونة والكثير من الإدعاءات الأخرى.
فما هو رأي خبراء التغذية في هذا الموضوع؟؟
الإندومي طعام غير صحي مثل الكثير من الأطعمة السريعة الغير صحية التي نتناولها لذا لا نقول إنها ممنوعة تماماً لكن ينصح بالإقلال من تناولها و ألا نجعلها وجبة يومية دائمة بل بكمية محدودة فالاعتدال دائماً هو الحل.
بالنسبة لإشاعة أنها تصنع من عظام الحيوانات فهذا أمر مستبعد ولا يوجد دليل عليه بل هي مصنوعة من القمح ، لذا فهو طعام خالي من المواد الغذائية المفيدة حيث يفتقر للفيتامينات والمعادن والألياف الهامة فهي عبارة عن معكرونة تملأ البطن بالنشويات والكربوهيدرات فحسب ..و شبع الشخص من هذه الوجبة سوف يحرمه من وجبات رئيسية أكثر صحة وفائدة و الإكثار منها سوف يسبب البدانة.
ما سبب حب الناس لها وإدمانها؟؟
السر في البهارات الموجوده مع مرقة الإندومي والتي تكون مرفقة معها في كيس صغير .. بالإضافـة إلى الزيت في كيس آخر ..لأنها تحتوي على ملح جونوموتو ( أحادي جلوتومات الصوديوم Monosodium glutamate ) أوMSG) )
ولهذا الملح فعلاً أضرار كثيرة وخطيرة على المدى البعيد سوف نفرد له موضوع منفصل للتحذير منه وهو لا يوجد فقط في الاندومي بل في كل المأكولات السريعة وهو الذي يسبب الإدمان لهذه الأطعمة ويؤثر في حبيبات التذوق فتصبح لا تستطعم الطعام من غيره وهذا الملح موجود أيضاً في مكعبات مرق الدجاج ويستعمل لتحسين طعم المأكولات وجذب الزبائن.
إذن المشكلة ليست في تناول طبق واحد من الأندومي ، و إنما المشكلة تكمن في إدمـــان الأندومي لذا ننصح بعدم الإكثار من الإندومي لأنه يحتوي على الملح و تناول الملح بكميات كبيرة يومياً .. يزيد ارتفاع ضغط الدم .. وفي ذلك خطورة على القلب و الشرايين مع الأيــام ..
وفعلاً يمكن أن يؤثر على الأطفال مع الزمن فيصبحوا عدوانين و شرسين لأنهم سريعوا الغضب بسبب ارتفاع ضغط الدم عن المعدل الطبيعي.
ونقترح عدم الإكثار من تناولها أو عدم وضع البهارات المرفقة معها التي هي أصل المشكله ووضع البهارات والزيت من المنزل وإضافة الخضروات كالبازيلا والجزر أو الدجاج للطبق فنحصل على وجبة صحية أكثر.

لا تدع المعلومة تقف عندك وأخبر بها غيرك ..

نكتة :
شخص ولد في 8 مارس ـ آذار ـ
لما كبر وصار يعمل جاء يوم 8 مارس مدير العمل خلا الانسات والسيدات يغيبو فغاب معهم ذلك الرجل وفي اليوم التالي قال له مديره لماذا غبت فرد : ولدت يوم 8 مارس لذا فانا مراة
الغاز :
عنده قدمان ولا يمشي
السروال
بين ماء وسماء
و
يوجد في سماء و لا يوجد في ماء
حرف السين
شهر هجري اذا نزعت حرفا منه صار فاكهة واذا نزعت منه حرفين صار اسم حيوان واذا نزعت منه ثلاثة حروف صار اذاة نصب وتوكيد
رمضان – ض = رمان – رم = ضان – رم ض = ان

Galaxy s 7
شاشة كبيرة ومظهر جانبي نحيف

يمكن لهاتف Galaxy S7 و S7 edge المقاوم للماء تحمل انسكاب الماء وتناثره عليه وانغماسه فيه. يعمل الهاتف على التقاط صور رائعة، حتى في الإضاءات الخافتة، وذلك من خلال أول كاميرا في الهواتف الذكية على مستوى العالم تعمل بتقنية البيكسل المزدوج (Dual-Pixel). وإضافة إلى ذلك، يمكنك تخزين المزيد من المحتوى في مساحة قدرها 256 جيجابايت من الذاكرة القابلة للزيادة.



شارلي هو لعبة الكترونية شهدت اقبال كبير عليها في اواسط الطلاب ونتيجة هذا الاقبال الكبير عليها حدثت عدة حالات اغماء بين صفوف الطلاب في المدارس الجزائرية بسبب هذا التطبيق، وقد حذر رجال دين جزائريين من ان هذا التطبيق يقوم باستحضار الجن وان هذا التطبيق خطير ويجب منعه من الانتشار في الوطن العربي ودول المغرب العربي ايضا، حيث يتسبب تطبيق “شارلي لاستحضار الجن” في حدوث اشياء غريبة جدا، تثير الخوف والرعب، فحسب بعض من استعمل التطبيق أن الجن يحضر بالفعل ويجيب على أسئلتهم، ومن بعدها تبدأ أمور مخيفة في الوقوع، كتحرك الطاولات وانطفاء الاضواء وغيرها، وهناك العديد من قال انه يقوم باستحضار الجن.


Nanny Mania 2
فئة: العاب ادارة الوقت
من إصدار Gogii Games

إيما عاد في العمل ، وهذه المرة بوصفه مربية بارز لزوجين في هوليوود. ولكن هذا هو كل شيء ما عدا المنزلية أنيق. `سا أنه مرض جنون اندفاعة لتنظيف شقة والديه قبل العودة الى الوطن. كنت `ليرة لبنانية انجاب طفل لمشاهدة ، الاطفال لتنظيف بعد ، لغسل الملابس ، وغرفة المعيشة بأسرها ، غرفة النوم والمطبخ وغرفة اللعب لرعاية. ديلوكس شراء مواد التنظيف ويثبت أن ما المنزلية مربية حقيقي يمكن أن يفعله!
https://www.doublegames.mobi/downloa.../nanny-mania-2

انتهى




كاتبة ماهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-17, 08:33 PM   #2

كاتبة ماهرة
عضو موقوف

? العضوٌ??? » 389939
?  التسِجيلٌ » Dec 2016
? مشَارَ?اتْي » 106
?  نُقآطِيْ » كاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond reputeكاتبة ماهرة has a reputation beyond repute
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

كاتبة ماهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:25 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.