آخر 10 مشاركات
بأمر الحب * مميزة & مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          لحظات صعبة (17) للكاتبة: Lucy Monroe *كاملة+روابط* (الكاتـب : ميقات - )           »          عواقب إنتقامه (144) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          3-المطاردة العنيفة - ساندرا فيلد -روايات نتالي (حصرياً) (الكاتـب : Just Faith - )           »          دوامة الذكريات - فانيسا غرانت - روايات ناتالي** (الكاتـب : القصايد - )           »          13- حب أم واجب - كاى ثورب - روايات ناتالي (حصرياً لروايتي ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          [تحميل] إمــا "شيطـــان" أو شـخـص مــهـزوز الـكـــيان/للكاتبة Miss Julian(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          جددي فيني حياتي باللقاء *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-17, 10:18 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo حقائق رهيبة لا تعرفها عن كينج كونج king kong



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






مع عودة الوحش "كينج كونج" إلى دور العرض بعد غياب سنوات، في أحداث أفلامه Kong: Skull Island الذي يعد الفيلم السابع الذي يظهر فيه الوحش الكاسر، قبل أن يلتقي بالوحش جودزيلا في فيلم Godzilla vs. Kong عام 2020.


king kong


إليك بعض المعلومات المثيرة للاهتمام التي يجب أن تعرفها قبل أن تشاهده في السينمات، وذلك بحسب ما ورد في موقع Screen Rant.





1- كينج كونج مستوحى من صانعه

"أنا كينج كونج"، هكذا أجاب ميريان كوبر مخرج وصانع أول أفلام الوحش الكاسر، الذي حمل اسم King Kong وصدر عام 1933. فمنذ صغره وهو كان يحب حيوان الغوريلا، وعندما كان يصور فيلمه The Four Feathers في أفريقيا رأى عائلة من القرود وعندها قرر أن يصنع فيلم يكون بطله قرد. ولكن فضل أن يكون ذو حجم ضخم ويتجاوز في طوله ناطحات السحاب.



2- أصل اسم كينج كونج وصراعه مع التنين

كان كوبر معجب دائمًا بالكلمات التي تبدأ بحرف الكاف، مثل كوداك وكومودو، وعندما كان يرسم شخصية الوحش المخيف، فكر في أن يكون هناك حيوان غوريلا حقيقي من الكونغو يتصارع مع تنين على جزيرة كومودو بأندونيسيا، وهو ما أثر بالفعل على قصة "كينج كونج" في الفيلم.

يشار إلى أن هناك نوع ضخم من السحالي البرمائية يشبه التصور الخيالي للتنين، يعيش فقط في جزر كومودو في سومطرة بوسط إندونيسيا، وينمو حتى يصل إلى طول 2-3 أمتار ويزن 135 كم.

ومن كلمات كونغو وكومودو، جاءت كلمة "كونج" ثم "الملك كونج/ كينج كونج".



3- كونج يظهر من جديد

استغلت الشركة المنتجة RKO نجاح الفيلم، وقررت إعادة إصداره في السينمات في عام 1938 ثم في عام 1942 لكنها حذفت مشهد التعرى الجزئي للممثلة فاي راي، ثم طرح للمرة الثالثة في عام 1952 وظهر المشهد المحذوف في النسخة الأخيرة.

4- الفيلم المفضل لأدولف هتلر

قال الزعيم السياسي النازي أودلف هتلر، أن فيلم King Kong يعد من أفلامه المفضلة على الإطلاق وإنه شاهده أكثر من مرة، ولكن الحقيقة إنه كان يفضل أفلام لشركة Disney أيضًا مثل Snow White and the Seven Dwarfs.



5- مراحل كونج في السينما خلال 84 عامًا

نظرًا لانبهار الجميع بالفيلم ونجاحه في دور العرض، تم إعادة إنتاجه وظهور الوحش في أفلام كثيرة، كان أولها بعد طرحه بعدة أشهر؛ إذ صدر فيلم Son of Kong في ديسمبر 1933، ثم King Kong vs. Godzilla في عام 1962 والذي يعد أول نسخة يابانية من الفيلم، من إخراج إشيرو هوندا، وتم إنتاجه بميزانية 200 ألف دولار أميركي.

في عام 1967 صدر King Kong Escapes النسخة اليابانية الثانية والأخيرة من الفيلم، وفي 1976 صدر الفيلم الأمريكي King Kong، وبعدها عام 1986 عُرض King Kong Lives، وأخيرًا النسخة الأشهر والأنجح بين أفلام كينج كونج صدرت عام 2005 وحملت توقيع المخرج بيتر جاكسون وحازت على 3 جوائز أوسكار.

6- طول كينج كونج

شغل طول الوحش كينج كونج بال الكثيرين، ففي ظهوره الأول عام 1933 كان يرغب ميريان كوبر أن يكون طوله من 12.5 إلى 15 متر ولكن المؤثرات البصرية جعلت طوله 5.5 متر فقط على Skull Island ثم عندما انتقل إلى Big Apple أصبح طوله يتجاوز 7 متر، ولكن في بعض المشاهد كان طوله يصل إلى 18 متر.

في النسخة اليابانية وصل طوله إلى 45.5 متر، ثم في السبعينيات كان طوله 12 متر، وفي فيلم 2005 قل حجمه ووصل طوله إلى 7.6 متر.

7- كينج كونج رسوم متحركة

انتقل كونج إلى عالم الرسوم المتحركة وصدر أول مسلسل له في عام 1966 تحت اسم The King Kong Show، ثم جاءت النسخة الثانية عام 2000 في فيلم Kong: The Animated Series، وأعقبها بعد ذلك سلسلة على قناة Fox Kids.



8- كونج ينتصر على جودزيلا

صحيح أننا سننتظر طرح فيلم مواجهة الوحشين في عام 2020، إلا أن فيلم King Kong vs. Godzilla الصادر عام 1962، شهد المواجهة الأولى بينهما وعلى الرغم من أن البعض يعتقد أن الصراع لم يحسم لطرف منهما بعينه في المحيط، يظن أخرون أن الفائز هو كونج لأنه من ظهر على سطح المياه.







اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:50 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.