آخر 10 مشاركات
شعر ثائر جزائري (6) *** لص ذكي سارق عجيب *** (الكاتـب : حكواتي - )           »          تناقضاتُ عشقكَ * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : ملاك علي - )           »          219 - صديقان ...وشيئا ما - جيسيكا ستيل (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          رواية صدفة للكاتبة : bella snow *مميزة و مكتملة * (الكاتـب : bella snow - )           »          خادمة القصر 2 (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          رواية أحببت فارسة أكاريا (الكاتـب : الفارس الأحمر - )           »          طيف الأحلام (18) للكاتبة: Sara Craven *كاملة+روابط* (الكاتـب : nano 2009 - )           »          119 - بدر الأندلس - آن ويل - ع.ق ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          رواية ناسينها ... خلينا نساعدكم [ أستفساراتكم وطلباتكم ] (الكاتـب : × غرور × - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > علم النفس والتنمية البشرية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-17, 04:07 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي كيف تقوي شخصيتك في العمل ؟


كيف تقوي شخصيتك في العمل ؟



أولاً ما هي أهمية العمل بالنسبة للفرد ..؟
يعتبر العمل ذات أهمية كبيرة بالنسبة للإنسان ،و ذلك لأنه يعتمد عليه لإثبات ذاته ،و اكتساب المزيد من الخبرات فضلاً عن ذلك فهو الوسيلة الرئيسية للحصول على المال اللازم لشراء كل ما يحتاج إليه بالإضافة لهذا نجد أن انشغال الفرد بعمله يحميه من الكثير من العادات ،و الأخلاقيات الغير مستحبة ،ويكسبه عادات مميزة من أبرزها التنظيم ،و الإلتزام بالمواعيد ،و التخطيط بشكل جيد للمستقبل ،و كلما نجح الفرد في اثبات نفسه في العمل سوف ينجح في كسب ثقة ،و احترام الآخرين .


ثانياً كيف تقوي شخصيتك في عملك ..؟
يريد الموظف التعرف على كافة الأساليب ،و الوسائل التي تمكنه الإعتماد عليها ليصبح صاحب شخصية قوية ،و مؤثرة في عمله ،و من أبرزها ما يلي :-

* من الضروري أن يلتزم الفرد بأخلاقيات ،و قواعد العمل ،و ذلك ليكسب احترام ،و ثقة رؤسائه ،و محبة زملائه .
* الحرص على تنسيق ،و تنظيم المكتب الخاص به ،و ذلك ليتخلص من الآثار السلبية التي قد تترتب على الفوضى .
* عدم التسرع في اتخاذ القرارات الهامة ،و ذلك حتى لا يضر بمصلحة العمل ،و يفقد ثقة رؤسائه بل عليه أن يفكر جيداً قبل اتخاذ القرار .
* تجنب الوقوع في أخطاء ،و عدم التأثر بالأفكار السلبية لمن حوله ،و من أجل ذلك عليه أن يحرص دائماً على مرافقة الناجحين للإستفادة من تجاربهم .
* تجنب الإنفعال ،و العصبية الزائدة لأنها حتماً ستجلب له الكثير من المتاعب ،و في الغالب سيترتب عليها عدم التركيز في أداء المهام الموكلة إليه .
* تجنب التدخل في شئون الآخرين ،و التحدث بأساليب غير لائقة ،و ذلك منعاً لنشأة خلافات بينه و بين زملائه في العمل .
* يجب أن يتعلم الفرد كيف يطور ذاته ،و ينمي مهاراته ،و قدراته سواء من خلال الدورات التدريبية أو غير ذلك لكي تزداد كفاءته ،و ينجح في انجاز المطلوب بتميز .
* من الضروري أن يلتزم الفرد بأداء المهام المطلوب في وقتها دون أن يتأخر منعاً لتراكمها ،و هذا بالطبع ما يسبب في تحمله المزيد من الأعباء ،و الضغوط .
* اكتساب معرفة جديدة سواء من خلال القراءة ،و الإطلاع أو عبر الإستفادة من خبرات الآخرين فالمعرفة تكسب الفرد القدرة على الدخول في نقاشات مميزة مع من حوله .
* يجب أن يتحدث الفرد أمام رؤسائه بصوت واضح دون أن خوف أو تردد ،و أن يحرص على تقديم أفكار و مقترحات جديدة لتطوير العمل فهذا بالطبع يمنحه مكانة مميزة .
* يجب أن يتعلم الفرد كيف يتخلص من المشكلات التي تواجهه ،و الحرص على تقديم المساعدة لزملائه .

* يجب أن يحاول الفرد توطيد علاقته بزملائه في العمل ،و ذلك من خلال السؤال عنهم بشكل دائم ،و كذلك توطيد علاقته بمن يتعرف عليهم من الشركات ،و المؤسسات الآخرى فكثرة العلاقات تفتح أمام الفرد الكثير من الفرص .

* يجب أن يحرص الفرد على تقديم أفضل ما لديه بعيداً عن التصنع ،و التكبر ،و عليه أن يحرص أيضاً على الإهتمام بمظهره الشخصي .
* يفضل الإعتماد على الجمل ،و العبارات المميزة عند وصف الأشياء ،و علي الفرد أيضاً أن يتعلم كيف يحترم آراء الآخرين .

المصدر:هاجر/المرسال





  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:44 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.