آخر 10 مشاركات
ارقصي عبثاً على أوتاري-قلوب غربية(47)-[حصرياً]للكاتبة::سعيدة أنير*كاملة+رابط*مميزة* (الكاتـب : سعيدة أنير - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          حصريا .. تحميل رواية الملعونة pdf للكاتبة أميرة المضحي (الكاتـب : مختلف - )           »          بين نبضة قلب و أخرى *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          حصريا .. رواية في ديسمبر تنتهي كل الأحلام .. النسخة الكاملة للكاتبة أثير عبدالله (الكاتـب : مختلف - )           »          حصريا .. تحميل رواية رمانة فارس والهيئة للكاتبة السعودية شادية عسكر (الكاتـب : مختلف - )           »          27 - مطار 77 (الكاتـب : MooNy87 - )           »          40 - عن الطيور نحكى (الكاتـب : MooNy87 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-17, 10:41 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,718
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo اعتقادات ارتبطت بـقمر14“البدر” هل تصدقها!












رغم أن الإنسان وضع قدمه على القمر من قبل نصف قرن إلا أنه مازال مصدرًا للخرافات والأساطير منذ آلاف السنين، و هذه الخرافات كانت ولا تزال مرتبطة بعلاقة الضوء والظلام بخوف الإنسان من فقد الضوء الوحيد في ذلك الزمان قبل ظهور الكهرباء، ومخاوفهم من الظلام كان سببًا في نسج القصص والخرافات حول القمر.




البعض صدَّق وآمن بهذه الأقاويل، لكنها تبقى مجرد إشاعات لا
أساس لها من الصحة. في هذا المقال، نستعرض أبرز الخرافات
التي ارتبطت باكتمال القمر والقمر العملاق على حدٍ سواء.
خرافات حول القمر المكتمل هل تصدقها!

خرافة: إجراء عملية جراحية غير آمن خلال الظاهرة


هناك أسطورة سائدة بأن إجراء العمليات الجراحية ينبغي أن يتم ربطه مع مواعيد معينة وفق توقعات فلكية معينة. أنصار هذا الادعاء يظنون أن ظاهرة المد والجزر ترتبط وتؤثر على تدفق الدم، وحيث أن ظاهرة القمر العملاق تؤثِّر على المد والجزر في المحيطات، فإنهم يظنون أن إجراء عملية جراحية خلال هذه الظاهرة من الأمور الخطيرة ومغامرة كبيرة.
ومن أجل تكذيب هذه الإشاعة، نشرت مجلة علم التخدير دراسة أوردها موقع livescience، تُبيِّن أن القمر لم يكن له تأثير على نتائج 18000 عملية جراحية تم إجراءها بين عامي 1993 – 2006م في عيادة كليفلاند. كما أن تأثير القمر على سوائل الجسم ضئيل للغاية ويكاد لا يُذكر.
في الواقع، تُشير بعض الدراسات أنه من الأكثر أمنًا أن تُجرَى عمليات جراحية في القلب خلال اكتمال القمر. إذ أظهرت الدراسات أن النتائج كانت أفضل وفترة المكوث في المستشفى أقل، لكن الخبراء غير متأكدين من السبب.
خرافة: للقمر جانب مظلم


وفقًا لوكالة ناسا الفضائية، فإن ما نُسميه الجانب المظلم للقمر هو في الواقع جانبه الآخر الذي لا نراه. حيث أن دوران القمر يحجب عن الأرض 41% من سطحه. وعلى الرغم من شكله المعتم، إلا أنه ليس كذلك في الواقع.
ويُمكن ملاحظة عدد قليل من البقع الداكنة على سطح القمر نتيجة السهول البركانية على سطحه.
خرافة: تتصرف الكلاب والقطط بجنون خلال اكتمال القمر


بعض الناس، حتى الأطباء البيطريين، يعتقدون أن القطط والكلاب تفزع أثناء اكتمال القمر. إذ يظنون أن للقمر المكتمل تأثيرًا نفسيًا على الحيوانات الأليفة.
وما يجعل هذه النظرية تبدو حقيقية، هو ارتفاع عدد زيارات العيادات البيطرية للقطط والكلاب أثناء اكتمال القمر أو قبل أو بعد الظاهرة بأيام قليلة.
ومع ذلك، فإن هذه النظرية ما هي إلا خرافة وليست صحيحة. وسلوك القطط والكلاب خلال اكتمال القمر أو القمر العملاق ينتج عن زيادة في الإضاءة خلال الليل ما يجعل الحيوانات تميل إلى البقاء مستيقظة حتى وقتٍ متأخر للتأمل في هذه الهالة الضخمة ورُبما تتسبب ببعض المشاكل أثناء ذلك.
خرافة: لا يتأثر النوم خلال اكتمال القمر


مجموعة من العلماء في سويسرا صُدموا عند اكتشافهم أن اكتمال القمر يقلِّل من مقدار الراحة خلال النوم لدى الأشخاص البالغين. فقد وجدوا خلال الدراسة أن الوقت زاد بمقدار 5 دقائق إضافية لدى البالغين ليغطُوا في النوم، واستيقظوا أبكر بـ 20 دقيقة.
كما أنهم أمضوا 30% أقل من المعتاد في مرحلة النوم العميق. وعلى الرغم من أن العلماء لم يتوصلوا بعد إلى السبب وراء هذه النتائج، لكنهم يعتقدون أن للأمر علاقة بدورة الحياة اليومية للجسم.
نشاط الأطفال خلال اكتمال القمر ويميلون إلى السهر أكثر

على الرغم من الاعتقاد السائد أن القمر العملاق والمكتمل يزيدان من نشاط الأطفال ويؤخران من وقت النوم لديهم، إلا أن اختبارات هذه النظرية أثبتت أنها خرافة. إذ أن الأطفال يميلون للنشاط الزائد في جميع مراحل القمر سواء كان بدرًا أو هلالًا.
ولوحظ زيادة بنسبة 1% فقط على نشاطهم خلال القمر العملاق، وهي نسبة لا تُعتبر ذات مغزى سريري.
خرافة: اكتمال القمر يُصيب البعض بالجنون


الأبحاث النفسية كشفت أن البدر أو الهلال ليس له أي تأثير على المشاكل النفسية، وتقارير بعض مسؤولي الصحة يمكن أن تكون أكثر بسبب خرافاتهم من أي تأثير حقيقي.
وعلى الرغم من أن خدمات الطوارئ غالبا ما تلقي بلائمة الزيادة في معدل الجريمة على اكتمال القمر وتحشد الشرطة في أميركا المزيد من الضباط لمجابهة أي اضطرابات قد تحدث في ذروة دورة القمر. كما تُسجل المستشفيات ارتفاعًا في الإصابات أثناء البدر، ومع ذلك ليس هناك دليل يثبت أن هذا التأثير حقيقي وقد
فشلت عدة دراسات في إظهار أي علاقة.



المصدر






اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 09-05-17, 12:50 AM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:05 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.