آخر 10 مشاركات
57- موسيقى الوداع -ليليان بيل -دار الكتاب العربي (الكاتـب : Just Faith - آخر مشاركة : Reema430 - مشاركات : 208 - المشاهدات : 5357 - الوقت: 07:46 AM - التاريخ: 21-07-17)           »          هبت الريح لأجلك - آن آرثر - ع.ج ( إعادة تنزيل )** (الكاتـب : * فوفو * - آخر مشاركة : Angel 1994 - مشاركات : 2167 - المشاهدات : 82661 - الوقت: 07:46 AM - التاريخ: 21-07-17)           »          ميول منحرفة "متميزة","مكتملة" (الكاتـب : حنان - آخر مشاركة : Arwa963 - مشاركات : 7518 - المشاهدات : 431934 - الوقت: 07:44 AM - التاريخ: 21-07-17)           »          8-المكابره - مارجريت بارغتير - قلوب ع. ق(كتابة / كاملة )** (الكاتـب : samahss - آخر مشاركة : ايمان ب - مشاركات : 1537 - المشاهدات : 121330 - الوقت: 07:40 AM - التاريخ: 21-07-17)           »          78 - أجنحة الوهم (الكاتـب : فرح - آخر مشاركة : شمسا - مشاركات : 1250 - المشاهدات : 71361 - الوقت: 07:37 AM - التاريخ: 21-07-17)           »          مُدن لا ينزل فيها الغيث *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : Asma- - آخر مشاركة : Amanl - مشاركات : 1211 - المشاهدات : 32155 - الوقت: 07:36 AM - التاريخ: 21-07-17)           »          أكتبُ تاريخي .. أنا انثى ! (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا73 - آخر مشاركة : سرابالحكايا - مشاركات : 9108 - المشاهدات : 672835 - الوقت: 07:34 AM - التاريخ: 21-07-17)           »          دفء القارة القطبية (الكاتـب : rosa_63 - آخر مشاركة : انجوانا - مشاركات : 1 - المشاهدات : 24 - الوقت: 07:34 AM - التاريخ: 21-07-17)           »          235 - دمعتان ووردة - جيسيكا ستيل-كاملة بصورة واضحة (الكاتـب : Fairey Angel - آخر مشاركة : roselovely - مشاركات : 2056 - المشاهدات : 90259 - الوقت: 07:34 AM - التاريخ: 21-07-17)           »          ودارتـــــــــ الأيـــــــــــــام .... " مكتملة " (الكاتـب : أناناسة - آخر مشاركة : nawalalamri - مشاركات : 2006 - المشاهدات : 67088 - الوقت: 07:34 AM - التاريخ: 21-07-17)


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى الفنون الجميلة

Like Tree7Likes
  • 4 Post By اسفة
  • 2 Post By أمانى*
  • 1 Post By Just Faith

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-17, 04:55 PM   #1

اسفة

مراقبة عامةومشرفةمنتديات الأفلام الوثائقية و البحوث والمعلومات العامة وروايتي كافيه وعضوة نشيطة ومتألقة في المنتدى الأدبي وقاصةولؤلؤة التراس ومحررة لغويه في قلوب احلام و صحافية فلفل حار وعضو تسالى

alkap ~
 
الصورة الرمزية اسفة

العضوٌﯦھہ » 110863
 التسِجيلٌ » Feb 2010
مشَارَڪاتْي » 25,440
الًجنِس »
دولتي » دولتي Egypt
مزاجي » مزاجي
 نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
мч ѕмѕ ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
мч ммѕ ~
My Mms ~
Bravo القصص المثيرة وراء بعض أشهر الأعمال واللوحات الفنيّة في العالم














بعض الأعمال الفنية كالأفلام والمسلسلات تكون بمثابة نافذة نرى من خلالها ما يدور في عقل المخرج. لا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للأعمال الفنية الأخرى كاللوحات والمنحوتات، فقد نستطيع أن نقرأ من خلالها حالة الفنّان العاطفية، أو قد تكون تجسيداً لمشهد أو ذكرى ظلّت عالقة في ذهن الفنّان. كمثال على ذلك دعوني أقدّم لكم القصص المثيرة وراء بعض أشهر الأعمال الفنية في العالم.





Arnolfini Portrait



هي لوحة تم رسمها عام 1434 من قبل الفنان الهولندي جان فان ايخ، وعلى الرغم من الجدل الواسع الذي يدور حول هذا العمل إلا أنه يعتبر من أكثر الأعمال شهرة وأهمية عند المؤرّخين. المثير للجدل أن هذه اللوحة مرسومة بالألوان الزيتية، وهو ما كان نادراً جدّاً في أوروبا الغربية في القرن الخامس عشر.
الرسم بالألوان الزيتية سمح للفنان فان ايخ أن يكتشف موهبته عبر التفاصيل التي كانت ملاحظتها في الأعمال الأخرى أمراً صعباً. إذا أمعنت النظر في اللوحة سترى أن المرآة على الجدار الخلفي تعكس كامل الغرفة، بالإضافة لشخصين يقفان في بداية الغرفة. وقد عمد الفنان على تشويه سطح المرآة التي بدت محدّبة في اللوحة في تفصيل مدهش، بالإضافة إلى الدوائر اللامعة حول إطار المرآة والتي تبدو كأنها تجسّد آلام المسيح.
الأمر المثير للجدل في اللوحة ليست المرآة – على الرغم من تفاصيلها المدهشة – وإنما الزوجين المعاصرين الذين يقفان فقط في المنزل، وهو مشهد لم يكن من الشائع رسمه في تلك الفترة، وهذا ما دفع المؤرخين للاعتقاد بوجود معنى أعمق للّوحة. البعض يعتقد أن اللوحة عبارة عن توثيق عقد زواج، والاثنين في آخر الغرفة هم عبارة عن الشّهود. رفع الزوج لـ يده دليل على القسم، الكلب دليل على الوفاء وخلع الأحذية رمز للطهارة والقدسية. الفستان الذي ترتديه العروس كان موضة سائدة في تلك الفترة، أي أنها ليست حامل كما يعتقد الجميع. وإن عدم ظهور الكلب في المرآة ربما كانت رسالة خفية من الرسام إلى أن الانعكاس الحقيقي للزواج ليس به وفاء.
تم تحليل كل التفاصيل الدقيقة في اللوحة من طريقة تشابك يديّ الزوجين، إلى طريقة ارتداء الملابس وحتى طريقة وضع المرأة للوشاح على رأسها في محاولة للفهم العميق للوحة ومحاولة اكتشاف أسرار أكثر.
Manneken Pis






إذا ذهبت إلى بروكسل يوماً ما تأكد أن تلقي التحية على أحد أكثر المعالم شهرة في المدينة. هنالك العديد من الفرضيّات حول منشأ هذا التمثال الذي يبدو بشكل طفل يتبوّل. أحد تلك الفرضيات تقول أن هذا الطفل أنقذ بروكسل مرّة عندما كانت تحت الحصار، حيث كان يتبوّل على فتيل القنابل لإطفائها.
فرضية أخرى تقول أن هذا التمثال في الواقع هو لـ دوق لوفان غودفري الثالث عندما كان عمره سنتان. وفقاً للاسطورة فإن قوّاته قامت بربطه أعلى شجرة وبدأ هو بالتبوّل على العدو، الذين خسروا المعركة في النهاية.
التمثال اليوم هو من أكثر التماثيل شهرة في بروكسل، وإذا رأيته قد تراه بملابس خفيفة، فمنذ القرن 18 أصبح عرفاً تقليدياً أن يتم تلبيسه بملابس خفيفة.
Christina of Denmark


في عهد الملك هنري الثامن الذي كان ملكاً لإنجلترا في القرن السادس عشر، كان يبحث عن زوجة جديدة له، على الرّغم من عمره االكبير وقتها وكان متزوّجاً من ثلاثة، إلا أنه كان يبحث لنفسه عن زوجة رابعة جميلة وصغيرة.
سمع الملك هنري من بعض المقرّبين له عن شابّة أرملة صغيرة وجميلة هي كريستينا ابنة ملك الدانمارك، والذي كان يرتبط بعلاقات وثيقة مع عدد من أباطرة روما. في ذلك الوقت لم يكن من الممكن أن يرى الرجال النساء اللواتي يردن الارتباط بهنّ، لذلك قام الأمير بإرسال رسّام البلاط “هانس هولبين” في مهمّة إلى الدانمارك من أجل أن يرى الزوجة المستقبلية ويقوم برسمها، حتى يقوم الملك بتقييم جمالها.
وبالفعل ذهب هانس إلى الدانمارك ومكث هناك بضعة أسابيع، قام خلالها برسم الأميرة التي لم تتجاوز 18 عاماً حينها، وقت كانت الصورة التي رسمها بديعة وجميلة تبدو فيها الأميرة كأنها من عصر النهضة بملابس الحداد، وابتسامة تشبه الموناليزا إلى حدّ ما.
كانت الصورة واقعية لدرجة أن الملك هنري عندما رآها أعجب بها جداً – أقصد الأميرة – وطلبها فوراً، إلا أنها رفضت أن تأخذ رجل سمين ومريض.
بورتريه الأميرة كرستينا اليوم هو واحد من أشهر الصور الملكية في إنجلترا، وهو معروض في المعرض الوطني في لندن، وهو يعتبر كمثال على امتزاج اللغة البصرية بالدبلوماسية، والمكانة السياسية العالية التي كان يتمتع بها الرسامون في عهد النهضة.
Napoleon Crossing the Alps



قبل أن يصبح نابليون امبراطوراً على فرنسا، كان بحاجة إلى شرعية تاريخية تؤهله ليصبح حاكماً للفرنسيين، فطلب من الرسام جاك لوي دافيد أن يرسم له لوحة تصوّره وهو يقود جيشاً عبر جبال الألب في ربيع عام 1800 لمفاجئة جيش النمسا، وخاصة أنه ثالث جنرال في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.
لم يكن نابليون مهتمّاً بإظهار شكله الحقيقي بقدر ما كان اهتمامه بالتركيز على إظهار الحصان بالمنظر المهيب الذي يعطي لصاحبه الجسور والشجاعة والهيبة، وبالفعل فإن كل من ينظر للّوحة سيعتريه شعور بشجاعة وهيبة هذا الفارس.
يذكر أن نابليون عندما عبر جبال الألب كان في الحقيقة يمتطي بغلاً وليس حصاناً، وذلك لأن البغال أكثر قدرة على التحمّل في الأجواء القاسية.
The Old Guitarist


الجميع يعلم بيكاسو، وهذه اللوحة التي رسمها في عام 1904 هي واحدة من بين عدّة لوحات رسمها في مرحلة من حياته تعرف بالمرحلة الزرقاء. سمّيت بهذا الاسم بسبب طغيان اللون الأزرق على رسوماته في تلك المرحلة، التي امتدّت بين (1901 – 1904).
عانى بيكاسو في تلك الفترة من الاكتئاب والحزن والقلق والفقر، وكان تحت تأثير الحنين إلى أهله الذي كان بعيداً عنهم. كانت لوحاته في تلك الفترة هي انعكاس لحالته المزرية وهذا ما دفعه لاستخدام اللون الأزرق الكئيب في رسوماته، وسبب اختياري لهذه الرسمة هي لأنها أكثر رسمة تمثّل الاكتئاب والوحدة، والحزن والانكسار الذي عانى منهم بيكاسو، وقد تمكّن من خلالها من التعبير ببراعة عن التدهور المعنوي والجسماني.
Lady Agnew of Lochnaw


التفاعل بين الفنّان والشخصية، وقدرة كل منهما على قراءة الآخر أدّى لهذه التحفة الفنية الرائعة. في أواخر عام 1892 بدأ الفنان جون سارجنت العمل على هذه اللوحة، بناءً على طلب صديقه تعبيراً منه عن حبّه لزوجته وتقديره لها. كانت ليدي أوغنيو تتمتّع بشخصية قوية وجمال مميّز، وقد عمد سارجنت على إظهار ذكائها إلى جانب جمالها عن طريق التركيز على تفاصيل وجهها ويديها وطريقة جلوسها. ولشدّة جمالها وشخصيتها فقد أسرت الليدي أوغنيو قلب الرسّام وألهمته على عزف الموسيقا، فصار يتنقّل ذهاباً وإياباً بين الفرشاة والبيانو، لتنتج في النهاية هذه التحفة الرائعة الذي أعجب بها الناس والنقاد وتم وصفها على أنها أجمل لوحة مرسومة لامرأة في تاريخ الفنّ.
The Last Day of Pompeii – Karl Briullov


تمثّل هذه اللوحة اللحظات الأخيرة لقرية بومبي الإيطالية الرومانية عام 79 في زمن نيرون. حيث ثار بركان بقوّة كبيرة وطمر المدينة تحت طبقة رماد سميكة، وظلّت كذلك حتى أعيد اكتشافها في القرن الثامن عشر، وتم العثور على سكّان المدينة بنفس أوضاعهم التي كانو عليها بلحظات قليلة قبل البركان، حيث حلّ الغبار البركاني مكان الخلايا الحية وجعل من أصحابها جثث متحجّرة ومخيفة.
الفنان بيرلوف زار المدينة في عام 1827 وتأثر كثيرا بما رأى وكيف أن الحياة توقّفت ببساطة وكأن الزمن قد توقّف، فأراد أن يجسّد تلك الواقعة بلوحة عمد قبل رسمها على دراسة تاريخ المدينة والوثائق التاريخية واستغرق ثلاثة سنوات بعدها في رسم هذه الملحمة.
لقد اعتمد بيرلوف في لوحته على شهادة وحيدة لطفل صغير والموثقة في خطابات تصف الكارثة لحظة بلحظة، يظهر الطفل في اللوحة وهو متشبّث بأمه، كما قام بيرلوف أيضاً برسم نفسه في الجزء الأيسر من اللوحة ويظهر وهو يحدّق في الصروح المنهارة، وإن هذا العمل الفني هو السبب في تسمية بيرلوف بـ “كارل العظيم” حيث اعتبر النقاد هذه الملحمة من أهم روائع الفن الروسي والتي ألهمت الأدباء كالشاعر الكبير الكسندر.





اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع






رد مع اقتباس
قديم 17-07-17, 01:25 PM   #2

أمانى*

مشرفة منتدى الفنون الجميلة وعضوة تسالي متألقة وأميرة الخيال ووردة البحوث وعضو مميز في القسم الطبي والنفسي

alkap ~
العضوٌﯦھہ » 95446
 التسِجيلٌ » Jul 2009
مشَارَڪاتْي » 3,725
الًجنِس »
مزاجي » مزاجي
 نُقآطِيْ » أمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond reputeأمانى* has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي

موضوع رائع عزيزتى
شكرا لك
rosa_63 and Just Faith like this.
أمانى* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-17, 01:37 PM   #3

Just Faith

مشرفةووكاتبة وقاصة في منتدى قلوب احلام و مشرفة عبير وأحلام وفلفل حار،شاعرة متألقة وسوبر ستارالخواطر،حكواتي روايتي ولؤلؤة الإقتباسات ومميزة بالطبي

alkap ~
 
الصورة الرمزية Just Faith

العضوٌﯦھہ » 289569
 التسِجيلٌ » Feb 2013
مشَارَڪاتْي » 72,271
الًجنِس »
دولتي » دولتي Egypt
مزاجي » مزاجي
 نُقآطِيْ » Just Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond repute
мч ѕмѕ ~
“إن رحيل الإنسان عن نفسه هو أقسى أنواع الرحيل”
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي

موضوع مميز بجد
تسلم ايديك سوفة دائما بين الثقافة والمتعة تجدين التفرد لك واحة
اموووووووووووووووووووووووووووووووه
rosa_63 likes this.
Just Faith غير متواجد حالياً  
التوقيع

أنتَ جحيمي -- لازلت سراباً -- الفجر الخجول
هيـــامـ في برج الحمـــامـ // للكاتبة: Just Faith *مميزة
فراء ناعـــمــ (4)- للكاتبة Just Faith-

عروس الأوبال - ج2 سلسلة فراء ناعم- * just faith *
سلسلة عشاق صنعهم الحب فتمردوا "ضجيج الصمت"

ودي مشاركاتي في سلسلة لا تعشقي اسمرا
http://www.rewity.com/forum/t326617.html
http://www.rewity.com/forum/t322430.html
http://www.rewity.com/forum/t325729.html
ودي رسمية
http://www.rewity.com/forum/t350859.html

رابط تحميل اسيرة النمر اليوناني مترجمةروايتي
رابط تحميل كبرياء ودموع مترجمة روايتي


خواطري في دعوني أتنفس
ديوان حواء أنا !!



رد مع اقتباس
قديم 17-07-17, 10:09 PM   #4

rosa_63

مشرفة منتدى الطب والصحة وذوي الإحتياجات الخاصة و قسم الديكور وعضوة فعالة في قسم المطبخ وفراشة متالقة في قسم الاناقة والازياءومبتكرة في مسابقة فطورنا يا محلاه ومتالقة في علم النفس والتنمية ا

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

العضوٌﯦھہ » 116084
 التسِجيلٌ » Apr 2010
مشَارَڪاتْي » 13,610
 مُڪإني » الجزائر
الًجنِس »
دولتي » دولتي Algeria
مزاجي » مزاجي
 نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
мч ѕмѕ ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي

rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع







رد مع اقتباس
قديم 17-07-17, 10:09 PM   #5

rosa_63

مشرفة منتدى الطب والصحة وذوي الإحتياجات الخاصة و قسم الديكور وعضوة فعالة في قسم المطبخ وفراشة متالقة في قسم الاناقة والازياءومبتكرة في مسابقة فطورنا يا محلاه ومتالقة في علم النفس والتنمية ا

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

العضوٌﯦھہ » 116084
 التسِجيلٌ » Apr 2010
مشَارَڪاتْي » 13,610
 مُڪإني » الجزائر
الًجنِس »
دولتي » دولتي Algeria
مزاجي » مزاجي
 نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
мч ѕмѕ ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي

rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع







رد مع اقتباس
قديم 18-07-17, 01:41 PM   #6

فراس الاصيل
 
الصورة الرمزية فراس الاصيل

العضوٌﯦھہ » 404489
 التسِجيلٌ » Jul 2017
مشَارَڪاتْي » 128
 نُقآطِيْ » فراس الاصيل is on a distinguished road
افتراضي

فراس الاصيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:47 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.