آخر 10 مشاركات
جئت إلى قلبك لاجئة *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : آمال يسري - )           »          318- وعد... بالزواج - ديبورا هوبر - (م.د)** (الكاتـب : Gege86 - )           »          عيون الغزلان (60) ~Deers eyes ~ للكاتبة لامارا ~ *متميزة* ((كاملة)). (الكاتـب : لامارا - )           »          حالات .... رواية بقلم الكاتبة ضي الشمس (فعاليات رمضان 1434)"مكتملة" (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          دجى الهوى (61) -ج1 من سلسلة دجى الهوى- للرائعة: Marah samį [مميزة] *كاملة* (الكاتـب : Märäĥ sämį - )           »          301- موعد مع القدر-شارلوت بيكر - عبير مركز دولي (الكاتـب : Just Faith - )           »          527-شرك الظلام- هيلين بروكس- قلوب دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          اتركي الماضي ميتاً- نوفيلا زائرة -لفاتنة الرومانسية :عبير محمدقائد *مكتملة& الروابط* (الكاتـب : Omima Hisham - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          نوح القلوب *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : hadeer mansour - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > القصص القصيرة (وحي الاعضاء)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-17, 06:17 PM   #1

مريم22

? العضوٌ??? » 402237
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1
?  نُقآطِيْ » مريم22 is on a distinguished road
New1 الشك والحزن .. هل يؤديان للجنون ؟! (بقلمي)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه أول قصة أنشرها في هذا الموقع الرائع وأتمنى أن تنال على إعجابكم ..

***
الشك والحزن .. هل يؤديان للجنون ؟!
أعرفكم بنفسي أنا ماتليدا أخطوا الآن نحو 25 من عمري ، مازلت أذكر اليوم والساعة وكأنها حدثت الآن ، من الصعب علي أن أنسى شيئا كهذا حتى مماتي .. كنت حينها أبلغ من العمر 10 سنوات ، وقد كنت في تلك الليلة مستلقية على سريري أفكر بعمق شديد ، وقد كنت وحيدة بالمنزل مع أخي الأكبر ، لسفر والدي بحجة بعض الأعمال الضرورية .. وأظن بأنه كان سيعود في تلك الليلة بالذات .. وقد أثبت ذلك صوت الجرس الصاخب الذي أفزعني قليلا .. نهضت من سريري مسرعة وتجاوزت باب غرفتي كالأشباح .. فقد مضى الكثير من الوقت منذ سفر والدي .. ربما لن يعلم أحد مقدار اشتياقي له ولعطفه لكن لا بأس .. هبطت درجات السلم واحدة تلو الأخرى ،ثم عبرت الممر الطويل وشعرت لأول مرة بأن منزلنا واسع جدا .. فتحت الباب بدون أن أتأكد من الذي يقف أمام الباب ، لكن وكما توقعت فقد كان ذلك والدي وقد ارتسمت ابتسامة واسعة على وجهه ، قفزت في أحضان والدي وقد هطلت من عيني بعض الدموع الباردة .. بادلني أبي المجاملات ثم قال لي :
- أين أخوك ؟
قلت بخبث : كعادته نائم وشخيره يصل إلى أسماع جيراننا .
ضحك أبي ببساطة ثم قال بإعياء :
ـ حسنا يا عزيزتي أحضرت لك عشاء ساخنا .. كليه وحدك لا أرغب في الطعام اتركيني لأنام فقط .
ـ أشكرك بشدة إنني جائعة جدا ولم آكل سوى قطعة من الكعكة المحترقة التي صنعتها .. يبدو بأنني سأبدأ مشواري في تعلم الطبخ .
***
الساعة 8:30 ص :
صحوت في الصباح الباكر بانزعاج وقلق .. فقد تناهى لأسماعي صوت والدي يقول :
ـ حضري لنا الإفطار يا عزيزتي .
بالطبع لم أكن أنا المخاطبة فلم يكن أبي يوكل إلي الكثير من أعمال المنزل فهو يساعدني ويعطي لأخي بعض الأعمال .. وبالطبع أيضا فقد خبرني قلبي بأن شيئا سيئا يحدث .. شيء لم أتمنه طيلة حياتي .. قفزت من سريري كفأر مذعور وقد تتطاير النوم من عيني .. هبطت الدرج بسرعة لم أعهدها أنا على نفسي .. توجهت إلى المطبخ حيث يحضر الإفطار .. ونزلت صاعقة المفاجأة التي ألجمتني .. فقد حدث ما خشيته فعلاً ..
فتلك امرأة غريبة لم أعهدها ولم أرها من قبل ، سألتها بتوجس وحذر :
ـ من أنت ؟!
نظرت لي تلك الحقيرة بنظرة دونية ثم ضحكت ضحكة مستفزة وقالت :
ـ زوجة والدك ألم تعرفيني .. يا لك من مسكينة .
نعم كانت هي زوجة أبي الجديدة .. آآه نسيت بأن أخبركم أن والدتي قد توفيت حينها منذ سنتين .. إذن فلم يكن أبي كما توقعت ، كنت أظنه وفيا لأمي ولن يتزوج من بعدها ، ولن يترك أمر أبنائه لامرأة غريبة .. لكن هذه هي الأقدار .. وتلك المرأة هي أقذر ما رأته عيناي .
***
كانت الأيام تمر وأزداد أنا التصاقا بغرفتي .. ولم أكن أحاول بأن أتكلم مع والدي ، حتى هو لم يعد يحدثني أصلا .. لكن تلك الحقيرة كانت تضيف لي الكثير من أعمال المنزل وكأنني خادمتها وهي سيدة المنزل .. لقد جاءت هذه السافلة وجاء معها النكد وودعت منذ قدومها كل ما هو جميل وممتع .
***
مرت الشهور وبدأ صبري يذهب معها .. حتى جاء ذلك اليوم السعيد الذي قررت فيه أجمل قرار .. فقد ذهبت دونما تردد إلى المطبخ .. أخذت أقبح سكين بها ، ذلك النوع من السكاكين الرديئة التي لا تستحق الموت بها حتى .. توجهت إلى غرفة أبي وتعمدت الجلوس بجوارها .. ثم أخبرت والدي بأن لدي مفاجأة سارة له ، لكنه لم يأبه لي ولم يبتسم حتى بعد أن استولت تلك الحقيرة على قلبه .. لكن آن الآوان لينتهي كل هذا .. فأخرجت المفاجأة من خلفي وأخذت أطعن تلك الحقيرة بكل مكان في جسدها ، لدرجة أن والدي لم يتمالك نفسه من الذعر فهرب طالبا الشرطة ليقبضوا عليها ، أيظنني مجنونة أو أنني أبدأ مشوار الجنون .. لا إنني بكامل قواي العقلية ، ولا أظن بأني قد أخطئت بإنهاء حياة ذبابة مزعجة كهذه ..
وها قد ألقيت في السجن وحكم علي بالسجن المؤبد أو الإعدام ، لا أعلم تحديدا ، لكن كيف يسمحون للسجناء باصطحاب مذكراتهم الشخصية معهم في الزنزانة ؟!
**
غمغم الأب بقلق :
ـ كيف هي حالتها يا دكتور ؟
أجاب الطبيب وعلى وجهه نظرة أسى وحسرة :
ـ للأسف ابنتك على وشك الجنون أو أنها قد جنت فعلا ، لقد أثر موت والدتها على حالتها الصحية بشدة .. لدرجة أنها كنت تشك بأنك ستتزوج من أخرى بعد موت زوجتك مباشرة ، وأظن بأن ذلك كان أكبر مخاوفها والذي قد أوصلها للجنون ، وبدأت ذاكرتها تخترع الكثير من الأحداث التي لم تقع أصلاً .. لو قرأت مذكراتها لعلمت ذلك .. فهي تقول بأن الشهور مرت ، وأنك سافرت لفترة طويلة لكنك لم تفعل وهي تقول بأن عمرها 25 مع أنها لم تتجاوز العاشرة .. يبدو بأنها مصابة باضطراب في ذاكرتها .. عجيب أمرها ..
هل قلت لي بأنها كانت تطعن السرير الفارغ بسكين ؟؟!
همهم الأب بذعر :
ـ إنها تقول بأن لديها أخاً أكبر .. لكن الحقيقة بأنها لا تملك أخاً أو أختاً .. إنها وحيدة

تمت ..


مريم22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-07-17, 12:52 AM   #2

heero
 
الصورة الرمزية heero

? العضوٌ??? » 403769
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 2
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » heero is on a distinguished road
¬» مشروبك   ice-lemon
افتراضي

اي قصة محزنة هذه

حالة الطفلة تمزق القلوب ..

تسلسل احداث القصة رائع

المهم ان القصة مميزة على الرغم من قسوتها

يعطيك العافية


heero غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-17, 07:41 PM   #3

mimichita
 
الصورة الرمزية mimichita

? العضوٌ??? » 402178
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 508
?  نُقآطِيْ » mimichita has a reputation beyond reputemimichita has a reputation beyond reputemimichita has a reputation beyond reputemimichita has a reputation beyond reputemimichita has a reputation beyond reputemimichita has a reputation beyond reputemimichita has a reputation beyond reputemimichita has a reputation beyond reputemimichita has a reputation beyond reputemimichita has a reputation beyond reputemimichita has a reputation beyond repute
افتراضي

قصة جميلة بزاف اعجبتني حقا شكرا اختي

mimichita غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-17, 07:04 PM   #4

ibtissam bassma
 
الصورة الرمزية ibtissam bassma

? العضوٌ??? » 399666
?  التسِجيلٌ » May 2017
? مشَارَ?اتْي » 531
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Morocco
?  نُقآطِيْ » ibtissam bassma has a reputation beyond reputeibtissam bassma has a reputation beyond reputeibtissam bassma has a reputation beyond reputeibtissam bassma has a reputation beyond reputeibtissam bassma has a reputation beyond reputeibtissam bassma has a reputation beyond reputeibtissam bassma has a reputation beyond reputeibtissam bassma has a reputation beyond reputeibtissam bassma has a reputation beyond reputeibtissam bassma has a reputation beyond reputeibtissam bassma has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ابتسم تبتسم لك الحياة
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انها قصة رائعة فعلا رحيل الام يؤتر في شخصية الطفل ويجب مراقبته

ibtissam bassma غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-17, 11:12 AM   #5

~sẳrẳh

إدارية ومشرفة سابقة وكاتبة وقاصة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء وأميرة الخيال وشاعرة متألقة بالقسم الأدبي

alkap ~
 
الصورة الرمزية ~sẳrẳh

? العضوٌ??? » 1678
?  التسِجيلٌ » Jan 2008
? مشَارَ?اتْي » 15,447
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » ~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute~sẳrẳh has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
My Mms ~
Elk

مريم

ابدعتي قصة حزينه وسرد ذكي و سلس .
ساعترف لك في البداية كنت ساتوقف وقلت ماهي الا حكاية سندريلا وزوجة ابيها
لكن النهاية كانت صادمة
اهنيك على هذا الابداع وسابحث دوما عن ماتكتبين احب هذا النوع من القصص جدًا


~sẳrẳh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:55 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.