آخر 10 مشاركات
كيف لو كنت في البحر ! (الكاتـب : كَيــدْ ! - )           »          إيحــــاء الفضــــة (3) *مميزة ومكتملة *.. سلسلة حـ(ر)ـب (الكاتـب : moshtaqa - )           »          [تحميل]ليالي.. الوجه الآخر للعاشق / للكاتبة رحاب ابراهيم ، مصرية ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          رَقـصــــة سَـــــمـا (2) .. *مميزة و مكتملة* سلسلة حـــ"ر"ــــب (الكاتـب : moshtaqa - )           »          عيون لا تعرف النوم (1) *مميزة & مكتمله * .. سلسلة مغتربون في الحب (الكاتـب : bambolina - )           »          عشق وكبرياء(6)-ج1 من سلسلة أسرار خلف أسوار القصور-بقلم:noor1984* (الكاتـب : noor1984 - )           »          أنتَ جحيمي (82) للكاتبة المُبدعة: Just Faith *مميزة & مكتملة رابط معدل* (الكاتـب : Andalus - )           »          ودارتـــــــــ الأيـــــــــــــام .... " مكتملة " (الكاتـب : أناناسة - )           »          8-لا يا قلب- راشيل ليندساى -كنوز أحلام (حصرياً) (الكاتـب : Just Faith - )           »          الدخيلة ... "مميزة & مكتملة" (الكاتـب : lossil - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > علم النفس والتنمية البشرية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-17, 11:15 PM   #1

Topaz.

مشرفة منتدى الروايات والقصص المنقولةومنتدى الـروايــات الـعـربـيـةوعضو مميزفي القسم الطبي وفراشة الروايات المنقولةومشاركة بمسابقة الرد الأول ومحررة بالجريدة الأدبية

 
الصورة الرمزية Topaz.

? العضوٌ??? » 379889
?  التسِجيلٌ » Jul 2016
? مشَارَ?اتْي » 7,035
?  مُ?إني » العِرَاقْ
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Topaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond reputeTopaz. has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
اللهّم خِفَافًا لا لنا ولا علينا ، لا نُؤذِي ولا نُؤذَى ، لا نَجرَحُ ولا نُجرَح ، لا نَهينُ ولا نُهان ، اللهم عبورًا خفيفًا ؛ لا نشقى بأحدٍ ولا يشقى بنا أحد .
Icon26 خمس نصائح للتعامل مع اكتئاب مابعد رمضان



خمس نصائح للتعامل مع اكتئاب مابعد رمضان •°~



يتغيّر نمط وروتين حياة الإنسان بشكلٍ جذري بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، هذا التغييُر المفاجئ الذي لا يتجاوب معهُ عقل الإنسان بشكلٍ سريع مما يُعرّضه للإصابة ببعض المشاكل النفسيّة كالإصابة بحالاتٍ من الاكتئاب الخفيف، فيما يلي سنعرفك على مجموعةٍ من النصائح الضروريّة التي يجب أن تلتزم بها لتحمي نفسك من التعرض للاكتئاب الذي قد يُصيبك بعد رمضان.

أولاً: تنظيم مواعيد النوم وتناول الطعام

ابتداءاً من اليوم الأول الذي يلي شهر رمضان المبارك عليك أن تعمل على تنظيم مواعيد تناول الطعام ومواعيد النوم والاستيقاظ كي تحافظ على استقرار الساعة البيولوحية الخاصة بجسدك وتتجنب مشكلة الأرق الذي يُعتبر المسبب الرئيسي لمختلف المشاكل النفسيّة التي يتعرض لها الإنسان.

ثانيّاً: القيام بالعبادات اليوميّة

لتتخلص من مشكلة الإصابة بالاكتئاب النفسي في المرحلة التي تلي شهر رمضان المبارك عليك أن تحرص على الالتزام بأداء العبادات اليوميّة بشكلٍ منتظم كالصلاة، التسابيح، وقراءة القرآن الكريم، وذلك لأنّ التقرب من الله سبحانه وتعالى يُساعد على بث الإيجابيّة والراحة في النفس ويُبعد عنها الأفكار المزعجة التي تحرم الإنسان من الشعور بالراحة والاسترخاء.

ثالثاً: تجنّب الفراغ

يقوم الإنسان خلال شهر رمضان بممارسة العديد من النشاطات اليوميّة التي تجعلهُ لا يشعرُ بالفراغ أو الملل، ولكن وبعد انتهاء هذا الشهر الفضيل فإنه يُصاب بنوعٍ من الفراغ اليومي الذي يجعلهُ مُكتئباً وحزيناً، وهذا الوضع يُمكنك أن تتخلص منه عن طريق القيام بمجموعةٍ من الأعمال اليوميّة التي تُجنبك الفراغ القاتل، كممارسة الهوايات المميزة مثل الرسم أو العزف، أو قراءة الكتب والروايات، بالإضافة للقيام ببعض النزهات مع العائلة والأصدقاء.

رابعاً: تنظيم أمورك المادية

يتعرض الإنسان لبعض الضائقة المادية بعد شهر رمضان المبارك نتيجة المصاريف الكثيرة التي يستهلكها لشراء لوازم الطعام وحلويات العيد مما يُعرضه لبعض المتاعب النفسيّة والاكتئاب، لهذا ننصحك بأن تسعى وبشكلٍ جدّي لتنظيم أمورك الماديّة فور انتهاء شهر رمضان لتسديد كل الديون والمستحقات، وتوفير بعض الأموال بدلاً من إسرافها على أشياءٍ غير ضروريّة.

خامساً: ممارسة التمارين الرياضيّة

لتحمي نفسك من الإصابة بالاكتئاب النفسي في المرحلة التي تلي انتهاء شهر رمضان المبارك عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة، هذه التمارين التي تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة وزيادة إفراز هرمون السعادة في الجسم، وبالتحديد الرياضة الصباحيّة في الهواء الطلق كالمشي، الجري، ركوب الدراجات، السباحة، وركوب الخيل، أو ممارسة بعض الرياضات الجماعيّة مع الأصدقاء، كالتنس، كرة القدم، وكرة السلة.




Topaz. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-17, 07:43 AM   #2

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

نصائح في غاية الاهمية وخاصة ان الكثير يحدث له هذا الشعور
شكرا لك على موضوعك الاكثر من رائع


  رد مع اقتباس
قديم 04-07-17, 12:31 AM   #3

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:49 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.