آخر 10 مشاركات
أترقّب هديلك (1) *مميزة ومكتملة* .. سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          ندوب من الماضي ~زائرة~ || ج2 من وعاد من جديد || للكاتبة: shekinia *كاملة (الكاتـب : shekinia - )           »          طبيب قلبي .. *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : lolla sweety - )           »          عرض مغرى (148) للكاتبة Michelle Conder .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          دموع بلا خطايا (91) للكاتبة: لين جراهام ....كاملة.. (الكاتـب : *ايمي* - )           »          حقد امرأة عاشقة *مميزه ومكتملة* (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          651 - الجميلة والسجين - Iris Carole - د.م (الكاتـب : الحبــ الكبير - )           »          69– يدان ترتجفان - كاي ثورب – روايات عبير القديمة(حصريا) ( مكتوبة/كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          [تحميل] حصون من جليد للكاتبه المتألقه / برد المشاعر (مميزة )(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-07-17, 10:59 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,605
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 أخطر البحيرات على سطح الأرض!





بالنسبة لمعظم الناس، فإن العطلة تعني السباحة سواءً في بركة أو بحيرة أو بحر! لكن على سطح الكوكب، تنتشر العديد من البحيرات القاتلة رغم أن بعضها قد لا يبدو كذلك للوهلة الأولى!
في هذا المقال، نستعرض 10 من أخطر البحيرات على وجه الأرض التي تُعد السباحة فيها ضربًا من الجنون ومجازفة كبيرة قد لا يُحمد عقباها!
أخطر البحيرات في العالم!

بئر جاكوب، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية


بئر طبيعي عميق يبلغ عمقه 30 قدمًا “9 أمتار”. تعتبر السباحة فيه خطيرة على الإطلاق وهو أحد أخطر أماكن الغوص في العالم. حيث يقع داخل أعماق بئر جاكوب متاهة ضخمة من الكهوف التي لم يتم استكشافها جميعًا حتى اليوم.
الحفرة الزرقاء العظيمة، بليز


تحوَّلت هذه البحيرة إلى دوامة ضخمة بفضل المد والجزر النشط على سطحها. وتعتبر البحيرة واحدة من أفضل أماكن الغوص للمحترفين والمُستكشفين.
بحيرة ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية


بحيرة سيئة السمعة تقع في مثلث برمودا. شهدت البحيرة الكثير من الكوارث الجوية الرهيبة لأسباب غير منطقية. وإلى جانب هذه الألغاز، تعتبر البحيرة منطقة خطيرة للسباحة والغوص بسبب التيارات المفاجئة.
بحيرة النطرون


واحدة من أكثر البحيرات ملوحة على سطح الأرض. يُغطى سطح البحيرة بطبقة قشرية من الملح أحمر اللون. وتصل درجة حرارة المياه في بعض مناطقها إلى 50 درجة مئوية ما يجعلها قلوية للغاية وغير صالحة للحياة تقريبًا!
الحفرة الزرقاء، دهب


الحفرة الزرقاء هي ربما أخطر مكان للغوص في العالم، حيث مات العديد من الغواصين في هذا الكهف العميق الذي يبلغ عمقه 400 قدم “122 متر”.
على الرغم من أن الغواصين من ذوي الخبرة، لكن يُقال أن سبب الوفاة هو عادة نخر النيتروجين أو عدم كفاية القدرة الهوائية عند الصعود.
بحيرة الحدوة، الولايات المتحدة الأمريكية


غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من الشقوق في الجزء السفلي من بحيرة الحدوة هو السبب القاتل لكل شيء حولها وداخلها.
وكانت البحيرة سببًا في وفاة أربعة أشخاص، فضلا عن موت الأشجار التي تُزرع على مساحة 100 فدان حولها.
بحيرة الغليان، دومينيكا


هذه البحيرة الجبلية التي ترتفع مسافة كبيرة عن سطح الأرض قد تسخن إلى درجة 92 درجة مئوية بسبب الهواء الساخن الذي يثور من تحت الأرض بفعل الحمم البركانية غالبًا.
السباحة في البحيرة ممنوع منعًا باتًا حتى لو لم يكن هناك فقاعات مميزة على سطحه لأن الغليان يبدأ في بضع ثوان.
بحيرة ريو تينتو، البرتغال / إسبانيا


الحفريات الممتدة على طول نهر تينتو والتي تشكَّلت منذ أكثر من 3000 سنة جعلت البحيرة متشبِّعة بالحديد والنحاس والمعادن الثقيلة، مع حموضة مرتفعة للغاية.
وحتى في الظروف العادية، هناك نظام بيئي خاص للنهر جعل بعض أنواع البكتيريا قادرة على النمو وجلعت لون البحيرة أحمر مشرق.
ممر دريك المائي


الكثير من الجبال الجليدية ورياح تصل سرعتها إلى 80 ميلًا في الساعة، وتيارات قوية، وضعف الرؤية، هي جزء من المشاكل التي تواجهها السفن التي تمر عبر ممر دريك.
ويعتبر هذا الممر بمثابة مقبرة سفن حقيقية للقوارب التي انقلبت هنا من أوقات ماجلان حتى اكتشاف قناة بنما في القرن العشرين!
بحيرة كيفو


هذه البحيرة التي تبدو سلمية للوهلة الأولى تُخفي سر قاتل. حيث أن هناك طبقات من ثاني أكسيد الكربون فيها و 55 مليار متر مكعب من الميثان في الأسفل. حتى أدنى زلزال قد يسبب انفجارًا كبيرًا قادر على تبخير أكثر من 2 مليون شخص يعيشون في جميع أنحاء كيفو!









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 11-08-17, 01:20 AM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:30 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.