02-08-17, 08:23 PM | #1 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| جميع روايات أغاثا كريستي (أجاثا كريستي) التعريف بأجاثا كريستي كريستي، السيدة أجاثا كريستي، السيدة أجاثا (1890-1976م). كاتبة إنجليزية للقصص البوليسية، تميّزت قصصها ببراعة حبكتها الروائية. قدمت السيدة أجاثا المخبر السري الخاص البلجيكي هركيول بوارو في روايتها البوليسية الأولى العلاقة الغرامية الغامضة على أنماط (1920م). كما قدمت بوارو أيضًا إلى الجمهور في أشهر رواياتها البوليسية مقتل روجر كرويد (1926م). وفي روايات أخرى متعددة ظهرت الآنسة جين ماربل العجوز العانس في قصص كثيرة من ضمنها جريمة القتل في مقر القّس (1930م)؛ الخصم الرهيب (1971م). كان تومي وتوبنس بيتريسفورد هما المخبران السريّان الهاويان في العديد من الروايات منها أن آر أم؟ (1941م). و بوخز إبهامي (1968م). كما كتبت السيدة أجاثا 83 كتابًا من الأدب البوليسي منها 67 رواية ومجموعة من القصص القصيرة. كما كتبت أيضا 16 مسرحية. تشمل أحسن مسرحياتها في دراما التشويق مصيدة الفأر و شاهد الادّعاء (1953م). كتبت السيدة أجاثا أيضًا ست روايات تحت اسم ماري ويستماكوت و سيرة ذاتية نشرت في (1977م) بعد وفاتها. ولدت أجاثا ماري كلاريسا ميللر في توركواري (الآن جزء من توربيي) ديفون. انتهى زواجها الأول من الكولونيل أرتشيبولد كريستي بالطلاق. ثم تزوجت من السير ماكس مالوّان، وهو عالم آثار مرموق. منحت وسام الإمبراطورية البريطانية بدرجة السيدة القائد في 1971م الروايات التي ظهر فيها بوارو وأمام كل رواية رقمها بحسب تسلسل صدور الأصل الأجنبي: (1) القضية الغامضة في ستايلز (3)جريمة في ملعب الغولف (5) تحريات بوارو (مجموعة قصص) (7) مقتل روجر أكرويد (15)خطر في البيت الأخير (17) موت اللورد إدجوير (20) جريمة في قطار الشرق (23) مأساة من ثلاثة فصول (24) موت وسط الغيوم (25) جرائم الحروف الهجائية (26) جريمة في بلاد الرافدين (27) أوراق على الطاولة (28) موت فوق النيل (29) الشاهد الأبكم (30)جريمة في الزقاق (31) موعد مع الموت (32) جريمة العيد (35) السروة الحزينة (36) إبزيم الحذاء (37) شر تحت الشمس (41)خمسة خنازير صغيرة (أو: جريمة في الذاكرة) (45) الأجوف (46) أعمال هرقل (مجموعة قصصية) (47) ركوب التيار (51) موت السيدة ماغنتي (54) بعد الجنازة (56)هيكري ديكري دوك (57) مبنى الرجل الميت (60) قطة بين الحمائم (61) مغامرة كعكة العيد (مجموعة قصصية) (64) الساعات (67) الفتاة الثالثة (70) حفل الهالويين (73) ذاكرة الأفيال (75)قضايا بوارو المبكرة (مجموعة قصصية) (76) الستارة (79)مشكلة في خليج بولنساي (مجموعة قصصية) (80) طالما بقي الضياء(مجموعة قصصية) 2/ الروايات التي ظهرت فيها الآنسة ماربل هي: (12)جريمة في القرية (16)ثلاثة عشر لغزاً (قصص قصيرة) (40)الإصبع المتحرك (52)خداع المرايا (58)قطار الرابعة وخمسين دقيقة من بادنغتون (63)المرآة المكسورة (66)في فندق بيرترام (72)انتقام العدالة (77)الجريمة النائمة (78) القضايا الأخيرة للآنسة ماربل(قصص قصيرة) الجثة في المكتبة (لم تشر حتى الآن) جيب مليء بالحبوب (لم تنشر حتى الآن) لغز البحر الكاريبي (لم تنشر حتى الآن) إعلان عن جريمة ( لم تنشر حتى الآن) 3/روايات ليست من بطولة الآنسة ماربل ولا بوارو: (4)ذو البدلة البنية (11)شركاء في الجريمة (تومي و توبنس) (14)لغز سيتافورد (18)كلب الموت (22)تحريات باركر باين (34)ثم لم يبق أحد (43)في النهاية يأتي الموت (48)البيت المائل (50)لقاء في بغداد (59)محنة البريء (62)الحصان الأشهب (68)ليل لا ينتهي (71)مسافر إلى فرانكفورت المصير المجهول لغز ليسترديل (قصص قصيرة) السيد كوين الغامض (قصص قصيرة) الجريمة سهلة سر المداخن لغز المنبهات السبعة السيانيد المتلألئ باتجاه الصفر لماذا لم يسألوا إيفانز؟ نون أو ميم؟(تومي و توبنس) 4/روايات منشورة بأسماء مختلفة: المتهم البريء( قصص قصيرة جمعتها الطبعات غير القانونية من أكثر من كتاب) الحب الذي قتل = انتقام العدالة الجريمة الكاملة = موت اللورد إدجوير أخطاء القضاء = موت السيدة ماغنتي التضحية الكبرى = البيت المائل الجثة الثانية = جريمة في ملعب الغولف الجريمة الأخيرة = سر المداخن جريمة عائلية = جريمة العيد جريمة فنية = في فندق بيرترام جريمة في بيت الطالبات = هكري دكري دوك جريمة في الجو = موت وسط السحاب جريمة في الصحراء = موعد مع الموت جريمة في العراق = جريمة في بلاد الرافدين جريمة في القصر = جثة في المكتبة جريمة في القطار الأزرق = لغز القطار الأزرق جريمة في وادي النيل = موت على النيل الجريمة المستحيلة = الفتاة الثالثة جزيرة المهربين = شر تحت الشمس جزيرة الموت = ثم لم يبق أحد جنون الانتقام = الجريمة سهلة الحسناء كارلا = جريمة في الذاكرة (أو خمسة خنازير صغيرة)= السر الرهيب ذات الوجهين = قطة بين الحمائم الشاهدة الوحيدة+رجل بلا وجه = قطار 4.50 من بادنغتون الرجل الغامض = السيد كوين الغامض الرسائل السوداء = لغز سيتافورد + الإصبع المتحرك رصاصة في الرأس = جريمة في القرية ساحر النساء = مأساة من ثلاثة فصول ساعة الصفر = باتجاه الصفر سيدة القصر = مسافر إلى فرانكفورت شاهدة إثبات = مسرحية شاهدة الادعاء الشيطانة = لغز المنبهات السبعة الطائرة المفقودة = المصير المجهول الطيور السوداء = جيب مليء بالحبوب عدو بلا وجه = مبنى الرجل الميت العميل السري = نون أو ميم؟ غادة طيبة = في النهاية يأتي الموت الفخ = بعد الجنازة القاتل الخفي = الجرائم الأبجدية القاتل الرابع = أوراق على الطاولة القاتل والمقتول = الخصم السري القصر الرهيب = الأجوف القضية الكبرى = القضية الغامضة في ستايلز الكأس الأخيرة = السيانيد المتلألئ الليل الطويل = ليل لا ينتهي المتهمة البريئة = السروة الحزينة المحراب = القضايا الأخيرة للآنسة ماربل مقتل السيد أكرويد = مقتل روجر أكرويد موعد في بغداد = لقاء في بغداد موعد مع الموت = ذو البدلة البنية نادي الجريمة = ثلاثة عشر لغزاً نقطة الدم = خطر في البيت الأخير الوصية المفقودة = ركوب التيار 5/روايات ليست من تأليف أغاثا كرستي،: الإرث الدامي بصمات الأصابع الثلوج الدامية جريمة البرج الجريمة تدق الباب جريمة قتل جريمة الكوخ الجريمة المعقدة جريمة ملاك الحادث الحب والجريمة خاتمة المأساة الرسالة الزرقاء سر الجريمة الشاهد الصامت الضحية الطائر الجريح العنكبوت القاتل الغامض قاتل المليونير الموت المقنع الشبح القاتل الانتقام الرهيب رابط تحميل جميع روايات أغاثا كريستي (أجاثا كريستي) يتبع بتفصيل لروايات الكاتبة الشهيرة أجاثا كريستى | |||||||||||
02-08-17, 09:19 PM | #2 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| هذا تفصيل لروايات الكاتبة الشهيرة أغاثا كريستي في بيت بعيد في منطقة غمرتها الثلوج جلس ستة أشخاص حول طاولة صغيرة يقطعون الوقت بلعبة غريبة، ولكن التوتر خيم على الجلسة حين سمعوا تلك الرسالة الغريبة: "الكابتن تريفيليان ميت... مقتول"! ولكن الكابتن تريفيليان يسكن على بعد ستة أميال من هذا المكان، فمن الذي سيذهب للاطمئنان عليه وسط تلك الثلوج المتراكمة؟ أحست السيدة باليأس والأسى، ولكن حياتها انقلبت رأساً على عقب بعدما قرأت في الصحيفة إعلاناً يقول: "هل أنت سعيد؟ إن لم تكن كذلك فعليك باستشارة السيد باركر باين". مَن هو السيد باركر باين هذا؟ إنه أبعد المحققين ورجال التحري عن المألوف، ولكنه -بالتأكيد- الأكثر تألقاً ونجاحاً وغرابة! وقف هيركيول بوارو على المنحدر الصخري مشرفاً على الصخور أسفل منه وأمواج البحر تتكسّر عليها. هنا... حيث يقف... وُجدت جثتا رجلٍ وزوجته. وهنا، قبل ثلاثة أسابيع من ذلك الحادث، مشت امرأة خلال نومها فوقعت عن الصخور ميتة. لقد مضت على هذه الأحداث أعوام طويلة، فلماذا يسعى أيٌّ كان ليكشف حقيقة ما حدث؟ ولماذا وقعت هذه الأحداث؟ مع فصل تعريفي بالآنسة ماربل (خاص بالطبعة العربية). تضم هذه المجموعة ست قصص قصيرة من بطولة الآنسة ماربل وقصتين غريبتين لا تظهر الآنسة ماربل فيهما. وقد نُشرت أكثر هذه القصص في الثلاثينيات في بعض المجلات، ولكنها لم تصدر في كتاب إلا بعد وفاة مؤلفتها بثلاث سنوات. وقد أضفنا إلى الكتاب تعريفاً بالآنسة ماربل وقريتها التي عاشت فيها، وهذا التعريف خاص بالطبعة العربية، قصدنا به تعريف قرائنا بهذه الشخصية العجيبة التي أحبوها وتابعوا قصصها من قديم تسببت الثلوج المتراكِمة في تعطيل القطار بعد منتصف الليل بقليل. لقد كان "قطار الشرق السريع" مزدحماً بالركاب، وهو أمر غريب في هذا الوقت من العام. لكن الركاب نقصوا واحداً عند الصباح؛ فقد وُجِد أحدهم مقتولاً في مقصورته وفي جسمه اثنتا عشرة طعنة، وكان باب المقصورة مُقْفَلاً من الداخل! التوتر يتزايد والحيرة تبلغ غايتها، ولكن بوارو يفاجئ الجميع؛ إنه لا يقدّم حلاً واحداً لهذه الجريمة الغريبة، بل حلّين. ثلاث فتيات يشتركنَ في السكن في شقة صغيرة في لندن. الأولى تعمل سكرتيرة، والثانية تشتغل بالرسم، أما الفتاة الثالثة (التي جاءت إلى بوارو طلباً للمساعدة) فقد اختفت وهي تظنّ نفسها قاتلة! بعد ذلك يسمع بوارو إشاعات عن مسدسات وسكاكين ودماء، ولكن لا أدلة ولا آثار محسوسة. والآن على بوارو أن يقرر: هل الفتاة مجرمة، أم بريئة، أم مجنونة؟ فدان الغجري" هو اسم البيت الغريب الذي قام هناك بين الأشجار. لقد ارتبط البيت بالأساطير الغريبة، ولكن مايكل لم ير فيه غير موقع عظيم لبناء بيت الأحلام الذي يريد أن يقيم فيه للأبد مع الفتاة التي أحبها. الحوادث الغريبة بدأت تقع في ذلك المكان. فهل كان على مايكل منذ البداية أن يصغي إلى ذلك التحذير العجيب: "لا حظّ لأولئك الذين يعبثون بفدان الغجري، ولم يكن لهم حظ أبداً من قبل"؟! إنها ليلة عيد الميلاد... وقد اجتمع أفراد عائلة "لي" بعد طول تفرّق. غير أن هذا الاجتماع ما يلبث أن يتكدّر حين يسمع المجتمعون صوتَ صرخة فظيعة، ثم ما يلبثون أن يعثروا على الرجل وسط بركة من الدماء! لكن حين يأتي بوارو للتحقيق والبحث لا يجد جوّاً من الحزن... بل من الشك المتبادَل. ثم يكتشف أن كل واحد من الموجودين كان يمتلك سبباً كافياً ليكره الرجل القتيل ويتمنى موته! قُتلت السيدة ماغنتي بضربة وحشية على رأسها. الشكوك توجهت على الفور إلى المستأجر الشاب الذي يقيم في بيتها: السيد جيمس بنتلي، الذي اكتُشِفت على ملابسه آثارٌ من دماء القتيلة وشعرها. مع ذلك، يبدو في المسألة شيء ما غير طبيعي: إن بنتلي لا يكاد يبدو قاتلاً. بوارو مقتنع بأن في وسعه إنقاذ الرجل من المشنقة، ولكن الأمر الغريب أن المتهَم نفسه لا يبدو حريصاً على النجاة! إنها مصر قبل أربعة آلاف عام... حيث الموت يعطي المعنى للحياة. تعود رينيسنب إلى بيت أبيها على ضفاف النيل بعد وفاة زوجها، ولكن... تحت السطح الهادئ لتلك الحياة الأسرية الموسرة يكمن الجشع وتمتلئ النفوس بالطمع والكراهية. ومع وصُول جارية الأب الجديدة المتكبرة، نوفريت، تتفجر مشاعر الأسرة حقداً ويبدأ القتل... مالذي سيأتي في النهاية؟ كان الكولونيل ميتاً. لم يكن في الأمر شك. هناك كان منبطحاً مادّاً ذراعيه على المكتب في وضع مرعب غير طبيعي. استجمعتُ نفسي واتجهت إليه. اليد الباردة التي رفعتها سقطت هامدةً بلا حياة! المشكلة أنني كنت أقول -قبل ذلك بساعات فقط- إن أي شخص يُقدم على قتل الكولونيل بروثيرو سيقدّم خدمة جليلة للعالم. وقد فعل أحدهم ذلك... في مكتبي! لقد جاءت آن إلى لندن بحثاً عن المغامرة. وقد عثرت عليها على الفور... على رصيف قطار الأنفاق في محطة الهايد بارك. هناك، حيث تراجع الرجل النحيل مذعوراً ليسقط على قضبان القطار ويموت بالصعقة الكهربائية. الشرطة يقولون إن الوفاة حادث، ولكن آن غير مقتنعة. وعلى أية حال: مَن كان الرجل ذو البدلة البنية الذي انكبّ على الجثة لفحصها؟ وما هي تلك الرسالة الغريبة التي سقطت منه وهو يولي هارباً؟ مّر القطاران متحاذيين، وتباطأ أحد القطارين قليلاً قبل أن يتسارع من جديد. وفي تلك اللحظة الخاطفة التي تحاذت فيها نوافذ القطارين شاهدت إيلسبيث الجريمة. كان الرجل (التي رأت ظهره) يضغط على عنق المرأة بكل قوته، ولم تلبث المرأة أن سقطت ميتة وقد احتقن وجهها. ثم ازدادت سرعة القطار ومضى مختفياً عن الأنظار. ولكن مَن سيصدق هذه القصة غير الآنسة ماربل؟ وخاصة حين لم توجد أدلة، ولم يوجد شهود، ولم توجد جثة! ثلاثة عشر ضيفاً وصلوا إلى بيت الممثل المشهور لحضور حفل عشاء، لكنه كان حفلاً مشؤوماً بالنسبة لواحد منهم؛ فقد اختنق السيد بابينغتن وهو يتناول شرابه، ولم يلبث أن سقط ميتاً. ولكن حين أُرسلت عينة الشراب المتبقية في الكأس إلى المعمل لفحصها لم يتم العثور على أي أثر للسم. أما الأمر الآخر الذي بدا محّيراً لرجل التحري الشهير فهو أن هذه الجريمة قد بدت بلا دافع يدعو إلى ارتكابها الآنسة ماربل تذهب للعيش في قصر ريفي واسع أُقيم فيه مشروع إصلاحي يضم نحو مئتين من الأحداث المنحرفين الذين يسعى أصحاب المشروع إلى تأهيلهم. لقد جاءت الآنسة ماربل إلى هذا المكان الغريب استجابةً لطلب واحدة من صديقات دراستها القديمات، بعدما سيطر على هذه الصديقة شعور غريب بالخطر على أختها المقيمة في هذا القصر. والآن تقع الجريمة. هل هذا هو الخطر الذي كانت تخشاه السيدة فان ريدوك؟ ومالذي ستفعله الآنسة ماربل؟ لقد عرف روجر أكرويد أكثر مما ينبغي! عرف أن المرأة التي أحبها قد سممت زوجها الراحل، وعرف أن شخصاً ما كان يبتزها. والآن يجيء الخبر الجديد بأن هذه المرأة قد انتحرت. بريد المساء سيحمل للسيد أكرويد اسم الرجل الذي كان يبتز السيدة المنتحرة، ولكن أكرويد نفسه يُقتل فجأة. بوارو يجد نفسه في وسط الأحداث، فماذا سيصنع؟ بغداد هي الموقع الذي وقع عليه الاختيار لعقد اجتماع سري يضم قادة الدول العظمى بعد الحرب العالمية الثانية، غير أن هذه المعلومة تسربت -لسوء الحظ- فوصلت إلى منظمة سرية تسعى إلى إفشال هذه القمة. تجد فكتوريا جونز نفسَها في وسط هذه الأجواء المتوترة. إنها فتاة جريئة تحب المغامرة، ولكنها تحصل على قدر من المغامرة يفوق كلَّ توقعاتها حين يلفظ عميلٌ سري جريحٌ أنفاسَه الأخيرة في غرفتها بالفندق! مجموعة من الألغاز الغريبة التي لا يبدو لأي منها تفسير منطقي مقبول. علامة دخانية يشبه شكلُها شكلَ الكلب، وبيت مسكون، وحالة غريبة من حالات انفصام الشخصية، وكابوس يتكرر مرة بعد أخرى، ورسالة غريبة عبر الأثير، وشاب يتعرض لفقدان ذاكرة مفاجئ، ونداء استغاثة غريب... إذا أردت متابعة هذا الفيض الغريب من الألغاز فتعالَ معنا إلى هذه المجموعة المثيرة من أقاصيص أغاثا كريستي. محاطاً بإطار الباب في غرفة نوم بوارو وقف ضيف غير منتظَر، مغطى من قمة رأسه إلى أخمص قدميه بالغبار. حدق الرجل بوجهه الناحل المضني للحظة، ثم ترنح وسقط على الأرض. من كان هذا الرجل؟ أكان يعاني من صدمة أم هو الإجهاد فقط؟ ولكن الأهم من ذلك كله: ماذا كان المقصود بالرقم 4 الذي خُربش بخط سيء على امتداد الصفحة مكرَّراً مرات ومرات؟! كثير من الأحداث ينتظر بوارو. | |||||||||||
03-08-17, 11:04 PM | #3 | ||||||||||
مراقبةومشرفةسابقة ونجم روايتي وكاتبة وقاصة وملكة واحة الأسمر بقلوب أحلام وفلفل حار،شاعرة وسوبر ستارالخواطر،حكواتي روايتي وراوي القلوب وكنز السراديب
| تسلم ايديك يارب شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا | ||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|