آخر 10 مشاركات
مشاعر غامضة - ازو كاوود - ع.ج*كاملة * (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          معاناة - ليني كولنس - ع.ج .. حصريا على روايتي** (الكاتـب : جروح - )           »          عذراء فالينتي (135) للكاتبة:Maisey Yates(الجزء 3 سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          عشيقة ديسانتيس (134) للكاتبة: Maisey Yates (الجزء 2 من سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          عروس أكوستا (133) للكاتبة:Maisey Yates (الجزء الأول من سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          [تحميل] أعشق آنانيتك عندما تتمناني لك وحدك ، للكاتبة/ &نوني بنت الجنوب& (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          واهتز عرش قلبي (1) .. سلسلة الهاربات (الكاتـب : ملك جاسم - )           »          لعنة الحب والزواج(81) للكاتبة كارول مورتيمور(الجزء الثاني من سلسلة لعنة جامبرلي)كاملة (الكاتـب : *ايمي* - )           »          [تحميل] بسمة مدفونة في خيالي ، لـ ضاقت انفاسي (الكاتـب : Topaz. - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > مــطــبــخ روايــتــي > الاطباق الرئيسية والمقبلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-17, 04:07 PM   #1

مالك اسماعيل

? العضوٌ??? » 402168
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 51
?  مُ?إني » غزة
?  نُقآطِيْ » مالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي طريقة عمل مخلل الخيار في المنزل


قد لا يخلو بيت من وجود أصناف عديدة من المخللات، هذه الأطباق التي نقوم بتزيين موائدنا بها في الأيام العادية وفي المناسبات والعزائم وكما أنها تحضر على الدوام في شهر رمضان المبارك . فهي تصلح لجميع المناسبات والاماكن والوجبات حتى أصبحت من أسياسيات الوجبات .

حيث تعد المخللات من أشهى المقبلات التي تقدم إلى جانب الأطعمة حيث أن هناك بعض الأطعمة لا يستطيع الإنسان التلذذ بطعمها إلى إذا وجد إلى جانبها أي صنف من أصناف المخللات الشهية مثل مخلل الخيار

وتقدم أيضا إلى جانب الساندويتشات لتعطيها مذاقاً لاذعاً طيباً خاصة في ساندويتشات الفلافل والبرجر والشاورما، فوجود المخللات إلى جانبها يشعرك بطعم مختلف لتك الوجبات , كما أن عدم وجودها يشعرك بوجود شيء مختلف في مذاق وجبتك .

لذا أحببنا اليوم أن نضع بين ايديكم طريقة بسيطة لعمل إحدى انواع المخللات الطيبة والشهية إلا وهي طريقة مخلل الخيار.

يعد مخلل الخيار واحداً من ألذ المقبلات التي تقدم إلى جانب الوجبات في الفطور أو الغداء أو العشاء , كما أنه يعد من أكثر الأطباق شهرة وخاصة لمن يحبون الموالح , حيث يمكن تقديمه إلى جانب أي طبق رئيسي إذا كان يحوي على كمية من الدهون , فمخلل الخيار يساعد على موازنة نكهة الطعام .



فوائد مخلل الخيار:

وكما للخيار من فوائد فلمخلل الخيار فوائد أهمها انه يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها , حيث إنّ المخللات قادرة وبشكل كبير على تزويد جسم الإنسان بالفيتامين ب ولكن بنسب ضئيلة ومحدودة ، بالإضافة إلى أنه يفيد جسم المرأة الحامل أو المرأة المرضعة , وذلك بالنظر إلى وجود نسبة لا بأس بها من فيتامين ك المفيد لجسم هذه المرأة.

كما ان احتواءه على كمية كبيرة من الملح الأمر الذي قد ينفع جسم الإنسان بقتل البكتيريا ومسبّبات الأمراض , ويعمل كمساعد على العلاج الشفاء من قرحة المعدة , بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعادن الهامة، ومضادّات الأكسدة الضروريّة للجسم، حيث تساعد مثل هذه العناصر والمعادن على علاج العديد من أمراض الجسم كفقر الدم، وزيادة المناعة، ورفع قوة العظام ووقايتها، إلى جانب العديد من الوظائف الأخرى الهامّة.

ولأن كثير منا يدمن تناول مخلل الخيار وبمجرد تذوق قطعة صغيرة منه لا يستطيع التوقف عن تناوله أحببنا أن نشارككم اليوم الطريقة عمل مخلل الخيار , فقط اتبعي الطريقة وستحضرين طبقاً شهياً وطيباً .



تعد مكونات مخلل الخيار بسيطة اهمها وجود الخيار فإذا وجد الخيار في متناول يديكِ فاجعلي أيضا مخلل الخيار متواجد في بيتك فهو له القدرة على التحمل والتخزين لفترات طويلة , من خلال قيامك بتخليله بالملح والزيت والفلفل , حيث يتم خلط هذه المكونات مع بعضها من أجل صنع المخلل اللذيذ.

طريقة عمل مخلل الخيار

مكونات عمل مخلل الخيار:

٢ كيلو خيار ( يفضل أن تكون الثمار صغيرة وطازجة)
ثمرة فلفل حار
ثلاثة أكواب ماء
نصف كوب خل
ربع كوب ملح
فصي ثوم


بما أن مكونات تحضير مخلل الخيار بسيطة , فإن طريقة تحضير المخلل تعد اكثر بساطة وسهولة فإليك سيدتي طريقة عمله لتقومي باستعماله في وجباتك وتزيني به أطباقك على الدوام



طريقة عمل خيار المخلل :

١- ابدئي بغسيل الخيار وتقطيعه إلى شرائح طولية رفيعة وضعيهم في برطمان كبير , ولا يقتصر التقطيع على شرائح بل حسب الرغبة هناك من يقوم بتقطيعه إلى حلقات دائرية , وهناك من يرغب خصيصاً بشراء خيار صغير الحجم بغرض التخزين , فلك الحرية المطلقة باختيار طريقة التقطيع والتخزين .

٢- في وعاء كبير، امزجي الماء مع الخل، الملح، هريس الثوم .

٣- اسكبي الخليط في البرطمان الموضوع به الخيار حتى يتم غمره تماما ثم أضيفي الفلفل الحار.

٤- أغلقي برطمان الخيار بإحكام واتركيه في درجة حرارة الغرفة لمدة تتراوح بين ٣-٤ أيام وبهذا سيكون جاهزا للتقديم مع الطعام .



وكما عودناكِ بترك نصيحة ونصيحتنا لك اليوم أن لا تجعلي حبك لمخلل الخيار ينسيك نفسك وتأكلي منه بشراهة لأنه قد يضر صحتك بسبب كميات الملح الكبيرة المتواجدة عليه , فكلي بالقدر المعقول واستمتعي بمخلل الخيار في وجباتك وزيني به اطباقك لمدة طويلة فبإمكانك الاحتفاظ به لعدة أشهر دون أن يفسد ليبقى على الدوام في بيتك.




مالك اسماعيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-04-18, 06:47 PM   #2

هالة حمدي

كاتبة في قسم قصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية هالة حمدي

? العضوٌ??? » 416048
?  التسِجيلٌ » Jan 2018
? مشَارَ?اتْي » 786
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » هالة حمدي has a reputation beyond reputeهالة حمدي has a reputation beyond reputeهالة حمدي has a reputation beyond reputeهالة حمدي has a reputation beyond reputeهالة حمدي has a reputation beyond reputeهالة حمدي has a reputation beyond reputeهالة حمدي has a reputation beyond reputeهالة حمدي has a reputation beyond reputeهالة حمدي has a reputation beyond reputeهالة حمدي has a reputation beyond reputeهالة حمدي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

هالة حمدي غير متواجد حالياً  
التوقيع
اللهم جنة ♥♥
رد مع اقتباس
قديم 14-11-18, 10:48 PM   #3

حوريه77
 
الصورة الرمزية حوريه77

? العضوٌ??? » 404842
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,487
?  نُقآطِيْ » حوريه77 has a reputation beyond reputeحوريه77 has a reputation beyond reputeحوريه77 has a reputation beyond reputeحوريه77 has a reputation beyond reputeحوريه77 has a reputation beyond reputeحوريه77 has a reputation beyond reputeحوريه77 has a reputation beyond reputeحوريه77 has a reputation beyond reputeحوريه77 has a reputation beyond reputeحوريه77 has a reputation beyond reputeحوريه77 has a reputation beyond repute
افتراضي

بنحضرو بنفس الطريقه بس من غير اضافة الثوم والفلفل الحار انشالله بنجربها مشكوره اختى

حوريه77 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-19, 11:59 PM   #4

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:26 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.