آخر 10 مشاركات
خادمة القصر (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          رغبات حائرة (168) للكاتبة Heidi Rice .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          هيا نجدد إيماننا 2024 (الكاتـب : رانو قنديل - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          نبضات حرف واحاسيس قلم ( .. سجال أدبي ) *مميزة* (الكاتـب : المســــافررر - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          587 - امرأة تائهة - راشيل فورد - ق.ع.د.ن ... حصريااااااا (الكاتـب : dalia - )           »          112 - دمية وراء القضبان - فيوليت وينسبير - ع.ق (الكاتـب : بنوته عراقيه - )           »          مشاعر على حد السيف (121) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : salmanlina - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـطـب الـبـديـل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-17, 04:15 PM   #1

مالك اسماعيل

? العضوٌ??? » 402168
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 51
?  مُ?إني » غزة
?  نُقآطِيْ » مالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond reputeمالك اسماعيل has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي أسباب وعلاج انتفاخ البطن بطرق طبيعية




أسباب وعلاج انتفاخ البطن بطرق طبيعية
تختلف اسباب انتفاخ البطن من شخص إلى أخر , وقبل أن نتعرف على علاج انتفاخ البطن يجب أن نتأكد أن معرفة أسباب الانتفاخ هي 90% من العلاج وتختلف من شخص إلى أخر .

لذلك يجب أن نتعرف بداية على انتفاخ البطن والذي يعد زيادة في حجم البطن نتيجة لوجود غازات سبب انتفاخ البطن في الأمعاء تعرفي على علاج الغازات في البطن بسبب تناول بعض أنواع الأطعمة غير الصحية ، أو التي تسبب بحدوث انتفاخات في البطن، مثل: البقوليات، والمشروبات الغازية، أو الأكل بطريقة سريعة، ويشعر الشخص المصاب بانتفاخ البطن بضيق شديد، يمنعه من التصرف بشكل طبيعي وأداء واجباته ومهامه بسهولة، بسبب حاجته الدائمة للذهاب إلى المرحاض للتخلص من هذه الغازات المزعجة.

وتعتمد الفترة الزمنية التي يظل فيها البطن منتفخاً على طبيعة جسم الإنسان، ونوعية الإجراءات التي اتبعها لإعادة بطنه إلى الوضع الطبيعي، كما أن الأشخاص المصابين بأمراض مرتبطة بالجهاز الهضمي، كالقولون، والذين يعانون من زيادة في الوزن، تزداد معاناتهم من انتفاخ البطن.

ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ البطن هي ما يلي :
دخول الهواء إلى الجسم:
*******************
قد يدخل الهواء إلى البطن بسبب تناول الطعام باستعجال، أو التدخين، أو مضغ العلكة.

السمنة وزيادة الوزن:
*********************
كلما كانت معدلات الأكل عالية عند الشخص، كلما أدى ذلك إلى انتفاخ بطنه.

الحساسية للحليب ومشتقاته:
*************************
يتحسس بعض الناس من سكر اللاكتوز المكون للحليب، وعند تناولهم له يؤدي ذلك إلى شعورهم بانتفاخ البطن.

انسداد الأمعاء:
******************
قد يكون انسداد الأمعاء خطيراً، أو بسبب الإصابة بالإمساك مما يؤدي إلى تراكم الغازات فيها.



حرقة المعدة:
**************
نتيجة لتناول أطعمة تحتوي على نسب عالية من الزيوت.

وبعد أن يصاب الشخص بالانتفاخ تبدأ بعض الأعراض بالظهور لتدل على أن الشخص يعاني من انتفاخ البطن كـ :

الزيادة في حجم البطن: يزداد حجم بطن الشخص عن حجمه الطبيعي، مما يؤدي إلى تحوله لشكل كروي.
عدم الراحة أثناء الجلوس: يشعر الشخص بعدم الراحة أثناء الجلوس، ولا يتمكن من ثني نفسه إلى الأمام.
اضطراب في الأمعاء: تبدأ أمعاء المصاب بانتفاخ البطن في الاضطراب، وقد يؤدي ذلك إلى إصابته بالإسهال أو الإمساك.
ليبدأ الشخص بالتفكير بطرق فعالة لعلاج الانتفاخ الذي يعيق كثيرا من أمور حياته , وفقاً للسبب المؤدي للإصابة فيه باتباع الأمور التالية:

تغيير نمط الغذاء: يجب الابتعاد عن أي نوع طعام يؤدي إلى إصابة الشخص بانتفاخ البطن، وتناول أنواع مغذية ومفيدة، كالخضراوات، والفواكه.
شرب الأعشاب: يساعد شرب الأعشاب الطبية، على جعل الجسم يحافظ على صحته، ويقلل من نسب حدوث الانتفاخ، والأمراض الأخرى, ومن العلاجات المساعدة في التخلص من انتفاخ البطن: العلاج العشبي: توجد مجموعة من الأعشاب تساعد في تقليل الانتفاخ، ومنها: النعناع: تناول منقوع النعناع المغلي، يساعد على تنظيف الجسم، والتخلص من الغازات بسهولة.
ممارسة الرياضة: تساعد الرياضة، وخصوصاً الركض، والمشي لمسافات طويلة، في علاج المصاب في الانتفاخ، والتقليل من أثر الأعراض التي يسببها عليه.
الشاي الأخضر: أثبت الشاي الأخضر فاعليته في حماية الجسم من الأمراض الهضمية المرافقة للغازات.
العلاج الطبي: في حال كان سبب انتفاخ البطن مرتبطاً بعوامل وقتية، يصف الطبيب أدوية على شكل أقراص للمضغ، أو سوائل تساعد على التخفيف من حدة الانتفاخ، والقضاء عليه، ولكن في حال ارتبط سببه في أمراض أخرى، يتم عمل الفحوصات المناسبة للمريض لتحويله إلى المستشفى، لإجراء عملية جراحية إن لزم الأمر.


لكن أفضل الطرق للقضاء على الانتفاخ الطرق الطبيعية و ما يلي :

القرفة لعلاج انتفاخ البطن:
*******************
بإضافة نصف ملعقة من مسحوق القرفة إلى كوب من الحليب الدافئ ويحرك جيدا ويمكنك أيضا إضافة بعض العسل يعمل ذلك على تهدئة المعدة ويحد من تجمع الغازات فى البطن .

علاج غازات البطن بخل التفاح :
***********************
يستخدم خل التفاح في حالة التعرض لعسر الهضم لأنه يساعد الجسم على طرد الغازات الموجودة فيه ومن ثم راحته وبالتالي يعتبر مثالي في علاج غازات وانتفاخ البطن .

كما يعمل على تهدئة المعدة وبشكل سريع , فقط كل ما علينا إضافة ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ, ثم يترك حتى يبرد وبعدها يتم تناوله.

علاج انتفاخ المعدة بالزنجبيل :
*************************
الزنجبيل يساعد في طرد الغازات من المعدة وذلك بعدة طرق منها مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج بشكل منتظم بعد وجبات الطعام, كما يمكنك أيضا إضافة كميات صغيرة من الزنجبيل المجفف أو الطازج إلى طعامك يحسن ذلك عملية الهضم ويريح المعدة والقولون .

علاج غازات البطن والقولون باللبن:
****************************
قم بإضافة بذور الكرفس وبعض من الفلفل الاسود المطحون إلى كوب من اللبن وقم بتناوله عند الشعور بانتفاخ البطن او عند وجود غازات كثيرة في المعدة.



الثوم لوجع المعدة :
**********************
طارد للديدان والغازات فقط علينا غلي بعض الثوم والأرض في الماء لبضع دقائق مع إضافة كمية صغيرة من الفلفل والكمون بذور سوداء, ويترك حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة ثم يشرب من مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لنرى النتائج في غضون أيام قليلة ويفضل استخدام الثوم الطازج لتحسين عملية الهضم .

علاج انتفاخ البطن بالنعناع :
*************************
يمكن استخدام النعناع للتخلص من الغازات بعدة طرق منها :

إضافة أوراق النعناع إلى الشاي ومن الممكن تناوله ثلاث مرات يوميا , كما يمكن مضغ أوراق النعناع مباشرة , كما يمكن أيضا وضع نقطتين من زيت النعناع في نصف كوب من الماء البارد ويشرب مرة واحدة أو مرتين يوميا كلها طرق تساعد على التخلص من الغازات وتقلصات المعدة .

الهيل ( الحبهان ) :
*******************
ببساطة قم بإضافة بعض مسحوق الهيل المشوي على الخضار، الأرز أو العدس قبل الطهي يمنع الغازات ؛ يمكنك أيضا مضغ بعض حبات من الهيل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لتخفيف غازات المعدة.

وختاما وكما يقال في حال عرف السبب بطل العجب , فنقول لكم هنا ها أنتم عرفتم السبب , فقط كل ما عليكم الالتزام ببرنامج غذائي منظم حتى نريح أجسامنا وبطوننا من الانتفاخ .






التعديل الأخير تم بواسطة الرغس ; 10-08-17 الساعة 01:35 AM
مالك اسماعيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-17, 10:31 PM   #2

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 10-08-17, 01:36 AM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

موضوع رائع شكرا لك

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:44 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.