آخر 10 مشاركات
أسيرة الكونت (136) للكاتبة: Penny Jordan (كاملة)+(الروابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          مشاعر طي النسيان- شرقية-للكاتبة المبدعة:منى الليلي( ام حمدة )[زائرة] *كاملة &الروابط* (الكاتـب : أم حمدة - )           »          126 - عاش لحظة - اميلي سبنسر .. ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          عروس أكوستا (133) للكاتبة:Maisey Yates (الجزء الأول من سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          رهان على قلبه(131) للكاتبة:Dani Collins (الجزء الأول من سلسلة الوريث الخاطئ)*كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          الأسيرة العذراء (128) للكاتبة: Sarah Morgan كــــاملة *تم إضافة الروابط* (الكاتـب : salmanlina - )           »          491 - ملاك بلا قلب - سارة مورغن (عدد جديد) (الكاتـب : Breathless - )           »          واقعة تحت سحره (126) للكاتبة: Lynne Graham (الجزء 3 من سلسلة العرائس الحوامل) *كاملة* (الكاتـب : princess star - )           »          دموع على خد القمر (124) للكاتبة: Helen Bianchin (الجزء 2 من سلسلة عواطف متقلبة) كاملة (الكاتـب : salmanlina - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree1Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-09, 12:51 AM   #71

marro
 
الصورة الرمزية marro

? العضوٌ??? » 103434
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 1,365
?  نُقآطِيْ » marro has a reputation beyond reputemarro has a reputation beyond reputemarro has a reputation beyond reputemarro has a reputation beyond reputemarro has a reputation beyond reputemarro has a reputation beyond reputemarro has a reputation beyond reputemarro has a reputation beyond reputemarro has a reputation beyond reputemarro has a reputation beyond reputemarro has a reputation beyond repute
افتراضي


نحن فى الانتظار رررررررررررررررررر
:60::45::45::45:


marro غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 25-12-09, 12:30 PM   #72

lolla sweety

نجم روايتي وكاتبة وقاصة في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية lolla sweety

? العضوٌ??? » 53132
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,899
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » lolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond reputelolla sweety has a reputation beyond repute
افتراضي

تسلم إيديكي على البارتات المميزة
أعذري انقطاعي ... والله مشغولة كتير
بانتظار القادم حبيبتي

لا تطولي علينا


lolla sweety غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-09, 09:10 AM   #73

حنين الليالي
 
الصورة الرمزية حنين الليالي

? العضوٌ??? » 102373
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 86
?  نُقآطِيْ » حنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond repute
افتراضي

البـارت السادس عشـر ..~

***...***...***...***
عـلى البحر ..~

مآآڪِڷ من يبحث عن آڷعز يڷڨآآه ..~
وڷآ ڪِڷ من يبغــﮯ آڷونـــآآڛة تهيــآآ..!

خالد : رؤى .!
رؤى تلعب بالأرجوحة : نعم بابا ..
خالد بإبتسامة : على البيت ، باين إنها رح تمطر .
رؤى تنزل من على الأرجوحة : طيب ، أريد آيسكريم .
خالد : الآيسكريم هب زين ، الجو بارد ورح تمرضي ..!
رؤى وهي تضرب الأرض برجلها وبزعل : أريد آيسكريم .
خالد : وين الآيسكريم ؟
رؤى وهي تناظر المكان : محد يبيع آيسكريم ، طيب نروح السوبر ماركت .
خالد : ما ودكِ نرجع وتلاقين جود حبيبتكِ .!
رؤى بفرح : خالو جود بالبيت ..، نرجع البيت اللحين .!
رن جوال خـاآلد ..~
خالد : نعم .
سامي بصوت تعبان : تعال المشفى اللحين .
خالد : ليـه ؟
سامي بصراخ : بشاير تعبانة ، تعال بسرعة ، تريد رؤى .!
خالد : طيب ، طيب .
خالد حمل رؤى وتوجه للسيارة ، وبسرعة على المشفى ..~

***...***...***...***

بالمـشفى ..~

متى صوِتڪ يفآجأني وِيرِجع لي زمـآن ڪـآن..!
متى تضحڪ لي الدنيـآ وِأشوِفڪ دآيم قبـآلي ..~

_ الحالة الأولى ..:_

بشاير ببكـاء : أريد تسامحوني .، يُمه .!
أم سامي بهدوء وهي تمسح على شعرها : رح تعيشي وتناظري ولدكِ ..
بشاير زاد نوحها : يُمه ، أنا بنت حقيرة ووقحة ، خنت زوجي ، ودمرت حياتي ، بنتي حرمتها من الحنان ، و آآآآآآه .
الجازي وهي ماسكة يد أختها وتبكي : طيب ، ارتاحي .
دخلت الدكتورة : لو سمحتوا ، حان موعد العملية .!
الجازي : طيب ، بنتها تريد تناظرها .
الدكتورة : البنت رح تموت ، ماكو وقت .
الجازي بخوف : طيب .
دخلت رؤى الغُرفة وبيدها دُميتها ، كانت بريئة وخايفة : ماما ..
بشاير بتعب وابتسامة باهتة : تعالي لماما .
رؤى وهب تضم دُميتها بقوة : ما رح تضربيني ؟!
بشاير قلبها يعتصر ألم وهي تتذكر قسوتها مع بنتها : لا ، رح أضمكِ .
رؤى تقربت من أمها وضمتها لصدرهـاآ ..[ ضمتها بقوة لصدرها وكأنه آخر اللقاء بينها وبين بنتها ، 4 سنين ما أحست بالأمان والحنان ، وبلحظة تحس الدنيا أمان واطمئنان بصدر أمهـاآ ..]
الدكتورة تأثرت بهالموقف : الوقت مومن صالحكم .، بسرعة .!
بشاير أبعدت بنتها عنهـاآ وبهمس: سامحيني .
رؤى وهي تبكي : ماما ، رح ترجعي .
بشاير ببكاء يقطع القلب : رح أرجع .
أخذوها الممرضات لغُرفة العمليات ..~

_ الحالة الثانية ..:_

أنا أدري الحكي ما يوفي لو أحكي كل مآساتي
جروح الوقت تجري في عروقي وفي شراييني


الدكتورة : عندها انهيار عصبي .، معقولة .! طفلة بهالعمر .!
جنان وهي تناظر فيصل : طيب ، نأخذها للبيت ؟
الدكتورة : بإمكانكم تأخذوها لكن ، بدون صراعات أمام الطفلة وأي حالة رح تجيها تكون بسببكم ..
فيصل وقف وعينه على جنان : طيب ..
الدكتورة وهي تكتب أدوية : هذي وصفة لها ، خذوها من الصيدلية وفيها أوقات شرب الدواء ..
جنان أخذت الوصفة : شُكراً..
الدكتورة : العفو ..

***...***...***...***

قصـر فِراآس (غرفة الجلوس ) ..~
تدري وش ـآللي يذبح ـآلقلب بسكـآت

ـآنـكـ تعيش لشي .. عـدكـ و لـآ شي


أم فِراس : ليه ما رحت معاهم يفِراس ؟
فراس ببرود : علشان يتعلموا درس ، كِفاية مشاكل بينهم ..
شيخة وهي تلعب مع ليـاآن : طيب ، وإذا حصلت حاجة بيكون بسببكَ .
فِراس بابتسامة جانبية : ليه ؟
شيخة : لأنكَ ما رحت معاهم ، ولأنك سبب الخِلاف .
فِراآس : يا صاحبة الحِكم ، اسكتي ولا تتكلمي ، إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب .
شيخة وقفت بعصبية : أوريك يفِراآس ..[ توجهت لجناحهم ]
ميار : فِراآس كان ودك تكلمني بموضوع .
فِراآس : تو كنت بكلمكِ [ وقف بشموخ ] تعالي معاي عالمكتب .
ميار : طيب ..

***...***...***...***

بالحـضاآنة ..~
أبركض في المطر وأبتل...

أذا ارعبك المطر ليله أنـآ أرعبني الجفاف سنين.....~

جالسين بالسيارة يتسامرون الكلام وأبومروان عينه على باب الحضانة ينتظر ابنه ..~
محمد بابتسامة : قريب ويطلع .
أبومروان بتوتر : وربي إن أمه مشتاقة تضمه .، مالها إلا هو .!
محمد وهو يناظر البوابة : كاهو طلـع .
أبومروان فتح باب السيارة ، وظل جامد مكانه ، يناظر ابنه بلهفة ، 4 سنين كان وده يضمه ، كان يبحث عنه ، والحين لقاه ، سقطت دموعه على خده ، ركض جري لعنده ، وكأن الخطوات اللي يخطيها بالثانية عن ساعة ، ركض لعنده وضمـه لأحضانه بقوة ، إذا كان حاله كِذا فأمه شنو بيكون حالها ..! ..~
مروان وهو مقطب حواجبه ببراءة : خنقتني ، من إنتِ ؟
محمد وقف عند باب السيارة يراقب المنظر [ بتعملي شو يميـاآر ؟! ]
أبومروان وهو يبعده عنه ويمسح على شعره : أنا أبوكَ .
مروان بصراخ : كذاب ، أنا أبوي مات .
أبومروان بعد ما مسح دموعه بطرف إصبعه : أبوكَ ما مات ، أنا أبوكَ .
مروان تركه وركض لعند عمه : عمـوو ، هذا من ؟
محمد : هذا أبوكَ .
مروان ببراءة :كـيف ؟!
محمد : هذا أبوك وأمك هب ميار ، أمك تريدكَ ، وهذا أبوكَ .!
مروان وهو يناظر أبوه بحيرة حتى توجه له .: ومسك كم قميصه : وين ماما ؟!
أبومروان لما سمع كلامه حس برعشة تسري بجسمه ، فرحاآن إنه عرف بعض من الحقيقة : ماما تنتظرك بالبيت.
محمد بابتسامة : خذه لعندهـاآ وثيابه بكرا تكون عندكم ..
أبومروان : ربي يجازيكِ خير ،


***...***...***...***

بالمكتـب ..~

اشتقت لـ دنيـآ الوله في حضرة جنـآبك ..
اشتقت لـ حبك وَ نبضك وَ قلبك ..


مـيار بابتسامة خبث وشمـوخ : موافقة ، لكـن ما أريد حفلة ، فقط مِلكـة ولبيته .
فِراآس : أعرف ياللي ببالكِ .، محمد مو من السهل ترويضه .!
ميار : طيب ..
فِراآس : حاولي تخبري لياآن خطوة بخطوة .
ميار : أكـيد .
فِراآس وقف وحمل جواله : أنا رايح للمعركة .
ميار بابتسامة : ربي ينصرك .
فِراآس بابتسامة : آمــيين .
ميار [ فرصة إنتقامي منك قربت يمحمد ، على كل اللي عملته بي ، ما عرفت تلعب مع مين .! وأنا مياآر بنت أبوي .، أوريك من أنا .! رح تعض أياديك ندم لتفكيركِ بخطبتي .]

***...***...***...***

{ .. ودي أنسى كل شي
............... ودي " أنسآني " عشآنك
.......... ودي أزعل مره مني
ودي أنسى كل / حنآنك
! .. [ ودي مآ [ أشوفك معي
‘ ودي أرحل من زمآنكْ


بالمـشفى ..~

رؤى جالسة بحضن خالد وتلعب بالدمية : ماما رح تولد لي أخ ..
سامي جالس وشابك أياديه مع بعض ويحرك رجله بتوتر : تأخروا حييل .!
خالد وضع يده على خصره يواسيه : اصبـر ..
الجازي : وين عذاري ؟
سامي تلفت يبحث عنها وما لقاها : وينهـاآ ، أنا بدور عليها .!
أم سامي كانت جالسة تقرأ القرآن ، وأبوسامي منشغل بالدعاء في قلبه والجازي مستندة على الجدار وتبكي بصمت ،، ..~
كـاآنت جالسة بالحديقة للمشفى وتبكي بصمت ، بهدوء تبكي وقلبها يعتصر ألم على أخوهاآ ، تذكرت شبابه ونيته بالزواج ، من ناظرت في بشاير على الأرض ، تذكرت حالة أخوها ، الجو بارد والمطر يتساقط وهي جالسة بهدوء ومو حاسة بحواليها ..~
سامي ناظرها من زجاج المشفى وركض لعندها ..: عذاري ..!
عذاري التفتت من سرحانهـاآ ولفت عليه ، ناظرته بصمت ..
سامي بخوف : شنو تعملين هِنـاآ ، [ خلع معطفه ، ووضعه عليها ] ..
عذاري كانت صامتة وهادئة .: ...
سامي هدأ معاها وجلسوا تحت المطـر : زيــاآد .!
عذاري ناظرته بصمـت ..~
سامي : كان ربيعي كمـاآن وأخوي ، كان عوني وسندي ، كان دووم يوصيني بكِ ، لما مات ، همس بأذني ، ما كان يريد شي من الدنيا ، غير تعيشي عزيزة بحمـاه ، لكنه مات وإنتِ معي ، نوف حبيتها من فترة طويلة ، لكنها تركتني وعادت من جديد .، رح تكوني تحت ظل عيلتنا .!
عذاري وقفت وتركته ، رمت المعطف عليه وركضت لخـاآرج بوابة المشفى ..
سامي لحقهاآ وهي تركض ، غير مكترثة به ..، [ كان المشفى قريب من محطة شاحنات ، وقفت بمنتصف الشارع ، والشـاآحنة قادمة ]

***...***...***...***

آنَزٌفَ جٌراَحَي?ً حبَر وَآدَوٌرَ للَألَم آسٌباَبَ
لأَجَل آكتٌبَ شَعرَ يَحكٌي بَعَضٌ آَصٌغرَ معٌانَاتَي?ً
قَفَلت ٌمَنَ الأسىَ بابي?ً وسَجنٌتَ الَكَونَ خلَفَ البِابَ
وعَصٌتَني?ً دمَعتَي فيَهَا سَؤَال لگ آجاَباتيَ?ً

جنـاح فراس وشيخة ..~

فِراآس دخل الجناح ولقى الغُرفة بمنتهى الفوضى ، ما كأنها الغرفة ياللي دووم مرتبة ونظيفة ، العطورات على الأرض والملابس مرمية ودفتر ذكريات أبوه والمجلات والكرسي المتحرك ..~
فِراآس بابتسامة : شيخـة .!
سمـع صوت أنين وكأن فمهـاآ مُغلق ..
فِراآس : أنا طالع وإذا هدأتِ كلميني ..~
طلع فِراآس من الجناح 5 دقائق ورجع ، دخل بهدوء وبصمت ، فتح غرفة التبديل و ..~
أبو فواز وبيده السكين ومعطي فِراآس ظهره : رح أقتلكِ وأنتقم من زوجكِ .!
طــراآآآخ ..
فِراآس توجه لشيخة بسرعة وفك اللصـاق من على فمها : بسرعة اطلعي برى .!
شيخة وهي متمسكة بقميصه وتناظر خلفه : فِراآس ..
فِراآس لفى خلفه و سقط على الأرض ، دار صِراآع بينهم ..~
شيخة كانت تناظرهم ويدها على فمها من الرعب ، تتذكر حادثة وفاة أمها وقتلهـاآ ..~
فِراس على ظهره وأبوفواز جالس فوقه يحاول يصوبه بالسكين ..،
فجـــأة .]

***...***...***...***

بقصـر آخـر .~.

لآ من نشدني صآحبي كيف آلآحوآل ..!

عقلي تبرمج دآيمآ .. بآلإجآبه ..

أبشَرك مبسوط .. ويسرًك آلحآل ..

وآحآول آخفي ضيقتي .. بآلذرآبه ~


دخل بيته وهو ماسك يده ويضحك معـاآه ، تمنى هاللحظة يعيشها وأخيراً عاشها ووفرح بهاآ ..~
مروان : وين الماما ؟!
[ مروان ما لقى الحنان الكافي من ميار لكنه يحبها لأنها تهتم فيه وترعاه ، والآن عرف إن له أم جديدة ..]
أبومروان [ كان يريد يناديها بإسمهـاآ لكن غير رأيه ] : أم مـروان ..
{ جالسة بالغرفة تطوي الملابس وهي فرحـاآنة ..} : نعم نعم .
نزلت من السلم بدون ما تنتبه للشخص اللي على الباب والطفل .، رفعت وجهها وناظرته ، صدمة ذهول ، كل مشاعر الإضطراب والتوتر ..: من هذا ؟!
أبو مروان نزل لمستوى مروان وهمس له : الماما تريدك .، ما ودكَ تضمهـاآ ؟!
مروان توجه لعندها على السلم وابتسم ببراءة طفولية : مـاآمـاآ ..
لينـا بدهشة : شنو ناديتني ؟!
مروان : ماما ..
لينا سقطت دموعها بلا شعور ، أول مرة تسمع هالكلمة ، كانت تسمعها بأحلام لقائها مع ابنهاآ ، سنين وهي تتمنى تسمع هالكلمة وتحس بالأمومة ، كانت فرحانة لسبب والآن لسببين ، نزلت لمستواه وجلست على السلم ، وضمته لصدره وبكت ، بكت بحرقة على إبنها ياللي ما تربى بصدرها ، مسحت على شعره بحُب .، :مروان .!
مروان وهو يناظره ببراءة : نعم .
لينا ناظرت في زوجها : أنـاآ حـاآمل .!
أبومروان [ جاسم ] بفرح : متـأكدة ؟!
لينا : أكـيد .
أبومروان رفع يده للسماء يدعي ربه يبارك له بهالمولود ..~

***...***...***...***

تدري وش اللي يحتضر له وجـودي؟
.......................... ( غيّاب صبح ) .. بليلته كانـوا احبـاب

راحوا بعـد مـا جَمّعتهـم حـدودي!
.......................... شعب ونفر من موطنه .. والوطن ذاب

اعطيتهـم أرضـي ونبتـي ونــودي
.......................... وطشوني بلحظه ورى (صبح غيّـاب )

ولبَسنـي الليـل/ ( وبقايـا وعـودي؟
..........................دفنتها ) مـع كـل الاحـلام وعتـاب

عنــد ..~

ارتطمت بـه وسحبها على الجانب الآخر للرصيف ، هو .. ظهره على الأرض وهي .. فوق صدره ، وأياديه تحيط بهـاآ ..
{ لحظـة مرت كالدهر ، في لحظة ، يُفترض بها تكون ميتة .! ، تتنفس بسرعة من الخوف والموقف اللي حصل ، كانت أنفاسها على صدر سامي .}
سامي : مجنـونـة .!
عذاري أجهشت بالبكي ومسكت بلوزته بقوة : إنت ليه أنقذتني ؟!
سامي وهو يناظر الشاحنة : نـاظري الشاحنة .!
عذاري حركت رأسها على جنب ولازال على صدر سامي ، كانت الشاحنة ضخمة ، توقفت لأنها صدمت كلب صغير والدم تناثر من حوله ، كان منظر شنيع .!
عذاري دفنت رأسها بحضن سامي ، لولا الله ثم هو ، كان أنا مكان الكلب .ٍ]
سامي : نرجع المشفى ، نطمن على بشاير .!
عذاري وقفت ومشت بسرعة عنـه ، تداركت الموقف وحالتها على حضنه ، احمـر وجهها خجل ...~

***...***...***...***

دامك قريٌب .. فانا وضعـي علـى مـا يـرام
...................... ودامي احبٌك .. فَ انـا والله خفوقـي بخيـر



قصـر فِراآس ..~

ضربتـه بالمزهرية على رأسه وسقط على الأرض ، تنفس فِراس بهدوء بعد ما أبعده عنـه ..!
شيخة بخوف : مـاآت .!
فِراآس جس نبضه : مامات الحقير ..
شيخة كانت يدها على فمها وترجف من الخوف .: أنا ما قتلـ تـ ه .!
فِراآس لاحظ يدها اليسرى تنزف دم وحالتها لا يُرثى لها ، توجه لعندها وضمها من الخلف : الشرطة بالطريق ، ما مـات ، هو حي .!
دخلت مياآر وبنتها وأم فراس وناظروا الغُرفة والفوضى ..
أم فراس بإستنكار وهي تناظر الرجل : من هذا ؟!
فِراآس همس بإذن شيخة ووضع يده بيدها على خصرهـاآ : امشي بهدوء ..
ميار تقربت من شيخة وساعدتها على المشي : هالمجرم شنو وصله البيت ؟!
شيخة بهدوء : فِراآس .. ما تتركني .
فِراآس بابتسامة حانية : أبـد .

***...***...***...***

بالمـشفى [ عند أبو خالد ] ..~

يـاليـت للصمـت صـوت و سوالــف
ويخبـرك صمتـي عن اللي بـجـوفي


أبو خالد : محد زارني بغيابي غير الأولاد ؟!
بشار بسرعة : عمـي راكـاآن ..!
عمـي راآكان ..!
أبوخالد بهدوء [ كنت حاس فيه لما زارني ،] : راكـاآن أخوي .، وينـه ؟!
العنود وهي تناظر أمها وبالها بعالم ثاني : طـلع مع بنته .
أبوخالد بابتسامة : عنده بنت كمـاآن .!
بشار : تدرس معي يُبه .،
أبوخالد مسح على شعر ولده : شنو هالصدفة ؟!
العنود [ الله يهديكِ يأمي .! ليـه تعملي كِذا ؟! ] : شنو اسمهـاآ ؟!
بشار : هيلين .
أبوخالد : أجنـبية .
العنود : حلـوة كثير ، ماشاءالله حتى عمـي مزيون ، ما كأنه كبير وفِراآس عمره 21 سنة ..
أبوخالد : عمره 39 سنة ..، ربينا مع بعض حتى كبرنـاآ وفرقتنا الدنيا [ وبتوتر ] وين منـاآل ؟
دخلت الجوهرة بهاللحظة : السلام عليكم .
الجمـيع : وعليكم السلام .
أم خالد ببرود : منـاآل مع زوجها .!
أبوخالد بصراخ : زوجها طلقها ورماها بماليزيا .!
العنود : شــــووو ؟!
أبوخالد هدأ : بنتي ضاعت ، من وين تتدبر أمورها وهي معتمدة علينـاآ .!
الجوهرة : اتصلوا بالسفارة ..
أبوخالد : من بكرا أنا طالع .، وبدور عليها مع فراس .!

***...***...***...***

الصبر وياك ...... محتــاج لصبر
ياحبيب الروح هذا مايصـــــــير
راح عمري وانت ماعندك خبــر
وانت ما حددت للعشره مصير


حـي فقير ..[ حيث بيت عليـاآ ] ..~

جالسين بالصالة حول التلفاز الذي مضى على وجوده 30 سنة ، ولا يوجد فيه إلا 11 قناة فقط ، [ أبوخالد تقدم لهم بقصر لكن أم سالم أصرت على بيتهـاآ القديم ، فيه ذكريات حياتها ] ..~
عليـاآ بفرح : 800,000 ريال مجموع النقود بالبنك ..~
أم سالم وهي نائمة على الكرسي المتحرك : شنـو فيه ؟!
عليا بابتسامة : نامي نامي يُمه .
أم سالم : جهز العشـاآ ؟!
عليا : أي عشا يُمه .! اللحين الظُهـر .!
أم سالم غطت بنوم عميق على الكرسي من جديد ..
عليـاآ : بشتري ثياب جديدة لأمي وللأطفال وحاجيات للبيت ..
رن جرس البيت وفتحه مـاآزن ..
نواف نزل لمستواها وباس خده : وين خالو عليـاآ ؟
عليا ناظرته وهي تتأفف : خـير ..!
نواف بابتسامة جانبية : تعالي خذ الحاجيات للبيت ..
عليا : ما نريد شي ..
نواف : بتأخذين غصب عنكِ .، البيت فاضي وحرام يموتون الأطفال بجوعهم .
عليـاآ بعد تفكير ، تنازلت عن كبريائها : طـيب ..

***...***...***...***

بالمـشفى ..~

وطفلك نام
تعب يلقاك في الدنيا وقال ألقاك : فـ الاحلام
تعب يزرعك في عيونه علشان الامل قدام
تعب يلمحك في صوته
وفي موته
تعب يقراك : للاوهام
نساك انتي
نسى نفسه
نسى الدنيا
ونسى ... لاينام!!


الدكتـورة بخيبة أمـل .: للأسف مات الجنين ، نتيجة الإهمـاآل من الأم ، ودخلت بغيبوبة نتيجة للنزيف اللي صابهـاآ .. ، الله العالم متى تصحى ..!
أم سامي بإيمـاآن : الحمدلله ..
خالد [ المرأة المؤمنة ، مُحتسبة وصابرة ، رغم كل اللي جرى على بنتها ، تحمد ربها وما تعترض على قضاء ربهـاآ ، حسافة تكون لها بنت مثل بشاير .. أستغفر الله ..]
سامي : أمـي ، جلستكم هِنـاآ مالها داعي .، نرجع البيت .!
أم سامي : طـيب .!
أبوسامي : الجـازي .، سرينـاآ ..!
الجازي مسحت دموعها ومشت معاهم ..~
رؤى : بابا .، ماكو بيبي ..
خالد بابتسامة باهتة : لا .....
حمل بنته وتوجه لخارج المشـفى والتقـى به ..[ السـافل الواطي ..]

***...***...***...***

تـدري وش اللـي ذبحـني فيـك و احيـانـي ..
انـي امـوت بـ / غيـبـك وأرجـع أحيـالك ..
و تـدري وش اللـي يحطـم ’ عـرش سلطـانـي ،؟
اسلـوبـك العـذب بيـن ][ الجـد .. و .. هبـالك ][

نهـاية الدوام المدرسي ..~

بنـدر ركب السيارة مع السواق وناظرها وهي تمشي بهدوء والأولاد يلحقون وراها ، يشتمونهـاآ لأنها فقيرة ويتيمة ..~
بندر : وقف السيارة ..
محمد : اوكي ..
وقفت السيارة عند جنـى : اركـبي .
جنى : لا تشفق علي ..
بندر بهدوء : اركبي ..
جنـى ركبت هرب منهم .، انصدموا لما ركبت بهالسيارة الفخمـة .] .~
بندر : من بكرا ، رح تجي معي بهالسيارة .،
جنـى بإستغراب : ليــه ؟!
بندر : ودكِ تعيشي ذليلة بينهم ؟!
جنى : لا ..
فترة هدوء ..~
محمد : وين بيت مال هي بندر ؟!
بندر : بيتكم وين ؟!
جنى : حي الـ ...
بندر[ هالحي ، حي مجانين ، حي مليئ بالفقر والإجرام .] ..
دخل السواق الحـي ..~
جنى : وقفني هِنـاآ ..
وضعت يدها بتفتح الباب ، لكـن بندر وضع يده على يدها ومنعها تنزل .:اجلسي ..
بعـد أن وصلت بيتهـاآ ، [ كان عبارة عن بيت من طابق واحد ، صغير جداً ، أصغر من منـزل عليا المتهالك ، أي عاصفة تُقدم ، البيت يسقط على أصحابه ..]
جنـى : شُكـراً ..
بندر بابتسامة : العفـو ..
نزلت ودخلت بيتهم ..~
بندر .[ نسيت أعطيها دفترهـآ .] ، يوم السبت أعطيها إياه ..~

***...***...***...***

أمشـي وأقـول لطريقـي لآتوديـنـي
لعيون نآس تبي تـدري عـن الخآفـي !!

بألمـانيـاآ [ القطـار ] ..~

جالس يتكلم معاها ، كانت جالسة جنبه ، بينهم مسافة قصيرة ، ..~
منـال : بكرا برد ديرتي .
جمال : براحتكِ ، وأنا برد معكِ ..!
منال : طيب .
جمال : نصف ساعة ونوصل ..~
منـال بابتسامة : وين بتأخذني ؟!
جمال وهو يناظر من النافذة : لا تتعجلي ، كوني صبورة .!
منال ناظرته بتأمل : رسمت لك وشم جديد .!
جمال وهو يناظر ذراعه : رسمته من 5 سنين ..
منـال : حرف الـ m ، حبيبتكَ .!
جمال [ حرفكِ إنتِ .] : بنت حبيتها وافترقنـا ..
منال [ أحست بغيرة ، وكرهت الموضوع وحبت تغيره ]: أخوي فراس كمـان بيده وشم مثل مكان وشمكَ .!
جمال : فِراآس .. أخباره الآن ؟!
منال : رح يصير أب عن قريب ..
جمال بابتسامة : التقيت به بتركيا ، لكن ما سلمت عليه بسبب ظروف ..~
وهذا كان حديثهـمـ ..~

***...***...***...***

وش هنا ؟ قرّب وناظر .!! دمـع وجنـون وغيـاب

من هنا !! .. تبـدا نهايـة .. خل .. خـلاّه .. الخليـل

الدليـل إنـي وهبتـه .. قلـب ../.. ماليـه الـعـذاب

والعذاب اللي يشوفه .. كـان ( أصدقنـا ) .. دليـل


قصـر فِراآس ..~

الشرطـة ألقت القبض على أبو فواز وطمنا فراس إنهم رح يعجلون بإعدامه ...
فِراآس دخل البيت وجلس جنب شيخة ومسك يدها بحنان يطمنهـا : حصل خير ..!
أم فِراآس وبيدها كوب عصير برتقال ..
مياآر بابتسامة : فِراآس ، أثاريها أمكَ خبيرة بالدلع .، شيخة حصلت لها عمـة تدللهـا .
شيخة ابتسمت غصب عنهـا ..
أم فراس جلست وبابتسامة لمـيار : وإنتِ كمان بنتي وبنتكِ بنتي ..، اشربي العصير يشيخة .
شيخة قطبت حواجبهـا : لا ، ما أريده .
فِراآس بابتسامة : تريده من يدي .!
شيخة ناظرته بتحدي : ما نسيت اللي عملته فيني .، هاتيه بشربه .
أخذت شيخة العصير وشربته ونفسها تلوع من طعمه المُر ، لكن فرحانة بالتحدي : شربتـه ..
فِراآس : التحدي ما كان يهمني ، يهمني إنكِ تشربين العصير ..
شيخة : وليه يهمكَ ؟
فراس يأشر بإصبعه على بطنها : علشان ولدي ..!
شيخة ناظرته بنظرات خبث : أوريكَ يفراآس ..

***...***...***...***

ياليت بعض الناس فيني يحسون
وياليت مافي خاطري يعرفونـه

وياليت لاجيت اشتكي له يعذرون
قلـب تولـع ليتهـم يعذرونـه

وياليت ياهل الحب للحب قانون
قانون يجمع شمل منهـم يبونـه

وياليت ثم ياليت ياليت يـدرون
من سبته قلبـي تزايـد طعونـه


بالمـشفى ..~

كان يتمشى وبيده أكياس وباقة ورد هدية ..[ ياترى هل بقابلكِ يالعنود ؟! ] { وهو على تفكيره صدم بـ }
العنود ورأسها بالأرض : أعمـى إنتَ ..[ لما رفعت وجهها ، سمعت صوت ضحكـاته ، (غيث) .].
غيث :هههههههههه ، طرينا القط جانا ينط ..
العنود كانت تشتعل غيظ عليه : أوريكَ يغيث .!
غيث بخبث : وريني ..
العنود مسكت حقيبتها ورفعتها بتضربه لكنـه مسكهـاآ من يده وبنبرة سُخرية : عيب عليكِ..
العنود : اترك يدي يا حقير .
غيث : من عيوني [ أفلت يدها و سقطـت على الأرض ..]
مشـى عنها وابتسامته على محياه ما تفارقه .~
العنود [ الواطي ..]
دق باب الغُرفة ورتب حاله حتى سمع صوته : تفضل ..
دخل الغُرفة بثقة : السلام عليكم ..
أبو خالد بابتسامة : هلا وغلا بولدي غيث .
غيث وضع الأكياس وباقة الورد على الطاولة ، وتوجه لعنده وسلم عليه : الحمدلله على السلامة يبوخالد .
أبوخالد : ربي يسلمك ، لولاك كنت ميت الآن .
غيث : لا تقول هالحكي يبوخالد ،
أبو خالد : أخبار أبوكَ ؟
غيث : بخـير ..
دخلت العنود وسلمت ، متجاخلة وجوده وهي بركـان ثائر عليه ..~
أبوخالد : العنود .. ليه تعرجين ؟
العنود : صدمني رجال هب آدمي ..
أبوخالد بابتسامة : انتبهي يبنتي إنتِ كمـاآن .
غيث ابتسم بمكر ..

***...***...***...***

تعاتب ..! والحديث أشبه بنزع الروح
تعاتب..!والجروح أعظم من الأسباب
لك الله.. ما ورى ذيك الجروح جروح
دخيلك ..! اسرج الفرقى بدون عتاب


خارج قصر فِراآس ..~

جالس بالسيارة مع بنته .. [ أدخل أو ما أدخل .! ، خليه يعيش حياته بدوني .، عاش سنين بدوني ، الآن راجع له .، ما أريد أقلب حياته ..]
هيلين : بابا .. ما رح نمشي ؟!
راكان : بنمشي ..

داخل القصـر ..~

ليان الصغيرة عند النافذة : هالرجال عند الباب ، ما مشى عمـو ..!
فِراآس توجه لعند النافذة وناظر السيارة ، ما ناظر الرجل لكن باين إنه يناظر البيت ..، حفظ رقم لوحة السيارة ..~

***...***...***...***

ما أقدر أفسر في خيالي معانيك

لكن تمنيت أوصل حدود بالك

وأعرف وش أغلى ما تمناه وأعطيك

ليت السعادة دايم تصير فالك

جعل الزمان اللي يزعلك يرضيك

وأشيل عنك الهم وأزعل بدالك


بيت أبو خالد ..~

رجعت البيت قبل بشار وبندر ، جاسة تلعب كرة سلة بملعب القصـر .[ كانت لابسة برمودا أسود مع تي شيرت أبيض وشعرها مربوط كذيل الحصان .]
كانت تسدد أهداف بالسلة وهي من الداخل حزن وكآبة وغضب على حالتهـا [ مردي بنساه ، دووم أقول هالكلام ويزيد تفكيري فيه .! لمـتى ؟! .]

بيت آخـر { بيت أبو سلطـاآن } ..~

لبس قميصه الأبيض وسحب معطفه ، فتح باب القصر ، فتح سيارته وحركها متوجه لمصيره المحتوم ، ملكتـه على بنت خالته ..~
ناظرها وهي تلعب كرة السلة والتعب أجهدها ..، خطرت بباله فكرة ، نزل من السيارة وناداها : سارا .
سارا تجاهلته وكملت لعب ..
سلطان توجه لعندها ومسكها من كتفهـاآ : تحبيني ؟!
سارا بصراخ : اليوم ملكتك ، وجاي تسألني هالسؤال .! ما أحبكَ .
سلطان : ناظري بعيني وقولي ما تحبيبني .!
سارا ورأسها مايل على جنب وعينها ما طاحت بعينه .. لفت عليها وناظرته ، وببكـاء : أحبــكَ ..
سلطان جثى على ركبته : تهربين معي ؟!
سارا : أبوي بالمشفى ...!
سلطان : تعالي وبعدين نتفاهم .
سارا ركبت معه السيـاآرة ..~

***...***...***...***

إنكسارالقلب مايعني ضيـاع.
.................كلهـا مـدّه وترجـع تجبـره
الهوى قصّه نهايتهـا الـوداع
.................إعتبرها نهر حـزن ٍواعبـره
قاوم الدمعه بقدر المستطـاع
.................وكانها طاحت تحجّج بِشْعَـره

بقصـر آخـر ..~

كانت جالسة تعمل بالمطبخ جاتـوو .، تفكر بحالهـا ..[ تسرعت بقراري ، لكـن كنت خايفة عليه وعلى مصيره ، لكن أتعذب وأنا أناظره مع بنت ثانية ..]
دخل مشعل البيت .: أمـي ..!
أم مشعل بالصالة : أنا هِنـاآ .
مشعل توجه لعندهـا وباس رأسها : أخباركِ يُمـه ؟
أم مشعل بابتسامة : بخير .، والله إن هذي الخادمة ، تستاهل كل خير ، حبوبة حييل ..
مشعل [ هذي حبيبتي يُمه اللي تتكلمين عنهـاآ ..] : طيب ، أنا رايح أرتاح .
أم مشعل [ من جبت طاريها هرب .] : ارتاح يوليدي ..
توجه مشعل لغرفته يرتاح ودخل أبومشعل ..~
أبومشعل جلس : السلام عليكم .
أم مشعل : وعليكم السلام ..
ابومشعل بعصبية : ولدكِ نايف متزوج بالســر ..!!!!
أم مشعل [ واحسرتي على وليدي .] : شــوو ؟؟!
أبومشعل : سود وجهي بين الناس ، متزوج له بنت بالسر وهذا مو من تقاليدنا .!
أم مشعل : عرفت من منو ؟!
أبومشعل : أم البنت جات لعندي وخبرتني ، حتى البنت حقيرة .. هربت معاه وتزوجوا .، رح يطلقها غصب عن الكل ، وإن ما طلقها لأتبرى منه ومن دمه ومن بكرا بزوجه بنت عمه نور .!

***...***...***...***

بالسيــاآرة ...~



شريتك بالغلا والصدق عسى تكفيك
وحبيتك ولا أدري وين في حبك توديني

مدام إن ( المصير ) إللي يقولونه تعلق فيك
دخيل الطيبه إللي في ضميرك لا تجافيني

أنا وقلبي وعيني يالغلا نرجيك
رجيتك يارفيق الروح تكفى لاتخليني

نايف وهو يسوق السيارة بسرعة جنونية : أبوي عرف بزواجنـاآ .!
شوق بصدمة : كــيف ؟!
نايف : زوجة أبوكِ ، عجوز الغبرا علمتـه .، تو عبدالرحمن يكلمني .!
شوق : شنو رح تعمل ؟
رن جوال نايف .وكان على السبيكر: نعم
أم مشعل : واحسرتي عليك يولدي ، أبوك نورى نية شينة ، إذا ما تطلق البنت بيتبرى منك ومن دمك بين القبايل.!
نايف : شــوو ؟!
شوق [ كل هذا تحت رأس زوجة أبوي .، الله يعينك ينايف ..]
أم مشعل : طلقها يولدي وأزوجك نور بنت عمك ..
نايف : منيب مطلقهـاآ يُمه ..!
أم مشعل تبكي : ويهون عليك تحرمني منكَ يولدي وأبوك يتبرى منكَ ، رح يزوجكَ بكرا بنت عمك نور ..
نايف : شــوو ؟!
شوق [ بيحرموني منك ينايف .]
أم مشعل تكلمت بحرقة قلب وصراخ : إن ما طلقتها ينايف ، أنا بتبرى منكَ كمـان .[ سكرت التلفون وهي تبكي ألم وحسرة على حال ابنهـاآ ، مستحيل أتبرى منكَ يولدي ، لكن هالكلام من حرقة قلبي..]

***...***...***...***

إن سألك الشّوق عنّي.. وين انا..؟
. لمّني في محجرِ عيـونك جـواب ..~

على الجـزيرة ..~

ماريا بفرح : طـاآرق ..
طارق وهو يمشي متوجه لهم حول النـار ..~
ندى : من شوي ، كنتِ حزينة ودمكِ يغلي على حاله والآن جلس معانا ، راح الهم والحزن [ وغمزت لها ] .
نديم بابتسامة : جـوعان .!
طارق جلس جنب ماريا : لا ..
[ كـاآن الجو رائع ، نسيم عليل والبحر وتلاطم أمواجه والنار تشتعل وهم حواليها يشعرون بالدفئ والشمس تعلن الرحيل ليحل الغروب ..]
ندى : بديت أحب الجزيرة .
ماريا وهي تناظر الغروب : وأنا كمـان .
نديم : لقينا طائرة اليوم ، لكـن دون جدوى ..
ندى تذكرت الموقف وابتسمت ..~
طـارق : ربي يكون بالعون إذا اشتد البرد .
ماريا : الله معـاآنا ..

***...***...***...***

الصمت احسن حل لاضاق صـدري
بعض السوالف زادت الضيق بالضيق

بالكـويت [ الفندق ] ..~

تركي وهو جالس بالصالة : مهـاآ .!
مها وهي سرحانة بعالم ثاني ..
تركي : مهــاآ ..
مها ببلاهة : خـير .
تركي : من رجعنا من المطار وحالكِ متغير ، شنو فيكِ ؟
مها : ناظرت أختي الكبيرة سُهـى ..
تركي : شـو ؟! وما سلمتِ عليهـا .
مها : كانت مع شخص غريب ، وكان حالها غريب ، أختي طوول عمرها فاسقة ، لكن ما تعمل كِذا ، كانت بحال يُرثى لها ..
تركي تذكر بنت بالمطار [ كانت نصف عارية .] : كان عليها فستان أحمر .!
مها : هـيه .
تركي : معقولة تكون هذي أختكِ ؟!
مها : هيـه ..
تركي : فرق السما على الأرض .
مها : شنو الفرق ؟
تركي : إنتِ بنت محتشمة وأخلاقكِ تفوق الوصف وهي بهالحال .!
مهـاآ احمرت خجل من كلامه .: هذي تربية والدي .، علمها على الحرام ..
تركي : ربي يهديهـاآ .، بكرا بنروح المحكمة ..
مها : طيب ..

***...***...***...***

أبُيً آبُگيً مٍنٍ آلضَيًقِة وٍآبُعُزٍفٍ للهُمٍـوٍمٍ ألحِـآن
أبُيً آطَلَقِ مٍوٍآوٍيًل آلحِـزٍنٍ وٍآطَـرٍحِ دُوٍآوٍيًنٍـيً


ّ*** حل المـساء ***

أبوخالد خرج من المشفى رغم ظروف مرضه ..، والآن جالس مع ..~
أم بندر : يبوخالد : البنت بخير ولو حصل لها مكروه رح تعرف .!
أبوخالد : حتى لو ماحصل لها مكروه .، بنتي وأعرفها ، تضيع من دون أحد .
رن جوال أبوخالد ..: نعم
...: بنتك يبوخالد بألمـانيا ..
أبوخالد بفرح : متـأكد ؟!
...: أكـيد .، باين إنها هربت من جمـال إلى ألمانيا ..
أبوخالد : جزاك ربي يخير ، لك مني 10000 ريال إذا لقيتوها ..
...: طيب يبوخالد .
أبوخالد : لحـالها ..!
أبوخالد : سمعت من بنت تقول كانت مع شاب اسمـه ... ولـيد .!
أبوخالد وكأنه تذكر شخص : وليد الـ ... ، طيب ، في أمان الله .
أم بندر : وينهـا؟!
أبوخالد : بألمانيا .
أم بندر : من معاها ، لحاالها ؟!
أبوخالد : وليـد .، بالجامعة كان معاها شاب اسمه وليد الـ .. ، محط دراستها هناك ..

***...***...***...***

يموت الشعر من بارد شعورك وأنتميله موت ..
وأكفن بـ الالم روحي وأعزي فيك وجداني .. !!

بمدينة الملاهي ..~

خالد وهو جالس مع مربية رؤى ..: حالها تحسن حييل ، من لما تقربتِ منهـا .!
جود بابتسامة : انشاءالله إلى الأفضل .. وإنت كمان ، من واجبك تكون جنبها على طول ..
خالد وهو يناظر رؤى تلعب .: ما رح أفرط بلحظاتي مع هالبنت ..
جود : أنا أستئذن ..، .
خالد : ما تعشيتِ .!
جود بابتسامة : بنتي تنتظرني على العشا ..
خالد : ربي يسلمكِ .
جود توجهت لرؤى وباستها وودعتهـا .: بـاآي.
رؤى ببراءة : باي ماما جود .

***...***...***...***

" قلت | ـآكتبكـ |
و ـآعلن ملـآمح وضوحي !!

في صبحي ـآللي لـآح مع
طيش [ ـآلـآشوـآق ]..


بالشـاليـه ..~
منطقة هادئة ، حجز لهم منزل بالشاليه ، محاط بسياج عن المنزل المجاور..~
جالسين على البحر ، يتسامرون الحديث ..: ليـان .!
فِراآس وهي يشرب العصير : يُمـه .!
أم فراس : نعم .
فِراآس : شنو رأيكِ بالرحلة ؟!
أم فراس بابتسامة : غيرنا جو ، لي 20 سنة بالمصحة ، ما غيرت جو .!
فِراآس : طيب .، مـياآر .!
ميار وهي تناظر البحر : خير .
فِراآس : أنا كلمت أبوي عن موضوع محمد وخبرني إنه بعد ما يلقة منال ، يصير خير .
ميار : طيب ..،
رن جرس البيت وتوج فراس لداخل المنزل يفتح الباب .، أفسح المجال للجرسون يدخل الطعام للبيت ..~
أخذ فراس الطعام للخارج ..~
ميار : ليـاآن ..[ كانت ليان تلعب بالرمل .] وصل العشـا ..
ليان غسلت يدها وتوجهت لعند أمها تتعشى ..~
أم فراس : وين شيخة ؟!
فِراآس : أنا رايح أشوفهـا ..
دخل غرفتهم وكانت هدوء وصمت مطبق وضوء الأبجورة يشتعل ,, نايمة على السرير والمجلة بيدها ..
تقرب منهاوسحب المجلة بهدوء وغطاها ..فرت من نومها ووناظرته وهو يغطيها وبصوت كسول .: الساعة كم ؟!
فِراس : الساعة 10 ..!
شيخة رجعت استلقت على ظهرها ..
فراس .: هب جوعانة ؟!
شيخة وهي تمسح على بطنها .: لا ..
فراس وضع يده على يدها اللي على بطنها وبحنان .: طيب .، بـاستا ما تريدين ؟!
شيخة بفرح : باستا .!
فراس : هيه ..
شيخة تحركت وارتفع قميصها لأعلى فخدها ..
فراس بخبث : ممكن تتحركين بسرعة ، لأنكِ توقعيني بشباككِ .
شيخة ما فهمت كلامه إلا متأخر .، توجهت للحمام ولبست لها ثياب وخرجت معاهم ..~

***...***...***...***


من الشبّاك طلّ للمطر ,

والغيم

و أحلامي !
بساط الريح واقف لك
وانا جالس هنا آتحر ا ا ا اك
[ تعال ]
واحضن قلبي . . . وطير به عن
أيا ا ا مي ’
وخلني معك !
بَ " انسى " السنين ,
وب َاشربك | وأظما ا ا ا ك !


قصـر أبومروان ..~

أبومروان .: مروان .!
مروان وهو يرسم بدفتر الرسم .: نعم بابا .
أبومروان [ ربي ما يحرمني سماع هالكلمة دووم على لسانكَ ] .: ما ودك تساعد الماما ؟!
مروان : إلا ودي .!
أبومروان : طيب ..
أبومروان مشى مع مروان للمطبـخ ..~
أم مروان تطبخ معكرونة وأشهى المأكولات وكعكة بالفرن .: شنو تريدوا تعملوا ؟!
مروان : نساعدكِ ماما .
أم مروان : ماكو مساعدة ..
مروان : لا لا ، أنا بساعدكِ .
أم مروان : طـيب ، هات لي بيض من الثلاجة .
مروان فتح الثلاجة وأخذ البيض و [ تكـسرت على الأرض ] ..
أم مروان بابتسامة : أول الغيث قطرة ..
أبومروان بابتسامة : الماما ، ما تريدنا بالمطبخ ..
مروان ببراءة : هيـه ، نشتري لنـاآ عشا من المطعم .
أم مروان : لا لا ، أنا طبخت العشا بكل أنواعه ، ماكو مطعم .
مروان ناظر الكعكة بالفرن : يمـييي ، لذيذة .!
أم مروان : تريد تأكلها .، انتظر بالصالة .
مروان ركض الصالة مع أبو مروان ، فرحانين بقدوم ابنهم إلى المنزل ..~

***...***...***...***

انتــهى البــارت ..~


حنين الليالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-09, 11:24 AM   #74

raghad165

نجم روايتي وعضوة في فريق التصميم وقاصة وكاتبة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية raghad165

? العضوٌ??? » 80695
?  التسِجيلٌ » Mar 2009
? مشَارَ?اتْي » 5,014
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » raghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond reputeraghad165 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   al-rabie
¬» قناتك NGA
?? ??? ~
جُل ما عظّمه في عينيَّ • صِـغر الدنيا في عيـنيــــه =))
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

~~*~~*~~*~~

الله عليــك يا حـنـيـن ... بـآرت رهيب !

بين الحزن و الفـرح ضعنا , يعني صارت تطورات كثيرة وهاد اللي محببني بروايتك ننتظر البارت لكن يستحق فعلا ننتظر و نثلج صدرنا بالأحداث .. اللي تبرهن كل مرة عن انك كاتبة ممتازة و متميزة ...


أنـتظر أنـتظر .. و آسفة ما كتبت تعليقي عالأحداث انا سرقت نفسي و قرأتها من الامتحانات ... و حسيت عيب ما أمــرّ .. لكن اول ما اخلص رح تقولي يا ريت ما خلصت

~~*~~*~~*~~


raghad165 غير متواجد حالياً  
التوقيع
إذا مررتم من هنا، فادعو لي ولوالديّ بالخير والتوفيق والصلاح.


ربّنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
ربّنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلِنا
ربّنا ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنّا واغفرْ لنا وارحمنا
أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
رد مع اقتباس
قديم 27-12-09, 12:15 AM   #75

هبة

روايتي مؤسس ومشرفة سابقة وقاصة في منتدى قصص من وحي الاعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية هبة

? العضوٌ??? » 3455
?  التسِجيلٌ » Mar 2008
? مشَارَ?اتْي » 23,166
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » هبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond repute
افتراضي

تسلمى حنين على البارت الروعة ...


الحمد لله على سلامة شيخة و فراس ... و عقبال ما يتلاقى فراس و ليان براكان و هيلين ...



رب العالمين يمهل و لا يهمل ... بشاير جزاة الخيانة موت جنينك و طلاقك و كره بنتك لك و كمان الغيبوبة ...


شوق ونايف ... يا ترى راح يستمروا مع بعض >>> أتوقع أيوه



أم و أبو مروان ... ألف مبروك رجوع مروان و البيبى الجديد ... ربى يتمم على خير




حنين متابعاكى و شكراً لك


هبة غير متواجد حالياً  
التوقيع






اللهم ارحم والدى برحمتك الواسعة ...إنه نزل بك و أنت خير منزول به و أصبح فقيراً إلى رحمتك و أنت غنى عن عذابه ... آته برحمتك رضاك ... و قهِ فتنة القبر و عذابه ... و آته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين ...

اللهم آمين ...
رد مع اقتباس
قديم 27-12-09, 12:29 AM   #76

جرح الذات

مراقبة ومشرفة سابقة ونجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية جرح الذات

? العضوٌ??? » 54920
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 16,539
?  مُ?إني » الدمــام
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » جرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك dubi
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
قول الله تعالى ..(إذكروني أذكركم وإشكروا لي ولا تكفرون )
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شكرا ع البارت

جرح الذات غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 27-12-09, 09:26 PM   #77

همسه على إيقاع النبض
 
الصورة الرمزية همسه على إيقاع النبض

? العضوٌ??? » 52261
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 140
?  نُقآطِيْ » همسه على إيقاع النبض is on a distinguished road
افتراضي

تسلمين وننتظر البارت الجاااااااااي ^^

همسه على إيقاع النبض غير متواجد حالياً  
التوقيع
━╃ 『 ♣أني أحبك عندمـا تبكينــا
وأحب وجهك غائـمآ وحزينـا
الحزن يصهرنـا معآ ويذيبنا
من حـيث لا أدري ولا تدرينا
تلك الدموع الهاميات أحبها
وأحب خلف سقوطهـا تشرينـا
بعض النسـاء وجوههن جميلـة
ويصرن أجمل عندما يبكينــا

♣ 』 ╄━
رد مع اقتباس
قديم 28-12-09, 01:14 AM   #78

المها
 
الصورة الرمزية المها

? العضوٌ??? » 10665
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 171
?  نُقآطِيْ » المها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond reputeالمها has a reputation beyond repute
افتراضي

شكرا على القصه الحلوه وننتظر البارت الجاي

المها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-09, 07:35 PM   #79

حنين الليالي
 
الصورة الرمزية حنين الليالي

? العضوٌ??? » 102373
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 86
?  نُقآطِيْ » حنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond reputeحنين الليالي has a reputation beyond repute
افتراضي

البـارت السـابع عشـر

..........<<<يتـبع .~

**********

ياربْ قبلْ ما أرحلْ . . وتنزعْ مِن حَشايْ الرُوح . . ;`
أبى تِغفرْ لي ذنُوبي ; تِجاوزْ عَن خَطيّاتي~


وأبى لامِنْ غدا جِسمي وِسطْ ذَاك الثَرى مَطروح . . . !
تونسْ وِحدتي وضٍيقي \ تيّسر لِي حِسَاباتي .‘,


منـتصف الليل ..~

- في الشاليه .:.:.

شيخة وهي جالسة جنب فِراس على الأرجوحة المُظللة والكـبيرة ورأسها على كتفه ..
فِراس : اليوم دخلتِ الشهر الرابع ..!
شيخة : جــد ..؟!
فِراس بابتسامة : هـيه ، أكو بنت قريب بتكون أم وما تدري بأي شهر هي ؟!
شيخة ضربته على صدره بحركة خفيفة : فِراس .
فراس وهي يمسح على شعرها : آمـري .
شيخة : ما يآمر عليك عدو ، ما ودك تسأل عن أبوكَ ؟!
فراس : آآآآآه ، أبوي مدري عنه ولا عن هوى داره ، بعثت رجال من عندي يسألون عنـه ، والبارح اتصلوا يقولون إنه هِنــاآ ..! لو كان هِنـا ، ما راح يجي يسأل عني ..
.....: إلا ، رح يجي يفراس
فِراس وشيخة لفوا عليهـا من الخلف وكـانت أم فِراس ..
فِراس : اجلسي معانا الغـالية .
أم فراس بإبتسامة : ما أريد أزعج هالجلسة الرومانسية ..!
شيخة ابتسمت وغيرت الموضوع لسابقه : طيب ، عمـتي ..
أم فراس بابتسامة : أعرف شنو بتقولين ..! ، عمكِ مهما ضاقت به الوسيعة بيرجع لأهله ، أعرفه أكثر من أي مخلوق بالدنيا ، ضاقت به الدنيا في إنجلترا وجا هِنـا ومتأكدة إنه زار أبوك اللي هو عمك بالمشفى ، إحساسي يقول إنه ضايع بين طريقين ..
فِراس وهو يناظر السمـاء ومبتسم : تعرفينـه حييل وتحبينه يُمـه ..!
أم فراس بتنهد : هــــييه ، حبيته لكن لولا إنه حرمني منكَ ، وما تركتني ، لكن رغم اللي صار أحبه ، وافترقنـا وانتهت لحظة وصـال ..شيخة نـامت .!
فِراس ناظرها وهي نايمة ببراءة على كتفه : دووم تنام ، لو تنام يومين متواصلين ، كمـان ما نامت شي .!
أم فراس : الحمـل متعبنهـا يوليدي .
فراس : طـيب .. وين ميار وليان ..؟!
أم فراس : جالسين يناظرون التلفاز ..

***...***...***...***

طال الحكي ما لقيت الوصل بوصاله
لاني حبيبه ولا هو أقرب اصحابي

ناديت طاري المحبه مالنا وماله
بالحيل أنا وانت ربع وكننا أغرابي

يا زين كانك حزين .. فحالتي حاله
بكفيك همك وأنا بصبر على مابي

لو الشجر له نصيب فـ بارد ظلاله
ماحرق القيض جفني وأنت فـ أهدابي


بــألمـانيـاآ ..~

توقف القطـار بعد ما تأخر بسبب تعطيلات فنية ..
وقف وليد وتقرب من منـال ومد يده لها ، ناظرته بابتسامة أظهرت على محياها الإرتياح .: شُكـراً .
وليد بابتسامة : Yo Ur Welcome
نزلت معـاه المحطـة .. كـان الثلج يتساقط بهدوء وشجر عيد الميلاد [ الكريسميس ] على الثلوج ، والزينة تملأ البيوت ، وسانتا كلوز يسوق عربة بـ 4 أحصنة ، والأطفال معه بالعربة ، كان الجو رائع وبهجة عيد الميلاد لديهم تبعث الإرتياح ، صحيح طقوس ليست بشعائر ديننا الإسلامي لكـن منظر حلو ...~
منـال سقطت دمعة بعينهـا ومسحتها ، لكن وليد انتبه لهـا .: بعد يومين بنرد الديرة ..
منال وهي تناظر الأماكن الحلوة والهادئة : طيب ، شنو مناسبة قدومنـا هِنـاا ؟!
وليد بابتسامة [ قوية يا منال مثل ما عرفتكِ ] : مفاجأة .!
{ مسكها من يدها ومشى معاها } ..: هاللحين ، أنا بغمض عينيكِ ، علشان المفاجأة .!
منـال بإستنكار : ليـه ؟
وليد : مفاجأة ..!
وليد أخذ شريطتهـا ووضعها على عينهـا .. مسكها من ذراعها وهي تتحرك ببطئ .: ما وصلنا ؟!
وليد : stop ..
منال وقفت مكانها ، سحب وليد الشريطـة و ..~

***...***...***...***

قسم حسيت بـ فراقـ? شعور ماقدرت ../ أنساهـ? !!
............... شبيـه الليـ? ترك دنيا، ولـآعود لـهآ ثانيـ?..!!


عودة للشاليه ..:.~

فِراس حمل شيخة للسرير وغطـاها ، باسها في ثغرها بهدوء ، تحرك خطوتين للحمام ورن جواله .: نعم
...: مساء النور..
فراس : مساء الخير
...: إنتَ أستاذ فراس ؟!
فراس : هـييه .، من معاي ؟!
فتـرة سكون وصمـت ..
...: أنا اتصلت بك علشان وظيفة بشركتكم شاغرة .!
فراس : طـيب ، أنا بإجازة لمدة أسبوع .، بكرا تفضل بزيارة الشركة عند الأستاذ وائل وهو بيتصرف .!
...: جـزاك الله خير .. في أمان الله .
قطع الخط و إحساسه إن هالشخص يعرفه أو تعرف عليه بيوم ، فيه صلة بينهم ..~
توجه للحمـام يأخذ له شاور ..]

***...***...***...***

محدن يحس الجمرة الي اعاني

الا الذي مثلي من الوقت مذبوح

مع الاسف كل الاسف يازماني

مابالهوى غير الغرابيل والنوح


بيت أبو سامي ..~

تـــررررررررن تــــرررررن
أبوسامي بنعاس : من جاينا بهالوقت ؟!
أم سامي وهي تلبس جلالها : مدري ..!
أبوسامي : أنا رايح أشوف ..
...
سامي التقى بأبوه عند السلم ، وبكسل : من جاينا بهالوقت ؟!
أبوسامي توجه للبـاب وفتحه : أبو وائل ..!!! .:.

...

كانت بالمطبخ تصنع لها كـافيه والنوم مجافيهـا .، سمعت إسمه والكوب طاح من يدها ..

..

أبو وائل بصراخ : وين بنتي ؟!
أبوسامي : جاي لنا بهالوقت تدور على بنتك ..!
أم وائل بنبرة حاسمة : أريد بنتي عندي .، عيب تجلس ببيت فيه شاب بدون زواج .!
أبو سامي بنبرة شموخ وثقة : مالكم بنت عندنا .،..
أبو وائل : إلا عندكم .. بنتي أريدها عندي الليلة ..
أبو سامي : البنت ما تريدكم .!
أبو وائل : سمعتي أهم شي عندي ، عيب تجلس معاكم وأنا حي ..
عذاري فتحت باب المطبخ وبنبرة هزت أبو وائل وأم وائل من الرعب .: وأنا ما أريدكم ، مستحيل أرجع .!
سامي ..: ماكو شروط مقابل جلوسها عندنا ؟!
أبو وائل بحسم : تتزوجها وأحافظ على سمعتي من كلام الناس ، اللحـين .!
طاحت عينها بعينه وكلهـا حيرة وشتات ،.. [ كانت تسمع كل اللي صار وعينها تدمع .:معقولة هالبنت قاست كل هالألم ، سمعت قصتها من الجازي لكن حرام تحرمني من سامي ، لا توافق ..]
عذاري بهدوء : لا تضيع حياتك ، أنا بمشي .. [ لفت متوجهة لغرفتها تلم أغراضها وكلمته هزتهـا ]
سـامي ورأسه عـالي وبثقة قالهـا : مـوافق .. والشيخ الآن يجي يعقد ..!
نـوف وهي جالسة بغرفة الجازي تسمع .[ لا تطعن قلبي يسامي ، انا السبب ، ملك حُبي وخنته وهربت عنه ، أنا ما أستحقه ، لكـن أحبه ، ما رح أتركه لكِ يعذاري ،،..( تحولت روحها البريئة لروح انتقام والشيطان استحوذ عليها ) ]
اتصل أبو سامي للشيخ وبعد إصرار إنه يجي بهالوقت .. قرر يجي ..!

***...***...***...***

على جآل آلتعب آرمي جرـآحي و آحسب آلـآمـآل
و لـآ لي لـآ لبس هـ آلليل ثوبه غير ونآتي

دخيلك هآت لي قلب و معه [صبر] و معآهم [بآل]
دخيلك حس بـ جروحي آمـآ تبكيك آنـآتي



بألمــانيا ..~

منـال بفرح : نهـــاآد ، رانـياآ ..!
[ نهاد ورانيا ، صديقات منال الروح بالروح ، ما افترقوا عن بعض ، درست معاهم أيام الثانوية ودرسوا مع بعض 5 سنين إلى الجامعة ..]
نهاد بفرح : يا دووبــة وحشتينـا ..!
منال : إنتوا أكثر ..
وليد تركهم ثواني وتوجه لجسر يفصل بين منطقتين وناظر البحـر أسفله ..~
رانيا ونهاد ومنال جلسوا مع بعض وهم متونسين بالجلسة ..!
رانيا :لولا وليد ما التقينا بكِ .!
منال لفت عليه ، تناظره وكأنها مشتاقة له ، رغم كل اللي عاملته به أيام الجامعة .، بديت أحبكَ ، احمـرت خدودها من الحيا ..~
نهاد بخبث : تحـبينه ؟!
منال ولعت : لا لا .. بعدين أنا برجع ديرتي ..!
رانيا تغيرت ملامحهـا .: أنا رايحة الحمام ..
مرت من جنبه وناظرته نظرات غريبة ، ما فهمها وليد [ لا يكون تعبانة ..!. إلا غيرانة .! ]
وليد لحقهـا ..وسمع صوتها وهي تأن .، ما منع نفسه يدخل الحمام لهـا ،.: رانـيا .!
رانيا مسحت وجههـا وهي تعبانة .: نعم .!
وليد ناظرها من المراية وناظرته وهو يتقرب منها .: لا تتقرب .، إنت تدري إنني أجهضت الطفل وما بيننا حاجة تربطنا ببعض ..!
وليد بهدوء تقرب منها وناولها خاتمهـا .: خاتمكِ .!
رانيا مسكت خاتمها ولبسته .. كلامه هزها .: تكذبين إذا قلتِ نسيتيني ..!
تماسكت علشان منال ، كانت تدري بحُبه لهـا من سنين ، وحُبه لها بقلبهـا ..~
رانيا [ 21 سنة ، شابة حلـوة ومُصممة أزياء عالمية ، أمها أجنبية وأبوها سعودي ، وُلدت كإبنة حـرام ، وترعرت بين الشوارع حتى كبرت لوحدها بدائرة الأيتام ، تعرفت على منال ونهاد بثاني ثانوي وعاشت معاهم أجمل لحظات الصداقة ، درست معاهم بألمانيا ، تعرفت على وليد وعشقته لكنه حبه كان لمنـال ، تقبلت الأمر إلى حثوها أصدقاء السوء إنها تمكر به وتوقعه بشباكها بدون شوره ..، آخر سنة لهم ، شربته مُسكر وجرى ما جرى ، مع الأيام استيقظت من سُباتهـا الشيطاني وافترقوا عن بعض ..]

***...***...***...***

لا صرت غايب ، أبي بالله تاخذني
لِـ أجل طريقٍ تضمه رجلك اليمنى ...
تعبان .!
أدري , ولكن صعب تتركني
لاني بدونك " حكايه فاقده المعنى !



عنـد ..~

دخل جناحه بعد غيبة أسبوعين ، كان تعبان ومُنهك ، فتح الباب وسمع صوت بُكـاء ..
فتح الباب وناظرها وهي متغطية بالغطاء وتبكي من تحته ..، تقرب منها وهمس بإذنهـا .: ناريمـان .!
ناريمان فرت من نومهـا وناظرته وهي تبكي ، ضمته لصدرها ووضعت يدها على خده ، مسك يدها اللي على خدها وباسها بحنان .، تقربت شفاههم من بعض ، لتٌعلن عودة ثورة العُشق ..~
ناريمان بحيا ممزوج بهدوء وبراءة .: ما تتركني يا فهد .!
فهد سبقته دمعة على طرف عينه .: ما أترككِ ، وما رح أتزوج عليكِ حُبي .
ناريمان بفرح : جــد ؟!
فهد : هـييه ..[ استلقى على ظهره وسحبها لصدره ..]
ناريمان .: فهد .!
فهد : لُبـى قلبكِ .
ناريمان : إنت ما تمزح معي ؟!
فهد بابتسامة : أغير رأيي ..!
ناريمان بخوف : لا لا ، أسكـت ..
فهد مسح على ظهرها بهدوء .: أخبار ولدي ؟!
ناريمان بابتسامة ناعمة :يسأل عنك ..
فهد باس عنقهـا .: مشتاق لكِ حـييل ..
[ هل تراجع عن قراره بعدم زواجه من الجازي ؟! ]

***...***...***...***

اثرهـ المصآآيب ماتجيكـ الا من النآآس القرآآب
وبهالزمن حتى الخووي الي تثق فيه آآآحذرهـ


بيـت أبو سامي ..~

الشيـخ .: توقيع البنت .!
مسكت عذاري القلم ووقعت .:.:
أم وائل والغيظ يشتعل بقلبهـا [ عسى ربي ما يوفقكِ ، ولد الملياردير تأخذينه إنتِ .. الشرهة علي أنا ياللي أخذت أبوها بنص الليل هِنـا ..]
الشيخ : ربي يبارك لكم .
أبوسامي : جزاك الله خير .
الشيخ : في أمان الله ..
أبو وائل .: سرينا يأم وائل ..[ طاحت عينه بعين بنته ، نظراتها كانت نظرات اشمئزاز منه وكأنها تتمنى لو أن هالشخص هب أبوهـا ..]
الجازي بخبث .: على جناحكم ..
[ سامي كان مجهز جناح عرسه بعد رجوعه ، وكان كل شي مثل ما تحبه نوف ، كان وده تكون هدية يفاجأها بها ، لكـن النصيب ما كتبهم لبعض ..]
عذاري بحـزن : عن إذنكم .
أم سامي بابتسامة : مـع زوجكِ ، على داركم .!
عذاري وقفت مكانها ووجهها محمر خجل .: لكـ ..[ قاطعها سامي ]
سامي : البنت هب جاهزة الليلة يُمـه ..!
عذاري [ الحمد لله ،{ أطلقت تنهيدة راحة لكن سرعان ما اختفت } ]
أبو سامي بحـدة : البنت حلالك ، من الليلة تكون معاها وماكو تراجع ، على جناحكَ ، وإنتِ معاه .!
سامي تقدم وعذاري خلفه ..~
نوف كانت تراقب من الباب كل ياللي حصل وقلبها يعتصر ألم على كون سامي هب من نصيبها ..

***...***...***...***

كنت أنت ...!!
أوَّل .. و.. آخر.. [ الـجرح ] كـِلــَّـه ..
كـَـفــّـيتـْـني .. عن جرح ’ غيــــرك , ووفــّــيت ..

ذليـتـني ...!!

والحـِـب ما [ فيــــــه ] ذِلـــَّــه ..
ياليـتـــني قبـْـل ’ انفجـــــع , بـــك توفــّـيت ..

بالشـاآليـه ..~

شيخة كانت تتقلب كثير ، يمين وشمال ..~
فِراس ما غفت عينه من حركاتهـا .: شيخـة .!
شيخـة كانت نائمة على جنب ، وجهها بوجه فراس ، وبصوت مخملي كسـول.: النوم مجافيني وظهري يألمني ..!
فِراآس نزل من السرير وولع الأبجورة وتوجه للحمام ، أخذ كـريم من الدكتورة لألم الظهر ، كانت معطيتنه ظهرها ..: إذا يألم ما أريده .!
فِراس : ما يألم ..
تقرب منهـا وجلس على طرف السرير .، مسح ظهرها بالكريم بهدوء ..~
شيخة .: فِراس ..
فراس .: نعم .
شيخة : يا ترى سمـر اللحين تأقلمت مع أبوها وأمهـا ..!
فراس .: كلام جنان ما أتوقعه صحيح ..
شيخـة تحمست للموضوع ونست آلام ظهرها وجلست وعينها بعين فِراس .: ليــه ؟!
فراس بابتسامة ذوبت شيخـة .: إحسـاآس ..!
شيخـة .: بكرا أكو موعد عندي مع الدكتورة ، بتكشف على الجنين ، هب ضروري أروح لهـا ..
فراس : ولدي أهم من الإجازة ، نروح نكشف وبعدين نرد نرجع هِنـا ، عيادتها بهالمنطقة ..!
شيخة احمـرت خدودهـا .: لا ما أريدك تجي معي ..
فراس بخبث : لأول مرة أناظر خدودكِ مولعة من الحيا ،.. !
شيخة تغيرت نظرتها ورجعت سابق عهدها ، ضربته على صدره ، لكـن سبقها وبهدوء سحبها للسرير على ظهرها ويده بيدها عند رأسها ويد على خصرها .: طيب ليـه ؟!
شيخة ناظرته بعناد .: ما أريدك تجي معي .!
فِراس ابتسم بخبث ولحظـة هدوء ، عينه بعينهـا ، كانت تريد تهرب من نظراته الساحرة .. بعد صمت لمدة 3 دقائق .: ولدي ومن حقي أتطمن عليه وإذا على الكشف ، أنا زوجكِ ومن حقي أدخل معكِ .!.
شيخـة قطبت حواجبها .: ما اريدكَ معاي ..!
فراس تركهـا في عنادها ونـام عنهـا وهي بحيرة ..~

***...***...***...***

أسولف له عن أشـواقي
وتخنق صوتي العبــرهـ

أقوله .. النفس بغيــابڪ
{ حزينـه.. حيل منڪسرهـ !!}

يرد بكل برود يقول ..
وڪيف آلجــو في جـــدهـ !!


بالمـشفى ..~

جالس معاها وهو يبكي ألم على اللي جرى لهـا ..: هالطفل ما الله كتب له يعيش على اللي عملتيه في زوجكِ بسببي ، وهذا جـزانا ، ظلمت بنت معاي علشان الإنتقام ، لكـن منال رغم إنني ما قضيت معاها أكثر من شهر إلا إنني حملت لها بقلبي مشاعر عزيزة ، حبيتكِ أكثر من كل شي بالدنيا والدنيا فرقتنـا ، بسبب عادات وتقاليد تافهة ، حرموني منكِ ..! الله يسامحهم ..
دخلت الممرضة .: لو سمحت ، إنتهت المدة
جمال وقف وترك يدهـا .: في أمان الله الغالية ..

***...***...***...***

بمنـزل آخر ..~

سمـا .: وافقت .!
محمد بابتسامة .: ما وافقت إلا لأن برأسها شي..
سما .: شنو هو ؟!
محمد .[ أعرف اللي برأسكِ .، تنتقمين مني .! لكن هيهات تقدرين تسوين اللي ببالكِ ، بحول كُرهك لمحبة وأنا ولد أبوي ، قلبكِ القاسي وتمردكِ رح أروضه يا ميـاآر..] .: وحشني مروان ..
سما .: وأنا كمـان .
محمد .: ربي يعوضه خير .
سما .: الله يسمع منكَ ..

***...***...***...***

الضيق والصكآت .. وآلهم .. وآلغمـ
وصبري على طول آلجفآء و آشتيآقي ..



بالسيـاآرة ..~

سلطان وهو يكلم أبوه بالجوال .: ما أريدها يُبه .!
أبو سلطان بحزم .: وين أروح ، سودت وجهي ..،
سلطان .: سارا هي اللي بتزوجهـا ويمين الله ما رح أتزوجها .!
أبو سلطان .: إنت وينك ؟!
سلطان .: ما عندي كلام ثاني وما رح أرد بكلامي ، خلافاتك مع أبوها تتصلح وما رح أدمر حياتي مع بنت ما تعني لي شي ..
سكر الخط ..~
سارا وهي نايمة بالكرسي الخلفي للسيارة .: سلطان ، نحن بنرد البيت .!
سلطان ناظرها وبنظرات فيها جميع معاني الحُب والهيام .: مستحيل أترككِ لغيري ، لبدر ولد خالتكِ وأنا أبني حياتي لبنت ثانية ماتعني لي شي .!
سارا ابتسم ابتسامة رضى على كلامه .: طيب ، شنو نسوي ؟!
سلطان .: نشتري لنا عشـا .!
سارا .: أريد بيتزا ..
سلطان بابتسامة : من عيـوني ..

***...***...***...***

اذكـــركْ .. ’


وابكــيك واشتاق لـ عيونك !


ايه ورَبكْ ’


ما ابي صبــحي [ بِدونكْ ]

الشـاآليـه ..~

طـق طـق .. تــررن تـــررن .~

شيخة فرت من النوم وهي تصرخ .: من هالمزعج ، لا بركتن فيه .!
فراس لبس بلوزته وتـوجه للباب ...
أم فراس بإجلالهـا .: من اللي جاينـا بهالوقت ، اللهم اجعله خير ..
فراس فتح الباب ، ما أمداه يفتح الباب ، لقى بنت تبكي بحضنه وضمتـه بقوة .: فِراس .!
شيخة لبست إجلالهـا وناظرت الموقف أمام عينها ..~
.مسكتها من كتفهـا وابعدتها عن فراس: من سمح لكِ تتقربي منه ؟!
مـيار .: شيخـة ، هدي بالكِ .
فراس ما منع نفسه يبتسم على غيرتها لكن تمالك نفسه وسحبهـا عن البنت ..~
سوزان ناظرتها بحقد ومسحت دموعهـا .: فِراآس ، أريد أكلمكَ .
شيخة كانت بتتكلم لكن فراس وضع يده على فمهـا .: المكان غير آمن ، جاي معكِ .!
سوزان .: أنتظرك .
فراس توجه للغرفة وشيخة وراه ..~
شيخة وهي تناظره يلبس له قميص .: ما يحق لك تطلع معاها ..!
فراس اكتفى بإبتسامة وهوسـاكت عنها ..~
شيخة تقربت منه .: لا تبتسم هالإبتسامة .!
فراس ناظرها بخبث .: إنتِ تغارين عليَ ؟!
شيخة بعناد .: لا .!
فراس .: من حقي أدور على سعادتي ..
توجه للباب وناظرها .: بالأمس كنتِ خجلانة مني أبدل ثيابي أمام عيونكِ واللحين طار الخجل .!
ابتسم بخبث وتركهـا ..~
فراس .: سرينا ..
طلع مع سوزان ..]
مـيار .: هالبنت ما رح تتركه .
شيخة كسرت إناء الزهور وانجرحت يدها ..
أم فراس وميار ركضوا للغرفة ..: شيخـة .!
أم فراس .: هاتي موية وإسعافات ..

***...***...***...***

إن گآن ليلي يقتل آلشمس بآلهون
فأنت [آلنهار] آللي بليلي بقى حي
~
مآأبيگ تسأل گيف آنا آحب وشلون
آلحب [گله] آنا آشوفه فيگ شوي
~
يگفي آشوفگ گل شي بهآلگون
ويگفي آشوف آلگون بدونگ
~
[ ولآ شي ]


بيـت ابو خالد ..~

جالس على اللابتوب حتى أنهكه التعب وقرر ينـام ..~
توجه يبدل ثيابه وناظر الدفتر على الطاولة .: يا ترى شنو فيه ؟!
فضوله دفعه يفتح الدفتر ..
{ إلى أمي الحنونة .:
كم انا مشتاقة لكِ ولحضنكِ الدافئ ، تائهة بين ظلام الدنيا يا أمي ، لم يعد هناك من يسليني في وحدتي .، لم أعد أطيق الحياة ، حياة كلها جور وظلم وتفرقة .، فقراء وأغنياء ، ضعيف وقوي ، لا مكان للأبرياء ، لماذا رحلتِ وتركتني وحيدة ، أعاني ألم البشر وطغيانهم ، أعيش بين أناس ، يعتبروني إنسانة حقيرة وضيعة ، أتمنى الرحيل لعالم آخر ، ليس هذا عالمي اللذي أريده يا أمي ..
2005 جنـى .}
اعتصر قلبه ألم وهو يقرأ هالكلام الحزين ، وعرف إن أمها متوفاة ..، زاد فضوله يتصفح المزيد ..~
{ أبي الطيب .:
أنت معي بجميع خواصك ، طيبة قلبك ونبلك وكرم أخلاقك ، تعطي ولا تنتظر أحد أن يعطيك ، أفتخر كونك أباً لي وحدي ، أب عطوف وحاني ، عوضتني عن الحنان الذي فقدته ، رغم فقدانك حاسة البصر ، إلا أنك رغم ذلك صابر ومحتسب لما كتبه الله لكَ ، أدامك الله بخير وعافية ، لا أستحي أن أقول للناس أن أبي لا يرى كباقي البنات ، أحبك حُباً جمـاً .}

.....

بغرفة الجلوس ..~

أم بندر بابتسامة .: أبوك كان وده يخطبك لها من قبل ما تتكلم ..
خالد .: أريده يكلم أبوها .
أم بندر .: انشااءلله بعد رجوع منال بيجتمع بكم وبيقرر مصيركم .!
خالد .: ربي يجازيكِ خير .
أم بندر .: تسلم لي يا ولدي ..

أم بندر [ الأم الحانية ياللي كانت الملجئ لكل أفراد العيلة وخازنة أسرارهم ، يلجأون لها وقت الشدة ، رغم وجود أم خالد ، إلا أن وقتها مو لهـم ..]

***...***...***...***

جيّت الك رايق | رحت منْك ‘ متضايق !
كنّي على صدة مشاعرك .. أدمنت /: .
برداااااااان ! ابدفاا من شعورك " دقايق ..
ولو احترق عادي , ما دام السبب : أنت !



بالمطعم ..~

فِراس بصدمة .: شــوو ؟!
سوزان ببكا .: تزوجني بالسر ، أنا حامل منه وتركني ..!
فِراس .: اللي عملتيه صح بنظركِ ؟!
سوزان مسكت يد فِراس .: لا تتخلى عني .
فِراس أخذ جواله .: منصور .
...: نعم أستاذ .!
فِراس .: احجز غرفة بفندق الـ .. لـ سوزان الـ ..
..: أوكي .
فِراس .: أنا ماشي ، وأنا ما أتوقعتكِ كِذا ،، تنحدرين لهيك مستوى يسوزان .!
مسكت يدها بترجي .: لا تتركني .
فِراس سحب يده ومعطفه .: بحفظ الله .

***...***...***...***


دخلت أم بندر الغرفة ولقته يتكلم بالجوال ، مب عارفة شلون تقوله الخبر ..~

أبو خالد .: في امان الله يولدي .!
أبو خالد بفرح .: اكتملت فرحتي ، السفارة تقول إنها مع شاب اسمه ولديد الـ .. وتو متصل لي طلال الـ.. وطلب يد بنتي ، نواف والجوهرة والعنود .، قريب هالبيت يصير فاضي بدونهم ..[ ناظرها ونظرة التوتر بعينها]
أبو خالد .: شنو فيكِ يأم بندر ؟!
أم بندر بخوف .: سارا مب موجودة بالبيت ..!
أبو خالد بإرتياح .: وقفتِ قلبي .
أم بندر .: سارا مختفية وغنت تقول مرتاح .
أبو خالد .: مع سلطـان ، بأمان ، تعالي أعلمكِ السالفة .!

***...***...***...***

..غبت..!
لكن .."عنك".. ماغاب الحنين
ماخبر عيني عطت .."طيفك"..ظهر ..!



العنود وهي تقرأ رواية عند البلكونة ..~

غيث .: عنـود .!
العنود .: نعم أستاذ غيث ..
غيث بخبث .: علينا سلسلة محاضرات ما حظرتيهـا .، ما ودكِ تأخذيهـا ؟!
العنود .: لا .
غيث رن جواله ..~
.: هلا وغلا ،، لا لا حبيبي ما رح أجي الليلة ، تصبحين على خير ..~
العنود كانت تشتعل غيظ وهي تسمع المكالمة [ لا يكون بديت أحبه ، لا تنكرين يالعنود ، لما تكلم هالكلام حسيت بغيرة .. أحبه وأحب غروره ..]
غيث .: أمي خطبت لي بنت ..
العنود طاح الكتاب من يدها ، ونزلت تأخذه ويدها ترتجف .: من هالبنت ؟
غيث .: من اختيار أمي .
العنود دمعتها كادت تسقط .: تصبح على خير .
دخلت وأغلقت باب البلكونة والستائر وانهمرت دموعها [ الشرهة علي ، ما اعترفت بحبي له ، عنادي وكبريائي دفعني للسكوت ومجاراته ..، ]
أخذت تبكي على سريرها بحسرة ..~

***...***...***...***

.../

بعدك على بآلي مثل .. حزن تَشْرين
..................... مثل الشتآ .. لآ دثَّر الصبح بـ نعآس !
بعدك على بآلي على مفرق الـ " وين " ؟
.................... أزرع سؤآلي وَ اقطف الأجوبه .. يآس !

هنادي تغسل الصحون وعبرتها على خدها [ لا تتركني يمشعل ، ما عندي إلا إنت بهالدنيا .]
سمعت صوت غلق باب المطبخ ، لفت وناظرتهـا ..~
...: تحبينه ؟!
هنادي بتوتر .: من تقصدين ؟!
...: كل شي يوحي بحبكِ له وحبه لكِ ، إن كنتِ تحبينه إعترفي ، لا تتركينا نتسرع ، زواجنا بعد أسبوع وإذا تزوجنا ، ما ينفع هالكلام ، إسمكِ هنادي ؟!
هنادي .: هـيه .!
ميثة .:دووم يناديني بهنادي ، عرفت إنه يحبكِ ، أنا ما ببني حياتي على حبكِ ، أتركه لكِ .
هنادي .: لكـن .
ميثة بابتسامة .: ربي يكتب لكم السعادة .
تركتها ومشت متوجهة لمنزلها بعد السهرة مع عيلة مشعل ..~

***...***...***...***

تدري لو انك تطلب القلب لاعطيـك
ـــــــــــــــــ واقول روحي يـا حبيبـي فدالــــك


لا لا تردد واطلب اللـي بيرضيـك
ـــــــــــــــــ لو تطلـب الدنيـا ترهـا حلالـــك


عسى ربي ما يجي بيـوم يبكيـك
ـــــــــــــــــ وان صار لابكي يا حبيبـي بدالـك


بس المهم إني ابحضنـك وادفيـك
ـــــــــــــــــ واموت في حضنك شهيد الوفا لـك


بشقة تعلن الحزن والوفاء ..~

نايف بصراخ .: شوق ، السالفة ياللي صارت ما أريدها تتكرر .!
شوق .: طلقني ، أبوكِ بيتبرى منكِ ، تعرف يعني شو ؟! يعني تدمر حالكِ ، أنا ما رح أنفعك بشي ، أبوك عونك بالحياة ..!
نايف جلس ووضع أياديه في شعره ورأسه منكسنه .: إسكتِ يشوق ..
شوق أخذت جوال نايف وسلمته إياه .: إتصل على أبوك ووافق ، أنا راضية ينايف ..
نايف أخذ الجوال واتصل على أبوه ..~
...: شنو قراركَ ؟
نايف .: ماكو تراجع ، وهذا آخر الكلام .
...: ربي ما يوفقك ينايف مثل ما سودت وجهي ..
سكر الخـط ..~
شوق جلست جنبه ومن غير شعور ضمته بقوة وبكت ..~
نايف مسح على ظهرها وحوطها بذراعينه وبحنان .: ما بنفترق طول العمر ..
شوق .: أحبك .
نايف .: وأنا كمان .

***...***...***...***

هَمّ | غَمّ | جَرحّ | ضـيـقه
عيد ترتيب ال حقيقه ..
ضيقة | جرح | غَمّ | هـمممم
نفسهآ .. ووش صآر يعني ؟؟
لو ترتبهآ تنآزل أو ترتبهآ تصآعد ,
موووت بنفسس الطريقه

الكـويت ..~

تقرب منهـا وغطاها بحنان .[ أعوذ بالله منك يا ابليس ..] ، سحب حاله بعد ما غطاها وجلس بالصالة [ ربي يعينكِ على ما ابتلاه بكِ ربي ، بكرا بالمحكمة انشااءلله ربي ينصرنا ، رغم إنه أبوها مجرم ، ما فكرت تظلم إنسان .، هالبنت تعلمت منها أشياء كثيرة .، ذكرتني بماريا .. نسيتها ، نسيت أختي ، وينكِ يماريا ؟! ]


***...***...***...***
سَآعَآتْ أحِسْ إنَّ الزَّمَنْ فِيْ "غِيبَتهْ " كِلَّهْ غِيابْ ..
وَ سَآعَآتْ أمِّلْ مِنْ الغيِابْ فـ هالزَّمِنْ وَ اسْتَحقَرهْ ‘ !



بقصر آخر ، حيث العذاب ..~

أخذت وسادة مع شرشف من الخزانة وطلعت خارج الغرفة ، نامت بالصالة وهي تفكر بحياتها .[ لمتى بظل على هالحال ، مشاعري له ما تغيرت ، رغم كل اللي عمله ، ما كنت أقصد الكلام اللي تلفظت به والبيبي ما مات ، بديت أحس بالضياع ، فيصل أصبح قاسي ..]
سمعت صوته وهي يدخل الجناح ..~
[ يغني بهالوقت ، { توجهت لعنده وكان سكران } ..سكــران يفيصل .! ]
جنان .: فيصـل .!
فيصل بترنح .: يا حياتي إنتِ ، شو بكِ ؟!
جنان .: ريحتك عفـن .، عنبوك وين سهران لهالوقت ؟!
فيصل وهي يأشر على رأسه .: مع خوياي ، وخري عن طريقي ..
جنان مسكته من يده وأخذته للحمام وشغلت الموية عليه .: عل وعسى تروح هالريحة .!
فيصل .: ههههههههههههه ، ريحتي حلوة مو قلبي .!؟
جنان تركته لحاله وهي حاسة بدوار ..~
استلقت على الكنبة .[ يا ترى لمتى هالحال ، تركته زعلان وتفارقنا ، يرجع لي بهالهيئة ..! الله يصلحك يفيصل .، ربي يهديك .]

***...***...***...***

تشتاق ؟ توله؟ تتصل؟ زين وبعدين ؟؟
. . . . . . . . . . . . . وش بستفيده دامني ما اشوفك ؟؟

ان ما تصافحنا حبيبي بالإيدين !!
. . . . . . . . . . بعيش عمري بس اكلّم طيوفك !



في الصبــاآح ..~

*******

ألمـانيا ( المطار ) ..~

وليـد .: موعد الطيارة حـان.
منال وهي نايمة على كتفه .: طيب ، ثواني يُمه وأقوم .!
وليد ابتسم على شكلها .: نحن بالمطار ، ما ودكِ ترجعين لأهلكِ ؟!
منال فرت من نومها .: الطائرة ، لا يكون طارت .!؟
وليد .: ههههههههه ، لا ، تو بتطير .
منال حملت حقيبتها ومسكت يد وليد .: بسرعة .
وليد حمل معطفه بيده اليمين .: طيب طيب .
منال .: يا ترى أهلي مشتاقين لي .!
وليد .: تشكين بهالشي ؟!
منال .: أمي ما أظن تشتاق لي .
وليد .: ماكو أم ماتشتاق لعيالها .
منال بابتسامة .: أمـي غير .

***...***...***...***

مآل آلنجوم آوطآن دآم آلسمآء عيونكـ
بعـثـرت هـ آلتحنـآن .. بلـقـآك و بدونكـ


بالسيارة ..~

أبو خالد .: اهتم بها يولدي ..
سلطان بابتسامة : من عيوني .!
أبو خالد .: أنا بكلم أبوكَ .
سلطان بفرح .: ربي يعطيك العافية .
أبو خالد بابتسامة .: أهم شي تحافظ على الأمانة ..
سلطان .: أمانتك برقبتي ..
أبو خالد .: تسلم يا ولدي ..

***...***...***...***

لوْ آلمَطر يغسسّل " حنيني وشوقي " .. !
وًقفت تحتهْ. . . . . .
منَ ضحىآ آلآمسسسْ لليوم‘



بالشــاآليه ..~

دخل فِراس الشقـة والهدوء مسيطر على المكان ..~
فتح باب الغرفة ولقى أمـه تمسح على شعر شيخة وهي نايمة .، يدها كانت مضمدة بشاش ..[ وقعت عينه على إناء الزهور بدون شك وما لقاه .{ كــسرته } ..]
فِراس بهمس لأمه .: صباح الخير .
أم فراس بابتسامة حانية .: صباح الورد ..
فِراس .: شنو فيها ؟! [ مسح على شعرها لكن ضربته أمه على يده بهدوء .]
أم فراس .: البنت تبكي وتو نامت منكَ .، وأنا موصتك عليها ..
شيخة وهي نايمة ما تحركت .: اطلع برى .!
فراس أشر لأمه تبادله الأماكن ، طلعت أمه ومسح على شعرها بدون حتى ما تناظر أحد ..~
شيخة .: ولدكِ حقير ، ما عنده إحساس ، أنا أحبـه لكـن ما أحب أعترف بلحظة ، خوفي أعترف وأضعف أمامه ، ما أحب أعترف أنا ، ليـه ما يعترف هو .! أنا فرحانة إني أحمل طفل منه ، هب طفل ، طفلين ..و
[ شعرت بيد تمسك يدها ياللي على بطنها وعطره قريب منها ، باسهـا في عُنقها بهدوء ..]
شيخة .: وخـر عني ..
فِراس مسكها بقوة وأصابعه تمسك أصابعهـا .: تو تقولين تحبيني .، إنتِ هب معترفة ، أنا أقولها لكِ ولأول مرة بحياتي .: أحــبكِ وأعشق الهوى اللي تتنفسينه ..!
شيخة بزعل وبنفس الوقت أعجبتها صراحته وجرأته وفرحانة من اللي قـاآله .: وين رحت معاها ؟!
فِراس .: طلعت معاها وصارحتني بأنها تزوجت بالسرو[ مسح على بطنها .] ..
شيخة بصراخ .: حـامل .!
فراس بهدوء .: حامل .. ما توقعتها تعمل هالشي أبـد ..
شيخة ناظرت فراس وتغير ملامحه .: طيب ليه زعلان ؟!
فراس نام على ظهره وناظر شيخة بخبث .: تغارين عليَ أو لا ؟!
شيخة .: كل زوجة تغار على زوجها ومن حقي أغار مثلهم .!
فراس .: لما طلعت قلتِ .[ وهو يلقدها ] ما أغار .، واللحين تغارين ..!
شيخة تغير الموضوع .: أنا أقوم أسوي لي كـافيه ..
فراس سحبها لأحضانه ، وقبلـها في شفايفها بهدوء لتبدأ حياة مليئة بالسعادة والصراحة ..~

انتهــى البــأآرت ..~


حنين الليالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-12-09, 03:08 PM   #80

هبة

روايتي مؤسس ومشرفة سابقة وقاصة في منتدى قصص من وحي الاعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية هبة

? العضوٌ??? » 3455
?  التسِجيلٌ » Mar 2008
? مشَارَ?اتْي » 23,166
? الًجنِس »
?  نُقآطِيْ » هبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond reputeهبة has a reputation beyond repute
افتراضي

حنين بارت روعة تسلم أناملك اللى أبدعته ...


فراس و شيخة ... ألف مبروك على التوأم و ربى يتمم على خير ... و أخيراً إعترفتوا بحبكم لبعض ...

أتوقع أن اللى كلم فراس هو أبوه ... حنين بس مين اللى تزوجته سوزان ؟؟؟


عذارى ألف مبروك على الزواج و سامى حاولى تكسبيه أكثر لصفك و الله يسترك من نوف >>> شكلها ناوية على نية سيئة ...


نايف ... شو راح تعمل بعد ما أبوك تبرى منك ... الصراحة كثير كبرت فى عينى بعد ما رفضت إنك تترك شوق و تطلقها رغم أنى زعلت عليك من غضب أهلك عليك ... ربى يحلها على خير ...



هنادى ... و الله ميثة إنها بنت حلال و طيبة و أعطتك فرصة عمرك أنت و مشعل مفروض ما تضيعوها و تعترفوا لأهله بزواجكم ... و الله يستر من اللى جاى



حنين متابعاكى و شكراً لك


هبة غير متواجد حالياً  
التوقيع






اللهم ارحم والدى برحمتك الواسعة ...إنه نزل بك و أنت خير منزول به و أصبح فقيراً إلى رحمتك و أنت غنى عن عذابه ... آته برحمتك رضاك ... و قهِ فتنة القبر و عذابه ... و آته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين ...

اللهم آمين ...
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:32 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.