آخر 10 مشاركات
234 - ستيفاني - ديبي ماكومبر (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          واقعة تحت سحره (126) للكاتبة: Lynne Graham (الجزء 3 من سلسلة العرائس الحوامل) *كاملة* (الكاتـب : princess star - )           »          منحوسة (125) للكاتبة: Day Leclaire (كاملة) (الكاتـب : Gege86 - )           »          دموع بلا خطايا (91) للكاتبة: لين جراهام ....كاملة.. (الكاتـب : *ايمي* - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          من خلف الأقنعة (100) للكاتبة: Annie West *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          اللقاء العاصف (23) للكاتبة: Jennie Lucas *كاملة+روابط* (الكاتـب : Dalyia - )           »          فرسان على جمر الغضى *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )           »          [تحميل] يدري إن أسباب ضعفي نظرته يدري إني ما أقاوم ضحكته بقلم/ساكبت العود جميع الصيغ (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          30 - الضائعون - روميليا لاين - ق.ع.ق ( مكتبة زهران ) (الكاتـب : عنووود - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree21Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-10, 12:03 AM   #31

أناناسة

قلما أفتقدناه وفارقنا لبارئه _ نجم روايتي وكاتبة سابقة بالمنتدي

 
الصورة الرمزية أناناسة

? العضوٌ??? » 96814
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,448
?  نُقآطِيْ » أناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond repute
افتراضي









الجزء [11] من قصة نساء من هذا الزمان




مشكورين جدا على المرور والمتابعة ..هذا جزء ..بس علشان ما تعصبون علي...
ندى في صدمه ..شلون عرف ؟؟الحين شلون بتدافع عن نفسها؟؟ فاطمه صار لها أقل من أسبوع ما كلمتها .. دقت عليها على البيت بسرعه ..

ظل التيلفون يرن ويرن محد يشيله ..قلب ندى يدق مع رنات التيلفون ..نست أنها تشيك التاريخ اللي طرش فيه ناصر المسج ..وبسرعه بإيدين ترتجف شافت التاريخ ..هالتاريخ من أربع أيام ..ما شافت فيهم فاطمه ولا سمعت عنها خبر ..

ترددت ..لكن مافي غير هالطريقه علشان تدافع عن نفسها .

اتصلت في ناصر..

وقلبها يدق بسرعه من الخوف ..

ـــ ألو ..ناصر ..

ناصر ـــ ندى ؟؟ولا أناديج هتان ؟؟شرايج اناديج غيوم .

ندى ـــ ناصر انت عرفت؟؟

ناصر ـــ اييه ..عرفت ..اختي فاطمه يت تعتذر لي عن اتصالها وعدم ردها علي واعتذرت لي لانج صكيت التيلفون في ويهي لان تلفونج انقطع ..لا ..وتدرين شالالإعتراف الكبير اللي اعترفته لي ؟؟ عن لعبه في يوم من الأيام كانت هي وبنت عمها يحاولون يلعبونها علي لكنهم تراجعوا ..أو بالأحرى هي تراجعت وانتي كملت اللعبه ..

ندى انخرست ماقدرت تنطق بكلمه .. شتقول له ؟؟أنه رغم انها كانت لعبه لكنها كانت صادقه معاه؟؟بس وين كرامتها؟؟؟ وين كبرياءها ؟؟

ناصر ـــ انت ساكته ليش؟؟لاني كشفتج؟؟ لان اكتشفت اني كنت لعبة عندج؟؟ اني كنت مسخرة تضحكين عليها وانا صادق معاج؟؟ اني فتحت قلبي لأكبر حقيرة في هالدنيا ؟ ندى انت شسويتي فيني؟ انت ذبحتيني ذبحتيني ..حسستيني اني ما اسوى بيزه.. انت اليوم خليتيني افقد الثقة في كل الناس وأولهم انا ..بسببج فقدت ثقتي بنفسي ..أكرهج ..أكرهج ..

صكر التيلفون في ويهها ..وهي غارقه في دموعها ..كلامه اخترقها ما تقدر تتكلم لكن اصابعها اسعفتها وبدت تكتب المسجات ..

ناصر على الناحية الثانية كان في غرفته ودموعه في عيونه ..هزه بالحيل خداع ندى له ..وصل مسج.

((ناصر انا ماخدعتك . انا ما مثلت عليك ولا ضحكت عليك انا لو تراجع مسجاتي معاك كنت ابتعد عن أي محاولة منك لاقامة علاقة بيننا ..وآراءك احترمتها ))

وصل مسج ثاني (مرتبط ا/2 وما ضحكت عليك . ناصر انا حتى ماسألتك ليش كرهتني ومتى حبيتني واتمنى انك تجاوبني الحين))

ناصر تردد ..(( يوم قبلت الزواج بسيف هالكلب |))

سكر ناصر جواله ..خلاص الأمور وصلت لحد مايرضي أحد ..منع فاطمه من انها تروح لندى ..وأخذ منها جوالها وفصل تلفون البيت .بس لين متى ؟؟؟

ندى مالفت جواب سؤالها في مسج ناصر ..متى؟؟ناصر أنا ما حسيت بوجودك أبد في حياتي ..متى ؟؟الجواب يمكن عند فاطمه ..لا ..ناصر مايوصل للحد اللي يفضفض فيه لفاطمه .اتصلت في ناصر مرة ثانية ..وهالمرة هي اللي بتتكلم ..

لكن لقت الجوال مغلق ..

********************************

أحمد متوتر شلون قال جذي لدلال ..

دلال ــ أحمد شدخل عبدالله صار لي ساعه اسألك ليش ما ترد ..عبدالله له يد في المخدرات؟؟أحمد أرجوك جاوبني أرجوك ..

أحمد ماقدر يجاوبها ..سحب غترته ـــ أنا عندي دوام ..

وطلع وتمت تلحق وراه ..سكوته يأكد كلامه ..

دلال ـــ أحمد رد علي أحمد دخيلك ..في ذمتك قول لي ..أحمد حرام عليك أنا دلال اختك تخبي علي .. أحمد ..أحمد ..

أحمد ركب سيارته وطلع ..وهو مرتبك ما يقدر يطالع حق دلال اللي فلتت منه كلمه ..بتدمر حياتها .

رجعت دلال وهي متوتره ..ميه سؤال وسؤال ..الظنون استبدت فيها ..أمها ليش تكره عبدالله . عبدالله يمكن يكون في تايلند ..المخدرات ..فيصل ..أحمد وسكوته ..هو اللي زرع فيها هالشكوك ..يارب استر ..يا رب استر ..

طلعت لغرفتها وقفلت الباب على نفسها ..

طول الساعات اللي مرت وهي تدق على جوال أحمد لكنه مصكر جواله ..

الساعه وحده ونص في الليل ..نزلت غرفة أحمد ,,لكنها مثل ما تركها .الظاهر عنده عمليه أو شي ..مرت غرفة أبوها وأمها ..كانوا نايمين ..طلعت مرة ثانية لغرفتها وتذكرت منى ..منى أنا نسيتها ..فتحت غرفة حمده وساره ..ولقت منى نايمه في سرير هند ..انقبض قلبها ..شالت منى وخذتها لغرفتها ونومتها على سريرها ..ورجعت غرفة البنات ورتبت سرير هند ..كانت صورتها بقرب السرير ..بملامحها الطيبة ..

محد قرب من أغراض هند . كل شي على حطته ..كتبها ..ورسوماتها ..فتحت دلال خزانتها ..ملابسها وحياتها كلها في هالخزانه .دلال احتاجت انها تلهي نفسها بشي ..سحبت درج هند الخصوصي ..

حطته على سرير هند وبدت تقلب فيه .

لقت رسومات لهند ..وايد روعه ..وتوقيع هند بذيل اللوحات .بعدين لقت دفتر خاص لونه مشمشي ..ناعم ..فتحته ..وكانت فيه تواقيع من صديقات هند ..وجمل بسيطه ..دفتر ذكرى على طريقة هند ..زميلاتها كلهم من الفنانات ..ففي الصفحة المقابلة لهل الجمل رسمات غريبة بس حلوة ..

حطت الدفتر على جنب ..ولقت دفتر ثاني ..مذكرات ..تواريخ ..وكتبت هند في كل تاريخ شالحدث المهم ..

8-4-2002

الثامن من ابريل ..ساره رجعت من المدرسة تصيح والسبب ؟

انها بطيبتها وتصرفاتها مثل الملاك ينادونها البنات باللي على نياتها ..وهي زعلت من هالشي ..ساره..صدقيني هالأيام هالميزة مثل اللي يقول لج انت ملكة انسانة نبيلة ..ولان هالاشياء اندثرت من زمان فالناس تستقلها ..يعني نادرة الحدوث مب تقلل من قيمتها مثل ما انت فاهمة وانا افتخر انج تحملين هالصفة ..افتخر فيج لان ما لوثتج الدنيا بشرها وخبثها .

كلمات هند كانت رائعة . ماقدرت دلال تمسك دموعها ..

اختارت صفحة ثانية عشوائية ..

30-4-2002

اليوم شفتها أخيرا ..ختام ..أحب اسمها .هي من أرقى العائلات في المجتمع ..لا ..من أغنى العائلات ابوي قال لي انهم من عشرين سنة ما كان لهم صيت قوي لين ماصاروا من أغنى الناس .وهي بنت راقية ..لكنها قاسية . ورغم قساوتها فهي مهزوزة ..في شي ناقص في حياتها مثل كل أبناء وبنات الأغنياء هالزمن .يفتقدون أهلهم ..

الأباء في صغرهم ..ماكانوا محرومين من شي . كانوا تحت رقابة أهلهم و ووسط اللمة العائلية والحب الأبوي ..فتربوا تربية صحيحة ومستقيمة ..لكنهم كانوا يعانون من شي واحد وهو الفقر ..ما كانوا يحصلون على الأشياء اللي يبونها ..فتعبوا ...واجتهدوا ..والحين اغرقوا نفسهم في الشغل والتعب ..علشان عيالهم مايحسون في اللي حسوا هم فيه من الفقر الحاجة ..الأباء يحققون رغباتهم الطفولية لأولادهم ..ناسين أهم شي ..وهو وجودهم في حياه أبناءهم ..ناسين الوسط العائلي واللمات الحلوة ...نسوا يربون أبناءهم التربية الصحيحة اللي هم تربوها ..أعمى عيونهم المال والفلوس وأن أبناءهم يحصلون على الأشياء اللي هم ما قدروا يحصلون عليها وهم صغار ..ونسوا أنهم يعطون أبناءهم من الأشياء اللي احصلوا عليها وهم صغار ..للأسف اذا الآباء ما تتداركوا هالغلطة بيروح كل تعبهم على الفاضي لأنه ما بيظل لهم هالأبناء ...

كلام هند في شي وايد من الحقيقة . غيرت دلال الصفحة ..

9-9-2002

اليوم عيد ميلادي .وعندي احساس أنه يوم خاص ..

شكرا أحمد ..رغم بعدك أرسلت هديتك الغالية ..أعجبني وايد هالعطر ..بس عندي سؤال انتوا يالرجال ليش دايما العطور الغالية من أهم هداياكم اللي تهدونها للمرأة؟؟ العطر هذا غالي وايد ..أغلى من أني أستعمله ..بس خلينا نعيش ..وها الحين برش منه على هذي الصفحه ..

شكرا حمده و ساره على الدباديب والشوكلاته اللي أعطيتوني اياهم .وايد روعه ..يا حلو يا سكر ..

شكرا فيصل على الكيكة ..تعبت عمرك ..تعرفني عاشقة لكيكة المانجو .. صورتها علشان أحتفظ فيها كذكرى ..

شكرا يوسف على البطاقه ..وايد روعه ..والهدية مب في قيمتها المادية بل في قيمتها المعنوية ..وأنا أسعدتني جدا ..

شكرا دلال ..عدة الرسم اللي يبتيها لي ..صراحة أنا شفتها في مكتبة ويوم بغيت أشتريها صدمني سعرها ..فتراجعت ..وأسعدني انج كنت حاسه بالشغلة اللي افتقدها ,وهذي من صفاتج اللي أحبها طول عمرج حاسه باللي نحتاجه ..وماتقصرين علينا ..ما أقدر أنطر متى يي اليوم اللي فيه أنا وأنت نكون في بيت واحد في بيت عمي أنت مع جاسم وأنا مع عبدالرحمن..

دلال ماقدرت تتحمل أنها تقرأ أي شي زيادة ..

هلت دموعها ..رجعت الأغراض مكانها ..ماعدا مذكرا ت هند ..شالتها معاها الغرفة واحتفظت فيها ..

**********************

ندى سارحه في أفكارها ويا ناصر والهالات السود من تحت عيونها تقول أنها ما نامت أمس .

دلال ويهها منخطف ومحتارة ..مانامت عدل ما قدرت تحط راسها إلا الساعة ثلاث الفير .وكل تفكيرها في عبدالله ..وعلاقته باللي يصير مع فيصل .

الجازي ويهها شاحب والتعب الضيق باين على ويهها ..

كل وحده في عالم ..وشاءت الصدف أن عالمهم ينتمي لمجرة وحدة ..مجرة الحيرة والحزن .

رن جرس الحصة الثالثة ..قامت ندى ..واتجهت لحصتها ..

طبعا الطالبات متعودين على اسلوب ندى المتسامح .فاول خمس دقايق ماكانوا منظمين وكانوا يتكلمون وايد ..ندى حاولت تمسك عمرها أنها ما تصارخ عليهم ..لكن كان كل بنتين مع بعض يتكلمون ..ولا معطين أي أهمية لوجود ندى ..اللي وقفت وهي صامدة وجهها كله غضب ..وقفة مستقيمة ..وملامحه وجهها تدل أنها ناوية على شر ..

البنات انتبهوا على وقوفها بهالطريقة ..فشوي شوي بدت الأصوات تخف وبعدين الكل سكت ..منتظرين الأسوأ ..لحظات صمت كبيرة ..وجو متوتر ..البنات عيونهم منتصبة على ندى ..ولا نفس ..ولا حس ..هدوء عم المكان ..

ندى بهدوء ـــ كم ضاع من الحصة وأنا واقفة هنا؟ خمس دقايق ؟ عشرة ؟ ليش لأني أعطيتكم ويهه ؟؟ لاني اعتبرتكم بنات آدميات محترمات؟؟ تمشون بالسياسة؟؟

حذفت ندى الكتب اللي على الطاولة بعيد من قدامها ..

وصارخت فيهم ـــ أنتوا بنات قليلات الأدب ..بعيدات كل البعد عن الإحترام والسياسة ..أنتوا ما تمشون إلا مثل الحيوانات بالصراخ والزعيق ..ليش قاعدين أنا قلت لكم اقعدوا؟؟ قوموا ..وقفوا كلكم ..

وقفوا البنات ..وهم مرتعبات ..

ندى ـــ درس اليوم مشروح ..روحوا البيت وفتحوا كتبكم اللي دايما تنسونها واقرؤه وادرسوا ..وبكره فيه اختبار .

خذت نفس بعصبية ..وكملت ـــ ما أبي أشوف وجوهكم السنعة ..لفوا وقابلوا الحيط ..ولا تتحرك أي وحدة فيكم ولا أسمع أي حس ..

سحبت ندى كرسي المدرسة وحطت على الطرف عند الدريشه ..وفتحت الدريشة ..وراحت وافتحت الباب ..علشان يكونون فرجة لكل بنات المدرسة .

اجلست على كرسيها وتمت تطالع من الدريشة . وتمت جذي لين آخر الحصة .

*********

الجازي ـــ شفيكم أشكالكم انت وندى يقول كأن في حد ميت ؟.

دلال ما تقدر تصارح الجازي باللي في قلبها ..فردت على السؤال بسؤال .

ـــ أنتي مو مفروض أنج تمتنين مثل باقي الحوامل..أشوف العكس يصير ليش ما تاكلين؟

الجازي ـــ أبد ..بس مالي نفس ..

دلال ـــ كلي علشان هالمخلوق اللي في بطنج ..ولا تبينه يطلع متخلف لها الدنيا من نقص الأكل ..أشك أنج تتنفسين كفاية .

الجازي ـــ مالي نفس ..مالي نفس ..

دلال ـــ أنا الحين بطلب من الكافيتريا سندويتشات وعصاير وبناكل لين نقول بس ..فل ..

الجازي ـــ ماله داعي مالي نفس ..ما أشتهي ..

دلال ـــ ولا أنا مالي نفس ولا أشتهي لكن ..بناكل .

ورجعوا لسكوتهم .. لمدة دقايق ..

الجازي ـــ شخبار سعاد ؟؟ متى بتطلع من المستشفى ؟

دلال ـــ ما أدري ..آخر خبر سمعته عنها أنها أوكي صارت تتحسن ,,.

ورجعوا لسكوتهم ..مافي موضوع يتكلمون فيه ..

ومر الوقت بطيء ..ورن جرس الفسحه في ذات الوقت اللي وصلت فيه الطلبيه ..

حطت دلال الأكل ودخلت ندى ..

دلال ـــ تعالي كلي ..

ندى ـــ مالي نفس ..

دلال ـــ صرنا ثلاثة تعالي ..بنتغلب على هالمالي نفس وناكل غصب .

جلسوا ثلاثتهم على الأكل ..وهمومهم اجلست معاهم ..

ترددوا أنهم يمدون أيديهم ..

دلال ـــ كلوا ..

دلال نفسها مادمت يدها ..رغم الأكل شهي ..

قامت الجازي ـــ ما قدر أبي أرجع ..لاعت جبدي ..

وطلعت الجازي للحمام ..

ندى ـــ وأنا ما أقدر ..ما أقدر ..قامت عن الأكل ..

دلال ـــ وأنا مثلج بس بغيت الجازي تاكل ..شوفي ويهها شلون صاير ما فيه دم مو زين للجنين اللي في بطنها .

ندى ـــ محد مرتاح ..محد مرتاح ..

دلال ــ باخذ الأكل للبنات .

وطلعت دلال شايله الأكل وأعطته لبنات كانوا متجمعين ..

**********************
الحلقة الثامنه عشر

*****************

احمد اليوم ما بين .دلال ناطرته على نار الساعة صارت ست المغرب ..دلال تنتقل من غرفة لغرفة ..فيصل مو موجود ولاسعد ولايوسف ..ابوها في بيت عمها من العصر ومنى مع حمده ..

اتصلت في أحمد ..لكن للحين مسكر جواله .

تمت نص ساعه وهي تلف وتدور في الحوش .دخل أحمد بسيارته ..

ويوم شاف دلال توتر ..لكنه هدى نفسه ..وذكر الله ونزل ..

دلال ـــ حمدالله على السلامة ..من أمس ما شفتك ..

أحمد ــ أهلين ..عندي مناوبة والصبح أجريت عملية مستعجلة ..

دلال ـــ أحمد ..ما أبي أتعبك فلا تعبني أنا على أعصابي من أمس ..

أحمد ـــ أدري ,,أسف أنا غلطت ولمت عبدالله مع انه ماله يد في الموضوع .

دلال ـــ لكنك قلت ..

أحمد ـــ أدري أني قلت ..اعذريني ..عبدالله الشغلة الوحيده اللي تسبب فيها انه أخذ فيصل معاه لديوانية واحد من ربع ربعه ..وهناك التقى الحثالة اللي اعطوه هالسم .

دلال ـــ مو معقول ما أصدقك ..

|أحمد ـــ يعني أنا أكذب ؟؟؟

دلال ـــ لا محشوم ..بس ..لو هالشي صحيح كان قلته لي أمس ..موتميت تتهرب مني طول اليوم .

أحمد ـــ دلال أنا كنت مختبص ومحتار بفيصل ما أعرف شفكر وشقول ..دلال صدقيني الكلام اللي قلته لج هو الصحيح ..

دلال ـــ وفيصل ..شبتسوي معاه ؟؟

أحمد ـــ أنت بس انسي كل اللي يصير ..وأنا بتكفل بالأمور من تحت لتحت ..وحاليا قدرت أمنع فيصل من هالسم ..بس لا تسألين لا تطور شي بقولج ..أنا من أمس تعبان وودي أنام ..عن اذنج ..

راح عن دلال ..اللي ماصدقت ولا حرف من اللي قاله ..لكنها مالها يد غير انها تصدق هالشي . لازم تتفاءل مع ان قلبها يقول لها أن في أشياء ..بالأحرى مصايب هي ما تعرف عنها شي ..

********

في بيت محمد وكانت خلود معزومة على العشا عنده ...

خلود ـــ دام خلصنا العشا ..خلينا نطالع تلفزيون .

محمد ـــ اللي يسمعج تتكلمين يقول انتي المضيافة وراعية البيت .

شيماءـــ البيت بيتها ..وأهلا فيها بأي وقت ...راااني ..تعالي شيلي السفرة ..يله نطالع التي في ..

جلست شيماء وقربها خلود وبعدين محمد .

محمد أخذ الريموت ..وبدا يقلب في قنوات الد ش .

خلود ـــ فديتك محمد ..لا تحط اخبار .

محمد ـــ ابي اشوف الموجز .

خذت خلود الريموت من يده وحطت قناة عجمان كانت برامج هندية طالعه هالحزة ..

شيماء ـــ لا ..ما احب الافلام الهنديه ..غيريه ..

وخذت شيماء الريموت من يد خلود ..وحطته على ميلودي .وكانت نانسي عجرم تغني ياي ..

قام محمد وجلس بقرب شيماء وخذ الريموت من يدها

ــــ بنشوف برنامج الاتجاه المعاكس على الجزيرة .

وحط القناة على الجزيرة ..قامت خلود واخذت الريموت من يده ـــ البرنامج يطلع عشر ونص .

وحطت القناة على امبسي تو ..وكان انجل .

شيماء تاخذ الريموت من خلود ـــ بحطه على روتانا ..

وكان كاظم ..

دخلت دانة الصالة وانسدحت قدام التلفزبون

ـــ حطوه على سبيس توون طلع توم وجيري .

شيماء ما عاندت وحطت سبيس تون .كان طالع توم وجيري القديم (الأصلي) كانت حلقة توم مع الفأر القوي ..اللي يلبس قبعه مع ثوب اصفر مخطط بأخضر .كان شيماء تتابع مندمجة ..وتضحك وخلود تضحك ومحمد يطالعهم مستغرب ..وطالع الكرتون معاهم ..

محمد طالع شيماء اللي كانت مندمجة مع الكرتون . .كانت لامة شعرها ومرخيته على ظهرها .. ليش الحب اللي في قلبه لها خف ؟؟ هو موجود ..لكن ..مو مثل قبل ..للحين كل ما يشوفها تهتز مشاعره معلنة عظمتها في قلبه ..لكنها ثواني وتخر ..تنهد ..لكن الشي المهم انها موجودة ..


خلود ـــ بروح البيت الحين ..دانة تجين تباتين عندي نشوف ديزني شانل طول الليل ؟؟

دانة ــ ايه..

خلود ــ محمد تسمح؟

محمد ـــ اسألي شيماء ..بالنسبة لي ما عندي مانع .

شيماء ـــ معليش ..خليها تروح مع عمتها .بس بيجامتها فوق ..

خلود ـــ خليس قاعده انا بجيبها .في غرفة الصغار؟

هزت شيماء راسها ـــ تماما ..

طلغت خلود وخذت البيجامة ونزلت وخذت الدانة وطلعت .

محمد تم يقلب في قنوات التيلفزيون ..الساعة الحين حوالي تسع ..سارة نايمه ومها نايمه وراني راحت غرفتها تنام .

محمد ـــ ملل ..

شيماء ـــ قوم نام ..

محمد ــ سارة انا ولا دانة انام الساعة تسع .تدرين ...البسي عباتج بنطلع ..

شيما ارتبكت ..ـــ البيت ما اقدر اخليه فاضي والبنات ..

محمد ـــ خلود للحين ما وصلت للبيت الحين اكلمها .

وقام محمد واتصل بخلود اللي للحين ما دخلت باب البيت ..ورجعت لبيت شيماء ..

محمد ـــ خلود بما انج بتسهرين طول الليل مع الدانة ..اسهري هنا واحنا بنطلع انا وشيماء ويمكن نتأخر ..

شيماء ساكته ..هي نفسها ملانه ...

شيماء البست عباة الكتف مع شيلة واسعة وتغشت ما تبرقعت ..وطلعت معاه ..

وهم في السيارة ..

محمد ـــ بتمين طول الوقت ساكته ؟؟

شيماء ـــ احمد ربك اذا ما نمت في الطريق .

محمد ــ ليش تنامين هذا موعد نومج الحين؟؟

شيماء ـــ لا ..أنام الساعة احدعش ..

محمد ـــ شيماء تكلمي عن أسبوعج هذا اللي راح شسويتي فيه؟

شيماء ـــ يوم الأربعا اللي راح خذيت مها للتطعيم .. وشيكت عند الدكتور بالمرة البنات .. زرت عمتي ..أمك ..وتميت معاها يوم الخميس كله ..مرضت علي مها من التطعيم ..وكالعادة ركضت للدكتور اللي مل من شوفة ويههي ..خذيت راني للفحص الطبي ..اجراء شكلي أخاف على صحة البنات وراني تتفهم هالشي ..رحت السوق مع البنات ..خذتهم ليدتهم ام صالحة .. ..وأمس رحنا المول ..لعبنا شوي ..

محمد ـــ كل هذا وأنا غايب عن الأحداث؟

شيماء ـــ كنت اما نايم أو بره ..وين بتاخذني ؟؟ العشا ؟توني ماكله وشبعانة حدي ..

محمد ـــ بآخذج الكورنيش ..تهضمين ..

شيماء ـــ بحر في الليل ؟؟ تبي يني يدخل فيني ؟؟مو زين ..

محمد ـــ من قال لج مو زين ؟؟من قص عليج ؟؟

شيماء ـــ أمي قالت لي موزين وبعدين الجز بارد ..مافيني أطلع ..

محمد ـــ لا ما عليج ..الجو حلو وما في أي ينانوة ..بعدين آخذج للسينما ونتمشى ..ونشرب كرك ونرجع البيت ..واوعدج قبل الساعة 12 تكونين في البيت ..مثل سندريلا ..

شيماء ـــ لا على جذي بكون شيماء ريللا ..بس ياليت مافي سينما مالي خلق ..لو أبي كان قعدت في البيت .

محمد ـــ طلباتج أوامر ..شيوم ريللا ..

***************************
هاي سوري على التأخير الجزء بيكون بسيط ..وشكرا لكل الردود وأسعدني وايد تثبيت القصة ..فشكرا ..


هذاالأسبوع الثاني من دون الجازي ..فهد اشتاق للجازي وايد .الجازي كانت مالية الدنيا عليه ..كانت تخفف الوجع بكلمتها الحلوة وابتسامتها الرائعة ..طالع للشقة اللي كانت مبهدلة ..

وهو ما فيه حيل يقوم ويرتبها ..اتصل في واحد يعرفه في المانيا ..

( فهد ما طلع من ألمانيا ..ولاغير دكتوره . بس غير رقم تلفون الشقة وطلب من الدكتور انه ما يقول لاحد انه للحين يتعالج عنده )

فهد ـــ ألو ..علي موجود ؟؟

ـــ لحظة .

علي ـــ ألو ..

فهد ـــ قوة أخوي علي ..

علي ـــ فهد ؟؟معقول ؟؟ أهلين ..شخبارك ؟؟

فهد ـــ الحمدالله انت شلونك؟

علي ـــ بخير الله يسلمك ..وينك ما سنعنا عنك خبر من كم شهر ..

فهد ــ تعرف المشاغل ...انت شلون دراستك؟؟

علي ــ ابسط ياعم ..أنت اول واحد يسألني عن دراستي ..

فهد ـــ ليش ؟؟؟وين الربع عنك؟؟

علي ـــ من حسن حظك انك اتصلت على هالرقم اليوم ..بكره كنت بهد هالشقة وادور على شقة ثانية ..صاحبة الشقة لعوزتني ..تبيني أطلع وأنا مع هالكتب والمراجع وهالهيكل العظمي اللي يرافقني .. يله حطيت كل كتبي في السيارة والهيكل العظمي في السيت القدامي مسوي رعب في الشارع .

فهد ـــ زين من اللي رد علي ؟؟

علي ـــ هذا واحد يدرس معاي اسمه خليل ..يساعد في النقل .بس من سوء حظي انه ساكن مع أهله والا انتقلت معاه ..اوه سوري انت تعرفني هذار ..كان سؤالك شنو؟؟ اييه عن دراستي ..والله نجحت العام الللي راح وأناضل للبقاء في الكليه هالعام .

فهد ـــ عاذرك من عرفتك وانت هالراديو يشتغل ..أقول .عندي لك حل ..لمشكلتك .

علي ـــ حل ؟؟ لمشكلتي ؟؟ ناطر ايش ما تقول ..

فهد ـــ تعال ..عندي لك شقة..

علي ـــ قول والله؟؟ الحين أييك ..انطرني دقيزا ..بس لحظة ..عطني العنوان ..

علي شاب كويتي يدرس الطب في المانيا تعرف عليه فهد في المستشفى أيام ما كان أخوه الله يرحمه يتعالج هناك ..

فهد دق على علي علشان يوفر له حد يساعده ..

***************

محمد ـــ لا تفكرين أني بنسى صالحة ..

شيماء ـــ أدري انك ما بتنساها ..بس حرام انك تعاقب نفسك وانك تعيش حابس نفسك في حلقة اسمها صالحة ..صالحة نفسها ما بترضى .

محمد ـــ شوفي هالياهل ..تهقين أمه قريبة من هنا؟؟

طالعت شيماء يمين ..

ــ أكي امه . محمد لا تغير الموضوع . أبيك تقاوم احساسك بالذنب تجاه اللي صار حق صالحة ..

محمد ـــ شيماء ..ممكن تخلينا رايقيين ما نتكلم في هالموضوع؟؟ خلينا نروح لمكان ثاني ..

شيماء ـــ الجو حلو ..

محمد ــ ما كنت تبين البحر ..شاللي غير رايج؟

شيماء ـــ ولا شي ..برايك نروح نشوف فيلم؟؟

محمد ـــ لاء ..الظاهر الجو عاجبج ..خلينا نتمشى ..خلينا نتكلم وإلا تبينا نمشي وحنا ساكتين ؟.

شيماء ـــ تكلم عن شغلك ..فضفض .قولي من اللي تحبه ومن اللي ماتطيقه ومن اللي يزعجك ..وهلم جرا ..

محمد ـــ عندي هذا الفراش في الشغل اسمه عبدالقادر . هندي ضعيف وقصير وايد نفس اللي يطلع مع سمير غانم اللي يقول اديني ..

شيماء ـــ ايه عرفته ..

محمد ـــ هذا ما يخلي دينه عند أحد ..وطبعا هو هندي ..لازم ندفع له آخر الأسبوع حق الشاي والقهوة ..عندي واحد في الكتب اسمه خليفه وهذا شيطان ..عليه حركات نضحك . يوم يجي الهندي عاد مسكين كبير في السن . وكلامه مكسر يوم يجي بالعادة يقول يبي هساب فلوس ..عاد هالخلفوه علمه يقول اديني نفس الممثل ما يسويها ..وشاءت الصدف أنه مدير القسم يزورنا في نهاية الأسبوع .. ويي عبدالقادر بشعره الأبيض والتجاعيد اللي في وجهه ..ويصارخ مثل الممثل ويقول اديييييييني .. مسكين تعود وما انتبه ان المدير موجود عاد المدير أول ماشاف هيئته وكلمته ..مات من الضحك عليه .وخليفه ويهه استوى احمر خصوصا لما سأل المدير من علمه هالكلمه . اشر عبدالقادر على خليفه .. المدير ضحك دبل ..صراحة كان موقف لايحسد عليه خليفه ..

******************************

علي ـــ فهد ..يا ريال لا تكذب علي أنا أحس أن في وحده كانت في هالشقة ..فيها لمسة مرة ..

فهد ـــ كان فيها حاليا ما في ..

علي ـــ ..تركتك علشان مرضك؟؟

فهد ـــ مالومك لسانك متبري منك ..تذكرني بناس ..

علي ـــ بمين أذكرك ؟؟

فهد ـــ ناس ما تعرفهم ..تركتك وأنا متوقع لما ألقاك مرة ثانية يقصر لسانك ..بس ما في أمل انت شلون خلوك تدرس طب ؟؟الطبيب كله ساكت وغامض متكتم على حالة مرضاه لكن انت ..اوووه ..بتفضحهم .

علي ـــ يالحبيب علشان جذي ييت أدرس في ألمانيا ..قولي ليش تركتك الحبيبة ؟

فهد ـــ على بالك كل الناس مثلك؟؟ لا يبه أنا ما أعرف هالسوالف ..

علي ـــ بس كانت في امرأة في هالشقة ..معقول تزوجت ؟؟انت ؟؟العازب الأشهر في دول الخليج العربي؟

فهد ـــ اييه ..تزوجت ..

علي ـــ صج ..مبروك متى ؟؟وليش ما تعزم ؟؟

فهد ـــ ما سويت عرس ..سكيتي البنت نفسها اللي قلت لك أني بخطبها ..

علي ـــ عيل مالوم الحرمه لا هربت منك .بدون عرس ولا ..على فراش الموت زواجها منك أشبه بزواجها من واحد قد جدها .انت شايف شكلك شلون مع هالقرعه ؟؟

فهد ــ ما هربت مني أنا هربت منها ..والله أن لسانك متبري منك ..شلون تقول لي جذي حافظ على مشاعري يا أخي ..

علي ـــ حبيبي ,,ما يسبك إلا اللي يحبك ..تعال ليش هربت منها فيها شي ؟؟ نكدية ؟؟؟ جذيه مثل اللي يطلعون في الأفلام الزوجات اللي يطقون أزواجهم ..

فهد يطالع علي منصدم ..انفجر بالضحك لحظة بعدين قال بلهجة صادقة .



ـــ ما انولدت اللي تمد يدها علي ..شايفني خيخة؟؟ تطقني زوجتي ؟؟ وبعدين من انت علشان اكلمك عن ماي برايفت لايف ..(حياتي الخاصة).

علي ــ آفااااا ..شلون تجرحني يا فهد ؟؟أنا ؟؟..شلون تكلمني بهالفظاظة؟؟

كانت نظرات علي غريبة جنه زعلان صج ..

فهد ـــ يا ابني انت ما فكرت في مشاعري يوم تكلمت عن فراش الموت ..لا تصيح ..لا تبجي سوري ..

ضحك علي ـــ بذمتك ما أنفع ممثل ؟؟

عصب فهد على علي ..

ـــ علي ..انت ساعة تبجيني وساعة تضحكني ..علي لا تخليني أندم على دعوتك للعيش معي ..

علي ـــ حلوة دعوتك للعيش معي هذي ..صج فهد .. ليش تركتها ؟؟

فهد ـــ لانه حرام اعذبها ,,,انت قلت كأنها كتزوجه بواحد بعمر جدها ..حرام ..ما طاوعني قلبي أدفنها معاي .

علي ـــ بس هذي مهمة الزوجات بشكل عام .. أحسن شكلها ما تستاهل لأنها تركتك في عز حاجتك لها .مثلها مثل باقي الحريم ..أنانية ..

فهد ـــ لا ..الجازي غير ..الجازي تحطها على الجرح يطيب ..مستحيل تشوف دمعتها ..مستحيل تحس بألمها كله تكتمه في قلبها ..مستحيل تحس التعب اللي تتعبه علشانك ..ما تتذمر ..ولا تشكي ..وتشيل المسؤولية أحسن مني ومنك ..

علي ـــ زين ليش طلقتها ..هذا هو المطلوب لحالة مثل حالتك .فهد ــ لأنها جذيه ..ولأنها في بلد غريب ..بتصبر وتصبر وما تقدر تفضفض لأحد ..انسانة مثلها ..حرام أظلمها معاي ..وأنا على فراش الموت ما راح أترك لها إلا ذكريات ..اللي ثلاثة أرباعها مليانة بالمرض والدموع ..خليها تكرهني لأني طلقتها ..وتكمل وتعيش حياتها بعد موتي ..ولا تبقى لآخر عمرها عايشه في وهم اسمه فهد .

علي ـــ شكله هزك بالحيل فراقها ..أشوف دموعك هلت مع كل كلمة تنطقها ..

فهد ـــ تعلقت فيها ..خلتني أحبها غصب عني كنت مصمم أني ما ..ما أكمل معاها ..لكن ..سحرتني ..هي الوحيده ..هي الأولى والأخيرة في حياتني .

علي ـــ لا تقول جذي,انشاءالله العمر كله لك .. وانت للحين تتعالج وحالتك اكتشفتها مبجر مو مثل أخوك .انشاء الله تقوم بالسلامه ..وترجع لحياتك ..

فهد ـــ اللي يسمعك ما يصدق الكلام اللي قلته لي من قبل شوي .

علي ـــ فهد لا تاخذ كلامي على محمل الجد..كنت أمزح معاك ..شوف ويهك ..صاير كثيب ..

فهد ـــ حلوة محمل الجد هذي ..

ضحك علي ..ـــ نسيت أعرفك على آدم .

استغرب فهد ــ من آدم؟؟

أشر علي على هيكل عظمي ملبسه كاب وشيرت ..

علي ــ شرايك ؟؟

فهد ـــ يشبهني مو ؟؟

ضحك علي ـــ شوي انقص كم باوند وتصير نسخة ..



****************

ندى حولت أنها تتصل في فاطمة ..لكن محد يرد .فقررت أنها تروح لها في البيت ..

خذت عباتها وطلعت ..رنت الجرس وهي ناطرة ..

فتحت الباب الخدامة ..ندى تجاهلتها ومثل ما متعودة اطلعت لغرفة فاطمة على طول .

طقت الباب

ـــ فاطمة ..فاطمة ,,هاي أنا ندى.

فتحت فاطمة الباب ودخلت ندى بسرعة ..

ـــ شاللي جابج ؟؟

ندى ـــ ييت أزورج ..بنت عمي وصديقتي ..

فاطمة ـــ ندى ردي بيتكم الحين ناصر متحلف فيني اذا شفتج يا ويلي .

ندى ـــ ومن ناصر اللي يقدر يمنعني عنج ؟؟ ماله حق .

فاطمة ــ انت ما تدرين ناصر درى بلعبتنا هذيك تذكرين ؟؟

ندى ـــ وأنت ليش قلتي له يالهبلة؟؟

فاطمة ــ هو استدرجني بالكلام ..لين طحت بلساني ..عصب وطقني طق الحمير ..وأنا ما قدرت أستنجد بأحد خفت أمي تدري تذبحني ..مع أني ما سويت شي غلط .

ندى ـــ انتي مالج ذنب .. ماله حق عليج ..

دخل ناصر ـــ فاطمة اطلعي بره بكلم بنت عمج بروحنا ..

ارتجفت ندى ..فاطمة ــ ما أقدر أخليكم بروحكم في الغرفة .

ناصر ـــ قلت اطلعي بره .

ندى ــ أنا اللي بطلع بره .

ناصر ـــ انت خليج في مكانج عندي حساب معاج ، فاطمة ..روحي لا تخافين ..حساب بيني وبين ندى روحي قعدي في غرفتي .علشان ما يشك أهلج ..روحي ..روحي لا أكسر عظامج .

ندى من الخوف ما قدرت توقف على ريولها .فجلست على السرير ..طلعت فاطمة وناصر صكر الباب وقفله .

ندى استجمعت اللي باقي فيها من قوة واوقفت ..

ندى ـــ ناصر مالك حق تــ..تمنع فاطمة من ..

وقبل أن تكمل جملتها نزل كف قوي على خدها ..

طاحت على السرير وهي منصدمة ..خانتها دموعها ..

ندى ـــ ليش ؟؟ ليش ؟؟ أنا شسويت لك ؟؟

ناصر ـــ كافي أنج خنت ثقة أهلج فينج ..هذا سبب كافي .

ندى ـــ خنتها في ايش ؟؟ حرام عليك ..أنا غلطت ادري ..بديت اللعبة ..بس كان قصدي واضح ..أبي أشوف وين توصل مع البنات غيري ..

ناصر ـــ وهذا سبب ثاني علشان أحقرج .. شلون تنزلين من صورتي في عين أختي ؟؟ ..

ندى ـــ والله ما ..ما ..فاطمة ما تعرف شي عن اللي بينا ..ولا أقول لها ..أنا نفسي خفت أنها تشوف فيك هال..

ناصر ـــ هالــ...؟؟ كملي هال ايش ؟؟

ندى مسحت دمكوعها وقالت بجدية وغضب ـــ هالكلب اللي يغدر بنات الناس ..

كف ثاني نزل على خدها ..اسكتت ..ما نزلت دمعه من دموعها ..وتمت جامدة ..

ناصر ــ أنا كلب؟؟ أنا كلب ؟؟ ندى تعتبريني كلب ؟؟ اذا أنا كلب ..فانتي اللي ربيتيه ..انت اللي غذيته بالوحشية والكره ..هالكلب ..انتي اللي دفنتي انسانيته ..

ندى ـــ أنا وأنا وانا ..أنا أصلا ما حسيت بوجودك في حياتي لين الحين علشان تلومني ..أأنا تميت ثمان سنوات عايشة في طيف اسمه سيف ..ما طلعت ليش ؟؟ وين كنت مختبي ؟ متى غدرتك أصلا متى عاهدتك علشان أغدرك ؟؟

ناصر ـــ يعني تقنعيني أنج ما تتذكرين ؟؟ أذكرج ..يوم كنت في ال16 ..كنا ندرس مع بعض تذكرين ؟؟ طبعا لا ..كنت أنا وانت وفاطمة ندرس مع بعض كنت أنا ثانوية ..وسيف توه تخرج من الجامعه ..قلت لج يا ندى أني أحبج بس انطريني ..وكان ردج زين ..وأنا أحبك بعد ..

ناصر ـــ مستحيل ..أنا قلت لك أني أحبك ؟؟ مستحيل ..أنا ما أتذكر ...

ناصر ـــ طبعا ما تتذكرين لأن في ذات اللحظة دخل سيف البيت ..وذات اللحظة نسيتي وجودي ..وقبلتي خطبته لج في ذات الأسبوع .

ندى ــ ما أتذكر ..ما أتذكر ..مستحيل ..أنت تكذب أنا ما أوعد وأنسى وعودي ..

ناصر ـــ لأن سيف عمى عيونج عن كل شي ..الطالب المتخرج من الجامعه والقود لوك ..والوسيم ..أنا كنت جنبه ولاشي ..ولا شي ..تركت لج الديرة بكبرها ..وانصدمت بعدين لما عرفت أنه باعج يوم الملجة بس لأ ن أبوج قاله أنا أعطيك بنتي بدون مقابل ..وأنا أشتري ريال وفلوس أخوي هي نفسها فلوسي ..ماله داعي للشكليات ..ضحكت ..وضحكت وضحكت ..

ندى ـــ يمكن .متهيء لك اني في يوم من الأيام خدعتك ..وضحكت أنت في الأخير ..لكني ما خدعتك مثل ما انت متصور ..

ناصر ــ تقصدين هتان ؟؟؟؟ شلون ما خدعتيني وانتي توهميني الإهتمام؟؟ وانت تتكلمين ..يا أرض اتهد ما عليك أقدي ..وانت تشوفيني أتذلل بس علشان تسمعيني ؟؟

ندى ـــ والله أني كنت أتصرف معاك باحترام ..والله اني ما ضحكت على كلامك ولا على أي شي ثاني انت تعتبره خاص في حياتك ..

ناصر ـــ لا تبررين .,.انت خلاص طحت من عيني ..ما أبيج تقربين من خواتي أخاف تعدينهم بالحقارة ..وما أبيج تطبين هالبيت خير شر ..

ندى ــ انت ذليتني ..أنا مو حقيرة ..وإن كنت فلاني أزود عنك ..وهذا بيت عمي ..أدخله مثل ما أبي دام أهل البيت مرحبين فيني .

ناصر ــ أنا صاحب هالبيت ...وأقولج ..لا أنت ولا أي وحدة مثلج تكسر كلمتي ..اطلعي بره .

ندى ـــ انت تطردني ؟؟

ناصر ـــ اييه أطردج..اطلعي بره ..ما تشرفني وحدة مثلج ..وما غلط سيف يوم تخلى عنج .وحدة بايعة ..

ندى ما مسكت نفسها وضربت ناصر كف ..

وطلعت من البيت بكبره ودموعها على خدها ..تماسكت وفكرت انها لازم تبعد عنه ..وعن هالمكان كله .

اتصلت في يوسف ..

ـــ يوسف أهلا ندى شخبارج ؟؟

ندى ــ بخير الله يسلمك ..يوسف انا وأمي قررنا نسافر كندا ..شرايك ؟

يوسف ـــ ونعم الراي امي كلمتني من اسبوع فخلصت لها كل الإجراءات ..بس كنت مأجل الموعد شوي ..

ندى ــ لا لا تأجل أنا بسافر معاها وبلا تضييع وقت ..

يوسف ــ خلصي أمورج على ما أخلص اجراءاتج لا تخافين ما بطول ..

ندى ــ ياريت هالأسبوع علشان ما تضيع اجازتي ..

يوسف اوكي
الحلقة التاسعة والعشرين .

*******************



مرت الأيام والليالي ..والحال مثل ما هو عليه ..وخلص الأسبوع الثاني المفروض أن عبدالله يرجع ..أحمد وفيصل سافروا ..والوحيدة اللي تعرف سبب سفرهم هي دلال ..احمد ما ضيع وقت ..وأجبر أخوه على أن يسمع كلامه .

دلال ترتب أغراضها وأغراض منى استعدادا للرجوع لبيت عبدالله .

سارة ـــ أمي تبيج ..روحي لها .

تحركت دلال والكل لاظ عليها هزول وشحوب ..

ظبية ـــ يمه تردين بيت ريلج؟؟

دلال ـــ بيرجع عبدالله اليوم المغرب ..

ظبية ـــ أحمد ما قال لج وين مسافر هو وفيصل ؟

دلال ــ ما قال لي ..ليش ما سألتيه ؟؟

ظبية ــ طلع قبل أن أشوفه راح من دون لايسلم .

دلال بصوت واطي ـــ دام سلامه مثل عدمه ..ليش مهتمة ؟.

ظبية ـــ ما سمعتج شتقولين ؟؟

دلال ـــ أقول أني ما أعرف شي عنه .. برخصتج يمه بروح بيت ريلي ..

طلعت دلال من عند أمها وهي مهمومة ..شلون بتقابل عبدالله ؟؟ هذي أول مرة يسافر ..شتقول له أهلا فيك وين كنت في لندن ولا تايلند؟؟

يوسف نطرها في السيارة بعد ما شال شنطتها ومنى ..

ركبت السيارة وهي ضايعة بأفكارها ..

يوسف ـــ دلال ..نويت على نية ..

دلال ـــ نية ؟؟ شناوي ؟؟ وأنت للحينك ما خلصت سنة أولى جامعه ؟

يوسف ـــ علشان هالشي أنا ناوي على نية وأبي مساعدتج ..

دلال ـــ قول شناوي عليه ؟؟ما أوعدك ..بس بحاول .

يوسف ـــ أبي أحير عليا لي ..أخطبها لي لين تخلص الجامعه .

دلال ـــ توكم صغار هي ما كملت ال 17..وأنت ما دخلت ال19 ..

يوسف ـــ ما أبي شي ما أبي خطبة ما أبي ملجة بس أبي أن في المستقبل عليا تكون لي ..

دلال ـــ البنت مو طايره ..موجودة ..

يوسف ـــ لا ..حتى ولو أنا أخاف بعد كم سنة يخطبها فيصل ولا سعد ..أنا أبيها ..دلال ممكن أعتمد عليج ؟؟

دلال ـــ بقول لأبوي دامك تبيها ..

يوسف ـــ يا ريت قريب ..

دلال ـــ اوكي بكره بيزوركم عبدالله وبيي معاه ..وبكلم أبوي في الموضوع بس هاه ,,شد حيلك في دراستك وبلا سفرات لتايلند وغير تايلند ..

يوسف ـــ اوكي أنا بس أخلص هالسميستر ..أكون وثقت خطوتي في مجال الإعلام ..

دلال ـــ كلام في كلام في كلام بابابابا ..

يوسف ــ تشوفين ..

**********

غانم كان المستقبل ليوسف .. طلب من يوسف أنه ينزل لكن يوسف اعتذر أنه وراه دراسة ..

دلال ـــ السلام عليكم ..

الكل = وعليكم السلام ..

سلمت دلال على أم زوجها وعلى اخواته ...ويا دور منال ..

منال ـــ انتي دلال ؟؟ سوري لأني ما حضرت عرسج ..غانم كان مشغول ..

دلال ـــ ماله داعي الإعتذار اتصالكم كفى وزيادة ..هذي ولدج ؟؟

منال ــ اييه ..هذا حمدان ..

دلال ـــ حمدان ؟؟؟ عاشت الأسامي .

سهام ــ حمدان اندثر في قطر قليل من الناس يسمون بهالإسم .هالإسم لكنه منتشر في الامارات ..

دلال ــ أنا ما علقت على الإسم الإسم وايد حلو .

منال ـــ نشوف بكره شبتسمين ولدج ..

دلال ــ اذا ولد ..الأبو هو الي يتولى التسمية لكن اذا بنت بسميها هند ..

منال ــ على اسم امج المرحومة ؟؟

دلال ـــ أمي الحمدلله عايشة ..والله يطول في عمرها على اسم أختي الله يرحمها ..

منال ـــ الله يرحمها واعذريني ما كان قصدي ..

دلال ـــ لا ...ما غلطت سوء تفاهم بسيط ..

ابتسمت دلال لمنال اللي من نظراتها ما كانت هاضمة دلال بالمرة ..منال مربوعة و سمرة شوي لكن عيونها مثل القطوة بلونها الرمادي ورسمتها الحادة وأنفها الحاد الطويل ..

استأذنت دلال واطلعت وطلعت وراها هيفاء ..

دلال تهمس ــ هذي لون عيونها أصلي ؟؟موب عدسات ؟

هيفاء ــ اييه .بس jealous jealous jealous

دلال ـــ ها؟؟؟

هيفاء ــ غيورة غيورة غيورة ..مثل القطوة ما تخلي أحد يسرق عشاها .

دلال ـــ زين من بيسرق عشاها ما شاء الله من الحلاة يكفي ريلها وزود ..ليش يطالع حق وحدة غيرها ..

هيفاء ــ ومن قال غيورة على ريلها بس ؟؟ بالرغم من أن غانم ..ماله شغل في أحد ..لكن بالنسبة لحريم أخواني الباقيين تغار منهم ..تحسدهم أي شي يسوونه تغار وتروح تسوييه ..ما تحب الخير لأحد ،لازم هي اللي تطغو عليهم كلهم .

دلال ـــ الله يعيني ..بس يا رب يرد عبدالله بالسلامة ..وأنا ببعد عن طريقها .

هيفاء ــ زيين أبي منج فيفر ..

دلال ـــ تكلمي عربي ..تراني مو رايقة للانقلش .

هيفاء ـــ خدمة ..

دلال ـــ من عيوني ..

هيفاء ــ أبي تشرحي لي التكامل والهندسة الفضائية بليييز؟؟ ما فهمت بعض الأشياء من ست هناء .توجيهي ..

دلال ـــ متى تبين أشرح لج ؟؟

هيفاء ـــ بكره ..

دلال ـــ بكره عندي مشوار ..ما أقدر واعدة حد قبلج بخدمة ..صايرة مرسول الحب ..

هيفاء ـــ لما ترجعين ..

دلال ـــ اوكي لافضيت أوعدج ..وان ما فضيت بيي في الليل وأشرح لج ..

دلال تسبحت واستشورت شعرها وحطت ميك آب مو واضح لأن أخو زوجها هنا ..وبالأخير رشة العطر على الجلابية الزرقا اللي لابستها ..رغم أن الأسئلة تدور في راسها ..لكنها استعاذت من الشيطان ..واستهدت بالله ..

******************

وأخيرا ..رخصها الطبيب مع نصائح وايد .وكانت سعاد تعبت من جو المستشفى ..وريحة المطهرات ..دنيا ابراهيم رحعت لبتهم ..وحرمها ابوها من السواقة بعد اليوم ..وما كان لها ويهه تزور سعاد ..

وبشويش ..وصلوها لغرفتها ..اللي ما تذكرت فيها إلا الدريشة .تذكرت أنها كانت تطل فيها من وقت لوقت ..الهنوف زارتها وأبوها بكل طيبةقلب سوى عزيمة كبيرة بقومتها السلامة .

وتصدق بكم بيزه لهالفقارى ..

الهنوف استفردت فيها أخيرا ..

ـــ سعاد ..قومي طلي من الدريشة ..

سعاد ـــ شالي بشوفه من الدريشه ؟؟

الهنوف ـــ أرجوش لا تخيبيني بس طلي ..

قامت سعاد مع أن الكسر في رجلها للحين ما برى و الجروح للحين ما طابت ..وطلت من الدريشة ..وانصدمت ..

كان جالس على كرسيه ناطرها ..وفتح دريشته على وسع ..ينطر ..وهو ولهان عليها ..كان بين دريشته ودريشتها عشرين متر ..لكنها تحسه على بعد شبر منها ..نزلت الستارة وطالعت الهنوف ..

ـــ هذا ..هذا اللي تكلمت عنه ؟

الهنوف ـــ هذا خلفان اللي ما ذاق النوم من عرف أنش بتطلعين من المستشفى ..تقريبا من يومين وهو ناطر جدام الشباك ..

سعاد ـــ بس . أنا كان مألوف لي حيل ..كنت أحسه قريب ..لكن ..ما أسعفتني الذاكرة في شي ..بس أحاسيسي تذكرته ..وانتفض شي في قلبي ..تقولين كنت أحبه ؟

الهنوف ــ أي..وهو يحبش ..بس اثنيناتكم كابرتوا ..ووصل فيكم الغرور لحد مؤذي ..أذيتوا بعض ..وبكيتوا بعض ..وما حبيتوا غير بعض ..

سعاد احتارت بكلمات الهنوف ..وما كانت تبي تصدقها ....

دخلت صافية وشافت سعاد واقفه عند الدريشة ..

ـــ صج ما قدرتي إلا تطلين من الشباك ..وحشش خلفان ..تعالي ارتاحي ..الدكتور قال لا تتحركين وايد .

الهنوف ـــ ام لسانين . شوي شوي عليها بتاكلينها ..

سعاد ـــ لا ..خليها الظاهر كات تعرف عني كل شي ..

الهنوف ـــ لا لا تنغرين فيها وايد ..ماتعرف عنش شي أبد أنت محد يعرف عنش ..وخصوصا هالسبال .

صافية ـــ سبال ..لا تنغر ..هنوف شفيش علي ؟؟ بايقه حلال أبوش وأنا مدري ؟؟





أناناسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-10, 12:05 AM   #32

أناناسة

قلما أفتقدناه وفارقنا لبارئه _ نجم روايتي وكاتبة سابقة بالمنتدي

 
الصورة الرمزية أناناسة

? العضوٌ??? » 96814
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,448
?  نُقآطِيْ » أناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond repute
افتراضي





الجزء [12] من قصة نساء من هذا الزمان




سميرة ـــ الجازي ختي ..تعالي عندي كم يوم ..عيسى مسافر ..والعيال يبونج ..يحبونج ..تعالي ..

الجازي ـــ ابوي ما اقدر اخليه بروحه خصوصا ان يدتي مسافرة ..تعالي انتي ..

سميرة ـــ اوكي بس ها ما تقولون اذلفي انتي وعيالج؟؟

الجازي ـــ لا تخافين اول اسبوع ما بنشتكي انا وابوي بس انطري الاسبوع الثاني ..بنتذمر بالاسبوع الثالث بنطردكم ..

سميرة ـــ الثالثة ثابته ها؟؟؟

الجازي ـــ عليج نور ..بس تعالي ..

سميرة ـــ متأكدة عيالي ما بيزعجونج؟؟

الجازي ـــ الصبح بكون في المدرسة والظهر بكون نايمة وباقي اليوم اتم متململة بروحي ..وبعدين عيالج كلهم تميم وفايزه وجابر ..وكلهم كبار وين الازعاج؟؟

سميرة ـــ انتي نسيتي فهد؟؟ الصغير؟؟

رف قلب الجازي من هالجملة ..لكنها تناست ـــ اييه المسكين ما كنت حاضرة بولادته فحذفته من قائمة ماي نيس ..

سميرة ــ اعطينا يومين ونكون عندكم ..

الجازي ـــ مسافرين حشى ..لكم ساعتين ..يله تعالوا املوا علي البيت ..

(تميم عمره 16 وجابر 14 وفايزه 12 ..أما فهد فعمره أربع شهور .).

**********************

انتبهت لدفتر تحت فراشها ..ويوم طلعته ..ما قاومت رغبة أنها تقرأه ..

الدفتر معنون في البداية

((أحبك ..كلمه مبعثرة في عيونك ..

رتبها الزمن بإسم جنونك ..))

فتحت الصفحة اللي وراها ..وكان مكتوب فيها سكرين اثنبن بس ..

(( قسى علي الشعور بالذنب ..

وأتعبني يا ناس اني والله احب ))

استغربت سعاد ليش هالصفحتين بالذات سيطر عليها هالسطرين ..

بدت تقلب الدفتر ..خاطرة بعد خاطرة وكل خاطرة تحمل نفس المضمون ..الحب ..

لقت ورقة مكتوب عليها

((قلبي قلب الود على من قلب كيانه ..

على من قلب التاريخ من ود ووفا إلى خيانه ..

وأعلن حروب الكره ما مر عليه في زمانه ..

حرب الحقد والدمع والألم على خاين الأمانه .)).

احتارت سعاد ..اقلبت الصفحة ..

(( عشق الدميم لبهية الطلة ..

عشقته وأنا واثقة ان مافي امل منه

عشقته وقلبي بالوفا يخضع له ..

وكرهه لي كان ليديني الحنة ..))

ومقطع ثاني في نفس الصفحة ..

(( أودعك كل ليله ..

وابتسم لك كل صباح ..

مثل الحمامة الذليلة ..

اللي اقطعوا فيها جناح ))

وافتحت آخر صغحة ..وكان مكتوب عليها ..

(( تبرى مني الحظ والوقت ..وامسيت وحيدة ..

رغم اني يا ناس عشقت ..القلوب البعيدة ))

خواطر سعاد كانت معنونة تحت عنوان واحد هو(( الحب الذي يأتي متأخرا ..))

انصدمت سعاد ..يعني اذا فقدت ذاكرتها الخاصة بحياتها العاطفية ..بتدفن قلبين بالحيا ..قلبها ..وقلب خلفان ..

**********************************

رجع عبدالله ..وبالعكس كانت بشرته مبيضة ..ولبسه شتوي ..وهذا يدل في نظر دلال انه كان في لندن ..وشيكت جواز السفر وكان عليه ختم بريطانيا .. فرحت ان شكوكها مالها اساس ...حمدت الله انه ماصار شي من اللي فكرت فيه ..

بس بقى سالفة فيصل ...
هاااااااااااي ..وسوري للجميع اني طولت عليكم ...بس الظروف ...شكرا للكل للمرور والمتابعة ..وهذي كم حلقة ..

رجع عبدالله ..وبالعكس كانت بشرته مبيضة ..ولبسه شتوي ..وهذا يدل في نظر دلال انه كان في لندن ..وشيكت جواز السفر وكان عليه ختم بريطانيا .. فرحت ان شكوكها مالها اساس ...حمدت الله انه ماصار شي من اللي فكرت فيه ..

بس بقى سالفة فيصل ...

واخيرا انفرد فيها في الغرفة وبروحهم ..

عبدالله ــ اشتقت لج ..

دلال ـــ باين ..من كثر الاتصالات ..

عبدالله ـــ اشتقت لج ...

دلال ـــ عاد تصدق الحافظة انترست من مسجاتك وتلفوني ماعاد يستقبل ..

عبدالله ـــ اشتقت لج ..

دلال ـــ واو فاتورتك وايد عودة ..الله يعينك شلون بتدفع كله مكالمات خارجية لي ..لا تتوقع مني ادفع لك ..

عبدالله ـــ اشتقت لج ..

دلال ما استحملت ..وبدت تصيح ..وقالت له

ـــ انت ليش ما تبرر الغلط اللي سويته؟؟ ليش ما تدافع عن نفسك تراك مذنب اوريدي ..فلاتعب نفسك بكلام الغزل ما بترشيني ..

عبدالله ما حرك ساكن ـــ اشتقت لج !!!!!!

دلال ــ الظاهر انك مو عبدالله الظاهر انك روبوت آلي معلمينك ما تقول إلا هالجملة ...

عبدالله ـــ اشتقت لج ..

دلال ضحكت وبيأس ـــ غلبتني ..وأنا اشتقت لك اكثر .

وضمها عبدالله لحضنه وباس راسها ..

عبدالله ــ انت مع هالراس العنيد تعبتيني ..

دلال ــ انا تعبتك؟؟ ليش ما بررت لي عدم اتصالك؟؟

عبدالله ــانت قلتيها اوريدي غيلتي مذنب..أتعب روحي بالشرح ليش ؟؟

دلال ـــ هذي آخر مرة تسافر وتخليني ..وحشتني وايد ..

عبدالله ـــ قلت لج ..تعالي معاي ما رضيتي ..تستاهلين بس اما فاتج لندنيات يطيرون العقل كل وحدة أحلى من الثانية ..

دلال ـــ لندنيات !! اوكي ..بروح الحين حق منال وآخذ منها كم درس شلون اقدر أطير العقل ..وأرجع لك ..

وقامت من عنده والبست شيلتها ..

انصدم عبدالله ـــ تعالي ..ماتطلعين من الغرفة ..تبين تجننيني.؟؟ كافي غانم مسكين حقوقه مهضومة من النكد ..

دلال بلعانه ـــ حرام لازم كان نفسك في لندنيات يطيرون العقل ..

عبدالله ــ دلول ..من صجج؟؟ تعالي هنا ..تعالي ..منال قالت ،مالي خلق للفرعنه والنكد ..

دلال ـــ المرة شكلها حبوبة وكافي انه غانم ما يتجرأ ويطالع وحدة غيرها ..

عبدالله ـــ كلكم يالحريم تبون ريال بهالمواصفات ..لا عيوني ..تعالي تعالي قلت لج ..هذي منال خليج بعيدة عنها عشر امتار لاتعديج ..

اقتربت منه دلال وهي تضحك ..مسكها ولف ايده حول رقبتها ـــ ان عدت هالموضوع مرة ثانية يا ويلج ..

دلال ــ أي اي ..عورتني ما بعيده ..بس ما تطالع وحدة غيري ..

تركها ..وقال ــ ما أوعدج يمكن وحدة حلوة في يوم من الأيام يغمى عليها في الطريق ..لازم أساعدها ..

دلال ـــ أي يا حبيبي ومافي غيرك في هالطريق ..مالك شغل انشاءالله تطلع روحها مالك شغل محد عينك منقذ ولاسوبر مان ..

ضحك عبدالله عليها ..وعلى غيرتها العمية .ماتوقعها تغير جذي ..أما هي فنست الكون كله وكل المشاكل ..وهمها بس انه معاها ..

*******************************

حضنت عيال أختها بقوة ..كانت مشتاقة لهم وايد ..

تميم ــ خالتي وينج عنا اشتقنا لج ..

الجازي ـــ شسوي الله بلاني بطالبات مايعرفون شي عن الفيزيا ..

تميم ـــ عاد هالأسبوع انسي كل شي ..وخلينا رميمبر ذا باست ..

الجازي ــ اوكي هني .وي ول ..الحين الله يسلمك ..خليني أسلم على ييور ماذر ..ماي قريت سيستر ..

سميرة استقبلت الجازي بالأحضان

ـــ كل هذا هذر مع تميموه ..

الجازي ــ اختي تعرفين لازم ننشئ علاقة ودية مع أجيال المستقبل ..تفضلوا ارتاحوا ..

جابر ـــ قصدج تميم وفايزه ؟؟قولي أفيال المستقبل ..

وضربة قوية على راس جابر من تميم ..

فايزه ـــ كل يرى الناس بعين طبعه يالدب ..

جابر ـــ شرااب يور دونكي قيرل ..كاو ..

فايزه ـــ اتشطر في دراستك مب علي يال...

طقه قويه دبل من سميرة على راس فايزه وجابر ..

سميره ــ جب ..جيل أمي مسافرة ..تراني ما سافرت للحين ..

فايزه ـــ والله هو اللي بدا ..

جابر ـــ انا راويج يالسباله..

الجازي ـــ بما انكم ثري بويز (ثلاث أولاد ) ..فأنا وفايزه وسميره بنكون حزب الإناث ..

جابر ـــ بس حنا ولدين ..

الجازي ـــ لا ثلاثة ..نسيتوا فهد ؟؟

جابر ــ احنا حزب أمي مسافره ..

فايزه ــ لا أحنا حزب أمي مسافره ..

تميم ــ الحمدلله والشكر ..من زين الإسم ..

الجازي ــ ايش هاذي امي مسافرة؟؟

فايزه ـــ خالتي بما أنج كنت غايبه عن الساحه الفنية ..فأنا وجابر بنقدم لج آخر صيحة في الأغنية الشبابية..يله جابر ..

وغنوا مع بعض
أمي مسافرة وهاعمل حفلة بس يا ريت ما تقيش على غفلة ..ولاجيراننا تبلغ عنا ولا الكهربا تعمل أقفلا..

وتم جيل المستقبل يغني وماخذ راحته وسط دهشة الجازي .

سميرة ــ ميتين على هالأغنية رغم أنها في قمة التفاهه ..

الجازي ـــ ما ينلامون .. طبقوا وجوب وصولنا للقمة ..حتى في التفاهه ..

كان فهد الصغير نايم فما قربت منه الجازي علشان ما تنكسر قدام أختها وعيالها ..

**********************

وصلت كندا أخيرا ..وتطلب سفرها وقت ..سافرت بالرغم من أن المديرة احتجت على اجازتها لكن الواسطة وما تسوي ونفوذ ندى قوي جدا ..

زينب ـــ ندى أنت غرفتج مع منى ..وأمج بتنام في غرفتي .

منى ـــ ما أحب حد ينام معاي بدون أهانة ..بس ما أحب ..

سمرــ تعالي معانا في غرفتنا ..

زينب ــ على راحتك يا منى ..ندى لو تبين روحي مع سمر و نهلة ..

انصدمت ندى من تصرف منى واللي صدمها أكثر قبول خالتها بهالشي ..صج هي ما زارتهم من زمان بس ..

سمرــ سوري ..اللي سوته منى مالها حق ..

ندى ـــ لا عادي ..عندنا أخوي خالد نفس الشي ..منعزل ما يحب الإختلاط ..

سمر ــ اعذريني بس ..حتى ولو . اعذريها تعرفين هنا في كندا غير الدوحة ..هنا كل على راحته . وللأسف منى لأنها أكبر وحدة فينا ما كان لازم تسوي هالشي .

ندى ـــ خلاص بتمين تعتذرين لي طول الليل ؟؟ خبريني عن أخبارج . وجامعتج ؟؟

سمر ــ بكره تروحين معاي للجامعه ..تتكلمين انكليزي ؟؟

ندى ـــ لا ما أعرف شرايج ؟؟ أكيد أتكلم أحسن منج ..

سمر ـــ بكره تروحين معاي ..بعرفج على أحمد ..

ندى ـــ مين أحمد ؟؟

سمر ــ الفيانسيه تبعي ..

انصدمت ندى..

ندى ـــ ما قلتي لي في الرسايل انج انخطبت؟؟وأخوي سعد ؟؟

سمر ـــ ندى افهميني ..انا مستحيل أعيش في الخليج ..ومستحيل أتزوج بواحد من أخوانج ..وما قلت لج لأني خفت ..أنج تقولين لأخوانج فيتصرفون ويمنعوني أصلا أمي ما تعرف عنه ..لما أتخرج بتزوجه ..امانة هالسر ..احتفظي فيه ولا تقولين لحد ..

ندى ــ لكن ....

سمر ـــ ندى افهميني ..انسي كلمة لكن ..أنا فكرت في الموضوع ولقيت أني من الصعب أرجع للخليج ..بتبهدل ..أنا أدرس الفاشون ديزاين .. وهالمهنة في الخليج نادرة ..بتندثر موهبتي ..لكن هنا ..هنا حياتي وهنا مستقبلي ..

ندى ـــ ما أدري شقول الأزياء الحين في الخليج تطورت بشكل كبير أحسن من قبل بوايد ..

سمر ــ لكن مب في المعايير اللي انا ادرسها ..وهنا المجال أكبر ..حتى يمكن ننتقل أمريكا أنا وأحمد وبعدين اوربا ..نكون مثل المجموعه المتجولة ..أتكلم وايد .أحلام وخطط المستقبل مع احمد ..

ندى ـــ ..بس بتصير مشاكل وايد ..

سمر ـــ ما بيصير لي شي ..أنا كندية وتعديت السن القانوني وحياتي أنا حرة فيها محد يقدر يتحكم فيني وأي واحد يحاول بلجأ للشرطة .

ندى ـــ سمر ..أنت تقولين لي انج بتشتكين على اهلج ؟

سمر ــ من وفاة أبوي وأنا أحاول أني ألطف الجو ..المشاكل اللي بينا اوريدي وصلت للبوليس ..أنت ما تعرفين ..أنا ما أ

أقول لج مشاكلي ..لأن كل واحد في حياته مشاكل وايد ..ما أحب أثقل عليك .

ندى ـــ يعني انت مصممة ؟؟

سمر ـــ واتخذت قراري ..أحمد فاهمني ..وأنا وهو نتشارك نفس التخصص والميول وأهل أحمد أنا أحبهم وايد وكلهم موافقين على خطبته لي ومقتنعين بظروفي ..

ندى ــ بكره بنشوف أحمد .وبشوف اذا يقنعني ولا لاء..

سمر ــ أنا ليش اخليج ناطرة لين بكره ..هذا هو ..شوفي الصورة ..

ندى ـــ واو ..سعد أحلى ..

سمر ــ ياندى صدقيني ..لا تحاولين تغريني بأخوج سعد ..أنا قررت أن بتزوج أحمد ..بس!

ندى تنهدت وابتسمت وتمنت لسمر التوفيق لأن الكلام اللي بتقوله ما منه فايده ..كندا غير الخليج ..ودام تعدت السن القانوني ..مافي حد يجبرها على شي .

سمر ــ وأنت ..ما توفقتي مع ابن الحلال؟؟

ابتسمت ندى ..ولأن العلاقة بينها وبين سمر قوية فقالت لها كل شي عن ناصر من اللحظةاللي دقت عليه بالغلط ..للحظة اللي طردها فيها من بيته ..

*****************

كانت الجازي تمشط فايزه .في غرفتها ..

فايزه ــ خالتي ..أنت حلوة وايد ..

الجازي ـــ وأنت أحلى ..بس اكبري وتشوفون المعاريس مصطفين على بابج .

فايزه ـــ خالتي ..أنت حلوة ..ليش فهد طلقج ؟؟

انصدمت الجازي من تفكير فايزه .اللي قالت

ـــ نورة الخايسة بنت عمي نايف تقول انج مطلقة لأنج ...

الجازي ـــ لأني ...كملي ..

فايزه ـــ لأنج ما تييبين عيال ولانج عيوز ..

ضحكت الجازي ..

ـــ وانت يا فايزة شسويت لها ؟؟

فايزه ـــ قلت لها انت عيوز وماراح تييبين عيال ..وخليتها ورحت عنها .

الجازي ـــ حبيبتي ..أنا حامل ..يعني أييب عيال ..وأنا قدامج ..يبين علي أني عيوز ؟؟

فايزه ـــ لا ..انت حلوة ..علشان جذي اسأل ليش طلقج ؟؟

الجازي ـــ محد يعرف ليش ..محد قدر يسأله لأنه سافر ..وبعدين الطلاق مو شرط علشان هالسببين ..في ناس ما تتفاهم ..وفي ناس ..تصير بينهم مشاكل ..ما أعرف أشرح لج مع أني ..

سكتت الجازي حست أنها تتلعثم بالكلام ..فهد الصغير بدى يصيح ..صرخت سميرة وكانت في المطبخ .

ـــ فااااااااااايزة ..شوفي أخوج ..

الجازي لقتها فرصة أنها تتهرب من بنت أختها فقالت

ـــ أنا بشوفه . لمي شعرج ..

أول ما شافته رق قلبها له ...مسحت على شعره وشالته ..بدت تهزه وتضحكه ..ضمته لها ..وسالت دمعه منها .. وبدت تدور في الصالة وهي شايلته وتضحك له ..وهو يضحك لها ..ويمسك شعرها ويشده ..

سميره ـــ الجاااازي ..

وتركض وتاخذه من يد الجازي وتصارخ عليها

ـــ ياهبلة نسيتي انج حامل ؟؟؟؟

الجازي ــ وش فيها اذا شلته ؟؟

سميرة ـــ الجازي مب زين ..لا تشيلين أي شي..وخصوصا فهد هالدب ..لاتشيلين شي ثقيل ..استريحي ..ايلسي ..

الجازي ـــ عادي ..

سميرة ـــ لا .. مب عادي ..انت ما تراجعين طبيبة ؟؟

الجازي ـــ ماطلعت من البيت إلا للمدرسة ومن المدرسة للبيت ..تصدقين بعض الأحيان أنسى أني حامل ..

سميرة ـــ لازم تشوفين طبيبة وتتابع حملج ..

الجازي ـــ أمي حملت وولدت خمس بنات وثلاث أولاد وأبوي يقولي أنها ماراحت المستشفى إلا علشان تولد بس ..

سميرة ـــ لا ..لازم تروحين ..بعدين أنت سافرتي و أنت بأول اسابيع الحمل وهذا مب زين ..لازم تراجعين ..

الجازي ــ تدريين بتبرع بهالياهل لعايده ..أنا مالي خلق لليهال .

سميرة ــ بالعكس .حالة عايدة لازم تخليج تتمسكين بهالياهل اللي يمكن يكون السبب في رجوعج لفهد ..

(عايده عقيم وزوجها وتزوج عليها ))

الجازي ـــ وهو وين ريلي ؟؟؟؟

قامت الجازي وطلعت لغرفتها ..

****

فهد في اللحظة كان ناطر نتايج التحاليل ..وكان خلاص فقد الأمل ..وتوقع انه بيموت لامحالة ..طرت على باله الجازي ..لكنه طردها من خياله ..تعب من الإنتظار ..فترك المكان كله ..طلع للمنتزهات وبدا يدور ..كان لابس الكاب بالمقلوب ..ويدور من مكان لمكان ومافي في مخه أدنى فكرة يمكن تشغله ..من مكان لمكان ومن زاوية لزاوية ..وهو يمشي ..ما حس بتعب ولاحس بعطش ..يحس انه محتاج أنه يزيح كل هالهم عن ظهره ..مل من الأدوية ومل من التعب والمرض ..

المفروض أنه يرتاح ..لكنه مل...لأن مافي راحة يالله ..رحمتك..ملابسه وسعت عليه في هالأسبوع ..وهذا يدل انه خسر كيلوجرامات أكثر من وزنه ..عشر كيلوجرامات ثانية ويصير جلد على عظم ..طالع ساعته وانتبهه ان صار له ساعة الا ربع يمشي ..تذكر التحاليل ..فرجع للمستشفى ..


علي ـــ وينك يا أخي أنا ناطرك من زمان وين رحت ؟؟

فهد ـــ أنت من متى هنا ؟؟

علي ـــ من ساعة ييت ..خلصت امتحان وطلعت ..مريت على ممرض أعرفه هنا ..وقال أن تحاليلك خلاص عند الطبيب ..

فهد ــ صج ؟؟ وأخيرا نقعوني هنا ساعتين ونص ..

علي ــ صراحه يستاهل الأمر الأنتظار ..

فهد ما فهم فشرح علي ـــ أنا بلقافتي المعهودة يوم مالقيتك رحت للطبيب ..ولأن الطبيب شافني معاك أكثر من مرة فما تردد وقال لي أنهم نجحوا في التغلب على الخلايا المسرطنة ..

كلام علي فهد ما صدقه ..

ـــ علي ..أنت من صدقك تتكلم ؟؟

علي ـــ لا أمزح معاك ..

تنهد فهد ـــ عرفت أنك كذوب ..وخر عن طريقي ..

علي ـــ فهد !! كلامي صحيح .. والدكتور داخل روح اسأله ..

فهد ــ مستحيل ..الشهر اللي فات قال الطبيب أن الخلايا تنتشر ..وما تستجيب للعلاج الكيماوي تقول لي الخلايا تغلبنا عليها ؟؟ومتى هالأسبوع ؟ياشيخ شوف لك واحد ثاني تقص عليه بهالكلام .

علي ـــ وين ايمانك بالله ؟؟؟

فهد ـــ أنا مؤمن بالله ..ومؤمن بقدري ..وهذا من الإيمان ..

علي ــ فهد اسمع كلامك ..انت شتقول ..أنا لو مكانك أفرح و أحمدالله ..

فهد ـــ الحمدلله أحمد الله على كل شي ...وأشكره أني عشت للحين ...لكنك مب في مكاني .. فما راح تفهم .

علي ـــ فهد انت ليش مستخسر الفرح في عمرك ؟؟ فهمني ؟

فهد المعت دمعه في عينه وقال بلهجة المكسور

ـــ لأني اخاف افرح وأصدق ويطلع هالكلام مب صحيح ..ما أكثر الأغلاط ..وما أكثر الفحوصات ..لكن ايماننا بالواقع والوقائع ..وبحقيقة اللي يصير ..لازم ما يخلينا نغلط في استنتاجاتنا ..

علي ـــ من وين تعلمت هالكلام ؟؟

فهد ـــ من فيزيا الحياة ..السعادة والفرح انك تقتنع باللي يصير لك وتتقبله وتعيش معاه ..وتبعد عن الأحلام اللي مستحيل تتحقق إلا بمعجزة ..وانا مو فاضي ..عمري ما يكفيني اني أنتظر هالمعجزة اللي يمكن تتحقق ويمكن لا ..

علي بلهجة صادقة ..بعيدة كل البعد عن المزح ـــ لكنها تحققت ..المرض عندك الطبيب قدر يسيطر عليه ..ومع كم جلسة من العلاج الكيماوي ..بتقضي عليه نهائيا ..وهالكلام الدكتور نفسه قاله لي وشرحه لي لاني طالب طب و أفهم بهالأشياء .وأنا شفت البيانات ..وما في أخطاء ..الإسم اسمك وفصيلة دمك والمعلومات الشاملة عنك ..لو مو مصدق انا مستعد الحين اطلب منهم يعيدون التحاليل .

علي كانت لهجته صادقة ..فهد ..لشي في نفسه ..كان يبي يصدق كلامه ..وعلي حس أن فهد صدقه , كانت نظرات فهد حايره ..علي ابتسم ..وقال ..

ـــ والله يا فهد ان كلامي مصدق من ا الدكتور بنفسه ..

ورفع ايدينه ..وفهد ما رده خايب ..أخذه بالأحضان و ما مسك دموعه ..ولسانه ينطق ..بالحمدلله ..بالحمدلله ..

******************************* ****************************
كانت تلبس عباتها يوم دخل متضايق
ـــ وين ناوية تروحين؟؟

دلال ــ عبدالله انت نسيت؟؟؟ مو قلنا أمس أن اليوم بنروح بيت أهلي ؟؟

عبدالله ـــ أي ..آسف نسيت ..

دلال افصخت عباتها واقتربت منه ـــ عبدالله شاللي مضايقك ؟؟

عبدالله ـــ مثل ما توقعت ..حضرته ياي علشان الفلوس .

دلال ـــ ومن حضرته ؟؟عن من تتكلم ؟؟

عبدالله ـــ عن غانم ..ومرته الحية منال .

دلال ـــ ليش ؟؟ طلب منك فلوس ؟؟

عبدالله ـــ اييه ..

دلال ـــ وليش معصب ؟؟ أخوك وطلب منك فلوس أكيد محتاج ..كم طلب ألف ؟؟ألفين ؟؟

عبدالله طالعها بنظرة استخفاف ــــ ألف ؟؟ طلب مني مية ألف ريال .

ارتبكت دلال المبلغ وايد عود ..

دلال ـــ شيبي يسوي فيها ؟؟ يبني بيت ويكمل اللي ناقص له ؟؟ ولا يشتري سيارة ؟؟

عبدالله ـــ لا ..يبي يلعب بالبورصة ..أنا أكد مثل الحمار وحضرته يجي ياخذ الفلوس ببساطة ويلعب بالبورصة ..ودايما ينسى يرجع اللي سلفته له .

دلال ـــ أنت سلفته قبل ؟؟

عبدالله ـــ اييه ..سلفته عشرين ألف من ستة أشهر ,,وقبل سنة خمسين ألف .

دلال ـــ معقولة ماردهم لك ؟؟

عبدالله ــ لا ما رجعهم وما أقدر أشتكي عليه أخوي ..وما عندي شهود أنه خذ مني الفلوس .

دلال ـــ لا تعطيه ..

عبدالله ـــ ما أقدر ما أعطيه ..يالله ..

تنهد وتكلم ـــ كديت في وظيفة حكومي لسبع سنوات يالله جمعت مبلغ أفتح فيه مكتب وأستقل بشغلي ومن ثلاث سنوات وأنا أكد في المكتب على أمل اني بوسعه باللي يطلع لي من الشغل فيه ..يلا جمعت هالسنة هالميتين ألف لها المشروع ..وياي الحين يطلب مني امية ألف ..فلوس أبوه وأنا ما أدري .

دلال ـــ ماله داعي تعصب وتحرق دمك ..قول له ما عندي ..

عبدالله ــومن قالج أني ما قلت له ؟؟بس هالنسرة زوجته ابحثت من وراه وواجهني أن عندي ميتين ألف .وبعدين ..هو أخوي الصغير .

دلال ـــ دامه يلعب فيها ليش تعطيه انت مب ملزوم تخسر عليه فلوسك ..

عبدالله ـــ بيفضحني ..وشغلي أهم شي فيه الأمانه ..أنا مجبور ..أنا ما أقدر أدفع له إلا خمسين ألف بس لأني أحتاج الفلوس اللي باقي .بيفضحني ..

دلال ـــ عبدالله انا عندي في حسابي مبلغ ..وأقدر أساعدك ..

عبدالله ــ لا يا دلال ..أنا ما أبي فلوسج ..

دلال ــ انا وانت جيبنا واحد .. وفلوسك فلوسي ..

عبدالله ـــ بس ما توصل للحد أني آخذ فيه من فلوسج .أنا أشتكي لج ..لكن ما أطلب منج ..

دلال ــ عبادي ..شالكلام ..أنا زوجتك ..مب طبيبة نفسية ..بعطيك المبلغ .. بس ها ..يوم تعطيه لخوك ..خلي في دليل ..

عبدالله ــ مستحيل أكتب أخوي ايصال ..أو سند أمانة ..

دلال ـــ مو شرط تكتبه ..لا اكتمل المبلغ عندك ..أعطه له لكن قدام أمك وخواتك وقدامي ..

عبدالله ـــ بيفتشل ..

دلال ـــ أحسن علشان يرجعهم ..وأبيك تقوله بالحرف خذ المية الف اللي تبيني أسلفك اياهم ..جذي ما بينكر أنك سلفته ..

عبدالله ـــ لكني مفتشل ..ما أبي آحذ من فلوسج ..

دلال ـــ عبدالله ..لا نتكلم في هالموضوع .. وهم طالعين مني بطيب خاطر وأنا ما أحتاجهم ..

عبدالله ـــ خلينا من هالموضوع الحين . البسي عباتج بنروح لأهلج ..وبعدين بنروح نتعشى بره ..

دلال ـــ ايه جذيه ..خلينا نعيش رومانسية ..

عبدالله ــ منى في بيت جدها ؟

دلال ـــ اييه ..خذتها اليوم خالتها . ما أعرف شسمها ..

ودلال في السيارة ..رنت في بالها كلمات أمها..علشان فلوسج ..وشككتها في عبدالله ..اللي ما مر على زواجهم كم شهر ..وطلب منها فلوس ..لكنه ما طلب منها فكرت محتارة ..هذا غير سالفة المخدرات اللي بسفر أحمد ما قدرت تتأكد منها ..

الشكوك كل ما يا لها تكثر حول عبدالله ..ودلال عايشة بحيرة .هي تحب عبدالله ..لكنها للحين ما قدرت توثق فيه كل ما تحاول يطلع لها شي يزحزح هالثقة .والمصيبة ما تقدر تواجهه ..لأنها تحبه ..وما تبي مشاكل معاه .ما تعرف تشكي لمين ..وما تقدر تشكي للجازي لأن اللي فيها كافيها .ومب زين لحملها الضيقة والحزن .

*******************************

الحلقة الثلاثين ...

**************

تميم ــ خالتي البيتزا اللي سويتيها روعة ..

جابر ـــ صج .خاصة أنج كثرتي من الموزريلا ...ممممم

سميرة ــــ من حسن حظج انه أطروا على البيتزا ..

بوسند ـــ صج يالجازي من حسن حظج ..هذا الجيل ما يشكر ..

تميم ـــ والله يا يدي حنا نشكر ..بس بالانقليزي ..thank you aunt..

الجازي ــ جيل أمريكا ..عايش في أمريكا ..مب هنا ..

جابر ـــ خالتي شفيكم علينا جيل جيل جيل ,,احنا مو عاجبينكم ليش ؟ مالنا رب ؟؟

الجازي ـــ حسافة يدتي مو هنا ..ولا لوسمعتك تصارخ جذي قصت لسانك ..

فايزه ـــ حسافة ..

سميرة ـــ بس ..كلو وانتوا ساكتين ..ما قلت لي يا يبه متى تسافر وتيب جدتي ؟؟

بوسند ــ خليها هي تشوف أهلها بالسنة احسنة دامكم هنا مع الجازي مافي خوف ..خليها على راحتها ..

الجازي ـــ بس يا يبه أخاف تتعب هناك ..خصوصا انهم بدو ..

بوسند ـــ خوالي الله يسلمج ..شايلينها في عيونهم ..وهي مب مقصرة ..تحب الهوا هناك ..يخليها تتنشط شوي ..وأنا وصيت على خدامة لها ..يمكن بتم شهر وشي..

سميرة ـــ بس حنا ما بنطول ..أسبوعين وبنرد بيتنا ..

الجازي ــ أنا ما أبي بيبي ستر ..أقدر أعيش بروحي ,,,لحظة أنا مب بروحي أبوي معاي ..

تميم ـــ يدي كله مطيح في الديوانيات ..ولا قدام الدش ..شلون تبينه ياخذ باله منج ؟؟

بوسند ــ من حطك وصي عليها ؟؟ هذي بنتي ..لو سمحت ..مالك شغل ..

سميرة ــ يبه أنت تقول مالك شغل للوحيد اللي يتدخل بكل شي . عيسى دايما يهاوشه ويقول له مالك شغل في الناس ..لكن من تكلم ..

بوسند ــ حفيدي العزيز ..لا كبرت شناوي تصير ؟؟

تميم ــ يدي ..لاكبرت؟؟ أنا كبير لكن لو كان سؤالك شناوي تدخل لا وصلت الجامعه أقولك ادارة واقتصاد ..

بوسند ـــ زين ..توقعتك بتختار صحافة ..

تميم ـــ ليش اورط نفسي بالبهدلة ..ادارة واقتصاد ..احسن .على الأقل .أكون على علم بأمور التجارة ..

بوسند ــ تجارة ؟؟ ناوي تتدخل مع أبوك في تجارته ؟

تميم ــ ابوي ..لا ..ناوي أنشأ بنفسي تجارتي وشركتي ..يدي حنا نتكلم عن أشيا يمكن تصير أو ما تصير ..أنا مو واثق .

بوسند ــ وأنت يا جابر؟

جابر ــ أبي أصير مطرب ..أو طيار ..

بوسند ـــ ما أستبعد الأولى و أشجع الثانية ..وأنت يا فايزة ؟

فايزة ـــ أبي أصير بيزنس وومن ..أبي أشارك أبوي في تجارته دام جابر يبي يصير طيار وتميم يبي شركة بروحه ..

بوسند ـــ ونعم الإختيار ..الجازي من الحين زني على ولدج لا بنتج اللي قي بطنج أنها لازم تصير مدرسة ..

الجازي ـــ وشمعنى مدرسة أنا أبيها طبيبة ..

بوسند ـــ طبيبة ولا طبيب ..المهم ما تطلع لنا وتصير رقاصة.

ضحكوا الكل للحظة بعدين رجعوا يتكلمون عن البيتزا ..

********************

طالعت دلال الجازي وهي تتكلم عن عيال أختها شلون ..للحظة الجازي رجعت مثل قبل ..اللي ما تسكت دقيقة ..وتسمع كل شي ..هالأسبوع اللي قضته مع عيال أختها وأختها ملا عليها حياتها ..وخلاها تنسى فهد .

الجازي ـــ لو تصدقين تميموه هذا شلون يهذر ..ما أدري طالع على من ..

دلال ـــ ومن غير خالته ؟؟ اللي صدعت لي راسي أيام قبل من كثر الهذرة ؟؟

الجازي ـــ اووه ..سوري صدعتج بكلامي عن العيال ..بس ما تصدقين شطانتهم ..

دلال ـــ ما صدعتيني ..بالعكس اشتقت لسوالفج ..وزين لقيت لج شي ينسيج همومج ..

الجازي تسكت دقيقة وتسرح وتقول بصوت مخنوق ـــ ومن قال لج أني نسيت همومي ؟؟ كل لحظة يصيح فيها فهد الصغير ولا يبكي تخنقني العبرة ..أتذكر فهد ..

دلال ـــ الجازي ..لا تصيحين ..كملي لي سالفة تميم ..وبعد شسوى لجابر يوم اكتشف انه غشه بالدمينو ...

الجازي ـــ دلال ..خلي عنج هالسبالة تميم وجابر ..شلون منى معاج ؟؟ ما تتكلمين عنها وايد ..

دلال ــ عادي علاقة عادية . أهتم فيها و أربيها بس ما أحس أنها تحبني ..بس متعلقة فيني لأني الوحيدة اللي أهتم فيها ..

الجازي ـــ وعبدالله ؟؟

دلال ـــ مشغول ..لازم يوسع مكتبه ..شغلة جذي ..وأنت راجعتي علشان حملج ؟؟

الجازي ـــ سميرة أختي أجبرتني وراحت معاي ..كل شي اوكي ..والله ندى لها وحشة ..

دلال ــ ايه ..صج ..وحتى سعاد ..سمعت أنها تتحسن

الجازي طالعت الساعة وجهزت أوراقها ..

دلال ـــ ..بتشرحين لهم اليوم درس جديد؟؟

الجازي ـــ لازم ..مع أني ما راجعت معاهم الدروس اللي راحت ..صراحة ..أنا متأخرة في المنهج .

دلال ـــ متأخرة ؟؟ كم درس يعني ؟؟

الجازي ــــ خمس دروس كل واحد أطول من الثاني ..ما أقدر أشرح لهم كل مع بعض ..بينجنون ..الدروس تبي وقت ..يله يستوعبونها ..

دلال ـــ بغياب ندى ..وهي تقريبا خلصت المنهج خذي حصصها ..

الجازي ـــ الحركة اللي سوتها ندى غريبة ..شلون تغيب جذي وتخلي البنات ..ست سحر منقهرة وايد منها ..

دلال ـــ ندى تقريبا خلصت المنهج مع طالباتها ..بقى لها كم درس وتمارين بس ..لا تنسين أنها كانت تاخذ حصصي وحصصك وحصص سعاد يوم كنا نغيب ..كانت حاطة في بالها انها بتسافر السنة قبل الامتحانات النهائية ..بس هي سافرت مبجر . ..

الجازي ـــ يعني لاخذيت حصصها ما بأثر على البنات وأخرهم في الأحياء ؟؟؟

دلال ـــ لا ..ندى باقي لها شوي وتختم المنهج ..وأعتقد ست سحر بتيب لها منتدبة ..مع أن مافي داعي ..خذي انت الحصص بدل اللي خذتها منك ..

الجازي ـــ وسعاد ..ضاعت حصصها كلها ..

دلال ــ ست سحر قالت لي ان بديلة سعاد بتوصل نهاية هالأسبوع ..اجازة سعاد الطبية بتكون لآخر هالسنة ..

الجازي ـــ خوفي الكبير من الموجهه ..أنا متأخرة في دروسي ..و...بأي لحظة بتدخل علي .

دلال ـــ الجازي في وقت أنج تتداركين اللي فات البنات ..ولا تخافين عليهم من الضغط ..بيفهمون ...وبعدين لا خلصت راجعي لهم ..وفهميهم أكثر ..

الجازي ـــ هالبنات هالسنة حظهم زفت مع المدرسات ..ما يتهنون في مدرسة شهر على بعضه إلا ويصير لها شي..

دلال ـــ قولي هم ناحسين المدرسات ..شوفينا العام محلانا ..والسنة شلون انقلبت أمورنا ..

رن الجرس في هاللحظة ..كانت حصة الجازي ..

********************************

علي ـــ بترجع الدوحة الشهر اللي ياي ؟؟

فهد ـــ لا ...ما برجع لين ما أتأكد أن المرض بح ..

علي ـــ لكن بتطول ..

فهد ـــ عادي ..بس أرجع بصحتي ..وأستلم شغلي ..اللي نسيته ..وأشوف أمي ..ياني مشتاق لمي ..ما سمعت صوتها من أشهر ..ولا خواتي ..وعيال خواتي الميانين ..

علي ـــ انشاء الله هانت ..

فهد ـــ ايه ..الحمدلله ..الحمدلله ...

علي ـــ بتتزوج ؟؟

فهد ـــ اييه...بتزوج ..

علي ـــ اذا تبي مساعدتي , عندي لك وحدة ..

فهد ـــ لا ما يحتاج ...المرة موجودة ..

علي ـــ موجودة؟؟من ؟؟

فهد ـــ من غيرها ؟؟؟ المطيرية ..

علي ـــ ناوي ترد لها ؟؟

فهد ـــ ناوي اشيلها بعيوني ..وأتزوجها ..

علي ـــ بس انت طلقتها ..

فهد ـــ طلقتها مرة وحدة .وآخر مرة ..

علي حب يغلس على فهد ــــ بس يمكن تلاقيها تزوجت واحد ثان في هاللحظة ..

انتفض فهد ,,لا ..لا ..انا أعرفها ما بتتزوج واحد غيري ..

علي ــ وليش واثق جذيه ..خلها عنك ..البنات ماشاء الله تارسين البلاد ..شوف لك وحدة أصغر عنها ب12 سنة ..

فهد ـــ والله ما أخذ غيرها وما أتزوج غيرها ..ولو توصل الأمور للقتل ..

علي ـــ هدي أعصابك ..ماتوصل الأمور لها الدرجة ..انشاءالله ما توصل الأمور لها الحد ..شفيك ما يقدر الواحد ياخذ معاك ويعطي ..

فهد ترك علي وطلع من الشقة ..وضاقت فيه الدنيا ..الجازي من أحلى البنات وأحسنهم بالأخلاق ..ما يستبعد اللي قاله علي ..وهالشي خلاه يخترع ..

****************

أفكاره تسافر وتخطي بلاد ..ونفسه ومنى عينه ..يعرف خبر ..صج اجرحته ..وصج اضحكت عليه ..لكن يظل لها في القلب معزة .. رن تيلفونه . شاف الأسم ..العنود ..

طنش . تلاقيها مديونة ولا انقطع تيلفونها ..التيلفون تم يرن ..

فتح الدرج وحط التيلفون فيه وصكر عليه ..بليبه رن ..هالمرة رقم هناء الخبله ..طنش ..طلع من الغرفة كانت فاطمة تقلب بقنوات التيلفزيون ..

ناصر ـــ شتسوين ؟؟

فاطمة ـــ ألعب كورة ولا أسرق بنك ..

ناصر ـــ أنت ملانه ؟؟ ليش ما تطلعين؟؟

فاطمة ــ وين اطلع ؟؟قبل مع ندى أطلع وأتجول الحين مع مين ؟؟

ناصر ـــ الريم اختج ...ولا مريم بنت عمج ..

فاطمة ـــ مريم عندها امتحانات ..ونفس الشي الريم ..وبعدين أموت لو طلعت مع الريم تم تتفلسف على راسي طول الطلع وتشرح لي أسباب المشاكل في هالعالم كأني ما أدري ..

ناصر ـــ أرجوج عن ندى اللي تطيحج بمشاكل وبلاوي ..

فاطمة ـــ ندى ما تورطني بأي مشاكل ..بالعكس أنا وياها قريت كبل ..والوناسة كلها معاها بعيد عن الغلط..

ناصر ـــ قومي البسي عباتج ..

فاطمة ــــ ليش ؟؟

ناصر ــــ بطلعج ..وخلي عنج هالملل .

فاطمة ـــ صج بتطلعني ؟؟

ناصر ـــ ايه وعندي موضوع أبي أتكلم معاج فيه ..

فاطمة ـــ عطني ربع ساعة ..

ناصر ـــ أعطيج لين أوصل السيارة ..بله ..

*******************
عبدالهادي يتحاشاها , وهي نفس الشي ..سمر لاحظت هالشي

ـــ ناصر استولى على قلبج ؟؟؟ونساج عبدالهادي؟؟

ندى ـــ ليش أنا حبيت الثاني ولا حبيت الأول ؟؟ أنت تعرفين عدل من اللي في قلبي ..لا تستعبطين ..

سمر ـــ أدري ..توقعتج نسيت ..

ندى ـــ تناسيت هي الكلمة الأصح ..

سمر ـــ اتس سو فني هاو ذا هارت ألويز جووز ذا رونغ مان ..

( مضحك جدا كيف القلب يختار دائما الرجل الخطأ)

ندى ـــ سمر الله يخليج ..لا تتفلسفين ..

سمر ـــ ماشاالله ندى انت صايرة الدون جوان . والمصيبة في الأخير انت دايما الخسرانة ..سيف ..وعبدالهادي ..وآخرهم ناصر ..حطمت الرقم القياسي في عيلتنا ..

دخلت منى في هاللحظة ,,

منى ـــ من ناصر ؟؟

سمر ـــ واحد ..يقرب لندى ..وأنت شدخلج نوت يور بزنس .

منى ـــdon’t tell me ..fatema brother.

ندى ـــ شدراج ؟؟

منى ـــ you told me years ago .

ندى ـــ مستحيل . ناصر السنة دخل حياتي ..

منى ـــ لا ..انت كنت تتكلمين عنه مرة من المرات اللي زرتينا فيها ..

ندى ـــ أنا من كم سنة ما زرتكم ..والزيارة الأخيرة منت مخطوبة فيها لسيف .

منى ـــ نو ..بيفور سيف ..وي وير توكنج ابوت ..

ندى ـــ تكلمي عربي ..

منى ـــ اوكي ..قبل سيف ..مرة كنا تنكلم فيها عن كل وهدة ومن تتوقعه زوج لها ..وقلت لي انج تحبين ناصر ..

ندى ـــ ما أتذكر مستحيل ..انت تقولين وهو يقول أني كنت جذي ..بس أنا ما أتذكر ..

سمر ــ قلت لج الدون جوان ..من كثرهم ما تتذكرينهم ..

ندى ـــ والله يا سمر مالي خلق لج .

منى ـــ اوكي لا تصدقيني ..بس عندي شغله بتذكركك ..

ندى ـــ شغلة ايش ؟؟

منى ـــ come with me to my room .no .wait I will bring it .

سمر ــــ منى مهووسة ..ما تحب حد يقرب من أغراضها ولا يدخل غرفتها ..ولو لاحظت حتى السلام من بعيد لبعيد ..عندها فوبيا من الأمراض ..تخاف تنعدي .

ندى ـــ ليش ما تشوف طبيب نفسي ؟؟ ما كانت جذي أيام قبل ..

سمر ـــ صار فيها هالشي بعد ان اكتشفت أن صديقتها اللي كانت تنام في نفس الغرفة في السكن في الجامعه فيها ايدز ..طلعت من السكن وردت البيت ..وتعقدت .

ندى ـــ مسكينة ...

دخلت منى ومعاها صورة قديمة ..

ندى ــ ايش هذي ؟؟

منى ـــ صورة ناصر ..مع الخيل .انت عطيتيني اياها وقلت لي انكم رحتوا مع بعض لعزبة عمج ..وهناك حبيتيه ..لأنه كان وايد طيب معاج .

امسكت ندى الصورة ..وضحكت ..كان ناصر ضعييف وايد وشكله غير عن الحين ..كان قصير شوي..تذكرت ندى انها حبته ..تذكرت من شافت صورته ..كان يضحك ..ويطالع للكامير ..تذكرت ندى انها هي اللي صورته ..وكانت أول مرة تشوف فيها فرس ..لأن عمها توه اشترى العزبة ..ومعاها هالخيل ..تذكرت ..لكنها كانت مراهقة ..ومشاعر المراهقين غير ناضجة ..

ندى ـــ تذكرت ..كنت صغيرة . كنت ما أعرف عن هالدنيا شي ..

سمر ــ يعني انت كنت تحبينه ؟؟

ندى ـــ لا ..كنت أحب هذا ..ناصر الطيب ..الحبوب ..لكن ناصر اللي تعرفت عليه هالسنة ..ماكان نفسه ..علشان جذيه ما تذكرته ..لأنه مو نفس الأنسان اللي حبته ندى المراهقة ..اللي مشاعرها ما كانت واضحة ..وما كانت ناضجة ..وبعدين يا .سيف و عمى عيني عن ناصر بشهادته ووسامته . وثروته ..كنت صغيرة . ياهل ..لكني حطمت ناصر ..

منى ـــ ناصر نفسه كان صغير ..يمكن نسى ..مثل ما نسيتي ..

ندى ـــ حتى ان نسى قبل ...فالحين مستحيل ينسى ..صج اني غبية ..غبية ..

هلت دموعها ..

منى ـــ لا ..لاتقسين على نفسج ..محد يسوى دموعج ...

سمر ـــ منى أنتي ما تعرفين ..لو تعرفين كان قدرتي دموعها .

منى ـــ tell me ..شاللي ما عرفه ؟

أزميرالد likes this.

أناناسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 04:39 AM   #33

أناناسة

قلما أفتقدناه وفارقنا لبارئه _ نجم روايتي وكاتبة سابقة بالمنتدي

 
الصورة الرمزية أناناسة

? العضوٌ??? » 96814
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,448
?  نُقآطِيْ » أناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond repute
افتراضي






الجزء [13] من قصة نساء من هذا الزمان




فاطمة ـــ انت شقلت له ؟؟ أنا مو موافقة بعد الي سواه فيني ..

ناصر ـــ عبدالعزيز شرح لي كل شي ..

فاطمة ـــ وأنت صدقته ؟؟

ناصر ـــ ليش ما أصدقه ؟؟ الريال كان فاهم غلط متأثر في هله وعلى باله انه بيعيش معاهم وهو ما يحب المشاكل ..قرر انه يتزوج من بره العايله ويسافر ويفركش كل شي معاج لأنه ما عرفج ..ولأنه خاف يظلمج . وما يوفر الراحة ..وسط أمه وزوجة أبوه ..أبوه كان ناوي يزوجه ويعطيه قسم في البيت العود ..وانت شفت أهله شلون ..لكن الحين بعد وفاة أبوه استقل بنفسه ..واستقل بشغله..

فاطمة ـــ مستحيل ..هو نفس أخوه ..الكلب اللي حطم ندى ..هو نفس الشي يبي يحطمني ويلعب علي ..

ناصر اعتفس من كلمات فاطمة لكنه قال بلهجة محترمة

ـــ فاطمة الريال شاريج ..وأنا أول واحد بعرف اذا كان يبي يلعب عليج ولا لا ..وعبدالعزيز غير سيف ..أنا معاشرهم ثنينهم ..وأعرف طباعهم ..

فاطمة ـــ لكنه اشتكى عليك ..

ناصر ـــ وبنفس اليوم تنازل ..وأنا غلطت عليه وطقيته وهو ما قدر يسوي شي والأمور كبرت ويت الشرطة وخذتنا المركز لأنه كنا بمحل عام ..وكان في شهود اني غلطت عليه وتهجمت عليه ..

فاطمة ـــ انت تدافع عنه ليش ؟؟

ناصر ـــ لأني أعرف مصلحتج .ومصلحتج في الزواج منه .

فاطمة ـــ عطني مدة أفكر ..وأسأل ندى ..

ناصر ـــ وش دخل ندى ؟؟ أنا ما قلت لج مالج دخل فيها واقطعي علاقتج بها ؟؟

فاطمة ــ حرام عليك والله انك ظالمها ..

ناصر ـــ انت ماتعرفين شالسلفة وانا مالي خلق اشرح لج وان كنت ظلمتها فانت ظالمة عبدالعزيز أكثر ..خلينا نخلص عشانا ..ونروح نتمشى ..

***************************

عصبت دلال ,,هذي المرة العاشرة اللي تتحرش فيها منال ..وترفع لها ضغطها ..

ام عبدالله ـــ دلال ..يمه ..ماعليج منها ..

دلال ـــ عمتي ليش متعبة حالج وراكبة الدري ..انت ما تقدرين عليه ..

ام عبدالله ــ شفت كلمة منال يوم تكلمت عن العيال ضايقتج ..

دلال ـــ عمتي لا تضيقين خلقج بسوالف منال ..مالها داعي ..أنا رحت الطبيبة وقالت مافيني شي ..وأنا ما عصبت من هالموضوع بس عصبت من تدخلها في حياتي وهذي مب أول مرة ..استريحي .

واسندت ام عبدالله لين ما جلست على الكنبة ..

ام عبدالله ـــ أعرف منال حشرية ..وتتدخل في اللي مالها فيه ..وهذا الشي من زمان ..طول عمري اتمنى انها تودر هالطبع ..بس يايمة لولا هالطبع كانت مصالح ريلها راحت وطي ..غانم وليدي مسجين ..طيب وعلى نياته ..وخبل ..وبيضيع بطيبته ..ومنال هي اللي حافظة فلوسة و شغلة وكرامته ..

دلال ــ أنا ما قلت شي ..بس ياليت ما تتدخل في حياتي ولا تسألني أي شي ..مالها حق علي ومالي حق عليها تسأل عني ..

أم عبدالله ـــ بس السؤال اللي اسالته كل الناس تسأله ..

دلال ـــ لا يا عمتي ..هي لو يات على السؤال هذا بس ما زعلت ..لكنها تتدخل أكثر من مرة ..اليوم العصر اسألتني عن وظيفتي ..وامس عن عبدالله وليش يرضى اني اشتغل ..ودايما تسألني اذا بطلع ببيت بروحي ..ولا اطرش منى بيت يدها علشاني اكرهها ...ارجوج خالتي لا تفهميني غلط ..هي تتدخل بحياتي والألعن لما تعطني أفكار وتقولي ليش ما تسوين جذي ..

ام عبدالله ـــ كانت عبير الله يرحمها من طيبتها تتأثر بكلام منال دايما ..وكانت المشاكل بينها وبين عبدالله بسبة منال ما تخلص ..ووصلت مرة أنه عبدالله طق عبير ..وكانت آخر مرة زارت فيها منال بيتنا قبل وفاة عبير ..منال تغار من السعادة بين عبير وعبدالله ..فتخلق لهم المشاكل ..كأنهم كانوا ناقصينها ..

دلال ـــ عمتي ..أمثال منال ..اعذريني . لازم ما تفتحين بيتج لهم .

ام عبدالله ــ انا فتحت بيتي لأبني ..ولكل عيالي ..

*****************
هاي وسوري اني تأخرت عليكم وايد ..لكن انشغلت شوي ...مشكورين جدا على الردود وتفاعلكم الرائع مع القصة ...وحلوة التوقعات منكم واعذروني لاني ما أشارك بمواضيع المنتدى لأني بصراحة مشغوولة جدا ..وشكرا لكم وهذي التكملة ..
مر اسبوع ثاني ..واليوم الأحد ..سعاد حست انها بتنقهر من وحدتها وجلسة البيت ..تأففت متمللة .. التلفزيون مافيه شي ..وأخواتها بالمدرسة والجامعة . ..وأمها من الصبح راحت مع أبوها العزبة ..وهنوف راحت السوق اليوم ..بالعادة كانت تزورها هالحزة وتسليها .. عندها العصر موعد في المستشفى ..طالعت التيلفون ..لكن في من تتصل هالحزة ؟؟؟

الكل في اشغالهم ..طالعت الحبوب المنومة اللي اعطاها اياها الطبيب ..ما ترددت ..شربت حبة ..مع قلاس حليب ..

*******************

تحس أنه حيط ..يعني ما حس بحبها له ؟؟ عيونها كل ما تلتقي بعيونه ..تفضحها ..الخجل اللي ينرسم فيها ..ويهها لما يحمر ..وهو ..أبد ..كأنه شي عادي كأنه يكلم أخته ولا الخدامة ..عيونه ما تعطيها أي تفسير ..صج اللي الأيام اللي راحت كان في كلام وايد بينها وبينه ..لكنه ما يعطيها أي اهتمام ..

خلود ـــ وين سرحانة ؟؟ لدرجة أنس مالاحظتي أن دانة راحت للمراجيح البعيدة ؟؟

شيماء ـــ ها؟؟ دانة ..تعالي العبي في هالمراجيح ..تعالي ..

خلود ـــ وين كنت سرحانة ؟؟

شيماء ـــ مالس خص ..

خلود ـــ شيماء ..أنت مو مثل قبل ..ليش ما تتكلمين معاي وتشكيلي همومس ؟؟ من تزوجتي ابتعدتي عني ..لهاالدرجة محمد استولى على حياتس ؟؟

ضحكت شيماء ..وفكرت في نفسها ..شقولج ؟؟ أنا ومحمد عايشين مثل الأغراب ؟؟ كل في عالم .

شيماء ــ خلود ..سامحيني ..بس انشغلت مع البنات ومحمد ...وكل حياتي صارت بينهم ..قبل أكلمس عن المدرسة ..والطالبات ..لكن الحين ..البنات ما خذين وقتي ..وسوالفهم انتي تعرفينها ..

خلود ـــ كلميني عن محمد ..شلون يتصرف معاس ؟؟ ييب لس هدايا؟؟ وين تطلعون..أنا ما أحس أنس متزوجة ..

شيماء ـــ آخر مرة طلعنا مع بعض كانت أمس ..رحنا للسينما ..وبس ..اما الهدايا فلو تموتين ما راح أقولس عنها ..

خلود ــ ليش ؟؟

شيماء ـــ لأنس صغيرة ..لازم ما أفتح عيونس على هالسوالف ..

خلود ـــ وانت ومحمد كل ما تكلمتوا قلتوا انتي صغيرة؟؟الشرهه مب عليكم على اللي يسألكم ..

شيماء ـــ تذكريني بالغالية ..كل ما تسألني أقول لها انت صغيرة تعصب وتقول أنا متزوجة .

خلود ــ خذتنا السوالف ..شوفي دانة وسارة ماخذين راحتهم ..

شيماء ــ ذكرتيني أتصل في أمي ..تقول أبوي تعبان هاليومين ..

خلود ــ سلامته عمي شفيه ؟؟؟

شيماء ـــ ما أدري بس بكلم مرت أبوي ..هي تعرف عنه أحسن من أمي ..

خلود ــ للحين أبوج ما يحب أمج؟؟ مو خلاص انحلت المشاكل ؟؟

شيماء ــ انحلت ..اييه لكن القلوب مب صافية على بعض ..أبوي ما يدخل بيت أمي ..كله في بيت العنود ..وأمي ما تتكلم معاه وايد ..

خلود ـــ اييه ..الضرة وما تسوي ..

كلمة خلود انفلتت منها بدون وعي ..ولما انتبهت انها تكلمت جذييه ..نزلت راسها ...

ـــ آسفة شيماء بس انت غير ..

شيماء بمرارة ـــ انا غير أنا ذبحتها من القهر ..وماتت ..

خلود ـــ والله صالحة ما كانت مقهورة ..

شيماء ـــ مستحيل ..مافي وحدة يتزوج عليها ريلها ما تنقهر.

شوفي البنات ..يلعبون ولا مهتمين بأحد ..الشارع وراهم ..تعالي نبعدهم ..

******** ****

يوسف ــ شقال أبوي ؟؟

دلال ـــ وافق ..وكلم عمي أول أمس ..ارتحت الحين ؟؟

يوسف ـــ أرتاح أكثر لو تقولين لي وين سافر أحمد وفيصل ..

تتأتأت دلال ـــ ما أدري ..

يوسف ــ قالت لي حمدة أنج تعرفين ..

دلال ــ وانت صدقت هالخبلة؟؟ أنا أعرف انهم سافروا بس وين ما عندي فكرة .

يوسف ـــ أنا أحس أنج تعرفين ..

دخلت سارة لغرفة يوسف ـــ يوسف ما قلت بتاخذني للصالون ؟؟ وين وعدك ؟؟ دلال ..منى لطخت ثيابها بالطين اللي في المزرعة ..

دلال ــ لا ..لا تقولين ..يالله ..

وطلعت دلال وشالت منى وخذتها الحمام و غسلتها ولفتها بمنشفة وصعدت لغرفتها ولبستها ثياب ثانية ..

مسكت يدها ورجعت لغرفة يوسف ..

سارة ـــ حرام عليك كل يوم تقول بكرة ..

يوسف ـــ روحي مع دريول دلال ..

دلال ـــ أنا ما عندي دريول عبدالله هو اللي وصلني ..

يوسف ـــ أنتوا ليش ما تحطون دريول ؟؟ طلباتكم وايد ..

سارة ــ ما أحب أركب مع دريوليه ..يله تاخذني ؟؟

دلال ـــ خذها يا يوسف ..

سارة ـــ وأنت تعالي معانا ..قصي شعرج أو اصبغيه .. وشعر منى ..سوي تغيير ..

دلال ـــ ما قلت لعبدالله ..

سارة ـــ سويها مفاجأة له ..

دلال ـــ اوكي ..مع أني أدري انج تبيني أدفع التكلفة لج ..بس ما عندي مشكلة ..

سارة ـــ أنا عندي فلوس طيرت من أبوي خمسمية اريال .

يوسف ــ وحمدة ما تروح معاكم ؟؟

سارة ــ حمدة مو هنا حمدة عند بيت عمي ..بتبات هناك ..

دلال ــ والمدرسة ؟؟؟

سارة ـــ بتغيب بكره ..بتزور مدرسة عليا ..بروح ألبس ..

دلال ـــ بمر أمي وأشوفها حالها ..

يوسف ـــ أمي عند حياة ..مرت أخوج ابراهيم ..

دلال ـــ ليش ؟؟غريبة ..ما تروح بالعادة ..

يوسف ـــ أنا سمعت طراطيش كلام ..بس حياة شكلها حامل ..



دلال ــ يحليلها ..بمرها اليوم فالليل ..

يوسف ـــ دلال ,.ما أشوفج مستقرة ببيت ريلج ..هذا سابع مرة تزورينا في هالأسبوع ..

دلال ــ لا ..مافي شي بس عبدالله مشغول في المكتب ..وأنا أحاول أغير جو ..

لكن الحقيقة أن منال صارت تضايق دلال وايد ..وعبدالله حس في هالشي رغم أن دلال ما تشتكي ..فحب أنها تبتعد عن منال ..لين ما تسافر هالأخيرة .

**************************

سارة ــ قصي شعرها خليه بوي ..هاي الموضة ..

دلال ـــ بيذبحني عبدالله ان قصيته بوي ..

سارة ــ قصيه حرام البنت صغيرة على العجفة ..وأنت مالج خلق تمشطينها كل يوم ..

دلال للكوافيره ــ قصيه لها بوي ..بس خلي فيها انوثة ..الغرة خليها مثل ماهي ..ومب حيل قصير ..لا ..شوي ,,

الكوافيرة ــ فاهمة ..وحضرتك ؟؟

دلال ــ أنا عادي ...ساوييه ..

سارة ـــ لا ...بليز قصيه وصبغيه ,,

دلال ــ أنا يله خليته يطول لين نص ظهري ..تبيني أقصه ؟؟

سارة ـــ أنا عن نفسي ما أحب الشعر الوسط ...يا طويل ..يا قصير ..وسوي تغيير لوك ..نفسيتج بتتحسن ..

دلال ـــ لا ,,ما أبي أقصه ..

سارة ـــ غير أن نفسيتج تتحسن ..طلتج تحلو ..وأنا أشوف القصير عليج روعة ..مع صبغة جذي نحاسي على بني ..بيتغير اللوك ..

دلال ـــ شسالفة نفسيتج هذي ؟؟

سارة ـــ آخر مرة رحت للأخصائية مالت مرض السكري كنت مكتئبة ..فانصحتني أسوي تغيير في حياتي ..أقص شعري ولا أسوي ريجيم ولا أروح نادي ..وأنا صراحة ..محتاجة تغيير ..فبقص شعري وأصبغة بني .بدل من اللون الأسود الكئيب ..

دلال ـــ أوكي ,,بقصه ..بس انت اختاري القصة ..

سارة ـــ أوكي ..بس ما تشوفينها إلا لما تخلصين من كل شي .

دلال ـــ وأنا شدراني اذا ما بتصبغين شعري أخضر ؟؟

سارة ـــ مافي ثقة ؟؟ وبعدين الأخضر ما نزل للحين ..بينزل يمكن السنة اللي جاية ..

***************************

دلال ــ حلو اللوك على منى ..مطلعها حلوة ..وبريئة ..

الكوافيرة ــ ماشاء الله البنت حلوة أوي ..عيونها العسلية ..زي عيون أبوها ؟؟

سارة ـــ ابوها عيونه مب عسلية صح؟؟عيونه سود..

دلال ـــ لا ...جدتها عيونها عسلية .

الكوافيرة ـــ الله يخليها لاهلها ..نعيما..

طالعت دلال شعرها وانصدمت ..

دلال ـــ ساره هذا وايد قصير ؟

سارة ـــ لا ..بالعكس روعة .. نعيما بينجن عبادي الليلة عليج.. الصبغة وايد حلوة عليج ..

دلال ـــ اما عبدالله اليوم بيذبحني ..على شعر منى وشعري ..

سارة ـــ بيذبحج من الحب..

دلال ـــ جب جب ..

********************

انصدمت ندى من طلب سمر ..

ندى ــ من زايد؟؟؟؟؟

سمر ـــ صديق أحمد اماراتي ..شافج معاي أمس ..فطلب من أحمد أنه يتعرف عليج .

ندى ـــ أنت خبلة ؟.؟؟ تبين تجيبين أجلي ؟؟لو درى عبدالهادي ولا أمي بيذبحوني .. وبعدين انت العاقلة اللي تعرفين الأصول يطلع منج كل هذا ؟؟

سمر ـــ كندا ما أكبرها ..طلعوا انت وياه لمطعم بعيد عن عين عبدالهادي وأمج ...وبعدين اذا لقيتي نفسج تميلين له أنا برتب لج الأمور..

ندى ـــ سمر ..اصحي ..هاذي حركات بنت لعوب ..ايش تميلين له وهالخرابيط ..

سمر ـــ its nothing ....all the girls do that

ندى ــ سمر ,,لا تخليني أحجز تذكرة للدوحة بكرة الصبح ..قولي لأحمد أني رافضة الفكرة ..

سمر ـــ وأنا قلت أنج هنا بعيدة عن القيود ..وتأخذين راحتج .

ندى ـــ آخذ راحتي في ايش ؟؟ في الهياته والصياعة ؟؟؟

سمر ــ at least I give you achance you refuse it .

ندى ـــ مستغنية ..وبفخر ..

سمر ـــ قولي انج خايفة وجبانة ..السالفة كلها ثقة ..ثقي في نفسج .

ندى ـــ انا واثقة من نفسي ..وأهلي وواثقين فيني ..لكن اذا اليوم زايد بكره مارك ولا ستيف ..

سمر ـــ كيفج
**************************

رن التيلفون ...ورفعت شيماء السماعة ..

الغالية ــ شيماء ..تعالي ..الحين ..

شيماء ـــ عسى ما شر ..

الغالية ـــ انشاء الله ما في شر ..بس تعالي ..أبوي طالبس .

شيماء ـــ اوكي عشر دقايق ..

التفت شيماء لخلود وكانوا توهم راديين من الحديقة ..

شيماء ــ بروح بيت أبوي اتمين مع البنات ؟؟

خلود ـــ شصاير ؟؟

شيماء ـــ ما أدري الغالية تقولي تعالي ..ابوي يبيني ..تمين مع البنات ؟؟

خلود ـــ اييه ...

خذت عباتها ونادت الخدامة وطلعت ..

طول الطريق وبالها مشغول .وأول ما وصلت البيت على طول راحت قسم مرت "أبوها .""

استغربت امها واقفة عند الباب ..

أم سلطان ـــ ها بنتي ..

شيماء ـــ يمه انت هنا في بيت مرت ابوي؟؟ معقول ؟؟ شصاير عسى ابوي ما فيه شي؟؟؟؟

ام سلطان ـــ ما أدري ..أخوانس ناصر وسلطان داخل ..

شيماء ـــ والعنود؟؟

ام سلطان ـــ في غرفة بناتها ..

طلع سلطان وهو منخطف لونه وطلع ناصر وراه

سلطان ـــ شيماء ..أبوي طالبج .

شيماء ادخلت وكان قلبها مقبوض ـــ سلامات يبه ..

وباست راسه وكان ممد وشكله تعبان وايد ..

بو سلطان ــــ شيماء ..يبه ..أبيج ....أبيج تسامحيني ان ظلمتج ..

شيماء ـــ يبه شالكلام .. أنا بنتك ..وكلمتك على راسي ..

بوسلطان ـــ بس انا ظلمتج ..زوجتج بدون رضاج ..

شيماء ـــ يبه أنا من ايدك هذي لايدك هذي ..وانت تعرف مصلحتي وين.. وأنا ما معترضة ..

بوسلطان ـــ يبه أنا كنت ابيج تتزوجين ..خصوصا انج كبرتي وصرت مدرسة ..ومافي اخير من ولد عمج ..وسامحيني ان غلطت معاج في يوم من الايام .

شيماء ـــ يبه ...

قاطعها بوها ـــ بس يا شيماء ...نادي لي امج..

شيماء ـــ ما تشوف شر يا يبه ..انشاء الله تقوم بالسلامة ..

وطلعت من الغرفة وقلبها منقبض ..

شيماء ـــ يمه ..أبوي يبي يكلمس..

تدخل أم سلطان ..ويرجع ناصر مع سلطان ..

ناصر ـــ خلينا ناخذه للمستشفى ..شكله تعبان ..وايد ..

سلطان ـــ شيماء امي داخل ؟؟

شيماء ـــ اييه ..سلطان ابوي وايد تعبان ..اخذوه المستشفى .الحين .أنا خايفة عليه ..

وما قدرت تمسك دموعها ..

سلطان ربت على كتف شيماء ـــ انشاء الله ما فيه شي ..الحين بس تطلع امي وناخذه المستشفى ..

طلعت أم سلطان وهي زعلانة ..

ـــ أبوكم تعبان ...دخلوا له ..

ناصر ـــ بناخذه للمستشفى ..تعال سلطان نسنده ..

شيماء اختلت بأمها ..

شيماء ــ شقال لس ؟؟

ام سلطان ــ طلب مني السموحة اذا غلط معاي ..وأنا أولا وأخيرا بنت عمه ..

شيماء ـــ يمه هدي خاطرس ..لا تصيحين ..

أم سلطان راحت عن بنتها وقلبها مهموم ..مهما صار يتم ريلها وعزوتها وبو عيالها ..

****************************

الحلقة الواحد والثلاثون .

************



عبدالله ابتسم من شاف اللوك الجديد لدلال ..

عبدالله ـــ مفاجأة ...

دلال ـــ عاد عجبتك ولا لا ؟؟

عبدالله ـــ وايد روعة ..الله .شالحلاة..

دلال ـــ أعجبك يعني ؟؟؟

عبدالله ــ وايد .. اللون حلو ..ومنى هالمفعوصة صايرة حلوة مع هالقصة ..

دلال ــ هي حلوة من زمان .عاد اليوم اسألتني الكوافيرة اذا عيونها عسلية مثل عيونك ..

عبدالله بحزن .. ـــ عبير كانت عيونها عسلية ..

دلال ــ توقعت هالشي أنا سمعت عن عبير وايد لكني ما شفت لها صورة ..

عبدالله ـــ شايفة منى ؟؟

دلال ـــ اييه ..

عبدالله ـــ زودي عليها عشرين سنة ..نسخة طبق الأصل عن عبير ..كل ما أشوف منى أتذكر عبير ..يرف قلبي ..اشتقت لها وايد ..وايد ..

عبدالله انتبه على نفسه انه تكلم أكثر من اللزوم زما راعى وجود دلال ..

دلال انتبهت للدمعه اللي المعت في عيون عبدالله , غارت ..وحست أنه يجرحها ...لكنها قالت

ـــ عبادي كلمني عن عبير ..ابي أعرف كل شي عنها ..

عبدالله ــ لا يا دلال ..مو من مصلحتج تخليني أتكلم عنها ..أنا جرحتج وأنا آسف ..

دلال ـــ عبدالله أرجوك ..أنا بحيرة ..أبي أعرف عن عبير أبي حد يتكلم عنها , أبي أفهم شالصورة اللي خلتها في بالكم ..طيفها موجود دايما وراح يكون موجود لأخر عمري ..في منى ..في أهلها ..فيك ..أبي أفهم ..أبي أعذركم لما تتكلمون عنها .افهمني عبدالله افهم حيرتي ..

عبدالله ــ أنا فاهمج ..بس ما بساعدج اذا تكلمت ..ما أقدر ..اسألي أي حد غيري ..

*******************************

ضحكت وايد على تميم وفايزة اللي يتهاوشون على الريموت ..

فايزة ـــ حطه على أي ارتي الموسيقى ..

جابر ــ أبي اشوف الرياضة

الجازي ـــ جابر علشاني أنا مو حيل مع الرياضة ...بلييز حطه على الموسيقى ..

فايزة ـــ عاشت خالتي ناصرة حزب الاناث.

جابر ـــ تميم شرايك ؟؟

تميم ـــ أنا عن نفسي حطه على فيلم أجنبي .لكن دام خالتي اطلبت منك الموسيقى حطه عليها ..

جابر استسلم ..وكانت اغنية احلام( أحسن ..)

الجازي ــ الأغنية حلوة بس الفيديو كليب مسخرة ..

فايزة ــ أنا معاج يا خالتي ..مو حلو الفيديو كليب همجي ..

جابر ـــ بالعكس هذي الموضة ..

فايزة ـــ تكلم خبير زمانه ..

جابر ـــ يالدبة ,..جب .

الجازي ـــ فايزة أضعف منك ..

فايزة ـــ الله ...رضا العبدالله ..مطربي المفضل ..زود الصوت ..

وبصوته العذب ..

((ظالم ظالم ؟؟حبيبي أكبر ظالم

قلبي الوحيد لامسكين ..

بإيدك وقع يا ظالم

قسوتك هدت حيلي مجروح أساهر ليلي

يا ما كنت تشكي لي ..

الله الوحيد العالم ..

يا ما طبيبك كنت أسهر لك وأرعاك ..

تمسكنت وتمكنت وجرحت من داواك ..

شكرا حبيب القلب ...ه

هذي جزاة المحب ..

ما عندنا أي ذنب ...الله الوحيد العالم .

مشكلتي أحبك أنا ياللي حملتني جراح ..

لو تعتذر ..لأبتسم وبلحظة أنسى اللي راح ...

ارجع على أولك ..من غيري يتحملك ...

أعذار أخلق إلك ..الله الوحيد العالم ..))

الجازي قامت من عند عيال اختها ..والدمعه مخنوقه في عيونها ..أول ما صكرت الباب .. هلت دموعها ...تذكرت فهد ..حطت يدها على بطنها اللي برز شوي ... اندست في فراشها وتمت تصيح ...

في نفس الوقت تحت

فايزة ـــ شفيها خالتي الجازي ..

جابر ـــ توها ما أحلاها معانا ..قامت جذي معصبة وما ردت علي ..

تميم ـــ كل منكم يالخبول ياللي تحبين رضا ..شوفي أغنيته شسوت في خالتج ..ذكرته باللي نسته ..

فايزة ـــوشاللي نسته ؟؟

تميم ـــ ما راح تفهمين يالبهيمة ...

فايزة ـــ لا تقولي بهيمة ..ترا أقول لأمي .

تميم ـــ ياليت علشان لما تعرف شاللي صار بخالتي تهزأج .

سميرة ادخلت شايلة بإيدها صينية قاتوه ..

سميرة ـــ وين الجازي ؟؟؟

تميم ـــ يمه خالتي تضايقت من اغنية ..اطلعت غرفتها شوي تعبانه ..ايه نسيت أقول لج اتصل ابوي لما كنت في الحديقة .

سميرة ـــ بكلمه بعدين اروح أشوف خالتكم ..

تميم ـــ يمه ..خليها ..بروحها ..تراها ضايقة ..روحي لها بعد عشر دقايق ..

سميرة ـــ هذي الجازي لا خليتها متضايقة دقيقة وحدة بروحها ضميري يعذبني ..

طلعت سميرة فوق ..ولقتها في سريرها ودموعها مغرقة المخدة ..

سميرة ـــ الجازي ..ما قلنا انتهينا ؟؟

الجازي ـــ ما أقدر ..الله يسامحه حتى صورة له ما عندي ..

سميرة ــ انت ما قلتي لي انج كرهتيه ؟؟

الجازي ــ لا ..هو حياتي ..ودنيتي كلها ..مهما حاولت أكرهه ..ما أقدر..مشتاقة له ..مشتاقة له ..أبي بس أشوفه ..ولا أسمع صوته ..

سميرة ـــ حبج له حرام ..

الجازي ـــ المصيبة ما أقدر أتخيل نفسي أكرهه.. بظل أحبه لآخر عمري ..

سميرة ـــ ما راح ينسيج حبه إلا شي واحد ..

الجازي ـــ مع أني ما أبي أنسى حبه ..بس ..شاللي بينسيني اياه ؟؟ويفكني من هالعذاب ..

سميرة ترددت ..لكنها قالت الموضوع اللي في بالها ..



سميرة ــ ابن عم عيسى ريلي ..عمره ...

انصدمت الجازي وقامت من سريرها ..

الجازي ـــ انت شتقولين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سميرة ـــ خليني أخلص كلامي ...عمره 37 سنة ..أرمل ..عنده ولدين ..وبيشيل ابنج او بنتج في عيونه ..هو طلبج من قبل ..بس أبوي ما ,,

قاطعتها الجازي ـــ سميييييييييرة أنت تبيني أتزوج .؟؟؟ مستحيل . مستحيل ..وفهد ..

سميرة ـــ الجازي ..اهدي ...اهدي ..فهد ..يمكن يموت .. الدكتور قال لابوي ان المرض يقاوم العلاج . علشان جذيه ابوي ..ما لام فهد ..

الجازي برعب ـــ يموت ؟؟؟؟؟ فهد ..يموت ؟؟؟؟ وشلون ما قلتوا لي ؟؟؟يموت ؟؟ ويخليني ؟؟؟يعني اعيش في هادنيا وفهد مو فيها ؟ يتركني ؟؟

سميرة ـــ هو تركج في اللحظة اللي طلقج فيها .

الجازي ـــ لا ...فهد ..انت تكذبين .أبي أروح له ..

سميرة ـــ اذا دليتي له طريق ..فهد اختفى ..بح ..حتى أهله ما يعرفون له طريق ..حتى ان مات .. بيموت بروحه ..وبيندفن بعيد ...بعيد ....

كلمات سميرة كانت قاسية على الجازي اللي صاحت فيها .

ـــ لا ...لا ...لا ...طلعي بره ...

سميرة ـــ بطلع بره لكن فكري انج بكره بتعيشين بروحج ...فكري بمصلحة هالطفل ..يبي له أبو ..وأخوان ..وبيت ..فكري بصالح .. ولد عم عيسى ...وأنا أشوف أنه خوش ريال ..

طلعت سميرة ..والجازي صكرت الباب وراه بقوة ..واستندت على الباب ..وتمت تبجي ..

******************************

انصدمت دلال ..طالعت هيفاء بنظره افهمتها هيفاء .وابتسمت ورفعت كتفها مثل اللي مالها حيلة ..

كانت منال قصت نفس قصة دلال ..واصبغت شعرها ..نفس الصبغة ..

دلال ـــ الله ..شكلج وايد حلو ..( ابتسامة مجاملة )

منال ـــ صج ؟؟؟ اللون مب راكب على لون بشرتي ..

دلال ــ عادي . غير البودر اللي تحطينه واستعملي درجة أفتح.

منال ـــ انت تطنزين علي ؟؟؟

دلال ـــ انا أعطيتج نصيحة ..مثل النصايح اللي تعطينها لي دايما .ما قلتي لي متى تسافرين ؟؟

منال ــ الأسبوع اللي جاي انشاء الله .

دلال التفت لمنى اللي تلعب بالمكنسة الكهربائية المركونة على جنب .

دلال ـــ منى ..لا تلعبين ..

لكن منى طنشت ..

دلال ـــ قلت لا تلعبين ..

وراحت عندها وشالتها وحطتها على الطاولة بقربها ..

منال ــ ما كنت أصدق لما يقولون أن زوجة الأبو ..قاسية ..

دلال ـــ أنا مو قاسية ..منى بنتي ..

منال ــ ما أشوف هالشي , كل اللي أشوفة شلون تصارخين عليها وما تخلينها تلعب ..

دلال ـــ أنا أخليها تلعب ..وأنا ما أصارخ عليها ..

منال ـــ هذي طفلة ياهل ما تفهم ..المفروض تعاملينها بليونة ..مب تقسين عليها .

دلال ــ منال أنا ما أقسى عليها ..وأنا ما أحتاج نصايحج في التربية لأني ما أشوفها نافعة مع عيالج .

منال ـــ عيالي ؟؟؟؟ لا حبيبتي ..عيالي مربيين عدل .

دلال ـــ باين .

شالت منى وطلعت قسمها ..مطنشة كلمات منال ..ولكنها قبل أن توصل الباب ..انتبهت على عبدالله يتكلم

(( أنا أعزج ....لا وقلت لج الموضوع انتهى لا نتكلم فيه ...

.............. لو مهتمة كان بينت اهتمامها في الوقت اللي كنت محتاجها فيه .. انتهينا ...أرجوج ..لا تفتحين هالموضوع بعد اليوم ,اذا لي خاطر عندج ..مع السلامة ..))

صكر التيلفون وهو يتنهد ..

دلال لفت فيها الدنيا ..من اللي يكلمها ؟؟؟ يعزها ؟ يالله ..ليش كل ما يالها الشكوك تزداد حولك يا عبدالله؟؟؟ الحين من هذي الي في حياتك ..يالله ..أنا مو مكتوب لي الراحة أبد ,,وماعندي الجرأة أسأله ..أسأله عن ايش ولا ايش .المخدرات ولا الفلوس ..ولا هذي اللي يكلمها ..من هذي ؟؟ حبيبة؟؟ ولا زبونة ؟ ولا ايش بالضبط؟

ادخلت ودمعتها في عيونها ..

عبدالله ـــ دلال ..شفيج؟؟

دلال ـــ ما في شي ..

جبنت ..وما قالت له عن شكوكها ..

عبدالله ـــ أكيد منال ...اللي من يوم ما يت ..وأنت كل يوم معتفسة ..

دلال ـــ عبدالله ..تشوفني زوجة أب قاسية لمنى؟؟

سكت عبدالله ..دلال جافة بتعاملها مع منى ..لكنها قالت لعبدالله هالشي ..واعترفت له ..وهو فهم السبب ...

عبدالله ـــ أشوفج الانسانة اللي تحتاجها منى ..بالضبط الانسانة اللي تحتاجها منى .

دلال ـــ ما جاوبتني ,,تشوفني قاسية؟؟

عبدالله ـــ أشوفج قمر الليالي ..

هزت راسها بلا ..وابتسمت ..

دلال ــ تصدق منال سوت نفس قصة شعري ونفس الصبغة؟؟

عبدالله ـــ غريبة ،أخاف بكره تترك غانم و تاخذني .

دلال ــ تخسي ..محد يقدر ياخذك مني .وخصوصا هالمنال .

عبدالله ـــ يله بصير انا الأسد وأنت اللبوات اللي تتهاوشون من تاخذني .

دلال ـــ صج ؟؟ ..لو صح لك مب لغانم أنك تتزوج منال ..تتزوجها؟

عبدالله ـــ حبيبتي ..اذا شفت صورتها ..بتعجبني لأنها جميلة جدا ..ويمكن أقرر أتزوجها بسرعة ..لكن من أول ساعة من جلوسي معاها بطلقها ..لأن ما ينقصني وحدة تسير حياتي ..أنا ريال ولازم الكلمة الأولى والأخيرة لي ..بالعربي ما أحب المرة المتسلطة.

دلال ـــ بس أنا متسلطة ..يعني انت ما تحبني؟؟

عبدالله ـــ انت مو متسلطة ..أنت تحبين أن رأيج ينسمع ..وهذا الشي يعجبني فيج ..تحبين الكل يحترمج ..فارضة وجودج ..

التفت عبدالله في هاللحظة يلاعب منى ..طالعت له دلال ..وغمضت عيونها ..

(( يالله ..أحبه وما أبي أخسره ..أخاف أول ما أقوله اللي في بالي يقول لي انت ما توثقين فيني . يا أحمد متى ترجع ..أبي أكلمك ..أبي أشكي لك ..أبي أسمع رايك..))

*****************************

(( أنا مجنون ..الفكرة مجنونة ..لكن أقدر آخذ راحتي وأفهمها..أنا ليش مستعجل ..كلها كم أسبوع وترجع ..لكن ما بقدر أكلمها على راحتي ..هناك أقدر ..ليش لا ..أنا مليت الانتظار ..انا احبها ومشتاق لها ..وأبي أتزوجها أخاف تضييع مني ...ليش لا ؟ هالأسبوع بسافر لها ..وبنفرد فيها وأكلمها مثل ما أبي ..ندى ..انطريني ..أسبوع وأكون عندج في كندا )

قام من على سريرة ..وفتح الدرج وين جواز سفره .. تصفحه . لازم يجدده ..ويبدأ حياة جديدة ..انتبه للأختام ..فرنسا وبريطانيا ومصر و ماليزيا ..وبكل دولة خمس ولا ست حبيبات ..هذا غير اللي هنا ..لازم يمحي كل هالماضي ..

*************************

سمر ـــ ندى يله ..

ندى ـــ الحين عطيني منت .

أم ندى ـــ وين رايحين؟؟مافي جامعة هالحزة ..

سمر ـــ خالتي انا عازمة ندى ..بمشيها في كندا ..

ام ندى ـــ انتوا كل يوم طالعين مكان ..ما نشوفكم .

سمر ـــ خالتي انا عرفت ندى على صديقاتي وهم ما يبونها ترجع الدوحة الا مستانسة وما تنساهم ..فبعد العشا بنروح معاهم الحديقة .

ام ندى ـــ يا بنتي البلاد غريبة ..

سمر ـــ لا يا خالتي البلاد آمنه ..عن اذنج ..

زينب ـــ خذوا عدالهادي ولا محمد معاكم ..

سمر ـــ يمه ما راح نطول الساعة عشر بنكون هنا ..وبعدين بركب سيارة عبدالهادي ..والرحلة بناتية بينحرج.

طلعت ندى من الغرفة ..وطلعت مع سمر ..

ندى ـــ ما أفهم ليش ما خليتي حد من أخوانج يي معانا ..

سمر ـــ بقابل احمد ..وما ابيهم يشوفوني معاه .

ندى ـــ اذا انت مع احمد ..أنا مع مين بكون؟؟

سمر ابتسمت بخبث ـــ معانا ..احمد هو اللي عازمج ..حتى هو اللي اعطاني فلوس للبترول .

ندى ـــ أنا مو مرتاحة .

سمر ـــ انت مو تقولين ل انكم في الدوحة تطلعين لاماكن وايد بروحج؟؟

ندى ـــ لا تقولين وهنا نفس الشي ..لا .هناك اكون بروحي ومو مع البوي فريند..

اوصلوا للمطعم واحجزت سمر طاولة ..

ـــ ندى بليز ..انت كوني داخل انا احب اكون على الطرف .

ندى ـــ اوف ...بتحجزيني غصب؟؟ اوكي ..بس لا ييلس البوي فريند مالج قدامي .

سمر ـــ علاقتنا بريئة .. فلا تنادينه البوي فريند ...

ندى ـــ هذا هو شرف ..

قرب منهم ..أحمد يبتسم .(أحمد كندي من أصل لبناني ).

أحمد ـــ هاي بنات .

سمر ندى =اهلين.

أحمد ـــ بس ما كون طولت عليكون؟

ندى ـــ لا ..

احمد ــ كيفيك سمر؟؟ حبيبتي انتي بخير؟

سمر ـــ فاين حبيبي آم فاين ..

أحمد ـــ طلبتوا؟؟؟

سمر ــ لا ...ناطريكم ..

انتبهت ندى للجمع ..

ـــ ناطرين مين غير احمد؟؟؟

سمر ـــ ماحد ..احمد بس ..شو نبدأ بالمقبلات ولا تشربوا شي أول ؟؟

مرت عشر دقايق وأحمد وسمر طايحين سوالف عن اللي سووه في يومهم ..أشر أحمد .

ـــ شوفوا من هون ..تعال هون ..خيو..

التفت ندى وين احمد يتكلم ..كان شاب وسيم له عارض وملامحة حلوة ..أسمر البشرة عكس احمد ..لابس شيرت رمادي و جينز اسود. جسمه كان رياضي ..نزلت ندى عيونها ..

احمد ـــ أهلين كيفيك ..أوه نسيت أعرفك ..سمر خطيبتي ..وندى بنت خالتها . صبايا اعرفكن ..زايد محمد ..صاحبي ورفيقي ..

ندى افهمت ان سمر وأحمد سوا فيها حركة خايسة ..

سمرـــ أهلين ..تشرفنا ..تفضل ..

ندى ـــ تشرفنا ..

قالتها ببرود واعطت سمر نظرة حادة تهربت منها سمر ..

احمد ـــ أنا بدي اقعد مقابيل خطيبتي ما عندك مانع تدخل لجوه مقابيل ندى ؟

زايد ـــ أنا أخاف أثقل عليكم..

أحمد ـــ لا يا خي ..عزومة جماعية وكل ما كان عددنا اكتر كلما احلوت .

زايد ـــ على جذي ..ما ارفض دعوتك .

ندى طنشت ..وتمت تطالع من الواجهه ..هالموقف البايخ اللي حطتها فيه سمر ما بتنساه لها ..

سمر انتبهت ان ندى مطنشة الكل وتطالع من الواجهه ..لكزتها لكن ندى تجاهلتها ..

أحمد أنقذ الموقف ـــ ما حكيتي لي يا ندى انت شو بتشتغلي؟

ندى بدون نفس ـــ أعتقد سمر قالت لك شو بشتغل .

أحمد ــــ والله ما حكيت لي ..

ندى انحرجت ـــ أنا مدرسة .

احمد ـــ يماشاء الله ..مدرسة ايش؟

ندى ـــ أحياء.

أحمد ـــ ومالك عم تتكلمي بالقطارة؟؟كلمة كلمة؟

ابتسمت ندى له ـــ اعذرني احمد أنا مصدعة ..ومافيني اتكلم.

وسمر تعرف هالشي .

سمر بخبث ـــ ما قلتي لي .

زايد ــ انت من الدوحة؟؟؟

ندى ترددت ما تبي تفتح موضوع معاه.

فهزت راسها بنعم ـــ مم..

زايد ــ أنا عندي أهل في الدوحة ساكنين في الوكرة .

ندى بهمس ـــ صحيح..

زايد ــ يقولون بعيد عن الدوحة ...خالتي عايشة هناك ..ما ادري اذا تعرفينهم ..بس اسمهم ..

ندى في هاللحظة سرحت وتذكرت غلطتها مع ناصر ..حست بندم .. زايد يتكلم ..وندى تهز براسها سواء باي ولا لاء ..وهي مو مركزة بكلامه . تفكر متى تخلص هالعزومة وترجع البيت وتكفخ سمر .

زايد ـــ ما أشوفج مرتاحة ..أنا مضايقج بوجودي؟؟

ندى كانت سرحانة لا اراديا هزت راسها بنعم ـــ مم..

انتبهت لنفسها ـــ عفوا ايش كان سؤالك؟؟

زايد انحرج ..وفهم ان ندى بنت محافظة وما تحب هالعلاقات .

زايد ـــ كنت اسأل ..دامكم ما عملتوا حسابي في العشا للحين ممكن استأذن؟؟

احمد ـــ لا يا خيي..ما بتروح..

زايد ـــ أنا مرتبط عندي موعد شكرا احمد ..ممكن تفسح لي الطريق .

أحمد ــ زايد انا آسف ..

زايد ـــ لا ليش تعتذر انا آسف خربت عليكم سهرتكم وضايقتكم ..

كان وجهه ندى صار احمر من الاحراج ..ومنزلة راسها .و تتظاهر انها تعدل حجابها .

وأول ما راح زايد صرخ أحمد في سمر

ـــ منيح هيك؟؟؟ أحرجتوا الشب.

سمر ـــ ليش تصارخ علي ..

أحمد ـــ ما بنت خالتك احرجت صديقي ..هايدا سبب لاعصب .

ندى ــ أنا قلت لكم اني ما ابي اتعرف عليه وهاللعبة ما تعجبني .

أحمد ــ ومن قال لك انها لعبة؟. يمكن تعجبيه وتتجوزا .

ندى ـــ ومن حاطك خطابه؟؟ من قال لك اني ابي اتزوج؟؟ سمر اعذريني انا بطلع من هنا . خطيبج يهيني ..

سمر ـــ ندى اهدي ..

وقامت عن طريقها وطلعت ندى

سمر ـــ مالك حق تكلمها جذييه.

أحمد ـــ ما شفتي شو عملت بالشب؟؟ أحرجته إدامنا .

سمر ـــ ولو مالك حق تصارخ عليها ..أنا بروح معاها .

أحمد ـــ والعشا؟؟

سمر ـــ كله لوحدك.

طلعت وكانت ندى تصييح عند السيارة ..

سمر ـــ ندى انا آسفة .

ندى ــ آسفة؟؟

سمر ــ هي تجربه والواضح انها ما نجحت خلاص .don't cry..

ندى ـــ سمر الله يخليج ..خلينا نرجع البيت .

سمر ـــ لا ..بنمر ونتعشى من أي مطعم وجبات سريعة بعدين نرجع .

ندىـــ ماني جوعانة الحين .

سمر ــ عادي ..مو كل واحد ياكل جوعان .

****************
في اليوم الثاني ...

دخلت الهنوف لعند سعاد وهي مرتبكة ..

سعاد ــ الله يهديش ..شلون ما أشوفش من يومين؟؟؟

الهنوف ـــ كان عندي ظروف ..

سعاد ـــ وليش كا تردين على التيلفون ؟

الهنوف ـــ كنت مشغوولة ..

سعاد ـــ بايش مشغوولة ؟

الهنوف ـــ كنت أجهز البيت حق حفلة ..

سعادـــ حفلة ايش ؟؟؟

الهنوف ـــ حفلة خطبة خلفان ...خلفان خطب والشهر اللي ياي بيملج ..

لفت الدنيا في سعاد ..وانصدمت ..خطب؟؟ تأتأت

ــ انت شــ..شـــتقووو...ليــن ..خلــ...فـان خـ..ط.ب

الهنوف ـــ أي من يومين خطب ..وانت ليش مهتمة ؟؟ أنت ما تتذكرينه ..ولا تعرفين عنه شي ..

سعاد انقبض قلبها بقوة والدمعه هلت من عينها ..حست بنار بنار . بلوعه ..

ـــ هنوف ..وأنا ..خلفان يحبني ..شلون يتزوج غيري؟؟؟ أنا أحبه ..ليش ؟؟ ..أنا نذرت نفسي له ..ليش ..

الهنوف ـــ خلفان صار عمره في الثلاثين ..

سعاد ـــ نطرني كل هالسنين ..ويات على هالكم شهر؟؟ يعني يرد كرامته ؟؟ يجرحني مثل ما جرحته قبل؟ ينتقم مني يتركني بعد ما صرت عاجزة؟

الهنوف ــ هدي نفسش يا سعاد ما يحتاج كل هالبجي ..أنت مو نسيتي خلفان؟؟ خلفان قطع الأمل أنش تتذكرين ..وخلاص ..

سعاد ما قدرت تتكلم ..لفت راسها عن الهنوف ..واغرقت بدموعها ..تركتها الهنوف واطلعت ..لكن قبل ما تطلع ..

الهنوف ـــ تراش معزومة على الحفلة ..بعد بكرة .خلفان طلب مني أوصل لش الدعوة ..واعتبري كأن ما شي صار ..



بعد ساعة من دموعها الحارة ..طلعت دفترها ..

(( خيانة .. لا..بل ..نهاية ..

وهذا ما خفت منه طوال حياتي ..النهاية ..

سأرسل لك في الغد أغلى الهدايا ..

وأهنئك ..

فقد انتصرت ...

وأحلتني بهزيمتك إلى إحدى السبايا)



أزميرالد likes this.

أناناسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 04:45 AM   #34

أناناسة

قلما أفتقدناه وفارقنا لبارئه _ نجم روايتي وكاتبة سابقة بالمنتدي

 
الصورة الرمزية أناناسة

? العضوٌ??? » 96814
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,448
?  نُقآطِيْ » أناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond repute
افتراضي





الجزء [14] من قصة نساء من هذا الزمان




رجعت شيماء البيت وكانت تعبانه ..

محمد عصبية ـــ وين كنت؟؟ من الصبح طالعة والبنات عند خلود ؟..وين كنت ؟؟

شيماء ــ في المستشفى ..

خفت نبرة العصبية وقال بصوت واطي

محمد ـــ ليش ؟؟فيج شي ؟؟

شيماء ـــ أبوي في المستشفى .. ابوي تعبان ما قالت لك خلود؟؟

محمدــ ما سألتها..شفيه عمي ؟ عسى ما شر ..

شيماء واخنقتها العبرة ــ تعبان ..الدكتور يقول هذا عمره ..الحين هو طايح ..بين الحياه والموت ..

محمد لم شيماء في حضنه ..ودموعها بللت ثيابه ..

ـــ انشاء الله يقوم بالسلامة .. لا تصيحين ..انشاءالله مافيه شي.انت ليش ما قلتي لي ؟

شيماء ــ ما ..حبيت أشغل لك بالك ..

محمد ـــ انت روحي الحين وغيري ملابسج ..وارتاحي ..وانشاء الله ما يصير إلا خير .

سندها لين وصلها لغرفتها ..وعند الباب وقف ..

شيماء ــ ما بتدخل ؟؟

محمد ــ انت تعبانه ..مو في وعيج .. بوصلج لسريرج ..

دخلها تحت الغطا ..و عدله ..

شيماء ـــ تهقى أبوي يموت؟؟ ..

محمد ــ لا انشاءالله ..فال الله ولا فالج ..

شيماء ـــ اذا مات وين يروح ؟؟ الجنة ولا النار؟؟؟

انصدم محمد ..كلامها غبي ..طفلة اللي تتكلم الحين ..

محمد ـــ انشاءالله الجنة ..لا تتكلمين جذي أحس أن عقلج كبر عقل دانة . اسم الله على عمي من النار ..

شيماء ــ بس بعد اللي سواه لامي ..عذبها ..

محمد ــ عمتي بتسامحه ..وبعدين أي عذاب هو ما ارتكب جريمة ..شيماء انت تهذين ..تهلوسين ..

شيماء ـــ لكنه تزوج عليها ..وخلاها تصيح ..وتكرهه ...

محمد ــ هذا مو ذنب ..هذا شرع ..واذا كان هذا كلامج ..فيعني أنا بروح النار ؟؟

شيماء ـــ لا ..اسم الله عليك .لا تقول جذي ..

محمد ــ وأنا بعد أنا تزوجت على زوجتي ..وخليتها تصيح ..يالله ..شيماء شوف نفسج وانت تتكلمين كأنج ياهل ..دانة ما تفكر جذيه .

شيماء ــ لكنه ظلم ..كان ظالم ..كان كله يعذب أمي ..ظلمنا أنا وأخواني ..وبكل بساطة ..قبل وفاته يطلب السموحة ..بحجة أنه لمصلحتنا ..

محمد ـــ شيماء صدقيني محد يعرف مصلحة عياله كثر أبوج ..ولولا ظلمه ..و قسوته على أخوانج ..ما انجحوا الحين وصاروا بأعلى المناصب ..

شيماء ـــ لكنه حرمهم من الكلمة الطيبة ..حرمهم من أنهم يلعبون مثل الأطفال ..كانوا من المدرسة لمحله ومن محله للمدرسة كله يطقهم ..ويطقني معاهم ..ومع عيال العنود..

ما مد يده على أحد ..

محمد ـــ لأنه ببساطة أخوانهم الكبار موجودين ويقدرون يصرفون عليهم ..ماتشال هم الصغار لأنه ربى الكبار عدل ..

ون كان عليج ..أنا ماقدر أتخيل أنه لو ما وافق على زواجي منج ..شسوي ..يمكن . بموت من القهر ..لاني أحس أنج موجودة في حياتي قبل ان تدخلينها ..لج مكان ..دايما ..

شيماء ـــ بس انت مو سعيد معاي ..

محمد ـــ أنا راضي ..المهم انت معاي ..

مدت يدها له ..لكنه امتنع وقام وبند النور ـــ تصبحين على خير ..

طلع وصكر الباب وراه ..ماكان يبي يستغلها هي تعبانه الحين ..وهو للحين ما برى من احساسه بالذنب لموت صالحه ..

أما شيماء ..فغمضت عيونها ..ونامت على طول .

******************
الجازي ــ تميم ..

تميم ـــ أي خالتي ..كنت بودعج ..على بالي انج نايمة ..

الجازي ـــ بتروحون الحين؟؟

تميم ــ أبوي واقف بره ..اليوم وصل ..بشتاق لج يا خالتي ..

الجازي حضنت ابن اختها ..

ـــ وين أمك؟؟

تميم ـــ صراحة هم ناطريني في السيارة ..امي تقول انها ما تبي تزعجج ..ويدتي بترجع الاسبوع اللي ياي ..مافي خوف عليج ..

الجازي ـــ بالسلامة ..بشتاق لك .؟؟سلم على الكل ..

تميم ـــ الله يسلمج ..ماله داعي تنزلين ..شكلج تعبانه ..

الجازي ــ شوي ..

تميم ـــ مع السلامة ..

طلع تميم ..فكرت الجازي ان البيت راح فضى عليها ..عيال اختها كانوا مالين البيت ..وكانوا شاغلينها بسوالفهم . لايكون سميرة ازعلت من طردتها ..لكن سميرة لازم تعذرها ..لازم تفهم أنها تحب ..يا ويل قلبي عليك يا فهد ..بتموت؟؟؟

هلت دموعها في هاللحظة ..

*****************************

الحلقة الثانية والثلاثون .

*********************

تذكرت سعاد كل شي عن خلفان ..تذكرت دموعها ..وحبهم ..حزينة جدا أنه خلاص ..نسى حبه ...قررت في قرارة نفسها ما تحضر الحفلة ..

صافية ـــ في ايش سرحانة؟؟

سعاد ـــ ولاشي ..

صافية ـــ مع أن بيني وبينش أربع سنوات بس ..لكن أحسن أني أفهمش ..وأنت تصديني دايما ..

ما علقت سعاد ..

صافية ـــ أدري أنش زعلانة علشان خلفان .

هلت دمعه من عين سعاد..فتكلمت صافية ..

ـــ سمعت أم خلفان تتكلم شلون أنها قالت له لازم يتزوج الحين ..لانه بيسافر أمريكا ..شغلة خاصة بالدراسة ..ويتم هناك أربع سنوات ..قالت أنه هو اللي تكفل بمصاريف سفره ..ودبر له شغل هناك ...ما كان يبي يتزوج لكنها اخطبت ه ..وهو ما مانع ..سعاد ..لا تحزنين عليه ان باعش ..أنت ألف من يتمناش ..ومن حسن حظش أنش نسيتيه .

سعاد ـــ تذكرته ..رد لذاكرتي وبقوة ..بكل التفاصيل من سمعت أنه خطب ..عذابي الحين مضاعف أكثر من قبل ..يالله ..ما أقدر أحظر خطوبته بكره ..

صافية ــ سمعت صالحة ونورة بنات عمه يقولون أنش لو ما حضرت الحفلة ..بيكون الللي يفكرون فيه صحيح ..

سعاد ـــ أنا ما يهمني شاللي يفكرون فيه ..

صافية ــ ان في شي بينش وبين خلفان ..ما تبينه يبدأ حياته وهالسلعوات يتكلمون عنكم ..لازم تبينين له أنش ..سعيدة له .

سعاد تكلمت بتأتأة .. ـــ لكنــ..ي مب سعيدة ..ذبحني ..أهانني ..رفضني ..أنا عاجزة عن التفكير والكلام ..رد كرامته المسلوبة على يد طفلة من وحدة عاجزة ..وتحبه ..

صافية ـــ لازم ما تنهزمين ..انت سعاد ..لازم ما تنهزمين وين غرورش وين كبرياءش ..لازم ..تكونين مثل الجبل الي ما تهده الريح .

سعاد ـــ لكني انهزمت .

صافيه ـــ قومي بسرعة من طيحتش ..لا تمين طريحة وممسحة للخسارة ..انهزامش لازم يكون في لحظة ..مب العمر كله ..

سعاد ـــ شوي شوي علي ..كلامش أكبر من أني أستوعبه كله دفعه وحدة .

صافية ـــ سعاد ..روحي بكره الحفلة وارقصي بعد,,

سعاد ـــ مع الجبس اللي في ريلي ؟؟؟والضمادات الي في ايدي ..والكدمات على وجهي ؟؟انت مينونة ..

صافية ـــ أنا أبي عزة نفسش ما تنهدم ..أبي راسش في الهوى ..أبيش سعاد الغرورة ..أبيش تبينين له انش عايشة ...ما اقتله حبش ..

سعاد ـــ من وين يبت هالقوة يا صافية ..

صافية ـــ من أختي اللي الكل حاسب لها حساب ..من غرورها الحلو..وقلبها المغدور .. وحضر له هدية ..بيني له ..انش ما شايله في قلبش ..

طلعت صافية عن سعاد الللي اسرحت في كلام اختها ..

*************************



جهزت الهدية .. ..خطبته اليوم ..طالعت الهدية ..مب ندمانه . شيكت الرسالة ..للمرة العاشرة ..وهي مترددة.

دخلت موزة ـــ للحين ما لبستي؟؟

سعاد ـــ أنا ..الحين ....

موزة بطنازة ـــ حسافة ..خلفان بيتزوج ..الورقة اللي كنت بحتفظ فيها لا عنست ..

سعاد ـــ وشفيه خلفان ؟؟وليش توقعت أنه ما بيتزوج؟؟ما ناقص شي ..مهندس وخبير كمبيوتر ..ووسيم ..

موزة ــ ..سعاد ..أقولش شي؟؟ تراني كنت متوقعة انش تتزوجينه .

سعاد ـــ صج؟؟ ..وليش ؟؟

موزة ـــ أنت تعديت الخمس وعشرين ..وهو كل يوم يكون ناطرش لاجل يشوفش ..

سعاد ـــ يا خبلة ..يكون ناطر سيارته ودريوله علشان يروح شغله . طلعي بلبس وأحط مكياج ..

سعاد اختارت فستان بأكمام طويلة ..وفتحت شعرها علشان تغطي الكدمات والجروح اللي في وجهها ..الفستان كان أسود .والمكياج اللي حطته كان خفيف .

شربت دواها ..والبست عباتها وشالت الهدية وطلعت ..

كانت الاغاني شغالة ..والبيت مزين .

الهنوف ـــ أهلين ..أهلين ..

سعاد ــ امي سبقتني وأخواتي ..مبروك ..

الهنوف ــ أي جذيه الضحكة ..مب مثل يومين منتحبة علينا ..

نزلت سعاد راسها ..

((شفافي ترسم البسمة ..وقلبي بصدري مثل الطير المذبوح

وروحي تصرخ بسمه ..لكن ..ياروح ما بعدك روح ..))

سعاد ــ الهنوف لا تزعلين مني ..

الهنوف ـــ لا ..ولو ..

سعاد ــ شسم الخطيبة؟؟

الهنوف ــ اسمها أمل ..للحين ما يات .

سعاد ـــ مبروك ..أبي أعدل الميكياج ..بطلع غرفتش..

الهنوف ــ ما أقدر أيي معاش ..بس البيت بيتش..تدلين الغرفة ..

طلعت للطابق الثاني ..لكنها ما دخلت غرفة الهنوف ..اتجهت لغرفة خلفان ..ومن حسن حظها كانت مفتوحة ..هي سمعت من حمد أنه بياخذ خلفان ويتعشون بره لان الحفلة للحريم بس.

دخلت ..وريحته تسللت لنفسها ..تذكرت ..كلامه عنها ..رفعت وسادته ..وضمتها لصدرها ..سالت منها دمعه .. حطت الهدية ..وغطتها بوسادته .تأملت الغرفة ..ابتسمت ..وقالت بصوت مسموع ــ مبروك ..مبروك ..والله اني فرحانة لك ..وزعلانة على نفسي ...ضيعتك من يدي..لكنك تستاهل أحسن مني..أنا ينيت أكلم نفسي ..

.قامت وطلعت من الغرفة.وراحت غرفة الهنوف ضبطت مكياجها اللي ساح ..من دموعها ..ونزلت ..

انفتح باب الحمام ..ودفع كرسيه وهو مصدوم ..اللي سمعه مب خيال ..هذا حس سعاد ..شكانت تسوي هنا؟؟ لايكون ماتعرف انه موجود ..طالع الغرفة ..اذا في شي متغير .انتبه ان وسادته مرتفعة ..اقترب منها ...ولمح انها مبللة .معقول هذي دموعها ..رفع الوسادة..وشاف الهدية اللي مغلفة ..

احتار يعني تذكرته؟؟ فتح الرسالة ..

(( مبروك ..ليس لك بل لها ..

أما لك ..فقد أعدت لك كل ما وهبتني اياه ..سوى ذلك الجزء في قلبي .. سيستغرق قلبي زمنا حتى يتخلص منه ..

..كل مشاعري التي أحسست بها نحوك أعيدها لك ..

طلب أخير ..

احرق هذه الورقة بعد انتهاءك من قراءتها ...

التوقيع :

بدون خجل بدون حياء ..بدون خوف



ابنة الجيران ... سعاد ..



انصدم خلفان ..ما صدق ..سعاد؟؟؟ رن تيلفونه ...رقم حمد يستعجله ..

خلفان ـــ ألو ,,أهلين حمد ..

حمد ـــ الناس اجتمعت عندكم ..يله متى تطلع؟؟

خلفان ــــ لا حمد ..ما بطلع ..بتم في غرفتي ...طرالي مشروع نسيته ..

حمد ـــ يا شيخ اليوم خطبتك أي مشروع أي خرابيط؟؟

خلفان ــ لازم أسلم المشروع بكره ..اعذرني ان عطلتك ..

حمد ــ لا ما عطلتني ..مبروك ..وأخليك على راحتك ,

خلفان ـــ مشكور أخوي ..عقبالك ..

حمد ــ لا ..الشر بره وبعيد .. أتزوج؟؟ تبيني أتعقد..كافي هالخردة خواتي عندي..بعد أييب زوجة ؟؟

خلفان ـــ شكلك مو حيل مع جنس الاناث ..

حمد ــ ما وراهم إلا المشاكل ..يله ما طول عليك ..تامرني بشي؟؟

خلفان ـــ ما يامر عليك عدو ..لا ..مشكور ..كفيت ووفيت ..

حمد ـــ أنت مو كل يوم تعرس ,,يله مع السلامة ..

خلفان ـــ الله معاك ..

صكر من عند حمد ..وفتح هدية سعاد..كانت ثلاثة دفاتر وعلبة عطر رجالي فاخرة ..

كانت ببساطة دفاتر خواطرها ..ما أشارت فيها إلى أي اسم ..وخلفان من فتح الدفتر الاول ..اندمج في القراءة .

وصلت أمل ..وكانت جميلة ..سعاد تطالعها بحسرة ..

الهنوف ــ ترقصين معاي؟؟

ام سعاد أسعفتها ـــ الدكتور حذرها من الحركة وايد..للحين عظامها ما قوى ..جروحها ما برت ...لكنها تعاند ..

سعاد ــ يمه ...الهنوف اعزمتني واقول لها لا بعدين اقدر استند على ريولي الحمدالله ...
الهنوف ـــ يعني بترقصين؟؟
سعاد ــ برقص بس شوي شوي علي ..لا تستعجلين..

قطت عباتها ورجعت شعرها الطويل لورى ..وبخطوات مدروسة تحركت ..هز على الخفيف ..

الحين في هاللحظة طوت صفحة خلفان للأبد ...

خلفان من كلمة لكلمة من خاطرة لخاطرة ..كل كلمة يحس فيها ..قلبه كأنه يقولها ..

هزته خاطرة ..اسمها النافذة ..

(( كل يوم في موعدنا عند الشروق ..

أطل من النافذة .. إلى من يطل من نافذة آخرى ..

يرق قلبي ..ويرق قلبه ..ونرسل الاشواق ..

نرسلها مغلفة بالحقد والاعتذار ..

نرسلها مغلفة بالتعب ..والاشتياق ..

لما لا نحرر بعضنا من تلك الاشواق؟

لم لانحرر بعضنا من هذا الحب؟؟

من هذا الكره والحقد والالم؟؟

هل لأننا نريده؟؟ أم أنه قدر لنا ؟؟

وهاهي تساؤلاتنا تملأ مغلفا آخر..

سنتبادلها عند المساء ..ويمضي يوم آخر من قصة حبنا الاسطورية ..

من القصة التي لم نلعب دورا فيها ..

ولم نعشها ..انما تبادلنا الادوار ..وعاش كل منا في حياة الآخر الكئيبة ..دون التقاء ..

دون مصير ..))

انتبه خلفان على التواريخ . ..اللي كانت قديمة..

اقتربت سعاد وهي تعرج شوي ..الاسبوع اللي جاي بتفك الجبس ..

الهنوف ـــ سعاد ..أمل ..أمل سعاد ..سعاد بنت جيراننا وصديقتي ..

أمل بصوت ناعم جدا ــ أهلا ..

سعاد ـــ مبروك لش ولخلفان .

أمل ــ الله يبارك فيش ...

التفت أمل لصديقاتها الواقفين عدالها ..وتمت تتكلم معاهم ببساطة ..شكلها طيبة ونعومة ..لكن البسمة مالها طريق لشفايفها ..كانت جدية ..

أم خلفان ــ الهنوف يمه خلفان في غرفته ..خذي له عشا ..

الهنوف ـــ زيين يمه ..

أما سعاد فكأنما حد سكب ماي بارد عليها ..تيبست ..موجود؟؟

سعاد ـــ لكني سمعت حمد يعزمه ..

الهنوف ـــ لا ..اعتذر ..طلع عنده مشروع ..أو شغله جذيه ..عن اذنش ..

سعاد ــــ هنوف ..موعد دواي قرب ..برد البيت ..معليش ..

الهنوف ـــ لا ..تو الساعة عشر ..كنت أبيش تسهرين معاي للصبح ..

سعاد ـــ ما أقدر .. يلا ..مبروك ..أخليش الحين ..

الهنوف ـــ بالسلامة ..نانا ..نانا ..

سعاد ـــ من تنادين ؟؟

الهنوف ـــ الخدامة ..لازم حد يسندش لين توصلين البيت ..وأخواتش شكلهم ما بيردون معاش ..شوفيهم منسجمين مع البنات ..نانا ..اسندي سعاد ووصليها بيتم ووي شوي على ريلها ..كافي انها رقصت اليوم ..

نانا ــ زين ماما ..

سعاد بكلمات بطيئة جدا .. ـــ ريلي خلاص تقريبا ..شفت ..والرقصة اليوم..كانت من البطيء الاغنية خلصت وأنا ما درت نص دورة ..عن اذنش ..

الهنوف راحت المطبخ ..

خلفان للحين مع الدفاتر ..الحيرة اللي يحس فيها ..اللوعه ..ما كان يبي يتزوج ..لكن أمه حطته قدام الامر الواقع ..وخطبت له أمل ..ما حب يخيب رجاها خصوصا أن سعاد فاقدة الذاكرة من كم أسبوع ..لكن هالحركة تقول له انها تذكرت ..يعني ضيعها من يده ؟؟ حبه لها ساكن في كل مكان في قلبه ..يعشقها ..مهما ذلته ..مهما قالت له ..بالنسبة له ..عسل ...يفكر فيها من يصبح الصبح لين ..ما يحط راسه وينام ..كل أحلامه عنها ..لكنه يأس ..وفي لحظة نسى كل شي ..ليش لما نسيت ذكرتيني ؟؟ليش يا سعاد ..ياني أكرهج ..وأعشقج ..أكثر من أي شي في هالدنيا ..

رجع للدفاتر ..

(( هلت دمعه ..وخرجت آه يتيمة ..

اونطفأت شمعه .. فقد انتهت مشاعرنا السقيمة .))

دخلت الهنوف ـــ تفوتتك أمل تحت بأحلى حلة ..

خلفان ـــ يات اليوم؟؟

الهنوف ــ اعذرني بس شالسؤال الغبي ..الحفلة لها هي الخطيبة أكيد تجي .

خلفان ــ تعرفين من أقصد ..

الهنوف ــ اييه ..يات ولا كأن شي صاير ..الحمدلله ريحتني خفت من انها تكون زعلانة ..وما تيي ..رغم اني زعلت انكم ما كملتوا حيتكم مع بعض ..لكن ..الحمدلله محد تأذى ..الكل عايش ..

خلفان ـــ مكثر ما تهذرين ..نزلي لضيوفش تحت .

الهنوف ـــ ليش معطيني ظهرك ..التفت لي .

خلفان ـــ مشغول ..

الهنوف ــ أنا يبت عشاك ..

خلفان ــ كليه انتي انا ما اشتهي ..

الهنوف ــ انا مالي خلق ...بالي مع سعاد ..اليوم رقصت معاي ..خايفه يكون مو زين ل كسر ريلها والارتجاج اللي صار لها ..

خلفان ــ ارقصت؟؟

الهنوف ظنت انها تخلي اخوها يفكران انتهى من حياة سعاد بكلامها ..

ــ اليوم كانت بأحلى حلة كالعادة ..وشعرها فتحته ..أول مرة قبل ما تفتحه والبسمة على شفايفها تقول الحفلة لها مب لك ..الله يهنيها ..

نزل خلفان راسه ..وكون صورة من وصف الهنوف ..صج أنج يالهنوف ما تعرفين صديقة عمرج ..ما تعرفين ان قلبها ينوح ..غرورها اليوم هو اللي يرفض انهزامها ..وحزنها ..والشتهد..مخدتي اللي عليها دموعها ..مثل عادتج يا سعاد ..الغرور بيقتلج في يوم من الايام ..

خلفان ـــ روحي لها..شوفيها ..

الهنوف ــ راحت بيتهم ..موعد دواها ..بس استأذنتها ..أييب لك عشا قالت انها بتروح ..

ابتسم خلفان ..يعني ما تعرف انه موجود ..

خلفان ــ مرسيه على العشا ..فارجي ..

الهنوف ـــ يو ويل كم ..ماعرف شلون أرد بالفغنسي ..باي ..

طلعت ..خلفان دفع كرسيه لين الشباك..وفتحه ..كانت غرفتها منورة ..

طالعها ..واستسلم لواقعه ..انه ما بيقدر ينسى ..

*******************************

سمر ـــ لا تتحركين وايد ..تراج تدوشيني ..ندى انتي نايمة ؟؟

ندى ـــ اييه ...

ضحكت سمر ــ أنا ملاحظة أنج ما تنامين من كم يوم ..شفيج ..ما كنت ابي أسألج ..بس..شفيج ؟؟

ندى ـــ أرق ...

ضحكت سمر ـــ الساعة ثلاث العصر ..وانتي في الفراش ..وأرق؟؟

ندى ـــ اييه أرق ..أبي أنام بس ما أقدر ..ما يسمون هالحالة أرق ؟

سمر ــ أنت مدرسة الاحياء هنا مب أنا .أنا تخصصي في اللي تلبسينه بس ..!!

ندى ــ اييه..ذكرتيني .. أبي منج كم تصميم .يمكن تصير أعراس ..وأبي أكون في لوك جديد ..

سمر ـــ قلت لج نتواصل بالايميل ..وأعطيج التصميم اللي تبين لو صار عرس ..لكن حاليا تصاميمي توب سيكرت ..

ندى ـــ ما يطلع منج شي ..أوكي ..ان ما بقت تصاميمج كلهم ..انطري علي ..

لفت وحطت راسها تنام ..

سمر ـــ ما خستي في هالفراش؟؟؟ حرام قومي ظهرييه للشمس ..صار لج ثلاثة أيام ما كليتي شي ولا طلعت من فراشج الا للحمام .. شفيج ؟؟

ندى ـــ ما أبي أطلع خليني في فراشي ..أبي أنام ..

سمر ـــ وانا أبي أدرس ..وأنت خالقه لي جو متوتر ..شتفكرين فيه ؟؟

ندى ـــ ما أفكر بشي ..

سمر ـــ الحيين تيي نهلة من المدرسة .. مب أحسن لج تراها هذارة ..قولي لي شتفكرين فيه ..

ندى ـــ زايد ..أحرجته ومتلومة ..

سمر ـــ ندى ..تقولين لي أنج من ثلاثة أيام تفكرين في زايد؟؟ ليش ما قلتي لي يا حمارة؟؟

ندى ـــ أأصغر عيالج ..تقولين للي حمارة ..أنا ما أفكر فيه بطريقة الحب ..وهالكلام .. أنا متفشلة ..أبي أعتذر له ما بطلع من كندا الا معتذرة له ..

سمر ـــ أوكي ..متى تسافرين؟؟؟

ندى ـــ قدمنا سفرنا أسبوع ..علشان موسم الامتحانات ..تقريبا الخميس مب اللي ياي ..لا ..اللي وراه بكون في الدوحة الساعة ثلاث الفير ..

سمر ـــ والله الايام مرت بسرعه ..تعودت عليج ..باقي لج أسبوعين ..والله لاخليهم لج ..لا ينسون.وبالنسبة لزايد ..بدبر لقاء صدفة لج عاه..وتعتذرين له ..وتعزمينه على..

ندى ـــ هييييييييييييييه ..انتي يا خبله ..شأعزمه ؟؟ اعتذار بسيط ..شفيج تبيني أصير الدون جوان عن حقق وحقيق ..

سمر ــ كيفج ..علمتني اليوم تينا لعبة ..

ندى ـــ الله يستر ...لعبة ايش ..

سمر ــ قومي من عندج انتي وبيجامتج الحمرا ..وتعالي هنا ..

ندى ــ تعالي انتي ...انتي محترة من بيجامتي الحمرا ..

سمر ـــ انت صاحية ؟؟ شاللون الفاقع؟؟

ندى ـــ اشتريتها عناد في سعد ..حلف اني ما بشتريها ..انتي شايفة لونها .. فخليته يكفر عن حلفانه ..بس مريحة ..حرير ..

سمر ــ اييه بس اللون مب مريح ..اللعبة اسمها قول الحقيقة ..

ندى ــ اوكي ..

سمر ــ بسألج ..عشر أسأله سريعه ,,زتجاوبيني أسرع ..ومال تفكرين أبي الحل بديهي ...بدون تفكير عميق بسرعه ..بسرعه .وما بنتظر أناقش الاجابة ..بسألج بسرعه السؤال الثاني ..اوكي فهمت ؟

ندى ـــ أي..

سمرـــ ببدأ .اسمج

ـــ ندى

ــــ عمرج

ــ ست وعشرين

ـــ وظيفتج

ـــ مدرسة

ـــ اسم امج

ـــ عليا

ــــ برجج

ـــ الجدي

ــــ لون شعرج

ـــ أسود

ــــ عدد اخوانج

ـــ سبعه

ـــ عدد عمامج

ـــ ثلاث

ـــ عدد صديقاتج

ـــ مادري ما عديت

ـــ صديقتج

ـــ فطيم ..

ـــ عددد خالاتج

ـــ وحدة

ـــ اسمها

ـــ زينب

ـــ اسم عيالها

ــ سمر منى عبدالهادي التوأم ونهلة

ـــ اسم اللي تحبينه

ـــناصر ..

سكتت ندى ..

ندى ـــ عيدي السؤال الاخير

ـــ ليش ؟

ـــ لأني مب أنا الي جاوبت عنه ..

سمر ـــ وهذا المغزى من اللعبة ..اللي مو متأكدة منه قلبج اللي يجاوب عنه وغريزتج ..

ندى ــ لكني ما احب ناصر ..

سمر ـــ يمكن ..ويمكن لا ..تحبينه ..

ندى ـــ سمر ..انت مجنونة ..

قامت ندى ورجعت لفراشها . وتمت لين الليل ..

***************************
شكرا لكم انكم للحين متابعين قصتي ما مليتوا .. وعيون اعذريني ..ما فهمت ..شلون للرفع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهذا جزء بسيط ..لكن اعذروني بتأخر عليكم شوي ...سهر ...

الجازي ــ صباح الخير..

دلال ـــ أهلين صباح النور ..شلونج اليوم ؟؟

الجازي ـــ ماشي حالي .. وأنت شلونج شخبارج شخبار الريل والعيال انشاءالله بصحة وسلامة ؟؟

دلال ـــ كلنا بخير يا حبيبتشي ..المهم صحتك انت ..ازاي البيبي ؟؟

الجازي ـــ الحمدلله ..
دلال ـــ أشوفج بديت تلبسين ملابس الحمال..

الجازي ــ المسألة بدت تكبر شوي ..لازم نعطيها قد مقامها ..

دلال ــ ما قلتي لي شلون يدتج ؟؟ ما تكلمت عنها من ارجعت؟؟

الجازي ــ يدتي الله يسلمج ردت صغيرة عشر سنوات ..مثل ما يقولون.تناولت اكسير الحياة ..

دلال ــ خل تعطيني منه ..كلها كم شهر ..وأطق الثلاثين ,,أبي أصير عشرين .

الجازي ــ يدتي الله يسلمج راحت البر ..وتمت هناك شهر ..كامل ..وهي تلقى نفسها بين الحلال و الصحرا ..تقول لي انها استصعبت هالشي أول الايام متعودة على الرخا ..بعدين ..تأقلمت ..

دلال ـــ بعض الاحيان الانسان يلقى نفسه بالمكان اللي يحبه ..ترد له الروح ..عاد تصدقين؟؟أنا لليوم مو قادرة أتأقلم في بيت عبدالله ..وأحلى شي عندي يوم أروح بيتنا وأدخل غرفتي ..وأحط راسي وأنام ولا كأني متزوجة ..على سريري ..وبروحي..

الجازي ـــ هالسنة غريبة ..انقلبت فيها أحوالنا أنا وأنت وشيماء ..فجأة انتمينا لعالم المتزوجات..والمطلقات ..والأمهات ..طبعا هالأخيرتين لي أنا وحدي ..صج ..شيماء شخبارها ؟؟ما احملت؟؟

دلال ـــ والله من سافر أحمد أخوي انقطعت عنا الغالية ..وما أعرف عنها شي...

الجازي ـــ منال هذي سافرت؟؟

دلال ــ معقول ما قلت لج؟؟ سافرت ..والحمدلله الصداع عندي قل ..

الجازي ــ انت ذكرتي مرة أنج تبي تروحين للبنك ..شغلة جذي ..ليش؟؟؟

دلال ترددت تقول لها ..

ـــ بيني وبينج ..أنا أعطيت عبدالله ستين ألف ريال ..

شهقت الجازي ـــ كم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دلال ـــ كان محتاج ..

الجازي ـــ انت مب قلت لي أنه هالمية ألف اللي في رصيدج تبين تأمنين فيها مستقبلج؟؟بتشترين أرض؟؟

دلال ـــ قلت ..والظاهر بأجل الفكرة شوي ..بس كل ما يا للأراضي وأسعارها تولع نار ..

تنهدت ..

الجازي ـــ دلال بتظلين طول عمرج تعطين؟؟؟ العام يبتي سيارة ليوسف ..من المبلغ اللي كنت تبين تشترين منه هالأرض ..العام اللي قبله حق سعد واللي قبله حق فيصل ..

دلال ــ أخواني وانا وعدتهم اذا انجحوا في الثانوية أشتري لهم سيايير ..والحمدلله ..انتهيت من اقساطها ..وأبوي ساعدني بالمبلغ ..لكن عبدالله ريلي ..وفلوسي فلوسه ..وفلوسه فلوسي..وصدق كان محتاج مني هالمبلغ ..يعني أنت ما كنت تعطين لفهد ؟؟

الجازي ـــ الكذب خيبه ...أنا ما خليته يصرف علي شي ..لان العلاج ياخذ فلوس وايد ..فهد صدق محتاج ..وأنا ما ناقشت معاه هالنقطة..ويوم حاول قلت له اني متعودة أتكفل بنفسي ..لكنه صدق كان محتاج..ومافي مقارنة بينه وبين عبدالله..اللي الحمدلله ما فيه شي ..وفلوسه في جيبه ..

دلال ـــ كان محتاج ..بعدين هو ما طلب أنا عرضت عليه ..

الجازي ـــ اذا هذي أولها ..ستين ألف ؟؟

دلال ــ أنا الحين استقليت بمعاشي عن البيت وعبدالله هو اللي يصرف ..أقدر أجمع المبلغ في ثمانية أشهر ....ما فيها شي ..

الجازي ـــ ليش؟؟ هو ما بيردها لج؟؟

دلال ــ حتىإن رجعها الاراضي أسعارها نار ..نار ..أصلا وين بلاقي أرض بمية ألف ؟؟؟؟؟ مستحيل ..

الجازي ـــ ايه والله صدق ..وين هالارض..أنا عندي مبلغ في البنك .مع مهري ..اللي ماجهزت نفسي منه..أعتقد يمكن أقدر أشاركج ..وأشتري أرض معاج ..

دلال ــ لا يالجازي ..فلوسج لج .. اسثمريها عدل ..اشتري بيت ..أنت بتصيرين أم لازم تضمنين لابنج مكان ..لو دار الزمن فيكم ترجعون له ..

الجازي ـــ ياليت بس .. أقل سعر لبيت شعبي هو ميتين ألف ...

دلال ـــ انطري شوي .. خلي فلوسج تزداد ..وبعدين اشتري البيت ..اوه ..عندي حصة ثانية .لازم أصحح الواجبات ..

فتحت الدفاتر وبدت تصحح ..

الجازي ـــ ليش ما خلصتيها في البيت؟؟

دلال ـــ علشان تقطعهم منى؟؟؟ لا ...أمس لولا الصدفة كان شخبطت على دفتر التحضير اللي تعبت في ترتيبه ..

الجازي ـــ ذكرتيني بعيال أختي ..والله اشتقت لهم ..

دلال ـــ صج ..كانوا مالين عليج البيت ..لكن الحين يدتج رجعت..خليها تتكلم عن مغامرات البر ..

الجازي ــ حفظتها ..أميمه من كنت ياهل وهي تقولي ..يدج كان وكان ..أبوه كان وكان ..

دلال ــ شتسوي ما حفظت قصص سندريللا وبائعة الكبريت ..

الجازي ـــ عدال يعني أمج اللي كانت حافظتها ..

دلال ـــ ما أقص عليج أن قلت لج أن امي راحت السينما مرة أيام قبل ..

الجازي ـــ صحيح؟ أي فيلم؟؟

دلال ـــ أنا لولا أبوي اللي قال ولا ما عرفت أبد ..امي تحتفظ في هالاشياء لنفسها ..الرومانسية بينها وبين أبوي .

الجازي ـــ أشك اذا في رومانسية ..حرام عليج دلال حيل متأملة ..أمج زيين يابت عيال من أبوج ...!!!

دلال ..بدل ما تعصب وتكسر راس الجازي بالعكس..ضحكت ....وطالعتها ..

ـــ أمي مع أنها ما تبين أي شي ..بس تموت على أبوي ..الله يخليهم لبعض ..قمة التناقض ..الجافة مع الحنون ..

الجازي ـــ أنا صراحة نفسي أسأل أبوي عن كل عشيقاته ..لولا المستحى ..أبوي كان دون جوان عصره ..كازانوفا زمانه ..

دلال ـــ أبوج ماشاء الله ..مع أنه كبير في العمر .لكن من تشوفينه فيه ..فيه وسامة ..ما أنسى يوم شفت صورته في شبابه ..كان وسيييييييييييييييم ...

الجازي ـــ اييه ..بس يوم تزوج أمي ..سار على الطريق المستقيم ..كان يحبها مووت ..خالتي لليوم تحاول انها تتزوج منه ..لكنه رافض ..ويقول ما بيحل مكانها أي حد ..الغالية ..

دلال ـــ انت تتذكرينها ؟؟

الجازي ــ يعني ..أتذكر يوم رحت المدرسة معاها أول يوم ..أتذكر طيحتها ومرضها ..كنت في ثاني ابتدائي ..امرضت ..وخواتي كانوا يغيبون بالتناوب ..بس علشان يتمون حذاها ..بس ..هذا اللي اذكره ..بعض الأحيان ..اتذكر يوم تصحيني من النوم ..علشان المدرسة ..بعدين بعد موتها الله يرحمها ....ربتني يدتي ..وكنت أناديها يمه ..لأنها كانت أقرب لي من خواتي اللي كل وحدة تزوجت وراحت لحياتها ..تقريبا عشت مع يدتي ثلاث وعشرين سنة ..وهي اللي شاركتني كل أفراحي ونجاحي ..رغم أنها أمية ..وأخواتي المدرسات والموجهات..وجودهم كان رسمي في حياتي .مالهم أثر عميق أما أخواني ..فأقرب لي منهم ..خصوصا سند ...

دلال ــ تذكرين يوم بغيتي تزوجينه؟؟؟

ضحكت الجازي ..

ـــ كنت ملزمة ما ياخذ إلا انت ..لكنج كنت مرتبطة في جاسم ..وكان كل يوم ييكم ..وكنت تقولين لي مستحيل أتزوج غير جاسم ..الحين لو تزوجت سند؟؟؟ ماكان أحسن؟؟ ..على الاقل عندج ياهل عمره سبع سنوات..

دلال ــ يا بنتي لا تقولين لو ... لو تفتح باب الشيطان ..تعالي متى موعدج؟؟

الجازي ـــ بكره ..

دلال ـــ انت تقريبا في أي أسبوع ؟؟

الجازي ـــ الأسبوع الاحدعش لو ما حسبت هذا الاسبوع .يالله الأيام تمر بسرعة..

دلال ــ ما كأن بطنج كبيرة شوي عن العادي؟؟

الجازي ـــ اييه..أنا أحس جذييه ..بسأل الطبيبه ..انشاء الله خير ...وتكون المسألة عادية ..

دلال ـــ انت بس حاسبي على عمرج .. وكل شي يكون أوكي ..اهم شي يشرف بصحة وسلامة ..

الجازي ـــ قلت لهيا أخت فهد أني حامل ..افرحت وايد ..وأمها فرحت أكثر ..وقالوا لو اتصلوا في فهد ..بيقولون له ..

دلال ـــ فهد تركج ..ليش للحين متمسكة فيه .غيرج تكرهه ..

الجازي ــ دلال ..لو تركني لسبب مثل الاسباب اللي يتطلقون الناس علشانها كان كرهته , لكنه تركني علشان ما يعذبني ..تركني وضحى براحته وسعادته ..علشاني مايدري اني راضية ..أنا أحبه وهو يحبني و سعيدين مع بعض ..القصة مب كرامة ..لا ..لأنه معذور .ما أقدر أكرهه .هالسبب ..خلاني أتمسك فيه أكثر .. لكن مع الحمال تغيرت مشاعري شوي ..والحين سميرة تبي تزوجني ..

دلال ـــ معقول ؟؟؟لمين؟؟ يا حيج لقيتي البديل ..لا تزعلين أمزح ..

الجازي ـــ خذي راحتج في المزح ..أنا ما بتزوج عقب

فهد ..ما بييب لابني زوج أم ..مهما صار ..

دلال ـــ ليش واثقة وايد أنه ولد؟؟

الجازي ـــ ولد ولابنت ..ماراح أييب له زوج أم مهما صار ..تشربين شاي؟؟

دلال ـــ لا ..أنا شوي متوعكة من الصبح ..الظاهر أكلت وايد أمس فصار معاي تلبك معوي ..

الجازي ـــ تبين أييب لج شي؟؟

دلال ـــ لا ..ما أشتهي ..

***********************************

ضحكت سمر على ندى ..ومنى قالت لها ..

منى ـــ ندى ..هني ..أنت ليش حاطة في بالج أنج بتتزوجين غني؟؟ أنتي مو ناقصة mony..

ندى ـــ اضحكي يالسبالة سمر ..منى..أنا وحدة تعودت طول عمري على الرخا ..تعودت على الصرف على كيفي ..معاشي ما أصرف منه بيزه ..أبي أتزوج واحد مثلي ..موشايل هم الفلوس ..ولاياخذني طمع في فلوسي ..

سمر ـــ من متى تفكرين جذي؟؟

ندى ـــ من وعيت على الدنيا ..

سمر ـــ علشان جذي ما انتبهت لناصر ..لأن أبوه ما كان معاكم في الشركة ..كان موظف عادي ..

ندى ـــ يمكن .. ناصر وظيفته حلوة وله مركز عالي ..والترقيات قدامه وايد ..لكن ..

منى ـــ كم معاشه في السنة ..

ندى ـــ أعتقد امية وعشرين ألف في السنة ..بمعدل اثنعش ألف كل شهر ..

منى ـــ بالدولار ..يعني كم ؟؟

ندى ـــ خليني أحسب اذا الدولار بأربع ريال أو ثلاث ..تقريبا من ثلاثين ألف إلى أربعين ألف قابل في السنة..

منى ـــ قابل؟؟؟؟

ندى ـــ مع الترقيات قابل للزيادة ..

منى ـــ يعني ..أربع آلاف دولار في الشهر ..حلو كتير ..دخله قوي ..يعيشك منيح ..

ندى ـــ أنا أحيانا أصرف هالمبلغ في شهر !!! شلون تبيني أعيش فيه لسنة؟؟

منى ـــ معاشك موجود ..

ندى ـــ أنا أشتغل تسلية اذا تزوجت ما أبي أشتغل ..منى شفيج تتكلمين كأني بتزوج ناصر ..ناصر ..مستحيل بعد اللي صار يفكر فيني ..

منى ـــ أنت مادية جدا ..اذا بتتزوجين علشان الفلوس ..أما الحب وهالخرابيط مالها وجود أو اعتبار في نظرج ..

ندى ـــ لها وجود ولها اعتبار ..لكن ..أنا أصرح لكم بشي قررته من مراهقتي ..ما أبي أضيع آخر عمري .وعاجبني نمط حياتي ..ما أبيه يتغير ..

سمر ــ وين بتلقيت هالغني اللي تفكرين فيه ؟؟؟ ماله وجود ..

ندى بحسرة ـــ شوفوا ..لو طغى الحب على المادية عندي يمكن أتزوج بموظف عادي ..لكن الفكرة أنا أستنكرها .

منى ــ راتبه لناصر ممتاز جدا .. مستوى المعيشة اللي هو فيها عالي ..ما أفهم ليش رافضته ؟؟

ندى ــ أنا مو رافضته..لا بالعكس ..لكن ..أنا أعلى منه في المستوى ..

سمر ـــ لكنه ولد عمج ..

ندى ـــ المستوى المالي المادي .. قلت لكم أنا متعودة أصرف على كيفي ..

سمر ــ وبتمين من أرباحج في الشركة ..زواجك بناصر ما بيغير شي ..

ندى ـــ ما أدري ليش تتكلمون كأني بتزوج ناصر يا أخواتي ..ماراح أتزوجه...يمكن ماراح أتزوج بالمرة ..وأترك هالحرية اللي أنا عايشه فيها ..

************************

الحلقة الثالثة والثلاثون ..



************************

شيماء ــ وين بتسافر؟؟

محمد ـــ بسافر السعودية ..مع واحد من الربع محتاج مرافق .

شيماء ـــ متى؟؟

محمد ـــ السبت انشاءالله ..ما قلتي لي شلون عمي ؟؟

شيماء ـــ مثل ما هو ..ما تغير فيه شي ..

محمد ــ انتي محتاجتني ؟؟ أنا يمكن ألغي سفري ..

شيماء ـــ لا ..لا تلغيه ..خلود تساعدني ...كم بتغيب؟؟

محمد ــ أخذت اجازة ثلاثة أيام بحد أقصى ..يمكن أرجع يوم الاحد ..الشغلة ما تطول ..

شيماء ـــ خذ راحتك ...أنا بقوم أشوف مها ..اليوم الصبح مدري شفيها ..شكلي باخذها الدكتور ..

محمد ـــ شفيها ؟؟

شيماء ـــ ما أدري ..الخدامة تقول أنها مب طبيعية كله تصيح ..هالاسبوع اللي راح انشغلت مع أبوي ..فالخدامة كانت تراعيها ..طبعا تحت نظر خلود ..

كانت شيماء رادة من المستشفى و ما قطت عباتها للحين ..

محمد ــ هاتيها أنا باخذها للطبيب ..

شيماء ـــ لا ماله داعي ..أنا باخذها ..

محمد ــ لا تكسرين كلامي ناطرج في السيارة ..

شيماء ــ انشاء الله ..

طلعت شيماء و شالت مها اللي كانت نايمة ..ونزلت تحت ..

محمد ـــ البنت مو صغيرة لا تشيلينها ..خليها تمشي ..

شيماء ـــ نايمة ..أنت مو قلت ناطرني في السيارة ؟؟

محمد ــ نسيت مفاتيحي ..هاتيها ,,

وخذها من يدين شيماء ...

في عيادة الطبيب ..

الدكتور خالد ــ مافيها شي ..

شيماء ـــ لكن يادكتور ..هي مو طبيعية تصيح من الصبح ..

الدكتور ـــ مافيها أي أعراض لاي مرض ..الحمدلله .. كانت تشتكي من شي ؟؟

شيماء ـــ أنا ما كنت معاها طول الوقت ..الخدامة قالت لي ..صراحة أنا كنت بره مارجعت إلا الحين ..

محمد تم ساكت وعيونه تنتقل بين شيماء وبين الدكتور ..

الدكتور ـــ الحين فهمت السبب .. أنت غايبة طول اليوم ..يا شيماء أنا مو قلت لج البنات تعلقوا فيج؟؟ وأنج لازم ما تبتعدين عنهم وايد.أنت الحين بمثابة أمهم .. وشي طبيعي تصيح طول اليوم تبي أمها ..

شيماء ــ لكن ..الخدامة ..

الدكتور ـــ الخدامة تسوي الي انت تبينه ..أنت تنامين معاهم تاكلين معاهم تلعبين معاهم ..أما من الناحية الطبية مها الحمدلله مافيها إلا العافية ..أنت والد البنات؟؟

انتبه محمد أن الدكتور يكلمه ..

محمد ــ اييه ..أنا أبوهم ..

الدكتور ـــ استنتجت هالشي ..الظاهر أنك ما تعرف عنهم شي بالمرة ..

انحرج محمد ..وندم أنه عرض على شيماء انه يوصلها ..فأنقذته شيماء

ـــ يعرف يا دكتور .. بالعكس ييلس معاهم وايد ويلاعبهم ..وبيسجل دانة بالروضة السنة اللي ياية ..

هز محمد راسه مؤ يد لشيماء اللي وقفت واعتذرت للدكتور أنها أزعجته ..وطلعت مع محمد من العيادة ..

شيماء ـــ علشان جذي ما بغيتك تيي ..لان الدكتور خالد حشري ..ويحب يعرف كل شي ..وعلاقتي فيه مثل علاقة الابو ببنته ..

محمد ــ لكنه ما غلط أنا فعلا مقصر في حق البنات ..انشاء الله بعد ما أرد من السفر ..بيتغير كل شي ..

************************

سعاد بدت تظهر عليها علامات عجزها ..بدت تاخذ وقت يله تستوعب الكلام..و بعض الاحيان تتصرف تصرفات بدون وعي ..وما تقدر تكمل جملة على بعض ..من غير تأتأة أو نسيان .

الدكتور طمنها انها تقدر تتغلب على عجزها ..لكن سعاد التزمت السكوت ..ما حبت أنها تنحرج أكثر ..تكتفي بكلمة للتعبير عن مرادها ..وطول اليوم ساكته ..اما خلفان فانتهى من حياتها وصارت ما تفكر فيه ..وحتى الهنوف ما صارت تتصل فيها وايد ..حمد بان جانب من انسانيته اللي محد توقع انها موجودة ..وكان ياخذ سعاد ويطلعها ..رغم أنهم ما يتكلمون وايد ..لكن انها تشوف الناس ..وتغير جو ..كافي ..

صافية ــ سعاد ...

سعاد ـــ نعم..

صافية ـــ بنروح بيت علي ..تيين معانا؟؟

سعاد ـــ لا ..

صافية ــ تعالي الهنوف بتكون هناك..

سعاد ــ ما أبي ..

صافية ـــ كيفش....موزة ومزنة هنا ..ما بيروحون ..لو تبين أناديهم لش ..

سعاد ــ ما أبي ..

صافية ـــ يعني شبتسوين بروحش؟؟

سعاد ـــ تلفزيون ..

صافية ـــ أنت للحين تتكلمين كلمات متقاطعه؟؟ سعاد ..لي متى؟

ماردت سعاد .. هالحادث ..غير حياتها ..ويمكن بيدمر مستقبلها .. لين متى ؟ الله عالم ..

*****************************

سمر ــ الحقي .. اليوم يسافر زايد ..

ندى ــ من قال لج؟؟

سمر ــ أحمد ومن غيره ؟؟ عبدالهادي أعطاني مفاتيح سيارته وراح مع صديقه ..تعالي ..

ندى ـــ وين أروح؟؟

سمر ـــ المطار ..طيارته الساعة وحدة الظهر ..

ندى ـــ شأقول له؟؟

سمر ـــ اعتذري له ..

ندى ـــ شيقول يايه المطار تعتذر لي؟؟

سمر ـــ قولي انج يايه باصدفة ..تقابلنا صدفة ..اكسدنت لي ..

ندى ـــ أعطيني دقيقة أعدل حجابي ..

******************************

سمر ـــ هذا هو ...وأخيرا ..

ندى ـــ أنا مترددة ..

سمر ـــ روحي وقولي له آسفة على سوء التفاهم اللي صار في هذاك اليوم ..ات جست واز مس أندرستاندينج ..اي ددنت مين ات ..ماكنت أقصد ..كنت مشوشة..وعندي صداع ما انتبهت لشي ..وهيك كلام ..

ندى ــ سمر أنا مو مثلج ..ما أقدر أتكلم مع واحد مني والطريج ..وأعتذر له ..

سمر ــ انت شفيج متناقضة ..مو قلتي لي تبي تعتذرين ..والحين قلبتي ؟؟ شتبين بالضبط ؟؟

ندى ـــ ساعديني ,أنت ناديه ..ووقفي معاي تكلمي بشكل رسمي .. وقولي اللي قلتيه من قبل شوي .

شهقت سمر ــ أنا اللي غلطت عليه وما أدري ؟؟ تبين تعتذرين اعتذري لكن مالي شغل ..

ندى ـــ كله بسببج .. لولاج ماكنت ييت هنا اليوم ولا نسيتي؟؟

سمر ـــ بتذليني؟؟؟ ندى .. بردها لج .. تعالي ..

مشت سمر بخطوات بطيئة باتجاه زايد وندى ملتصقة فيها مثل الياهل ..

سمر ـــ hello .. I remember you ..

زايد ـــ مس سمر ..

سمر ـــ زايد ...صح؟؟

زايد ـــ صحيح ..صديق أحمد ..

سمر ـــ آه ..تتذكر ندى بنت خالتي..

زايد ـــ اييه ..مس ندى ..شلونج؟؟

ندى هزت راسها وتممت اوكي ..

سمر ـــ شالصدفة الغريبة اللي اجمعتنا في المطار توقذر ..ناطر حد؟؟

زايد ـــ لا والله ..مسافر .. طيارتي بعد ساعة تقريبا ..وأنت ناطرة حد ؟؟

سمر ـــ تقريبا صديقتي من الولايات بتوصل اليوم ..لكن ما حددت الساعة ولا الرحلة .. فأنا وندى هانق اروند ..لين ما توصل ..

ندى ـــ بالمناسبة ..بما اني صادفتك ..أنا محرجة جدا ...

سمر ـــ آه محرجة ..تتذكر يوم التقينا ..

ندى الكزت سمر ـــ سمر معليش .. اخو زايد انا محرجة جدا.

سمر ـــ ندى قصدها تقول that she ..

ندى ـــ انا بقول اللي اقوله ..خليني اكمل ..اعذر سمر هي شوي بالعربي ملقوفة...اخو زايد أنا أعتذر منك ..

زايد ـــ ما أفهم أي سبب للأعتذار ..

ندى ــ بلى ,,أنا من دون قصد أحرجتك لما كنا في المطعم ..صدقني ما كنت منتبهه لسؤالك ..

قاطعها زايد زمد يده بجرأة ووضعها على كتفها بطريقة مواسيه ـــ ماله داعي ..أنا مــ...

انتبه لنظرة الاستنكار اللي في عيون ندى وهي تطالع يده اللي على كتفها و قسمات وجهها كلها دهشة ..

نزل يده بسرعه ..وتلبك وقال ــ اسف .. كنت اقول ما صار شي ..عن اذنكم ..

ندى ـــ لحظة .. أنا اتوقع منك اعتذار على هذي الحركة ..أنا مب وحدة أجنبية علشان تاخذها بالاحضان على راحتك .. أنت اهنتني ..

زايد ـــ انا آسف عن اذنج ..

وابتعد .. التفت ندى لسمر لكنها لكنها تفاجأت ..

وقالت بكلمات مسموعه

ــ مستحيييييييييييييييييل ..أنا في فيلم هندي ..لا مستحيل..

سمر ـــ شاللي مستحيل؟؟؟

ندى مترددة ..تهرب ولا تم واقفة في مكانها ولا تخطي خطواتها نحوه ..الموقف اللي هي فيه لا تحسد عليه ..

ما حست بنفسها إلا وريولها ماخذتها لهذاك الجانب ..

سمر تطالع من بعيد ..

كان متصلب ..والشنطة طاحت من يده منصدم ..هذي هي ..تقرب منه ..

ندى ـــ ناصر...

ناصر ما تكلم ..

ندى ـــ ناصر خليني أشرح لك ..لا تفهم الموضوع غلط ..

ناصر يطالعها بنظرات شيطانية ..كان يبي يضربها كف لك ..خانته يده .. بيي يقتلها ..لكن وجوده في هالمكان العام وهالبلد الغريب ..خلوه يمسك أعصابه ..

ناصر ـــ تبيني أكذب عيوني؟؟ شاللي ما أفهمه غلط؟؟

ندى ـــ تعال الحين ..تعال ..

ومسكت يده لكنه سحبها باشمئزاز من يدها .وكأنه قرفان منها ..



سمر تدخلت في هاللحظة ..ـــ ندى ..من هذا ؟؟

ندى ـــ ناصر ولد عمي . سمر بنت خالتي ..خلينا نروح السيارة ..

ناصر للحين مصدوم ما قدر يتكلم ..أول ما ركب السيارة ..

ندى ـــ أدري السفر تعبك فما راح تفهم أي شي الحين .. بنوصلك لفندق وبكره الصبح بيي مع سمر ..وأفهمك الموضوع كله ..

ناصر ما تكلم .. بكره الصبح بكره الصبح ..

ندى ـــ سمر أي فندق أرجوج ..

سمر ـــ هذا فندق ممتاز ..انزل ناصر ..واحجز لك غرفة وبكرة الصبح بنلتقي ..

الصدمة خلته محتار ..لكن جسمه تعبان

الدكتورة ـــ ماشاء الله .باين انك حامل بتوأم ..

الجازي ما صدقت الخبر ..

الجازي ـــ توأم ؟؟ معقول؟؟ صحيح يا دكتورة ؟؟

الدكتورة ـــ آه ,,صحيح ..

الجازي ـــ الحمدلله ..صحتهم شلون ..

الدكتورة ــ ممتازة .. لكن باين انك ما تاكلي كويس ..

الجازي ـــ لا يا دكتورة ,,الحمدلله ..أنا آكل كويس مثل ما تقولين ..توأم ؟؟ شقد فرحني هالخبر ..الحمدلله ..الحمدلله ..

الدكتورة ــ أنت حافظي على غذائك وكلي كويس ..وانشاء الله يكونون بخير ..

الجازي ـــ انشاء الله ..انشاء الله ...

بعد ما طلعت من الغرفة كان أبوها ناطرها في الممر ..

بو سند ـــ ها بشري ..شلون حفيدي الصغير ..

الجازي ــ طلع مو حفيد ..

بو سند ــ يعني حفيده؟؟ شلون قدرت تحدد توج بأول حملج ..

الجازي ــ ولا حفيده ...

عقد بو سند حواجبه ــــ انت شتقولين يا بنت لا ولد ولا بنت ؟؟ شتخرفين؟

اضحكت الجازي ـــ لا تخترع يبه .. أنا حامل بتوم ...

ارتاح بو سند ـــ حسبي الله على ابليسج خرعتيني ..توأم؟؟ يما شاء الله ..يعني حفيدين ..

الجازي ـــ ما شاء الله يبه عندك أحفاد وايد ...وفرحتك كأنهم أول اثنين..

بو سند ــ وهم أول اثنين من بنتي الغالية اليازية ..أصغر بناتي ..وأحبهم لقلبي ..



أزميرالد likes this.

أناناسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 04:49 AM   #35

أناناسة

قلما أفتقدناه وفارقنا لبارئه _ نجم روايتي وكاتبة سابقة بالمنتدي

 
الصورة الرمزية أناناسة

? العضوٌ??? » 96814
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,448
?  نُقآطِيْ » أناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond repute
افتراضي






الجزء [15] من قصة نساء من هذا الزمان




دلال الدنيا مو سايعتها ...اختبار الحمل يقول انها حامل ..وهذا الخبر فرحها وايد خصوصا مع تأخر الحمل عندها ...وأخيرا حامل ...بتصير أم .. رتبت شعرها .. وطلعت للغرفة كان عبدالله فارش الخرايط يطالع فيها محتار ..

سحبتها من قدامه وه مبتسمة ..

عبدالله ـــ دلال ..أنا تعبان مالي خلق لشي ..هاتيهم ..

دلال ـــ ارتاح شوي ..قولي ..شنفسك فيه؟؟

عبدالله ــ قلاش جاي يضبط المزاج ..لاني مصدع وايد ..

دلال ـــ حبيببي ..أنت تركت شغلك بعد العصر علشان تييبه لي البيت؟؟ انسى الشغل ..الحين أصب لك جاي من الدلة ..منعنع ...ومضبوط ..

قامت وصبت له الجاي ..وعطته اياه ..

عبدالله ـــ مشكورة ..تسلمين ..

دلال ـــ الله يسلمك ..عبدالله ..

عبدالله ـــ ها يا عيون عبدالله؟؟

دلال ـــ عبدالله عندي خبر لك ..

عبدالله ـــ شالخبر؟؟؟ ربحت اليانصيب؟؟

دلال ـــ ههه..لا ..شي ماله علاقة بالفلوس ..

عبدالله ـــ ها ..شالخبر ؟؟

وقرب القلاس من شفاته ..

دلال ـــ أنا ..حامل ..

ارتجف وانكب الجاي من ايده على ملابسه .. من الصدمة ..

قامت دلال بسرعه ويابت منشفة ..

دلال ـــ اسم الله عليك لايكون ا حترقت ؟؟

هز راسه بلا ووجهه تجهم ..واصار أحمر .. دلال حست أنه مرتبك ..طالعت له وحطت عينها في عينه تبي تفهم سبب هالنظرة ..

عبدالله وهو يتنفس بطيء يحاول يتماسك ..

ــ دلال ..كوني صادقة معاي ..من مين؟؟؟ من أخوي غانم؟؟

***************************
هاااااااااي .. تسلمون على ردودكم الرائعة ............... وسور عيون ..ماكنت فاهمة الم عنى ..اعذري جهلي .. هذي جزء ..وأتمنى أنه يعجبكم ..........عبدالله وهو يتنفس بطيء يحاول يتماسك ..

ــ دلال ..كوني صادقة معاي ..من مين؟؟؟ من أخوي غانم؟؟



ارتجفت يدها ..ما صدقت ..فكرت هو يمزح ..طالعت عيونه والتقت عيونهم لفترة ..هالنظرة .. ووجهه الجامد ..مستحيل يكون يمزح ..مستحيل ..ارتعبت ..حست بدقات قلبها غريبة ..

دلال ـــ عبدالله ..انت تمزح صح؟؟

عبدالله بهدوء شديد ـــ لا ...أكيد غانم ..هو الريال الوحيد اللي كان في البيت وله سوابق في المغازل ..

يتهمها في شرفها؟؟ يتهمها في أخلاقها؟؟؟ ومع مين ؟؟ مع أخوه؟؟ يعني مب واثق لا فيها ولا فيه . يعني ..الدموع وقفت في عيونها ..عيونها اغرقت ..ونظرة الصدمة ممزوجة بالدهشة والخوف والاستنكار ..حطت عينها في عينه ..لا ..الكلمات اختفت من على لسانها ..اخنقت صرخة اعتراض وصرخة تكذيب..اخنقت صرخة كرامة...

عبدالله لما شاف جمودها مسكها من كتوفها وهزها ..وصارخ فيها

ــ قولي ..قولي ...من غانم؟؟ غيره ؟؟ من يا دلال من اللي بعت آخرتج علشانه ...

دلال بنبرة قوية وعصبية ـــ والله العظيم محد غيرك لمسني لا غانم ولا أي حد .

وافلتت من ايده وطلعت شنطتها وبدت تحط ثيابها فيها ..

عبدالله ـــ شتسوين؟؟

دلال ـــ انت اهنتني ..اتهمتني في شرفي وعرضي ..تبين أتم عندك دقيقة ثانية مستحيل ..أنا برجع بيت أبوي ..

عبدالله ـــ تبين تفضحيني؟؟ تهقين أخليج تطلعين من هنا علشان تفضحيني ؟؟؟

شال الشنطة ورماها على الحيط ..وبعصبية ..مسكها من شعرها ورماها على الأرض ..ونزل فيها رفس وهي تحاول تمنعه لكنها ما قدرت ..

دلال ـــ آآآه آي عبدالله حرام عليك ..حرام عليك ..لا ..

..بعدين سحبها من شعرها بقوة لين ما وقفت على ريلوها ..وسحبها لين عند باب الطابق الثاني ..ودزها بقوة على الدرج ..

دلال كانت تبي تكبح حركتها لكن ما قدرت وهوت على الدرج من درجة لدرجة ..لين ما وصلت الارض واصطدمت بها بقوة ...واغمى عليها ..

أما عبدالله مر فوقها كأنها مطبة ..وطلع ركب سيارته وراح للمكتب ..ولا كأن شي صاير ..



***************************

فتحت عيونها تعبانة ..

ندى ـــ سمر ..حلمت حلم مزعج ..

سمر ـــ قومي البسي ..لا تخافين مب حلم ..ناصر هنا في كندا ...وناطرنا نمر عليه بعد ساعة ..

ندى ـــ لا لاتقولين ..يا ربي وأنا أدعي طول الوقت ياليته حلم ...شلون أشرح له الي صار ..

سمر تقلد لهجتها ـــ ليش شاللي صار ؟؟

ندى ـــ كل هذا وتقولين شاللي صار ..شاف البنت اللي يحبها مع شاب حاط يده على كتفها ..ما كان قريب علشان يسمع اللي صار ..يالله ..شلون أشرح له ؟؟ شلون؟؟؟

سمر ــ قومي غسلي وجهك وغيري ملابسك علشان نوقف تاكسي ونروح الفندق وين زتيناه ..

ندى ـــ لا تقليلين من احترامه قدامي ..هذا ناصر ..ايش زتيناه هذي ..

سمر ـــ واللي يسمعج .. ما شفتي كيف تهربنا منه وزتيناه بالاوتيل ؟؟بروح أكلم أحمد ... أصبح على الشب اللبناني المهضوم ...وخليكي مع ناصر تبعك ..

ام ندى دخلت في هاللحظة ـــ يمه ندى ..اتصل أخوج سعد أمس ..يقول لنا ان عبدالعزيز وفاطمة عيال عمامج ملجوا ..

شهقت ندى ...

ام ندى ــ تكلمينها؟؟

ندى ـــ بعد شوي متى ملجوا ؟؟ وشلون ؟؟ مب ..

أم ندى ـــ ما أدري يقول من تحت لتحت ..محد يدري ..

سمر ـــ أنت ليش معصبة؟؟الحين تشوفيـ..

أم ندى ـــ تشوف منو؟؟

ندى ـــ أكلم فاطمة عالماسنجر وأشوفها بالكاميرا ..

سمر كانت تبي تقول تشوفين ناصر ..

ام ندى ـــ لا يكون تطلعين؟؟

ندى ـــ اييه بروح النت الكافيه أكلم فاطمة .ليش؟؟

ام ندى ــ قلت آخذج لبيت ام هناء ..من زمان ما شفناهم ..

تم هناء قريبة لهم من بعيد ..

سمر ـــ ام هناء بيتها بعيد ..بمدينة ثانية ..

أم ندى ــ علشان جذيه كنت أبي أروح من الصبح ..

ندى ــ والله ما أقدر اليوم ليش ما تروحين مع خالتي زينب؟؟

ام ندى ـــ شكلي بسوي جيه ..يله .. أخليكم ..

ندى ـــ تكسر خاطري امي كل يوم الصبح تكون بروحها ..خالتي في شغلها وماترجع إلا المغرب ..

سمر ـــ معاج حق ..يلا بدلي ..بنروح لناصر ..

ندى ـــ ناصر ..ناصر ..ناصر ...اوووووف ..هالاسم يدوخني ..

ضحكت سمر ..وطلعت من الغرفة . لكن ندى المعت في عيونها الدمعه .. هالاسم معذبها ..بالأحرى صاحب هالاسم ..

وقفوا تاكسي ..وراحوا للفندق ..

ادخلت وسمر سبقتها .. اسألت الريسبشن عن ناصر ..ورجعت لها ..

سمر ــ يقولون واعي من الصبح وناطر هناك ..

ندى ـــ سألتيهم اذا تريق ولا لا؟؟

سمر ـــ طلب الفطور لغرفته ..روحي له ..أنا بنتظر هنا ...

ندى ـــ بروحي؟؟ تبينه يذبحني؟؟

سمر ـــ أنا ما أعرفه وبيحرج من وجودي ..لكن انتوا على رواق تفاهموا ..

ندى ــ كم مرة قلت لج أنا غير انتي؟؟؟ ماأعرف أكلم شاب مني والطريج ...

سمر ــ لكن هذا ناصر ..كنت تتكلمون بالتيلفون ..

ندى عضت على شفايفها معصبة .ـــ كنا نتواصل بالمسجات ..في فرق ..

سمر ـــ شوفي أنا ما تروقت واليوم مفوته الجامعه علشانك .. .. بروح اكل شي ..وأرجع تكونين شرحتيله بهدوء بدون ما تسوون فضيحة ..وتصالحتوا ..سي يو ..

وطلعت سمر ..وخلت ندى في وجهه المدفع ..ندى طول عمرها تحتقر الافلام الهندية والمسلسلات المكسيكية ..واللي يصير الحين واحد من هالاثنين ..

مشت ناحية البهو ..ودخلت قاعة وكان موجود هناك ..تحركت صوبه ..كان جالس يشرب نسكافيه ..

ندى ـــ صباح الخير ..

ما رد عليها .جلست ..تأملت المكان حولها ..في شوية ناس ..يالله اليوم هي بتنذل ..قدام هالخلق .

ندى ـــ ناصر ..بقولك كل الي صار ..ولا تقاطعني ارجوك ..

ما تكلم كان يطالع لها بنظرات شك ..

ندى ـــ ناصر .. انت تعرفني ..طول عمري فظة ..والكلام يطلع مني تلقائي ..( تنهدت ) من أسبوع تقريبا ان ما خانتني هالذاكرة ..كنت مع سمر ..انت شفت سمر اللي كانت معاي في المطار .

ناصر ـــ اييه وبعدين..الزبده ..

ندى ـــ .كنت معاها في مطعم ..وهالشخص اللي شفته امس ..كان موجود ..سمر تعرفه معاها في الجامعه ..طول عمره عايش في كندا وانت تعرف في كندا الناس غير والحياة غير ..حاول انه يتقرب مني مثل ما يتقرب من أي وحدة ثانية ..وكان وسط ناس ..أنا صديته ..وأحرجته قدامهم بشكل فظيع ..تعرف هنا غير الدوحة ..امس التقيناه انا وسمر ..رحت اعتذر منه لاني احرجته وهو تقريبا ما تعرض لي مجرد انه كان يبي يتعرف ..أنا قلت لك انه طول عمره عايش هنا ..فحط يده على كتفي وهو يقول ما صار شي ..أنا عصبت من حركته هذه وهو انتبه واعتذر ..وراح ..هذا بالضبط اللي صار والله يشهد علي اني ما كذبت ولا غلطت ..أرجوك يا ناصر صدقني .. وما أدري ايش القدر يحكم علي بمواقف مثل هذي ..

ناصر ـــ علشان تبان حقيقتج ...ماشاء الله في ليلة وحده اختلقت هالتفسير المنطقي .

ندى ـــ والله هذا اللي صار ..والله العظيم ..لا تفهمني غلط ..ا

ناصر ــ واذا ..أقول واذا ..انتبهي على و اذا ...واذا كنت صادقة .. ليش ما قلتي لي امس؟؟

ندى ـــ أنا نفسي لما وصلت كندا كنت من التعب بس ابي انام ما اقدر افكر في شي ..ففهمت ان كلامي معاك ماله فايده ..

ناصر ــ ندى ..ما اقدر اصدقج .. كل مرة اكتشف انج انسانة لعوب .. كل مرة أبي أصدقج بس القدر يفضحج قدامي .. وعار على العايلة تكون وحدة فيها صايعة ..

ندى ـــ أنا مب صايعه ..ما اسمح لك ..

قام ناصر من مكانه وقامت ندى تواجهه ..

ندى ـــ ناصر بلا فضايح أرجوك اييلس ابي أكمل كلامي معاك ..( كان اسلوبها جاف وحاد .. وعصبي )

ناصر ـــ ما شاء الله صارت عندج الجرأة أنج تحطين عينج في عيني ؟وتامريني ؟؟ أنا مستحيل اوثق فيج ..أنت لعوب وماشية على حل شعرج ..

ندى ــ ما أقول إلا كل يرى الناس بعين طبعه ..

نزل كف قوي على خدها ..صوته رن في القاعة بقوة والكل التفت لهالاثنين ..

حطت يدها على خدها الحار من صفعته اللي عورتها بقو ..

هذا ثاني كف من ناصر ..رغم ان دمعتها انزلت تلقائية من عيونها لكن ضحكت شفايفها ..

ـــ ناصر مب كأن هذي المرة الثانية اللي تضربني فيها وانت ظالمني؟؟؟

عطته ظهرها ومشت تبي تطلع من الفندق لكنه مسكها يدها و خذها لغرفته فوق ..

ندى ــ ما أقدر أدخل ..لا ..عيب ..ناصر ..مايصيير ..

ناصر ـــ أنت بنت عمي لا تخافين ما راح أسوي فيج شي ..بس أبي أكلمج الناس تحت عيونهم علينا ...

ندى ـــ نطلع بره الفندق نتكلم ..لا تدخلني الغرفة ..لا ..

ما عبر اعتراضها و صراخها . ودزها داخل غرفته اللي في الطابق الثاني و قفل الباب ..التفت لها ..

ناصر ـــ ارتاحي على الكرسي ...

ندى جلست على الكرسي ...

ناصر ـــ ندى ..أنت جننتيني ..شسوي فيج ..يعني أنا ظلمتج ؟؟

ندى ــ أنت ظلمتني ..ايه ..لكن أنا غلطانة بعد ..

ناصر ـــ يعني تقنعيني ان ما في شي بينج وبين هالشاب مال المطار ؟؟

ندى ـــ حلفت لك بالله العظيم ..ليش مستهين بحلفاني ..احلفلك بخالق هالكون و اللي خلقني وخلقك ..واللي يشهد علي ان كلامي صحيح ..أنا ما أعرف هالشاب ولا كنت ابي اعرفه لي عزة نفس ..لي اخلاق وضمير وأصلي وأخاف ربي ..

ناصر ـــ خلاص خلاص ..لاتصيحين صدقتج ..لكن ..أنا ما ظلمتج في اللي صار في الدوحة...

ندى ــ بلى ..أنا غلطانه ما أنكر ..بس كنت صافية النية ..لو تذكر أنا ما كلمتك ولا مرة عن الحب ..انت كنت تبي العلاقة بينا تتطور لكني ما سمحت لك ..لاني كنت حاسة ان ورا هالشيطان ناصر سر ..وما غلطت ..سرك انك انجرحت مني ..لاني اخترت الغني والجامعي والووسيم ..

ناصر ــ لكن ياندى انتي تعديت الحدود ..كسرت العادات والتقاليد ..شلون تجرأت انج تكلميني؟؟

ندى ـــ ها ..أنا أكلمك الحين ..على الاقل ..أنا أعرف من انت ..اعرف انك ولد عمي اللي يخاف علي ...انا ما كلمت واحد غريب من الشارع ..ولا تماديت بعلاقتي بك اللي ما تعدت حدود الرسايل .. أنا كنت أكلمك من كنا صغار ..من كنا نلعب مع الخيل ..ببساطة ..من كنا نحب بعض بغباء ..

ناصر ـــ تسمين حبنا غباء؟؟ لحظة ..شلون تذكرتي ؟؟ مب انتي اللي صرختي فيني انج ما حبيتيني؟؟ولاتذكرين انج وعدتيني ..مب اقولج كل ما أقرب من اني اصدقج ينفضح أمرج ؟؟

ندى ـــ هه ..اذا تبي تعرف الحقيقة بقولك ..انا اكتشفتها متأخر من شفت هالصورة ..

وطلعت الصورة اللي اعطتها لها منى ..وأعطتها اياه ..

ندى ـــ طالع عدل .. أنا ما حبيتك انت ...أنا حبيت ناصر ..اللي كان حنون معاي ..الولد اللي كنت العب معاه ..واضحك معاه ..مب ناصر الحين ..اللي صار بلا ذمة ولا ضمير ..

ناصر تأمل الصورة ..ابتسم ابتسامة حزينة ..ورجعها لها

ــ مهما كان يا ندى ..ما في شي يبرر اللي سويتي فيني ..مافي شي يبرر انج استغفلتيني وخليتيني اكلمج باللي في قلبي ..

ندى ـــ ما أدري شالجريمة اللي سويتها ..كنت غامض بالنسبة لي ..وحبيت اعرف كل شي عنك..اللي تقريبا كان كله عني كنت تلومني .واليوم اقدر اشرح لك الاسباب ..كنت مراهقة ..كنت غبية ..انت كنت اكبر مني بسنة ..يعني للحين طالب ..كنت دايما مع اخواني ..وعلشان جذيه عديتك واحد منهم ..عديتك اخوي ..لان طول عمرك معاي .. لكن يوم دخل سيف حياتي ..تذكرت اني بنت ..مب ولد يلعب اربع وعشرين ساعة ..تذكرت اني لازم امشط شعري والبس فساتين مثل باقي البنات ..كنت استحي ..لان سيف كان غريب ..لكن انت كنت مثل اخواني اقرب من روحي لي ..ما كنت استحي منك ..لانك طول عمرك كنت عايش معانا ..سيف ذكرني بأنوثتي ..اللي نسيتها وسطكم ...هذا كل اللي صار ..وانت ما فهمته ولا انا فهمته ..

ناصر ــ ندى .خلاص ..لا تقولين شي زيادة ..انا فهمت الصورة ...روحي الحين ..خليني افكر . خليني اريح بالي ..

اول ما كانت تبي تفتح الباب..

ناصر ــ لحظة ..

فتح الثلاجة وطلع مكعبات الثلج ..حط له مكعبين ف منديل ..وبهدوء حطها على خد ندى اللي انتفخ .

ـــ ندى أنا آسف ..

.استحت ندى من قربه الشديد منها وخذت المكعبات من يده وطلعت ..

أول ما نزلت اشهقت سمر ..

ـــ هييييييييييييييييييييي ..كنت في غرفته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ندى ـــ الله ياخذج قصري حسج ..وقفي تاكسي وخلينا نروح مطعم انا يوعانه ..

سمر ـــ شفيه ويهج ؟؟ وشصار مع ناصر؟؟

ندى ـــ بقولج في المطعم خلينا نروح الحين ..

**********************************

ظبية ــ وين ريلها؟؟

أم عبدالله ـــ والله علمي علمج ..البنات يتصلون فيه ,لكن ما يرد .

ظبية ـــ ماقال لج الدكتور وش فيها بالضبط؟؟

أم عبدالله ـــ لا والله ..بس ..قال ان طيحتها من الدري سوت لها مضاعفات ..مضاعفات ايش .ما أدري..

ظبية ـــ بس عساها تقوم بالسلامة ..

طلت هيفاء وسهام وحمده كانوا توهم طالعين من عند الدكتور..حمده كان مبين عليها انها صاحت ..خشمها احمر ..وصوت مبحوح ..

ظبية ـــ ها يمه حمده ..شقال لكم الدكتور؟؟

حمده ــ يقول ان عندها التواء في ريلها ..وكسر في الرسغ في يدها ..الحمدلله يمه الدكتور قال ان كان في الامكان انها تموت من ضربة في الراس ..لكن الله ستر ..

ظبية ـــ يا ويلي عليج يا بنتي ..ومتى بتطلع ؟؟

حمده ـــ بتم عندهم يومين ..لين ما يتأكدون أن كل شي اوكي ..

ظبية ــ انتي مو قلت كسر عادي؟؟ ليش بتم يومين ؟؟

حمده ـــ يمه .. دلال ..كانت حامل ..لكن من الطيحة اجهضت ..

حطت ظبية يدها على قلبها ..وام عبدالله تم تحمدالله انها قامت بالسلامة ..

ظبية ـــ أيا ويلي عليج يا بنتي .. خسرتي ظناج؟؟..

ام عبدالله ـــ هدي نفسج يا ام احمد ..الله كريم ..المهم سلامتها.

الله يعوضها انشاء الله ..حمدالله على سلامتها ..

ظبية ــ الله يسلمج ..الحمدلله على كل شي ..

هيفاء ــ خالتي لا تكدرين خاطرج .. الدكتور يقول لو أمي تأخرت عليها ساعة كان ما قدروا يسوون لها شي ..

أم عبدالله ـــ أي والله ..كأن قلبي كان ناغزني فطلعت أشوف البيت ..يوم لقيتها طايحة دارت فيني الدنيا ....الله حفظها لج وردها بالسلامة ..وان كان على الحمال ..الله كريم ..

امادلال فكانت في عالم ثاني ....................

هيفاء تهمس لسهام ــ عبدالله ما يرد على جواله ..

سهام ـــ وين تهقين طلع ؟؟

هيفاء ــ ما أدري ..لكن انا شاكة في السالفة ..السالفة فيها ان..انتي تشوفين شلون دلال تمشي بثقة ..وماتحط ريلها في مكان الا وهي عارفة شتسوي ...معقول تطيح من الدري؟؟ وبعدين تذكرين سفرات عبير وعبدالله الكثيرة قبل لا ييبون منى؟؟ كانت عن العلاج ..علاج ايش ما ادري محد قال ..

سهام ــ هيفاء ..انتي عن ايش تتكلمين ..لا يروح ظنج لبعيد ..

هيفاء ــ انا بس ادرس المعطيات ..لا اكثر ولا اقل ..

سهام ـــ هذي حمدة يايه صوبنا ..صكري على الموضوع ما نبي فضايح ..

هيفاء ـــ كيفج ..أنا قلت لج اللي افكر فيه ..

حمده ــ بروح البيت الحين ..أوصلكم؟؟

هيفاء ـــ ودلال ؟؟؟

حمده ـــ الدكتور يقول ما بتفيق من البنج لين بكره الصبح ..باخذ امي وبروح انا يايه في سيارة جيرانا ..فان ...أوصلكم؟؟

هيفاء ـــ لا حنا يايين مع دريول عمتي . بندق عليها وتطرشه.:arab:

مشكورة ..

حمده ـــ على راحتكم ..أنا باخذ امي وبروح ..وفي الليل بتيي سارة ..تبات عندها ..

**********************************
سارة ــ دلال ..أنت بخير ...حمدلله على سلامتج ..

دلال حست بتعب بضيج ..

ـــ سارة ؟؟ ..أنا وين ؟؟ ..

سارة ـــ في المستشفى ..ام عبدالله . لقتج طايحة من الدري ..

تذكرت دلال اللي صار ..

ــ والياهل ؟؟ الياهل لا يكون صار له شي ..

حطت يدها على بطنها ..لكن نظرات سارة كان تقول لها ..انه راح .راح ..

نزلت ساره عيونها ..

اما دلال فبجت ..

دلال ــ حرام عليه .. والله حرام ..ههه ..يالله .. انا في حلم يالله ...كابوس مب حلم كابوس ..كابوس ..

وانهارت بالبجي حاولت سارة تفهم كلماتها لكنها ما قدرت ..

سارة ــ دلال انت شتقولين ؟؟.. من حرام عليه ؟؟ من تبين ؟؟

دلال ــ أبي أحمد ..أبي أحمد أخوي ..ييبوا لي أحمد أخوي ..

سارة ـــ لكن أحمد سافر ومحد يدري وين طريقه ..

دلال ـــ سارة ..أمانة لا تقولين لحد ..ييبي لي جوالي ..

سارة ـــ جوالج مب موجود ..محد ياب شي من أغراضج ..انشغلنا فيج ....

دلال ـــ دقي على جوال هيفاء ..انت معاج جوالج؟؟

سارة ـــ اييه ..لكن الساعة ثلاث الفير ..من يكون صاحي هالحزة ....

دلال ـــ هيفاء تسهر تدرس نسيت انها ثانوية ؟؟ اتصلي فيها ..وخليها تعطيج رقم أحمد ف مصر اللي موجود في جوالي بسم حماده . ..وكلميه ابيه ..خللي يي ..قولي له ضروري ..

سارة ـــ اوكي بطلع اكلمها بره ..بس أرجوج لا تصيحين ..الله يعوضج ..انشاء الله ..اهم شي سلامتج ..

طلعت سارة ..واتصلت في هيفاء ..بتكون الفاتورة كبيرة لكن ..دام دلال طلبت منها ترخص لها كل هالدنيا ..

هيفاء ــ هي شلونها الحين ..

سارة ـــ تصيح ..مسكينة ..هيفاء ممكن اطلب منج طلب؟؟ اخوج عبدالله موجود؟؟

هيفاء ــ اطلبي اللي تبينه وعبدالله ما رد البيت ما ادري وينه ..ما شفناه اليوم ولا يرد على اتصالاتنا ..

سارة ــ يعني الغرفة فاضية ..يالليت تييبين لي جوال دلال اكيد تلاقينه في شنطتها ..

هيفاء ــ أييبه للمستشفى؟؟

سارة ـــ لا ..أبي رقم معين .. ليتج تدورينه لي وتتصلين فيني ناطرتج ..

هيفاء ـــ اوكي ..بدق بعد دقيقة ..

لفت سارة شوي في الممرات وهي تتأفف ..

اول ما رن تيلفونها ـــ لقيتيه ؟؟

هيفاء ــ اييه ..في ثمانية مس كول . ولما شيكتهم .. رقم ست الجازي ..مرتين ..ورقم حماده خمس مرات. .. من حماده؟؟؟

ساره ـــ أحمد أخوي .. أعطيني رقم أحمد ..طرشيه لي كمسج ..اوكي ؟؟

هيفاء ـــ اييه اوكي الرقم طويل شوي ..الحين ..

ساره ـــ مشكورة ..ازعجتج ..

هيفاء ـــ لا ..أبد ما سويينا شي ..مع السلامة ..

ابتسمت سارة أحمد كأنه حاس في دلال ...

ثواني ووصل مسج ..واتصلت على طول ..

أحمد ـــ سارة ..أهلين ..شعرفج برقمي؟؟

سارة ـــ حماده من غيرها ..شخبارك ؟؟؟واخبار فيصل نسيتوا ان عندكم اهل ابوي يحاتيكم ..

أحمد ــ الحمدلله ..وماله داعي ..حنا في ام الدنيا قولي لي شلون الغالية ؟؟..

سارة ـــ اييه بس هذي اللي تسأل عنها ..و .أم الاهرامات الثانية.بخير وتحاتي ....انت في شقتك صح هذا رقم شقتك؟؟ ما بعتها ؟؟

أحمد ـــ لا ..هذي شقة ثانية ..ليش متصلة فيني هالحزة مو من عوايدج ..اعترفي ..

سارة ــ انت اتصلت في دلال ؟؟

أحمد ـــ اييه ..أكثر من مرة ..اليوم ما أدري ليش طرت على بالي .كنت بس أبي أتطمن عليها ..

سارة بهدوء ..ـــ يسمونها الحاسة السادسة ..

أحمد ـــ أنت عن ايش تتكلمين ؟؟

سارة ـــ سبحان الله ..يقولون التوأم يحسون ببعض ..هذي الحاسة السادسة اللي عندك ..

أحمد ـــ لايكون صار لها شي ؟؟ سارة ..تكلمي شفيها دلال ؟؟

سارة ـــ لا تخترع ..الحمدلله اله ستر وقامت بالسلامة ..

أحمد ــ شفيها بالضبط؟؟ انت ليش باردة ..أنا أعصابي على نار وانت تتمايعين شفيها؟؟

سارة ــ تعثرت اليوم بالدري ..وطاحت .. وأجهضت جنينها ..وكسرت يدها وريلها التوت ..

أحمد ــ تقولين كانت حامل ؟؟

سارة ـــ اييه ..هي احين تصيح ..وتبيك ..تقول ابي احمد ..ييبوا لي احمد ..

أحمد ــ أعطيني اياها ..بسرعه ..

سارة ـــ الحين ..

وخطت سارة داخل الغرفة وأعطت دلال التيلفون ..

أحمد ـــ دلال ..انت بخير ؟؟

دلال ـــ أي أحمد الله ستر ..

أحمد ــ أنت تصيحين؟؟

دلال ـــ لا ..بس أبي أشوفك ضروري ..أبي أتكلم معاك ..

أحمد ــ انشاء الله ..أسبوع وأكون عندج ..

دلال ـــ أحمد ما اقدر انطر اسبوعا بيك الحين ..الحين ..الموضوع وايد خطير ..

أحمد ـــ أنا بخلص اشغالي ..وكلها طيحة من الدري لا تتدلعين ....اهم شي تقومين بالسلامة ..والياهل الله يعوضج انشاء الله ..

اشرت دلال لسارة انها تطلع بره .. سارة راحت وهي شاكة ..

أحمد ـــ وين رحتي دلال دلال ..

دلال ـــ انا هني ..أحمد أبي أتكلم معاك ..بنجن اذا ما ييت الحين ..ارجوك احمد ..

أحمد ـــ دلال انت نسيتي فيصل؟؟ انتي حتى ما سئلتيني عنه ؟؟..ما أقدر أخليه هو تعافى تقريبا ..

دلال بدون صبر وهي تبجي ــ عبدالله كان يبي يذبحني ..يبي يذبحني ..ارجوك احمد ..تعال ..

أحمد انصدم ..ـــ دلال انتي شتقولين؟؟

دلال ـــ طقني بعد ما عرف اني حامل ..وبعدين دفعني على الدري ..ارجوك أحمد أبيك جنبي ..ما أقدر أقول لاحد ...ما أقدر أرجع البيت ..ما أقدر ..

أحمد ـــ ليش ؟؟ ليش طقج؟؟ شالسبب ؟؟

استحت دلال تقول لاخوها ..لكن ..مالها غيره سند

ـــ عبدالله يقول الياهل مب ولده ...( وبجت في هاللحظة ..)

يشك فيني .. ما أقدر أرجع بيته ..وما أقدر أقول لهلي ..ما بيتحملون الصدمة ..أرجوك أنا بين نارين ..نار كرامتي اللي انهانت ونار اهلي ..

أحمد ـــ دلال ..أنا في حياتي كلها ما شكيت باخلاقج .. لاني انا اللي مربيج ..لكن لازم أسألج هالسؤال ..ليش يقول جذييه شاف عليج شي؟؟

دلال ـــ والله العظيم اني ما خطيت .. ما ادري ما قدرت اسأله أحمد ..أرجوك أنت اللي بتحل الموضوع ..أرجوك أنا كنت بموت اليوم ..

أحمد ــ دلال بكره بكون عندج ..لكن لا تقولين لحد ..أيا كان ..السالفة سالفة شرف ..وادعي الله ان عبدالله ما يبطل حلجه لين اوصل ..

صكر من عند دلال ..وحط يده على راسه مب مصدق اللي سمعه ..دلال ؟ دلال اشرف من الشرف ..وبعدين تذكر شي ..اتصل في جاسم اللي كان في الدوحة..

جاسم ـــ يا صباح خير ..من اللي ما عنده لاذمة ولاضمير داق هالحزه؟؟

أحمد ـــ أنت ..

ضحك جاسم وهو يتثاوب ..ــ أحمد ..اهلين ..وينك ..محد يعرف عنك شي ؟؟

أحمد ـــ أنا بخير ..أنت الي اول ما وصلت مصر انصدمت انك رايح الدوحة شهر عسل!!!!

جاسم ـــ أي شهر عسل أي بطيخ . أمي ما تدري اني بالدوحة ..والكلب أمين رفيجك قال لها اني تزوجت ..ويوم اتصلت في خواتي اكتشفت ان امي حالفة اني ما أطب البيت ..أمانه تسمي هالمقلب اللي حطاني فيه امين شهر عسل ؟؟

احمد ـــ أسميه شهر زفت ..تعال انا متصل فيك أسألك سؤال.

جاسم ــ سؤال ؟؟ انت خلصت دراسة من زمان سؤال عن ايش ؟؟

أحمد ــ يا فالح ..

جاسم ـــ اسمي جاسم ..

أحمد ـــ أنا متصل فيك من مصر علشان تخسرني ببلاهتك ؟؟ يا شاطر الاسئلة مب في الدراسة بس ..

جاسم ـــ أدري ..ما يحتاج تقول لي ..

ضحك جاسم وانغاض أحمد ـــ جاسم ما ني متفيق لك من الصبح .. انت مب قلت لي ان عبدالله ريل اختي كان له يد في المخدرات من خمس سنوات ؟؟

جاسم ــ اييه ..سمعت..مب أكيد ..قال لي سعد المصري ..اذا تعرفه ..

أحمد ــ أعرفه .. اللي كان في الصيدلة وانتقل طب ..عكس الناس ..

جاسم ـــ تماما ..سعد ابن عمه شرطي في مدريد ..يقول انه عبدالله كان مدمن على انواع مختلفة ..من المخدرات وانصاد مرة بتهمة الحيازة ..لكن بواسطة اللي كان معاه فلتوا من هالتهمة ..ما أدري اذا كان كلامه تشابهه اسماء ..ولا صحيح..أنا قلت لك من باب وجوب العلم بالشيء لا اكثر ..يمكن تصادفك مشكلة ..

احمد ـــ جاسم .. ابي اعرف رقم سعد ..

جاسم ـــ الشقة مكركبة ..والنوتة ما أدري وين حذفتها ..ماعندي ادنى فكرة ..

أحمد ـــ بكره بكون في الدوحة وبييك الساعة ثمان في اللي ل ..جهز لي الرقم ..اوكي ؟؟

جاسم أوكي .باي برد أنام ..

**************************

الحلقة الرابعةوالثلاثين ...

******************************

حطت يدها على كتف بنتها ..

ـــ يمه سعاد اذا عاجبتش قعدتش في البيت ..بدون شغلة ..

سعاد ـــ لا يمه ..أنا موافقة ...

ام سعاد ــ خير وبركة ..حضري شنطتش ..

سعاد ــ انزين ..

أم سعاد كسرت خاطرها بنتها اللي طول اليوم في البيت ..فشكت لأخوها غازي اللي عرض أن سعاد تسافر له في الكويت ..دامه عزابي ومحد معاه في البيت ..

سعاد ـــ يعني ..كم ..يوم؟

أم سعاد ــ خالش بيخلص شهر خمسة ويرجع الدوحة ..تمي معاه لين شهر خمسة ..

سعاد طلبت من صافية أنها تساعدها في شنطها ..

صافية ـــ بشتاق لش وايد ..

هزت سعاد راسها ..وتذكرت شي ـــ المواعيد ..

أم سعاد ـــ خالش بيوديش طبيب هناك ..

صافية ـــ متى تسافر ؟؟

أم سعاد ــ بكره الصبح ..أبوش حجز لش التذكرة ..

صافية ـــ تسافر بروحها ؟؟سابقة ..

ام سعاد ـــ حنا بنوصلها المطار هنا لين تركب الطيارة وهناك خالش بيستقبلها بسرعة وكلها ساعة ..ما ينخاف عليها ..

أم سعاد بالها كان مكان ثاني ..كانت متعودة كل يوم تطل من الشباك ..شلون بتعيش بدون هالشباك؟؟

موزة ـــ عاد ها ..لا تنسين الهدايا السنعة ..انت كريمة وحنا نستاهل ..

هزت سعاد راسها باي وابتسمت ..

سعاد ــ الهنوف ..اتصلي فيها يا صافية ..

صافية ـــ انشاء الله .. بس أخلص ترتيب الشنطة معاش..

سعاد ـــ أبي اكلمها الحين ..

صافية ــ اوكي ..

تركت كل شي وراحت تتصل في الهنوف ..

*********************************

هيفاء ــ عبدالله وين؟؟؟؟ من أمس ما بين ؟؟

دلال ـــ يا في الليل ...وقال انه مشغول ..

طبعا هو ما بين ...لكن دلال علشان ما تصير مشكلة قالت جيه ..

دلال ــ مليت متى يرفعون المغذي ؟؟؟

هيفاء ــ يمكن العصر ..

حالة دلال النفسية تعبانة ..لكن ما تقدر تبين هالشي لاي أحد .

هيفاء ـــ بتنامين الحين؟؟؟

دلال ـــ اييه ..

اغرقت دلال بافكارها ...حرام عليه ليش ظلمها؟؟ شاللي يخليه يقول جيه ؟؟ يالله ... عبدالله ليش مع الايام ثقتي وحبي لك يتزعزع ؟؟ شلون تشك فيني ؟؟ والله كنت الزوجة المخلصة لك ..ليش ما صدقت أن الطفل طفلك؟؟ لحظة ..ليش شكيت اني ..لايكون ..لكن عندك بنت ..مستحيل تكون عقيم ..ليش شكيت أني ممكن أحمل منك؟؟ يالله ..لا ..لكن مالي عيشة معاك بعد اليوم .. أنا بفترق عنك ...أنت بكل برودة قلب كنت تبي تقتلني ..وقتلت ابنك ..قتلته ..

انتبهت ان هيفاء تكلمها ..

هيفاء ـــ في ايش سرحانة؟؟؟

دلال ــ ولا شي ..

هيفاء ـــ أنا بطلع ..أخوج ياي في الطريق ..بنتظر في الاستراحة ..

دلال ـــ أخوي من ؟

هيفاء ــ ما أدري ..اتصلت فيني سارة وقالت لي .سي يو ..

دلال ـــ مع السلامة ..

رتبت دلال شكلها .. انتظرت خمس دقايق . ..وكانت غارقة في أفكارها ..

يوسف ـــ سلامات ....ما تشوفين شر ..

دلال ـــ أهلين يوسف ..الله يسلمك ..والشر ماييك ..

باس راسها وحط علبة الشوكلاته بقربها ...

دلال ـــ شخبارك ؟؟ يعني لازم يصير اللي يصير يله أشوفك؟؟

يوسف ـــ لا تقولين هالكلام ..انشاء الله ما فيج شي. والحمدلله ..الله ستر ..

دلال ـــ الحمدلله ..

يوسف ـــ عاد..نسيتيني ..يبت لج معاي هدية ..

دلال ـــ يبت هالعلبة ..

يوسف ـــ لا ...هدية ثانية الحين بأي لحظة الدكتور ييبها ..

دلال ــ انت تخصصك ايش بالضبط؟؟ طب ؟؟ موصي لي على علاج سريع مثلا؟؟..عشان الدكتور ييبه ..

يوسف ـــ قربت من الحل ..ها هذي هي هديتي ..

دخل أحمد مع الدكتور للغرفة فاشهقت دلال وأمد خذها بالأحضان ..الدكتور انسحب ..

تمت تصيح في حضن أحمد ..اللي كان يهديها ..

أحمد ـــ توني محاجي الدكتور يقول ما فيج الا العافية ..لا تصيحين ..

يوسف ــ الله الله أنا أخوج بعد لكن ما خذتيني في الاحضان ..

دلال ـــ تعال ..

وضمت يوسف تراضيه ..

يوسف ـــ لولا اني عندي شغل والا كان تميت في لكن الحين الستأذن ..سلامات دلال ..عسى هديتي ريحتج؟؟

دلال ـــ الله يخليك
الحلقة الرابعةوالثلاثين ...
******************************

حطت يدها على كتف بنتها ..

ـــ يمه سعاد اذا عاجبتش قعدتش في البيت ..بدون شغلة ..

سعاد ـــ لا يمه ..أنا موافقة ...

ام سعاد ــ خير وبركة ..حضري شنطتش ..

سعاد ــ انزين ..

أم سعاد كسرت خاطرها بنتها اللي طول اليوم في البيت ..فشكت لأخوها غازي اللي عرض أن سعاد تسافر له في الكويت ..دامه عزابي ومحد معاه في البيت ..

سعاد ـــ يعني ..كم ..يوم؟

أم سعاد ــ خالش بيخلص شهر خمسة ويرجع الدوحة ..تمي معاه لين شهر خمسة ..

سعاد طلبت من صافية أنها تساعدها في شنطها ..

صافية ـــ بشتاق لش وايد ..

هزت سعاد راسها ..وتذكرت شي ـــ المواعيد ..

أم سعاد ـــ خالش بيوديش طبيب هناك ..

صافية ـــ متى تسافر ؟؟

أم سعاد ــ بكره الصبح ..أبوش حجز لش التذكرة ..

صافية ـــ تسافر بروحها ؟؟سابقة ..

ام سعاد ـــ حنا بنوصلها المطار هنا لين تركب الطيارة وهناك خالش بيستقبلها بسرعة وكلها ساعة ..ما ينخاف عليها ..

أم سعاد بالها كان مكان ثاني ..كانت متعودة كل يوم تطل من الشباك ..شلون بتعيش بدون هالشباك؟؟

موزة ـــ عاد ها ..لا تنسين الهدايا السنعة ..انت كريمة وحنا نستاهل ..

هزت سعاد راسها باي وابتسمت ..

سعاد ــ الهنوف ..اتصلي فيها يا صافية ..

صافية ـــ انشاء الله .. بس أخلص ترتيب الشنطة معاش..

سعاد ـــ أبي اكلمها الحين ..

صافية ــ اوكي ..

تركت كل شي وراحت تتصل في الهنوف ..

*********************************

هيفاء ــ عبدالله وين؟؟؟؟ من أمس ما بين ؟؟

دلال ـــ يا في الليل ...وقال انه مشغول ..

طبعا هو ما بين ...لكن دلال علشان ما تصير مشكلة قالت جيه ..

دلال ــ مليت متى يرفعون المغذي ؟؟؟

هيفاء ــ يمكن العصر ..

حالة دلال النفسية تعبانة ..لكن ما تقدر تبين هالشي لاي أحد .

هيفاء ـــ بتنامين الحين؟؟؟

دلال ـــ اييه ..

اغرقت دلال بافكارها ...حرام عليه ليش ظلمها؟؟ شاللي يخليه يقول جيه ؟؟ يالله ... عبدالله ليش مع الايام ثقتي وحبي لك يتزعزع ؟؟ شلون تشك فيني ؟؟ والله كنت الزوجة المخلصة لك ..ليش ما صدقت أن الطفل طفلك؟؟ لحظة ..ليش شكيت اني ..لايكون ..لكن عندك بنت ..مستحيل تكون عقيم ..ليش شكيت أني ممكن أحمل منك؟؟ يالله ..لا ..لكن مالي عيشة معاك بعد اليوم .. أنا بفترق عنك ...أنت بكل برودة قلب كنت تبي تقتلني ..وقتلت ابنك ..قتلته ..

انتبهت ان هيفاء تكلمها ..

هيفاء ـــ في ايش سرحانة؟؟؟

دلال ــ ولا شي ..

هيفاء ـــ أنا بطلع ..أخوج ياي في الطريق ..بنتظر في الاستراحة ..

دلال ـــ أخوي من ؟

هيفاء ــ ما أدري ..اتصلت فيني سارة وقالت لي .سي يو ..

دلال ـــ مع السلامة ..

رتبت دلال شكلها .. انتظرت خمس دقايق . ..وكانت غارقة في أفكارها ..

يوسف ـــ سلامات ....ما تشوفين شر ..

دلال ـــ أهلين يوسف ..الله يسلمك ..والشر ماييك ..

باس راسها وحط علبة الشوكلاته بقربها ...

دلال ـــ شخبارك ؟؟ يعني لازم يصير اللي يصير يله أشوفك؟؟

يوسف ـــ لا تقولين هالكلام ..انشاء الله ما فيج شي. والحمدلله ..الله ستر ..

دلال ـــ الحمدلله ..

يوسف ـــ عاد..نسيتيني ..يبت لج معاي هدية ..

دلال ـــ يبت هالعلبة ..

يوسف ـــ لا ...هدية ثانية الحين بأي لحظة الدكتور ييبها ..

دلال ــ انت تخصصك ايش بالضبط؟؟ طب ؟؟ موصي لي على علاج سريع مثلا؟؟..عشان الدكتور ييبه ..

يوسف ـــ قربت من الحل ..ها هذي هي هديتي ..

دخل أحمد مع الدكتور للغرفة فاشهقت دلال وأحمد خذها بالأحضان ..الدكتور انسحب ..

تمت تصيح في حضن أحمد ..اللي كان يهديها ..

أحمد ـــ توني محاجي الدكتور يقول ما فيج الا العافية ..لا تصيحين ..

يوسف ــ الله الله أنا أخوج بعد لكن ما خذتيني في الاحضان ..

دلال ـــ تعال ..

وضمت يوسف تراضيه ..

يوسف ـــ لولا اني عندي شغل والا كان تميت في لكن الحين استأذن ..سلامات دلال ..عسى هديتي ريحتج؟؟

دلال ـــ الله يخليك ...لي ولعليا ..

استحى يوسف ..وطلع ..التفت أحمد لدلال وهو يبتسم ...

لكنها بجت ..ما تعرف شتقول له ولا شتشكي له ..وقالت له كل شي بالتفصيل الممل من شكوكها فيه لين ما صحت وهي في المستشفى ..

أحمد ـــ دلول ..لا تكدرين خاطرج ..خلي كل شي علي أنا ..

دلال ـــ لكن ..شلون ..أنا مالي قلب أخليك بروحك معاه ..

أحمد ـــ لا ..لاتكبرين السالفة ..سوء تفاهم وانشاء الله بينحل ..وترجعون لبعض ..

دلال ـــ أحمد ..أنت شتقول ..أنا مستحيل أرجع له ..أنا شفت الموت على يديه ..وكافي انه ذبح ظناه ..

أحمد ـــ دلال ..اهدي لا تصارخين ..اهدي ..

دلال ـــ أنا كنت هادية طول الوقت ..لكن الحين ماقدر أسكت ..

أحمد ــ دلال ..أختي ..أنا تقريبا ..فهمت اللي في راس عبدالله ..وصدقيني لما أتأكد بقولج ..والله حزتها بتنسين كل اللي صار ..

دلال ـــ أحمد ..كان يبي يقتلني ..شلون تبيني أنسى ؟؟

أحمد ـــ أجل تبين تتطلقين ؟؟

دلال ـــ ما في حل غير هذا ..كافي انه اتهمني في شرفي ..وجرح كرامتي ..

أحمد ـــ دلال اسمعي نفسج شتقولين ..عبدالله ما أساء التعامل معاج إلا لسبب وجيه ..انت العاقلة فكري جذيه ..عمره من تزوجتوا أهانج ..ولا سبج ولا ضربج؟؟

دلال ـــ لاء ..ولكن ..

أحمد ـــ ما في لكن ..في سبب ..ولما تعرفين هالسبب..أنا ما بجبرج على شي ..بس اصبري ..وارجعي بيت ريلج كأنه ما صار شي ..

دلال ـــ شلون أرجع؟؟؟ أحمد..أنت اصحى ..أقولك أنا انهنت وكنت بموت ..على يده ..أحمد ..أرجوك ارحمني .

وتمت تبجي ..

أحمد ـــ دلال ,,بالعقل ..

دلال ـــ أي عقل وأي منطق يأيد اللي تقووله انت ..ماله حق مهما كان انه يسوي فيني جذيه ..

أحمد ـــ اوكيه لا ترجعين وخليه يصدق اللي في باله عنج ..

دلال ـــ أحمد !!! شالكلام ..

أحمد ـــ أكيد لو ما تميت في بيتج ودافعت عن نفسج وأثبتي أنه غلطان ..بيصدق اللي في راسه ..ويقول اعترفت بــ..

دلال ـــ بس لا تكمل ..عبدالله ما ...

أحمد ـــ ما ايش ؟؟ هذا دليل انج للحين تحبينه ..وما تبينه يفكر جذيه عنج ..

دلال ـــ أنا أدافع عن كرامتي ..

أحمد ـــ كرامتج انج تبين له انه غلطان ..وتمين في بيتج ..كرامتج ما تخليج تهربين من المشكلة اللي قدامج ..ولازم تواجهينها بكل شجاعة ..وأنت واثقة أنج على حق ..عبدالله بياخذ وقت يله يقتنع ..

دلال ـــ وهذا الي قاهرني ..ليش شاك ان اللي كان في بطني مب ولده ؟؟على أي أساس ..فكرت يمكن يكون عقيم ..لكن شلون عقيم وعنده منى ..شلون عقيم ويخبي عني هالشي ..هالاحتمال مستحيل ..ليش شك فيني ؟؟ حد قال له شي عني ؟؟ حرام عليه والله العظيم اني حتى من زود فرحتي ما نطرت أروح الدكتورة ..قلت له بسرعه ..قلت له وأنا في قمة سعادتي علشاني يحولني في دقايق لاتعس مخلوقة ..

وقامت تصيح في حضن أحمد اللي يحاول يهديها ..كلامها منطقي لكن أحمد ذكي ..وخمن سبب المشكلة ..ما يبي دلال تتطلق ..وبيحل هالمشكلة بمنطق ..

أحمد ـــ أنا بروح الحين ..الدكتور قال لي انج بتطلعين اليوم العصر ..

دلال ـــ انشاء الله ..

أحمد ـــ لبيت ريلج ..

هزت راسها مستسلمة ..ـــ زين ..

طلع أحمد .. وفكر يمر على ربعه ..

في نفس الوقت كانت الغالية محتارة ..واقفة بره ..ناطره جولة الاطباء تخلص ..ولمحت زول أحمد ..ما كذبت عيونها .. اقتربت منه ..

الغالية ــ أحمد ؟؟؟؟

التفت أحمد وشاف وحده مبرقعة . تكلمه ..وعرف هالعيون ..

أحمد ـــ الغالية ؟؟؟ شتسوين هنا ؟؟

وقرب منها ..الغالية ــ أنت متى رديت ؟؟؟

احمد ـــ اليوم ..دلال ..صار لها حادث ..فاضطريت أني أرجع بسرعه ..أنت شتسوين هنا ؟؟

الغالية وعيونها تغرقت بالدموع ــ أبوي ..أبوي طاح علينا ..

أحمد ــ شفيه عمي ؟؟

الغالية ــ ما ادري ..

******************************

الجازي انجنت من عرفت اللي صار لدلال ..وتمت تصيح ..وقررت زيارتها ..

اليدة ــ الجازي وين طالعة هالحزة الصبح ؟؟؟؟ وليش متكدرة ؟؟

الجازي ـــ أميمة دلال ربيعتي في المستشفى ..

اليدة ـــ خير وشفيها ؟؟

الجازي قالت لجدتها كل اللي صار لها ..

اليدة ـــ اليازي يده ..لا تروحين الطريق طويل عليج انا بروح عنج ..

الجازي ـــ ما أقدر ..وبعدين عادي لكن ..دلال ما أقدر اخليها ..

اليدة ـــ لكن لازم ما تعبين نفسج ..أنت كل ما يا لج وتزيدين الحركة ..ارتاحي ..كافي شغلج متعبج ..

الجازي ـــ انا مو تعبانة ..الحمدلله انا ما اشتكي من شي ..

اليدة ـــ مب علشانج ..علشان هالبزارين المساكين ..

الجازي ـــ الله يحميهم ..مالي غيرهم ..من بعد الغالي ..

اليدة ـــ للحينج على طاريه ؟؟ ما قلنا نسيتي ؟؟

الجازي تهمس ــ أنسى روحي ..بس ما اقدر انساه .. عن اذنج يدتي ..

اليدة ـــ بحفظ الله ..

كانت شكل الجازي روعة .. ويهها منتفخ شوي ..ولبسها لثوب الحوامل معطيها انوثة ..مع العباة المفتوحة والشيلة المطرزة ...ما كانت تلبس غشوة ..لما شافها ..وسم بالله عليها ... صالح كان مذهول باللي يشوفه ..كان واقف في الشارع ..كان يبي يتأكد من كلام عيسى له ..انه جميلة وآدمية ..وأول ما حس انها بتطلع مع الدريول شغل سيارته وتحرك بسرعة ..علشان ما تحس فيه ..

الجازي ــ من هذا ؟؟

الدريول ـــ ما يعرف اسمه ,,,

الجازي ـــ انت يشوفه أول مرة ؟؟

الدريول ـــ لا ماما ..انا يشوفه بيت ماما سميرة ..

الجازي فكرت ..سميرة ؟؟ الدريول دايما يروح لهم لانها تحتاجه مع زحمة اشغالها بعكس الجازي وجدتها اللي ما يطلعون وايد ..من هذا ؟؟ وليش كان يطالع لها ؟؟

حطت الغشوة على ويهها ..






أزميرالد likes this.

أناناسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 04:52 AM   #36

أناناسة

قلما أفتقدناه وفارقنا لبارئه _ نجم روايتي وكاتبة سابقة بالمنتدي

 
الصورة الرمزية أناناسة

? العضوٌ??? » 96814
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,448
?  نُقآطِيْ » أناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond repute
افتراضي



الجزء [16] من قصة نساء من هذا الزمان




ـــ المستشفى ..بسرعة ..

مرت في طريقها على محل شوكلاته وورود ...

الجازي ـــ سلامات ..والله العظيم توني يله عرفت ..

دلال ـــ الله يسلمج ..ماله داعي تعتذرين..

الجازي ـــ شصار بالضبط؟؟؟ شالسبب ؟؟

دلال ـــ يا بنتي ..مكتوب لي ..انت شخبارج ؟؟ وليش مكلفة على عمرج؟؟

الجازي ـــ اعذريني مو من مقامج عندي بس على الماشي ..

دلال ـــ الجازي والله ما كان له داعي ..

الجازي ـــ قالوا لي انج ...

دلال ــ أجهضت ؟؟

الجازي ـــ اييه ..ما اعرف شقولج بس الله يعوضج انشاءالله ...

دلال ـــ الله كريم ..وانت شقالت لج الدكتورة ..

الجازي ـــ ماله داعي تسأليني ..أخاف أضايقج ..و؟أذكرج ..

دلال ـــ لا ..شتضايقيني ؟؟ الموضوع ما فيه شي ..مب مكتوب لي هالياهل ..والحمدلله على كل شي ..كسرت يدي ..

الجازي ـــ سلامات ..

دلال ـــ الله يسلمج خلينا مني الحين ..شقالت لج الدكتورة عن انتفاخ بطنج الغير طبيعي ؟؟

الجازي ــــ ما تصدقين الياهل طلع ..

دلال ـــ بنت؟؟

الجازي ــ لا .. طلعوا اثنين مهابيل مزعجين ..

افرحت دلال للجازي ووقالت وهي فرحانة ـــ صحيح؟ الله يخليهم لج ..

الجازي ـــ ..آمين ..عاد لي واحد وانت لج الثاني ..انا ما استحمل اثنين ..

ضحكت دلال ـــ لا تخليني اصدق تراني اسويها ..

الجازي ـــ دا بعدك ..أنت عندج الريل . أما انا فعندي العيال ..سبحان الله محد كامل .,..

سرحت دلال دقيقة ..وهزت راسها ..ــ صحيح ..محد كامل .

الجازي ـــ أدري بتقولين شالصديقة اللي تتكلم عن هالموضوع وأنا في هالحالة ..بس صدقيني عرفت أن هالشي بيفرحج ..

ضحكت دلال ...ـــ صج فرحت لج وايد ..

الجازي ــ عاد يدتي قالت لي ما أقول لحد أني حامل بتوأم علشان ما يحسدوني ..

دلال ـــ صحيح ..ترى الناس عيونها ضيقة ..وسمعت قصص وايد عن الحسد..

الجازي ـــ لا ..مب لها الدرجة ..

دلال ـــ لها الدرجة وأكثر صدقيني أهم شي أنج تحافظين على أذكار الصبح والمسا ..وانشاء الله ما يصيبج شي ...

************************

شيماء ـــ أجهز لك شنطتك؟؟

محمد ـــ ما أبي أعذبج ..كافي انج طول اليوم بتكونين في المستشفى ..

شيماء ـــ اليوم ما بروح إلا العصر ..الصبح بتكون اختي عنده ..

محمد ـــ وشلونه الحين ؟؟ عسى حالته تحسنت ؟؟

شيماء ـــ ما أدري .. لا تسألني ..من زود ضيقي صرت ما أسأل الدكتور عن حاله ..

وتحركت في الغرفة طلعت شنطة صغيرة..وبدت ترتب ثيابه فيها ..هو كان جالس على الكرسي الل مقابلها ..يطالعها شلون تتحرك و تحط الثياب في الشنطة ... قلبه يدق ..أنوثتها ..نعومتها ..شخصيتها ..كل شي فيها يطير العقل ..يحس أنه ما يقدر يصبر أكثر ..هالحاجز اللي بينهم لازم ينزاح ..

محمد ـــ لا تحطين ملابس وايد كلها يومين ..

شيماء ـــ بتسافر الليلة؟؟

محمد ـــ بيمرني ربيعي الفير في سيارته ..

شيماء ـــ سيارة ؟؟ ما قلت لي انك بتسافر في سيارة ..

محمد ـــ وليش مخترعة جذييه؟؟؟

شيماء ـــ لا ..بس ...على بالي تسافر في طيارة ..

محمد ـــ لا ..ماله داعي ..لا رحنا هناك بنضيع في الشوارع ونصير من تكسي لتكسي ..أما اذا كنا في سيارتنا أمن لنا ..على الاقل نعرف وين شنطنا ..

شيماء ـــ بــ..

كانت بتزل بلسانها وتقول توحشني ..لكنها ..تذكرت ..

محمد ـــ ها؟؟

شيماء ـــ لا ..كنت ..بقول ..الله يسهل لكم طريقكم ..ويردكم بالسلامة ..

محمد ــ شيوم ..شرايج نطلع الليلة ؟؟ نتمشى ..

شيماء ـــ لا ..وراك سفر لازم تنام مبجر .. حطيت لك عطر و شامبو وصابون ومشط ..وحطيت منشفتين في الشنطه .. كل شي جاهز ..

طالعت الشنطة مرة ثانية وقالت

شيماء ـــ كل شي جاهز و حطيت لك غترتين وشماغ ..كافي ؟؟

محمد ــ كافي ..حتى ما بحتاجهم ..حطيتي لي بيجامة ؟؟

شيماء ـــ حطيت ثنتين حتى لا تسخت وحدة تستعمل الثانية ..

محمد ــ مشكورة ..كافي جذييه ..بسافر يومين مب أسبوع ..

شيماء ـــ الظاهر ما تعرف شي عن نفسك ..أنت تستهلك نص هالكمية في يوم ..

محمد ـــ معقول ؟؟ أنا أغير ملابسي هالكثر ؟؟ لا ..انا البس ثوب واحد ويوم أرد البيت البس البيجامة واذا طلعت ألبس نفس الثوب ..

شيماء ـــ لا ..قالت صالحة الله يرحمها ..انك ما تلاحظ ..لا ..انت بالضبط تستعمل هالعدد من الملابس في يوم واحد ..

صكرت الشنطة وحطتها على جنب ويوم التفت لقته واقف قدامها .وقريب وايد منها ..حست بانفاسه ...

محمد ـــ شيماء ... أنت سامحتيني ؟؟؟

شيماء استحت ونزلت راسها الارض ..ـــ شقصدك ..بالضبط ..

محمد ـــ شيماء ..سؤال واحد ..أنت للحين تكرهيني ؟؟

هالسؤال خلا شيماء تنجن ..وقالت في قلبها .انا احبك بجنون ..لكن ..حست أنها تبي تهرب منه ..نفسها صار سريع ..وجوده قريب منها يذبحها ..

محمد ــ جاوبيني ..

شيماء ـــ لا ..أنا ما أكرهك ..

وبسرعة طلعت من الغرفة ويهها كان لونه أحمر . محمد طلع وراها ..

ـــ شيماء ..

وقفت في مكانها ..ـــ نعم ..

وهي مضطربة شسوي الحين ؟؟ وتمت ترتب في شعرها ..وهي معطته ظهرها ما عندها الجرأة أنها تطالع له ..

محمد ـــ باخذ دش بعدين بروح أصلي الجمعه ..ما بتغدى هنا بتغدى في بيت أبوي ..لا تعملون حسابي ..

شيماء ـــ زين ..

وطلعت الغرفة فوق وحست أنها بتنجن ..يعني معقول ما حس فيها ؟؟ معقول ؟؟ شلون بتعيش بدون شوفته هاليومين ..ما تقدر ..الله يعينها ..

****************************

انصدمت ..واهتزت ..وعيونها غرقها الدمع ..

ـــ ايش هذي ؟؟

حمد ـــ عكاز ...أنت ما تقدرين تمشين إلا وحد يسندش ..وهذي عكاز اليوم شفتها في السوق ..عاد شكلها راقي ومقبضها مريح ..

سعاد ـــ عكاااز ؟؟؟؟

حمد ــ شفيش مثل الياهل اللي ما مصدق ..خذي أنا بروح الحين وبجي عقب ساعة أشلش المطار ..

سعاد ما قدرت تتحمل ..ودموعها فضحتها ..

صافية ـــ حلو هالعكاز يذكرني بالرسوم المتحركة ..خصوصا نساء صغيرات هذا جارهم العيوز اللي عنده وحدة مثلها .. تعطي هيبة لصاحبها ..شي ..

سعاد ـــ ما جبتوا لي ... كرسي.. متحرك ما ...كان أحسن ؟؟

انتبهت صافية للوعة أختها ..

صافية ـــ اسم الله عليج ..انشاء الله ما تستعملينها إلا مؤقت ..وتشفين ..

سعاد بصعوبة وهي تتننفس مع كل حرف تنطقه ـــ لا ..ما أعتقد أني بشفى ..الدكتور قال لي احتمال العرج كبير جدا . ...وضعف في ريولي ...........واصابة ظهري بكدما.....ات.... واحد من الاسباب اللي......... ما تخليني أمشي عدل ..الحين حسيت في العذاب اللي عايش فيه خلفان ..ان الواحد يكون حبيس اعاقته ...يالله ..

وتمت تبجي وصافية ما قدرت تنطق بحرف ..خذت أختها في حضنها ..ولوت عليها ..

أما العكاز ..فتم في مكانه ..وطوال ساعة سعاد تطالع له وهي حزينه ..وضايقه ..عكاز ...هذي آخرتها ..اللهم لا اعتراض ..

وصلها حمد للمطار ..اركبت الطيارة بتأن .. وسافرت ..

***************************

أحمد بمجرد ما خلصت صلاة الجمعة راح لبيت عبدالله ..

رن الجرس ـــ نعم ..

كانت سهام عند الباب ..

أحمد ـــ السلام عليكم . عبدالله موجود؟؟

سهام ـــ لا والله ..

أحمد ـــ وين ألاقيه ؟؟

سهام ــ شوفه في المكتب ..

أحمد ـــ آسفين على الازعاج ..

وطلع أحمد مسرع ..للمكتب ..اللي كان في الطابق الثاني في عمارة بوسط الدوحة ..وكان عبدالله دل أحمد عليه من قبل ..

دخل مع أن الناطور قاله أنه ما في أحد في المكتب ..

أول ما وصل لباب المكتب .. جرب يفتحه ..وما خاب ظنه ..كان مفتوح ..

دخل المكتب الي كان عبره عن شقة صغيره وأثاثها واييد كلاسيك .. وقرا اسم عبدالله على المكتب ..

المهندس عبدالله المنصوري ..

طق الباب وبدون لا ينطر أي رد دخل ..

كان عبدالله جالس على مكتبه وساند راسه للطاوله وحاط غترته على جنب ..وبيده سيجارة ..

أحمد ـــ ما خبرتك تدخن ..

رفع عبدالله راسه ..وكان ويهه أسود ..ومبين عليه ما نام من يومين ..عبدالله ـــ أحمد ؟؟

أحمد ـــ أيه أحمد ..عبدالله ..

ـــ لبيه ,. أنا هنا ..شتبي مني ؟؟؟

أحمد ـــ شفيك ؟؟ ليش تصارخ ؟؟

دخل احمد المكتب ببرود أعصاب وجلس على الكرسي مقابل احمد ..

عبدالله ـــ تبي تعرف ايش ؟؟؟ ييتك مو لله ..

أحمد ـــ ليش سويت جذي في دلال .؟؟

عبدالله ـــ تستاهل ..خانتني ..الكلبة ..

أحمد ـــ خانتك؟؟؟ وبأي حق تقول أنها خانتك ..شالدليل ..

عبدالله ـــ انها حملت سفاح ..

أحمد ـــ سفاح ؟؟؟؟؟؟وليش ما يكون حملها منك ؟؟

عبدالله ـــ .......................لاني عقيم!!!!

أحمد ـــ ومنى ..بنتك ..شلون عقيم وانت عندك منى ..ولا زوجتك الاوليه خانتك بعد ؟؟

عبدالله ــ جب ...جاااااب ..ما أسمح لك تتكلم عنها جذييه ..

أحمد ببرود ـــ زين اشرح لي . شلون عندك بنت وانت عقيم ؟؟

عبدالله ـــ منى ...منى ..أنا وعبير يبنا منى عن طريق الانابيب ..

فهم أحمد الصورة الحين ..لكن حب يتأكد ـــ اشرح لي ؟؟

عبدالله ــ انت دارس طب اكيد تعرف شلون اطفال الانابيب .

أحمد ـــ قصدت ..شلون صرت عقيم ...

انخطف لون عبدالله .. ــ مافي شي ينشرح ..

أحمد ـــ لا ..في ... تكلم .. اعترف .. كنت بتقتل أختي وأنت ترميها ببرود من على الدري ..لي حق أشرح لها سبب جريمتك هذي ..

عبدالله ـــ قلت لك ..أختك كانت حامل في سفاح ..

أحمد ـــ أختي أطهر منك ..ومو ذنبها انك شكاك ..وجاهل ..

عبدالله ـــ أنا مب جاهل ..واذا كلامك صحيح شلون تفسر حملها ..

أحمد ــ في اللحظة اللي تفسر لي سبب عقمك ..بفسر لك سبب حملها ..

عبدالله ـــ ما أقدر أتكلم ..

وقف احمد وهو معصب ...

أحمد ـــ أنا عندي فكرة عن هالموضوع ..وبختصرها لك في سطر واحد ...مانع رفيجك كان السبب في ادمان اخوي فيصل على المخدرات ..

ارتبك عبدالله ..أما أحمد ..فكان يبي يطلع من المكتب ..

ــــ انتظر ..أحمد ..

أحمد رد للمكتب ..

أحمد ـــ أعتقد أنك فهمت أني جدي ..

عبدالله ـــ فيصل مدمن؟؟

أحمد ـــ الحمدلله ..قدرت ألحق عليه ..وهو الحين في مصحة في مصر ..وتقريبا ..استجاب للعلاج ..

عبدالله ـــ تقول مانع ..

أحمد ـــ اييه ..مانع ..قال لي فيصل مرة انه تعرف عليه في ديوانية واحد من ربعك..وبعدين ..تصاحبوا وشوي شوي ..جر فيصل في المخدرات ..

عبدالله ـــ ..................شتبي أقولك بالضبط؟؟؟

أحمد ــ أنا شفت واحد ..قال ان ابن عمه ضابط ..في مدريد ..وانه واحد اسمه عبدالله ورفيجة مانع قبضت عليهم الشرطة بتهمة التعاطي ..لكن بوساطة مانع اطلعوا منها ..وهالكلام من ..

عبدالله ـــ خمس سنوات ..أعرف ..

أحمد ــ يعني كنت انت ؟؟ ..

عبدالله ـــ اييه ..كنت مخلص الجامعه ..وتوني بديت في الشغل ....وتعرفت على مانع ..ابن التاجر الغني ..وصاحب الاسم الكبير .

أحمد ــ شلون ؟؟ انت العاقل ..شلون ؟؟

عبدالله ـــ اقنعني اني اخذ اجازة ..وسافرنا ..كنت توني متزوج عبير ..تركتها ..المسكينة ..اما مانع ..فخذاني من دولة لدولة ..وأنا كانت عاجبتني الراحة ..والاكثر ..المخدرات ..تعاطيتها مثل الكثير غيري بنفس التسلسل ... القليل ما يضر .والقليل صار متوسط ..والمتوسط صار بدرجة كبيرة ..وتميت سنة ونص .. ..وأنا ضايع ..من مهدئ لثاني ومن بودرة وابر لحشيش .. ..ما خليت شي ..ما استعملته ..لين قبضوا علينا في مدريد ..طبعا كنت مفلس ..وكنت أبيع وأسوي لمانع اللي يبيه ...بس ..يعطيني الدنيا ..كنت اسمي المخدرات الدنيا ..قبضوا علينا ..وبواسطة وفلوس مانع .. قدرنا نلفلف القضية ..واستدنت فلوس منه ..بس علشان أرجع الدوحة .. ورجعت لعبير ..بعد غياب سنة ونص تقريبا من اللف والدوران من بلد لبلد ..بأول أيامي انجنيت من حاجتي للمخدرات ..لكن عبير داوتني ..كل فلوسها حطتها في مستشفى في السعودية وخذتني له بالغصب ..

أحمد ــ وبعدين ؟؟

عبدالله ـــ شالي بعدين ؟؟ انصلح حالي ..ورجعت لشغلي ..

أحمد ــ وقصة الانجاب ؟؟

عبدالله ـــ مرت علينا فترة أنا وعبير .. قررنا نروح للطبيب ..عبير كان عندها مشكلة .. فتمت تعالجها ..أما أنا مجرد ما عرفت ان عندها مشكلة .. تأكدت ان القصور منها ..لكنها تمت تتعالج ..وبعدين ..فحصت . بطلب من الطبيب ..وكانت الصدمة ..

أحمد ــ يعني انت ما تعرف ان اللي يتعاطون مخدرات يدمرون فرصهم في الانجاب ؟؟

عبدالله ـــ ما كان عندي أدنى فكرة . انصدمت .شرح لي شغلة عن عدد الحيوانات المنوية وانها غير كافية مدري كم مليون ..في مدري كم ..انت ادرى ... قال لي الدكتور ما في حل الا اطفال الانابيب ..وجربنا ..مرتين وفشلت المحاولة ..لكن في المرة الثالثة ..كانت منى ..

أحمد ـــ ما قال لك شي ثاني ؟؟ عن ادمانك ؟؟

عبدلله ــ أصلا أنا ما قلت له اني مدمن على المخدرات ..بالاحرى كنت مدمن ..

أحمد ـــ عبدالله ..أمانة ..كون صادق معاي ..متى آخر مرة ..جربت فيها المخدرات ؟؟

ارتبك عبدالله ..

أحمد ـــ متى .؟؟

عبدالله ـــ السنة اللي راحت ..

أحمد ـــ متى ؟؟ليش ؟؟

عبدالله ـــ صدقني بس مرة وحدة ..كنت محتاج لشغلة تنسيني ..كنت ضايق ..ورحت لمانع ..وسهرنا للصبح ..

أحمد ـــ ليش ما قلت لدلال ؟؟انك عقيم ؟؟ ليش ما صارحتها ؟ شلون ضميرك ..

قاطعه عبدالله ـــ ما قدرت ..فكرت ان كان على الاطفال طريقة الانابيب ..لكن ..

أحمد ـــ لو أنك قلت لدكتورك .انك كنت مدمن ...كان قالك ان مشكلتك له علاج بمجرد انك تتوقف عن هالسم ؟؟

عبدالله ـــ لا ما قال لي ..لو صحيح كان قال لي ..

أحمد ـــ الدكتور على باله انك ..انك ..مولود جذيه ..لو قلت له ان السبب ..كان المخدرات كان اشرف على علاجك ..

عبدالله ـــ احمد شتقول ؟؟ في فرصه اني أتعالج ؟؟

احمد ـــ اييه ..بس انت للأسف دمرت فرصتك ..وذبحت ظناك ..

عبدالله ــ وأنا شدراني ان كنت تكذب علي علشان تغطي على اختك ؟؟

احمد عصب من هالكلام . ..ـــ عبدالله ..تراك تعديت الحدود أنا ما أبي أدمر حياة دلال ..ودلال متربية معاي أنا ..ولو شكيت لحظة ..أن كلامك صحيح كان أنا أول واحد تصرفت معاها ..كان أنا ذبحتها وبدم بارد ..لكن ..أنا واثق منها ..

ما تكلم عبدالله ..لكنه تم شاك ..

أحمد ـــ رد لبيتك .. وراجع نفسك ..وفكر زين ..وفي أمية طريقة وطريقة تتأكد من كلامي ..

طلع أحمد ..وخلى عبدالله ..اللي تم محتار ..

***********************************

دلال ردت البيت .. وأول ما دخلت الغرفة تمت محتارة ..تذكرت قسوتة معاها .. قلاس الجاي مكانه ..كل شي مكانه وهذا يدل على أن عبدالله ما دخل الغرفة من صار اللي صار ..

سهام ـــ انت استريحي في سريرج ..وأنا تحت خدمتج ..

دلال ـــ وين منى ؟؟ اشتقت لها ..

سهام ــ الحين اخلي الخدامة تييبها ..

حضنتها دلال .. حست أن شي في حياتها ناقص هاليومين .. وأخيرا تأكدت أنها تحب منى ..عكس الافكار اللي كانت تزرعها منال في راسها ..

سهام ــ ما كلت من أمس لليوم .. وكله تبيج ..

هيفاء ـــ تقول وين ماما ..تخيلي ؟؟

ابتسمت دلال ــ أخيرا قالت ماما ؟؟ عني ؟ كانت كله تقول دالال ...اما منى فحطت راسها على صدر دلال .. ومسك فيها كأنها ماتبيها تخليها ..

هالموقف خلى دلال في حيره .. اذا انفصلت عن عبدالله ..منى المسكينه من يربيها ؟؟..



سهام ــ الغرفة مب مرتبة ..بنادي الخدامة ترتبها ..

دلال ـــ ياليت بسرعه تراني مو طايقة الغرفة جذييه ..

أما عبدالله ما كان يدري أن دلال ارجعت البيت ..كان على باله أنها بتروح بيت أبوها ..رد البيت وأول ما دخل الغرفة انصدم ..كانت أخواته سهام وهيفاء والخدامة ترتب الغرفة بسرعة ..وقف عند الباب متسمر ..أما هيفاء فقالت

ـــ يله سهام ناخذ منى ونطلع ..حمدالله على سلامة دلال يا عبدالله ..

عبدالله ــ الله يسلمج ..

وأشرت للخدامة أنها تطلع بره ..

منى ما كانت تبي تطلع لكن هيفاء سحبتها بقوة ..

أول ما اطلعوا .. صكر عبدالله الباب ..

وتم ساكت جلس على الكرسي ..بعيد عن دلال شوي ..وهو محتار ..شمعنى رجوها للبيت ؟؟ أما دلل فعدلت مخدتها ..وريحت راسها ونامت ..( تمثل أنها نامت لكنها ميته من الخوف )..الموقف مربك ..مربك ..

عبدالله ـــ ليش رجعتي ؟؟

دلال ــ....................

عبدالله ـــ اذا تبين أشرح لج سبب شكي ؟؟؟ أنا مستعد ..

دلال ـــ .................................................. .....

عبدالله ـــ دلال ..ردي علي ..

دلال ـــ أنا تعبانه الحين ..ممكن نأجل كلامنا لليل ؟؟

عبدالله ـــ ممكن..ليش لأ...

طلع عبدالله بهدوء.. لكن دلال لامت نفسها ..ليش ما خلته يشرح لها وهي تموت وتعرف السبب ..لكنها مب مستعدة تتكلم معاه ..مب مستعده تواجهه ...

أما عبدالله فراح غرفة منى وحط راسه ونام ..



*********************************

العكاز اللي بيدها ونظرة كل الناس لها تجرحها ..استندت عليه ..وفكرت وين راح ؟؟ خالها وين راح ؟؟ناطرته من ساعه ....

جلست بقربها بنت ..

ـــ أنتوا للحين تلبسون هالأشياء ؟؟( كان قصدها النقاب )

سعادــ وعليكم السلام ..

البنت ـــ سوري .. نسيت ..

سعاد ـــ لا معليش ..

البنت ــ أنا اسمي ليلى وليد ..

سعاد ـــ................................

البنت ـــ ما تعرفت عليج ؟؟

سعاد ــ اسمي سعاد ..

البنت ــ تدرين ..في واحد عند المدخل يسأل عن وحده اسمها سعاد ..

سعاد ــ صحيح؟؟ و|أخيرا بين ..أكيد هذا خالي ..

ليلى ـــ ما تروحين تشوفينه ؟؟

سعاد ــ لا ..هو بيجي ..

انتبهت ليلى للعكاز ..فهزت راسها بينما سعاد طنشتها ..

تمت ليلى تتكلم وتتكلم ..

سعاد ـــ انتي من أهل البلد؟؟

ليلى ـــ اييه ..لكن أنا هنا ناطره اخوي مشعل ..بيجي اليوم من السويد ..الطيب عند ذكراه ...هذا هو .عن اذنج .

انتبهت سعاد على اخوها..كان طويل ..ووسيم جدا .. عيونه حادة ..وله عارض مخلي شكله رجولي جدا ..

التقت عيونهم..استحت سعاد فنزلت راسها علىطول..

طلعت ليلى مع أخوها ..

مشعل ـــ من هذي ؟؟

ليلىـــ وحدة..

مشعل ـــ تصدقين على بالي واحد ..أدري وحده تعرفينها ؟؟

ليلى ـــ لا ..بس شكلها مغرورة ,أتكلم معاها ما ترد ..اييه ذكرتني ..

مشعل ــــ ايش ؟؟

ليلى ـــ هذاك خالها من قبل شوي كان يسأل عنها ..بروح أقول له ..

مشعل ـــ وليش تقولين له ؟؟ ليش ما تروح له ؟؟

ليلى ـــ ما شفت عكازها ؟؟ شكلها عندها عله في ريولها ..مسكينه ..

مشعل ـــ أنا أقول له ..

ليلى ـــ واذا سألك شلون عرفت ؟؟ ما تشوفها لابسة نقاب؟؟ أكيد محافظين حيل ..

مشعل ــ يمكن,,بروح معاج ..

اقتربت ليلى نم غازي اللي كان طاير عقله ويدور ..ويسأل التكاسي ..

ليلى ـــ أخوي .. في وحدة داخل في الانتظار لابسة نقاب ..اسمها سعاد ..

غازي ـــ صحيح؟؟ أنا قلت لها ما تروح الانتظار ..وليش حضرتها ما يت هنا ؟؟

ليلى ــ ما ادري بس هي ما سكة بيدها عكاز ..

ضرب غازي بيده على راسه ..ـــ اوووف شلون فاتتني هذي .مشكورة أختي ..

هزت ليلى راسها بماله داعي وراحت هي ومشعل ..

أما غازي اللي نسى انه عندها صعوبة في المشي ..دخل بسرعه ولقاها ..

سعاد ــ هلا خالي ..واخيرا ..

سلمت عليه ...

غازي ـــ أصلا لولا وحدة نشمية هي وخوها كان ما دليت طريقش ...

سعاد ــ اسفة خالي ان تعبتك ..

غازي ـــ لا ..يا بنت اختي ولو ..خليني أشيل الشنطة ..تبين أسندش؟؟

سعاد ـــ ماله داعي ..

استندت على عكازها ولحقته ...

مشعل ــ عيونها ما أدري سحرتني ..

ليلى ـــ صج ؟؟ وأخيرا ؟؟ وقعت في الحب؟؟

مشعل ـــ لاتفهميني غلط ..ما أدري ..لما التقت عيوننا ..تسمرت في مكانني ..لكن ما أدري أكيد ورى هالنقاب وجهه قبيح ..

ليلى ـــ لا ..أنا ما أتوقع هالشي ..شوف هذي هي ..مثل ما توقعت ..عندها مشكلة في ريولها شوف شلون تعرج ..

مشعل ـــ رغم أنها تعرج ..لكن مشيتها ..

ليلى ــ أخوي العزيز ..شفيك؟؟

مشعل ــ ما أدري ..هالبنت ..

ليلى ـــ وشدراك أنها بنت ؟؟ يمكن متزوجة ؟؟..

مشعل ـــ صدقيني أنها بنت ..البنت ما تقدر تحط عينها في عين الريال الغريب ..تستحي فتنزل راسها ..وهي سوت جذي لما يت عيني في عينها ..

ليلى ـــ هاهااهاها .. ضحكتني ..

مشعل ـــ ضحكتي من ..

ليلى ــ ان كملت بقول لابوي ..

سكت مشعل ..لكن سعاد رغم أنه ما سمع منها كلمة وحدة لكن تركت عنده انطباع قوي ..

غازي ــ سعاد .. تبين شي ؟؟ عطشانه ؟؟ يوعانه؟؟

سعاد ــ لا خالي ما أبي شي ..مشكور ..

غازي ــ اعذريني ان شفتي البيت فوضى خالش عزابي وما يعرف يرتب أغراضه ..

وقف ..

سعاد ـــ وصلنا؟؟

غازي ـــ اييه ..

دخلت بيت خالها اللي كان مبهدل بمعنى الكلمة ..

سعاد ـــ خالي عرفت الحين سبب عرضك أني أيي هنا ..

غازي ـــ يا بنت اختي ..أنا يبتش لسببين ..تسلين بما أني بروحي والسبب الثاني المؤجر أنا قصيت عليه قلت له انا والاهل ..والا ماكان بيأجر البيت لعزابي ..وما أبي أطلع من البيت ..مطول يلا أخلص شغلي ..

سعاد ــ فهمت ..اعتمد ..علي ..برتب البيت بسرعه ..

غازي ـــ لا ..انتي ارتاحي الحين ..أنا أجرت لي عمال ينظفون البيت ..بييون الساعة سبع ..نكون أنا وانتي طلعنا ..

سعاد ــ وين نطلع ؟؟

غازي ـــ بنروح نتعشى بره ..وبعدين بمشيش ..يله روحي غرفتش ...

سعاد ـــ اوكي ..

****************************
صحت دلال من النوم ..كانت الساعة تسع في الليل ..

قامت وراحت تشوف وين عبدالله ..دخلت غرفة منى ..لكنها كانت نايمة ..وكان عبدالله نايم بقربها ..ابتسمت غصب عنها ..تحب تشوف عبدالله مع بنته ..

رجعت غرفتها ..واتصلت في أحمد ..

أحمد ـــ أهلين دلال شلونج الحين؟؟

دلال ـــ الحمدلله بخير ..شخبارك؟؟

أحمد ــ الحمدلله ..عبدالله موجود ؟؟

دلال ـــ نايم ..

أحمد ـــ مسكين ما نام من يومين ..قولي لي ..كلمج عن شي ؟

دلال ـــ كان يبي يكلمني ..لكني قلت له بعدين ..ما كنت مستعده ..

أحمد ـــ أحسن ..لأنه كان تعبان ..خليه يرتاح بعدين تتكلمون على راحتكم ...

دلال ـــ أحمد قول لي انت ..

أحمدــ انا ما راح أتدخل ..خليه هو يقول لج كل شي ..

دلال ـــ توقعت ردك هذا ..عاد تصدق من زارتني اليوم؟؟

أحمد ـــ أعرف ..الغالية ..شفتها قبلج ..

دلال ــ متى ؟؟ أكيد ان قلت لها عني ..مسكينه على بالها مسوية حادث سيارة .

ابتسم أحمد ـــ أنا قلت لها صار لج حادث ..الهبلة حاصرة كلمة حادث في سيارات بس ..

دلال ـــ تقول أبوها مريض صحيح؟؟

أحمد ـــ اييه ..الله يقومه بالسلامه .مع أن الدكتور يقول هذا عمره ..

دلال ـــ لا اله إلا الله ..المسكينه ..

أحمد ـــ دلال ..ما تحسين أني تسرعت بزواجي هذا ؟؟

دلال ـــ ليش تقول هالكلام؟؟

أحمدـــ الغاليه صغيرة ..ياهل ..وأنا أكبر منها بعشر سنين ..

دلال ــــ لا ..صدقني انتوا ما شاء الله لايقين لبعض ..بعدين انت ما شاء الله عليك ما يبين فيك كبر ..

أحمد ـــ أدري ..ماله داعي تقولين لي...تدرين ..أنا أحبها لكن أحس أنها صغيرة .. ما أدري شعوري غريب ..أخوي الاصغر مني ماخذ وحدة أكبر من زوجتي ..

دلال ـــ عادي ..ما فيها شي ..والفرق مب كبير وايد ..

أحمد ـــ الدكتور يقولج ريحي عمرج ..لا تتعبين وايد ..هاليومين خلج في فترة نقاهه ..والحين باي ..

دلال ــ مع السلامة ..

***********************

ما قدرت تنام ..تمت صاحية لين أذن الفير ..

قامت من سريرها ..رتبت شعرها ..حطت شوي كحل في عيونها . ولبست دراعه بيضا ..

نزلت لتحت ..حضرت ريوق سريع ..حطته على الطاوله ..وأول ما تبي تطق باب غرفته انفتح الباب ..

نزت ..وابتسمت..

ـــ صباح الخير ..

محمد ـــ صباح النور ...

كان لابس ملابسه وشايل شنطته بيده ..

شيماء ــ رفيجك يا ؟؟

محمد ـــ لا ..بس كنت بنطره في الصاله ..

شيماء ـــ سويت لك ريوق ..

محمد ابتسم ..مشت قدامه بشعرها الاسود الحرير ..ودراعتها البيضا اللي مخليتها ولا ملاك ..تنهد..

محمد ـــ صليتي الفير ؟؟

شيماء ـــ لا للحين وانت ؟؟

محمد ـــ اييه صليت ..

جلس ..وهو مضطرب أكل ريوقه بسرعه ..

محمد ـــ خذي هذا رقم تيلفون الشقة اللي حجزناها ..

شيماء ـــ وجوالك؟؟

محمد ــ شغال بس ان ...للضرورة ..

شيماء ـــ اتصل فينا لا وصلت ..

محمد ـــ انشاء الله ..خلي بالج على البنات ..

شيماء ـــ بحطهم في عيوني ..وانت حط بالك على نفسك ..لا تسرعون ..

محمد ــ لا تشغلين بالج ..

طالع لها بعدين نزل عيونه.. ولما طالع لها مرة ثانية ..كانت تطالع له ..لكنها ما نزلت عيونها ..كانت شكلها بتصيح ..

محمد ـــ شفيج ؟؟

ــ ولا شي ..( ونزلت دموعها ) ..

محمد ـــ شيماء ..ليش تصيحين ؟؟

شيماء بدون شعور ـــ بتخليني بروحي وتسافر ..

خذا راسها في حضنه ـــ بروحج؟؟ واللي يسمعج ..ما كأن جيرانج ابوي وأمي ولا كأنج عايشه في البيت مع ثلاث بنات ..

شيماء ـــ انت غير..

افلتت منها هالكلمة ..ابتسم محمد ..شم شعرها ..ما كان يبي يطلع ريحتها من صدره ..رفع راسها ..وباسها على خدها ..وعلى جبهتها .وهمس في اذنها ..

محمد ـــ احبج ..

سمع صوت سيارة بره ..باس راسها وشال شنطته وطلع ..وصكر الباب وراه ..

شيماء ـــ وأنا أحبك موت ...في حفظ الله ..يالله احميه واحفظه لشبابه وبناته ..ولي .

*********************************

الحلقةالخامسة والثلاثون ...

**********************

ندى ـــ بروح له ..

سمر ـــ ليش ؟؟

ندى ــ ما أدري ..بس ابي أروح له ..

سمر ـــ ندى ؟؟ كأنج تحطين مكياج؟؟ ندى .. makeup??

ندى طنشت ندى وحطت شدو تركوازي .. وكحلت عيونها على خفيف ..وشوية ماسكارا .. والروج زهري شاحب ..

طلع شكلها مذهل ..لبست حجاب أسود ..ولبست تنورة طويله سودا وقميص تركواز ..ولبست الجاكيت الاسود الطويل عليه ..

سمر صفرت ـــ وااااو .. فيري بيتوفل ..

ندى ـــ عندي كم سؤال لج ..وشاطرة اذا حليتهم ..

سمر ـــ اسألي ..

ندى كانت تلبس عدساتها وهي تتكلم ـــ شلون ندخل فيل الثلاجة على ثلاث مراحل ؟؟

سمرـــ سهلة ..نقطعه ونحطه في ثلاجة ..

ندى ـــ غلط ..أول شي نفتح الثلاجة ..ثاني شي ندخل الفيل داخل الثلاجة وثالث شي نقفل الثلاجة ..

سمر ـــ ياليت الامر بهالسهولة ..

ندى ــ سؤال ثاني ...شلون ندخل الزرافة داخل الثلاجة على أربع مراحل ؟؟

سمر ــ سهلة نفتح باب الثلاجة ندخل الزرافة نقفل باب الثلاجة ..

ندى ـــ غلط ..نفتح باب الثلاجة نطلع الفيل من الثلاجة ندخل الزرافة ونقفل باب الثلاجة ..

ضحكت سمر ..ـــ غيره ..

ندى ــ شالشي اللي له راسين وثمان رجول ؟؟

سمر ـــ تنين؟؟ ولا عنكبوت ..

ندى ـــ غلط ..قطوتين ..

سمر ضحكت ـــ بس انتي قلت شي واحد ..

ندى ـــ سؤال اخير .. احترقت حديقة الحيوان فاحترقت كل الحيوانات ما عدا الزرافة ليش ؟؟؟

سمر ـــ لان رقبتها طويله؟؟ ولا رجولها طوال فنطت فوق الشبك ..

ندى ــ تيييييت ..غلط ...

سمر ـــ I give up ..

ندى ـــ لانا حطيناها في الثلاجة .. نسيتي؟؟؟ باي ..

ضحكت سمر ... ـــ انت مصرة تروحين بروحج ؟ خليني أوصلج ..

ندى ـــ لا ..أدل الفندق ..باي ..يوه ...

سمر ـــ what??

ندى ـــ نسيت أتصل في فاطمة ..

سمر ـــ ask nasser ..

ندى ــ شكلي بسوي جذييه ..باي ..

كان ناطر عند باب الفندق لما شافها ..

ندى ـــ هاي ..

ناصر ــ وأخيرا ..

ندى ـــ نطلع نروح نتمشى؟؟

ناصر ـــ أنا ما أعرف البلد ..

ندى ـــ أنا أعرف مكان او اثنين ..لكني أدل بيت خالتي بالضبط وين ..

ناصر ـــ على ريولنا؟؟

ندى ـــ الجو حلو .وبرد ...

تموا ساكتين دقايق ..بعدين تكلمت ــ صج فاطمة ملجت؟؟

ناصر ــ اييه ..

ندى ـــ لكن عبدالعزيز ..

ناصر ـــ مسكين ..كان تحت سيطرة أبوه .وبعدين قرر انه يتزوجها وينفصل عن أهله ومشاكلهم ..

ندى ــ لكن فاطمة شلون رضت؟؟بعد اللي سواه فيها ..

ناصر ـــ أنا أقنعتها ..صراحة عبدالعزيز شخص أثبت حسن نيته ..

ندى ـــ وليش ما نطرتوا رجوعنا ؟؟

ناصر ـــ محد سافر غيرج وعمتي ..الكل موجودين ..عبدالعزيز كان مستعجل ..عرسهم بيكون في الصيف ..

ندى ـــ صحيح؟؟ حليلها تستاهل كل خير ..ناصر ..انت صدقتني ؟؟

ناصر ـــ ماله داعي نتكلم في أي موضوع ..أنا قررت أنسى اللي صار وأبدى معاج صفحة جديدة ..

ندى ـــ لكن ما صار شي ..

ناصر ـــ قصدت بكل شي ..كل شي ..

ندى ـــ أمانه ناصر ..يوم شفتني في السينما عرفتني؟؟

ناصر ـــ صراحه ..لا ..انت تغيرتي وايد عن قبل ..

ندى ـــ للأحسن؟؟

ناصر ـــ يعني ..كبرتي ..ما عدت ياهل ..

ندى ـــ انت ليش ردودك جذيه جافة ؟؟؟

ناصر ـــ أنا مب قلت لج اني نسيت كل شي صار بينا؟



*****************************



محتار يدور في الشقة ..يدور على مفتاح للشقة ...يبي يطلع ..لكن ما عنده مفتاح أعطى مفتاحه لفهد ..لانه كان مستعجل ..واليوم فهد راح لموعده ..حتى لا رجع بيطيح وينام وين يقوم يفتح له الباب ..

طالع غرفة فهد وهو متردد..بيقتله فهد ..قال له هالغرفة ما تقرب لها ..مهما صار ..فتح الباب وهو متردد .. كان كل شي مرتب .. صار يدور على المفتاح..فتح الدروج ..ما كان فيها غير أدويه ..فتح الكبت ..مالقى شي ..بس ملابس فهد وكاباته ..دور في جيوبه ..ما في ..انتبه ان سريره مرتب ..فمر ليش لا ..رفع المخده ..لقى دراعه ..أكيد هذي دراعة طليقته ..

رفع فراش فهد ..وشاف صور ..كانت صورتها أول صورة ..من النظرة الاولى ..كانت تضحك جالسه على كرسي في الحديقه بحجابها ..هي من النوع اللي ينحب من أول نظرة ..

شكلها ودود ..

ــــ علي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخترع علي والتفت على فهد اللي كان واقف عند الباب ..

علي ـــ فهد ؟؟

أما فهد فنظرة غضب في عيونه ..

علي ــ فهد والله العظيم ما كان قصدي ..كنت أدور على المفتاح .بس ..

قرب فهد وشاف الصورة اللي كان يطالع لها ..

نزل الفراش ما تكلم ..

علي ـــ والله ما شفت غير هالصورة ..وبالغلط ..كنت أدور على المفتاح لان أكيد عندك جلسة علاج ..وبترجع هلكان ..

ما بتفتح لي الباب ..

فهد تم سا كت ..

علي ـــ تكلم .عصب كسر راسي ..لكن لاتسكت جذييه ..

فهد ـــ هذي صورة هديل ..

ارتبك علي ..لان فهد قال له مره ان زوجته اسمها الجازي ..لكن من هديل ؟

**********************************
**********************************

سمر ـــ أحسن ..

عصبت ندى ..وكانت الدموع في عيونها ..تذكرت كلمات ناصر(( ..أنا نسيت كل شي حنا عيال عم بس..لا أكثر ولا أقل ..))شلون تركته ورجعت البيت ...

رجعت للواقع كانت سمر تهز كتفها ..

سمر ـــ ندى ؟ انت سرحانة ؟؟

ندى ـــ انت شكنت تقولين؟؟

سمر ـــ كنت أقول أحسن ..

ندى انهارت تصيح ـــ أحسن ؟؟ شلون أحسن ؟؟ ما ..ما ..

سمر ــ اهدي ..اهدي ..ندى ..أنت تحبينه ؟؟ ولا هذا مجرد ردة فعل ؟؟

ندى ما فهمت كلمات سمر وعقدت حواجبها ..

سمر اشرحت أكثر ـــ ندى .. انت بتخسرينه ..انت زعلانه لانج فقدتيه وانت تحبينه ؟؟ ولا لانه أرخص بج ..انه كان دايما موجود الشخص الي يحبك دايما ..شتسمونه بالعربي ؟؟

حب التملك؟؟..

ندى ـــ سمر أنت شتخرفين؟؟ أنا ..ما أدري لاتسأليني ..

ابتسمت سمر ـــ على الصعيدين ..سواء كنت تحبينه ولا اهانج بتخليه عنج ..هذا الشي لصالحج..

ندى ـــ شلون ؟؟

سمر ــ لانه صراحة بدايتكم كانت مشحونة بالشكوك دوبتس اند بروبليمز دونت فورقيت تو منشين جاليسينغ ..

ندى ــ تكلمي عربي ما ني فاضية أترجم ..

سمر ـــ بحاكيك باللبناني ..لانه أسهل علي ..انتوا بدايتكن كانت كلا غيرة وخناقات ومشاكل وجرح كرامة واهانتها ..

لكن ..هلأ ..بديتوا من جديد ..يعني صفحة بيضا ..حاولي انك تخلينه يحبك من أول وجديد ..

ندى ـــ ................................... مادري ..

سمر ــ دخيلك ندى .. اسمعيني .بسألك سؤال ...شو الحب في نظرك؟؟

ندى ـــ شالسؤال؟؟ قولي شالحب في نظرج انتي ..

سمر ـــ مثلا ..الحب بالنسبة لإلي ..اني لاقي واحد كمل معه حياتي وأنا واثقه انه بيحبني وبيظل معي ..انه ما بيتخلى عني ..انه يحبني لإلي ..لسمر مش لوجها ولا لجسمها ..يحبني لإلي ..لعقلي لقلبي ماي سول . ولقيت هالحب في أحمد ..ومش رح أتخلى عنه أبدا ...انت شو بتشوفي الحب ؟؟

كلمات سمر خلت ندى تفكر .. شتعريف الحب بالضبط بالنسبة لها ..

ندى ــ اليوم عرفت ..أن لما دموعي تهل وحزني يكبر على شخص ..فأنا أحبه ..طول عمري اقابل ناس وافارقهم ..لكن اليوم دموعي غير ....حتى لوعة فراق سيف لي ..ما تسوى شي قدام اللوعه اللي أحسها الحين ..ناصر كأنه ذبحني . كأنه بكلامه حكم علي بالموت ..أحس بشعور غريب في كل أطرافي وفي قلبي ..مثل الوجع لكنه مب وجع ..مثل ..الخوف ..لكنه مب خوف ..شعور ما أقدر أطيقه لحظة لكني أحس فيه في كل لحظة ..مثل النوبة اللي تيي وتروح بين فترة وفترة ..لكنها تيي بين ثانية وثانية ..احس اني بردانه ..في ثانية ..لكني أدفى فالثانية اللي بعدها ..وأرجع أرتعش ..شعور ما ألحق عليه..بس أبيه ينتهي ..سمر ..الحقيني ..............................................أن ا أتفلسف !!!!!

سمر كانت مدهوشة بكلام ندى ..ندى قالت هالكلام وهي سرحانة ..كأنه تراقب هالشي اللي تتكلم عنه ..

ابتسمت ـــ so what ?? واذا تفلسفتي ..مش حرام ؟؟

ندى ـــ زين ما سمعتني فاطمة كان ضمتني لقائمة ريم ..هههه..

رغم الضحكة اللي طلعت منها ..نزلت دمعه سريعه من عيونها ...

ـــ سمر .. أنا أحب ناصر ..ما أقدر أخليه ينساني ..لا ...ما أبي ..ناصر ..

سمر ــ your hands are too cool

ندى ـــ لا عادي انا لا ارتبكت ..يديني تصير باردة ..

سمر ـــ قومي نامي ..قومي بدي غطيك ..

ندى ــ ماله داعي ...عادي ..

سمر ـــ ندى بليز ..مشان خاطري ..

ندى ـــ اراهن انج علشان تاخذين شي من احمد تقولين له هالجملة ..

وكانت قوم لفراشها ..

سمر ـــ أنا كافي أطلب منه شغلة ..حتى بلليز ما بستعملها ..دارلي ..انا على الاقل وقعت بحب شاب يتمنى مني اشارة ..

ندى ـــ أونج ما جربت الحب ابد ..

سمر ـــ شو يعني؟؟

ندى ـــ يعني .... انت لهلأ ما عرفت الحب الحقيقي ..

سمر ــ أي نو ات ...بعرفه ..بيغنيه محمد فؤاد ...ههه..يله تدفي منيح ..بروح المطبخ وبعمل لك شي حار ..

ندى ــ قبل كل شي ...

سمر ـــ أي نو ...ملحم بركات .. ...

حطت سمر السي دي في الاستيريو ...وطلعت ..

ندى ـــ مشكورة ...تعرفين ما أهدى إلا لما أسمع احساسه ..




أزميرالد likes this.

أناناسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 04:56 AM   #37

أناناسة

قلما أفتقدناه وفارقنا لبارئه _ نجم روايتي وكاتبة سابقة بالمنتدي

 
الصورة الرمزية أناناسة

? العضوٌ??? » 96814
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,448
?  نُقآطِيْ » أناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond repute
افتراضي







الجزء [17] من قصة نساء من هذا الزمان




علي ـــ فهد ..انت ليش تجمع أغراضك..أنا قلت لك آسف كنت مضطر ..وما كان قصدي أتطفل ...

فهد ــــ مافي مشكلة ..

علي ـــ فهد انت تبي تطلع ليش؟؟ اكيد السبب انا ..انا اللي بطلع مو انت ..البيت بيتك ..

فهد مسك يد علي وقال و هو يلهث ومبتسم ــ انت مو فاهمني يا علي ..علي اليوم أنا فرحان .الدنيا مل سايعتني ... وافق الدكتور أني أسافر ..وقال لي أنه بعد آخر عملية ,السرطان انتهى مني تماما ..

علي فتح حلجه مو مصدق.. فرح وصرخ صرخة عوده( كبيرة) ــ بربك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قولي أنك ما تمزح ؟؟؟

فهد بحماس ..ـــ والله ما أمزح ..ما أقدر أصبر ..مشتاق لامي مشتاق للديرة مشتاق للجازي ..مشتاق لقطر بكبرها ..يمه ..والله أني مشتاق لها بالحيل ....علي...

علي ــ هاا؟ فهد شفيك؟؟

فهد خانته ريوله ـــ . اسندني يا أخوي .. ..

وطاح فهد .

علي ساعده أنه يجلس على الكرسي ـــ فهد عسى ما شر ؟؟

فهد ـــ لا دوخة ..من الكيماوي اليوم أخذت جرعه ..

علي ــ انت مو قلت لي أنه خلاص ؟؟ حرارتك مرتفعه ..فهد (حط يده على جبهته )انت محموم؟؟

فهد ـــ الدكتور قال لي انه لازم آخذ بين فترة وفترة هالعلاج ..علشان أمنع ظهوره ..ولازم .....هه..أراقب نفسي علشان ما يرجع المرض ..هه.آه....

علي ـــ فهد انت تعبان .؟؟

فهد ــ أعراض ما بعد كل جلسة ..من زود فرحتي ما نطرت اتم عند الدكتور ..ييت على طول أول ما خلصت..أوني أهذر وايد ..ولا أنا عايش في حلم ..

ضحك علي على فهد ..اللي من وسط آلامه..مايقدر يخبي فرحته .. ..

فهد ـــ علي اسندني للحمام ..الله يخليك ..أبي أرجع ..

اهتم علي بفهد ..وكان يعرف بالتفصيل شاللي بيصير له ..طول المدة اللي تم معاه وهو متابع حالته أول بأول ..ومن أسبوع فهد سوى عملية ..والدكتور كان متفائل جدا .. ..

بعد أربع ساعات بالضبط ..فتح فهد عيونه وهو تعبان ..وكان علي يقرأ قرآن فوق راسه ..

فهد ــ ليش حاط يدك على راسي وانت تقرأ؟؟ قالوا لك مصروع؟؟

ابتسم علي ـــ كنت أبيك ترتاح ..وكلام الله يريح القلوب ..

فهد ـــ ادري بهالشي ..يا خي .. والله ..فيك أشياء وايد منها ..كنت أصحى من النوبة ..وكانت ..تقرأ قرآن ..

علي ـــ تتكلم عن هديل ؟؟

ضحك فهد ..ـــ انت مو قلت لي انه ما كان عندك شي تبي تروح له؟؟

علي ـــ لا عادي اتصلت واعتذرت ..فهد ..

فهد ـــ لبيه ..

علي ـــ انت زعلت لاني شفت صورة اهلك؟؟

فهد ـــ لا .. لا ..هذي مب زوجتي ..هذي هديل ..خطيبة أخوي منصور الله يرحمه ..كنت أمس ارتب في أغراض قديمة ..ولقيتها ..كنت أبي أرجعها لها ..وبس ..

علي ـــ صج؟؟ يعني انت مو زعلان؟؟ انا شكيت قلت مو معقولة ..لما كنت تتكلم عن زوجتك ذكرت مرة أنت اسمها الجازي ..

فهد ـــ اييه..ما كنت بخبرك اسمها لكن للضرورة احكام ..

علي ــ ادري ..بس صدقني ما بقول لاحد ..اليوم انا عازمك على العشا في أفخم مطعم في برلين ..

فهد ــ اليوم انشاءالله ..انا بنتهي من هالعذاب ..الحمدلله يا رب ..

علي ـــ تعال ..انت من صدقك كنت تبي تسافر ؟؟

ادمعت عيون فهد ..محد بيفهم سبب استعجاله ..

علي ـــ أفا ..وليش الدموع ؟؟

فهد ـــ انا من الفرحة ..ما نطرت مجرد ما قال لي الدكتور ..طلعت من المستشفى ..ييت ركض , أبي اطلع من هالبلد ..برجع الدوحة ..ما تقدر تفهم اللي في قلبي ..يأسي من حالي ..وتعبي من هالسم ..خلاني ما أشوف طريقي ..

علي ــ الحمدلله ..

فهد ـــ الحمدلله ..الحمدلله ..الحمدلله ...

******************************

عبدالله ـــ هيفاء عندج نت؟؟

هيفاء ـــ اييه ليش ؟؟

عبدالله ـــ أحتاجه ..

هيفاء ــــ تبيني أساعدك؟؟؟

عبدالله ــ لا ..ممكن أستعمله بروحي؟؟ بدون أي تطفل ؟؟

هيفاء ـــ خذ راحتك ..سهام بره عند خالتي ماجده ..وأنا بروح المطبخ اسوي سناك لي ولدلال ..

عبدالله ـــ سناك؟؟ بالعافية مقدما ..

هيفاء ـــ لو لي بروحي ما كان قلتها ..

ابتسم عبدالله ..وقفل الباب اول ما طلعت هيفاء ..

دق على واحد يعرفه خبير في النت ..

عبدالله ـــ شلونك يا عبدالرحمن؟؟

عبدالرحمن ـــ كعادتي ..مع هالنت والبنات ..

عبدالله ـــ بغيت منك اللي تكلمنا عنه امس ..

عبدالرحمن ـــ شلون تحذف المواقع اللي تدخلها علشان محد يشيك وراك؟؟ سهلة ..في طريقتين اكتب عندك ..

عبدالله ـــ قول ..

عبدالرحمن ـــ تفتح فيو ..وتاخذ هيستوري ..وتضغط على الموقع اللي تبي تحذفه ..وبالزر اليمين في الفارة تضغط دليت ..

عبدالله ــ والطريقة الثانية؟؟

عبدالرحمن ـــ هذي آمن لك ..تروح للتولز ..اللي في الشريط ..وبعدين تاخذ انترنت اوبشنز..وفي قائمة جنرال تضغط على كلير هيستوري ..وبعدين اوكي ..

عبدالله ــ بس ؟؟

عبدالرحمن ـــ بس ..شوف أبو العبد ..لو تبي مواقع ...أنا أعرف كم موقع ..تعرف من ..

عبدالله ـــ خاف ربك .. أنا ما أبي شي بس كنت أبي أشوف موضوع..وأبي أحذفه ..

عبدالرحمن ـــ مو علينا ..لو تبي أطرش لك ايميل باسماء المواقع؟؟ صدقني ما بتندم ..

عبدالله ـــ لا صدقني ..أقول عبدالرحمن ..للحينك مع المسجات الدردشة مالت روتانا؟؟ وانسى سالفة المواقع ..

عبدالرحمن ـــ كيفيك شكلك ما تبي المواقع .. وجواب سؤالك ..اييه ..صراحة وناسة ..

عبدالله ـــ أمس كنت أتابع القناة ..وشفت من أبو عوف الهكر .. إلى الغريبة ..مع أجمل التهاني قطر ..منك؟؟؟

عبدالرحمن ــ اييه ..مني ...ما شاء الله عليك لقطتها ..

عبدالله ــ من غيرك ابو عوف الهكر ..انا كان عندي سؤال واحد ..كانت في أحرف غريبين ..ما فهمتهم مع هالمسج ..

عبدالرحمن ــــ هذا رقم تلفوني ..الله يسلمك ..احط عن كل رقم ثاني حرف موجود عليه ..توقعتك ذكي بتلقطها ..

عبدالله ـــ والله انك مب هين..أقول هكر ..متى بتتزوج؟؟

عبدالرحمن ـــ الشر بره وبعيد ..انت شفيك كله تخرعني؟؟ أنا عايش في كل هالعز ..واتزوج ؟؟ شقالوا لك بايع عمري ؟؟

عبدالله ـــ نشوف بكره لما الوالدة تخطب ..أقول .عمرك الحين كم؟؟

عبدالرحمن ـــ سبع وعشرين ..ما مداني توني ياهل واحبي ..عطيني لحظة ..

اختفى ثوانني ورجع ..ــ اييه كنت اقول توني صغير احبي ..

عبدالله ـــ تحبي؟؟ حلوة هذه ..أقول اخاف في مزمزيل ناطرتك على االنت .

عبدالرحمن ـــ لا ..الحين انا ألعب ..ماسك اسم مزيونة دبي ..يعني تمساح ..

عبدالله ـــ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شالتمساح ؟ وليش حاط الهاء في نهاية الاسم ؟؟

عبدالرحمن ـــ تمساح يعني ولد متنكر انه بنت ..فهمت؟؟

عبدالله ــ وشلون يضبط معاك ؟؟ ما تخاف من كلامك يعرفونك ولد؟؟؟

عبدالرحمن ـــ أهم شي ..أنك ما تدخل على الخاص خلك على العام ..وانت تعرف الشباب يسوون مشاكل علشان البنات ..عاد ..شوف المهزلة ..وأنا ألعب بأعصابهم كلهم ..

عبدالله ـــ يا أخي متى تعقل ؟؟ يله الحين اخليك ...

عبدالرحمن ـــ باي انا عندي معركة دامية هنا ...ههه ..

صكر من عبدالرحمن وهو مبتسم ..

ودخل على قوقل .

****************************

تأفف .. وعصب ... طلع على طول للصالة ..

مشعل ـــ ها يبه ...

بو مشعل ـــ شفيك معصب ؟؟

مشعل ـــ ليلوه زهقتني عيشتي ..ناطرها من الصبح علشان آخذها للخياطة وبالأخير تقول ما أبي ..

بومشعل ـــ خلها ..انشاء الله عمرها ماتزوجت ..مصختها ما كأن حد بتزوج غيرها ..

مشعل ـــ لايبه لاتقول جذي هي وحيدتك ..

بو مشعل ـــ أنا قلت لك قبل لا تسافر تروح للمؤجر , الجيران اتصلوا فيني شاكين انه ساكن بروحه ..وأنا صراحة راقبته وعرف انه ساكن بروحه ابيك بكرة تاخذ العمال علشان يضبطون الفرش ..

مشعل ـــ يبه انت تقول الريال آدمي..حرام ندخل بيته وهو مو موجود ..بعدين هو مايعرفني ولا آنه أعرفه ..

بو مشعل ـــ انا دفعت للعمال من ثلاث أشهر .. أبيهم يخلصون فرش الغرف ..المؤجر قال لي بيخلص قريب ..وحنا نبي ننتهي من البيت بأسرع وقت قبل يرجع اخوك يوسف وأهله من السفر ..

مشعل ـــ والله بلشة ..اخوي ليش ما يداري بيته بروحه ؟؟ ليش أنا مبتلش معاه؟؟

بو مشعل ـــ لانه مسافر وانت موجود بلا كلام بطال ..يله ..هذا المفتاح ..

مشعل ـــ فوق انه اصغر مني يتصرف كانه الكبير ..

و مشعل ــ لو انك مثله تشتغل شغلة سنعه كان طلعت لك بيت ..لكنك بطال من مكان لثاني ..

مشعل ـــ يبه ..أنا رسام ..لازم تفتخر فيني أكثر من اخوي المهندس ..

بو مشعل ـــ مشعل .. الله يخليك من اشترى لوحاتك الحين؟؟ انت كله تدفع وتدفع وتدفع .. ولا مرة خذيت ..ولا بعت ..

مشعل ـــ يبه ..لوحاتي مثل بناتي ..سمعت عن واحد يبيع بناته؟؟

بومشعل ـــ لا بس سمعت عن ناس وايد تزوج بناتها ..ولا انت عاجبك هالراتب الكحيان اللي تاخذه من الجامعه ..

مشعل ـــ يبه ..بنرد على هالموضوع؟؟ انا عاجبني شغلي ..

بومشعل ـــ لكن شغلك ما يفتح بيت , أخوك تزوج وعنده بنتين وولد وانت للحين من دولة لدولة ومن معرض لمعرض ..اخوك اللي اصغر منك ...خذ المفتاح ..لو أمك حية ..كان لها راي ثاني ..

مشعل ـــ لو أمي حية كان ساندتني ....

مشى معصب يبي يطلع ـــ بتطرد المؤجر؟؟

بو مشعل ـــ أكيد شلون يقص علي ويقول انه مع اهله وهو عزابي؟؟

طلع مشعل معصب ..

********************************

هيفاء ـــ خذي ..كلي ..الدكتور يقول لازم تاكلين ..

دلال ـــ عبدالله وين ؟؟؟

هيفاء ـــ على النت ..تلاقينه داخل شات ...

دلال ـــ مالقيتي غير عبدالله يدخل شات ..

هيفاء ـــ عبدالله مرت عليه فترة . مدمن نت ,,كان مخاوي واحد يعرف للنت ...وتعلم عليه كان أول ما يي من المكتب يدخل غرفتي ويطردني ..بس كن أشيك وراه ..كان كله مشترك في منتديات ..وبعدين ..مل ..وترك كل شي..

دلال ــ وين منى؟؟ ما شفتها اليوم ؟؟

هيفاء ـــ خذتها سهام لعند خالتي ماجدة ..

دلال ــ وسهام ليش كله مطيحة هناك ؟؟؟

هيفاء ــ سهام تحب ولد خالتي اسمه سالم ..لاتقولين لحد ..خالتي طالبتها لكن امي اجلت الموضوع ..

اندهشت دلال ـــ صج؟؟ محد قال لي ..وعمتي ليش رافضة؟؟

هيفاء ــ مأجلة الموضوع ..مب رافضة ..بس غريب ولد عمي طالبها بعد ..أمي شكلها بتعطيها غريب ..لانها ما تحب سالم ولد خالتي ماجده لانه شراني وكريهه وسمعته زفت ..

دلال ـــ غريب اللي كان لابس دشداشة سوده يوم عرسي؟؟ دخل يرقص ؟

هيفاء ـــ هو بعينه ..

دلال ـــ شكله غريب مثل اسمه ..

هيفاء ـــ بس سبحان الله حبوب وايد وولد ناس سماه عمي هالاسم بعد ما حلم انه ينادييه بالغريب ..ما أدري ليش ..

دلال ـــ سهام تحب سالم ..لكن عمتي بتزوجها لغريب ..

هيفاء ـــ هذا المرجح ..مب الاكيد ..لاتقولين لعبدالله بعدين يمنع سهام من الروحة لبيت خالتي ..

دلال ـــ ما بقول ..

دخل عبدالله مضطرب للغرفة ..

طلعت هيفاء على طول ..لانها تعرف اخوها ..

دلال ـــ وين طالعة خلج هني كملي اكل..

هيفاء ـــ لا أنا شبعت بس انتي كلي ..

عبدالله ـــ دلال أنا حجزت تذكرة للأمارات ..بسافر يوم واحد ..وأرجع ..

دلال ببرود ـــ خذ راحتك ..

دلال كانت تغلي نار ..كانت تبي تعرف السبب اللي طقها علشانه ..كانت تبي تسبه تطلع من بيته ..لكن بروده ذبحها ..والحين بيسافر ؟؟بيسافر ويخليها في حيرتها؟؟

أما عبدالله فكان كل شي مشوش بالنسبة له ..وبرود دلال يذبحه ..لو أنها وحدة غيرها كان افضحته ..لكن هانت ..بس يعرف الحقيقة ,بيتغير كل شي ..هو الحين ما رسى على بر ..ولاقادر يتخذ أي قرار ..سفره بيوضح له الامور ..

*******************************

تقلب في قنوات التلفزيون بملل .. متى يي خالها؟؟ من الصبح وهي محبوسة في البيت , ..من أغنية لثانية من مسلسل لمسلسل ...احتارت ..قطت الريموت بعيد ..ولقت أوراق وقلم قدامها ..حست انها تبي تكتب خاطرة ..ما منعت نفسها ..حطت الاوراق على الطاولة اللي قدامها بدت تكتب..

(( ملل ... العادة كنت أفكر فيك ..

وأطل من الشباك وأحتريك ..

وأسأل نفسي..

متى تطل وتعطيني الامان ..

متى تطل .يا أغرب انسان ..

متى ؟؟ بالماضي ..وبأخوات كان ..

لكن اليوم ..رغم بعد المسافة بيني وبينك ..

رغم قلبي اللي اللي رفضته ودفنته بيدينك ..

رغم نظرة الانتصار اللي في عينك ..

اليوم ..بكل غباء أسأل نفسي ..وينك ...))

.

سمعت صوت الباب ينفتح ..ابتسمت أخيرا جا خالها ..رفعت راسها تستقبله بابتسامه ..وأول ما طل .وحطت عينها في عينه ...جحظت عيونها واختفت الابتنسامة ..وصرخت ..

لااراديا شالت الاوراق وغطت فيها ويهها ..

ـــ من أنت اطلع بره ..

مشعل من الصدمة تيبس في مكانه ..احتار ثواني بعدين طلع من البيت ..

أما سعاد ..اللي صار هزها ..وشتمت نفسها ..على عجزها وعدم قدرها على الركض ولا التخبي ..سالت دموعها ..لان اليوم لاول مرة ..يشوفها واحد غريب ..يشوف شعرها ..ويشوف جسمها ..من غير لاشيلة ولاعباة ..الخوف امتلكها .من هذا؟؟ وشلون يدخل عليهم البيت ..بأي حق.؟؟ شاللي صار ما عاد للبيوت حرمه ؟؟ بس هو نفسه كان منصدم ..مستغرب ..يمكن سوء تفاهم ..لاقالت لخالها بيذبحها لانه بدوي حده ..استندت على عكازها ..وراحت غرفتها ..وطاحت على سريرها وهي تصيح ..




مشعل كان متفشل حده . ..العمال كانوا واقفين ناطرين منه تعليمات ..

مشعل ـــ روحوا ..اليوم مافي .

العامل ـــ ليش؟ يا بيك؟؟ حنا حملنا الاثاث؟؟وقطعنا خط ..

مشعل ـــ بعطيكم بدل تعب بس الحين روحوا ..

ماكانوا يبون يتحركون مشعل لااراديا طلع خمسين دينار وأعطاها للصعيدي ..اللي استانس وايد وراح ..

مشعل ركب سيارته ورجع البيت ..

دخل معصب ..

بو مشعل ـــ خير انشاءالله؟؟؟

مشعل ــ يبه مو قلت لك حرام ندخل بيت الريال؟؟ هذا أنا دخلت على أهله ..

بومشعل ـــ لا ..لاتقول ..ليش ما رنيت الجرس يا خبل!!

مشعل ـــ ماكان في سيارات توقعت محد في البيت ..دخلت والا وحدة تصرخ وتطردني بره .. تفشلت جدام العمال ..ومن الخرعة أعطيتهم خمسين دينار بس يفكون عني ..

بو مشعل ـــ خمسين دينار للعمال؟؟ انت صاحي ؟؟ الناس تعطيهم ربع دينار وانت اعطيتهم خمسين؟؟؟صج خبل ..اعتذرت من اهله وشرحت لهم الموقف؟؟

مشعل ـــ لا ..وين أعتذر ..ما قدرت انحرجت وايد ..

بومشعل ـــ ليلى..ليلى ..

ليلى ـــ هلا يبه ..

بو مشعل ـــ روحي مع أخوج هالخبل واعتذري من أهل مؤجر بيت أخوج ..

ليلى ــ ليش؟؟

مشعل ـــ انت امشي ..وأنا أشرح لج كل شي في الطريق ..

ليلى ــ عطني دقيقة ابدل ثيابي ..

****************************

لبست شيلتها ونقابها واستندت على عكازها وطلعت تشوف من اللي يرن الجرس ..

ليلى ـــ السلام عليكم ..

سعادـــ وعليكم السلام ..تفضلي ..ليلى..

(سعاد عرفتها على طول واستغربت شلون ليلى عرفت وين ساكنة )دخلت ليلى وجلست في الصالة..

ليلى ـــ انت تعرفيني؟؟

سعاد ــ التقينا ..في المـ..المطار ..انا ..سعاد .

ليلى ـــ اييه ..صح ..آنا آسفة .أنا أخت صاحب البيت ..ويت أعتذر عن سوء التفاهم اللي صار ,,أخوي من دون لايقصد ..دخل البيت..

سعاد ـــ هذ كان أخوش؟؟ مايعرف ان في البيت ناس؟؟اعذريني ..مهما صار لكل بيت حرمته ..

ليلى ــ الله يسلمج ..الوالد على باله محد في البيت ..فصار سوء التفاهم من دون قصد ..وانا ييت أعتذر لج ..وسامحينا ..حنا غلطنا ..واللي تبينه منا بنسويه ..

ادمعت عيون سعاد لكنها هزت راسها ـــ ماصار شي ..انا بنسى اللي صار ..تشربين شاي ولاقهوة؟؟

ليلى ـــ لا مشكورة ما أبي أثقل عليج ..بس . ما بتشيلين النقاب؟؟ صراحة ودي أتعرف عليج .

شالت سعاد النقاب ..وابتسمت ..انبهرت ليلى بجمال سعاد ..وجهها القمري وبشرتها البيضا الصافية .. و عيونها الواسعة السودا ومحوطتها رموشها الكثيفة ..ليلى اذكرت الله بينها وبين نفسها ..سعاد قطت الشيلة .. وانسدل شعرها الطويل الناعم على كتفها ..

ليلى ـــ أنت من وين؟؟

سعاد ـــ من قطر ..

ليلى ـــ حياكم الله ..والنعم في قطر وأهلها ..

سعاد ـــ تسلمين ..والكويت مب قاصره ..بكرم أهلها وطيبتهم ..اشوفش لابسة دبلة أنت متزوجة؟؟

ليلى ــ تقريبا ..عرسي بعد أسبوعين ..على جراح ولد عمتي.

سعاد ــ الله يتمم عليكم بالخير ..

ليلى ــ الله يسللمج أنا بشرح لج موقف أخوي مشعل الخبل ..هو صراحة مب خبل ..لكن متهور .. جدا دايما يتصرف بطريقة محرجة ..مثلا اليوم ..نسى يطق الباب عليكم قبل لايدخل ..

سعاد ـــ وليش كان يبي يدخل البيت ؟؟

ليلى ـــ اخوي يوسف بيرجع من السفر قريب .والبيت هذا بيته ..وأبوي طلب من مشعل انه يكمل فرش البيت ..انت شايفة اثاث البيت نص ونص ..

سعاد ـــ صحيح ..في كم غرفة مافيها اثاث.

ليلى ـــ كان اخوي مشعل ياي مع العمال على بالهم محد في البيت علشان يكملون الفرش ويطلعون....

سعاد ـــ خلاص..ماله داعي تشرحين اكثر .انا فهمت ..خلينا الحين من هالموقف .ما قلتي لي كم عمرش؟

ليلى ـــ عمري اربع وعشرين سنة ..

وبدت سعاد وليلى يتكلمون في مواضيع وايد ويتعرفون على بعض ..اما مشعل فكان ناطر بره ..وهو سرحان في الملاك اللي شافه ..ماجرب من قبل يرسمportrait من قبل ..لكن بيجرب اليوم ..

بعد ساعة بالضبط طلعت ليلى من عند سعاد وهي مستانسة ..تعرفت على صديقة ..

مشعل ـــ ها ..شصار؟؟

ليلى ـــ خلاص البنت سامحتك واعذرتك..يلا نرجع البيت انا تعبانه..

مشعل ـــ الظاهر راسها صلب هالبنت تميت ساعة كاملة تقنعين فيها؟؟

ليلىابتسمت وماقالت شي لاخوها..وخلته يتفلسف على كيفه ..وهي بس غمضت عيونها ..

***********************************

فتحت عيونها تعباااانة ...الساعة عشر في الليل ..

خلود ـــ شيماء ..ما أدري شقولس صباح الخير ولا مساء الخير ..؟؟؟

شيماء ــ ليش ما صحيتوني؟؟ وانت هنا من متى؟؟

خلود ـــ قالت لي الخدامة انس ما نمت الا الساعة أربع العصر ..وانا ييت الساعة ست ..تميت مع البنات لين ناموا ..

شيماء ــ كنت ناطرة مكالمة محمد ,...والحمدلله وصل ..لكنهم في الطريق خربت عليهم السيارة ..شلون أبوي؟؟

خلود ــ يقولون بخير ..

شيماء ـــ الله يهداس ..انتوا شلون تخلوني انام في الصالة؟؟

قامت شيماء ـــ خلود ..بتمين هنا؟؟

خلود ـــ محمد اتصل فيني وقال لي ابات عندس ..

شيماء ـــ حلو ..عطيني عشر دقايق ..أسوي فريش اب..

خلود ــ وأنا ناطرتس ..عندي موضوع أبي أكلمس فيه .

شيماء ـــ موضوع ايش؟؟

خلود ــ بعد شوي ..مب الحين تيسري ..

راحت شيماء خذت دش سريع وصلت فرايضها ..بعدين لكت شعرها من دون ما تمشطه ونزلت تحت وين خلود كانت ناطرتها ..

خلود ـــ تأخرتي ..

شيماء ـــ والله شعري ما سرحته للحين ..ما مداني أصلي المغرب والعشا .وأيي ..تجين معاي المطبخ؟؟

خلود ـــ يله .

شيماءــ شالموضوع؟؟

خلود ـــ خليه بعد ما ناكل ..

شيماء فتحت الثلاجة وطلعت سنويشات كانت مغلفة على جنب وجبن وسلطة ..

شيماء ـــ هذي سندوشات ايش؟؟

خلود ـــ في تونه وفي برجر وفي بيض ..الساعة ثمان أنا سويت السندويتشات مع الخدامة ..

شيماء ـــ يعطيك العافية ..

خلود ـــ الله يعافيس قالت لي الخدامة البنات ما ياكلون هالاشياء ..وصج ما كلوها .....

شيماء ــ البنات في الليل ما ياكلون وايد حدهم شوربه ولا شي خفيف .جبن وفاكهه ,أكثر شي ياكلونه هو الفاكهه والكافي والبسكويت .بعض الاحيان معكرونة ..أو رز بحليب ...ويشربون حليب وعصاير ..لكن برجر وتونه ..ثقيل عليهم ..

حطت شيماء السندويتشات في المايكروييف ..وحطت عصير وبيسي في الصينية مع السلطة ..

شيماء ـــ بتاكلين معاي ..

خلود ــ أنا ما اكلت شي ..بموت من اليوع ..ترى في معكرونة بكرات اللحم سويتها لهم كلو منها ..لكن ظل لس حصة ..تلاقينها في الفريزر ..

شيماء ـــ الله يعطيس العافية لي تعبتي عمرس؟؟ أنا اليوم قبل لاانام سويت له الغدا بطاطس مقلي وكبسة ..بس ما تغديت معاهم .

*************************

شيماءـــ قولي لي شالموضوع اللي كنت تبيني فيه ؟؟خلصنا عشا من زمان ..

خلود ــ اليوم كلمتني أمي وقالت لي أقولس ..أبوي يسأل ..متى بتحملين وتييبين الولد؟؟

اسكتت شيماء ..كملت خلود

ـــ أنا قلت بدري ..الموضوع بدري عليه ..لكن ..تعرفين أبوي وعصبيته ..أمي قالت لي أقولس ..راجعي الطبيبة ..وشوفي سبب التأخر ..

شيماء ـــ هم معصبين وايد؟؟

خلود ـــ هم كانوا يسألوني قبل وفاة صالحة ..لكني كنت اتجاهل وما أسئلس ..بعدين لما توفت صالحة ..سكتوا ..والحين كل يوم على راسي ..روحي سأليها روحي شوفيها ..

شيماء ـــ حتى أمي ..كله تسألني..

شيماء فكرت في حل تطلع من هالورطة ..ومالقت غير انها تكذب ـــ انا ومحمد متفقين ما نييب عيال لين تكبر مها شوي ..بس انشاءالله قريب ..

خلود ــ مها كبرت عمرها الحين سنة وأربعة أشهر ..ماله داعي تتحججين فيها ..

شيماء ـــ عمرها سنة وثلاثة اشهر ..انا ما تحجج فيها لكن ابيهم يكبرون وبعدبن احمل ..

خلود ما اقتنعت ـــ مافيها شي لو حملت الحين ..البنات انا بداريهم لين ما تقومين بالسلامة ..
مشكورين على ردوكم الحلوة ... آسفة تأخرت عليكم وايد ..هذي التكملة ...............................


خلود ما اقتنعت ـــ مافيها شي لو حملت الحين ..البنات انا بداريهم لين ما تقومين بالسلامة ..

ارتبكت شيماء..آخر مرة تكلم فيها محمد عن اليهال كان قبل لاتموت صالحة ...

شيماءـــ انشاءالله ..انشاءالله ..

خلود مستغربة ـــ انشاء الله تروحين للدكتورة؟؟

شيماء ـــ انشاءالله بحمل قريب ..قلت لس اني مع محمد متفقين على هالشي..

خلود ـــ يعني انتي مافيس شي؟؟

شيماء ابتسمت ـــ لا ..اعتقد..ان ما فيني شي..

********************************

دلال ــ قبل لاتروحين تنامين ..ييبي لي منى ..لو سمحت .

هيفاءـــ انشاء الله ..مع أنها بتكون نايمة ..بعدين يدج مربطة ما تقدرين عليها ..

دلال ـــ انت قلتي بتكون نايمة ..وبعدين يدي اليسرى هي المكسورة ..وانا ما اشتغل فيها وايد ..

هيفاء اطلعت دقايق وارجعت شايلة منى ..حطتها في سرير دلال ...

دلال ـــ مشكورة هيفاء..تعبتج معاي..

هيفاء ـــ لا ..الشكر لج شرحتي لي اللي مب فاهمته ..صج ساعدتيني..تصبحين على خير ..

دلال ــ وانت من اهله...

أول ما طلعت هيفاء ..دلال ما مسكت عمرها ..ونزلت دموعها اللي كانت كابحتها من سافر عبدالله من كم ساعة ..

احضنت منى .وتمت تصيح ...ليش يبي يموتني في شكوكي؟؟ ..ليش ما شرح لي قبل لايروح؟؟ ليش راح؟؟لايكون بيسوي شي لغانم اللي ظلمه ؟؟ قاهرها انه عبدالله ما حرك ساكن يوم شافها ..انقهرت اكثر لما رفضت هي تسمع له ..لكنه جرحها في الصميم ..في شرفها ..ياترى ليش أخوها احمد يدافع عنه؟؟ شاللي بعد ما تعرفه بتعذر عبدالله على اللي سواه فيها؟؟ وتمت تصيح وشايله الهم كله فوق راسها ..وفجأة تذكرت شي ابتسمت له ..تذكرت كلام حمده ..ان امها خافت عليها وتمت تصيح ..وزعلت على اللي صار لها ..امها من زمان ما حسستها بهالخوف ..مافي ام ما تحب عيالها ..لكن ضروري كل ام تبين هالشي حق عيالها ..تذكرت دلال الفرحة اللي كانت فيها لما عرفت أنها حامل ..كانت بتعطي اللي في بطنها كل الحنان اللي انحرمت منه ..طالعت منى اللي كانت نايمة ببراءة ..حضنتها بقوة..وباستها ..وقالت في نفسها ..بكرة الايام توضح لها كل شي..لاتستعجل ...يمكن اللي صار فيه خير لها ولعبدالله ..الشي اللي كان مخليها مرتاحة موقف أخوها احمد ...رغم انه كان مخليها محتارة في نفس الوقت ..لكنها واثقة أن احمد مستحيل يرضى لها بشي يأذيها ..ويخاف عليها اكثر من نفسه ..ومايسوي شي الا لمصلحتها ..غمضت عيونها وقالت بعدما تنهدت .ـــ أحبج يا يمه ..

********************************

الحلقة السادسة والثلاثون ..

**************************

دخلت الغرفة مبتسمة ..انصدمت الجازي ..

ـــ دلال ؟؟ ليش داومت؟؟ يدج ..؟؟

دلال ـــ ريلي طابت ..اما يدي اليسرى ما أستخدمها وايد ..وأنا متأخرة في منهجي ..ليش ما أداوم؟؟

الجازي بعد ما سلمت عليها ـــ مب أمس كلمتج قلتي ما بتيين؟؟اييه نسيت أقول لج..هذي أبله صفاء ..منتدبة عن سعاد من مدرسة ثانية ..

دلال سلمت على صفاء ..

صفاء ــ كلمتني عنك الجازي أمس ..

دلال ــ عسر بالخير اذكرتني ..

صفاء ـــ بكل خير ..ازيهها ايدك؟؟

دلال ـــ كويسة مثل ما تقولون بالمصري ..

جلست دلال ودار بينها وبين الجازي كلام عادي..

الحصة الثانية طلعت صفاء عندها حصة ...

الجازي ـــ ماخفتي على ريلج ؟؟ قالج يوم وهو يومين مختفي؟؟

دلال ـــ والله قلبي مب مرتاح ..المشكلة يتصلون علي من المكتب ويسألون عنه ...وأنا ما أعرف شقول ..

الجازي ـــ اتصلي على جواله ..

دلال ــ تركته في البيت ماخذاه معاه ..والله يالجازي أنا مب مرتاحة ..

الجازي ـــ كلمي أحمد أخوج..

دلال ـــ أحمد اليوم بيسافر مصر ..ما شفته من طلعت من المستشفى ..لانه عبدالله طلع من البيت والبيت كله بنات ما يقدر يدخل البيت ..مو حلوة.لكن .بيني وبينه تلفونات ..اليوم الساعة ست المغرب بيسافر ..

الجازي ـــ انشاءالله مافيه إلا الخير ...

دلال ـــ انشاء الله ..وانتي شخبار همتي دامتي؟؟

الجازي عقدت حواجبها ..ـــ همتي دامتي؟؟

دلال ــ المنتظرون يا هبله ..(واشرت على بطن الجازي )..

الجازي ــ ايه ..قصدج محمد وأحمد ودانة وفاطمه ..

دلال هالمرة هي اللي عقدت حواجبها ..

ـــ انتي قلتي لي حامل في اثنين مب أربع ..

ضحكت الجازي ـــ اذا ولدين محمد واحمد واذا بنتين دانة وفاطمه ..

دلال ـــ آآه الحين فهمت ..واذا ولد وبنت؟؟

الجازي ـــ فاطمه ومحمد ...

دلال ـــ اهم شي ييون بصحة وسلامة ..وابوج شلونه معاج؟؟

الجازي ـــ أنا وأبوي كل ليله في مكان ..وجدتي تروح لاختي سميره لان عندها ام زوجها هاليومين ..

دلال ـــ حلو ..تغيرين جو..

الجازي رن جوالها ..وردت على طول من غير ما تشوف الرقم ..

الجازي ـــ آلو..

ـــ ....................................

الجازي ـــ آلو .ألو ..الظاهر مافي ارسال ولايقطع ..

دلال ـــ اطلعي للساحة ..

الجازي ـــ الو..ألو..

وكانت واقفة تبي تطلع بره الغرفة ..

فهد ـــ الجازي....

الجازي وقفت ..واخنقتها العبرة ..ما صدقت ..قلبها دق بسرعه هالصوت تعرفه ..ماقدرت توقف اجلست على أقرب كرسي.

فهد ــ الجازي ..تسمعيني ؟؟آلو الجازي ..

الجازي مب مصدقة ـــ فهد ؟؟ فهد..فهد ..فهد ..فهد..فهد ..

كررت اسمه اكثر من مرة واضحكت وهي تمسح دموعها ..دلال اوقفت بقربها ومسكت يدها وهي حاطة يدها الثانية على شفايفها ..كاتمه ذهولها ..

الجازي ـــ فهد ..فهد هذا انت؟؟؟؟

فهد على الطرف الثاني ماقدر يمسك دموعه ..حس أنه مشتاق لها موت ..ما يقدر ينطق كلمة ..

الجازي ــ فهد ..

فهد بهدوء ـــ لبيه ..يابعد عمري ...

الجازي كلماته ..صوته ..رد للجازي شي كانت فاقدته ..

الجازي ـــ عمري كله يفداك ..فهد شلونك؟؟ شلون صحتك؟؟ شحالك ..فهد ..انت صج فهد؟؟ يالله ....قالوا لي انك تموت ..قولي ان كلامهم غلط ..قولي ان كلامهم غلط ..أرجوك فهد ..

فهد كان يبي يرد ..لكنه ماقدر يمسك دموعه طلع علي كم غرفته ..ارتبك فهد ماكان يبي علي يشوف دموعه ..فصكر التيلفون ...



...الجازي ــ فهد ..فهد ..(هلت دموعها) ليش ..سكوتك هذا يقول انه كلامهم صحيح ..

صكرت جوالها ..طالعت الرقم ..كان خارجي ..ردت اتصلت ..يرن ويرن ..محد يرد ...

علي ـــ بترد؟؟

فهد ـــ لا ..هذا واحد صار ساعه يدق بالغلط ..طنشه بعدين حنا من نعرف هنا علشان يكلمنا؟؟

صكرت جوالها ..وانهارت بنوبة بجي ..دلال احضنتها .وبجت معاها ..

دلال رغم أنها تصيح على حال الجازي ــ خلاص ..الصياح مب زين لج ..

الجازي ـــ اذا انتي تصيحين على حالي ..ليش ما أقدر أصيح على نفسي ..شلون اهون عليه؟؟ ليش ؟؟ ..بعد ما نسيت يذكرني؟؟ يالله ..يالله ..أحس قلبي نط من مكانه وراح مع صوته ..ليتني أقدر أروح له .ليتني اقدر اروح له ...

دلال ـــ لكن يالجازي ..حرام تعذبين نفسج..اهدي ..اهدي ..

*******************************

خلود ــ محمد ما اتصل ؟؟

شيماء ـــ بلى ..بيجون بكره انشاء الله ..خذي بالس من البنات ..انا ساعتين وأرد ..

خلود ــ زين انتي مو قلتي لي انه كان بيرجع يوم الاحد؟؟ شاللي أخره؟؟

شيماءـــ يقول الشغلة الي راحوا لها ما خلصت . والسيارة اختربت عليهم ..انشاءالله اليوم يصلحونها وبكره الصبح يكونون هنا في الدوحة ..

خلود ــ انشاءالله ..سلمي لي على عمي ..

شيماء ــ انشاءالله يكون صاحي ..عن اذنس ..ناصر اخوي ناطرني بره ..

خلود .ــ سلمي عليه ..

شيماء ــ تراني أسويها..

خلود ـــ لا ..كنت أمزح ..

ابتسمت شيماء واطلعت ..

في السيارة ـــ البنات مع الخدامة؟؟

شيماء ـــ لا ..مع خلود .

ناصر ـــ ترى ابوي تعبان وايد ..امي قالت لي أقولج تدارينه زين ..

شيماء ـــ ليش الغالية والعنود مب معاه؟؟

شيماء ـــ لا ..الغالية اليوم يزورها ريلها يتغدى عندهم ..وأمها تساعدها ..وامي كانت عنده طول الليل ..

شيماء ــ..زين ..

طلعت جوالها واتصلت على خلود ..

خلود ــ ألو ..اهلين شيماء شنسيتي؟؟

شيماء ـــ ما نسيت شي ..بس بتأخر ..مافي حد يداري أبوي طول فترة الظهر ..ما أبي أزعجس ..ماعليس أمر خذي البنات بيت يدتهم ام صالحة ..طلبتهم مني وأنا طولت عليها ..

خلود ـــ بعد الغدا يعني آخذهم ...شوفي ماعندي مانع أتم معاهم طول اليوم لو تبين ..

شيماء ـــ لا ما أبي أتعبس معاي ..هي فرصة يشوفون يدتهم .

خلود ـــ اوكي ..

شيماء ـــ يلا خاطرس ......ناصر يسلم عليس ..

ارتبكت خلود وناصر التفت لشيماء مستغرب ..

خلود ـــ.........................................

شيماء ـــ مع السلامة ..

شيماء في بالها متخيله ويه خلود ..فضحكت ..

ناصر ـــ شيماء ..شالحركة البايخة؟؟

كان يمثل انه مزعوج ..

شيماء ـــ يا أخي شسوي لك ..انت كتلة ثلج ..البنت محيرة لك ..تحرك خطوة ..عمرك صار سبع وعشرين سنة داخل على الثمان وعشرين ..متى تتحرك؟؟

ناصر ـــ لسه بدري على الزواج..

شيماء ــــ يلا ..انا حركت لك طوبه..خليت البنت تفكر فيك ..تعب عمرك الحين وكلم عمي ...البنت لاتضيع من يدك ..اذا تقدم لها واحد غيرك تعرف عمك ..اذا شهم و اصيل يعطي بدون مايسأل أحد ..

ناصر ــ خلاص ..صكري على الموضوع ..كل السالفة اني ماكنت حاب آخذ من بنات عمي ..

شيماء انصدمت ـــ ليش؟؟؟

ناصر ـــ جذيه ..كنت مقرر هالقرار بيني وبين نفسي ..

شيماء ـــوالله البنت ممتازة ..

ناصر ـــ ادري بخلود ..اعرفها من كنا صغار ..بس الغالية كانت مكلمتني عن اخت ريلها ..

شيماء ـــ أي وحده فيهم؟؟ والغالية شدخلها فيك؟؟ يعني ما تعرف حضرتها انك لخلود وخلود لك؟؟

ناصر ـــ كانت مكلمتني عن سارة ..

شيماء ـــ سارة بس هذي مريضة ..

ناصر ـــ أدري فيها السكر ..بس أنا راضي ..

شيماء ـــ ساره متكلم عليها ولد عمها ..جذي قالت لي اختها الكبيرة ..

ناصر ـــ لا ..الغالية قالت لي ولد عمها كان يبي الكبيرة ..

شيماء ـــ لا .مو صحيح ...اختها قالت لي ان بعد وفاة وحدة من أخواتها كانت مخطوبة تقريبا لولد عمها ..بيزوجون ساره له ..بس يا ناصر .. خلود ..

ناصر ـــ شفيها خلود ..

شيماء ــ تم بنت عمك ..وأولى بك من غيرها ..وحرام تصدمها ..

ناصر ـــ بس حتى ولو ..ماكان لازم تعشمينها وتقولين لها ناصر يسلم..

شيماء ـــ أخوي البنت متعشمة فيك من يوم انولدت ..حرام انك تخيبها وتخيب اهلها ..

ناصر ما تكلم ..

*****************************

ناصر ــ أنا بروح على طول بس أوصلج الغرفة ...

دخلت شيماء وناصر الغرفة وسمعت الدكتور يقول ـــ بلغوا اهله ...

ناصر استغرب ..ــ دكتور حنا هله ..شفيه ابوي ؟؟

الدكتور ارتبك ..شيماء حطت يدها على قلبها ..

الدكتور ـــ للأسف ماقدرنا نسوي له شي ..البقاء لله ..

ناصر ـــ أبوي مات؟؟

هز الدكتور راسه ـــ مادايم إلاوجهه ..انا لله وانا إليه راجعون ..الله يصبركم في مصابكم ..عن اذنكم ..

ناصر كان جامد ..وشيماء كانت مصدومة ..

ناصر ـــ لاحول ولاقوة إلا بالله ..شيماء تعالي معاي ..بوديج بيت أبوي ..

شيماء ــ ناصر ..أبوي مات؟؟ ..

ناصر سند شيماء اللي ماقدرت تكتم دموعها وصاحت ..

ناصر ــ شيماء اذكري الله ..

شيماء ـــ لااله الا الله ..

ناصر ــ ااهدي ..خلينا نطلع من هنا ..

وسندها لين وصلت السيارة ..وتمت تصيح بينها وبين نفسها .

ناصر اتصل في سلطان وقاله ..

اول ما وصلوا البيت ..كانت امها حاسه ان في شي ..دخلتهم غريبه ..

قال لها ناصر بهدوء ــ يمه ..

ام سلطان ـــ خير يا ولدي ..عسى ما صار شي لابوك؟؟

ناصر نزل راسه ..وشيماء ما قدرت ..تخبي دموعها ..ام سلطان صاحت ..حضنتها شيماء ..وتموا يصيحون ..الغالية طلعت من غرفتها بعد ما سمعت صوت في الصالة ..انصدمت لما شافتهم يبجون وحاضنين بعض ..

الغالية ــ ناصر ..شصار ..امي حمده وشيماء ليش تصيحون؟؟؟ شصار؟؟ لايكون صار شي لابوي ..

ناصر ـــ الغالية ..اهدي ..هذا مقدر ومكتوب . ..الله يرحمه ..

الغالية من اسمعت ناصر صارخت صرخه عوده ..واغمى عليها ..طلعت العنود منصدمه ..وشافت بنتها طايحه .. شيماء ركضت تهون على الغالية ..العنود من درت انهارت بالبجي ....

رجع سلطان وناصر بعد صلاة العصر ..بعد ما ادفنوا ابوهم ..

شيماء وامها وخلود و ام خلود وبنات عمها والغالية والعتود كلهم في الصالة لابسين عباياتهم وبراقعهم..

طلعت شيماء لاخوها اللي طق الباب ..

طلعت ـــ سلطان ..

سلطان ــ شيماء حضري الشاي والقهوة للديوانية بعد شوي ييون الناس ..انا بروح اتسبح واغير ملابسي ..

هزت شيماء راسها ــ انزين ..

شيماء راحت المطبخ وقالت للخدامات يسوون الشاي والقهوة ...وتمت في بيت أبوها الله يرحمه يستقبلون اناس اللي يايه تعزي لين الليل ..

يات ام صالحه وبنتها الهنوف ..

الهنوف ــ شيماء ..البنات بيتمون عندنا هالثلاثة ايام لين ما يخلص العزا..

شيماء ـــ اخاف يعذبونكم ..

الهنوف ـــ شيماء ..هذول بنات اختي المرحومة ..شعذابه؟؟ بنحطهم في عيوننا ..

شيماء ـــ انزين ...لايا محمد بسأله مع اني متأكده انه ما بيرفض ..

الساعة 11.30في الليل ..

الغالية ــ شيماء بتنامين هنا؟؟

شيماء ـــ ما أقدر ..محمد بيرجع البيت الصبح ..وبيلقى البيت فاضي بيخترع خصوصا ان راني هنا ..انا بروح مع الدريول ..

الغالية ـــ خليني اقول لناصر يوصلس ..

شيماء ـــ حرام ناصر الي فيه كافيه ..بروح مع الدريول والخدامة ..

كان سلطان دخل في هاللحظة للصالة وسمعها ..

ـــ بتروحين هالحزة مع الدريول ؟ انت صاحية..نامي هنا ..

شيماء ـــ سلطان محمد بيرد الصبح ..والبيت فاضي بيخترع ..انا ما قلت له شي عن وفاة ابوي ..

سلطان ـــ خلاص أنا أوصلج..قومي ..نادي خدامتج..

شيماء ـــ مشكور اخوي ..مع اني ما أبي أتعبك ,,

سلطان ــ لاتعب ولاشي ..قومي ..

ركبت مع سلطان ..ووصلها هي وراني لين بيتها ..ما نزل على طول راح ..

دخلت البيت ..

محمد ـــ شيماء ؟؟ وين كنتي؟؟

انصدمت شيماء ــ محمد ...راني روحي داخل ..

دخلت راني لغرفتها ..

شيماء ـــ متى وصلت؟؟ وليش قاعد بروحك في الظلمة ؟؟

محمد ـــ من يابج؟؟

شيماء ــ سلطان اخوي ...

محمد ـــ ليش راجعه هالحزة؟؟ وين كنتي؟؟

شيماء ــ كنت في بيت أبوي ...الله يرحمه ..

ما مسكت عمرها وبجت ..محمد انصدم ..

محمد ـــ عمي توفى؟؟ متى؟؟ وليش ما قلتي لي؟؟

شيماء ـ توفى اليوم الصبح ..

محمد يبي يهدي شيماء ..قال في نفسه صج اني غبي ..شلون اشك فيها؟؟

خذها في حضنه..شيماء تمت تصيح ..

محمد ــ الله يرحمه ..الله يرحمه ..البقا في راسج..ليش ما قلتي لي؟؟

شيماء ـــ ما مداني..وبعدين خفت ترجع مسرع ..وانا ابيك توصل سالم لي ..كافيني خسارة وحده في هاليوم ..

محمد ـــ حبيبتي ..كان لازم تقولين لي ..مسح على شعرها ..وين البنات؟؟

شيماء ـــ عند يدتهم ..بيتمون هالثلاثة ايام عندها ..

محمد ــ زين ..تعالي نيلس ..

جلسوا على الكنبة .. وشيماء كانت من التعب ماحست بنفسها ..فنامت في حضن محمد .. محمد نفسه كان تعبان من السفر مجرد ما غمض عيونه نام.




أزميرالد likes this.

أناناسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 05:00 AM   #38

أناناسة

قلما أفتقدناه وفارقنا لبارئه _ نجم روايتي وكاتبة سابقة بالمنتدي

 
الصورة الرمزية أناناسة

? العضوٌ??? » 96814
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,448
?  نُقآطِيْ » أناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond repute
افتراضي



الجزء [18] من قصة نساء من هذا الزمان




دلال ـــ بتسافر بكره؟؟

احمد ــ لا ..بعد يومين بسافر ..شلونها الغالية زعلانة وايد؟؟

دلال ــ اكيد هذا ابوها ..منى نامت ..من يشيلها لي ...

احمد ـــ اوديها غرفتج؟؟

دلال ــ لا ..برد البيت ..

احمد ـــ وين تردين هالحزة؟؟ خلج نامي هنا ..بشيلها غرفتج ورد لج ..

دلال ــ تشيلني غرفتي بعد؟؟

احمد ــ لو تبين ما عندي مانع ..

دلال ـــ لا ,بيي معاكم ..

شالت عباتها وشيلتها وطلعت لغرفتها في بيت ابوها .

غطت منى عدل ..

احمد ـــ عاد ليش خذيتها معاج للعزا حرام عليج..

دلال ــ ما خذيتها للعزا ..خليت يوسف ياخذها مدينة الالعاب وما مانع..تعرفه يحب اليهال ..

احمد ــ ماتشوفينه خطب عليا..

ضحكت دلال ـــ وانت مب قاصر ..مابين عليا والغالية مب وايد ..

احمد ـــ الغالية عاقل ..الله يخليها لي ..

دلال ــ كنسلت تذكرتك ؟

احمد ــ خذت رحلة ثانية ..وانت ريلج ما بين؟؟

دلال ــ احمد الله يخليك انا مب قادرة انطر اكثر .قولي الي تعرفه ..والله احس الهموم كلها فوق راسي ..

احمد ـــ ما اقدر الامر بيد عبدالله ..اذا قالج ..ولا لا ..الامر بيده انا ما بتدخل ..

دلال ــ والله اني محتارة ..كله اكلم نفسي من الهم ..

احمد ـــ وين الجازي عنج؟؟ مب كاتمة اسرارج؟؟

دلال ـــ مسكينة هالبنت ..ما أبي أثقل عليها ..همومها كافيتها ..انت لو تشوف اليوم لما اتصل فيها طليقها شصار لها ..

احمد ـــ ليش معذبها هو؟؟

دلال ــ لا ..مساكين ..هو مريض بالخبيث ..وشكل العلاج مايفيد فيه ..طلقها علشان ماتم لاخر عمرها تفكر فيه اذا مات ..يبيها تعيش حياتها..مع انهم اثنينهم يموتون على بعض ..

احمد ـــ يعني ..ضحى بهالحب علشانها ..

دلال ــ مسكينة ... ما اقدر اقول لها شي ..

احمد ــ لكن هذي مهمة الصديق ..

دلال ــ احمد ..الجازي يوم درت بالحادث اللي صار كانت تبي تموت من الخوف علي ..اقول لها بهالمصيبة اللي في حياتي علشان تقعد تحاتي طول الوقت ..انت ما تعرف الجازي ...الجازي اختي ..اكثر منها صديقتي ..

احمد ـــ ..ادري بهالشي ..عندي فكرة ..بخليج الحين واروح تصل في الغالية ..

دلال ـــ يعني ما بتقول لي وترحم عذابي؟؟

احمد ــ دلال ..لاتحاولين معاي ..انا ما بتدخل ..انطري ريلج يرجع ..

طلع احمد ..ودلال تمت في حيرتها ..







***********************************

فاطمة ــ ندى انتي تغيرت ..ماعدت الاولية ..

ندى ـــ كل هذا علشان ما كلمتج ؟؟؟

فاطمة ــ لا ..بس أحس من صوتج أنج شايلة هموم الدنيا على راسج..

ندى ــ لا صدقيني ..مافيني شي ..قولي لي شلون عبدالعزيز معاج؟

فاطمة ـــ تصدقين ..انسان عطوف جدا ..ما توقعته جذي ..اليوم في الليل بيزورنا ..

ندى ـــ يعني ما ندمت انج رجعتي له؟

فاطمة ـــ صراحة لولا ناصر أنا ما رجعت له ..والحمدالله ..

ندى ـــ ناصر؟؟

فاطمة ـــ اييه ..هو اللي ضغط علي ..أنا كنت مترددة بسبب اللي صار بس الحمدالله ..خابت ظنوني ..انتي قولي لي شلونج هناك ؟؟ وعبدالهادي شلونه معاج؟؟

ندى ــ رغم أن البيت صغير ..بس نادرا ما نلتقي ..كله يكون في شغله أو مع ربعه ..وأنا كله مع سمر ..

فاطمة ــ ومنى؟؟

ندى ــ نهلة ومنى تغيروا ..ماعادوا مثل قبل الوحيدة اللي قريبة لي هي سمر..وكله أطلع معاها ومع صديقاتها ..

فاطمة ـــ حلو يعني تتسلين ..متى بترجعين؟؟

ندى ــ الاسبوع اللي ياي ..

فاطمة ـــ انشاء الله ..

ندى ـــ مريم جنبج ؟؟

فاطمة ـــ لا في الغرفة الثانية بناديها لج ..

ندى ـــ بسرعه ..

مريم ــ هاي يالسبالة يالعيوز ..متى بترجعين؟؟

ندى ــ أنا أقول لي صار يومين مب على طبيعتي أكيد تدعين علي كل يوم صح؟؟

مريم ـــ اييه أكيد ,,شهر يالظالمة؟؟ حرام عليج بموت ..

ندى ـــ لاتسمعج فاطمة ويكون على بالها أنج بتموتين على شوفتي ..

مريم ــ فاطمة تمت عند ريم ..تعالي أنا بموت ..شهر ..متعودة كل يوم أشوفه ..وفجأة شهر ..ارجعي بسرعه يا ندى ..والله مشتاقة لعبيد ..

ندى ــ أدري ..حاسة فيج ..اكيد الحين بتموتين من الوله ..

مريم ــ خلينا مني ..قولي لي ..أنت شخبارج؟؟

ندى ـــ بخير الحمدالله ..مبروك لعبدالعزيز ..يستاهل فاطمة ..

مريم ــ صراحة من ملجوا وأنا مطيحة كل يوم هنا بسبته ..يقول لي ارجعي مع ريم وأنا بيبج بعدين ..تعرفين حجة علشان يشوفها ..

ندى ــ اكيد طالع عليج ..

وكحت ندى ..

مريم ـــ صحة ..عسى صحتج بخير ..

ندى ــ تعرفين البرد هنا ..

مريم ــ عاد تغطي عدل ؟؟أنت عصقول مافي عندج طاقة ..

ندى ــ قصدج كتل من الشحم واللحم مثلج؟؟ لا والله ..ماعندي.

مريم ــ حبيبتي محترة مني ..الكل يحبون جسمي لاني مليانه شوي ..ومخصرة ..

ندى ــ حتى أنا نفسي يكون جسمي مثل جسمج ..بس شأسوي.

مريم ــ أنت من وين تكلميني؟؟

ندى ـــ من الكافيه ...

مريم ـــ خلاص صوتج تعبان ..روحي ارتاحي ..

ندى ـــ اوكي ..سلام ..

مريم ــ سلام ..

طلعت ندى من كافيه النت ..ماقاومت رغبتها ومرت الفندق وين ناصر ..

كان طالع من المصعد في اللحظة اللي ادخلت فيها الفندق ..

ناصر ــ ندى ...

ندى ــ أهلين ناصر ..

ناصر ـــ تشربين شي ؟؟ ويهج ليه شاحب؟؟

ندى ـــ مافي شي ..اشرب شاي ..

ناصر ـــ اوكي اييلسي على هذيك الطاولة بروح أطلب وأيي ..

......................................
ناصر ـــ شخبارج؟؟

ندى ــ ما أدري أحس يياتي للفندق شي غلط ..

ناصر ـــ أنا ولد عمج ..وأنت ما تسوين شي غلط ..مثل الزيارات العادية ..

ندى ــ عاد كلمت فاطمة اليوم ..تقول لي لولاك ..ما اقتنعت في عبدالعزيز ..

ناصر ــ صحيح ..كان عندها فكرة غلط عنه ..

ندى ـــ عاد شكله تعلق فيها وايد ..كل يوم يروح لها بحجة مريم ..

ناصر ـــ زوجته ..محد يقدر يمنعه ..مريم في أي سنة الحين؟؟

ندى ـــ ما أدري ما سألت ..هي ما تتكلم عن الجامعه .

ناصر ـــ أنا شفتها قبل لا أيي كندا ..كانت رادة مع الريم أختي ..

ندى ـــ اييه ..قلت لك عبدالعزيز حاط حجة علشان يشوف فاطمة ..

ناصر ــ صراحة مريم أعجبتني ..

ندى عقدت حواجبها ـــ عجبتك؟؟

ناصر ـــ اييه ..توها صغيرة ..وحلوة ..وغنية ..وللحين ما تزوجت ..شي ..افكر أخطبها أول ما أرجع الدوحة ..

حست ندى أن قلبها اتقبض ..قالت في نفسها لازم ما أبين له أن هالموضوع يأثر فيني ..

ناصر ـــ ما قلتي لي شرايج؟؟

ندى ـــ البنت ما تحبك ..

ناصر ـــ ليش ..حنا من متى نزوج البنات للي يحبونه؟؟

ندى ـــ ناصر شالكلام ..البنت لازم تكون راضية فيك ..وتحبك ..

ناصر ـــ خليني أترجم اللي أسمعه ..بكره لاحبت لها واحد من بره أمريكي ولا باكستاني نزوجها له بحجة أنها راضية فيه وتحبه ..

ندى باشمئزاز ــ شالتشبيه الخايس؟؟ الرسول قال استشيروهم ..والبنت ماراح ترضى فيك ..

ناصر ــ وأنت ليش واثقة أنها ماراح ترضى فيني ؟؟

ندى ـــ عندي أسبابي ..

ناصر ـــ ممكن تنورينا؟؟

ندى ـــ سمعتك كافية ...

ناصر ـــ ...................سمعتي ؟؟ ممكن توضحين؟؟

ندى ـــ ناصر أنت معروف بالزير ناصر ..وما أكثر ما تسمع عنك مريم ..خصوصا بعد الفضيحة ...

ناصر ـــ فضيحة؟؟ أي فضيحة؟؟

ندى ــ أي فضيحة يعني ؟؟ فضيحة الفستان الازرق؟؟أرجوك ناصر لاتستعبط ..

ضحك ناصر ـــ قصدج مونيكا؟؟

ندى ـــ أييه ..مونيكا..قصدي ..بدرية ..

ناصر ــ شدراج ببدرية ؟؟ ماكنت حاضرة ..لايكون قالت لج فطوم ..

ندى ـــ قالتها لي أمك ..وكانت مريم موجودة ..أكيد ما بترضى على نفسها ..الــ..سكيند بليس ..

ناصر ـــ العلاقة بيني وبين بدرية كانت تلفونات بس ..وهي عندها ذوق حبتني ..وأهلها قرروا يزوجونها بابن عمها ..حاولت تتصل فيني من زود حبها علشان أنقذها من هالزواج ..لكني تهربت .فراحت بيتنا ..على بالها أمي متحررة وتؤمن بالزواج عن حب ..مسكينة انطردت بالمكنسة ..


ندى ــ ليش تضحك؟؟ شاللي يضحك في اللي تقوله لي ..

ناصر ــ يضحكني غبائها ..أنا ولامرة قلت لها أحبج ..على أي أساس يايه تطالبني بالزواج ..

ندى ـــ لكنك عشمتها فيه ..

ناصر ـــ لا ..انا كنت ألعب عليها ..وقلت لج ..البنات مايستاهلون إلا العار ..

ندى ــ شكل دياركم عامرة بالافراح ..

طالعها مستغرب ..ــ شقصدج يا ندى ؟؟

ندى ــ قصدت أن سجلج عامر بالبنات ..أنك كل ما تحطم وحده تسوي لنفسك عرس ..انك انتصر على الجنس الناعم ..وأخيرا لما قررت تتزوج ..اخترت وحده ..ماعندها أي شعور تجاهك ..

ناصر ــ قلبي كان فيه وحده ..وانتهت ..الحين أعده يستقبل الابدية ..مريم ..

ندى حست بنار الغيرة في قلبها ..

ناصر ـــ يمكن شي واحد اللي يخليني أغير قراري ..وهو حصول معجزة وتتزوج مريم قبل لاأوصل الدوحة ..

ندى ـــ ماتدري ..يمكن ليش لا ..

ناصر ـــ ندى ..ماقلتي لي رايج؟؟

ندى ـــ رايي أن الشاي اللي طلبته ما وصل ..وأنا تعبانه ..بروح البيت ..

ناصر ـــ تدرين يا ندى شاللي يعجبني فيج؟؟

ندى ــ أكيد مب جمالي ..لاني عادية ..

ناصر ــ ههههه ...لا.. يعجبني أنج تعتمدين على نفسج ..أنج ما تخافين من أي انسان ..ودايما تعرفين طريقج وين ..وأنت هنا في كندا تتصرفين كأنج في الدوحة ..

ندى ـــ ناصر .الصراحة ..بقولك اللي يرضيك ...أنت تبي وحدة ضعيفة ..وحدة كلها حيا وخجل ..وحدة ينقص عليها بكلمتين غزل ..ومبروك ..لقيت هالشخص في مريم ..

قامت من مكانها وطلعت وهي منقهرة وأول ما وصلت بيت خالتها طاحت ..

منى ـــ ندى ...وات هابن تو يو ..

ندى ــ تعبانة ..بردانة ..وصليني فراشي ..

منى ـــ اوكي ..دونت سليب ..ويت اأسكند ..

سندتها منى لين فراشها ..

منى ـــ حرارتك مرتفعه جدا ..هلأبجيبب لك خافض حرارة ..

ندى ــ بس أبي أنام ..

منى ــ لاتنامي ..خلك صاحية ..قيف مي أمنت .

ندى ـــ جسمي عظامي توجعني ..بردانه ..بردانه ..

منى ـــ انت محمومة .. انطري شوي ..اشربي الدوا ..









************************

بوسند ـــ شفيها الجازي؟؟

ليده ـــ ما أدري ..اليوم ماراحت للدوام..

.وحابسة نفسها في حجرتها اسألها ما ترد..

بوسند ـــ حنا ما صدقنا البنت ارجعت لطبيعتها ..شفيها انتكست جذييه؟؟

اليده ــ علمي علمك ..مدري شبلاها ..

بوسند ــ وين الخدامة تناديها تتغدى..

اليده ـــ ناديتها بس ما ردت علي ..

بوسند ـــ بروح لها ..

اليده ـــ لاتروح ..خلها بروحها ..

بوسند ـــ انا مو بس خايف عليها يمه ..انا خايف على اللي في بطنها ..

اليده ـــ خلها ..اذا ماصارت زينه العصر ..بنروح لها ..

الجازي في هاللحظة كانت متمددة في فراشها مكتئبة.. ..مالها خلق تنطق كلمة وحده .التفت لجوال اللي كان يرن ..

طالعت الرقم دلال ..ماردت عليها ..قفلت التلفون وحطته على جنب ..

دلال كانت تبي تكلمها وهي متأكدة ان الجازي ردت لحالتها اللي ماصدقوا متى تطلع منها ..

سارة ـــ في مين تتصلين ؟؟

دلال ـــ في الجازي ..

سارة ـــ زيين خولة اخت ريلج..اتصلت تقولج بترجعين البيت اليوم ولا لا ..

دلال ـــ ليش تسأل؟؟ مب من عادتها تسأل ارجع ولا لا ..اصلا هذي الوحيدة من اخوات ريلي اللي مب حيل معاي ..

سارة ـــ ولا معانا ..انا مع هيفاء احسن وسهام نص ونص ..لكن خولة ..ما تزورنا ولاتطلع لنا يوم نزورهم ..اتصلي فيها ..

دلال ـــ بتصل بهيفاء احسن ..منى تغدت معاج؟؟

سارة ـــ منى؟؟ سوت مجزرة تحت ..نص الاكل على الارض والسبة منى ..

دلال ـــ قلت لج بتبهدلج.. ألو هيفاء شلونج؟

هيفاء ـــ بخير ..

طلعت سارة من الغرفة ..

دلال ـــ شخبار الكل ..

هيفاء ـــ بخير .. انت شخبارج بتردين اليوم؟؟

دلال ـــ أي ليش السؤال؟؟ سمعتوا شي عن عبدالله ؟؟

هيفاء ــ اييه عبدالله رد اليوم الساعة تسع الصبح ..

دلال ـــ ليش ما قلتي لي؟؟

هيفاء ـــ كنت في المدرسة ..

دلال ـــ اييه ..نسيت ..

هيفاء ـــ تستاهلين سلامته ..تردين اليوم؟

دلال ـــ كان ودي ارد البيت بس لازم اروح اليوم لبيت الغالية..

هيفاء ـــ بتروحين اليوم بعد؟؟ زين ومنى اكيد عبدالله اشتاق لها ..

دلال ــ بمر البيت اليوم ..

هيفاء ــ أكيد ..قلت ما تقدرين ..

دلال ـــ عن المصاخه هيفاء ..

هيفاء ـــ اييه ..مصاخة وينك يا حبيب القلب...نفسي اشوف ويهج هاللحظة ..أكيد مستوي طماطة..

دلال ـــ لا وحياتج ..

.طالعت دلال المنظرة كان ويهها تعبان ولونه شاحب ..

هيفاء ــ بنشوفج اليوم ..

دلال ـــ انشاء الله ..سلمي على امج واخواتج..

هيفاء ـــ نسيتي عبادي ..

ابتسم دلال ـــ مع السلامة ..

احقرت نفسها لدقيقة لتمثيلها على حساب كرامتها ..الكل على باله ان العلاقة بينها وبين عبدالله مثل العسل ..لكن الحقيقة غير ...هي وعبدالله انقطع الامل بينهم ..وصعب جدا ان الامور ترجع إلى ما كانت عليه ..

راحت غرفة أحمد ..

وطقت الباب ـــ احمد ..

احمد ـــ حياج..

كان يطالع في ملفات وأوراق ..

دلال ـــ عبدالله رجع ...

احمد ـــ متى ؟؟

دلال ـــ اليوم ....

احمد ـــ تبيني اوصلج ؟؟

دلال ـــ انا محتارة ..اللي صار مخوفني ..ولاعارفة ايش شعوري بالضبط .

احمد ـــ قولي ..شتفكرين فيه ..

دلال ـــ ما أدري المفروض ازعل واسوي له فضيحة واكرهه ..مثل أي وحده يمكن يصير لها اللي صار لي ..

احمد ـــ تذكري انج صابرة علشان شيين ..الشي الاول انج بريئة وما بتتركينه لين تثبتين هالشي ..الشي الثاني حالة امج وابوج الصحية ما تتحمل صدمات ..وهالصدمة بتكون عنيفة بالنسبة لهم ..لاتنسين ان عندج سارة ويوسف مريضين في السكري..ويتأثرون بالصدمات النفسية ..

دلال ـــ لكن موقفي غلط ..

احمد ـــ ادري انه غلط ..لكنه الأفضل ....لما تعرفين الحقيقة ..عندج الاختيار بين الانفصال عنه ..ولا بدء صفحة جديدة في حياتج ..

دلال ـــ مستحيل ابدأ صفحة جديدة.. مستحيل هالشي ..عبدالله فوق انه سوى لي الالام جسدية والالام نفسية ..شك في اخلاقي ..وكرامتي ..

احمد ــ لما بيشرح لج السبب ..صدقيني بتعذرينه ..

دلال ــ و انت ليش واثق جدا اني بعذره؟؟

احمد ـــ دلال ..أنا اكبر عنج باربع دقايق ...وأفهم منج ..

دلال ــ اييه ..ونسبتك في الثانوية خمس وتسعين ..

احمد ــ لاتنسين الثمانية من عشرة ..هذي مهمة ..

دلال ـــ اسطوانتك المعهودة ..

احمد ـــ ما رديتي علي ..تبيني أوصلج؟؟

دلال ـــ ما بروح له ..بس بمر انزل منى واروح على طول بيت الغالية .

احمد ــ تبينهم يشكون ؟؟ شلون ريلج يرد من السفر وما تسلمين عليه ..نزلي على الاقل دقايق ..وبعدين لكل حادث حديث ..

دلال ــ أنا ليش اسمع كلامك؟؟

احمد ـــ لاني اكبر عنج باربع دقايق ونسبتي في الثانوية خمس وتسعين وثمان من عشرة ولاني جراح ولاني ذكر ..لاتحاولين تساويين بينا حتى في الشرع للذكر مثل حظ الانثيين ..يعني دبل ..يلا ..رد علي تبيني أوصلج؟؟ انا رايح رايح ..

دلال ـــ على من حركاتك ..تبي تشوف الغالية عن طريقي ..

ابتسم احمد ..

دلال ــ ياخوي ماني غبية ..انا فاهمتك أكثر وحده في هالدنيا ..لاتاكل بعقلي حلاوة ماني سارة ولاحمدة ..

ضحك احمد ـــ يمه منج ..حيه ..

دلال ـــ خلينا نطلع الساعة اربع ونص العصر علشان نمر ببيت عبدالله ونتم هناك ربع ساعة على الاقل . عندي اشياء وايد لازم اسويها ..

احمد ــ اييه ..جذي الاخت ولابلاش .

دلال ـــ عن اذنك أشوف ابوي قبل لايروح للعزا .

احمد ــ ابوي متأثر وايد بوفاة بو سلطان ..كان يعزه وايد ..

دلال ـــ ادري ..ولاماوافق بو سلطان على زواجك من بنته لولا هالمعزه ..

احمد ـــ الله يرحمه ..تيسري ..

طلعت دلال وراحت غرفة ابوها وامها ..طقت الباب ..

ابو احمد ــ ادخل ..

دخلت دلال كان ابوها مسترخي على السرير وامها تطالع التلفزيون ..

دلال جلست قرب ابوها ..

ــ شلونك يبه ؟ عسى صحتك ممتازة ..

ابو احمد ــ بخير يا بنتي ..انت شلونج؟؟ ما رد ريلج من السفر؟؟

دلال ــ رجع يبه ..اليوم الساعة تسع الصبح ..

ابو احمد ـــ وانت ليش هني؟؟ لي ما رحتي له؟؟

دلال ــ بعد شوي ..

ابو احمد ــ شاللي بعد شوي ؟؟ أنا اشوف انج تروحين له الحين ..وين يوسف وسعد ..

دلال ـــ يبه هالحزة؟؟ الساعة ثلاث العصر .. ويوسف وسعد في جامعاتهم ..انا احمد وعدني انه ياخذني الساعة اربع ونص .

ابو احمد ــ يبه دلال ..أنا ما أوصيج ..ألزم ما على المرة واجباتها ..وانت مب صغيرة ..وانت تعرفين دينج وواجباتج عدل ..انت مو عاجبتني اليومين اللي راحوا ..مب مثل قبل ..من صار لج هالحادث وانت متغيرة ..اذا شي صاير بينج وبين ريلج قولي لي ..

دلال ــ فديتك يبه ..مافيني شي ..(انخنق صوتها ) كل السالفة اني متأثرة شوي من طاح الياهل ..بس ..

المعت دمعه في عيونها شلون حس فيها ابوها رغم انه مفجوع في واحد من احسن اصدقائه ..

ابو احمد ـــ دلال ..لاتخلين هالحادث يأثر على حياتج ..العمر قدامج ..

ام احمد قامت من على الارض وين كانت جالسه وحطت يدها على راس بنتها ..

ـــ يمه ..أنا فاهمه اللي تمرين فيه ..يا بنتي بكره ييونج عيال وينسونج ..يمه انا اشوفج مقصره مع ريلج واهله سواء كان بالسؤال ولا الاهتمام ..يا بنتي لاتضييعين عمرج .الله يعوضج انشاء الله ..

دلال ما قدرت تمسك دموعها ..خصوصا ان الكلام اللي انقال مو من أي حد ..الكلام اللي انقال من امها ..ما مسكت نفسها واحضنتها وتمت تصيح ..وابوها يمسح على راسها يهديها ..دلال كانت في قمة زعلها ..وفي قمة فرحها ..ولدقيقة حست ان هالشي واحد . ان فرحها وحزنها وجهين لعملة وحدة ..وهي حياتها ..

******************************

الحلقة السابعة والثلاثون ..

****************

انزلت من السيارة واحمد يطالعها يقول لها تشجعي بنظراته ..

مشت بثقة ..ومنى تمشي بقربها ..شافتها الخدامة شالتها على طول ..

دلال ـــ خذيها داخل ..

خذت نفس ..

كانت خولة عند مدخل البيت واقفة ...

دلال ــ السلام عليكم ..

خولة ــ وعليكم السلام..

دلال ما حبت تدخل معاها في مناقشات فدخلت البيت على طول كانت سهام وهيفاء وام عبدالله يطالعون التلفزيون ..

دلال ـــ السلام عليكم ..

قاموا لها حتى ام عبدالله وسلموا عليها . جلست معاهم دقايق بسيطة وهي حاطة في بالها ان احمد ينتظرها في السيارة..لازم ما تطول ..

دلال ــ عن اذنكم اروح ابدل ملابسي واسلم على عبدالله ..

طلعت دلال وهي مبتسمة من تعليفات هيفاء وسهام

ـــ اييه سلام بس؟؟

ـــ اكيد اشتاقت له ..

ـــ امم اكيد عبادي مشتاق ..ما تشوفينه من الصبح معتفس ..

هني ام عبدالله تدخلت وطالعت سهام وهيفاء ـــ ما تستحن ؟ يوزن عن حرمة اخوكن ..ولا بالعصا الحين .

ضحكت دلال وهي تسمع ام عبدالله تهاوش البنات ..

دخلت وهي مضطربة ..كان عبدالله شايل منى ..

ـــ السلام.

عبدالله ــ وعليكم السلام ..

ــــ حمدالله على السلا مة

ـــ الله يسلمج..

بارد ..ولاكأنها دخلت ..

دلال ـــ اخوي احمد تحت ..

عبدالله ـــ بنزل له ..

دلال ــ ناطرني علشان ياخذني عزا في بيت خطيبته ..

عبدالله ــ على خير انشاءالله ..

نزل منى الارض ..,وطلع ...

دلال على طول طلعت عباة ثانية لها وشيلة ثانية ووبرقع ثاني ..خذت دش سريع ...والبست اسود في اسود ...البست عباتها ..وخذت منى نزلت تحت ..

دلال ــ خذي بالج منها ..

هيفاء ــ انتي طالعه؟؟

دلال ـــ بروح عزا في بيت الغالية .ما أقدر أعتذر عنه .

هيفاء ـــ انزين ...مع السلامة ..

دلال ـــ مع السلامة قولي لعمتي ..

وطلعت كان احمد يتكلم مع عبدالله في السيارة ..

ركبت السيارة ..

أحمد ــ عن اذنك ..

عبدالله ــ الله معاكم ..

اول ما حرك مسافة بسيطه دلال ما مسكت نفسها ..

ـــ احمد ..شقال لك عن ايش كنتوا تتكلمون؟؟

ااحمد ـــ كان يعزيني في عمي ..

دلال ــ كل هالوقت يعزييك في عمك؟؟

أحمد ــ لا طبعا ..نزلت شربت القهوة وسولفنا شوي ..على ما خلصت من تبديل ملابسج يا جلالة الملكة ..

دلال ــ أحمد كنت محتاجة لدش ..شسولفتووا فيه ؟؟

أحمد ـــ بيذبحج الفضول ؟؟ سولفنا في الشغل ..وبس ..

دلال ــ انت تكذب علي ..

احمد ــ الحين انا كذاب؟؟

دلال ـــ لا محشوم بس انت تقص علي ..ششغله؟؟ انت ما تبي تقولي شصاير ..

احمد حس ان دلال تغلي ..

احمد ــ صدقيني ما تكلمنا عنج ..سألني عن شغلي ومتى برد له ..وأنا سألته عن المكتب وشلون الحال ..بس ..

دلال ـــ بس؟

تأفف احمد معصب ـــ بس ..ما كنت ادري انج تلحين جذييه ..

دلال ــ انا مب لحوحه ..زين ذكرتني ..شلون فيصل؟؟

احمد ــ بدري ..توك تسألين؟؟

دلال ــ حماده ..ما يبت طارييه علشان محد يسمع بالغلط ..ويعرفون انه ..

أحمد ــ وليش ,,حنا عايشين في بيت مخابرات؟؟

دلال ــ حماده اذا ما كلمتني عدل ..مااخلي الغالية تطلع لك..

احمد ــ تهدديني؟؟

دلال ــ ماعاش من هددك يا غالي ..

احمد ــ اييه اطلعي فيها مثل نجوى كرم ..اخوج تقريبا قدر يتخلص من هالسم ..لان فترة تعاطيه ماكانت كبيرة ..كان مجرد شهرين عكس ..

سكت احمد ..

دلال ــ عكس مين ..

أحمد ــ عكس أي واحد ثاني ..تعرفين اثار المخدرات ما تبين الا بعد مدة أكبر من جذييه ..والحمدلله ..اول مرة لقافة حمده تفيدنا في شي ..كشفنا حالة فيصل مبجر ..

دلال ـــ ما أدري ليش الشباب يلجأون للمخدرات ..هي تسممهم أككثر انها تفيدهم ..تدمر أعضاءهم .وتلوث دمهم ومخهم ..حتى تمنعهم من الانجــ...

اسكتت دلال ..قفط ويهها ..وتجمدت ملامحها .وكأنها اكتشفت شي . تذكرت كلام أحمد لما اكتشفوا ادمان فيصل ..ربطت الامور ببعض ..يمكن ليش لاء ..هذا الشي يفسر كل شي ..

.احمد وقف على جانب الطريق ..عرف ان دلال فهمت شي ..

التفت له ..وعيونها مذهولة ..وكأنها تسأله ..نزل راسه وماقدر يحط عينه في عينها ..مرت عليهم فترة صمت ..وكأنهم بيستوعبون الموضوع ..عبدالله التزم الصمت..وتموا حوالي ربع ساعه ساكتين ..دلال تفكر في اللي استنتجته ..وأخيرا انطقت..

ـــ معروف ان اللي يتعاطى مخدرات ما ييب عيال ..صح ؟؟

احمد ــ صحيح..جزئيا ..

دلال ـــ احمد ..الي افكر فيه صحيح؟؟

احمد ـــ دلال .لاتعقدين الامور ..

دلال ـــ احمد ..عبدالله كان يتعاطى المخدرات؟؟

احمد ــ اييه ..

دلال ــ وانتوا تعرفون هالشي وزوجتوني له؟؟

احمد ـــ دلال .اهدي لا تتنرفزين ..

دلال ــ ارجوك احمد ..رد علي ..

احمد ــ اييه ..انا وامي بس كنا نعرف ..

دلال ـــ قبل ولا بعد الزواج؟؟

احمد ـــ تقريبا ..اثناء الزواج..

دلال ما فهمت ادمعت عيونها ..وتكلمت بعصبية ..

ــ ليش ما تكلمت؟؟ ليش ما منعت الزواج ؟؟ شلون هنت عليك؟؟

احمد ـــ دلال هالكلام من خمس سنوات تقريبا ..يوم كان متزوج زوجته الاولى ..وبعدين تاب ..وخير الخطاؤؤن التوابون .الريال الحين نظيف ..وانا واثق منه ..

دلال ــ تزوجني يا احمد لواحد راعي مخدرات؟؟

احمد ــ دلال ..كان ..وانتهى ..

دلال ــ على الاقل كان قلت لي ..عطيتني الخيار ..كان قلت لابوي ..وكان بيدك الفرصة تنقذني ..

احمد ـــ دلال قلت لج كان ..كان وانتهى ..

دلال ـــ أحمد ما يهمني كان ولا صار .. عبدالله هانت عليه حياته من قبل ..وهانت اليوم حياتي ..كان بيذبحني ..

احمد ـــ لاتبجين ..حطي نفسج بموقعه الدكتور قال له امل ضعيف ..وفجأه يلاقي زوجته حامل ..في فتره كان نصها مسافر .وما يوثق في اخوه ..واللي صار له اجبره انه يشك فيج..

صرخت فيه دلال ـــ لا ..مستحيل ..مافي شي يبرر الي سواه ..احمد ..بعدين انت اخوي ..ليش تدافع عنه ؟؟

احمد ــ دلال ..انت الحين مو في وعيج ..ما بكلمج لين تهدين ..

دلال ــ اهدى؟ بعد اللي قلته لي اهدى؟؟ ان انجنيت محد يلومني ..زوجي سوابق مخدرات واخوي باعني له ..وأمي باعتني له ..

احمد عصب ــ دلال ..اسمعي نفسج..غير اللي صار بينج وبين عبدالله ..قد مرة اهانج ولاغلط عليج؟؟ قد مرة ما كان في وعييه؟؟ انتي مو كله تقولين لي انه محترم وايد معاج؟؟ فكري ..ما كان في وعييه يوم دفعج عن الدري ..كان الغضب والشيطان معمي عيونه ..

دلال ما ردت على احمد ونزلت من السيارة ..

أحمد ــ وين نازله في الشارع ..

ركبت في السيت الوراني ولفت وجهها بعيد عنه ..احمد عض على شفايفه وتنهد ..رد لبيتهم نزلت دلال وهو طلع ..

دلال على طول راحت غرفتها وقفلت الباب على نفسها و

استسلمت لنوبة بجي ..

*********************************

حطت الكمادات على جبينها وهي تقول

ـــ ندى ..لاتزعلي مني ..انتي ما تقدرين تسافرين وأنت مريضة ..

ندى ـــ سمر أنا ملتزمة ..وكان لازم أسافر بكره .

سمر ـــ ندى خالتي قالت لي نفس الشي ..قالت أنها تعتمد عليج في السفر دايما .والرحلة بتكون طويلة ..ما بتقدرين عليها ..

ندى ــ ما كان لازم ..تأجلين ..

سمر ـــ ماقلتي لي شصار معك ومع ناصر ..

ندى ــ يبي يتزوج مريم ..فهمتي ليش كان لازم أسافر ..علشان أقنع عبيد يخطب مريم ..

سمر ــ انت صحيح بدك ناصر ؟؟ ومستعده تعملي هالشي مشانه؟؟

ندى ــ أنا مو علشان ناصر ..علشان مريم وعبيد ..هم يحبون بعض ..وأنت تعرفين لاتقدم ناصر لخطبتها مستحيل يردونه خصوصا بعد ارتباط فاطمة بعبدالعزيز ..بيكون مثل البدل ..بس بدل ضمان ..ان بنتهم عندنا نصونها فبنتنا عندهم يصونونها ..

كحت ندى بشكل حاد ..لمده ثواني حاولت سمر تخفف عنها ..وتعطيها شي حار ..

سمر ـــ تقنعيني أنه مو علشان ناصر؟؟

ندى ـــ بلى ..علشان ناصر ..أنا أحب ناصر ..وأحب مريم ..وشوفتهم مع بعض ..بتجيب لي الجلطة .بتذبحني ..

سمر ـــ الحين شيلي من راسك ناصر ..وارتاحي ..ولكل حادث حديث أهم شي راحتك ..

ندى ــ ما أرتاح إلا لما أسوي شي ..بخصوص هالقصة ..

سمر ـــ صراحة أفضل تروحي لدكتور .

ندى ـــ كلها نزلة برد . ليش أروح لدكتور ؟؟

سمر ــ ما شفت حد عنيد متلك ..

**************************

احمد ـــ سارة دلال للحين في غرفتها؟؟

سارة ــ ليش دلال هنا؟؟ ما أدري أنها هنا ..

احمد ــ روحي لها ..من العصر أنا رجعتها البيت كانت تعبانة ..

سارة ـــ اوكي ..

طقت الباب ..لكن ما ردت عليها دلال ..

سارة ــ أحمد ماترد ..

أحمد ـــ انا عندي مفتاح الغرفة ..

سارة ــ اوكي ..عطني اياه ..

احمد ـــ لا..أنا بدخل لها ..انتي روحي ..

فتح الباب ..كانت جالسه على كرسي ..بملابسها نفسهم .. ويهها جامد ..

أحمد ــ دلال ..

دلال ما ردت عليه ..

أحمد ـــ دلال..اتصل فيني عبدالله يسأل اذا بترجعين البيت ولا لا ..

دلال ماردت..

أحمد ــ دلال ..قدري موقفي ..لا تزعلين مني ..انا كنت سامع اشاعه من جاسم ..وقلت في نفسي نذل أكيد غرضه يخرب عليج . ما صدقت لاني عرفت عبدالله طوال سنوات وهو الانسان اللي يعتمد عليه ..دلال اعطيه فرصة ثانية ..

تمت ساكته ما ترد عليه ..

أحمد ـــ اذا تبين تتطلقين أنا أساندج ...واذا تبين ترجعين له ..أنا أساندج بعد ..أنا مع قرارج ..

طالعت له وعيونها مليانة دموع ..

احمد ـــ بشرح لج موقفه ...كطبيب ..اللي يتعاطى المخدرات طوال وهو يتعاطاها فرص الانجاب معدومة ..لكن بعد فترة اذا توقف عن تعاطي المخدرات يرجع طبيعي ..وهو عامل بيئي ..عبدالله كانت زوجته عندها مشاكل في الرحم ..ولما طلب منه الدكتور انه يفحص ..جبن وما قال انه كان يتعاطى مخدرات في هذاك الوقت ..الدكتور على باله عيب خلقي فقاله ان مستحيل ينجب إلا بأطفال الانابيب ..لو قال للدكتور ان المشكلة هي المخدرات كان الدكتور شرح له ..على شان هالشي هو غلط في حقج ..ويبي يعتذر لج ..وسافر الامارات وتأكد من هالكلام . الحين هو ندمان ..ويبيج ترجعين لبيتج ..

معززة مكرمة ..

دلال ــ .......................................

أحمد ـــ عبدالله تحت ..في الديوانية ..ياي ياخذج ..بطلع الحين وأروح له ..فكري ..تبين تبدين صفحة جديدة في حياتج والا تطلقين ...اذا اتخذت قرارج الحين ..قولي .انا بكون تحت
طلع أحمد من الغرفة وطلب من سارة ما تدخل لها ..ونزل تحت وين عبدالله كان ناطر .

دلال فكرت في كلام احمد ..الشي اللي هي متأكدة منه أنها ما تبي تتطلق..ما تبي تنهي حياتها تعيسة ووحيدة ..مسكت شيلتها ولبستها وتغشت ..وطلعت ..

أحمد ابتسم ـــ زين سويتي ..عبدالله في السيارة ..

راحت السيارة واركبت جنب عبدالله ...اللي تم ساكت ..

وصلوا لمطعم ..نزلت ...دون ما تسأل ..

طلب عبدالله العشا ..وتمت ساكته ..

عبدالله ـــ دلال انا آسف ..ممكن تسامحيني؟؟

طالعت له دلال ..كان صج ندمان وهو يقول هالكلام ..

دلال ـــ عبدالله ..بنسى اللي صار ..واعترافك بغلطك ..بيساعدني شوي ..بس ممكن اطلب منك شيين؟؟

عبدالله ـــ اللي تامرينه ..انا جاهز ..

دلال ـــ الشي الاول ..احتاج وقت يلا انسى اللي صار ..

عبدالله ـــ أنا مستعد ابدا معاج صفحة جديدة بس تآمرين وفي الوقت اللي تبين ..

دلال ــــ هني اوصل للشي الثاني ..ما ابيك تذكرني باللي صار.أنا بعتبر كأن ماشي صار ..ومحد يعرف بهالسالفة ..مهما كان ..بيكون الامر صعب علي ..بس انششاءالله تكون سحابة صيف وعدت على خير ..

عبدالله ـــ دلال ..انت اميرة ..صراحه توقعتج تثورين وتفضحيني لو عرفت بالحقيقة..لكن أحمد قال لي انج تصرفت بهدوء ...والحمدالله اني ما خسرتج ..لانج صج كنت معطية لحياتي معنى ..أنا آسف ..أنا آسف ..وأوعدج ..بعد اليوم ..ما بتصرف جذيه . ما بمد يدي عليج ..بس انسي اللي صار ..

دلال ـــ قلت لك أبي وقت ..ما أقدر أنسى بهالسرعة أنا ما أقدر ..

عبدالله ــ خذي الوقت اللي تبين انشاءالله سنة .. بس سامحيني ..ولاتحقدين علي ..أنا غلطت بحقج ..وكل شي قاله لج احمد صحيح ..طيش شباب ..والشيطان أعمى عيوني ..أنا ما أتوقع منج أنج تسامحيني بهالسرعه ...خذي الوقت اللي تبينه ..وأنا شاريج . وما راح أتخلى عنج .

ابتسمت دلال ..وهي تفكر اللي سوته صح ولا غلط ..لكن ..عطاها وقت .. بتكون علاقتهم ببعض رسمية ...ياليت الجرح اللي في قلبها يندمل ..

*****************************

بعد يومين ..

الغالية ـــ وين محمد ؟؟

شيماء ــ في البيت ..

الغالية ــ شيماء ..صار لس ثلاثة أيام مارحتي بيت ريلس ..

شيماء ــ أتصل فيه يقول لي ماله داعي تيين .البنات عند جدتهم ..

الغالية ــ ليش ..هو متزوجس علشان البنات بس ؟؟

ارتبكت شيماء ..الغالية ما تدري أن مافي ارتباط بين شيماء ومحمد غير البنات ..

شيماء ـــ لا ..يعني ما أشيل هم أكون بقربكم ..هاليومين..

الغالية ـــ هاليومين عدوا ..ردي لبيت ريلس ..

شيماء ــ انا تميت هنا علشان أمي ..ما حبيت أنها تكون بروحها ..شفيس ؟؟ من سافر أحمد وانتي صايرة نمرة ..ما تحبين أحد يكون قربس ...

الغالية ـــ لا ..بس هالاسبوع كان سيء جدا بالنسبة لي ..ما ارتحت فيه وما درست ..أحس ..أحس أني مخنوقة ..وشوفتس هنا ..ومحمد ما يسأل عنس ..غريبه ..

شيماء ــ الغالية ..محمد بيني وبينه تلفونات ..بس أكلمه بروحنا ..ولاتبيني أكلمه قدام أخواني ؟؟

الغالية ــ روحي بيتكم ..وارتاحي ..أمي حمده في عيوني ..

شيماء ــ تسلم عيونس ..

اتصلت شيماء ف الدريول وطلبت منه أنه يجهز السيارة لانها بترجع البيت ..

****************************



ليلى ـــ هاي ..

بومشعل ــ اهلين ..من يوم ما تعرفتي على هالبنت وانتي كل يوم معاها ..

ليلى ــ يبه انا مو كله اشتكي لك من وحدتي ؟؟ هالبنت ارتحت لها وايد ..والحمدالله بيتهم ما يبعد وايد عن بيتتنا ..وهي صراحة روعه ..

بو مشعل ـــ زين ..تساعدج على جهازج اللي انتي محتارة فيه ..

ليلى ــ تصدق يبه ..ذوقها حلو أنا عاجبتني ملابسها وايد . كلاسيك وروعه ..في ذوق في الالوان والتصاميم ..

بومشعل ــ زيين ..اخوج وين؟

ليلى ــ من ...مشعل ؟؟ ما أدري ..انا من الصبح طلعت رحت لسعاد والحين يلا رجعت ..تصدق يبه أنا ما شفت مشعل من اول امس ..

بو مشعل ـــ أنا مثلج انشغلت اليومين اللي راحوا بتكميل أثاث البيت بعد ما قص اخوج ويهي قدام الناس ..

ليلى ـــ يبه ترى الاثاث اليديد روعه أحلى من أثاثنا ..

بو مشعل ـــ علشان تعرفين ذوق أبوج ..روحي شوفي أخوج ..لايكون انتحر ..مالنا خلق له ..

اضحكت ليلى ــ اسم الله عليه ..

طقت الباب على أخوها ..

ليلى ــ مشعل ..انت داخل ؟؟

مارد عليها افتحت الباب شوي شوي ..كان نايم على الكرسي وساند ريوله على المكتب ولابس بيجامته ومتكتف ..باين عليه ماحلق لحيته من يومين ..استغربت ليلى شاللي مغير حاله ...التفت حولها وبدت تتأمل ..

شهقت ..كانت لوحة مسنوده على الحامل ..لوحه كامله والكمال لله ..بألوانها ودقتها ..طالعت أخوها وهي مب مصدقة ..طالعت اللوحة مرة ثانية ..تحركت وبالغلط طيحت علبة الالوان ..اللي صوتها دوى بالغرفة فاخترع مشعل وقام من نومه ..

ــ من..

ليلى ــ أنا أختك ليلى ..

ليلى تحركت وخذت اللوحه وطوتها ..

مشعل ــــ هييه ..انتي شتسوين..خلي اللوحه ..

ليلى ـــ مشعل أنت تعرف اللوحه هذي لمين؟؟

مشعل ـــ أكيد أعرف .لوحه لوحده من أجمل ما خلق ربي ..

ليلى صرخت فيه ـــ هذي اللوحه لسعاد ..هذي اللي رسمتها هي سعاد المنقبة ام العكاز اللي شفناها في المطار ..حرام عليك ..

طالعها منصدم ومسك اللوحه ـــ وين بتاخذينها ؟؟

ليلى ــ انتي سمعتني؟

مشعل ــ صار لي ثلاثة أيام مواصل ليلي بنهاري يلا رسمتها ..تاخذينها بهالبساطة؟؟

ليلى ــ مشعل انت رسمت بنت منقبة ..ماترضى حد يشوف وجهها ..شلون اذا رسمت شعرها وملامحها وجسمها ..أصلا وين شفتها ؟؟؟

مشعل ـــ أنا دخلت عليها البيت بالغلط ..وهي ما تحركت من مكانها ..كان على بالي انها ما تتحجب مثلج..

ليلى ـــ مشعل هد اللوحه ..

مشعل ــ وانتي ليش مهتمة فيها وايد ..

ليلى ـــ البنت ملتزمة ..حرام اللي تسوييه ..

مشعل ــ انا ما سويت شي ..ومافي شي يثبت ان هالصورة لها هي ..

ليلى ـــ مشعل ..خاف الله ...انت رسمت البنت كوبي ..حتى في طول شعرها بالضبط ..حرام عليك ..أي واحد من أهلها لو يشوف الصورة بيعرفها على طول ..

مشعل ـــ ليلى ..ما أقدر أتخلى عن هاللوحة ..لأنها أول تجاربي في اللوحات الشخصية ..ومن الذاكره ..هذي اللوحه بالنسبة الي ..الموناليزا ..

ليلى ــ كان لازم تسأل ..مالك حق ترسمها جذييه ..مالك حق هد اللوحه لانادي ابوي ..

ماطاع مشعل يهد اللوحة ..

ليلى ـــ انت تعرف ابوي ناطر عليك زلة ..وصدقني لاعرف بالموضوع ما بيصير خير ..خليني أنا أتكفل بهاللوحة ..

مشعل ـــ شيبتسوين فيها ؟؟

ليلى ــ بحرقها ..

ــــ لا ...لا تحرقينها ..

ليلى ـــ مافي حل ثاني .

مشعل ــ في ..قولي لها انج انتي اللي رسمتيها ..

ليلى ـــ أكذب عليها؟؟

مشعل ــ أنت موهوبة بالرسم ..وأنا بموت لاصار شي للوحه ..على الاقل تعطينها صاحبتها ..وتوقعينها باسمج ..

ليلى ـــ وأنا ايش يضمن لي انك ما بترسم مرة ثانية صورتها من الذاكرة؟؟ خصوصا انك رسمتها بيدك ..وأنت تعرف ذاكرة اليد .

مشعل ـــ ..................................................

ليلى وهي مرتبكة ـــ مشعل ..يالله ..مشعل ...حرام عليك ..هذا الي سويته يمكن يدمر البنت ..

مشعل ـــ احرقيها لوتبين بس فكيني من محاضراتج ..

ليلى ـــ أتمنى أنك تعتبر ..




أناناسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 05:04 AM   #39

أناناسة

قلما أفتقدناه وفارقنا لبارئه _ نجم روايتي وكاتبة سابقة بالمنتدي

 
الصورة الرمزية أناناسة

? العضوٌ??? » 96814
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,448
?  نُقآطِيْ » أناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond repute
افتراضي




الجزء [19] من قصة نساء من هذا الزمان




وأول ما تبي تطلع خذ منها اللوحة بسرعه وقال ـــ أبي أتزوج هالبنت ..

انصدمت ليلى ..وطالعت له مو مصدقة ..

ليلى ــ هذا الحل في نظرك علشان ما تحرق اللوحة ؟

مشعل ـــ ليلى ..أنا عاجبتني البنت ..عاجبني حشمتها و تحفظها ..

ليلى ــ انا ما ادري ..بس كل مرة تطالع لهاللوحة ..صدقني انت ترتكب اثم ..

مشعل ــ أرجوج . ..أنت آخر وحده تنصحين .

ليلى ـــ شقصدك؟

مشعل ــ لما تحطين حجاب على راسج تعالي وكلميني عن لآثام ..

دفعها بره وصكر الباب ..

*****************************

دخلت البيت .. كان مظلم ..فتحت باب غرفة محمد ..كان نايم ..صكرت الباب بشويش علشان ما يحس عليها ..وطلعت لغرفتها فوق ...

خذت دش سريع ....وأول ما طلعت من الحمام كان واقف عند الباب .اخترعت ..

ـــ بسم الله الرحمن الرحيم .. محمد ..خرعتني ..

محمد ــ سمعت صوت في البيت ..ما كان قصدي افاجأج ..

شيماء ـــ اييه ..من قبل شوي رجعت مع الدريول والخدامة ..شفتك نايم ,,,مو من عادتك تنام هالحزة ..

محمد ـــ كنت تعبان ..أنا قلت لج ..نامي في بيت أهلج البنات ما بيون اليوم ..

شيماء ــ ليش ..انت متزوجني علشان البنات بس؟؟

محمد ـــ ..........................

شيماء ـــ محمد أنت ليش ساكت؟؟ رد علي ..

محمد ـــ تعرفين ليش تزوجتج ..تزوجتج قبل لايحتاجون البنات لج ..

شيماء ـــ ما أعرف ..نسيت ذكرني ..

محمد ـــ وليش طاري في بالج هالموضوع ؟

شيماء ــ لان هذي مو عيشة ..أنا هنا مربية بس ..واليوم اكتشفت هالشي ..

محمد اقترب منها ـــ قلت لج تزوجتج قبل لايحتاجون البنات لج ..

شيماء ــ محمد ....افهمني ..

محمد ــ أنا فاهمج ..بس ..أنت فاهمة اللي تقولينه؟؟

شيماء ـــ أنا ..أنا خجولة منك ..وما أدري شلون بفسر ..

محمد ـــ تبين الطلاق ؟؟ أنا جاهز..

انصدمت شيماء ..طالعت له والدموع في عيونها ..وهزت راسها بلا ..

محمد ـــ خايفة تحملين لقب مطلقة؟

شيماء ـــ خايفة أعيش من دونك ...

هالجملة اصدمت محمد ..طالع لها مستغرب ..

محمد ـــ بس أنتي في الاول ما كنتي تبيني ..

شيماء ـــ بس الحين ماعاد لي غيرك ..

محمد ـــ مافهمت .....يعني للحين مجبورة علي؟

شيماء ـــ اعتقد كل شي واضح ..أبي حياتنا تتغير ..أنا مب سعيده ..وأنت مب سعيد ..

محمد ـــ قلت لج ..ما بعتبرج زوجة لي ..لين ألقى رضى منج ..وأحس أنج تحبيني الحب اللي أحبج إياه ..وقلت ما بجبرج ..

مسك شعرها المبلل ..كان بارد ..هز شوي وقال

ـــ جففي شعرج لاتمرضين ..

باس راسها ..وطلع عنها ..شيماء غرقت في دموعها ..أي رجل هذا اللي يقاوم غريزته ..علشان مبادئه ..اذا يحبني كل هالحب ..شلون يقدر يتحكم في تصرفاته قدامي ..هالشي مايقنعني ..وفي نفس الوقت ..محيرني ..يعني أنا ما أجذبه؟؟؟





*******************************

مشعل ـــ ليلى ..أنا آسف ..

ليلى ـــ لا تعتذر ..كلامك صحيح امية في الامية ..

مشعل ـــ يعني ما زعلتي؟؟

ليلى ـــ لا ..المفروض أزعل .بس ..كلامك صحيح ..وأنا قررت أتحجب ..

مشعل ــ صحيح؟؟

ليلى ــ أييه ..وهالقرار كنت أفكر فيه من وقت ..سألت جراح وافق بدون تردد .وقال لي أحسن .

مشعل ــ أنا فرحان لج وايد ..وهالشي لمصلحتج ..خذي ..

ليلى ــ ايش هذي؟؟

مشعل ـــ لا تستعبطين ..هذي اللوحة ..سوي فيها اللي تبينه ..أنا أقول لو تخلينها عندج ..

ليلى ـــ ليش؟؟

مشعل ـــ أنا قررت أتزوج ..عندي مبلغ محترم في البنك يمشي حالي ..

ليلى ــ وتتزوج ...................؟؟

مشعل ـــ سعاد ..أنا أحب سعاد ..من اللحظة الي شفتها فيها وهي ما فارقت خيالي ..

ليلى ــ تذكر في المطار شقلت؟؟

مشعل ـــ أذكر ..ان يمكن تحت هالنقاب شكل ثاني ..بس سبحان الله ..كأن اللي صار معاي يقول لي أن افكاري غلط ..ومبادئ كلها تافهه ..

ليلى ـــ صراحة .أنا عاجبتني وايد ..أنا في اليومين اللي راحوا تعرفت عليها ..وأشوفها نعم الزوجة لك .ولايقة لك ..عندها موهبة حلوة في كتب الخواطر ..

مشعل ـــ صحيح؟؟ يعني تشوفينها الانسانه اللي بسعد معاها ؟

ليلى ــ اعتقد ..بس اعاقتها ..

مشعل ـــ اعاقتها ؟؟ هي معوقة من ولادتها؟؟

ليلى ــ لا ..صار لها حادث من مدة قصيرة ..

مشعل ــ يعني ما في شي وراثي ..وبعدين ..فيها أشياء وايد تشفع لها ..

ليلى ـــ بس هي مو من نواخذنا ..

مشعل ـــ شلون يعني؟؟

ليلى ــ أهلها من قطر ..ومتحفظين وايد ..يمكن ما يرضون فينا لأنهم ما يزوجون الا من جماعتهم ..

مشعل ـــ لاتخرعيني ..أنا البنت عاجبتني ..وما أبيها تطير من يدي ..أرجوج شوفي رايها ..اسأليها بكره ..

ليلى ــ أنا أقول لك يمكن ..حط هالاحتمال في بالك ..

مشعل ـــ بقول لابوي ..وأنت ما شايفه شي على أخلاقها ..ولامميزاتها ..صح ؟

ليلى ــ لاء ..ما شفت البنت ممتازة ..أحسن من وفاء ..

مشعل ــ وفاء؟؟ لاتقولين ..أبوي للحين يبي يزوجني وفاء؟؟

ليلى ـــ لاتنسى بنت أخوه الوحيده ..

مشعل ــ تعتقدين أبوي بيوافق على سعاد؟؟

ليلى ـــ أنت اللي بتتزوج سعاد مب هو ..إلا إذا..

مشعل ــ إذا ايش؟؟

ليلى ــ تدخل ..وأنت تعرف أبوي .يكبر الامور شلون ..

مشعل ــ الحين خلي اللوحة عندج ..ولين بكره يصير خير ..

********************************

دخل البيت وهو مبتسم في وجهه جده ..

تميم ــ السلام عليكم .

بو سند ـــ وعليكم السلام ..أهلا بحفيدي ..شالزيارة الغريبة ؟ وين هلك؟

تميم ــ يدي أهلي سافروا البحرين .. يحضرون عرس عمتي .أنا ما أبي أسافر ..

بوسند ــ اييه ..تذكرت ..قالت لي أمي بس نسيت ..

تميم ـــ وين أمك؟؟

بوسند ـــ استح وشو أمك هذي؟ شايفني ياهل؟؟ وبعدين هذي يدة أمك ..نادها يدتي ..

تميم ــ يدي السموحة منك ..أنا كنت أمزح معاك ..وين يدتي وخالتي الجازي ..

بو سند ــ يدتك في بيت خالتك عايده ..وخالتك في غرفتها ..ما طلعت منها ..من ..روح لها ..حاول أنك ترفه عنها ..

تميم ــ وأنت يا يدي ؟؟

بو سند ــ أنا بطلع أييب عشا ..

تميم ـــ أنا بطلع لخالتي الجازي في غرفتها ..

طق الباب ..دخل ..

كانت الغرفة مظلمة ..فتح الليت وفتحت الجازي عيونها ــ بند الضو ..يعور عيوني ..

تميم ــ خالتي ..شلونج ..

الجازي ـــ تميم ؟

تميم ـــ خالتي أنت بخير ؟؟ ليش انتي جذييه؟؟

الجازي ــ تعبانة ..

تميم ـــ قومي اليوم أنا بتم معاج ..

الجازي ــ تميم خليني نايمة ..

تميم ــ خالتي ان ما قمتي ترى أطلع وأفحط في الشوارع ..

الجازي ــ بس أنت ما تسوق سيارة ..

تميم ــ أسوق بس ما عندي رخصة ..اذا تبين تتحملين المسؤولية خلج نايمة ..

الجازي صرخت فيه ـــ شفيك؟؟ شتبي مني خليني نايمة ..لاتغثني ..

تميم ــ الحين أنا أغثج؟؟ زين خلج نايمة ..

طلع من الغرفة معصب ..

الجازي فكرت شوي شلون ياها قلب تصارخ على تميم جذي ؟؟

قامت من سريرها ..ونزلت تحت ..

كان تميم جالس في الصالة يقلب في قنوات التلفزيون ..

قربت منه .ــ تميم انت زعلت مني؟؟

تميم مارد عليها ..

الجازي ـــ تميموه ..تزعل مني؟؟أنا خالتك أقرب وحدة لك ..تزعل مني؟؟

تميم طنش وتم يطالع التلفزيون ..

الجازي ــ في هالحالة ..أنا اللي بسوق ..هالمرة مو عندي رخصة ..لا ..وبعد ما أعرف أسوق وأي شي يصير لي وللي في بطني بيكون مسؤوليتك ..

ضحك تميم على خالته وطالع لها وهو مبتسم ـــ خالتي من متى ما مشطت شعرج؟؟

الجازي ــ من أمس ..ها ..طاح الحطب ..

تميم ــ خالتي أنا ما أزعل منج ..بس كنت أبيج تطلعين من الجو اللي كنت فيه ..فطلعت من الغرفة وأنا واثق امية في الامية أنج بتلحقيني ..

الجازي ــ ايه ..يعني قصيت علي ..

تميم ــ اكزاكلي ..

الجازي ـــ أنا بروح غرفتي ..

مسك يد خالته ـــ لا ..لاتروحين ..يدي راح ييب عشا من بره ..خلينا ننطره ..

الجازي ــ الحين أنت تطالع ايش في التلفزيون؟؟

تميم ـــ خالتي حسافة ما عندكم دش ..كان شفتي البنات الحلوات..

الجازي ضربت تميم على راسه ـــ بنات حلوات؟؟ ماراح تطالع إلا القناة الاولى بس ..

تميم ـــ خالتي ..أنا شبعان من التلفزيون شرايج نلعب كوتشينه؟؟

الجازي ــ ماعندي كوتشينه ..

تميم ـــ أجل شعندج؟؟

الجازي ــ لعبة؟؟ماعندي في البيت ألعاب ..بس تدري ..تذكرت , جابر كأنه نسى له شنطه هنا ..

تميم ــ أي صح ..قال أنه نسى السوني ..خالتي خلج في مكانج بروح لغرفة أمي أكيد موجودة فيها ..

الجازي ـــ تلاقيها في الكبت ..

اختفى تميم دقايق ..ورجع ..

هذي هي ..تعرفين تلعبينها ؟؟

الجازي ــ بتعلم ..

تميم ــ في دسك فايتنغ وفي دسك كورة ..

الجازي ـــ أيهم أسهل؟؟

تميم ــ الفايتنغ ..بتتعلمين بسرعه ..

الجازي ـــ ركبها ..على ما أروح المطبخ أييب لنا شغلاتت نتسلى فيها ..

تميم ـــ اوكي ناطرج ..

********************************

دخل أبو سند البيت وهو يسمع ضجة غريبة ..شاف الجازي وتميم قدام التلفزيون ..

الجازي وقفت احتراما لابوها وتميم سوى نفس الشي..

طالع الجازي لابسه ثوب أبيض قطني مزين بورد وردي وشعرها رافعته لفوق..وشكلها مبهدل ..وأول مرة يشوف الجازي شكلها مبهدل ..طالع الصالة كانت اللعبة موقفة والشيبس والكوافي والعصاير في كل مكان ..

ابو سند ــ لو أدري تميم يطلعج من حالتج ..كان يبته لج من زمان ..

تميم ـــ يدي ماتصدق شسويت يلا اطلعت من الحالة اللي هي فيها ..تلعب معانا؟؟

بوسند ـــ قتال ؟؟ جاهز..

تميم ـــ عاد يا يدي تدري أني غلبت الجازي عشرين مرة ولامرة تبي تعترف بخسارتها ..

بو سند ـــ عيل روح نزل العشا من السيارة على ما أغلب الجازي ..

تميم ـــ يدي خليني أساعدك ..

بوسند ـــ لا ..روح نزل العشا ..وأنا بغلبها لك ..

تميم ـــ يدي ..أنا واثق فيك ..لا تنغلب وتدمر سجلي في الفوز ..

الجازي ـــ اييه متشطر على مبتدئة ..بس الحين أراويك شسوي في سجلك ..

تميم ـــ خالتي هذا أبوج ..ماتبين تغلبينه علشانه مبتدئ ..

الجازي ـــ توكل ييب العشا ..

بوسند ـــ انا مو مبتدئ ..عندي خبرة من اللعب مع جابر ..

الجازي ـــ وأنا اللي استانست اني لقيت حد أغلبه .

بو سند ـــ حطي لنا مرحلة جديدة ..

وبدو يلعبون ..

دخل تميم وهو شايل العشا بيده ..

الجازي ـــ غلبني أبوي ..طلع أسرع مني ..

تميم ــ خالتي قلت لج لاتطالعين اليد وأنت تقاتلين احفظي وين أماكن الازرار ..يدي .

وهمس في أذن جده شي ..بوسند تجمدت ملامحه ..

بوسند ـــ قلطته الديوانية؟؟

تميم ـــ أي ..

الجازي ــ من؟؟

بوسند ـــ واحد ..ماتعرفينه ..

الجازي ــ اذا ما أعرفه ليش ما قلتوا اسمه قدامي ؟؟..

بوسند ـــ تميم اقضي على خالتك ..بروح الديوانية ..خلي الصبي ييب الشاي والقهوة ..

تميم ـــ أنا بجيبهم يا يبه ..

بوسند ـــ لا ماله داعي ..خلي الصبي ..تلاقيه في الغرفة اللي بره ..

الجازي ما كانت مرتاحة من هالضيف ؟؟ وليش أبوها متوتر ..

تميم ـــ خالتي الحين أجي ..

طلع بره . ورجع ..

الجازي ـــ تميم ..من الضيف ..

تميم ـــ واحد ..ماتعرفينه ..

الجازي ـــ بذمتك واحد ما اعرفه؟؟

تميم ـــ ما ادري يمكن سامعه عنه ..

الجازي ـــ من ؟؟

تميم ـــ خالتي دام يدي ما قالج أنا نا أقدرأقولج ..خلينا نلعب ..

الجازي ـــ اوكي ..

*****************************

***********************************

الجازي ـــ يبه ..من كان الضيف؟

بوسند ـــ كان واحد ..شوفي الجازي ..خليني اليوم أفكر ..وبكره بشرح لج كل شي ..

الجازي ــ بكره اليمعه ..بتروح لخواتي ..

بوسند ـــ معليش ..متى ما أروق بقولج ..

الجازي ـــ انشاءالله خير ...

بوسند ـــ الجازي ..روحي نامي ..الاسبوع أشك أنج كليتي عدل ولانمت عدل ..اذا مو علشانج ..علشان هالمساكين اللي طحتي في جبدهم ..

الجازي ــــ أنا طحت في جبدهم؟؟ يبه يعني أنا طح في جبدك ؟؟

بوسند ــ صدقيني ..من عنادج ..ومو وارثة هالعناد من حد غريب ..مني ..روحي تيسري ..خليني أنام لا أشكيج لأمي ..

ضحكت الجازي ـــ يبه ..يدتي نامت أول ما ارجعت ..

بوسند ــ أصحيها من النوم أذا ما رحتي ..

الجازي ــ تصبح على خير يبه ..

بوسند ـــ وأنت من أهل الخير ..

طلعت الجازي ..ابتسم بو سند ..الجازي ما يخيب احساسها ..لكن ..الله بيعوض عليها قريب ..قريب .. *************************************

سعاد انصدمت من كلام ليلى ..
ـــ لكني عاجز .

ليلى ـــ العجز بالتفكير .مب في الاعاقة الجسدية ...

هالجملة سمعتها سعاد في مكان لكنها ما تتذكر وين بالضبط ..

سعاد ــ أنا عاجزه في التفكير..عندي بعض الاحيان مشكله في الاستيعاب..

ليلى ــ بالعكس..ما شفت وحده في ذكائج ..لولا التأتأة البسيطة الي عندج واللي لاحظت أنها اختفت في هالايام ..

سعاد ــ الفضل لج ..اندمجت معاج ..وتغلبت عليها..لكن..عندي عجز في المشي..وعجز في التفكير..بعض الاحيان لما أتعب,,يوقف عقلي عن استيعاب أي شي..

ليلى ـــ كلنا جذييه ..مافي حد يفكر صح وهو تعبان ..وانا خلال هالاسبوع ..استمتعت وايد برفقتج ..حتى جراح غار مني ..صرت ما اتكلم معاه وايد ..

سعاد اضطربت ..الحين حست في موقف خلفان ..الحين ..حست أن كل شي غلط .. شلون مشعل الوسيم والصحيح جسميا يتزوجها ؟..هي مثل ما قال خالها وهو يمازحها ..سيارة معطوبة ..

ليلى ــ أخلي أبوي يتقدم ويخطبج من خالج؟؟ صدقيني ..أنا أحب أنج تكونين معاي ..ومشعل ..صراحة يستاهلج ..

سعاد ـــ لا ...مشعل يستاهل وحدة أفضل مني ..

ليلى ـــ سعاد ..بلييز فكري ..بسألج رأيج يوم الخميس اللي ياي ..

سعاد ـــ بيكون يوم عرسش ..شتفضين له ولا شتفضين ..

ليلى ـــ فكري ..أرجوج ..أنا موجودة لين يوم الخميس بعدين بسافر ماليزيا مع جراح شهر عسل ..أنا أعطيتج أطول مدة ممكنه تفكرين فيها ..

سعاد ـــ بفكر ,,لكن لا تتأملين وايد ...نسبة الرفض بتكون خمس وسبعين في المية بسبب الظروف والتقاليد ..

ليلى ـــ أنا عندي أمل قي الخمس وعشرين في المية الباقية .

سعاد ـــ الخمس وعشرين بتصير خمسه في المية لاسباب خاصة فيني ....

ليلى ــ أنا متفائلة جدا في الخمسة بالمية ..

سعاد ـــ عجزي قتطع من هالخمسة في المية أربع ..فالامل بيكون واحد في المية ,,

ليلى ــ ياساتر ..في بعد ضرايب ما حسبتيها؟؟

سعاد ـــ فيه .. نص هالواحد الباقي ..أخصمه لصالح التفكير لازم أفكر ..

ليلى ـــ حبيبتي ..أنا متفائلة جدا في هالنص ..وياليت ظني ما يخيب ..

سعاد ـــ بقولش يوم الاربعاء ردي ..

ليلى ــ وأنا ناطرة على أحر من الجمر ..الحين الساعة عشر لازم أرجع البيت ..

سعاد ـــ ليلى ..فرحت لش وايد لانش تحجبتي ..وهالشي اسعدني بصورة ما تتخيلينها ..

ليلى ــ صراحة ..لولاج في حياتي ..كان مافكرت في التحجب إلا لما أكبر ..لكن الحمدلله ..الله هداني على يدج ..ويد مشعل اللي.. حطاني في موقف ..كرهته ..

سعاد ــ اعذريني ان تطفلت..أي موقف؟

ليلى ــ موقف ..لاوافقت على الزواج بمشعل ..بقوله لج ..لاتستعجلين على رزقج ..

سعاد ـــ انتي من صدق متفائلة في هالخمسة من امية؟

ليلى ــ احساسي ما يخيبني ..وهي عندي مثل المية في المية ..



**********************************

سمر ــ أنتي مصرة ؟؟

ندى ـــ لازم..أغير رأيه في هالجولة السياحية..

سمر ـــ بس صحتك ..

ندى ـــ قلت لج أنا بخير ..لاتحاتين..بروح أقنعه دامي ماقدرت أسافر قبله ..

سمر ـــ ناطرتك ..

خذت نفس عميق ...وراحت له..كان يتكلم مع الويتر في البار ..

ندى ـــ صباح الخير ..

ناصر ـــ صباح الخير ..

ندى ـــ أنت تشرب؟؟

ناصر ـــ لا حد الله بيني وبين الخمره ..بس كنت أسأل عن واحد .تركته أمس هنا ...انتي شتسوين هنا؟

ندى ـــ كسرت خاطري صراحه ..قلت بما انك ماتعرف شي في البلد ..أنا آخذك في تور ..أنا وبنت خالتي سمر ..

ناصر ــ بس أمس رحت أماكن حلوة بروحي .وتقريبا دليت طريق الفندق . ويهج مب طبيعي انتي مريضة؟؟

ندى ـــ اليومين اللي راحوا كنت طايحه ..محمومة ..

ناصر بنظرة كلها اهتمام ـــ علشان جذي ما شفتج لا امس ولا قبله؟؟ زين ليش قمتي من الفراش ؟؟شكلج تعبانه ..

ندى ــ ماله داعي ..أنا بخير ..

ناصر ــ لا ..عيونج محتقنه .. ولون ويهج مب طبيعي ..

ندى ــ ناصر ..ما فيني شي ..يلا ..سمر بره ناطرتنا ..

ناصر ـــ ندى ..أنا مب ياهل ..

ندى ــ بكلامك هذا تقصد أني أنا الياهل ..

ناصر ــ لا ..بس ما برضى أنج تكونين تعبانه وفي هالجو تطلعين ..

ندى ــ أرجوك ..ناصر .مافيني شي ..

ناصر ـــ لا .لا ..أنا مصر ..

ندى ـــ كيفك ..ما كنت أبيك تبقى بروحك ..

ناصر ـــ نسيت أقول لج .. أنا بسافر اليوم ..

ندى انصدمت ..كانت متأملة تقضي هاليومين معاه ..

ندى ـــ بوصلك المطار ..

ناصر ـــ ماله داعي ..عندي واحد أعرفه بيوصلني ..شفته أول أمس صدفه هنا ..ما كنت بروحي مثل ما كنت فاكره ..

ندى ـــ براحتك ..

ناصر ـــ أوصلج لباب الفندق .

طلعوا من القاعه اللي كانوا فيها ..وقبل لاتوصل الباب .فكرت ندى ..هي ماتبي الامور تتطور ..فما في غير هالحل ...تجرأت وقالت له ..

ـــ ناصر ..

ــــ نعم ..

ـــ يمكن أنا كنت مخدوعه في سيف ..وكان الشخص اللي بتزوجه ..لكن ..هاليومين اللي راحوا ..اكتشفت ان حبيت شخص واحد في حياتي ..أدري أن هذا اللي أقوله لازم ما أقوله ..كبنت ومتحفظة وخليجية ..ناصر ,,أنت الشخص الوحيد اللي في قلبي ..

طلعت بسرعه وتم في مكانه منصدم ..ابتسم ..خطته نجحت ..صده لندى خلاها تكتشف شعورها تجاهه ..ندى ما تدري أن ناصر طلب يدها من يوسف ..ويوسف قال ما عنده مانع ..بس ناصر حب يختبر ندى للمرة الاخيرة..ناصر متيم في ندى ..ومستحيل يخليها تتزوج غيره مستحيل ..

ندى ارجعت لسمر .

سمر ــ where is him??

ندى ــ بيسافر اليوم ..

سمر ـــ أحسن ..أنا قلت لج أن صحتك مش مناسبة لرحلة ..

ندى ــــ سمر ..أنا سويت شي غبي ..

سمر ـــ غبي؟؟ ندى انت لما توصفين شي بالغبي معناته ان في مصيبة ...

ندى ـــ سمر .أنت أصغر مني صح؟؟

سمر ــ أييه ..

ندى ــ ليش أنتي أعقل مني؟؟ ليش تعرفين كل شي ..وأنا هنا مثل ..المبتدئه ..

سمر ـــ أنت سألت السؤال ..وأنتي جاوبتيه ..لأنك مبتدئه ..ما جربت تحبين من قبل واللي صار لج..غريب ..ما قلتي لي شالشي الغبي اللي سويتيه؟؟

ندى ــ قلت لناصر ..انت الشخص الوحيد في قلبي ...تخيلي؟؟

مسكت سمر بريك ..

سمر ــ whaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaat??

ندى ــ أنا قلت له هالكلام وأنا مب نادمة ..لاتسأليني شقال ولا شصار ..لاني قلت له هالكلام ..وهربت بسرعه ..آه.تعبانه ...

سمر ــ لازم تشوفي دكتور ..

ندى ــ مافيني شي ..نزلة برد ..وبتروح ..

سمر ـــ لأ..شوفي دكتور ..

ندى ــ أبي أنام ..بس .أتمنى أنه يأخر ارتباطه بمريم لين أرجع البلاد ..قولي آميين .

سمر ـــ آمين ..

*************************

الجازي ــ شلونج يدتي؟؟

اليدة ــ بخير ..أبوج يبيج في غرفته ..

الجازي ـــ بروح له الحين ..

طقت الباب ودخلت ..

بوسند ــ أهلين الجازي..

الجازي ــ ها يبه .. قالت لي يدتي أنك تبيني ..

بو سند ـــ أيه ...ادخلي ..كنت بكلمج عن الضيف أمس ..

الجازي ـــ يبه أنت مو قلت أني ما أعرفه؟

بوسند ــ تقريبا ..خلينا من اللي قلته الحين ..

الجازي ـــ من كان الضيف يا يبه؟؟

بوسند ـــ كان فهد ...

*******************************
سوري عالتأخير بس مو قصدي ظروف منعتني....
و هذا الجزء الأخير مثل ما وعدتكم و مرسييي أوي عالردود


الجازي ـــ شفيه فهد؟؟ لايكون صار له شي..

بوسند ـــ الجازي ..أقولج الريال كان فهد ..

الجازي مب مصدقة ـــ فهد ..زوجي؟؟

بو سند ــ اييه ..زوجك ..

الجازي انصدمت ..مرت عليها لحطات ماقدرت تستوعب فيها اللي يقوله لها أبوها ..اللي كان يشرح لها شلون فهد تعافى ..وشلون صحته ..وشكان يبي أمس لما زاره ..

بوسند ـــ الجازي ..فهمت ؟؟

الجازي انفرجت أساريرها ..وفرحت ..مب مصدقة اللي يقوله لها أبوها ..

ـــ يبه ..اقرصني ..أنا أكيد .. في حلم ..

بوسند ــ لا يالجازي ..هذا واقع ...

حط يده على راسها ..لكن الجازي ضمته لها وهي تصيح ..

بوسند ـــ الجازي ..شفيج يبه ..

الجازي ـــ يبه ما أصدق ..ما أصدق ..

بو سند ـــ لا ..صدقي .. فهد بيجي اليوم ويشوفج ..ماقلت له أنج حامل ..وما أعتقد أهله قالوا له لانه قال رغم ان العدة خلصت ..

الجازي ـــ يالله ..الحمدلله أنه تعافى ..والله كنت ادعي له في كل صلواتي ..الحمدلله ..الحمدلله ..

بوسند ـــ يعني أنت موافقة أنه يردج ؟؟

الجازي ـــ يبه ..طبعا أنا موافقة ..هذا كان حلم ..حلم ..وتحقق ..بروح أبشر يدتي ..

بوسند ـــ مبروك يا بنتي ..روحي ليدتج ..

الجازي طايرة من الفرح ..اركضت لجدتها وامسكت بيدينها واحضنتها بقوة ..

اليدة ــ عسى ما شر ؟شفيج؟؟ اهدي ..مب زين للي في بطنج ..

الجازي ــ اميمه ..باركي لي باركي لي ..أميمة أنا رجعت للحياة ..لا ..الحياة هي اللي ارجعت لي ..

اليده ــ مبروك يا بنتي بس على ايش ؟؟

الجازي ـــ يمه ..يمه ..فهد خلاص ..رجع لصحته والمرض طلع من جسمه ..

اليده ـــ صج يا بنتي؟؟ الله يبشرك بالخير ..الله يبشرك بالخير ... والله انه يستاهل ..

الجازي ــ لا ..يمه بعد ..في بشارة ثانية ..

اليده ــ بشريني يا بنتي فرحي قليبي..

الجازي وهي تصارخ .. ــ يمه ..فهد رجع وطلب يدي من أبوي ..رجع لي ..وبيجي الليلة ..بشوفه يا يمه ..بشوفه ..بشوفه ..بشوفه ..

صاحت الجازي ودموعها اغسلت خدودها ولوت على يدتها وانهارت بالبجي في حضنها ...

اليده ـــ الجازي .خلاص ..دموعج هذي غالية ..

الجازي ـــ يمه هذي دموع الفرح ..دموع الشكر لله ..دموع الشوق والوله ..دموع القلب ..يمه ..أنا مو مصدقه ..ولاقادرة أصدق لين أشوفه بعيني ..

اليده ـــ هانت ..صبرت كل هالوقت ..وماقادرة تصبرين هالكم ساعة ؟

الجازي ــ هالكم ساعة أصعب علي بوايد من كل هالوقت ..بروح أستعد ..

اليده ـــ يا بنتي ..بدري من بيزورنا هالحزة ..انطري شوي ..وارتاحي ..

الجازي ــ راحه؟؟

هزت راسها بلا ..وطلعت الدرج بشويش ..وانزوت في غرفتها ..

******************************

الحلقة الثامنة والثلاثون ..

**************************

كانت مكتئبة ..في سريرها ..طالعت الساعة الساعة اربع العصر ..شتسوي هالحزة ..عبدالله أخذ منى وطلع .. البنات في بيت خالتهم مع عمتها ..هي في البيت بروحها مع الخدامة بس ..طالعت أوراق وملفات لطالبات فيها حلول التمارين وامتحانات سابقة ..مالقت غير أنها تقضي وقتها في تصحيح هالتمارين ..مرت عليها حوالي ساعتين وهي غارقة في التصحيح ..

دخلت منى للغرفة ..ـــ ماما ..

طالعت لها دلال مبتسمة وضمتها لها ..

دلال ـــ ها حياتي ؟؟

وكانت شايلة بيدينها شيبس وحلويات وأعطت دلال منها ..

دلال ـــ وين رحتي؟

منى ـــ الالعــ..اب ..

دخل عبدالله ــ السلام عليكم ..

دلال بهدوء ــ وعليكم السلام ..أذتك؟؟

عبدالله ــ يعني ..خذت وقت يلا اطلعت من لعبة الاحصنة ..

دلال ـ منى ما قلت لج اسمعي كلام بابا؟؟

عبدالله ــ لا ..عادي ..هذي الغالية بنت الغالية..

انتبه عبدالله انه ذكر عبير بدون لايقصد وسماها بالغالية .

ارتبك وسكت ..دلال حست بلوعه ..بيظل لآخر عمره يتذكرها ..لكن منى صار بنتها خلاص ..ومحد يقدر يقنع منى بعكس هالشي ..

عبدالله ــ آسف ..زلة لسان ..

دلال ـــ لايكون ياعبدالله كل مرة بتذكر عبير تعتذر وتقول زلة لسان ..أنا ماعندي مشكلة مع عبير ..الله يرحمها ..

عبدالله ـــ دلال ..أنت معقول راضية بكل اللي صار ؟؟ معقول سكوتج وطيبتج هذي ؟؟ أنت محيرتني جدا جدا ..اللي يشوف عصبيتج و قوتج قبل مايقول أنجج أنتي نفسج دلال ..اللي ..

دلال ــ عبدالله ..أنا طلبت منك أنك ماتذكرني ..لأني أحتاج أنسى ..

عبدالله ــ الموضوع يا دلال أكبر من أنه ينسي ..أنا حتى ماشرحت لج شعوري ..

دلال ــ عبدالله أرجوك..

عبدالله ـــ رفضج هذا يثبت لي شي واحد ..كنت أفكر فيه طول الوقت ..

ماعلقت دلال ..

أخذ عبدالله منى وطلعها بره وخلاها تحت رقابة الخدامة ورجع الغرفة وصكر الباب وراه ..

دلال اسحبت نفس ..ناطرة اللي بيقوله عبدالله ..

عبدالله ـــ قلت لج رفضج أكد لي شي واحد ..وسكوتج ..يزيد من صحة هالشي ..أنا ما أنكر أني لازم أحمدالله واشكره أنج رضيتي بهالسرعه وانج ماطالبت بأي ثمن لسكوتج ..والحمدلله ..لكني يا دلال أحبج ..وماني مستعد أخسرج ..

دلال ــ لكنك ما خسرتني ها أنا رضيت ..ورجعت لك ..

عبدالله ـــ أنا ما أخاف أخسرج بفراقي عنج ..أنا أخاف أخسرج باللي تكتمينه في قلبج ..ياليتنا تفارقنا أهون من الحالة هذي اللي أنت فيها ..

دلال طالعت له مب فاهمة ..ودموعها غلبتها

ـــ عبدالله ..شتقصد ..

عبدالله ـــ دلال ..اكتشفت أنج جبانة ..هربتي من مواجهتي باللي سويته .ماتبيني أتكلم .وماتبين تصدقين ...لا ..أنا أرفض أني أعيش معاج طول عمري وبينا هالثغرة ..أنا غلطان أعترف ..لكن ..واجهيني ..اسأليني ..اصرخي علي ..طالبي بتعويض ..لكن لاتهربين كأن ما في شي صار ..هذا غلط ..

دلال ـــ بس هذا اللي انت تبيه ..

عبدالله ــ هذا اللي كنت أتمناه ..لكن ..ماعجبني الوضع ..أنا انسان أعترف بغلطي ..أحب أبري ذمتي ..وسكوتج بيدمرنا حنا الاثنين بيدمر زواجنا ..مثل الموت البطئ ..

دلال ــ بالعكس ..

عبدالله ــ لا ..لاتقولين بالعكس ..لاتعتقدين أنج أنقذت زواجج بهالطريقة ..أنت انسانة ..انهانت كرامتج . ولازم تردين اعتبارج ..حتى تتوازن الامور بيني وبينج ..

دلال ـــ أنا اكتفيت بأسفك ..واعتذارك ..

عبدالله ــ أسفي واعتذاري ..لا .مايكفي . بعطيج صورة عن الموضوع ..تخيلي أني جرحتج بسكين ..جرح عميق ..وهالجرح علشان أداويه لازم له عملية أخيطه فيها ..تدرين أسفي واعتذاري شسوا في جرحك؟ مثل لزقة الجروح اللي انحطت على هالجرح بدون عملية ..الجرح للحين مفتوح ..والجرح للحين ينزف ..واللزقة مجرد وسيلة افشلت في اغلاق هالجرح ..فهمتي أسفي واعتذاري شقيمتهم عندي وعندج؟؟

دلال اسكتت ..كلام عبدالله صحيح امية في المية ..هي للحين ماقدرت تنسى اللي صار ..للحينها ناقمة على كل شي ..

دلال ـــ عبدالله ..أنت شتبي مني ؟؟ تراني ما أقدر أسوي شي ..وما أبي أسوي شي ..يغير اللي صار ..

عبدالله ــ على الاقل اعترفي انج للحين مب راضية ..تكلمي ..ذليني ..أنا ماعندي أي مانع لأني غلطان ..وأستحق العقاب .اطلبي ثمن ..

دلال ـــ عمرها ماهمتني الفلوس ..

عبدالله ـــ مب شرط فلوس ..رحلة لباريس ..مجوهرات ..ملابس ..سيارة ..أي شي .أنا مستعد حتى أشتري لج بيت وأحطه باسمج ..بس أكفر عن غلطي اللي سويته في حقج ..



سكتت ..طالعت عبدالله بنظرات تحسر ..

عبدالله ــ اصرخي بأعلى صوتج أنج كرهتيني كل هالمدة ..أنج انخدعتي فيني . صدقيني كل هذا أرحم من سكوتج ..ونظراتج اللي تذبحني ..أحس أني مذنب ..دلال .حتى المذنب يطلقون سراحه بعد تنفيذ العقوبة ..لكنج ..بتدفنيني بالحيا لآخر عمري ..

دلال مسكت يده وقالت ـــ اذا هذا اللي تبيه ..عبدالله ..انت حطمتني بدون ماتقصد ..حطمت ثقتي فيك ..خدعتني طول الوقت وما قلت لي شي عن ادمانك ..ليش ؟؟ أنا سكتت ..أو مثل ما تقول جبنت ..لانها الطريقة الافضل لي ..أني أسكت ..لمصلحة الكل ..

عبدالله ــ عداج ..عدا مصلحتج فكرتي في الكل إلا نفسج ..ليش؟؟ ..

دلال ــ حرام عليك ..أبوي وأمي واثنين من أخواني ما يتحملون اللي صار ..بيروحون فيها ..ولاتنسى أخوي فيصل ..لو دروا بادمانه بيحقرونك ويكرهونك ..أخوي أحمد وزن كل شي صح ..قراري كان بيأثر على الكل لو ...مادري شالكلمة المناسبة .

عبدالله ــ خلينا نقول استنكرت الوضع ..كملي ..

دلال ـــ سكوتي ..كان الوسيلة المثلى أني أطلع من المشكلة بأقل الخسائر ..عبدالله ..أبيك تفهم شي واحد ..أن توبتك ..وانقطاعك عن المخدرات ..وعدم معرفة أحد في الديرة لخضوعك لها التجربة ..سبب في أني أرجع لك ..

عبدالله ــ دلال ..والسبب الثاني اللي ماخلاج تقنعين برجوعج لي ..

دلال ـــ أنك شكيت فيني ..الياهل ..الله يعوضه ..لكن شك فيني ..ذبحني ..أكثر من ضربك واهانتك لي ..

عبدالله ـــ تكلمي دلال ..طلعي اللي في قلبج ..

دلال ادمعت عيونها وقالت له ـــ حسيت ان مافي حد لي في هالدنيا .ان كل شي ضدي ..حسيت اني ما انتمي لبيت ابوي ولا انتمي هالبيت ...مثل الضايعه ..والشي اللي كان قاهرني اكثر ان محتاجة اكلم حد ..وفي نفس الوقت الشي اللي في قلبي ما اتجرأ واحطه على لساني ..عبدالله ..أنا اكرهك..أكرهكم كلكم انت وامي واحمد ..لانكم عيشتوني في وهم .اكرهكم لانكم اذيتوني احقد عليك لان هانت عليك العشرة اللي بيني وبينك وكنت بتقتلني ..

عبدالله ـــ بس انا ماكنت ابي اقتلج..كان خنقتج بيدي وانتهت القصة ..

دلال ــ وهالشي اللي حيرني اكثر شي ..لو مت كان ارحم لي من اللي انا فيه..

عبدالله ــ ماهنتي علي ..ماقدرت اقتلج..دلال الشيطان عمى عيوني ..الغضب ..بس ماقدرت اقتلج..والله يعلم اني ما اتذكر شي اللي صار بالضبط بعد ماقلتي لي انج حامل ..دخلت في حالة غريبة . دلال انا اهنتج..وانا آسف ..آسف والله اني نادم ..واكرر وعدي لج اني مابمد يدي عليج ابد..وما بشك فيج مرة ثانية انا آسف ..

وادمعت عيونه ..ونزلت دمعه من عيونه ..انصدمت دلال ..فتمت تصيح معاه ..وتعانقوا ..وحست دلال بندمه وصدق كلامه ..استندت على صدره تصيح ..وبعد فترة لما هدت ..

ـــ عبدالله ..من متى انت تتفلسف ؟؟

عبدالله ــ ما احب اصدمج..بس انا اتفلسف وايد..الله يعينج علي ..

دلال ـــ دلال الله يخليك لي ..

عبدالله ـــ دلال ..ليش ما كنتي تبين اهلج يكرهوني؟؟

دلال ـــ لاني احبك..

عبدالله ـــ اخيرا قلتيها؟؟

دلال ــ رغم اني استحي اقول هالكلام.. احس انه محرج وسخيف ..لكني قررت اني اغير حياتي ..كل يوم بقول لك احبك ..كل يوم بقول لمنىهالكلمة ..

عبدالله ـــ دلال ..خلصنا من الثغرة العاطفية بقى الكفارة ..

دلال ـــ انا ما ابي شي ..

عبدالله ـــ قلت لج ..لازم كفارة ..لو تبين مستعد كل يوم اييب لج باقة ورد..ولاشرايج نسافر؟؟

دلال ـــ وين؟

عبدالله ـــ نسافر مصر ..وباريس وسويسرا ..

دلال ـــ لكن شغلي..

عبدالله ـــ في الاجازة ..

دلال ـــ وشغلك؟

عبدالله ـــ انا محتاج لاجازة ..محتاج اغير جو..اييه تذكرت ..

فتح الدرج وطلع ظرف..

ـــ هذي فلوسج الستين الف..يوم رحت الامارات خذتها من اخوي غانم..

دلال ـــ لكني ما احتاجها ..



عبدالله ـــ فلوسج ..ومشكورة على المساعدة ..ما بنسى لج هالجميل ..قولي لي للحين تكرهيني؟؟

دلال ـــ شوي ..

عبدالله باس راسها ـــ والحين؟؟

دلال ــ خلاص ..رضيت ..

عبدالله ـــ حياتي دلال ..هذا أهم شي ..

دلال اكتشفت أن عبدالله انسان حساس ..غلط في يوم من الايام .لكنه . تاب ..حست في عبدالله شي من ابوها .شخص مايخفي عاطفته ..وماينحرج منها ..واللي صار لها ..عبدالله متضرر منه بعد..لانه ابنه بعد ..ولانه بيظل لآخر عمره شايل هالذنب .

دلال ــ ممكن أسالك سؤال..

عبدالله ــ اسألي..

دلال ـــ أنت تكلم وحده ؟؟ يعني ..حبيبة..؟

عبدالله ــ لا..مابيني وبين أي وحده أي شي ..شالي خلاج تقولين هالكلام .؟

دلال ـــ مرة سمعتك تقول ..لوحده على التلفون انك مابترجع ..وأن لها معزة عندك لكن ماتقدر تنفذ اللي تطلبه ..يعني كانت تطلب منك شي وانت ترفض..

عبدالله ـــ متى كان هالكلام؟

دلال ـــ من زمان ..في الوقت اللي سافر فيه احمد تقريبا علشان فيصل ..

عبدالله ـــ آه تذكرت ..مرة كلمتني خالة منى ..وكانت تبي تربي منى ..اعتقد هي لانها قالت لي اذا كان لعبير معزة ..شغله جذيه ...يعني كنت شاكة فيني كل هالوقت ماتكلمت؟؟ليش؟؟ ماسألتيني في اللحظة نفسها ..

دلال واخيرا حست ان ثقتها بعبدالله بدت ترجع مثل اول

ــ ما ادري ..بس ماكنت ابي اسألك عنها ..

******************************

طق الباب و دخل وهو مبتسم ..الجازي قالت في نفسها
هذي اللحظة الحاسمة ..

طالعت نفسها في المنظرة ..ضبطت شعرها ..وميكياجها ..سحبت حزام المريول اللي لابسته ورجعت ربطته مرة ثانية ..

تميم ـــ خالتي ..شفيج ..كأنج أول مرة تشوفينه ..

الجازي ـــ لا ..هو اللي بيكون أول مرة يشوفني ..بهالحال ..

تميم ــ خالتي ..ترا وصل وهو الحين تحت ..

الجازي ـــ اييه .

رشت عطر للمرة العاشرة ..طالعت نفسها في المنظرة ..

ـــ لازم أغير المريول بلبس دراعه ..

تميم ـــ خالتي هذي ثالث مرة أدخل هنا وتغيرين المريول بعدين تغيرين المكياج والشيلة والجوتي ..شالسالفة ؟؟ خايفة تشوفينه؟؟

الجازي ــ لقد أصبت كبد الحقيقة يا ابن أختي ...اييه ..أنا خايفة ..أخاف في اللحظة اللي أنزل أشوفه فيها يصحيني أحد من النوم ويقول لي اصحي ويكون كل هذا حلم ..

جلست على الكرسي وماقدرت تتحكم بدمعتها ..

قرب منه تميم وقرصها بقوة في يدها ..اصرخت ..

ـــ تميم ..شفيك؟؟

تميم وهو يضحك ــ خالتي انتي مو في حلم ..فهد تحت ..روحي له بسرعه ..

ابتسمت لابن اختها واحضنته بقوة وأخذت شيلتها وانزلت تحت ..كان جالس ومعطيها ظهره ..ما أقدرت تمسك دموعها ..بتشوفه أخيرا .. قلبها يدق بسرعه ..كأنها تركض بأقصى سرعتها رغم أنها تتحرك بأبطأ ما يكون ،حطت يدها على كتفه وأول ما التفت لها ..وقف ...شافها ..اندهش ..نظراته تنتقل ما بين أبو الجازي وجدتها ويطالع بطن الجازي ..وأخيرا تلتقي عيونه بعيونها ..اللي انترست دموع .كان في عيونهم كل الشوق والوله ..كل الحب .حست ان جزء منها رجع للحياة ...وهالجزء ماهو إلا قلبها ...رغم كل اللي صار حست أن روحها اخيرا فاقت من الموت اللي كانت فيه ..مشتاقة له وايد ..تأملته .. ..كان حواجبه شوي مبينات ..وله عارض خفيف ..عيونه رد لها شوية حياة .. زاد كم كيلو ..معدودين ..لكنها أعطت الحياة لوجهه ..ابتسم ..حست الجازي بفرحته .إلمستها ..وصلتها بطريقة ماتعرف شلون ..حست انه وده يضمها ..مدت يدها تسلم عليه ..

فهد ـــ الجازي شلونج ؟؟

الجازي ودموعها تسيل على خدها ..ــ أنا اليوم بأحسن حال ..

الجدة ــ يا بنتي انشاءالله دوم ..

الجازي ـــ الله يسمع منج يمه ..

ابو سند ـــ يلا يمه ..خليهم بروحهم ..نروح داخل لغرفنا .

الجدة ــ يلا ..

أول ما تأكدت الجازي أن أبوها ويدتها خلاص كل في غرفته ..قامت في نفس اللحظة الي قام فيها فهد وضمها بقوة ..كان محتاج لحضنها اللي ينسيه كل وجعه ..وصاحت الجازي وهي مب مصدقه ..حطت يدها على وجهه كأنها تتأكد ..فهد يطالع لها وعيونه ما انشالت عنها ..حط يده على بطنها وقال والدمعه في عيونه

ـــ ليش ما قلتي لي؟؟

الجازي ـــ ليش ..أنت خليتني أقول شي؟؟

فهد ــ الجازي ..حبيبتي ..والله أني مو قادر أوصف فرحتي ...انت بين ايديني ..وحامل ..بابني ..شلون كنت غبي ..وفقدت الامل ..شلون يأست وأنتي في حياتي ..

الجازي ــ مب ابن ..

فهد ــ بنت ؟؟ أحلى وأحلى ..بسميها الجازي على اسم أغلى مخلوقة عندي في هالدنيا ..

الجازي ـــ ولابنت ..

فهد مافهم طالعها مستغرب ..

الجازي ــ توأم ..وروحتي للدكتورة المرة الياية بتحدد اذا كانو ولدين أوبنتين ..ولابنت وولد ..

الجازي ابتسمت وهي تشوف فهد يتقبل الخبر بذهول ..شلون عجز ينطق كلمة ..ضمها له مرة ثانية وهو في قمة فرحه ..

طالع لها ..ــ الجازي هذا أحلى خبر سمعته في حياتي ..أحلى خبر ..الجازي أحبج يابعد عمري كله ..يابعد روحي ..أحبج .

الجازي ــ فهد ..أنا بموت من الفرح ..الحمدالله ..الحمدالله كافي أنك رجعت لي ..كافي ما أبي شي من هالدنيا بعد ..

جلس وهو ماسك بايدينها كأنه خايف تروح منه ..ومضت الساعة ونسوا كل اللي صار ..كأنهم انولدوا من جديد ..الجازي ما كانت تبي تغمض عيونها لحظة.. تبي تملا عيونها من شوفته..



أناناسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 05:12 AM   #40

أناناسة

قلما أفتقدناه وفارقنا لبارئه _ نجم روايتي وكاتبة سابقة بالمنتدي

 
الصورة الرمزية أناناسة

? العضوٌ??? » 96814
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,448
?  نُقآطِيْ » أناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond repute
افتراضي






الجزء [20] من قصة نساء من هذا الزمان




صكرت التلفون وهي مبتسمة ..

ــ من كنت تكلمين؟؟

سعاد ـــ امي ..تسلم عليك..

ــــ شخبارها؟؟

سعادـــ خالي ..اخبارنا هي نفسها ..مافي جديد..صراحة..أنا كنت بختنق هناك ..مافي شي يسليني غير المدرسة ..ولما صار الحادث اخذت اجازة ..صرت اروح العزبة .وبعدين مليت ...

غازي ــ بنت أختي أدري أنش نص اليوم تكونين بروحش ..بس أوعدش أاني بفضى لش يوم الخميس ..

سعاد ــ لا ياخالي ..والله اني هنا مرتاحة ..خصوصا بعد ما تصاحبت انا وبنت المؤجر ..

غازي ـــ يعني تسليش؟؟

سعاد ـــ وايد ..أنا صراحة ارتحت لها ..وبعدين هي عرسها يوم الخميس ..خالي ياليت تخليني أحضره ..

غازي ــ بس مانعرفهم ....

سعاد ــ أرجوك خالي ..لاتردني ...البنت اعزمتني للعرس ..

غازي ـــ بس ماتقولين لابوش اني خليتش تروحين العرس تعرفينه مايرضى اذا أمش مو معش ..

سعاد ـــ الله يخليك لي يا خالي ..ما بنسى لك هالجميل .بقوم أسوي لك قهوة و وحلو مكافأة لك..

غازي ــ والله اني مشتاق لقهوتش ..

سعاد ــ ما أخيبك .. الحين بسويها لك ..

راحت سعاد للمطبخ ببطء ..تتذكر كلمات الهنوف اللي كلمتها مع صافية من دقايق قبل لاتكلم أمها ....ان خلفان سأل عنها ..ولما اسألتها عن خطيبة خلفان قالت انها ما تزورهم وايد وموعد الملكة تأجل ..

سعاد مبتهجة ..يعني افتقدها .اشتاق لها ...

((يسعدني ياجلالة الملك أن تذكرني ..

أقلها أعرف أن لي مساحة صغيرة في عقلك ..

ويبهجني كثيرا سؤالك عني ...

فأتأكد أن مازلت أتخذ حيزا صغيرا في قلبك ..

رغم أن الحيرة والحزن تقتلني ..

لانك رفضتني ..و حرمتني شرف حمل لقبك ..

وهاهي الاشواق التي هجرتني ..

تعود وبقوة قاتلة لتنضم بفخر إلى جنود سربك ..

تلك التي تسببت بجنوني ..

حيث كانت تعيد على مسامعي مرارا كلمة أحبك ..))

رن التلفون ..التفت له ..خالها كان بعيد عنه ..ارفعت السماعه ــ آلو ..

ليلى ـــ ألو ..هاي سعاد ..

سعاد ـــ أهلين ..

ليلى ــ ماتصدقين ..فستاني خلاص ..وصل ..

سعاد ـــ فستان العرس؟

ليلى ــ اييه ..أنا قلت لج أني طالبته من لبنان وتأخر ما وصل ..أبي أراويج أياه ..تراه ياخذ العقل ..

سعاد ــ خالي اليوم الساعة خمس بيطلع ..تعالي خمس ونص .

ليلى ــ اوكي ..باي .

سعاد ــ باي ..

***************************

شيماء كانت مب مرتاحة ..شي مخليها خايفة و مكتئبة ..محمد في غرفة صالحة ..البنات يلعبون قدامها .لكن ليش قلبها ناغزها بهالطريقة .؟؟

ـــ ماما ..تي..

طالعت راني اللي كانت شايلة صينية الشاي..

ـــ حطيها بعيد البنات يلعبون هنا ..

ـــ أوكي ماما ..

حست انها متضايقة بالمرة..ومافي سبب لضيقها ..مسكت التلفون تتصل في امها .

ـــ آلو ..ناصر امي قريبة منك؟

ناصر ــ وعليكم السلام ..

شيماء ـــ اييه ..السلام ..أمي قريبة منك؟

ناصر ــ أمي راحت لبيت خالي .

شيماء ـــ متى ترجع؟

ناصر ـــ في الليل بييبها .

شيماءــ ناصر ..ولا خلاص..

ناصر ــ قولي شتبين؟

شيماء ـــ ما ابي شي..

ناصر ـــ لازم تقولين شتبين ..

شيماء ـــ لا .بس كنت ضايقة ..قلت تمرني نسولف شوي..

ناصر ـــ وين ريلج عنج؟؟

شيماء ـــ موجود ..بس..ضايقة ..ما ادري السبب ..تعال ..

ناصر ـــ اوكي..نشوف شتعرفين تطبخين لاني ناوي اتعشى عندكم ..

شيماء ــــ حياك . بعشيك أحلى عشا ..بس تعال ..

ناصر ـــ اوكي ,,بيي ..مع السلامة ..

شيماء ــ في حفظ الله ..



وراحت المطبخ وفتحت الفريزر وطلعت يدام ....حطته في الماي يلا يحل وبعدين تسوي الكبسة اللي يحبها ناصر ..

فتحت الثلاجة وشافت شناقص ..بعدين طرشت الدريول ييب لها اللبن ..وبعض الاشياء الناقصة ..

****************************



في وسط انشغالها في الطبخ سمعت صوت ضجة في البيت ..طلعت من المطبخ وشافت ناصر داخل يلعب مع البنات ..

شيماء ــ أهلين ..حياالله ناصر ..اللي ما يزور اخته الا بدعوه على العشاء .

ناصر ـــ بديتي تمنين علي؟؟ لا تخليني أرجع من وين ماييت..

شيماء ــ وأهون عليك .؟

ناصر ــ لا ما تهونين ..خلاص سماح .. وين ريلج؟؟

شيماء كانت بتقول له في غرفة صالحة ..بس اسكتت ..

ــ بناديه ..استريح شوي..

كانت تبي تطق الباب وبعدين ذكرت ان ناصر هنا ولازم تتصرف طبيعي..شيقول عنها اذا شافها تطق لباب على زوجها في غرفتهم؟

دخلت الغرفة وكان ماسك اوراق ويقرأ..

شيماء ــ محمد ..ناصر هنا ..

حست ان قلبها منقبض..وهو يطالع لها ..لاول مرة من هذيك الليلة ..

قام من على الارض..

ـــ لاتخلين اليهال يدخلون ..شغلي ما ابي يخربونه..

هزت راسها وبدت تجمع الاوراق من على الارض..طالع لها ــ شيماء شتسوين؟؟

شيماء ــ أشيل الورق علشان اضمن ان اليهال ما يوصلون له .

محمد ــ ما طلبت منج انج تشيلينه طلبت منج انج تقفلين الغرفة علشان اليهال ما يدخلون ..

لهجته كان فيها استخفاف ..لكنها اسكتت ..طلع من الغرفة وراح وين ناصر ناطره ..معقول هذا محمد اللي وجهه لها الكلام؟؟ ليش؟ والله الليلة ما بتنام في الغرفة هذي ..اعذريني ياصالحة ..لكن محمد مصخها ..شالت اوراقه وثيابه وكل شي له في الغرفة .. بسرعه وحطتها في كيسة واطلعت الطابق الثاني ورجعت قفلت باب غرفة صالحة ..للأبد ..وخذت المفاتيح ..وسبير المفاتيح وخشتهم ..

طلعت للممر اللي بين الصالة والغرف ..وسمعت محمد يقول

ـــ يا اخي اختك دايما جذييه ..

ناصر ـــ شلون دايما جذييه؟؟

محمد ــ منعزلة ..البيت مايدخله غير اختي خلود ..حتى امي ماقد مرة شيماء اعزمتها على عشا ولاغدا ..ولاخذت لها شي من تزوجنا ..

ناصر ـــ وانت ليش ما تقول لها ؟؟

محمد ـــ انت تعرف شيماء معتزة بنفسها شلون ..لادخلت معاها بنقاش لازم تاخذ الموضوع بحساسية ..انا صراحة ماقصرت على امي وامس اخذت لها خاتم وقلت لها مني ومن شيماء وشيماء طبعا ما تدري ..

شيماء من اسمعت هالكلام عصبت ..محمد ..على أي اساس تقول هالكلام؟ اذا انت ما تتغدى في البيت أصلا ؟؟امك ما اكثر ماعزمتها وكرمتها . والخاتم ادري عنه بس ماجات مناسبة اقولك فيها اصلا انت متى تجلس معاي؟؟البيت ماتدخله الا علشان تنام وتاكل ..كأنك في فندق ..

ردت قربت تسمع سوالفهم ..

محمد ـــ الله يرحمها صالحة كانت مضيافة من الدرجة الاولى ..بحياتها ما قصرت في حق احد تذكر يا ناصر العزومات اللي حضرتها ؟؟

ناصر كان جالس وهو منحرج من اخته ..شلون ياشيماء تقصرين في حق ريلج؟ اما شيماء ماقدرت تسمع أي شي زيادة فكرت في نفسها ..محمد ..شالكلام ..مرت من قدامهم وراحت المطبخ .. محمد ارتبك ..ماحس فيها ..كانت في غرفة صالحة لايكون اسمعته ؟؟

خلصت العشا .. وحطت السفرة ..اللي كانت عامرة بكل شي ..

شيماء ـــ راني . شيلي الاكل اذا خلصوا ..

راني ـــ يس ..

ادخلت الصالة وكان ناصر ومحمد يسولفون ..تحاشت نظرات محمد ..لها ..

شيماء ـــ انا بطلع فوق ..

ناصر ـــ ماقلتي لي انج متضايقة وتبين تسولفين معاي؟ ؟

شيماء ـــ ناصر انا مصدعه شوي ..وانا متأكده ان محمد ما يقصر ..

طلعت الطابق الثاني وصكرت الباب على نفسها ..وانهارت تصيح ..

محمد ـــ تهقى انها اسمعت؟

ناصر ـــ لا ما أعتقد .هي لما اتصلت فيني قالت لي انها متضايقة ..وياليت لو اسمعتك ..تعتبر وتتسنع وتصير مرة سنعة ..

محمد ـــ بس اخاف تزعل ..انا ما اقدر على زعلها ..

ناصر ـــ الله الله.ماعرفنا لك ...كل هذي معزه؟؟

محمد ابتسم وفي قلبه يقول يارب ما اسمعت ..

دخلت الخدامة ـــ بابا عشا.

محمد ـــ تفضل يا ناصر ..

********************************

ـــ أعتقد مافي نصيب ..

ليلى ــ ليش؟؟ما وصل يوم الاربعاء للحين ..

سعاد ــ ليلى ..في حياتي شخص ثاني ..

ليلى ــ أنت مخطوبة؟؟

سعاد ــ لا ..لكني احب شخص ثاني ..

ليلى ــ لايكون ابن عمج؟

سعاد ـــ لا ..ابن الجيران ..واهله يصيرون لابوي من بعيد ..تدرين ..تقريبا ابن عمي .. جدي وجده عيال عم ..

ليلى ــ ليش ما خطبج ؟

سعاد ـــ لانه خطب وحدة ثانية ..

ليلى ــ يعني حب من طرف واحد ؟؟

سعاد ــ لا ..بالعكس ..أ..ما ادري شلون أشرح لش..

ليلى ــ قولي لي كل شي ..

سعاد والمعت الدمعه في عيونها ـــ كنت الكبيرة بين أخواني وأخواتي ..كنت أحلى وحدة وأشطر وحدة ..الدلال كله كان لي ..شي طبيعي أكون مغرورة . كنت أشوف أنه من حقي أني أكون مغرورة ..كان هو .ابن الجيران ..كنا دايما نلتقي الصبح ..أنا أروح للمدرسة ..وهو يروح للمعهد اللي يدرس فيه ..طبيعي ..كل يوم ..في يوم ..كنت في ثاني ثانوي وعمري 17 سنة ..كان آخر يوم في المدرسة ..اقترب مني وسألني ..ان كان عندي مانع انه يتقدم ويخطبني ..مسكين أكيد كان هذاك اليوم أسوأ يوم مر عليه ..

ليلى ـــ ليش؟؟ أنت شقلتي له ...

سعاد ــ اللي ما قلته لش أنه كان مقعد ...

ليلى ــ مقعد؟؟ معاق ..على كرسي ..

سعاد ــ اييه ..

ليلى ــ وشكان ردج؟

سعاد ــ قلت له لاتطالع فوق وأذا تبي تتزوج ..دور لك وحدة في نفس مستوى نظرك ..

انصدمت ليلى ـــ حرام ...هذا الكلام ..

سعاد ــ أدري ..قاسي بمعنى الكلمة ..اختفى خلفان من حياتي ..انزوى بعيد عن الناس ..وفجأة ..حن قلبي له ..ماندمت على جملتي له قبل لكن اليوم الندم بياكلني ..اشتقت اشوفه كنت كل يوم اشوفه . وأحس مثل السجين يطعن قلبي .. ومع الوقت اكتشفت اني حبيته ..والكلام اللي قلته ماكان الا غرور ..وصرت مجنونة فيه ..لكنه انجرح وانهان مني ..انا ذليته و عيرته باعاقته ..

ليلى ـــ يمكن ضميرج انبج ومحبتج هذي ماهي الا شفقة؟

سعاد ـــ لا ..كافي اني احس ان روحي انتزعت من مكانها كل ما اشوفه ..كافي اني كل يوم لما اصحى الصبح اركض للشباك ..على امل اني اشوفه ..ولما صار لي الحادث قالت لي اخته انه يا في الليل ..وتطمن علي ..رغم اني فقدت الذاكرة مؤقتا ..وما مر وقت طويل ..اعلنوا خطبته ..اعلنوا خبر وفاتي ..مب خطبته ..رقصت في الخطبة ..رغم جروحي ..وموت روحي ..ماحبيت انهزم ..وهذا تصرف منعت فيه كلام الناس وذبحت روحي فيه ..

ليلى ـــ يعني انتهى من حياتج.

سعاد ـــ لا ..ما انتهى ..شوفي ما اقدر اتزوج اخوش ..وقلبي ملك لغيره ..اليوم أنا في موقف خلفان لما طلب الزواج مني ..أخوج اللي بصحته وعافيته ...يتزوجني أنا ؟؟

ليلى ـــ لا ..لاتقولين هالكلام ...انت زينة المزايين ..

سعاد ـــ لا ..انا ناقصة ..هذا غير أن قلبي وروحي ومشاعري ملك للانسان اللي احبه ..أهديتها له ..وتركتها عنده ..ذكرى ..

ليلى ـــ يعني ما في أمل ؟؟

سعاد هزت راسه وصبت شوي من القهوة لليلى ..

ـــ مشعل انسان حساس ..راقي بفنه ..أنا ما أستحقه ..سجلي ما يسمح لي أني ألوث حياته ..شخص واحد دمرته ..وأنتهى بي الحال اني نذرت نفسي له ..مهما صار ..

ليلى ــ حسافة ..كنت ابيج تتزوجين مشعل..

سعاد ــ مشعل بيلاقي في يوم البنت اللي يحبها ومايستبدلها باي شي في هالدنيا ..

ليلى ـــ لكن خلفان تركج..مو لازم تنسينه؟

سعاد ـــ لا ..حتى لو ما تزوجت لاخر عمري ..قلبي فيه انسان واحد ما ببدله باي شي في هالدنيا ..

مرت بينهم فترة صمتت ..بعدين طلعت ليلى فستانها وراوته لسعاد اللي انجنت على تصميمه ..كان راقي جدا ..وكلاسيك وهالشي هو ذوق سعاد كلاسيك ..

*********************************

الحلقة التاسعة والثلاثون ..

***************************

ـــ شيماء افتحي الباب ..

شيماء ــ ما أبي ..

ـــ شيماء وين مفتاح غرفة صالحة ..

شيماء ــ صالحة الله يرحمها ..

محمد بنفاذ صبر .. ــ وينه ؟؟

شيماء ـــ مو موجود ..قطيته .. ..

محمد ــ شالكلام ؟؟ واغراضي؟؟ واوراق شغلي؟

شيماء ــ تلاقيها في الغرفة الثانية ..اذا ما تدل أدليك طالع يمين الباب الاول على ايسار ,,

محمد ـــ يعني انت متعمدة تخبين مفتاح الغرفة ..

شيماء ــ صالحة الله يرحمها ..وخلاص ..مب عدل تنام في غرفتها لآخر عمرك حابس نفسك بذنب أنك ظلمتها .

محمد ـــ والفرق اللي سويتيه انج خليتيني أنام في غرفة فاضية مافيها إلا سرير واحد ؟؟ على الاقل غرفة صالحة فيها ذكرى صالحة ..فيها ريحتها ..هاتي المفتاح ..

شيماء ـــ لا ..غرفة صالحة تمنعك عنا ..غرفة صالحة استأثرت فيك لنفسها ..خلتك ماتعرف شي حولك ..ماتحس فينا مثل قبل ..حرام عليك ..البيت صاير كـأنه فندق ..أنت في صوب وحنا في ناحية بعيدة عنك ..

محمد بلهجة تهديد وهو يطق الباب بقوة ـــ افتحي الباب لا أكسره .. و

شيماء استسلمت وفتحت له الباب ..جلست على السرير ..

محمد ــ انت انانية ..ومايهمج إلانفسج .

شيماء ــ أنت الاناني ..بخلت بنفسك عني وعن بناتك ..غبت عن البيت وآخرتها صرت تشكيني لأخوي ..

وماقدرت تمسك دموعها..

محمد ــ أنت سمعتي؟؟

شيماء ــ اييه سمعت .. لعلمك ..أنا أعزم عمتي هنا كل ثلاثة أيام تتغدى معانا .. وحتى عمي يي معاها ..وأكون مسوية سمك ..لانهم يحبونه وايد ..أمي أعزمها وأخواتي ..أما أخوي ناصر فكنت ما ألاقيه علشان كذا استغرب عزومتي له , أنت دايما مو موجود ..دايما عند ربعك والانايم في غرفة صالحة ..وتتغدى دايما في الشغل ولاتهتم للغدا اللي أتعب كل يوم وأسويه ..كنت بنفجر قدام ناصر .لكن لاني أحبك ماقلت شي ..بس علشان ما تتفشل ..والا الكل يشهد لي أني مراعية البيت والبنات بضمير .حرام عليك ..والله أني تعبت تعبت ..حرام عليك ارحمني ..أنا انسانة ولي مشاعر ..كلنا زعلنا على صالحة ..وأنا أكثر وحده لأني السبب في عذابها ..حرام عليك يامحمد..حرام عليك والله انك تعذبني ..

شيماء تمت تصيح ..شيماء مانتبهت انها قالت لمحمد الكلمة اللي ينتظرها من زمان ...وانتبه لها هو ..شيماء كان على بالها انه قالت هالكلمة في نفسها ..لكن قهرها وحزنها خلاها تنطقها ..دون ما تحس ..

صكر الباب محمد وطالع لها وهو مبتسم ...

ــ وأخيرا ؟؟

شيماء طالعت له ودموعها على خدها مب فاهمه شي ..

ــ وأخيرا ياشيماء اعترفتي انج تحبيني ..

جحظت عيون شيماء ..وحطت يدها على شفايفها مب مصدقة ..شلون انطقت ها ..

محمد ـــ أظن أني مابحتاج مفاتيح غرفة صالحة الله يرحمها .

شيماء ـــ مــ..اا..ليـ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ضحك محمد وهو يشوف ارتباكها ..قلبه كان ملك لها من اللحظة اللي شافها فيها ..انسانة لها جاذبيتها ..وتقدر تطلعه من قمة غضبه لاهدأ مايكون ..أو العكس ..مسك يدينها ..ونزلت راسها مستحية منه ..رفع راسها وابتسم ..وهي قالت في قلبها فديت هالابتسامة ..وابتسمت له ..

وكانت هذي الليلة ..هي ليلة العمر بالنسبة لشيماء ومحمد ..اللي أجلوها وقت طويل ..الوقت اللي احتاجوه بالضبط علشان يعترفون بمشاعرهم لبعض ..

********************************

مر الاسبوع بسرعه..مثل العمر..غمضة عين ..سعاد احضرت عرس ليلى ..وانتبهت لنظرات مشعل .. وليلى بعد ماعرفت برد سعاد احرقت اللوحة واخذت عهد من مشعل أنه ما يرسمها مرة ثانية . وكان درس قاسي لسعاد ...الجازي ارجعت لفهد ..ارجعت وهي في قمة سعادتها وشاركتها سعادتها دلال لما عرفت باللي صار لها ..ندى للحين تعاني من التعب ونزلة البرد ..صدرها كان يذبحها لكنها تكابر ..والسعال اشتد عليها ..وهي مطنشة ..كل فكرها مع ناصر .. ورافضة تشوف دكتور وحالتها النفسية ساءت ..وصارت طريحة الفراش ..ماتتحرك منه ..أما محمد وشيماء ..عاشوا أحلى أسبوع من تزوجوا لليوم ...

دلال ــ شخبار فهد معاج ؟؟

الجازي ـــ الله يسلمج بدت صحته ترجع مثل أول ..اليوم بستأذن مبجر ..لاني خليته في البيت بروحه ..

دلال ـــ ياهل حشى مب ريال قارب عمره السبع وثلاثين ..

الجازي ـــ هذا فهد ..حبيبي وماي بيبي وماي لايف .. ومثل ماقال عبدالحليم ..افرح واملى الدنيا أماني لا أنا ولا أنت هنعشق ثاني ..

دلال ــ ايوا ..الجوز اليوم مستطربة ..انشاءالله دوم ..

الجازي ــ أنا ما أصدق أننا قربنا من الاجازة ..أحس أني مقيده في المدرسة ..

دلال ــ عاد خلصت المنهج؟

الجازي ــ تقريبا ..بقى كم درس من الفصل الاخيير ..

دلال ـــ انا بختمه اليوم ..

الجازي ـــ صج؟؟ ياحيج ..

دلال ـــ بعطيج نص حصصي ..علشان تلحقين تراجعين للبنات ..

الجازي ـــ مرسيه ..صراحة محتاجتهم ..والموجهه تبي تحضر لي درس ..

دلال ــ أنا حضرت لي مرتين هالفصل ..

الجازي ــ أنا في مصيبة .. البنات عندهم مشكلة في فصل من الفصول ..أخاف تسألهم فيه ..شكلي بدرسهم فيه بحصة من حصصج ..وحصصي الاساسية اكمل المنهج .
دلال ــ لاتوترين أعصابج ..انشاءالله يمديج انج تسوين كل شي .

الجازي ـــ ندى متى ترجع؟؟

دلال ــ ما ادري .المفروض انها تكون ارجعت هالاسبوع لكنها تأخرت ..

الجازي ــ وسعاد ..ماسمعت عنها شي من الحادث ..وأدق على تلفونها ماترد ..

دلال ـــ سعاد في الكويت ..رحلة استجمام ..اتصلت فيني ..

الجازي ـــ وشيماء ؟؟

دلال ــ شيماء آخر مرة شفتها في عزا ابوها ..هي نفسها .ماتغيرت ..

الجازي ـــ الغرفة فاضية ..تذكرين لما كنا جمعه ونسولف في كل شي ..

دلال ــ الجوز ..كنا بنات ..ماشايلين هم شي ..نهذر في فلانة وعلانة ..لكن اليوم ..أنا تزوجت وانتي تزوجتي و شيماء تزوجت ..كل وحدة صار لها حياتها ..صار لها مسؤولياتها الخاصة ..يا سبحان الله ..شوفي في سنة تغيرت ظروفنا شلون ..شوفي الزمن شلون التف فينا ..حتى ندى وسعاد ما اسلموا من هالتغيرات ..وطرت في حياتهم اشياء ماكانت على البال ولا على الخاطر ..

الجازي ــ صج ..ندى المرحة فجأة صارت مهمومة ..وسعاد الحادث غير لها حياتها ..شيماء صارت ام لثلاث بنات في اسبوع أنتي تزوجت شخص مثل مايقولون طلع من العدم ..وعندج بنت ..وأنا ..بصير ام بعد كم شهر ..فجأة حياة البنات والاغاني ماصار لها معنى ..بالأحرى ماعندنا لها وقت .والزمن دار فينا وحيرنا ..وقصتنا تنفع رواية باسم ..الزمن ..

دلال ــ لا .هي قصتنا ..لازم نسميها بشي يرمز لنا ...خليها نساء في هذا الزمن ..

الجازي ــ وانت دايما سارقة أفكاري ؟؟

دلال ـــ وأنت دومج تتناحسين معاي ؟؟ .. عاد ماشفت بيتج انتي وفهد ..

الجازي ــ بسيط ..أجرناه بثلاثة آلاف ريال ..شعبي من طابق واحد ..وأربع غرف ..ما أدري شسوي في هالاربع غرف .أنا غرفة ويالله وايد علي ..

دلال ــ والخدامة ؟؟ عندج خدامه؟؟لانج تحتاجينها ..

الجازي ـــ للحين ماوصلت ..بتوصل بعد اسبوعين ..حاليا الخدامة تيي العصرية من بيت ام فهد ..ترتب البيت ..لكن الطباخ أنا أطبخ ..لكن فهد في الاسبوع اللي راح جرب حظة ..فمنعته من انه يدخل المطبخ بعد اليوم ..فديته ..

دلال ــ مسكين يالس في البيت لاشغلة ولا شي ..ماقلتي لي متى بيشتغل ؟؟

الجازي ــ قريب ..بس يستعيد عافيته يبدأ في وظيقة مدير العلاقات العامة في وزارة من الوزارات ..هذاشغله الاصلي ..وعنده خبره واسعه في هالمجال ..بس لازم علشان صحته .. يسوي فحص دوري وياخذ كيماوي بين فترة وفترة علشان يتجنب رجوع المرض ..حبيبي ..الله يحفظه من هالشر ..

دلال ــ الله يوفقكم ..ويبعد عنكم الشر ..

الجازي ــ من الصبح وأنا أهذر عن فهد ..وانتي ماقلتي لي عن عبدالله ..شخبارج معاه ؟؟

دلال ــ مجرد ما تبدأ عطلتي بنسافر ..

الجازي ـــ وين ؟؟

دلال ـــ ما أدري ...باريس أو دبي أو سوريا ..ما حددنا .

الجازي ــ على خير انشاءالله .

مرت صفاء قدام الباب طالعت من داخل ولا سلمت ..طلعت على طول .

الجازي ــ .هذي صفاء ..شفيها شايفة عمرها تدخل كأن محد غيرها في الغرفة ..

دلال ـــ يمكن علشان عيونها خضر؟

الجازي ــ هذي ندى عيونها خضر ..ماكانت شايفه عمرها علينا .

دلال ـــ ندى ..تقارنين ندى بهاي ؟؟ندى متواضعه ..ندى ماكانت شايفة نفسها علينا ..

الجازي ــ صج والله ..هي خالتها متزوجة لبناني؟؟

دلال ــ اييه..بس ماخذ الجنسية الكندية ..

الجازي ـــ قالت لي مرة ان عيونها لجدتها اللبنانية ..أم أمها .

دلال ـــ ايه ..وقالت لي ان أخوانها بناتهم عيونهم خضر مثلها بالضبط .

الجازي ــ ياه ....والله اشتقنا لها ..

طقت الباب بنت وأعطت دفترها لدلال ..

طلعت البنت ..دلال ــ هذي البنت من اشطر الطالبات عندي في الرياضيات ..

الجازي ــ هناء علي؟؟ مب شاطره في الفيزيا ..المفروض اللي شاطر في الرياضيات يكون شاطر في الفيزيا ..

دلال ــ عاد ..يمكن تكره المادة ..

الجازي ـــ لا ..مب معقول ..ما اكثر ما تقول انها تحب حصص الفيزيا ..بس مافي درجات ولامشاركات تقنع انها شاطره في الفيزيا .

دلال ــ جربيها في سؤال ذكاء ..أنا اكتشفت ذكائها بهالطريقة ..هي مهملة ما تدرس ..لكن لما اعطيتها اهتمام خاص ..وشجعتها ..اكتشفت انها ممتازة .

الجازي ــ ببدأ معاها بهالطريقة .رغم اننا في الوقت الضايع ..بما اني بخلص المنهج معاهم في هالاسبوع ..

****************************

ندى ــ لازم أسافر ..

سمر ــ والله ما بتسافري ..صار لك أسبوعين مريضة ارحمي حالك ..ارتاحي ..

ندى ــ سمر ..تعبت من الراحة!

ضحكت سمر ـــ في حد يتعب من الراحة؟ كافي انك مابدك تروح لطبيب ..وكله عم تاخذي هالمسكنات ..

ندى ــ تعبانة نفسيا ..تعبي النفسي أقسى علي من تعب جسمي ..ما أتحمل أبقى هنا يوم زيادة ..

سمر ــ هلأ بجيب لك الخليوي تبع عبدالهادي ..وكلمي فيه أخوك عبيد وقول له ..

ندى ــ شلون ما فكرت جذييه ؟؟ بليز ..هاتيه ..

ــ آلو عبيد ..شخبارك؟

عبيد ــ أهلين ندى .أنا بخير انتي شلونج ؟.شفيه صوتج تعبان ؟؟ من طول الغيبات ياب الغنايم ليه تأخرتوا ..

ندى ـــ شوي شوي علي ..خليني آخذ نفس .

عبيد ــ تعالي ..في مفاجأة تنطرج ..

ندى قالت مترددة ــ عن ناصر ؟؟

عبيد ــ أيا الساحرة من قالج ؟؟

ندى ــ سمعت ..

عبيد ـــ وها العروس شرايها ..

ندى ـــ علشان جذييه اتصلت ..أكيد مريم بترفض .

عبيد ــ وشدخل مريم في الموضوع؟؟

ندى ــ عبيد ..مريم مب العروس ؟؟

ضحك عبيد ضحكة بطت أذن ندى ..

ـــ يالخبلة أنتي العروس !!

ندى من الصدمة ما قدرت تفهم ــ لا ..مريم خطبها ناصر .

عبيد ــ لا ..خطبج أنتي ..وحنا كلنا موافقين وأولنا يدتي فطيم ..ناصر يستاهلج ..يلا عجلي ..

ندى ماقدرت تتكلم ..حست بخجل شديد من اخوها ..

ــــ مافهمت متى وشلون؟

عبيد ـــ خطبج من ثلاث أسابيع ..وحنا قلنا ما بنرد عليك إلا اذا يات ندى ..لكن يدتي تدخلت وقالت ناصر لندى وندى لناصر ..

بدت الامور تتوضح في مخ ندى ..يعني كان يلعب عليها ؟؟ كان خاطبها وياي يحرق لها أعصابها ؟؟

ندى ــ محد قال لي ..

عبيد ــ زين شالكلام اللي قلتيه عن مريم وناصر ..

ندى ــ عرفت ..عرفت أن عبدالعزيز ملج على فاطمة فتوقعت ناصر يملج على مريم ..

عبيد ــ لا ..ما عليج ..مريم لي أنا وحدي ..والكل يعرف هالشي .

ندى ــ ليش خطبتها .؟

عبيد ـــ نهيي(بلغة الهنود يعني لا ) ...بس الكل يعرف هاالشي ..

ندى ــ شخبار سعد وخالد ويوسف والله مشتاقة لكم وايد ..

عبيد ــ ناطرينج ترجعين يالعروس ..وأخييرا بشوفج عروس ..أكيد بتفصلين دشداشة للعرس ..

ضحك عبيد وندى ماتت في غيظها ــ اييه وانت بتفصل الفستان .مع السلامة ..سلم عليهم كلهم .(بخبث )أولهم مريم .

عبيد ـــ تتطنزين؟؟؟ وين أشوفها مريم؟؟

ندى ــ في الأحلام ..هاهاها ..

وسعلت ندى بقوة خوفت عبيد ..

عبيد ــ انت مريضة؟؟

ندى ــ مافيني شي ..بس غبار ..

عبيد ــ غبار ؟؟متأكدة؟

ندى ــ أكيد ..أنا ما أكذب عليك ..طولت على الجوال يلا باي .

كانت ندى تتهرب من من عبيد ....

سمر ــ ها قلتي لعبيد ؟؟

ندى تذكرت ألسالفة ..وصرخت صرخة عوده ..

سمر ــ what happened ?

ندى ـــ ناصر ..

سمر ــ ناصر؟؟..........كملي ناصر شفيه؟؟

ندى ــ ناصر خطبني قبل لايجي كندا وأهلي وافقوا عليه ..

انصدمت سمر ..وفتحت حلجها متفاجأة ..

ــ خطــ..بك؟

ندى ــ أييه ..كان يلعب بأعصابي..

سمر ـــ ومريم؟

ندى ــ كان يحاول يخليني أغار منها ..

وصرخوا مع بعض مذهولات ومستغربات ..

منى ـــ لي تصرخون ؟ صوتكن واصل تو ماي رووم ..

سمر ــ ناصر خطب ندى ..

منى ــ حقيقي؟؟ ناصر خطبك؟

ندى هزت براسها باي وهي مب مصدقة ..فجأة نست مرضها ونست وجعها ..ليش ياناصر عذبتني ؟؟

ندى ـــ لازم أسافر ..

سمر ــ لكنك لهلأ ما شفيت ..

ندى ــ مافيني شي ..

قامت من السرير ..واسندت عمرها لين اوصلت لشنطتها وطلعت شنطة صغيرة ..

ندى ــ أعطيه عبدالهادي يحجز لنا بكره ..

سمر ــ لا ..ياندى مابتسافرين هالأسبوع ..

ندى ــ لاتخلوني أروح المطار وأحجز نفسي ...

سمر ــ لا ..لاتروحي ..اوكي ..بس بعد بكره ..

الي يشوف حيوية ندى ..مايصدق وجهها الشاحب والهالات السود حول عيونها ..

*********************************

شيماءــ محمد ..لا ..

محمد يمسكها من يدينها ويجرها للصالة ..

شيماء ــ اوكي ..

محمد ــ شيوم ..يلا ..تغدي..

شيماء ـــ قلت لك مسوية ريجيم ..

محمد ــ ليش ؟؟ انت شفيج علشان تسوين ريجيم ..

شيماء ــ محمد . ..لازم؟

محمد ــ اييه ..شوفي دندونة وسارة ماكلوا من سويتي هالريجيم ..

شيماء ـــ محمد ..اليوم انا بديت ريجيمي..مامداني ..

محمد ــ والبنات ماكلو من الصبح .كلي .

طالعت له شيماء ..ــ اوكي ..

وبدت تعطي البنات أكلهم ..

شيماء ــ شوف من يا ... غنديزر ..

وكانت مها يايه مسرعه وطاحت على السفره قرب شيماء ..

ــ الحلوة من بدت تمشي ..مالاحقة على شي ..كله تراكض .

شيماء ــ هذي المها ..

دانة ــ مها ما تاكل مها بس توسخ .

سارة ــ انت خايسه .انت توسخين..

دانة ــ أنا قلت مها ..ماقلت سارة .

ضحكت شيماء ومحمد على البنات اللي بدوا في معركه شرسه بالصياح والاكل ..مها خافت فركضت لحضن شيماء ..وباستها ..

ضحكت شيماء ــ أول مرة تبوسني ..بالعادة أنا كله ابوسها ولاتعبرني..

محمد ــ مها ..بوسي بابا ..

شيماءــ شفيك غرت مني؟

محمد ــ ماغرت ..أبي بنتي تبوسني ..مها تعالي بابا ..

مها طنشت أبوها وإلزقت في حضن شيماء ..محمد ضحك عليها ..والتفت لسارة ودانة .

ـــ تعالوا بوسوا بابا .

وقامت دانة وسارة تسابقوا وكل وحدة باست ابوها على خده .

محمد ــ حبيباتي ..الله يخليكم لي ..

رجعت دانة وسارة ياكلون على السفرة ..ومحمد وهو ياكل ..تفاجأ بحد يبوسه ..التفت كانت مها ..

شالها وباسها بقوة وهي تضحك ..وتقول ــ أما ..أما ..

شيماء ـ حياتي .

محمد ــ عاد من حياتج حددي ..

شيماء ــ أثنينكم أغلى من حياتي ..

محمد ــ الله شفتي ماما شتقول ...ماما تتغزل في بابا ..

مها ـــ أما ..

شيماء ــ هاتها ..تبي تخرب البنت علينا ..

دانة ــ ابي عصير .

شيماء ــ لا ..بعد الغدا ..كلوا الحين ..

دانة ــ حار ..أبي عصير .

شيماء ـ راني راااااااااني ..هاتي اعصير من الثلاجة ..

شيماء ــ محمد ..شرايك أرجع شغلي ؟؟

محمد ــ ليش ؟ قاصرج شي؟

شيماء ــ لا ..بس ..قلت البنات أقدر أخليهم عند جدتهم ..وأنا صراحة ..أحب أني أكون ضامنه شي ..للمستقبل ..

محمد ــ أنا ما منعتج ..شغلج انتي حره فيه ..مع أني أفضل أنج تكونين في البيت .

شيماء ـــ أبي رايك ..

محمد ــ كيفج .لكن المدرسة وجع راس و طلاب وتلاميذ وحصص..

شيماء ــ أنا مابشتغل هالسنة ولا السنة اللي جايه ..بشتغل السنة الي بعدها البنات يكونون اكبروا ..

محمد ــ على خير انشاء الله ..

******************************

ملل ملل ملل ..من تزوجت ليلى ورجعت سعاد لوحدتها ..ملل فظيع ..خالها يي في الليل يتعشى وينام ..وهي ماغير مقابلة هالتلفزيون وملانه ..

دخل خالها الصالة .

غازي ــ شرايش نطلع نتمشى ؟

سعاد ــ ياريت يا خالي والله الملل بيذبحني ..

غازي ــ البسي عباتش والحقيني انا في السيارة ..

سعاد ــ بس ياخالي عادتك تيي في الليل ..اليوم ياي مبجر..

غازي ـــ حرام اطلع واخذ اجازة؟

سعاد ــ لا مب حرام ..انطرني دقيقة ..

غازي ـــ اول شي في جمعية في المنطقة هذي ..بنمرها لان عندي شغل بسيط ماياخذ خمس دقايق .

استندت ليد خالها اللي ساعدها تيلس على كرسي من الكراسي المصفوفة ..

غازي ـــ خمس دقايق ..مابتأخر ..

..سرحت بخيالها ..تفكر في كل شي ..وتطالع الناس اللي رايحه ويايه ..ولمحت شخص ..عرفته ..

بكل جرأة جلس على الكرسي اللي مقابلها ..ولا اهتم لارتباكها ورفضها ..

مشعل ــ سعاد ..

سعاد انصدمت انه يعرف اسمها ..واللي صدمها اكثر أنه تعرف عليها رغم نقابها ..

مشعل كأنه حس بذهولها . ــ عرفتج من عيونج ..اللي ما بنساهم طول عمري ..(وفي قلبه اللي رسمتهم بيديني )

سعاد وقف دقات قلبها ..من الخوف ..

مشعل ــ أنا شاريج ..أبي أخطبج من خالج ..

سعاد ما تكلمت ..

مشعل ــ سعاد أنا أحبج ..وصورتج ماتفارق خيالي ..والله اني احلم فيج ..وأنا راضي باعاقتج ..

سعاد وتحاشت انها تطل في عيونه ..

ـــ أنت شتعرف عن الحب ؟؟ على أي أساس حبيتني؟؟ تعرفني؟؟ تعرف صفاتي ؟؟

وتمت تتلفت خايفة خالها يي ..

مشعل ــ أنا من شفتج قلبي نطق قال انت حلم حياتي ..واحس اني اعرف كل شي عنج ..

سعاد ــ انت ما تعرفني ..ماتعرف شخصيتي ماتعرف صفاتي ...ماتعرف عيوبي ..

مشعل ــ بعرفها بعدين مب مهم ..

سعاد ــ لا مهم .. لانها الاشياء اللي لاتزوجتني بتعيش معاها لآخر عمرك ..المظهر والجمال مب لازم ..لاني بكبر وبيذبل كل شي ..أهم شي أنك تحبني لنفسي ..وأنا ما أعرفك ..وما أقدر أحبك ..لأني ما أعرفك ..ما أعرف أخلاقك ..وأنت الشي نفسه ..أنا أتكلم من تجربة صارت معاي ..وأقولك أن في حياتي شخص ..لاتيي وتقولي احبج .وانت ماشفتني الا مرة وحده ...لان هالاسلوب الوقح مايعجبني ..وأنا لولا معزتي لليلى أختك ..كان ناديت على السكيورتي بسرعه ..وقلت انك تتحرش فيني ..

مشعل ـــ لكن يا سعاد ..

سعاد ــ لو سمحت ..أنا انسانه أحافظ على سمعتي وثقة أهلي فيني ..لو سمحت..لاتناديني ولا تكلمني لان مالك حق وياريت تنسى اسمي ..

مشعل قام من مكانه بعد ما حس أن مافي أمل انها تسمعه ..قام وهو مكتئب كلامها ازعجه ..مع انه صحيح امية في المية .لكن شلون يتزوج وحده في شخص في حياتها ..

طالعت سعاد مشعل وهو ينسحب ..وطالعت الناحية الثانية ناطره خالها يي ..ماكانت بترد على مشعل ..لكنها ماتقدر تهرب منه لانه بطيئة ..كان لازم توقفه عند حده ..لكنها للحظة حست أن كلامها كان مب مفهوم ..مشعل انسان حساس ..وكلامها كان غريب ..طبيعي مشعل يحب الاشياء الجميلة لانه فنان بطبعه ..لكن . ماتحس جهته باي شعور . يمكن في يوم من الايام يتطور لحب ..لانه طوال سنوات انفطمت على حب خلفان اللي تعرفه مثل ما تعرف نفسها ..واللي حبها رغم كل عيوبها ..



*************************************

رن تلفون دلال كان مكتوب عليه (حماده )

ترددت ترد عليه ..لكنها ردت ــ آلو ..

احمد ــ الو أهلين دلال ..كم قلت بكره يحن ألقاه يزيد في جفاه .

دلال ـــ أحمد ..أهلين ..

أحمد بلهجة الصعايده ــ النفوس راضية عليا النهار دا؟؟

دلال ـــ يعني ..

أحمد ـ واذا قلت لج أن عندي لج مفاجأة؟؟

دلال ــ it depends..على نوع المفاجأة .

أحمد ــ واذا قلت لج ..ان أخوج فيصل بيسافر الدوحة اليوم خالي من الشوائب ..

افرحت دلال ــ صج حماده؟؟ صج ؟؟

أحمد ــ مادام قلتي لي حماده ..يعني ..رضيتي عني ..

دلال ـ إحمد الله ان واسطتك فيصل ..هو بقربك؟؟ خليني أكلمه ..

أحمد ــالحمدالله .. لا ..هو في الشقة أنا في الشارع ..برجع معاه في نفس الطيارة .تعالي ..شلون الغالية ؟ مشتاق لها موت .

دلال ــ أمك ما اشتقت لها هالكثر .

أحمد ــ مشتاق لامي ..بس في قلبي .قولي اخبارها .وشخبارج مع ريلج؟؟

دلال ــ الحمدالله . كلنا بخير ...اصطلح حالنا ..

أحمد ــ يعني تراضيتوا ؟؟

دلال ــ الحمدالله ..

أحمد ــ والثمن ..

دلال ــ رحلة سفر ..

أحمد ــ والله انكم يالحريم أكبر مستفيدين من أزواجكم ..

دلال ــ انا احترم حرية الراي والراي الآخر ..وهالكلام بيوصل الغالية ..بنشوف الحرية شلون بتخليها تتصرف ..

احمد ــ إياني وإياج ..أنا الحين بوقف تاكسي ..يلا ..خلي سعد ينطرنا في المطار .

دلال ــ الساعة كم توصــ...

لكن أحمد صكر التلفون بسرعه ...

عبدالله ــ من دق عليج..

دلال ــ احمد ,,يقولي انه بيرجع مع فيصل من السفر ..

عبدالله ــ حمدالله على سلامتهم ..( وكان وجهه شحب لونه )..أنا بروح لواحد من ربعي ..

وطلع بعد ما بدل ثيابه ...حست دلال انه منحرج ..أكيد يعرف شي عن فيصل ..لكن بالنسبة لها الماضي خلاص ..انتهى لازم انها ماتذكر عبدالله ..

*******************************

الكل اجتمع حول أحمد وفيصل اللي ارجعوا من السفر ..بتاكسي ..

أحمد ــ أنا أراوي دلال ..قلت لها خلي سعد ينتظرنا في المطار ..

ابراهيم ــ دلال الحين وين وانت وين ..

دخلت دلال من الباب ..

ـــ الغلط عليك أخوي ..كان لازم ما تقفل جوالك ..قبل لاتعطيني موعد رحلتكم ومتى توصل ..

أحمد ــ يعني أنا ماقلت لج ؟؟

وسلمت عليه في هاللحظة ..

دلال ـ صكيت التلفون في ويهي قبل لاأسألك ..فيصل ,,حمدالله على السلامة ..

وسلمت عليه وخذها في حضنه ..

(الكل استغرب ما عدا احمد اللي كان يعرف هو وحمده )

بو أحمد ــ شفيج كأن فيصل أول مرة يسافر ..

دلال وهي تمسح دمعه ــ أي يبه ..بالنسبة لي اول مرة من زواجي ..

بو أحمد ــ وين ريلج؟؟

دلال ــ وصلني سعد .

أحمد ــ أقول لها خلي سعد يوصلنا تروح هي وتركب معاه ..

سعد ــ أخواني الأعزاء من قص عليكم وقال لكم أنا دريول هنا ؟؟

أحمد ــ السموحة أخوي ..بس أختك ...

دلال ــ حماده ..

أحمد ــ قلت لج لاتناديني حماده ..ماني في مصر ..

دلال ــ لاتخليني أوصلها للرأي الآخر ..

عض أحمد على شفايفه ..وسكت ..محد فهم شقصدها ..

وكان الكل مجتمع ..ابراهيم وزوجته وابنهم الصغير ..سعد ويوسف وفيصل ودلال واحمد وحمده وساره وابوهم ..وأمهم اللي شافت جمعتهم وقالت ..

(( الله لايحرمكم من بعض ،انشاءالله جمعتكم على خير دايما .قولوا آميين ..))

الكل =آميين ...

وتموا كلهم في الصالة يستعرضون ذكريات الفريج لما كانوا صغار ..والبيت كان يضج بصوتهم .وتعشوا ...وماكانوا يبون يقومون فتمت سهرتهم للساعة وحده في الليل ...

* ***************************

صكرت آخر دفتر ..وقامت وهي حاطة يدها على ظهرها ..كان فهد نام ..مثل الملاك ..

الجازي ــ حبيبي ..حبيبي .أنت نايم؟

طبعا الجازي كانت تغلس عليه ..

ـــ حبيبي ..حبيبي ..حبيبي ..

صحى فهد من النوم وعيونه ناعسه ــ ها ..شفيه ..

الجازي ــ أسألك حبيبي ..أنت نايم ؟؟

طالع لها فهد ورافع حواجبه مندهش ..لف راسه وكان يبي ينام ..بعدين استوعب اللي صار ..قام ..

ــ شقلتي يالجازي ؟

الجازي ـــ أسألك أنت نايم ...

ــ لا ..أنا مب نايم ..

ضحكت الجازي وغطته ــارجع نام حبيبي ..

طبعا بكره ما بيتذكر اللي صار كالعادة ..حطت راسها على كتفه ونامت ..مثل كل ليلة ..وهي في قمة سعاتها ..

*****************************



ندى ــ سمر ..مرسييه ..كانت أفضل أيام العمر..كلها مغامرات ...وأشياء جديدة ..يارب تتوفقين انتي والمعمي على قلبه ...

سمر ــــ اش..لايسمعوك ..انتي حتى ماتقدري تسندي نفسك ..خلي عبدالهادي يوصلك للطيارة ..

ندى ــ ( وهي تكابر ) مافيني شي ...مثل الغزال ..

سلمت على منى ونهلة وخالتها زينب وصافحت عبدالهادي ..

وخطت تدفع شنطها هي وأمها اللي قالت

ــ هاتي يا بنتي .أنا أدفعها ..

ندى ــ لا يمه ...أنا استند عليها وأدفعها ..

سمر مارضت تتحرك إلا لما تتأكد أنهم اركبوا الطيارة .

بعد خمس دقايق بالضبط ..انتبهت سمر لكركبة في المطار ..تجاهلت مناداة عبدالهادي لها واركضت ..ولما اقتربت ..كانت ندى طايحه ..اغلبتها دموعها ..وكان قلبها حاس .

سمر ـــ ندى ..ندى ..

ندى ماترد ..وأم ندى مذهولة ..

ـ ندى بنتي شفيج؟؟ شفيج ؟؟

لكن ندى ماردت عليهم ....

*********************************

الحلقة الأربعون ...............والأخيرة ...

*************************



طالع الساعة ..صار لهم أربع ساعات في المستشفى ..والدكتور للحين ما طلع لهم ..عبدالهادي ــ أنا بروح أشوف الدكتور .

سمر ــ بروح معاك .

عبدالهادي ــ ماله داعي ..

سمر ــ مابقدر ..لازم أروح معاك ..

طلعوا من غرفة الانتظار ..وراحوا لوين الدكتور ..كان توه طالع من الغرفة ..ودخل غرفته ..فاستأذنوا ودخلوا علشان يسألونه عن حالة ندى .

Pneumonia)) ..

Why you didn’t bring her before? ..we couldn’t do anything for her .. I am sorry ..she was yong She was very weak..she couldn’t survive unfortunately ))

((ذات الرئة ..لم لم تحضروها من قبل؟..لم نستطع فعل شي لها , آنا آسف ..كانت صغيرة كانت ضعيفة جدا..ولم تستطيع ان تنجو ))

أول مانطق الدكتور الكلمة لسمر وعبدالهادي ..انتابتهم موجة من الذهول ..

طلعت سمر . ودموعها على خدها ..وهي تصيح بقوة...

ام ندى ــ ها ..شلون ندى ..شفيها بنتي عسى زكام خفيف ..

سمر ما قدرت تتكلم ..طالعت خالتها اللي في غرفة الانتظار .اللي قلبها على نار ..ناطره تبي تعرف أخبار عن بنتها ..الوحيده ......

ام ندى ــ عبدالهادي ..أرجوك يمه ..

منى ــ سمر ...شو صار احكي كيفها ندى ..

عبدالهادي ــ.. Pneumonia

منى ــ what?

عبدالهادي ـــ خالتي ..

ام ندى ــ شالكلمة اللي قلتوها ..وليش منى اخترعت جذييه ..شفيها ندى؟؟

زينب اسمعت الكلمة انصدمت هي الثانية ..

ـــ أختي ..

عبدالهادي ــ خالتي ..ندى كان عندها التهاب رئوي حاد..والدكتور ..ماقدر يسوي لها شي ...

أم ندى ــ شتقول؟؟؟؟؟؟؟؟...زين وينها بنتي ..

عبدالهادي ــ ...............................................

سمر كانت غارقة في دموعها ...ومنى وزينب ناطرين رد عبدالهادي ..

زينب ـــ تكلم ..وين ندى ..

عبدالهادي طالع امه وقال ــ she's gone ….

سمر صرخت بدموعها ــ خالتي ..ندى ..ماتت..........................



ام ندى كأن روحها انقبضت صرخت صرخة المفجوع



أناناسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:51 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.