عرض مشاركة واحدة
قديم 18-04-09, 06:01 AM   #3

* فوفو *

نجم روايتي


? العضوٌ??? » 6485
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 93,121
?  نُقآطِيْ » * فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute
افتراضي

اشعلت بيرل سيكارة ونظرت الى باميلا بامعان :
- ربما هناك طريقة ...ولكن قد تخسرين امورا كثيرة .

جلست باميلا على الاريكة وادلت برجليها الى الارض وحملقت الى بيرل :
- اهناك طريقة ما تخولني الاحتفاظ بوظيفتي دون ان اتعرض الى تهجمات عجوز مستهتر ؟

- حسنا ... لست ادري . انها طريقة غريبة بل ربما سخيفة ولكنها قد تؤدي الغرض .

- ماهي ؟ ارجوك ؟ انا على استعداد لفعل أي شيء الا الجريمة . هيا اسمعيني الفكرة .

- اتذكرين الدور الذي لعبته في اول مسرحية شاركت فيها ؟

فكرت باميلا لحظة :
- اجل اذكره . مثلت دور سيده عجوز تحمل الفاكهة لتبيعها اليس كذلك ؟ لكن ما علاقة هذا الدور بفكرتك ؟

- بام ! فكري مليا ارجوك ؟ اتذكرين كيف بدوت يومذاك . بقيت على حالي ولكن المكياج فعل بي العجائب . ان مشكلتك تنبع من مظهرك الخارجي المغري . انت لا تشجعين الرجال ولكنك خلقت فاتنه . فلماذا لا تحاولين اخفاء انوثتك والظهور بمظهر امرأة غير فاتنه . الفكرة غريبة ومجنونة . لكن اذا كان هذا ما تريدينه فلم لا ؟.

اعتدلت باميلا في جلستها :
- اتعتقدين حقا انه يمكنك ان تغيري منظري ؟ اعني هل يمكنني المواظبة على التنكر امدا بعيدا ؟

اطفات بيرل سيكارتها وابتسمت :
- اجل ... انا واثقه من نجاحنا . انما هل تريدين حقا الاقدام على امر كهذا ؟ تذكري ... لن تجدي بعد هذا شابا يطلب منك موعدا .

- هذا شيء عظيم , فأفكار الشباب لاتختلف عن افكار العجائز لكنهم اشح يدا واكثر حيوية , اتعرفين ؟ اود ان اعلن ان جميع الرجال خارج حدودي . متى نبدأ ؟

هبت بيرل عن كرسيها :
- ما رأيك ان نبدأ الآن ؟

تبعت باميلا صديقتها الى غرفة النوم وهناك راحت تراقبها وهي تخرج حقيبة الماكياج من خزانتها . جلست باميلا حيث اشارت بيرل التي بدأت باخراج بعض ادوات الماكياج وقالت :
- اولا . هذا الانف جميل ومتكامل بالنسبة لعانس . لماذا لا نضيف اليه بعض الانتفاخ الاصطناعي هاك .. لقد افسدت لك منظر انفك جيدا . والان سأضيف بعضا من الخطوط على جبهتك وخديك وتحت عينيك لإظهار التجاعيد على وجهك , وعليك بعد ذلك تغطية كل شيء بكريم الاساس الرمادي ... ها انت .. ماعدت امراة جميلة ؟

بدا واضحا ان بيرل تتمتع بعملها فقد عقدت شعر باميلا على شكل ذيل حصان فبدا الشعر البراق الجميل على هذا النحو كئيبا .. ثم لم تلبث ان البستها نظارة باهته المنظر قديمة الطراز .
- حسنا ... ما رأيك ؟

لم تصدق باميلا عينيها :
- لقد نجحت اكاد لا اعرف نفسي .. لا اعتقد بعد هذا ان احدا سيوظفني .. ولكن ان وظفت فأنا موقنه من ان رب العمل لن يحاول التحرش بي .

- رويدك لحظة ... ليس بهذه السرعه , فأمامنا مشكلة جمال جسدك .. علينا ان نخفيه بملابس مع المكياج .. تعالي الآن انزعي المكياج , فلدينا مشتريات لنشتريها , واعرف بالضبط المكان الملائم .

عندما دخلت باميلا الى محل لا يبيع سوى ملابس للعجائز من النساء البدينت والمتوسطات الحجم شهقت دهشة ولكن بيرل اسرعت تختار بعضا منها .. سترات لا شكل لها ذات الوان رمادية وبنية وزيتيه وازواج من الجوارب السميكة القطنية القاتمه الالوان واحذية منخفضة الاكعاب .

لم تستطع باميلا تصديق ما رات عندما نظرت الى نفسها في المرآة مرتدية زيها الجديد .

- بيرل .. لن يفكر فيّ رجل مطلقا ... ابدو امرأة غير مرغوب فيها ابدا . كيف سأتمكن من شكرك ؟

امضت باميلا يوم الاحد في قراءة للاعلانات المبوبة في الجرائد واضعة الاشعارات على الوظائف التي تثير اهتمامها صباح الاثنين تزينت بزي التنظر وانطلقت تقوم بجولة على الوظائف التي تحمل عناوينها .

الوظيفة التي اثارت اهتمامها كانت في مؤسسة بول غراينجر, احدى اكبر شركات السمسرة والاستثمار في سوق البورصة , وهي مؤسسة مفيده لتعليم الكثير عن عالم المال
في الواقع لو اتيحت لها الفرصة المناسبة لتقدمت في هذه الشركة نفسها .

تحتل شركة غراينجر طابقا كاملا في ناطحة سحاب عظيمة اخذت باميلا نفسا عميقا وحاولت ان تتمالك نفسها ثم شقت طريقها بتحد عبر الابواب الزجاجية المحاطة باطار ذهبي نظرت اليها موظفة الاستقبال بدهشة :
- هل لي ان اساعدك ؟

- نعم .. اريد تقديم طلب عمل بناء على الاعلان المنشور في صحيفة الامس .

مدت الفتاة يدها الى احد ادراج طاولتها ثم قدمت لها استمارة :
- ارجو ان تملئي هذه الاستمارة قبل ان ترديها لي .. استخدمي ان شئت تلك الطاولة .

طفقت باميلا تملأ الاستمارة التي كانت معظم اسئلتها تقليدية وتسهل الاجابة عليها . احست بالسعاده بأن القوانين تمنع طرح سؤال يتعلق بالعمر في الاستمارة التوظيف وذلك لإفساح مجالات العمل اما الجميع .

بعدما اتمت ملء الاستمارة اعادتها الى موظفة الاستعلامات التي وضعتها امامها على الطاولة .
كانت باميلا على علم بان مستواها في الطباعه والاختزال هو فوق المطلوب , لذا احست بالراحه لاجتيازها
مرحلة الاختبار بمهارة .

ابدت موظفة الاستعلامات سرورها بالنتيجة فقادت باميلا الى غرفة خاصة كبير فيها كانت تجلس امرأة رمادية الشعر , اشارت اليها بالجلوس على كرسي قرب مكتبها .

كانت المرأة مرتدية بذلة زرقاء انيقة الطراز غالية الثمن .. نعم البذلة تشير الى الاحتشام ولكنها حديثة الطراز فشعرت باميلا امامها بالقلق من ماكياجها الثقيل ويثيابها القاتمه .

- ارى ان لك مهارة متفوقه في حقل السكرتارية آنسة سامرز ولكنك لم تذكري اسم احد قد يوصي بك ولا شك ان لأمرأة في مثل سنك خبرة فريده في مجال السكرتارية .

فردت باميلا كاذبة على مضض :
- امضيت معظم ايام شبابي في رعاية امي المريضة التي ماتت الآن ؟

المرأة التي عرفت عن نفسها تحت اسم تاوشند سكتت قليلا ثم قالت :
- لست من كنا نتوقعه غير انني اراك الشخص المطلوب تماما .كما تعلمين ان مؤسسة غراينجر هي مؤسسة معروفة لها مكاتب في معظم مدن العالم الرئيسية . صحيح انها شركة الا انها ذات مدير واحد ..بول غرانجر . انا سكرتيرته الخاصه منذ 10 سنوات ولكن اعمال الشركة مؤخرا تضاعفت فكان ان توليت ادارة المكتب عوضا عن وظيفة السكرتيرة فلم يعد لدي الوقت الكافي لإتمام اعمال السكرتارية , ان السيد غراينجر بحاجه الى شخص يتولى امر بريده الشخصي وشؤون اعماله .. وبكل بساطه وللآسف ما عاد
بمقدوري تأمين الوقت اللازم له لقد حاولنا الاستعانه بفتيات من قسم السكرتارية في محاولة لسد المركز الشاغر , لكنهن كن جميعا صغيرات في السن لا يرغبن في العمل بل في اقامة علاقة مع السيد الذي يرفض ان يدمج بين حياته الخاصة وحياته العملية . انت تبدين رصينه ذات تفكير سليم وانا واثقه انك ستكونين المرأة المناسبة لهذا المركز .. الا ان السيد غراينجر ان يقرر ذلك بنفسه.. سأرى ان كان لديه الوقت لرؤيتك حالا .. ارجو المعذرة آنسة سامرز .

لم تكن باميلا تصدق ما تسمع فهي لا تتصور ان هناك رجلا يريد سكرتيرة لأعمال مكتبه فقط خصوصا اذا كان له سمعة بول غراينجر ..

اكبر ساحر في سوق القطع في لندن , انها متيقنه الآن من انها ستتعلم منه عن عالم المال اكثر مما ستتعلمه في المعهد النسائي .


* فوفو * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس