عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-15, 02:05 AM   #4

Hebat Allah

مشرفة منتدى البرامج والحاسوب ومصممه في الروايات والقصص المنقولة وكاتب فلفل حار و فراشة متالقة بالقسم الازياء وشاعرة متألقة وساحرة واحة الأسمر بقلوب أحلام

alkap ~
 
الصورة الرمزية Hebat Allah

? العضوٌ??? » 275242
?  التسِجيلٌ » Nov 2012
? مشَارَ?اتْي » 6,334
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Libya
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Hebat Allah has a reputation beyond reputeHebat Allah has a reputation beyond reputeHebat Allah has a reputation beyond reputeHebat Allah has a reputation beyond reputeHebat Allah has a reputation beyond reputeHebat Allah has a reputation beyond reputeHebat Allah has a reputation beyond reputeHebat Allah has a reputation beyond reputeHebat Allah has a reputation beyond reputeHebat Allah has a reputation beyond reputeHebat Allah has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك carton
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
أنا شخص لذاتي أكتب عن نفسي وعن حياتي .. لا أكتب لصديق خان ولا لحبيب ليس له في القلب مكان ..هبوش
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

- وكيف عرفت اسمي؟
اجاب :
- انك الحائزة على منحة ماركام .
ساءها ان يسبقها في تبيان ذلك بنفسها , ذلك ان المنحة التي نالتها لم تحظ بأي دعاية ماعدا اعلان ذلك في مجلة ادبية , وكان الهدف منذ لك افساح المجال لها للعمل , ككل كاتب آخر, في جو من الحرية وعدم التعرض للضغوط , هل كانت معرفته بذلك من قبيل الصدفة, ام انه على اتصال بشكل ما بالمؤسسة ؟ وغاص قلبها لهذه الفكرة , فقد كانت الهبة التي منحتها اياها المؤسسة, هي استخدام هذه الشقة الواقعة فوق سطح مبنى المخزن , وقد قال لها ممثل الشركة , وهو يريها إياها , انها ستكون في أتم راحة حيث لن يضايقها اي ساكن ربما يدس أنفه في شؤون حياتها وعملها, وهذا الكلام ترك في نفسها انطباعاً بأنها ستكون الوحيدة في هذا المبنى المجاور لمبانى جامعة اوكلاند.
------------------------------------
وكان هذا عاملاً حاسماً في قبولها الالتزام بشروط العقد . لقد ارادت كاتلين ان تجعل لها راتباً شهرياً متواضعاً, ولكنها رفضت بعناد قبول اي شيء سوى النفقات المباشرة والتي كانت سجلتها بكل دقة احتياطاً فيما لو تعرضت لأي اسئلة رسمية بعد ذلك , وبالنسبة اليها شخصياً , فقد كانت تنفق من مداخراتها الغالية التي جمعتها من ارباحها اثناء السنوات التي كانت تبيع فيها البيض والعسل والخضروات عند بوابة مزرعة اسرتها .ريحانة
قالت بحذر :
- وهل تسكن هنا بمنحة انت ايضاً؟
اجاب بحدة وكأنها وجهت اليه إهانة :
- كلا, ابداً, ويدهشني انها صارت تمنح لأي كان , هذه الايام.
وعاد يتأمل ساخراً , ملابسها الزاهية بشكل غير متناسب , ثم قال :
- ما الذي حدث لمفهوم كفاح ومعاناة الفنان في سبيل فنه ؟ ولو ان كل كاتب او كاتبة جهز بكل وسائل الراحة منذ الطفولة المبدعة, لأصبح عندنا اجيال من الكتاب الذين ينتجون اعمالاً تحوي من العمق قدر مايحتويه دليل الهاتف.
وصفق الباب خلفه قبل ان تفيق آن من الذهول الذي انتابها إزاء هذا الهجوم الجارح , ولكنها مالبثت ان قفزت نحو الباب تفتحه في الوقت الذي كان يتوارى فيه وراء باب في نهاية الممرّ , والذي يقود الى شقة صغيرة على السطح , وكانت قد لاحظت هذا الباب من قبل , ولكنها ظنته من مظهره المحطم , وحجمه الضيق انه ربما كان شيئاً مثل مخزن لوكيل البناية .
صرخت خلفه باشمئزاز وقد غاظها انها لم تستطع ان يعني بكلمة بليغة تجعله يسرع في طريقه , وإن يكن هذا لا يعني انه كان بحاجة للاسراع , إذ كان واضحاً انه لم يستطع الابتعاد عنها بالسرعة الكافية .
وعادت تعاين بيتها الجديد , وإذا بها تفاجأ بصوت تصفيق بطئ .
فاندفعت نحو الصناديق تباعد بينها , وهي تهتف , تباً لي, ثم تمد يديها ترفع طفلاً سميناً خاطبته مذعورة لسهوها عنه:
- يا حبيبي يا إيفان , ما الذي جعلك تزحف هكذا ؟ هل اخافك ذلك الرجل الكريه ؟
رفع إيفان وجهه اليها , فساورها الذعر لحظة , وهي ترى وجهه العابس بحاجبيه القاتمين وعينيه السوداوين , اشبه مايكون بهانتر لويس , حتى ان شعر إيفان كان فاحم السواد هو ايضاً .
ولكن آن اخذت تطمئن نفسها بأن ذلك لايمكن ان يكون, فقد ظنها هي نفسها كاتلين تريمين وهذا يعني انه لم يقابل اختها الرائعة قط , هذا الى ان كاتلين كانت قد اخبرتها بأن والد إيفان هو روسي , وربما كان لهانتر لويس طباع القوازق الاجلاف , ولكن لهجته كانت نيوزيلندية تماماً.
وجعلها الضيق الذي احست به , بمجرد التفكير في امكانية ان يكون ذلك الرجل الفظ الضخم أباً لإبن اختها هذا, جعلها تحتضنه بشدة جعلته يصرخ احتجاجاً .
فقالت تهدهده :
- آسفة , لن نتكلم بعد الآن عن ذلك الرجل الكريه , حتى و لا نفكر فيه .. والآن , أي صندوق علينا ان نفتحه اولاً هيا , اعطني إشارة .
------------------------------
ولم تسمح شهور عمر الطفل السبعة بأن يقوم بأي جهد فعال, وهكذا اخذ تنظيم امتعتها القليلة منها وقتاً طويلاً,



التعديل الأخير تم بواسطة Just Faith ; 09-03-17 الساعة 01:35 PM
Hebat Allah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس