عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-17, 01:36 AM   #7

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


\\


البـــــــارت الرابــــع

وفي صباح يوم جديد
فتح عينيه بكل ارهاق وتعب ويبدو انه قد اصيب بالزكام بسبب البارحه وقف
من على فراشه وتوجهه نحو دوره المياه واغتسل بسرعه وخرج الى والده
الذي بالتأكيد قد استيقظ فهو في هذه الفتره لديه اشغال كثيره الا انني لا اعلم
لماذا فلقد كان والدي شبه عاطل عن العمل الا انه الان اصبح يعمل شريك لاحدهم
الا انه غير مهم المهم ان لقي المال لكي نأكل الطعام فهذا كافي جدا بالنسبه لنا
والده: ماهر تعال
تقدم ماهر الى والده: ايوا يابا!!
والده: اسمع اليوم رح تأخر لانه بيحكوا انه صاحب الشركه اهله اجوا على الحي
ماهر: طيب!!
والده: مالك مش متحمس؟؟
ماهر: لانه شغلك مو شغلي
والده: وانت مو ناوي تلاقي شغل بدل ما انت قاعد بس بتدرس
ماهر: حاضر حااضر
وذهب عن والده لانه يعلم انه سيلقي عليه بعض من محاضراته وهو في
غنى عنها لذلك هو يفضل ان يبتعد قليلا عنه حتى انه لا يفضل ان يتناقش
معه في أي شيء في موضوع العمل والدراسه فهو يرى ان الدراسه اهم الا ان
والده يرى ان العمل اهم والاثنان مهمين ... لذلك قرر ان يبحث عن أي عمل
من اجل ان يرضي والده حتى وان كان بدوام قصير المدى المهم ان يراه والده يعمل
تعريـــــــــف:
والد ماهر عمر
العمر:40 سنه شبه عاطل عن العمل توفيت زوجته عند ولاده ماهر
الحاله: يبحث عن اي عمل حتى يأكل ويسكت كلام من حوله فهو لا يسلم منهم
ابدا وفي الاونه الاخيره وجد عمل ان يكون شريك لاحد التجار
ماهر
العمر:16 سنه
الحاله: يدرس ويبحث عن عمل في الوقت الحالي

كعادتها تستيقظ بوقت متأخر جدا من النوم حتى انها لا تهتم لتأخرها على
المدرسه ولان لا احد يهتم بذلك اذا هي ايضا لا تهتم بعد ان ارتدت ملابسها
وتناولت فطاره اخرجت الى المدرسه مشيا على اقدامها فهي قريبه جدا ...
دخلت الى المدسه وقد كانت فارغه فاتجهت نحو الفصل على الفور حتى دون المرور
على مكتب المدير
المعلمه: ليش متاخره يا تولين؟؟
تولين بعدم اهتمام وتكمل مشيها الى الامام: راحت علي نومه
وجلست في مكانها متناسيه أي شيء عن الاحترام والتقدير لذلك لم تعبرها المعلمه
اكثر لانها تعلم انها سوف تجادلها جدالا عقيما


في الصباح الباكر اتى السكرتير ابراهيم ليزور الجده والده بسام لانه لم يكمل معهم المره الماضيه
الجده: تفضل يا سيد ابراهيم .. في أي شي جديد على قضيه ابني؟؟
السيد ابراهيم: والله الى الان لا جديد بس جبنا المحامي وبدأ يطلع على ملف القضيه
الجده: طيب المحامي الي تم تعينه كويس؟؟
السيد ابراهيم: والله انا شخصيا ما بعرفه انا اجتني اوامر من ابنك السيد بسام انه اعينه محامي اله
الجده: طيب انت شفته؟؟
السيد ابراهيم: ايوا انا شفته ورحنا سوا على السجن ودار بينهم مناقشه على القضيه .. ويبدو انه السيد بسام تعامل معه كذا مره
الجده: والله انا ما بعرف اصلا انه عنده محامي
السيد ابراهيم: لا لاازم يكون عنده محامي بما انه صاحب بضاعه بس يبدو انه ما كان مخبر حد علشان ما يعرض حياه المحامي بخطر
الجده: ممكن
السيد ابراهيم: طيب ... انا اليوم اجيت علشان اسجل الانسه الين في المدرسه الموجوده في الحي
الجده: هــاا!!؟؟
السيد ابراهيم: انتي كنتي ناويه تخليها ما تكمل؟؟
الجده: لا بس مو على طول هيك
السيد ابراهيم: يا والده بسام . بدكم تعرفوا انكم رح تطولوا في هاد المكان .. اذا لازم تعيشوا الحياه الطبيعه
الجده: بس الحين لازم نشتغل اهم
السيد ابراهيم: لا تقلقي ابنك كان حاطت فلوس في مكان احتياطي اصرفوا منها في الوقت الحالي
الجده: طيب ماشي .... مافي أي اخبار عن عبير؟
السيد ابراهيم: زوجة السيد بسام؟ .. لا مافي أي شي عنها
الجده: طيب
السيد ابراهيم: بس ممكن بعد فتره رح ترجع هي بتعرف المكان وما رح توهه عنه
الجده: كلامك صح... صح الحين علشان الفلوس ما تخلص مش ممكن نستثمرها ؟؟
السيد ابراهيم: والله الحين صعب لانه الكل عرف انه السيد بسام موقفه اعماله فما رح نقدر نستثمرها في أي مكان
الجده بذكاء: رح استثمرها في الحي هاد
السيد ابراهيم: في هاد الحي؟؟
الجده: ايوا ماهو ما حد رح يعرف انه اعماله وقفت ولو عرفوا رح اخبرهم اصلا انه الاموال هادي من الميراث تبعي من والده بسام
السيد ابراهيم: والله خطه حلوه ومنه كمان تضمني ان رح تعيشي كم سنه .. اذا رح امشي في الموضوع .. رح يفرق معك نوع الاستثمار؟؟؟
الجده: لا ما رح تفرق سواء كان محل او مزرعه او أي شي
السيد ابراهيم: اذا خلص رح امشي في الموضوع ولما يخلص رح ابلغك
الجده: خلص تمام .. شكرا يا سيد ابراهيم تعبناك معنا
السيد ابراهيم: لا تقولي هيك انا خير السيد بسام مغرقني من قبل
وبالفعل خرج من المنزل وبدأ عمليه الاستثمار في أي مكان من اراضي الحي
الين: يعني يا تيتا ماما ما رح ترجع؟؟
الجده وهي تنظر الى تلك الصغيره: لالا رح ترجع بس مو الحين وتغير دقت الموضوع : السيد ابراهيم سجلك بمدرسه
الين بخوف: لا ما بدي
الجده: ليش يا بنتي؟؟
الين: ما بدي وخلص اصلا مو ضروري المدرسه الحين لما نرجع على بيتنا رح ارجع للمدرسه
الجده ويبدو انها فهمت ما يدور في راس تلك الطفله الصغيره: يا بنتي الحين احنا رح نطول هنا ما رح نرجع على طول وانا ما رح اخليكي تضيعي سنين كمان مو كفايه انك عدتي كم سنه
الين: طيب انا ما بدي
الجده: لا تخافي ما حد رح يعرف عنك شي ومو ضروري تحتكي باي حد هناك
الين: يعني ما رح يضحكوا علي؟؟
الجده: ليش رح يضحكوا عليكي؟؟
الين: لاني كنت غنيه والحين صرت فقيره؟؟
الجده: يا الين احنا مو فقراء مو عنا بيت واكل خلص اذا مو فقراء
الين: طيب رح اجرب
الجده: تمام
وبالفعل بدأت الين ان تذهب الى المدرسه وبدات شخصيتها القويه بالعوده اليها
مره اخرى حتى انها نست تماما انها كانت غنيه واصبحت في حي فقير الا عندما
تذهب الى البيت وفي بعض الاحيان على الرغم ان الجده كانت سعيده بتغير الين
في اول الامر الا ان تغيرها منذ دخولها الى المدرسه لم يعجبها ابدا فلقد كانت
تتفاخر انها اتت فقط من اجل العمل الى هنا الا انها سوف تعود الى قصرها بعد
فتره وعلى هذه الأقاويل جعلت لنفسها اشخاص يخافون منها والبعض الاخر لا يحبها
وبدا عمل الاستثمار في المحل ينتج من البدايه وكانت الجده هي المسؤوله عنه حتى
ان الجميع عندما علموا انها والده بسام الغني اصبح الجميع يشتري مما لديها لم
يعجبها الامر لانها تبدو كم يضحك عليهم الا انها تريد ان تستثمر اكبر عدد
من الاموال حتى تستطيع ان تتكلف بعيشها وبعيش تلك الطفله

بعد مرور عـــــــام

ماهر: ليش تاخرتي؟؟
الين: كنت مع صحباتي
ماهر: انتي عارفه انه انا بنتظرك عند باب المدرسه
الين بغير مبالاه: مو مشكله
ماهر وهو يقف: لا في مشكله
الين وهي تحاول ان تنهي الموضوع: خلص خلص اسفين ما رح نعيدها
التفت ماهر لانه يعلم انها سوف تعيدها مره اخرى فهي تفعل ما تريد متناسيه امر الجميع لكن لا باس لطالما انها معه
اوصلها الى المنزل والتفت ليعود الى منزله قابل شخصين هو يعلمهم الا انه لم يأبه اليهم لانه يعلم كره الجميع له في هذا الحي الا انه لا يهتم باحد واكمل طريقه الى منزله دون ان يحادث احد
دخلت الين الى المنزل وهي تبحث عن جدتها
الين :تيتا!!
الجده: انا في الغرفه يا بنتي
الين وهي تدخل عليها: كييفك اليوم؟؟!!
الجده: الحمد لله .. انتي كيف كان يومك؟؟
الين: ظريف
الجده: ماهر رجعك؟؟
الين: ايوا
الجده: وراح بدون ما يسلم علي؟؟!
الين وهي لا تريد ان تخوض مع جدتها نقاشات عقيمه : مو مشكله المره الجاي
الجده: يا بنتي انتي كل مره هيك بتحكي ... انتوا تزاعلتوا؟؟
الين: لا يا تيتا بس هو مشغول الفتره هاد
الجده: طيب يا بنتي بس انتبهي انا ما صدقت يكون الك صاحب ما تركك
الين: لا يا تيتا لا تقلقي وبعدين مين حكى انه انا ما عندي اصحاب الا ماهر؟؟ .. انا عندي
الجده :ايوا عندك بس كلهم بتوع مصالح وكتير منهم تركك
الين: ما علينا منهم المهم انه احنا مبسوطين
الجده: الحمد لله
الين: في اكل؟؟
الجده: في .. بالمطبخ
طبعت قبله سريعه على وجنت جدتها وذهبت لتأكل وعيون الجده لا تفارقها ابدا حتى اختفت من امامها

في بيت اخر .. تغير خلال سنه الا ان تغيره كان للأسوء للأسف فهو متوقع من تلك العائله الغير مهتمه ان تمضي الى الخلف لا الى الامام
تولين بصراخ امام والدتها: يعني انتي عاجبك الوضع هيك؟؟
والده تولين: يعني شو نعمل يعني
تولين: اتصرفوا انتوا المسؤولين مو انا!!
والده تولين: ايوا يا بنتي بس صار ظرف ولازم تتركي المدرسه
تولين: وانا ما رح اتركها
والده تولين بنفاد صبر: على اساس مقطعه نفسك دراسه
تولين بحجه: صحيح ما بدرس بس اسمي بروح مدرسه
والده تولين: طيب والعمل الحين؟؟
تولين: دوروا على شغل!!
والده تولين : اوووف تعبت وانا بعيد بالكلام ... الشغل الي لقيناه بدهم بنت صغيره
تولين: يعني خلصت الاشغال في العالم ومافي الا هاد الشغل؟؟
والده تولين: يا بنتي .. يا بنتي بس لسته شهور
تولين: وليش يعني على اساس انه وضعكم رح يتحسن بعد سته شهور؟؟!!
والده تولين وهي تحاول ان لا تزل: لا يا بنتي بس ابوكي الفتره هادي عنده مشاكل مع الشغل وبعد سته شهور رح يزبط الوضع
تولين: وشو ضمنك انه رح يزبط؟؟
والده تولين وهي تشعر انها بدأت تقنع ابنتها: والدك لما بدأ الشغل كان عارف انه رح تيجي فتره رح يتنكس فيها وللظروف صارت في الفتره هادي بس بعد فتره رح تزبط
تولين وهي تنظر الى والدتها كأنها تحاول ان تجد الصدق في كلامها على الرغم انه كلام لا يصدقه أي احد الا انها تحاول ان تبحث في ملامح وجه والدتها
والده تولين :ويا بنتي لو صار وما زبط وعد مني بعد سته شهور رح ارجعك على المدرسه وسيبي الشغل كله
تولين: متأكده؟؟
والده تولين بفرح: وعد
تولين: طيب... شو الشغل؟؟
والده تولين : رح تشتغلي في بيت مدير ابوكي بالشغل
تولين: نــــــعم . شو بدك من صحباتي يحكوا عني ..بشتغل في البيوت
والده تولين: يا بنتي ما حد رح يعرف الا لو انتي تكلمتي
تولين: بس...
والده تولين تقاطعها: لا بس ولا شي هم كلهم سته شهور وترجعي وما حد رح يعرف الا انا وانتي وابوكي والمدير تبعه وازا حد عرف ازا بتكوني انتي قلتي لحد
تولين بخوف على مستقبلها وصورتها امام الناس: لالالا انا مجنونه احكي وافضح نفسي
والده تولين: بالزبـــط هادي هي بنتي .. خليكي هيك

انظر له من طرف عيني الاعلى وارى انه ينظر الي فاخفض نظري على الفور وما ان امشي راه يخرج من الباب
صوت اقدامه مسموع على الرغم ان الضجيج حولي الا ان وقع اقدامه
يقع على قلبي وليس على اذني اشعر بعينيه تسقط على ظهري ارفع
راسي لابدوا انني لا اشعر باحد وكل حواسي مشغوله معه , اصغر مسافه بين
اقدامي حتى استطيع ان اطيل المده فانا اعلم انني في اخر الطريق سوف افترق
معه ولن يعود مره اخرى اتنقل بين الممرات وقررت ان اجلس الا ان قدمي اكملت
المسير ورفضت ان تجلس فهي لا تريد ان ينتهي هذا الشعور وما االتفت اره خلفي
يبعد بضع الخطوات اراه يبتسم وهو يمشي على الجانب
ردتت الابتسامه بقلبي وحواسي ثم جلست على الكرسي الخلفي وانا احاول
ان اتمالك نفسي حتى لا افقد قواي اكثر
فهذه احد الخرافاتي المتواجد في عقلي الصغير الذي يحمل الكثير من الضجيج


انتهى البارت




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس