عرض مشاركة واحدة
قديم 21-01-17, 07:54 AM   #5

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي






السلام عليكم .....اتمنى الجميع بخير : )

بسم الله

البارت 2

**
**
**
**


دخلت البيت بخطوات بطيئه ناظرت جدتها
تنظف الحوش
وقفت ام سعيد وناظرت ساره واقفه تناظرها
والدموع بعيونها
ابتسمت بشماته : طردتك ام سعود ؟!
تستاهلين كم مره قلت لك لا ترزين وجهك عندهم ؟!
بس انت ما تسمعين الكلام !
تعالي نظفي الحوش معي ترى احس ظهري يبغى ينكسر من الوجع
فتحت عيونها باستغراب وهي تشوفها
واقفه مثل التمثال ما تتحرك : علامك مثل العمود واقفه ؟!
خذي المكنسه تعالي كملي عني ومدت لها المكنسة
تناظر جدتها وتتأمل الفقر للي عايشينه
لمتى هذا الحال ؟!
ما في شيء تتمناه وتلقاه وكأنه مكتوب عليهم
الحرماااااااان
ليه ما يعيشون مثل الجيران ؟!
كل حياتها شقى وشغل بس ما تشوف فلس واحد
هي طفله لها متطلبات خاصه بسنها مثل باقي الاطفال
قاطعتها ام سعيد : علامك أكلم الجدار انا ؟!
ساره ناظرت جدتها بعيون محرومه وبنبره رقيقه: يمه اعملي لنا حلويات
قاطعتها بعصبيه : هذا للي استفيده انا من ام سعود
جالسه تتفنن بالطبخ وتيجي تتشهوني عندي !!
كم مره قلت لك الحلويات مضره بالجسم
اذا اكلتيها اسنانك تخرب وتصيرين قد البقره بالسمنه
خذي نظفي الحوش خليني اشوف لي شغله ثانيه
هزت رأسها باستسلام واخذت المكنسة
وهي تقنع نفسها بكلام جدتها
انه الحلويات مضره بالصحة
وبداخلها نفسها تصرخ «ابغى لو لقمه من الحلويات »
بلعت ريقها وهي تكمل تنظيف الحوش
طفله تشتهي مثل باقي الاطفال
تفكر لو فجأة يطلع لها كنز مثل أفلام الكرتون
غمضت عيونها وهي تخطط وش رح تعمل فيه
تخيلت نفسها تلبس احلى الفساتين
قدامها طاوله كبيره عليها كل انواع الاكل وكل ما تشتهي النفس
وحلويات من كل الاصناف
تجلس على الكرسي وتأكل كل الموجود
على الطاوله
وسرعان ما اختفت احلامها وهي تتخيل جدتها
ترمي كل الاكل وتحط قدامها جبنة ولبن
وتجبرها تأكل منه
طردت كل الافكار بعد ما نقزت على صراخ جدتها : ساره وجع
ناظرتها باستغراب علامها تصرخ
ام سعيد بغضب : الباب يدق ما تسمعينه ؟!
حكت رأسها وبتبرير: آسفه ما سمعته
وتوجهت للباب تفتحه ورسمت بسمه على محياها كالعادة
ناظرت ابو عزام واقف عند الباب تكلمت بابتسامة : هلا عمي !
تكلم وهو يناظرها بهدوء : ام سعيد هنا ؟!
ساره هزت راسها : الحين اناديها
ورجعت خطوه للداخل : يمه في رجال عند الباب
تقدمت ام سعيد بخطوات سريعة اتجاه الباب : هلا ابو عزام !!
ابو عزام بثقل : الله يحييك
ام سعيد باستغراب: خير ان شاء الله !
ابو عزام بهدوء: خير ان شاء الله
وطلع ظرف ومده لها : بصراحه عملنا حمله اعمال خيريه
وسجلت اسمكم
وهذا الظرف فيه فلوس لكم وفي اغراض بالسياره
ابتسمت ساره لما سمعت انه فيه فلوس
بس ناظرت جدتها للي تكلمت بحده : صدقه؟!
ابو عزام رفع حاجب : ايه صدقه الناس تبغى الاجر
قاطعته بحده: حنا ما نمد يدنا للناس
نشتغل ونعيش بعرق جبينا وبكرامتنا
مو بحاجة لصدقتكم
الله يغنينا من فضله
ابو عزام : بس
قاطعته بحده : اتمنى ما تكرر هالفعل مو بحاجة
لصدقتك
والحين اسمح لي عندي شغل
سكت للحظات ما يدري وش يقول لها وبصوت منخفض : يعطيك العافية
وتركهم وركب سيارته وحركها وهو متنرفز من ام سعيد
قفلت ام سعيد الباب ومشت خطوه للداخل
وقفها صوت ساره الناعم تكلمت بخيبه امل : ليه ما اخذت الفلوس؟ !
طالعتهابغضب : مو حنا للي نمد يدنا للناس
حنا نفسنا عزيزه !
خلي عندك كرامه ولا تذلين نفسك علشان كم فلس
سكتت وكل تفكيرها بالظرف للي فيه فلوس
ومتحسره لو اخذته جدتها
وش رح ينقصها ؟!!!
***
***
***
**
دخل البيت وللحين متنرفز من ام سعيد
ومن ردها صدق ما تستاهل فلس واحد
بس الواحد يبغى الاجر
وهو مبسوط على حاله يبغى يقدم لهم
زفر بضيق وناظر ام عزام تكلمه : علامك ضايق خلقك ؟!
ابو عزام عدل جلسته : ولا شيء
ام عزام بضيق : ليه ما تكلم عزام وتقنعه يتزوج
ابنة عمه تراها ما تتعوض والاسبوع الجاي
في ناس جايه تخطبها
قاطعها بنرفزه : وش تبغين ازوجه بالغصب
وبعد ما يجيب بزر يتطلقون !!
خلاص ما يبغاها هو حر عمره لا اعرس
ناظرته بقهر من رده : وليه تكلمني كذا ؟!!،
زفر بضيق طلع قهره من ام سعيد فيها : قال لك عزام ما يبغاها وليه تعيدين وتحنين فوق رأسي
!!!
وقفت بغضب من أسلوبه وبقهر : الحق علي ابغى الزين لولدك
وطلعت من الصاله
رد بصوت منخفض : ولدك ولدك مو كأنه ولدها
افففف صجت رأسي بذي السالفه
وش هالحريم يضيقون خلق الواحد
استغفر الله
**
**
**
**
**
نهى جالسه متربعه على السرير وحاطه القلم بفمها وتفكر بعمق والدفتر قدامها
اسماء : يلا خلينا نكتب الرساله بسرعه
سحبت نهى القلم من فمها وناظرت اسماء : وش اكتب ؟!
اسماء بحماس : اكتبي
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
ضربتها نهى بالقلم على راسها : غبيه تبغين اكتب خطبة جمعه ؟!
اسماء حكت مكان الضربه بتفكير : اكتبي
بسم الله
الاسم نهى .....
الصف اولى اعدادي
المدرسه
قاطعتها نهى بضجر : وبعدين معك يا غبيه ليه انا داشه إمتحان
اسماء هزت راسها : ايه صحيح
وحطت اصبعها الابهام بفمها تفكر
ورفعت حواجبها لما لمعت الفكره براسها : اكتبي رساله بالانجليزي
نهى عقدت حواجبها باستغراب : وش اكتب ؟!
اسماء بطفوله : اكتبي
ماي نيمز نهى
ماي فاذر
قاطعتها نهى بعصبيه: حشى وش رايك ارسل له دفتر العائله؟!
اففف من غبائك !!
اسماء ابتسمت : وش رايك ارسمي قلب حب
كبير
نهى فتحت فمها عجبتها الفكره وناظرت اسماء : تعرفين ترسمين قلب الحب ؟!،
اسماء وهي تدق على صدرها : اعجبك
وسحبت الورقه ورسمته بحجم كبير
عفست ملامحها نهى: هذا قلب حب
للي يشوفه يظنه صخره
هاتي ارسم انا
رسمت قلب حجمه متوسط
قاطعهم دخول ام سعود : نهى
بلعت ريقها وناظرت امها بخوف: وش فيه ؟!
ناظرتها ام سعود بشك واقتربت منها : وش تعملين ؟!
نهى وهي تكمل رسم وتحاول تظهر طبيعيه : ارسم تفاحه يا ماما
ناظرت ام سعود الورقه وهي تشوف مرسوم تفاحه وعليها ورق : هذا للي فالحه فيه !
نظفي المطبخ بسرعه
نهى براحه : ان شاء الله
**
**
**
في اليوم الثاني بالمدرسة
بالفسحه طلعت ساندويتش اللبنه وأعطتها لعائشه
اخذتها عائشه وتذوقتها : الله ما اطيب هاللبن
وبتساؤل: ليه ما تبغين ساندويتش حقتك
تراها طيبه
قاطعتها ساره بمراره: ما ابغى
ترى قرفت معدتي اللبن ومشتقاته
عائشه تتكلم وهي مستمتعه بالطعم: بالعكس لذيذ
عفست ملامحها : قرفته الفطور لبن وجبنه الغداء لبن وجبنه العشاء لبن وجبنه
نفسي يوم ارجع على البيت ألاقي
اخذت نفس وقطعت كلامها و حطت يدها تحت خدها
عائشه باستغراب : ليه سكتي ؟!
ابتسمت كعادتها : خلاص انسي
والحين قولي خالتك كم بنت عندها ؟!
عائشه : 3
ليه تسألين ؟!
ساره هزت كتوفها بابتسامة: كذا سألتني جدتي !!
عائشه عفست ملامحها: جدتك هذي ما اطيقها
نكديه وعصبيه ودوم تصارخ !!
ليه ما تتركيها وتيجي تعيشين معي !!
ساره : لا تقولين عنها كذا حرام
تزعل اذا سمعتك تقولين عنها كذا !
عائشه تخصرت : وليه دائما تجعر مثل صوت البقره لما تنادي عليك ؟!
ساره بحرج : عيب تقولين كذا ؟!
عائشه تغير الموضوع .بحماس طفولي : انا رايحه اشتري وارجع لك
وراحت تركض بعدها بدقائق رجعت وحطت المشتريات بحضن ساره وابتسمت لها : خذي
ساره بتردد: هذا مصروفك ؟!
عائشه بلامبالاه: عادي نتقاسم
سكتت وهي تحس لعابها رح ينزل وهي تشوف المشتريات
تذكرت جدتها دوم تلقي عليها محاضرات
ما تأخذ من احد شيء
بس ما تقدر تقاوم وهي تشوف المشتريات بحضنها
بلعت ريقها وبدأت تأكل متجاهله كلام جدتها
عائشه بفرح وهي تتقاسم مصروفها مع ساره
رفعت رأسها شافت من بعيد نهى تتحلف فيها
طنشت ورجعت تسولف مع ساره ولا كأنه حد يناظرها
**
**
**
**
عائشه وهي تحاول تبعد يد امها عن اذنها
بس ام سعود شاده بقوه : انا اعطيك مصروفك علشان تفتحين جمعيه خيريه ؟!
عائشه والدموع بعيونها: حرام ما معها مصروف
قاطعتها ام سعود : وش دخلني فيها ؟!
ابو سعود : فكيها يا ام سعود
طنشته وهي تمسك شعرها وتشده : وقسم بالله
لو تعيدين هالحركه ما يحصل لك خير
عائشه وهي تحاول تفك يد امها : مصروفي وانا حره فيه !!
وقف ابو سعود وفلت شعر عائشه من يد امها : وبعدين معك مو كذا التفاهم واسلوب التربيه!
ام سعود : مو شايف
قاطعها وهو يؤشر لها تسكت وبعدها ناظر عائشه
ودموعها على خدودها اقترب منها ومسح دموعها وطبع قبله على جبهتها
ام سعود بغيض : ما احد مخرب هالبنات غيرك!
ابو سعود وقف وناظرها : كل شيء عندك بالضرب ؟!
ام سعود : يا الله يجيبها للطريق الصح
عائشه وهي ماده بوزها تتريق على امها : طريق والا بطريق
خزتها امها بعيونها : عائشه
ابو سعود ينهي الموقف : خلاص
اسمعي يا عائشه عقابك محرومه من المصروف اسبوع كامل
علشان مره ثانيه توزعين مصروفك
انا اتعب واشقى واجمع الفلوس وانت توزعينها
قاطعته بانفعال : دائما جالس على الكنبه ما اشوفك تتعب وتشقى
ابتسم وهو يتكتف : لو ما كنت تعبان كان ما اخذت اجازه اسبوع
عائشه وهي تهز رجلينها : نسيت انك تعبان وانت حامل بيدك الجوال طول اليوم تطقطق عليه
ابو سعود بلامبالاه : المختصر
محرومه من المصروف وبلا كثره حكي
ردت بقهر وتمرد : مو على كيفكم !
انت تدرس تربيه إسلامية وين التصدق على المساكين ؟!
مد بوزه : يا هالتخصص ذلتنا فيه
كملت كلامها بغبن طفولي : لو اعرف مدير المدرسه كان قلت له عن بخلك خله يفصلك
لانك ما تستاهل تكون استاذ
وتركتهم وراحت لغرفتها
ناظر ام سعود : اشوفك ساكته للملسونه ؟!
ابتسمت بشماته : دوبك تتكلم عن اساليب التربيه
هذا انا جالسه اتفرج واتعلم
رجعت عائشه وقفت وبصوت عالي وتوعد طفولي: والله لاروح للمدرسه وتعطوني مصروف لي ولساره
ناظر زوجته : عشتو
هذا الناقص اصرف على بنات الجيران
عائشه بطفوله وتردد كلام كانت تسمعه من امها : بدل علبه الدخان تصدق على الفقراء والمساكين
تقدم خطوه بتهديد : عائشة
وقسم بالله اذا وصلت لك ما يحصل لك خير
انقلعي على غرفتك اشوف
خافت من نظراته وبسرعه رجعت لغرفتها
**
**
**
*
نظفت المطبخ وهي تحس بالتعب من هالاعمال اليوميه
طلعت على صوت جدتها الغاضب : نعم يمه
ام سعيد بعصبيه مسكتها وضربتها : كم مره قلت لك ما تأخذين شيء من احد
خلي نفسك عزيزه !
ساره وهي تحاول تتجنب ضربات جدتها،: ما اخذت
قاطعتها وهي تزيد ضرب : وتكذبين بعد !!
الحين ام سعود جاءت تشكي انك اخذت مصروف ابنتها
تركتها ام سعيد وهي تلهث من التعب : وبعدين مع نفسك الرديه ؟!
رمقتها ام سعود بنظرات ناريه وهي تشوفها متكوره غلى نفسها
للحين مقهوره وهي تتذكر شكل ام سعود
وهي تردح وتقول ساره اخذت مصروف ابنتها
ومو قاعده على بنك علشان تصرف على ساره
زفرت بضيق ودخلت للبيت وهي مفوره من العصبيه
متكوره على نفسها وتبكي على حظها العاثر
طول عمرها محرومه من كل شيء
ولما فتحت لها الدنيا واعطتها عيشه من مصروفه
كان هذا الثمن ضربتها جدتها ضرب
ليه مو من حقها تأكل وتصرف مثل باقي الاطفال ؟!!
ما طلبت من عيشه شيء هي أعطتها من خاطرها !!
هي اعطت عيشه ساندويتش ليه ما احد تكلم
بس لما اكلت من مصروف عيشه كل قام ضدها
وكأنه مكتوب على جبينها
الحرمان طول حياتها
رفعت رأسها للسماء وهي تمسح دموع يتيمه
وتتمنى تموت مثل امها وابوها
وتروح للجنه فيها كل شيء مثل ما قالت لهم المعلمه
رجعت تكورت على نفسها ودموعها رجعت تنزل من جديد
مسحت دموعها لما سمعت طرقات على باب الحوش
وقفت وتوجهت للباب وهي تمسح دموعها بيدينها الصغيره
**
**
**
واقف ينتظر الباب ينفتح وعيونه على البنت للي تناظره وتبتسم له
رد لها الابتسامه
عفس ملامحه بقرف لما انفتح الباب
وشافها عيونها متورمه من البكاء وشعرها كالعاده جدوله مو نظيف ومنفوش وكأنها طالعه من معركه وغرتها مقصوصه بطريقه مضحكه تكلم بسخرية : وش فيها صنوايت زعلانه؟!
ناظرته وهزت رأسها بالنفي والغصه بحلقها
وبالرغم من للي مرت فيه ما تقدر تتخلى عن ابتسامتها ابتسمت والدموع تلمع بعيونها
ناظرها بقرف وهو مو طايق هالبيت بعد ما خبره ابوه عن جدتها وكيف كلمته
قهره ابوه لو مكانه ما أشتري من عندهم علشان تتأدب بس ابوه كاسر خاطره الطفله تكلم بقرف
: وين جدتك ام سعيد ؟!
بسرعه ناديها قولي لها ابغى الطلبيه بسرعه
وابتسم بسخريه على نفسه صاير طرطور احرجه ابوه قدام صديق ابوه وقال له عزام يعرف البيت ورح يجيب لك
صرخ بعصبيه وهو يشوفها واقفه تتكلم مع بنت بنفس عمرها : يا زفته تعالي هنا ؟!
**
**
**
عائشه وهي ماسكه يدها وتعتذر : هذي نهى الزفته قالت لامي
ولا تهتمي منهم هالبخيلين
اقترب منهم واقفات مطنشاته ويتناقشن باندماج
تكتف وهو يناظرهن
عائشه بحنان وهي تمسح على راس ساره : عورتك جدتك لما ضربتك ؟!
عفس ملامحه بقرف و هو يناظرهن لو يعطونه مليون ما لمس شعرها
ساره ابتسمت بألم وكشفت عن يدها : هنا يوجعني
عائشه عفست ملامحها بحزن وتأثر وهي تشوف مكان القرصه ازرق : يا حبيبتي ولا تهتمي لجدتك
اصابه فضول يعرف ليه ضربتها جدتها
عائشه تكمل بعناد : غصب عن جدتك كل يوم رح اعطيك مصروفي
مو على كيفهم
ساره ابتسمت لها : وش قالت لك امك ؟!
عائشه ضحكة قصيره : قطعت اذني
ولوت بوزها وهي تكمل : وبابا حرمني من مصروفي
اسبوع
بس لا تهتمي لما ينتهي العقاب رح اعطيك من مصروفي بدون ما تشوفنا نهى ونتخبى
قطعت كلامها لما رفعت رأسها وشافت عزام واقف فوق راسهم ويناظرهم احتدت ملامحها الطفولية : ما تستحي على وجهك تتجسس علينا ؟!!
ابتسم وتكلم باستخفاف : لا يالخطيره
ومسك ساره بطرف ثوبها بقرف ودفها : مو قلت لك نادي جدتك ؟!
ساره شهقت بتذكر : ايييي نسيت
عزام بقرف : انقلعي خلصيني مو فاضي لك
عائشه مسكت ساره من يدها قبل ما تروح وناظرت عزام بغضب : هيه انت لا تكلم صديقتي كذا!!
اعتذر لها بسرعه
ضحك عزام ضحكه عاليه وناظرها وهي ماده بوزها ومعصبه بحركه طفوليه : يا قلبي على البراءة يا ناس
عائشه رفعت اصبعها بتهديد : اسمع ما امزح معك
ساره بصوت منخفض لعائشه : عيب يا عيشه !
عائشه بعصبية من هبل ساره : ما شفتيه كيف يناظرك !
عزام : اقول يالقويه روحي نادي ام سعيد
ترى بدأ دمي يفور مو فاضي لك
عائشه تتريق عليه : فاضي والا مليان هههه
ساره باحراج من تصرفات عائشه : الحين انادي جدتي
وركضت للبيت بسرعه
تكتفت عائشه وهي رافعه حاجب بغرور : لو مكانها لو تبوس الارض ما رحت انادي
عزام ابتسم بسخريه : ما احد قال لك لسانك طويل ؟!
عائشه هزت راسها بطفوله : ماما وبابا دوم يقولون لي لساني طويل
وتابعت كلامها بصراحه وهي تتربع على الارض وتحط يدها تحت خدها : يا حظها ساره ما عندها ام واب مرتاحه من تحكم الام والاب
بس مسكينه طلعت لها جدتها اعوذ بالله ما تنطاق
غبيه اقول لها تتركها بس رافضه تقول حرام تخاف تزعل
قلت لها نهرب انا واياها لمكان بعيد ونعيش مع بعض وما احد يتحكم فينا بس الغبيه رفضت
تدري انها خبله وغبيه
وش رايك تأخذنا بسيارتك لمكان بعيد
ونعطيك اجره
واقف يستمع لثرثرتها قاطعها بتعجب : الله يستر
الظاهر فضيحة اهلك على يدك
والتفت للخلف لما شاف ام سعيد طلعت له
تركها وتوجه لام سعيد يكلمها
وبعدها حمل الاغراض اعترضته نفس البنت : تبغى مساعده ؟!
عزام ابتسم لها : شكرا
نهى ابتسمت : العفو
عائشه من خلفها : والله لاقول لبابا تكلمين رجال غريب !
وخزتها بعيون متوعده !
نهى حست نفسها تورطت ردت : ناسيه نفسك جالسه معه ساعه قولي عني اقول عنك
عائشه بلامبالاه : عادي قولي انا صغيره
اما انت عيب تكلمين رجال غريب
عزام ابتسم على طفولتهن : انا كلمتها سألتها اذا ابوك موجود علشان اخبره عن طول لسانك
عائشه رجعت خصله من شعرها خلف اذنها وتركتهم ودخلت لبيت ساره وهي تتكلم بصوت عالي : مجانيييييييين
**
**
**
**
في اليوم الثاني
ام سعيد وهي تصرخ على ساره علشان تقوم للمدرسه
قامت ساره بتثاقل وناظرت جدتها وهي تفرك عيونها بنعس : ما ابغى اروح للمدرسه !
ام سعيد رفعت حاجب: وليه ان شاء الله ؟!
ساره نزلت يدينها بحضنها وتناظر الارض : المعلمه قالت لي اذا ما نظفتي شعرك من القمل ممنوع تدخلين المدرسه
قاطعتها بلامبالاه: اقول قومي بلا هذره
غصب عنها تحضرين مو على كيفها
اذا كلمتك اليوم قولي لي اجي للمدرسه وامسح فيها الارض
ساره هزت رأسها بهدوء وتوجهت للحمام
بعد ما تجهزت نادتها ام سعيد ومسكت يدها بهدوء : ليه تأخذين مصروف عائشه ؟!
ليه لما اعطيك مصروف ترفضين تأخذين ؟!
رفعت نظرها لجدتها : انا ما اخذت من عيشه
هي اعطتني غصب عني
لو ابغى مصروف كان طلبت منك
بس انا ما احب اشتري وابتسمت بعيون لامعه
ام سعيد مدت يدها : خذي مصروف
هزت راسها ساره بالرفض وركضت باتجاه الباب وهي تلوح لجدتها بابتسامه : سلاااام
بعد ما طلعت من البيت مشت خطوات بطيئه باتجاه الشارع
وهي تحس بالغصه رفضت المصروف لانه قليل وما يجيب شيء مثل البنات
وتخاف اذا طلبت من جدتها تزيد المصروف تزعل منها
وجدتها ما معها فلوس من وين تجيب لها ؟!
مسحت دمعه وهي تتمنى يتحسن حالهم
متى الفقر يتركهم ؟!
**
**
**
**
يتبع.....



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس