الموضوع: شامنا ....
عرض مشاركة واحدة
قديم 20-06-17, 07:05 PM   #1

انجوانا

مشرفة منتدى الصور وتسالي مصوره وعضو مميز في القسم الطبي والنفسي ونبض متألق في القسم الأدبي وفراشة الروايات المنقولةوبطلة اتقابلنا فين ؟ومشاركة بمسابقة الرد الأول ومشارك في puzzle star ومحررة بالجر

 
الصورة الرمزية انجوانا

? العضوٌ??? » 359808
?  التسِجيلٌ » Dec 2015
? مشَارَ?اتْي » 11,533
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Syria
?  نُقآطِيْ » انجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond repute
افتراضي شامنا ....


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بتشجيع من أخي العبادي افتتح موضوع شام ...
كل ماهو جميل ومميز عنها ان شالله سوف يكون موضوع متجدد يتحدث عن كل مافيها من اماكن وعادت وتقاليد . وساخصص من بلاد الشام سوريه .




من منّا لا يعرف بلاد الشام ، فهي الأرض المباركة ، وذكرت في أحاديث النبي صل الله عليه وسلم لأهميّتها وموقعها الجغرافي ، وأهميّتها الدينيّة ، تمتد بلاد الشام على الساحل الشرقي للبحر المتوسط حدود بلاد الرافدين " العراق " .


الشام ويقال ايضاً سوريا التاريخية هو الأسم تاريخي للجزء الخاص من المشرق العربي وهو ممتد على طول الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط إلى حدود بلاد ما وراء النهرين .

الجمهورية العربية السورية وهي دولة كانت تقع تحت الأنتداب الفرنسي وعاصمتها دمشق وهي اقدم عاصمةً في التاريخ وهي اكبر بلاد الشام مساحةً وتقدر مساحتها ب (185,180)كم2 وعدد السكان (22,530,746) مليون نسمة ةنظام الحكم فيها جمهوري وعلمتها الليرة السورية .

وقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم ان بلاد الشام من اعظم خيرة الله من أرضه ، وحرص أصحابه على بلاد الشام وزيارتها في حديثه ، عن عبد الله بن حوالة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ستجدون أجناداً ، جنداً بالشام ، وجنداً بالعراق ، وجندا ًباليمن ، قال عبد الله: فقمت فقلت: خِرْ لي يا رسول الله ! فقال: (عليكم بالشام ، فمن أبى فليلحق بيمنه ، و ليستق من غدره ، فإن الله عز و جل تكفل لي بالشام و أهله) صحيح مسلم .








التعديل الأخير تم بواسطة العبادي ; 21-06-17 الساعة 01:58 PM
انجوانا غير متواجد حالياً  
التوقيع





مع الله تضيقُ فجوات الوجع، ويخفت صوت الألم ويعلو الأمل، مع الله تُنار لك الدروب، وينجلي الظٌّلم والظلام الحياة مع الله سعاده وأمان .
رد مع اقتباس