عرض مشاركة واحدة
قديم 26-11-17, 06:42 AM   #6

Just Faith

مراقبةومشرفةسابقة ونجم روايتي وكاتبة وقاصة وملكة واحة الأسمر بقلوب أحلام وفلفل حار،شاعرة وسوبر ستارالخواطر،حكواتي روايتي وراوي القلوب وكنز السراديب

alkap ~
 
الصورة الرمزية Just Faith

? العضوٌ??? » 289569
?  التسِجيلٌ » Feb 2013
? مشَارَ?اتْي » 145,786
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Just Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond reputeJust Faith has a reputation beyond repute
?? ??? ~
جروبي بالفيس (القلم وما يهوى)https://www.facebook.com/groups/267317834567020/
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

5- الاسد المجنح
خرج ريموس من الغابة الى حديقة ورد غارقة بأشعة الشمس فمر بملعب تنس ثم اختفى داخل بستان و كانت راوينا في إثره طوال الوقت تشاهد جسده الصغير و هو يسير ملتوياً بين اشجار الفاكهة و لكنه حين دار حول صف من اشجار كبوش العليق البري غاب عن بصرها اما صوته المنفعل فظل يقودها الى مكانه و مان ان وصلت الى فسحة خالية شاهدته يقف فيها امام حافة مسبح قديم الطراز لم يكن سوي حفرة عميقة في الأرض يحيط بها بضع احجار وردية اللون كحجارة القصر ،و ست درجات خشبية تقود الى الماء الذي على الرغم من حرارة اليوم بدا بارداً بسسب افتقاده الى اشعة الشمس .
كان جسد نحيل يشق الماء عندما سمع صاحبه الصوت المنفعل الصادر عن الطفل ،ارتفع رأسه الاحمر البراق فوق الماء و بدا صاحبه السباحة نحو الدرج الخشبي .
- لقد ربحت آنسة هافرشام .. لقد رأيته اولاً .. و سأنال امنيتي !
- اجل عزيزي .. ستحصل على ما تريد .
ربتت رأسه بمحبة عن غير وعي تتساءل و المواجهة الآن كانت وشيكة كيف ستصيغ احتجاجها الغاضب بدبلوماسية ،حين سمعت صفير الاعجاب ادارت رأسها بأتجاه والد ريموس التقدم نحوها .. قال لابنه مهنئاً :
- حسناً فعلت يا بني الكبير، اما زال هناك جنيات جميلات في اعماق الغابة ؟
حاولت راوينا السيطرة على تضرج وجهها فنظرت الى الرجل بثبات و عندما أطمأن قلبها لما راته ، فقد اعتلت هذا الوجه ابتسامة فاتنة تعبرعن تاثير صاحبه بما يراه، كانت عيناه مرحتين عابثتين واثقتين مع ان عليهما ان تكونا مرتبكتين و هما تجولان على جسدها النحيل بعد تجربتها مع كلمات الغزل التي كانت تتلقاها من الاستقراطين الشبان .استطاعت مواجهته باتزان بحيث ادرك على الفور ان سيل سحره و فتنته قد ارتد عنها اسرع من تبخرالبخار الماء عن جسده تحت اشعة الشمس الحارقة ، فارتدت بسمته قليلاً وهو يمد يده ليتناول المنشفة هازاً كتفه هزة خفيفة توحي بانه يقنع نفسه بأن ليس بالأمكان اكتساب كل شئ !
لوت فم راوينا شبح ابتسامة ملؤها الريبة، ليس هذا الرجل بمقاتل فهو يحب ان تقع الاشياء بين يديه ،و هو قطعاً ليس من عيار اخيه الذي لا يقهر .
رنت ضحكة ريموس المفعلة بالغبطة :
- انها ليست جنية ابي .. هذه الآنسة هافرشام سكرتيرة عمي سكوت !
- صحيح! كنت سأقسم ... ! حسناً! علي اي حال كيف حالك آنسة هافرشام سمعت منذو اسبوع بوصولك لكنني بدأت أظن ان معلومات مغلوطة اين كنت مختبئة بحق الله ؟
قاطعه ريموس :
- وجدتها في السقيفة ابي .. و تسابقنا بحثاً عنك و لقد كسبت ،لذلك سأحصل على امنية !
رفع حاجبه متسائلاً و تمتم :
- بحثاً عني ؟ هذا يرضي غروري !
--------------------------
ردت بسرعة :
- اجل .. لدي ما يدفعني الى التحدث اليك .
ابتسم لها :
- نادني جاك .. و انا سأناديك ... ؟
- راوينا .
- حسناً راوينا .. ان انتظرت بعض الوقت ريثما ارتدي ملابسي تحظي مني على كامل اهتمامي و انت ايها الشاب الى الغداء .. الم يحن موعد غذائك ؟
عكس وجه الصغير خيبة امله و لكنه لم يحاول المجادلة . راقبته يسير على مضض نحو القصر فاحست مجدداً بتصاعد غضبها .. فالصبي مهجور منقطع عن المجتمع و كأنه يتيم .
حين عاد والده مرتدياً ثياباً بسيطة ابرزت احمرار شعره الذي اشعلته اشعة الشمس بعدما جففه ، لم تضيع وقتها بل تطرقت الى صلب الموضوع و لم تتريث حتى يقعد الى جانبها على مقعد خشبي .
- تعرفت علي ابنك قبل اقل من ساعة و مع ذلك احس بالقلق عليه ،اتدرك ان الطفل يأخذ اشاعات و أقاويل الخدم على محمل الجد ؟ و ان ماريان قد ملأت رأسه بقصص خرافية يصدقها و يراها الحقيقة الأكيدة ؟
ضرب جاك ركبتيه مطلقاً صيحة ضاحكة :
- اهذا كل شئ ؟ يا الهي قصص ماريان جزء من ميراثنا ،نشأت و سكوت معها و لم تضرنا بشيء، اؤكد لك ان الصبي سيتعلم عما قريب التفريق بين الواقع و الخيال .
- لكن ، اليس ظلماً تركه يصدق انه يوماً سيصبح وارث هذه الأملاك ؟ اليس ظلماً ان يصدق تلك التخيلات التي توحي بأن عمه لن يتزوج ابداً بسبب لعنة خرافية سخيفة ؟
سرعان ما عبس جاك :
- هل اخبرك ذلك الشيطان الصغير هذا حقاً ؟
- اجل .. و اشياء اخرى كثيرة .
- حسناً .. اشكرك على ما اخبرتنيه .. سأسعى جاهداً لأفهمه أن يُبقي الشؤون العائلية سراً في نفسه في المستقبل .
- ليست هنا القضية ! الأ تري ان الصبي في الواقع يؤمن بهذه الخرافات ! لذا من المهم توضيح الأمر له بحذر ،وذلك بان تؤكد له أن الشائعات التي سمعها ليست سوى اكاذيب .
رد برصانة صارمة خطفت انفاسها :
- لكنها ليست كذلك ! اللعنة في عائلة سايتون موجودة . و سكوت اوضح منذ سنوات طويلة نيته الأكيدة بأنه لا يتزوج . و انا اعرف اكثر من اي شخص آخر ، ان هناك فتاة حاولت المستحيل ليغير رأيه و كادت تنجح ..لكن لسوء حظها تمسك سكوت بأفكاره ،في اللحظة الأخيرة فتزوجتني انا ردة فعل علي ذلك ، و لم ينجح زواجنا . بعد ولادة ريموس بسنة طلبت حريتها ، و اردات العودة الى عملها و لكن الواقع انني لم اكن املك منافسة مواصفات سكوت .. وكان علي ان اكون اذكى فلا احاول منافسة اخي .. فحتي في طفولتنا كانت صنارته هي السباقة الى اصطياد افضل السمك و كان جواده الاول في الوصول خط النهاية و بندقيته الاسرع في اصابة الهدف . و ما كنت اغلبه الا حين يتطلب الامر القدمين و هو كان دائماً حساساً من عجزه لذا لم يحاول قط القيام بما لا يستطيع ،و كان ان وضع الزواج في هذا الاطار و بناء على ذلك سترين ان ريموس مع الوقت سيصبح وريث هذه الاملاك .
-------------------------------
مررت يدها على عينيها بذهول ، و قالت :
- لست واثقة من فهمي لك ،انت لا تلمح بكل تأكيد الى ايمانه بأن سبب اعاقته هي اللعنة ؟ لا ..هذا بكل بساطة غير ممكن فشقيقك ذكي بل كلاكما ذكي !
- عزيزتي راوينا .. لا علاقة للذكاء ابداً بالأمر .. خذي .. انظري بنفسك .
مد لها يداً برونزية كاملة التكوين بأستثناء اصبع مشوهة بطريقة غريبة ..فهزها الغضب من الضرب المستمر علي وتر ارث صغير وقالت هازئة :
- هذا لا شئ ! ان معالجة هذا الأصبع في الصغر امر سهل ،هل عاينك طبيب يوماً او عاين اخاك ؟
بدت عليه الصدمة و التراجع امام منطقها البسيط و قال :
- لا.. لكن كل جيل من آل سايتون يتوقع ان...
- بالضبط ..و هو مكتوب في شعار العائلة: صدّق انك تملكه و ستملكه .
جعله عنفها يرفع رأسه بحدة :
- يا الهي! انت عنيفة ! انت محارة باردة لها لب من نار و انا شاكر لك اهتمامك بنا او .. ام أن الاهتمام ليس بعائلتي بل بفرد من افرادها ؟ ليتني اعرف سر جاذبية اخي التي يجذب بها النساء اليه .
وقفت تقاوم ارتجاف الغضب :
- اهتمامي بعائلتكم هو اهتمام ناظر اذهلته خرافاتكم و تعلقكم بها، يبدو هنا ان لكل شخص جذوراً مدفونة في الماضي و اصراراً علي التعلق بمحظورات كان يجب ان تدفن مع مثيريها منذ قرون !
نظرت الى القصر الرامي ظلاله فوق البستان المدثر بنور الشمس ثم قامت بأشارة يأس :
- استطيع فهم طبيعة الحجر و العقد التي لا تتحرك ولا تتغير .. ولكنني لا استطيع فهم ركود عقول الرجال .. في الثلاثمئة سنة الماضية خارج سكون قصر كالدونيان تغير العالم كثيراً، اتدرك هذا ؟ اتدرك ان اول انسان وطئت قدماه القمر ، تمتد جذوره الى مكان ليس ببعيد من هنا ؟
التوت شفتاه :
- بلي .. ذكريني ان اريك الشجرة التي غرسها نيل ارمستونغ في حديقة القصر حين زاره منذ سنوات ..و يجب ان افند مزاعمك بأننا متخلفون لقد حول أملاكه الى مكان عرض.. مستغلاً كل قطعة يملكها للكسب ، فحتى بيتنا تحول و يتحول مرتين في الاسبوع الي سير لتسلية السواح الناظرين ببلاهة .
لم يردعا عن الرد طعم المرارة في رنين صوته :
- اري ان اخاك يكره ما يفعل اكثر منك و لكن يبدو ان ما سمح به شر لا بد منه .
اكد جاك كلامها بضحكة :
- بمقدورنا الاعتماد على المنطق و رأي سكوت مهما كانت النتائج غير مرضية: كم اتمني لو اراه مرة واحدة فقط يعاني مما تعانيه مخلوقات الله علي الارض من عذاب و احباط ،على اية حال الجوع يرشدني الى ان وقت الطعام قد حان و انا اصرّ على ان تنضمي الينا لتناول الطعام في المستقبل .
هزت رأسهخا بالرفض و لكنه قاطعها قبل ان ترد :
- بلي ! تناول الطعام مع اخي النكد الطبع امر لا يحتمل في اي وقت كان و لكن تناوله مع امراة جميلة ذكية امر لا يستطيع التفكير فيه ..ارتدي ثوباً لعوباً و قابليني بعد نصف ساعة لتناول المرطبات قبل الطعام .
-------------------------------
يملك جاك القدرة على القاء الأوامر كأخيه حين يرغب لذلك بعد خمس دقائق وجدت راوينا نفسها تبحث في خزانة ملابسها عابسة قليلاً، لان ليس امامها خيار كبير و لكن اخيراً قررت ان ترتدي ثوباً من الجيرسيه الرائع، ثوب يصرخ طلباً لجسد لا شائبة فيه و حين يجد من يقدره حق قدره يكافئ من يرتديه مكافأة عظيمة . بعدما رمت قماشه الابيض على جسدها وقفت و كأنها شمعة رقيقة يعلوها رأسها فضي الشعر ،تلمع فيه عينان كهرمانيتان مائلتان الى الصفرة تحت قوس من الاهداب الناعمة التي ترف بجمال و اناقة ، كرفيف نور الشمعة .. راوينا فتاة بطبعها تحب العزلة و لكن حتى شخص مثلها قد يتوق الى عشاء مع ناس بعد اسبوع من العزلة المرهقة لاعصابها و لكن الرفقة لن تكون كلها رائعة ،فأحدهم مرضي و احدهم كريه قررت: صاحب السعادة لن يكون مسروراً بهذا .. لكن هل يرضى عن شيء ابداً ؟
و ما خيب املها انها قابلته اولاً حينما دخلت القاعة الكبيرة ، كان يقف و ظهره اليها و يداه في عمق جيبي سرواله اما اهتمامه فانصب على تمثال برونزي، التقط نظرها منظر جسدي إمراتين احدهما عند الاقدام و الاخر بين ذراعي رجل مسيطر .. عندما سمع وقع اقدامها استدار اليها فجأة فاضطربت و لكنها جمعت شتات اعصابها و قالتك مبتسمة تشير الى موضوع اهتمامه :
- يبدو مثيراً للأهتمام .
لم تكن تعابير وجهه الباردة اقل هولاً من رده المتهجم :
- انه رمز (اغتصاب نساء سابينا ) .. من صنع الفنان ( جيوفاني بولونجا ) .
تحرك جانباً حتى تنظر الي تأثير الأجساد البرونزية التي تبرز التناقض بين النساء الرافضات المقاومات و بين مغتصبيهن و لسبب ما احست بالحرج ، فأعرضت عنه نظرها فقال و كأنه يتسلى :
- هل آذى المنظر مشاعرك ؟
ردت ببرود :
- تؤذيني دائماً المظاهر الوحشية . لم استطع يوماً ان افهم ماذا يحصد الرجال من اكتفاء من نصر جسدي بحت !
- لكن يقال ان نساء سابينا كن يتمتعن بمثل هذا !
- وهل هناك امرأة عاقلة تستمتع بعبوديتها ؟ و هل يمكن ذلك لرجل ؟
- لا ... ولكن الجبن في النساء كثير و في الرجال قليل ، اما الخوف من العبودية فهو يديم العبودية .
تراجعت امام كلامه المشبع بالأزدراء ، لكنها احست بأنها مجبرة على الرد :
-لم تعد النساء خائفات من الرجال !
قطب ينظر الى نحولها الذي يشبه نحول الشموع .
- على هذه النقطة لا اوافقك الرأي . فالنساء عبدات مشاعرهن ، لا يرضين حتى يجدن وليفاً يضعن علي اكتافه احمالهن، اما الرجل فيقدر حريته، حب امرأة هو القيد و على الرجل ان يبقى دائماً على حذر ان يصبح عبداً على مضض .
نظرت راوينا الى وجهه المشبع بالأزدراء تتساءل اذا كان يقول حقيقة مشاعره ام انه خلق من حوله سداً، يخفي وراءه مطالب رجل ممتلئ رجولة و لكن صوته قاطعها قبل ان تفهم .
- لقد ابدى اخي رغبة ان تشاركينا العشاء .. و بما أنك جئت حاضرة مستعدة فهذا يعني لا اعتراض لديك ؟
عندما كانت تتقدمه الى غرفة الطعام احست بثورة الغضب مما اوحاه صوته من انها تمنت ذلك، و لكن بما انها لا تستطيع المجاهرة بالدفاع عن شئ لم يذكر ، لم تستطع سوى ان تعض شفتيها وهو يرافقها الى حيث ينتظر اخوه .
-----------------------------
احست بالغربة بسبب جلوسها بين رجلين، احداهما احمر كالنار و الآخر اسود كالخطيئة . و لكنمها كانا يرتديان ثياباً رسمية، فالسترة رسمية و ربطات العنق سوداء و القميص ابيض و هي جميعها تبرز القسمات السمراء اما هي فكانت بينهما نحيلة بيضاء كالشمع، جليلة ساكنة و مع ذلك احست بأنها غير قادرة على الانسجام مع طبيعة مرافيقها المتناقضة .
كانت الغرفة المكسوة جدرانها بألواح السنديان المصقول في الاصل ردهة، فلها مدخل من الفناء الخارجي يمر عبر باب ضخم صلب من السنديان يقع من الداخل بين مدفأتين حجرتين .. و كانت على الجدران لوحات لأفراد العائلة ، على كل واحدة منها لوحة نحاسية صغيرة حفر عليها اسم صاحب الصورة و لقبه و مولده و وفاته و كان فيها طاولة خشبية بيضاوية الشكل وضع في وسطها الشمعداتان توأمان عليهما نقش حروف رمزية متشابكة و تاج . اما النور فتصاعد من الشموع طيبة الرائحة، يلمع نورها الأصفر على الأوعية و الكؤوس الفضية المزخرفة و للأوعية حمالتان حفر عليها شكلان احدهما صورة لراس حصان خرافي له قرن حاد و الآخر لحيوان مفترس برزت بوضوح مخالبه و بانت انيابه المكشرة بعدائية شرسة .
ارنجفت ارتباكاً تفكر، كم يلائم رمز الحصان الوحيد القرن جاك .. فالحصان الخرافي هو الحيوان الوحيد الذي تطوع لمهاجمة فيل و لكنه كان يقع في الفخ حين يرى عذراء شابة في خطر، فيسارع لرمي نفسه عند قدميها واضعاً نفسه تحت رحمة صياديه، اما سكوت فلا يمكن الا ان يكون ذلك الحيوان الشرس المكشر الأنياب سليل الاسود و النسور كما تقول الأسطورة و هو حيوان نبيل كان يستخدم شعاراً للأمراء لذا كان يحفر على دروع العديد من العائلات النبيلة في اوروبا .
قدم لهم العشاء على اطباق فضية و عندما لاحظ جاك دهشة راوينا نقر على الطبق الثمين بأظافره :
- لا تظهري هذا القرف ايتها الساحرة الفضية.. انما نستخدمها للمنفعة و المناسبات و ليست تقليداً لأسلافنا المبذرين، لقد استخدمت ماريان و مساعدتها الكثير من الاواني الخزفية و اتلفتاها حتي لم يعد لدينا خيار الا استخدام هذه، فالفضة لا تنكسر .. مثلك انت .. انه يخبئ قسوته تحت مظهر مخادع من الرقة .. اتعلمين ان العلماء القدامى كانو يظنون ان الفضة هي ممثلة القمر ؟
سأل صوت كريه :
- قمر الصيادين ؟
مد سكوت يده الى علبة الملح و هو يلقى نظرة لاذعة على راوينا فأحست بان عنقها واقعة تحت مخالب نسر ... رد جاك ساخراً من التشبيه :
- راوينا الصيادة ؟ لا يمكن هذا، انها من البشر .. الآن اتقبل هذا الواقع! فهي على الرغم من مظهرها الطاهر مهتمة بعمق بمصلحة الاخرين .. هذا ما اظهرته لي قبل ساعة اضف الى ذلك انها امرأة عصرية تزدري الخرفات الدائرة حول عائلتنا .
قطع سكوت إجاصة بطريقة حادة عمداً .
- لم اكن على علم ان منا اهل هذا البيت من يحتاج الى اهتمام الآنسة هافرشام .
ثم اردف بتعالي السيد يشغل نفسه بشؤون اتباعه :
- هل لي ان اعلم اسم السيء الحظ الذي اثار شفقتك ؟ وما مشكلته ؟
---------------------------
علق بعض الدخان المعطر المنبعث من الشموع في حنجرتها ، فعجزت للحظات عن الرد شهقت تقاوم احساس ضيق خانق.
- انه .. انه ابن اخيك .. لكن بعدما تحدثت الى ابيه، لا اري حاجة الى ازعاجك بالمسألة .
اتسعت فتحات انفه ووضع السكين من يده ثم مال الى الامام لاضفاء المزيد من التأثير :
- انا المسؤول عن تصرفات شؤون كل فرد في هذه الأملاك آنسة هافرشام .. ان جاك لا يحمل مسؤولياته الأبوية على محمل الجد، لذا اذا كان هناك من مشكلة تتعلق بالولد ان تسمحي ببحثها معي .
اتجهت عيناها مذعورتان فوراً الى جاك .. و لكن رأس الحصان وحيد القرن ظل مطأطئاً .. ثم و كأنه أحس بحيرتها رفع راسه و لكن دون ان يكون في عينيه اثر للمقاومة :
- اذا كان هكذا حال سكوت فمن الافضل ان يكون ظهرك عريضاً فما دمت قادراً على وضع كل جرم يرتكبه شخص ما على عاتقك فأتسأل كيف لك ان تنام ليلاً و انت تفكر في الاضرار الني سببها احد موظفيك .. ذاك الرجل الذي كان عيوبه واضحة للجميع ، الا لك .
ارتاعت راوينا و لكنه لم يذكر اسماً، لماذا يجتاحها الخوف ؟ ظهر البياض على عقد اصابع سكوت و هو يشد على جوزة و حين انكسرت احدثت صوتاً اجفاهما كلاهما
قال سكوت :
- اعترف انني مذنب بالنسبة للخطأ الذي ارتكبته في المسألة التي تشير اليها ..لقد زرع فينا و لأجيال طويلة عدم الثقة بإنكليزي و لكنني للأسف تجاهلت النصيحة مرتين !
افرغ الجوز من القشرة ببطء و نظر الي راوينا بحدة احست معها بأنه يطعنها .
- لهذا السبب ستجدني في المستقبل اشد حذراً و اكثر انتباهاً.. بشان الغرباء من اهل الحدود .
****************
نهاية الفصل الخامس


Just Faith غير متواجد حالياً  
التوقيع
//upload.rewity.com/uploads/157061451865811.jpg[/IMG]ستجدون كل ما خطه قلمي هنــــــاااااااااااا[/URL][/FONT][/SIZE][/B]
الشكر لصديقتي أسفة التي دائماً تشعرني بأن هناك من يشعر بدون شكوى



سلسلة حد العشق بقلوب أحلام

رواياتي السابقة بقلوب أحلام
أنتَ جحيمي -- لازلت سراباً -- الفجر الخجول
هيـــامـ في برج الحمـــامـ // للكاتبة: Just Faith *مميزة
فراء ناعـــمــ (4)- للكاتبة Just Faith-

عروس الأوبال - ج2 سلسلة فراء ناعم- * just faith *
سلسلة عشاق صنعهم الحب فتمردوا "ضجيج الصمت"

ودي مشاركاتي في سلسلة لا تعشقي اسمرا
https://www.rewity.com/forum/t326617.html
https://www.rewity.com/forum/t322430.html
https://www.rewity.com/forum/t325729.html
ودي رسمية
https://www.rewity.com/forum/t350859.html

خواطري في دعوني أتنفس
ديوان حواء أنا !!

شكرا نيمو على خاطرتك المبدعة
رد مع اقتباس