عرض مشاركة واحدة
قديم 15-02-18, 01:40 PM   #2

وردة الصحرا

? العضوٌ??? » 402512
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 251
?  نُقآطِيْ » وردة الصحرا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bambolina مشاهدة المشاركة


قد شغفها حبّا


للكاتبة نردين ابو نبعة

من أجمل ما قرأت من روايات... رواية مأخوذة من أرض الواقع بقسوة تحكي عن حياة أبطال فلسطين المقاومين والمناضلين والمطاردين عامة وعن البطلين الشهيد يحيى عيّاش المهندس والقائد محمّد الضيف
هي رواية نتاج تلخيص لمذكرات زوجتي هذين المناضلين الرائعين... بقدر ما فيها من ألم ووجع بقدر ما فيها من أمل... أمل بالخلاص طالما يوجد من هم مثل هؤلاء الأبطال ويا الله كم ستشعرون بالفخر بين سطور هذه الرواية

تلخيص


أنا امرأة الضوء،أضئ له حتى يتبين الخيط الأبيض من الأسود.كنت أعرف أنني أدفع ثمن ارتباطي به في صمت وكتمان،قد تشفق علي أمي التي وهبتني له وقد يشفق علي أبي الذي وقع عقد استشهادي عندما وقع عقد زواجي،وهذا أحتمله أيضا ولكن ما لا أحتمله أن يمضي قبلي؛إما أن أرحل قبله أو نرحل سويا.


نبذة عن الكاتبة

وُلدت نردين عبّاس أبو نبعة يوم 30/6/1971 في عمّان، أنهت الثانوية في الرياض/ السعودية سنة 1988، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الشريعة من الجامعة الأردنية سنة 1992.

شغلت عضوية لجان التحكيم في عدد من مسابقات الأطفال، وشاركت في ورشات لتدريب الأطفال على كتابة القصص، إلى جانب ورشات لتدريب المعلمين في إمارة دُبَيّ بالإمارات لتفعيل حصة التعبير وتعليم كتابة القصة والمقالة عبر اللعب.

نالت جائزة تقديرية في مسابقة العودة التي نظمتها مؤسسة "بديل" برام الله سنة 2011 عن قصتها "سر الدراجة".

وهي عضوة في رابطة الكتّاب الأردنيين، ورابطة الأدب الإسلامي العالمية/ مكتب الأردن




رابط تحميل الكتاب

المحتوى المخفي لايقتبس
vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv


وردة الصحرا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس