عرض مشاركة واحدة
قديم 28-07-09, 08:24 PM   #4

na3no3a
 
الصورة الرمزية na3no3a

? العضوٌ??? » 89513
?  التسِجيلٌ » Apr 2009
? مشَارَ?اتْي » 292
?  نُقآطِيْ » na3no3a is on a distinguished road
B11 1ـ في شباك المال

1ـ في شباك المال


ـ كيم، لا أظن أبدا أن خطواتك هذه صائبة، صدقيني. يكفي ما لديك من مشاغل وأنت تعرفين ذلك.
أجابت كيم بتبات:" ليس لدي خير آخر، يا ماغي"
حدقت ماغي كونوواي في صديقتها بعجز:" ولكن.."
ولم تجد ما تقول.
ـ اسمعي، أرجوك أحضري ميلودي بعد المدرسة. لا أظنني سأتأخر كثيرا عن الخامسة مساء، لكنك تعرفين كيف تكون المقابلات المتعلقة بالعمل. فقد يؤخرونني فترة.
قالت ماغي بكدر:" لا بأس"
عانقتها كيم وقالت بحرارة:" شكرا، لا أدري ماذا كنت سأفعل من دونك"
بقيت كيم تفكر في جملتها الأخيرة وهي تخرج من شقة ماغي الفسيحة المريحة إلى الهواء القارص. لم يكن مظهر ماغي يشبه الملائكة بشيء، فهي بدينة بقدر ما هي طويلة، ذات شعر أشعث جعد أحمر اللون، والنمش يغطي كل إنش من جلدها، لكنها رغم ذلك كانت ملاكا. هذا ما حدثت به كيم نفسها بصمت وهي تسير إلى موقف الباصات. أما كيف كانت ستتمكن من اجتياز السنتين الماضيتين العاصفتين من دون مساعدة ماغي وروحها المرحة، فهذا ما لم تكن تعرفه.
وصلت إلى موقف الباصات مع توقف الباص. وعندما جلست، أخذت تنظر إلى خارج النافذة دون أن ترى شيئا، غفلة عن شاب وسيم المظهر يجلس أمامها ويبدو أنه لم يستطع تحويل عينيه عن جمالها الأشقر.
لقد دخلت ماغي حياتها كمربية أطفال من دون أجر غالبا. وهي صديقة وناصحة ومساعدة في أمور كثيرة. الشيء الحسن الوحيد الذي اكتسبته من علاقتها بغراهام، عدا ميلودي بالتأكيد، هو تعرفها إلى ماغي.
غراهام... وتوتر فم كيم الممتلئ الناعم وضاقت عيناها البنيتان للذكرى قبل أن ترغم أفكارها على التحول عن ذلك الشبح المفزع في ذهنها.
لم يكن هذا وقت التفكير في غراهام فأمامها مقابلة عمل هامة..لقد فهمت أن المنافسة لأجل وظيفة سكرتيرة رئيس مجلس الدارة والمدير التنفيذي في شركة " كين الكتريكال" الكهربائية ستكون عنيفة، وعليها أن تكون صافية الذهن، مركزة الأفكار منذ البداية.
أنزلها الباص بعد ربع ساعة في ضواحي كمبريدج خارج المبنى الضخم الذي تحتله شركة "كين الكتريكال"، وما هي إلا خمس دقائق حتى كانت واقفة في مكتب الاستقبال أمام الموظفة الجميلة ذات الشعر الرائع والقوام الرشيق، تشره لها أن لديها موعدا مع السيد لوكاس كين في الساعة الثانية والنصف.
ألقت الفتاة من عينيها المكحولتين نظرة شاملة على هذه المرأة الطويلة المحتشمة الواقفة أمامها، ثم قالت بلطف تهكمي وابتسامة متكلفة:" حسنا، يا سيدة ألن. تفضلي بالجلوس لحظة ريثما أخبر سكرتيرة السيد "كين" أنك هنا"
احمر وجه كيم قليلا تحت نظرات الموظفة المتفحصة:" شكرا".
كان معطفها الشتوي جيدا، لكنه ليس جديدا، وكذلك كان حال حذائها وحقيبة يدها. أما طقم الموظفة فكان من تفصيل مصمم شهير وكان شعرها مقصوصا في أحد أغلى صالونات كمبريدج.
لكنها لن تدع هذه الفتاة، أو أي شخص آخر يؤثر فيها سلبا، كانت تحدث نفسها بذلك وهي تغوص في الجلد الناعم الوثير. قد لا ترتدي ملابس حديثة الطراز، لكنها سكرتيرة ممتازة، كما تقول شهادات التوصية.
رفعت رأسها فجأة وأخذت تحدق أمامها، ويداها في حضنها وركبتاها بجانب بعضهما البعض باحتشام، عندما دخل بوقار، رجل طويل أسمر يحيط به ما يمكن تسميته بحاشية.
وجدت نفسها تحدق في ظهر هذه الشخصية بنفور ولم تعرف إن كان السبب هو عدم اللباقة في تقويم موظفة الاستقبال لها، أم لأنه بدا لها أن المحيطين بهذا الرجل يتهافتون للظفر بانتباهه.
فكرت بطيش في أنه يعرف جيدا كيف يؤثر في الموجودين عندما يدخل إلى أي مكان وهو إلى ذلك واثق من أهميته إلى درجة الغرور! لشد ما كانت تكره التزلف والنفاق والخنوع... هذه الصفات التي ترافق دوما الثراء والسلطة في بعض المناطق.
كانت الجماعة متجهة إلى المصاعد في الناحية البعيدة من مكتب الاستقبال بحماسة مكبوتة. أما الرجل القائد فبدا غائب الذهن عنها.
كانت عينا كيم مركزتين على ظهره، ووجهها يعبر عن مشاعرها بوضوح بالغ عندما التفت ونظر إليها مباشرة ما صدمها وأدهشها.
جذب انتباهها عينان زرقاوان فضيتان قويتان استوعبتا بنظرة سريعة شاملة كل ما فيها، قبل أن تتمكن من محو ما علا ملامحها من تعبير سلبي.عند ذلك رأت حاجبيه الأسودين يرتفعان بازدراء لاذع... وكانت الرسالة واضحة.
لقد أدرك ما كانت تفكر فيه، أدركه ونبذه، كما نبذها هي أيضا بإظهار ازدرائه الذي جعل وجهها يتضرج احمرارا. ولم تستطع أن تلومه، لم تستطع. فقد كانت فظة غير مهذبة وذلك بشكل لا يغتفر.
وقبل أن ينفتح باب المصعد بجزء من الثانية، أخذت أفكارها تتسارع، ولكن كان الوقت قد فات على أي تصرف عدا النظر إليه، إذ اختفى المصعد الذي انطلق به وانتهى كل شيء.
عادت تغوص في مقعدها ولكنها كانت متصلبة الجسم. كم كان ذلك محرجا! وأغمضت عينيها لحظة قصيرة وابتلعت ريقها بصعوبة، ثم نظرت إلى موظفة الاستقبال التي كانت تتحدث في الهاتف. ما الذي ظنه بها يا ترى؟
راحت الآن تنظر إلى موظفة الاستقبال من دون أن تراها إذ استمر ذهنها في تحليل كل لحظة من هذه المسرحية الصغيرة التي حدثت بشكل غير متوقع. من تراه يكون؟ من الواضح أنه شخصية هامة...أتراه أحد مديري الشركة؟
خطرت لها فكرة فظيعة استبعدتها في الحال بحزم. لا، ليس هو... ليس لوكاس كين. فهذه كارثة لن ينقذها منها سوى الحظ، وإلا فقدت كل شيء.



na3no3a غير متواجد حالياً  
التوقيع

رد مع اقتباس