الموضوع: أتذكر
عرض مشاركة واحدة
قديم 14-06-19, 04:30 AM   #1

bleu spring

? العضوٌ??? » 388042
?  التسِجيلٌ » Dec 2016
? مشَارَ?اتْي » 11
?  نُقآطِيْ » bleu spring is on a distinguished road
افتراضي أتذكر


أتذكر ...
عندما كنت طفلة ، كانت فتيات الحي يستمتعن بتصنيف بعضهن إلى جميلات و قبيحات ، كانت لعبة رائجة آنذاك . كن يخترن في كل مرة إحداهن لتقوم بالحكم . بطبيعة الحال ، كانت هذه الأخيرة دائما ما تضع نفسها على قائمة الحسناوات .
كنت أقف ساكنة بينهن ، في مكان لا تصله أشعة الشمس ، حيث تتجمع ظلالهن فتلقي ببرودتها علي ، فأرتجف بصمت وأنا أستمع لنقاشاتهن و احتجاجاتهن التي غالبا ماتنتهي بمباراة شد شعر تجعل الضفائر الحريرية تتبعثر و تفسد .
غالبا ما كانت الحكمة تقف حائرة أمامي ، لا تدري لأي المعسكرين تصنفني. تحدجني بنظرات العميقة متأملة كل شبر مني ، تارة تنفرج شفتاها عن ابتسامة رضى و تارة أخرى يتشابك حاجباها بغضب . تضطر في النهاية لأن تلجأ إلى حل وسط ، مكان مابين الضفتين لا يوحي لأي منهما أنتمي . لم اكن أتذمر ، ولا حتى أحزن . لم تجرحني معاملتهن أبدا ، فعلى اية حال ، لم تأبه إحداهن لردة فعلي أو شعوري حيال الأمر . كان الدور يمر بينهن بسرعة ليعود إلي ، و أحيانا يتعداني خلسة.
كنت على يقين بأنني في المكان و الزمان الخطأين . لم أطق يوما أن أغادر المنزل وقت الأصيل ، غير أن والدتي كانت ترغمني على الخروج و اللعب كالفتيات الأخريات. لم تفطن يوما لكم الفروقات بيني و بينهن ، للحقيقة الجاثمة أمام ناظريها دون أن تنتبه لها ، حقيقة كوني فتاة فارغة دون ملامح ، فتاة خارج فلك الجمال و القبح ، و خارج كل الأفلاك الأخرى .
كنت ضمن ذلك النوع النادر من الأشخاص الذين لن تلاحظ وجودهم ، لن تتذكر أسماءهم و لا حتى ملامحهم . يبقى لقاؤك الأول بهم مجرد خيالات سرمدية . هؤلاء سيرحلون كما ترحل قطرات المطر عندما تجف و تتبخر دون أن تترك أي أثر ، ولا أن تدرك المغزى من سقوطها الحر . هؤلاء يختفون مطلع كل فجر ، يتلاشون مع كل ذكرى تزول عنهم . كمجرة تائهة يبتعدون في تسارع مستمر ، إلى أن يخيم الظلام .
ولازلت أتذكر ...
عندما توشك الشمس على المغيب ، ينطلق جرس إنذار خفي لا يسمع . تتفرق الفتيات مسرعات كنحلات عائدات إلى خليتهن ، وتتفرق معهن الظلال الكثيفة التي تحجب عني النور و الدفء ، فتخترقني أخيرا حزم الضوء المحتضرة ، و تعبرني كطيف شاحب صغير بجدائل .


bleu spring غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس