عرض مشاركة واحدة
قديم 20-12-19, 04:39 PM   #2

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم إن شاء الله دائما بخير ؟



هل تعلمون أن لكل فصل من فصول السنة مزايا للقراءة خاصة به عن غيره من الفصول ، وهذه بعض المزيا نقدمها لكم حسب كل فصل من فصول السنة....




أولاً فصل الشّتاء:




يُعدّ فصل الشّتاء هو أبرد فصول السّنة في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية؛ إذ تنخفض درجات الحرارة في مناطق خطوط العرض المتوسطة والمرتفعة، أمّا في المناطق الاستوائيّة فتظّل درجات الحرارة مرتفعة بشكل موحّد تقريباَ على مدار السّنة، ويرتبط فصل الشّتاء بتساقط المطر والثّلج في مناطق خطوط العرض المتوسطة والمرتفعة، كما يُعدّ فصل الشّتاء أيضاَ فصل السّكون، ففيه تموت بعض النّباتات، ويتوقّف نمو البعض الآخر حتى فصل الرّبيع، وتموت العديد من الحشرات، وتدخل كثير من الحيوانات في مرحلة السّبات الشّتوي


10 أسباب لماذا فصل الشتاء هو أفضل موسم للقراءة ؟
فقراءة الكتب أثناء فصل الشتاء ممتعة حيث ارتداء الملابس الشتوية ؛ إنها تغطي وتسخن جسد روحك قبل بدنك.
و فيما يلي 10 أسباب تجعل فصل الشتاء هو أفضل موسم للقراءة:

1. لا تزال قائمة TBR تتضمن العديد من اختيارات الخريف الجديدة ، والتي سوف تستمتع بها خلال ليالي الشتاء الطويلة.
2. تساقط الثلوج ، والكتب تدعو.
3. لأن الشوكولاته الساخنة والكتب تسير على ما يرام.
4. والمواقد.
5. أسرة دافئة جدا.
6. عطلة عيد الميلاد عطلة! إذا كنت لا تزال في المدرسة ، أو إذا كان لديك إجازة من عملك خلال الإجازات ، فما هي أفضل طريقة للاستمتاع بأيامك المجانية من خلال كتاب جيد.
7. فقط في حال كان لديك الكثير من الهتاف أثناء العطلة عندما تنشغل الأشياء مع العائلة والأصدقاء ، يمكنك دائمًا استراحة من العمل ، على الأقل لفترة قصيرة ، مع كتاب.
8. الشتاء هو وقت السبات والتفكير. ما هو أفضل وقت للاستمتاع بقراءة الكلاسيكية أو إعادة قراءة المفضلة القديمة.
9. لا خطط ليلة رأس السنة؟ ليس هناك أى مشكلة. كتابك سوف يساعدك على تحقيق العام الجديد.
10. يمثل العام الجديد بداية جديدة ، ناهيك عن مجموعة جديدة كاملة من الكتب للقراءة!






ثانياً فصل الربيع :



هو الموسم الذي ترتفع فيه درجات الحرارة تدريجياً، ويأتي بين فصل الشتاء وفصل الصيف، ويحدث الانتقال من درجة حرارة الشتاء البارد لحرارة الصيف المرتفعة فقط في خطوط العرض المتوسطة والعالية، وبالقرب من خط الاستواء يكون الاختلاف في درجة الحرارة قليلاً خلال العام، ويكون فصل الربيع قصيراً جداً في المناطق القطبية، وبالنسبة لنصف الكرة الشمالي فإن فصل الربيع يبدأ في 20 أو 21 مارس بفترة تساوي الليل والنهار ويمتد إلى أطول يوم بالسنة 21 أو 22 يونيو، أما في نصف الكرة الجنوبي فإن فصل الربيع يبدأ في 22 أو 23 سبتمبر، ويمتد إلى 22 أو 23 ديسمبر، وفي هذا الوقت من السنة تبدأ النباتات والمزروعات بالنمو من جديد بعد فصل الشتاء القارص، وتخرج الحيوانات من جحورها وسكونها، وتهاجر الطيور نحو القطب بحثاً عن درجة الحرارة المرتفعة.

10 أسباب لماذا فصل الربيع هو أفضل موسم لقراءة الكتب ؟

10 أسباب لماذا الربيع هو أفضل موسم للقراءة قال ليو تولستوي ، "الربيع هو وقت الخطط والمشاريع". كما أنه أحد المواسم المفضلة لدينا لالتقاط كتاب وبدء القراءة. فيما يلي عشرة أسباب تجعل الربيع هو أفضل موسم للقراءة:
. 1. الشتاء قد انتهى. إذا سمحت الأحوال الجوية ، يمكنك البدء في القراءة مرة أخرى
2. الربيع يجلب حماسة جديدة لكل شيء بما في ذلك قراءة الكتب
3. طالما كنت في الداخل ، فإن القراءة خلال الاستحمام في شهر أبريل ليست سيئة للغاية.
4. إذا كانت تلك الزهور قد تحصل على أفضل ما لديكم وأنت تعاني - a-a-achoo! attacks تهاجم الحساسية على الأقل ماذا تفعل في غرفة انتظار الطبيب.
5. كلمتين: إصدارات الربيع!
6. إذا كنت لا تزال في المدرسة ، فإن عطلة الربيع تقدم أسبوعًا كاملاً من وقت القراءة دون انقطاع
7. التنظيف الربيعي يعني أنه يمكنك إتاحة مجال للكتب الجديدة.
8. انتهت كرة القدم ، لكن التدريب الربيعي قد بدأ. إذا كنت تعيش مع مشجعي لعبة البيسبول ، فأنت تعلم ما يجب فعله خلال تلك الألعاب التي تستغرق ساعتين
9. المشاركة في تحد الربيع القراءة ، وغالبا ما تستضيفه المكتبات العامة.
10. الربيع إلى الأمام والبدء في التخطيط لقراءات عطلتك الصيفية.





ثالثاً فصل الصّيف:




يُعدّ فصل الصّيف في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية أكثر فصول السّنة دفئاََ، ويرتبط فصل الصّيف بنموّ النّباتات ونضجها، وفصل الصيف هو موسم النّمو الأعظم للنباتات في المناطق التي تهطل فيها أمطار صيفيّة بشكل كافٍ، لما له من دور كبير في إنتاج الغذاء، وفي بعض الأحيان تشهد بعض المناطق في فصل الصّيف موجات حر، ويحدث فيها ارتفاع كبير في درجات الحرارة مع ازدياد في نسبة الرّطوبة الجويّة.
الإجازات الصيفية: لماذا تعد قراءة الكتب فكرة جيدة للأطفال أثناء الإجازات ؟
العطلة الصيفية مع الأطفال: في بعض الأحيان ، قد يجد الوالد صعوبة في غرس عادة القراءة لدى أطفالهم. في هذه الحالة ، يمكنهم اختيار الكتب بتنسيق هزلي أو روايات رسومية لإنشاء اهتمام.
الإجازات الصيفية ، وقراءة الكتب
مع بدء الإجازات الصيفية ، يتمتع الأطفال بالحرية والاستمتاع والسفر والاستمتاع. هناك آباء يختارون أيضًا إرسال أطفالهم إلى معسكر صيفي للحصول على تجربة فريدة من نوعها.
تفتخر المخيمات الصيفية بأنشطة مختلفة مثل الرياضة والفن والثقافة ، وما إلى ذلك. لا تهدف هذه المعسكرات إلى الحفاظ على نشاط الطفل خلال العطلة الصيفية فحسب ، بل تزويده بالمهارات اللازمة لتطويره. يحصل الأطفال أيضًا على استكشاف أشياء جديدة. ومع ذلك ، فإن الأنشطة في هذه المخيمات الصيفية قد لا تتضمن بالضرورة القراءة. يمكن للمرء أن يجادل بأن فكرة الإجازات بأكملها هي الابتعاد عن الكتب (حجة الطفل ، بالطبع) ، ولكن بصفته أحد الوالدين ، يعرف المرء أفضل.
وبالتالي ، ينبغي للمرء أن يبحث عن المعسكرات التي تشجع أيضًا على القراءة والكتابة حتى لا يفقد الأطفال تركيزهم وممارستهم. فوائد القراءة معروفة جيدًا ، لكنني ما زلت أرغب في تلخيصها:
يحسن المعرفة
تعمل القراءة على تحسين معرفة الطفل وأنواع الكتب المختلفة تؤدي إلى ذخيرة أوسع.
يحسن الفهم
الأطفال لديهم فضول طبيعي وأنيق للغاية. يسألون أسئلة فريدة وتفسير الكتب بطريقتهم الخاصة.
يحسن مهارات الذاكرة
تساعد الكتب الطفل على شرب المعلومات. إذا صادف أن تكون الكتب في شكل رواية مصورة أو رسومية ، فسيجد الطفل أنه أسهل في القراءة والتذكر.
يحسن احترام الذات
بصرف النظر عن زيادة المعرفة ، فإنه يساعد الطفل على فهم العالم بشكل أفضل قليلاً وبشكل مختلف إلى حد ما. وهذا بدوره يحسن من احترام الذات للأطفال ، مما يجعلهم أفراداً أقوى.
في بعض الأحيان ، قد يجد الوالد صعوبة في غرس عادة القراءة في طفله. في هذه الحالة ، يمكنهم اختيار الكتب بتنسيق هزلي أو روايات رسومية لإنشاء اهتمام. إن الفن المتسلسل إلى جانب سرد القصص الفريد لا يجعل تجربة القراءة ممتعة فحسب ، بل إنه مؤثر للغاية. يحتفظ الطفل بمزيد من المعلومات ويساعد على توسيع خياله. هناك الكثير من الروايات الرسومية المتاحة ، في أنواع مختلفة مثل التكيفات الكلاسيكية ، وإعادة سرد التاريخ ، والقادة / الأبطال البارزين ، وحتى الأساطير. سيتم إفساد طفلك للاختيار.
إن تقديم روايات مصورة لن يثير الاهتمام بطفلك فحسب ، بل سينقل المعرفة بمهارة. إنه عالم جديد بالكامل من ثقافات وتراث مختلفين. وأفضل جزء هو أن المعلومات ستبقى مع الطفل لفترة طويلة بسبب المراجع البصرية. الصور المرئية في رواية مصورة تجعل تأثيرها أكبر ويحتفظ الطفل بالمعلومات لفترة أطول.
وبالتالي ، فإن المعسكر الصيفي الذي يشجع على قراءة الكتب سيثبت أنه ليس ممتعًا فحسب ، بل سيكون تجربة ممتعة أيضًا. سوف يساعدون في تعليم إدارة وقت الطفل ، والتعامل مع الملل بطريقة أكثر فاعلية وتقليل اعتمادهم على الأدوات الترفيهية ، مما يؤدي إلى تطور كلي للطفل.




رابعاً فصل الخريف:




يأتي فصل الخريف في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية بعد فصل الصّيف وقبل فصل الشّتاء، وفيه تنخفض درجات الحرارة تدريجياََ، وتتساقط أوراق الأشجار، ويرتبط فصل الخريف بحصاد المحاصيل، كما تبدأ الحيوانات بجمع الغذاء استعداداََ لفصل الشّتاء، وتكتسي بعض الحيوانات بالمعاطف الشّتويّة السّميكة لتقيها برد الشّتاء، وتهاجر العديد من الطّيور نحو خط الاستواء طلباََ للدفء.
فيما يلي عشرة أسباب تجعل فصل الخريف هو أفضل موسم للقراءة. هل تحب قراءة الكتب في الخريف بقدر ما نحبها؟ هل فاتنا سبب؟ ما هو في قائمة القراءة الخريف؟ تقول لنا في قسم التعليقات أدناه.
1. في هذا الصيف ، تراجعت عن قائمة TBR الخاصة بك. لا داعى للقلق. تعد فترة التباطؤ بين نهاية الصيف وبداية الخريف وقتًا رائعًا للحاق بجميع الكتب التي لم تحصل على فرصة لقراءتها على الشاطئ أو حمام السباحة.
2. كلمتين: إصدارات الخريف!
3. إذا عدت إلى المدرسة مسلح بالكتب المدرسية ومحمل بالواجب المنزلي ، فإنك تستمتع بشكل خاص بتلك اللحظات التي تقرأ الخيال.
4. تلك الأيام الخريفية الواضحة مثالية للقراءة في الهواء الطلق.
5. عندما يتحول الطقس إلى عاصفة ويكون ضوء النهار أقصر ، فإن أفضل مكان يجب أن يكون في الداخل هو كتابك المفضل.
6. لأن الكتب الكبيرة والسترات الصوفية الكبيرة تسير على ما يرام.
7. ناهيك عن الكتب والأسرة ...

8. الطعام أيضا. الصيف هو موسم المشروبات الباردة والسلطات. عندما يصل الخريف ، تكون مستعدًا للمشروبات الساخنة والطعام الحقيقي مرة أخرى. الشوكولاتة الساخنة والقهوة والشاي وملفات تعريف الارتباط محلية الصنع وشرائح الفطيرة ، وبالطبع كل الأشياء هي اليقطين ... لا عجب في القراءة والوجبات الخفيفة تسير بشكل جيد ، خاصة في فصل الخريف!
9. الهالوين ممتع لأنك أنت وأصدقائك المحبّين للكتاب يرتدون أزياء مستوحاة من الأدب.

10. تساعد القراءة في التخلص من التوتر في موسم العطلات القريب.







التعديل الأخير تم بواسطة لامارا ; 31-12-19 الساعة 01:35 AM
لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس