عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-09, 10:26 AM   #3

* فوفو *

نجم روايتي


? العضوٌ??? » 6485
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 93,121
?  نُقآطِيْ » * فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute
Elk الفصل الأول

الفصل الأول



لم تصل صوفيا طوال عمرها الي هذه الدرجة من المرض ، فقد كان الألم يعتصر جسدها الذي يرتعش بشدة من الحمي ، منتديات روايتى . كما كانت تشعر بألم شديد في رأسها يجعلها ترغب في البكاء ألما و حزنا .

اين هي الان ؟ لقد انتهت اخيرا جولتها القاسية و هي قابعة فوق ظهر الجمل .
و هاهي الآن فوق الرمال ، مغطاة بطبقة سميكة من الغطية ، و كم كانت الليالي شديدة البرودة في هذه الصحراء .
وكانت صوفيا تنكمش مرتعشة علي الرغم من سخونة جسدها . و اختلطت الساعات الماضية في ذاكرتها ،منتديات روايتى . فقد ظلت الفتاة المسافرة لمدة ايام طويلة مع هذه المجموعة من حداة الإبل حتي اصابتها هذه الحمي ، و عندئذ ارتسم الرعب علي وجوه هؤلاء الرفاق امام اعراض المرض ، فقاموا بتدثيرها في هذه الاغطية و توجهوا بها مضطرين نحو الوجهة الغير معروفة .
و قد فقدت صوفيا - علي ظهر الجمل - الإحساس بالوقت - فإلي أين يذهبون ؟ و كم مرة حاولت توجيه السؤال لحداة الإبل و لكن مبادئ اللغة العربية لديها لم تسمح لها بفهمهم ..منتديات روايتى . و علي كل حال ، لم ينصت لها هؤلاء الرجال و كانوا يسرعون في اتجاه هدف محدد - فما هو الهدف ؟

وفقدت الفتاة الصغيرة الأمل في ان تسمع الإجابة عن هذا السؤال ، و غابت في اغماءة .
* * *

والآن توشك هذه الفتاة علي فهم الأمر ، و بدات تسمع بعض الأصوات علي الرغم من ضربات قلبها السريعة .

- السلام عليكم .
كان هذا صوت عثمان - أكبر الحداة سنا - وكانت هذه الصيغة السلام المعتادة لدى العرب و التي سمعتها صوفيا كثيرا منذ وصولها الي الصحراء .
و أجابه صوت آخر غير معروف :
- عليكم السلام .
ثم تلا ذلك جمل طويلة باللغة العربية لم تستطع صوفيا فهم كلمة واحدة منها ، ثم نهضت صوفيا لتري اين هي الآن و لكن دون جدوى ،منتديات روايتى . فمجرد ان فتحت عينيها رأت هالات كبيرة ذات لون ساطع تضيء امام عينيها ، و هكذا كانت صوفيا تفضل ان تغمض عينيها .
و أحست الفتاة بالرعب يستولي عليها ، ترى من هذا الرجل الغريب الذي يتحدث الي عثمان ؟
فهي تسمع منذ القدم عن تجارة الرقيق الأبيض ، و قد ظلت هذه الفكرة تسيطر علي عقلها طويلا ،منتديات روايتى . و شعرت برعشة شديدة تسري في جسدها .
ترى هل يتولي عثمان بيعها الآن ؟
ورددت صوفيا لنفسها : يا له من غباء ، فهذه الاشياء اصبحت غير واردة الآن في هذا العصر بالتأكيد ، منتديات روايتى . و علي الرغم من ذلك ، ظلت صوفيا ترتعش و لم تفكر الآن الا في شيء واحد فقط : الهرب
و لكن كيف ... و كم تشعر بالألم الآن .

وبعد مجهود عنيف نجحت صوفيا في رفع رأسها ، و أحست بان هناك افكارا سوداء تمر برأسها،منتديات روايتى . وأخيرا خفت هذه الاصوات حتي تلاشت تماما و لم تشعر الان إلا بالحمي و الألم والظلام
* * *

ثم اصيبت الفتاة بإغماءة طويلة في تلك الليلة التي تلألأت النجوم في سمائها .

وبعد فترة طويلة من فقدان الوعي ،منتديات روايتى . استغرقت صوفيا في نوم عميق .
وعندما استيقظت لم تفتح عينيها ، و الحقيقة انها كانت تشعر بعدم القدرة علي فتحهما ، فقد كانت جفونها ثقيلة جدا .. و رأسها كان الألم يعتصر رأسها .. يا له من ألم قاتل ..منتديات روايتى . و الآن تشعر صوفيا برغبة شديدة في النوم ... و مزيد من النوم ..
وفجاة شدها شيء من خمولها ، و كان الهدوء يشمل المكان كله .
ولم يعد هناك صوت للجمال او صوت لرجال يتحدثون باللغة العربية ، لم يعد هناك أية استفسارت أو ضوضاء .
عدم وجود ضوضاء في قافلة مملوءة بالنشاط؟
يا الهي لقد تركها العرب وحيدة في مكان ما في العالم .
وفتحت صوفيا عينيها في رعب ، منتديات روايتى . و كان منظر الصحراء امامها كما اعتادت برماله الناصعة وصخوره القوية و اعشابه النادرة و نباتاته الشائكة القصيرة نعم مازالت في قلب الصحراء .
و لكن لا يوجد شيء حولها اي شيء ... لا جمال .. ولا حركة و لكن الفراغ فقط .
وبحثت صوفيا بعينيها الخائفتين عن اي شيء موجود حولها بيأس شديد و أخيرا راته هو .

كان يجلس علي بعد عدة امتار ،منتديات روايتى . كان ينظر الي الأفق ، مما سمح للفتاة فرصة النظر اليه دون ان يراها .
* * *

و كان يرتدي الملابس البدوية .. القميص العربي الطويل المصنوع من التيل الابيض الخشن و السروال المصنوع من نفس القماش .

و علي الرغم من انه لم يكن يضع علي رأسه العقال التقليدي ، منتديات روايتى . الا ان شعره الأسود و لونه البرونزي و ملامحه العربية ، كل ذلك كان يشير الي انه من الجنس العربي .


* * *

وسرت رعشة في جسد صوفيا و فجاة عادت جميع ذكريات الليلة الماضية الي ذاكرتها : هذه الجولة القاسية عبر الصحراء .. و الصوت الغريب الذي كان يتحدث الي عثمان ..

هل هذا الغريب هو الرجل الجالس امامها الان ؟منتديات روايتى . ترى ما الذي ينوي عمله تجاهها الآن ؟ و أهم شيء من هذا الرجل ؟ قاطع طريق ؟ قد يكون عضوا في هذه العصابة التي كانت تصطحبها ، و لكنها لم تلحظه ، لقد القت بنفسها في هذه المغامرة بحماس لا حدود له . و هاهي المغامرة تتحول الي كابوس .
* * *

تملك الخوف من الفتاة حتي انها عجزت تماما عن الحركة و علي الرغم من ذلك قام شيء ما بتنبيه الرجل الي ان الفتاة استيقظت ، فاستدار فجاة نحوها ،منتديات روايتى . و صدمت الفتاة بنظرته اليها .. نظرة من عينيه زرقاوين فيهما بريق رائع .. ذلك اللون الازرق الذي كانت والدتها تراه في نبات الجنتيايا الذي تقوم بزرعه لقد كانت عينا هذا الرجل رائعتين للغاية .. من اجمل العيون التي رأتها صوفيا طوال عمرها .

* * *

- آه لقد استيقظت .

كان صوته باردا و يدل علي اللهجة الانجليزية و تنفست صوفيا الصعداء و قالت :
- اوه ، كدت اموت من الخوف ، منتديات روايتى . لقد ظننتك قاطع طريق !ّ
و لم يبتسم الرجل و لم يجب ايضا .
وظلت نظرته ساهمة ، و علي الرغم من ذلك استمرت صوفيا في حديثها مبتسمة :
- انني سعيدة الحظ! فقد تكون الشخص الوحيد الذي يتمتع بالجنسية الانجليزية في هذه المنطقة الشاسعة و لقد تقابلت معك ! انه رضا الإله أليس كذلك؟
- انا لا اعرف شيئا مما تقولينه و الحقيقة ان وجودك هنا لا يدل علي وجود معجزة فانه يتم إخبار العرب بمجرد مرور اي اجنبي او غريب بأراضـيهم و لقد اطمان هؤلاء الحداة لتركك بين يدي رجل من بلادك .
و قد دفع هذا الصوت الجاف و النظرة التي يشوبها الاحتقاربـ صوفيا الي التساؤل :
قد يكون وجودها غير مرغوب فيه هنا؟

ولم يدم السؤال مسيطرا عليها طويلا ، فقد كانت صوفيا تنجح دائما في طرد الافكار السيئة من رأسها ، منتديات روايتى . و رمت صوفيا هذا الغريب بابتسامة ساحرة تلك التي كانت تذيب الرجال شوقا اليها حتي هؤلاء الذين يفتقدون الاحساس الرقيق . فقد اكتشفت منذ صغرهاا ن الجمال المادي قادر علي حل جميع المشاكل و كانت صوفيا متأكدة من جمالها و فتنتها .

و لقد خمنت في هذه اللحظة ان الحياة في هذه الصحراء قاسية جدا و ان الحمي ايضا لم تتركها جميلة الهيئة كما هي .
و بعد ان ظلت صوفيا تفكر في الخطة التي ستقوم بها تجاه هذا الغريب ، رفعت عينياها نحو وجهه الخالي من اي تعبير ،منتديات روايتى . فرأت رموشه الطويلة و ركزت نظرها في عينيه قليلا .
و لم تؤثر نظراتها فيه و لم يظهر لديه اي رد فعل ، و اقتنعت اخيرا ان هؤلاء الحداة تخلصو منها و عليها الآن البحث عن دليل آخر يصحبها نحو هدفها .
و الحق ان هذا الغريب الذي يسافر عبر الصحراء مناسب جدا لهذه المهمة , بالاضافة الي انه يتحدث العربية مما يجعله دليلا نموذجيا ,منتديات روايتى . المشكلة انه لا يظهر اي رغبة في مساعدتها .
و لكنها لم تيأس امام أول عقبة تواجهها ، هذا ما قررته صوفيا في نوبة التفاؤل و قد اعتادت في الحقيقة الا تجد اي مقاومة من رجل و علي الرغم من ان الرجل يبدو متجلد إلا ستضطره للإذعان لها و لا ينقصها سوى القليل من الدبلوماسية .
ثم قالت الفتاة بابتسامتها الساحرة :
- اعتقد انه آن الآوان لنتعارف يا سيدي .
- لا فائدة من ذلك ، لقد بحثت في امتعتك هذه الليلة و وجدت جواز سفرك ، منتديات روايتى . و اعرف الآن من انت بالتحديد ... السيدة صوفيا كارلتون .
و سألته صوفيا فجاة تهم بالجلوس :
- لقد فتشت في امتعتي إذن ؟
ثم شعرت بالألم فامسكت برأسها بين يديها و صاحت :
- آه ! اشعر بألم رهيب !
- استرخي قليلا ولا داعي لاضطرابك دون سبب .
و اطاعته صوفيا بينما الرجل يرمقها بنظرة قاسية ثم قالت :
- كيف دون سبب ؟ منتديات روايتى . فيكف يكون تصرفك اذا علمت ان شخصا ما يفتش في حاجياتك اثناء نومك ؟ و اكتفي الرجل برفع كتفيه ثم قال :
- كانت هذه الوسيلة الوحيدة لمعرفة شخصيتك اليس كذلك ؟ لقد وقعت بين يدي فجاة و لك ان تتخيلي ذلك .
- اتصدقني ؟ انني دفعت لهؤلاء الحداة حتي يصطحبوني الي حجار و عندئذ اصابتني حمى فخافوا من اعراض هذا المرض و اعتقد انهم خشوا تفاقم حالتي .
- الحقيقة انهم خشوا ان ينتقل المرض الي جموعهم و لم يستطيعوا الانتظار حتي يتم شفاؤك فقد كانت الجمال بحاجة الي المياه و الآبار القريبة منهم تبعد عن هنا كثيرا .
- يبدو انك متعاطف مع هؤلاء الحداة اكثر من تعاطفك معي ؟
- و لم لا ؟منتديات روايتى . ان حياة هؤلاء الناس قاسية جدا و لأي سبب يحملون انفسهم عبء فتاة مدللة من المجتمع الراقي تهوي القيام برحلات غريبة في الصحراء ؟
كيف تواجه السيدة صوفيا كارلتون مخاطر الصحراء بصحبة هذه المجموعة من الوطنين بجراة متناهية و شجاعة لا مثيل لها .
يا له من موضوع رائع يصلح للمناقشة في الصالونات اليس كذلك ؟ ذلك دون ان نأخذ في الاعتبار سلسلة كاملة من القصص التي ستدهشين بها اصدقاؤك في الامسيات الرائعة لدي عودتك لبلادك يا سيدة كارلتون !
ضايقتها هذه السخرية التي كانت تسيطر علي كلامه و لكنها تماسكت بسرعة و قالت له :
- إذن انت تعرف من انا سيدي و من الادب الآن ان تقدم لي نفسك ؟



* فوفو * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس