عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-09, 10:34 AM   #4

* فوفو *

نجم روايتي


? العضوٌ??? » 6485
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 93,121
?  نُقآطِيْ » * فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute
Elk الفصل الأول

فرماها بسلام مقتضب و قال :

- كارل كينجسلي .. اسم لا يدل علي ان صاحبه من النبلاء و علي كل حال انا اري ان الالقاب يجب ان تكون جديرة بذكرها بدلا من توارثها . منتديات روايتي .
و سيطرت صوفيا علي مشاعرها و حقيقة الامر ان هذا الرجل كان قادرا علي اثارة غضبها و لكنها تمالكت نفسها و اجابت باسلوب راق :
- حسنا يا سيد كينجسلي .. منتديات روايتي .فانا لدي وظيفة اتمني ان تشغلها .
فنظر اليها كارل بسرعة :

- انني اتحرق شوقا لسماعك فلم انل ابدا شرف تلقي مثل هذا العرض من سيدة راقية .
لقد تجاوز حدوده جدا ! و نظرت اليه صوفيا بحقد شديد .

- بعد اجتياز الكيلومترات الطويلة وحيدة في الصحراء ثم مقابلة شخص كريه مثلك لا مثيل لسوء خلقه فهو اذن حظ رائع !
فهل تستطيع ان تضغط علي نفسك اكثر من اللازم حتي تبدو شخصا اجتماعيا بعض الشيء يا سيد كينجسلي ؟منتديات روايتي . ذلك من المؤكد اننا سنضطر لقضاء بعض الوقت معا .
- آه لا يمكن ذلك .
و سيطر ضيق علي صوفيا فهل ينوي هذا الرجل ان يتركها هنا وحيدة في قلب الصحراء ؟ ان ذلك يعني القضاء عليها بالتأكيد .. و احست فجاة بانها مجردة و بائسة للغاية ..منتديات روايتي . و اغرورقت عيناها بالدموع .. فياله من ذل رهيب تشعر به امام هذا الغريب المتحجر و الواثق من نفسه الي درجة كبيرة جدا !
- ولكنك ... اتريد ان تقول ان ..
و كفت صوفيا عن الكلام خوفا من ان يظهر صوتها هذا الشعور الذي يسيطر عليها فمن غير الضروري ان يعرف كارل كينجسلي الي اي مدى تشعر بضعفها لانه قد يحاول استغلال الموقف دون ادني شك .
فلا يبدو انه شخص طيب مريح و علي الرغم من جمال عينيه الرائعتين و نظرتهما البراقة ،منتديات روايتي . الا انهما كانتا باردتين و بدون روح .
ولكنها - مع ذلك - مضطرة لطرح هذا السؤال عليه ، فحياتها متوقفه عليه و استجمعت صوفيا قوتها و سألته بصوت مخنوق :
- انت ... انت لا تستطيع ان تتركني وحيدة اليس كذلك ؟
و انتظرت صوفيا الاجابة عن هذا السؤال بعد عدة ثوان طوال .
- لا ... لا بالتأكيد لا استطيع ان ..
و تنفست صوفيا صعداء و سألته امله :
- اذن انت تنوي ان تصطحبني معك .
فرفع الغريب حاجبيه و تنهد قائلا :
- لقد وعدت هؤلاء الحداة ان اصحبك الي العمرة و هي قرية تقع علي بعد عدة كيلو مترات من هنا ناحية الشمال و لكنها ليست بعيدة بالتأكيد و بعد ذلك ستتولين مسؤلية نفسك بنفسك
- و لكن ارفض انا الذهاب الي عمرة !
- لم اترك لك الخيار .
- ولكنك لم تسمع اقتراحي ! فانا احتاج الي دليل يصطحبني الي حجار و لن استطيع ان اذهب هناك وحدي فقد اضل الطريق و قد تمضي الايام و الاسابيع دون ان اجد اي شخص يسافر هذه الوجهة .
اسمع يا سيد كينجسلي لو اصطحبتني حتي هذا المكان سأدفع لك ما تريد فالمال لايشكل بالنسبة لي اي مشكلة ! ...
و فجاة اكفهر وجهها :
- ذلك اذا لم الحداة قد استولوا علي ...
- اطمئني من هذه الناحية فأنت محظوظة هؤلاء الرجال من الشرفاء و هذا لن يغير شيئا من الوضع سأصحبك حتي العمرة و فقط حتي العمرة .
و عندما تصلين هناك اذا تبقي لك عقل للتفكير فسوف تستطعين التصرف للوصول الي انجلترا في اسرع وقت ممكن و حجار ما هي الا قرية صغيرة لا اهمية لاي شيء فيها .. ولا شك ان هؤلاء السكان سيشرفون بزيارة السيدة صوفيا كارلتون .
- انك تسعد بهذه السخرية ،منتديات روايتي . اليس كذلك ؟
وعلي كل حال بمساعدتك او دونها سأصل الي حجار
- اعتقد انك ستصلين يهذه المعارضة الدائمة اليس كذلك؟
- كلا بالتأكيد و لكن خطيبي ديفيد ستاتون سيكون هناك و عندما اصل عنده سنتزوج .
اضطر هذا الاعتراف كارل كينجسلي الي الصمت مما جعل صوفيا تشعر من الراحة والطمأنينة و نظر اليها كارل بعينيه الزرقاوين باهتمام و قال :
- ولكنك لا تضعين خاتم خطوبة في يدك .
- لا اهمية لذلك سيدي مادام هناك حب .
وعلي رغم من انها كانت تتحدث بثقة شديدة الا انها كانت تتمني ان يكف عن توجيه الاسئلة اليها فقد كانت تكره مجرد ذكر شخصية خطيبها امام كارل كينجسلي .
فكيف يفهم هذا الاخير و يقدر قيمة ديفيد و لطفه و من المؤكد انه سيحتقر حياتهما .. اما بالنسبة لخاتم الخطوبة ..منتديات روايتي . فقد كان ديفيد ينوي بالضرورة تقديمه لها ولكن كل شيء تم بسرعة ! تناولا العشاء سويا و علي ضوء الشموع و بجانب ارتياد المسارح و الرقة في قبلاته .. ثلاثة اسابيع من السعادة .
ثلاثة اسابيع ... انها مدة قصيرة جدا .. و لكنها حافلة جدا .. فقد جلست لساعات طوال تستمع الي ديفيد و هو يتحدث عن حياته كمعلم لسكان الصحراء .

كانت حياته تختلف تماما عن حياتها المملوءة بمباهج عديمة القيمة .. لقد اصبحت صوفيا تخجل من هذه الحياة التافهة .
* * *

وفي احد الأيام عندما خرج الاثنان معا في احد المطاعم كان المطر يهطل بشدة و قد فوجئا بهذا الجو و اضطر الاثنان للاحتماء بمعطف المطر الخاص بـ ديفيد و تلاقت شفتاهما في هذه اللحظة في قبلة خجول ..

ثم نظر ديفيد الي صوفيا نظرة يختلط فيها الخوف بالرغبة .
- انك رائعة الجمال يا صوفيا ..منتديات روايتي . لم اكن اتخيل حياتي دونك .. فانا لست غنيا و ليس لدي ما يمكنني ان اقدمه لك ، و لكنني احبك يا صوفيا فهل تقبلين الزواج مني ؟
كانت صوفيا معجبة به الي اقصي درجة و لقد ايقظت فيها هذه القبلة رغبة جامحة و شعرت في هذه اللحظة انها تود ان تتبعه حتي آخر الدنيا ثم همست قائلة :
- نعم يا ديفيد .. منتديات روايتي .اريد ان اتزوجك .
و باحترام شديد وضع ديفيد شفتيه ثانية علي شفتي صوفيا ثم قال لها :
- اتعهد يا صوفيا بأن اجعلك سعيدة قدر استطاعتي .
ودفنت صوفيا وجهها في صدره فان رغبة ديفيد في الزواج منها كفيلة بان تجعلها شاكرة لجميله هذا
و في الايام التالية كانت تخرج دائما بصحبته مشتبكي الايدي مثل الاطفال
و في المساء كان يودعان بعضها بقبلة بريئة .. و كم كان الوقت يمر سريعا ..منتديات روايتي . سريعا جدا ، حتي انتهت إجازة ديفيد التي امتدت لثلاثة اسابيع ، و اصبح من الضروري ان يغادر انجلترا و يعود الي مدرسته في قلب الصحراء في احدى القرى الصغيرة تسمي الحجار .

ولم يكن احد منهما يريد ان يفارق الآخر و لكن ضمير ديفيد الحي لم يمنعه من العودة الي هؤلاء الناس حتي لوكان حب صوفيا السبب في ذلك و حاولت هذه الاخيرة جاهدة إخفاءحزنها عن ديفيد و تمنت اكثر من مرة ان ترجوه كي يبقي بجانبها و لكنها تماسكت و كان في فكرة انتهاء عقد ديفيد خلال عام سلوى لها بعض الشيء و ستمر الشهور سريعا و سيعود ديفيد الي انجلترا ليتزوجا و رحل ديفيد بعد ان اتخذا هذا القرار سويا .


* * *

و في صباح أحد الايام استيقظت صوفيا بينما تسيطر علي رأسها فكرة ملحة لماذا تنتظره ؟ منتديات روايتي .و لماذا لا تلحق به هناك ؟ و كم سيسعدهما هذا اللقاء ... ثم لقد شكي لها ديفيد اكثر من مرة من عدم وجود شخص يساعده في عمله .
و بهذه الطريقة يمكنها إذن مساعدته فيعملان معا جنب الي جنب .
و شعرت صوفيا بالسعادة لهذه الفكرة و قررت ان تصبح - لأول مرة في حياتها - انسانة مفيدة .
و لتذهب الي الجحيم هذه الايام الخالية المملوءة بالسعادة الشخصية فقط ... اخيرا شعرت باهمية وجودها .
و لم تكن الرحلة الي هذه المنطقة سهلة فقد كان ذلك يتطلب منها تأشيرة سفر و قراءة عميقة للكتب التي تتحدث عن الصحراء و قد فعلت كل هذا سرا .
و علي الرغم من حبها لأسرتها ألا انها كانت تفضل تكتم الامر تحاشيا للخوف الذي سيستولي عليهم فمجرد فكرة سفر ابنتهم وحيدة عبر الصحراء كفيلة بأن تثبت الرعب في قلوبهم .منتديات روايتي .
و قد قررت ايضا ان تبقي لدي ابنة عمها كات في لندن حتي يمكنها متابعة دروس اللغة العربية سرا و لحسن الحظ كانت كات تساعدها في هذا الامر و كانت تغطي غياب صوفيا بمختلف الحجج عند سؤال اسرتها عنها .
و حقيقة فقد اقتنعت كات كثيرا بمغامرة ابنة عمها و تشجعيها عليها ايضا و دون كات لم يكن بمقدور صوفيا القيام بكل هذا ، و لم تكن صوفيا تتخيل مدى صعوبة هذه المغامرة ، منتديات روايتي .مما جعلها تشعر بقيمة هذه الحياة الآمنة التي كانت تحياها حتي هذا الوقت ، فقد كانت اسرتها تهتم بحماية صوفيا كثيرا و الحق انهم لم يتركوا لها الفرصة ابدا في اتخاذ قراراتها دون مساعدتهم و كانت صوفيا تستمع اليهم في هدوء و قد كانت طفولتها مدللة و ذلك لان ثروة لورد و ليدي كارلتون كانت طائلة .
و قد فتح لقاؤها مع ديفيد عينيها علي الحقيقة و احست صوفيا لأول مرة في حياتها بالخجل فما قيمتها في الحياة بالنسبة لما يفعله ديفيد ؟ منتديات روايتي .مجرد شخصية سطحية و انانية .
و منذ ذلك اليوم قررت ان تصبح شيئا نافعا و تشارك في الحياة ولو بمجهود ضئيل و كانت هذه الرغبة في الوصول الي الكمال تتمثل في شخصية ديفيد بحماسه في العمل الذي يمثله له مهمة ضخمة بانتصاره و فشله و سعادته ...منتديات روايتي . و قررت اللحاق بهذا الرجل الذي جعل لحياتها هدفا و ستعيش اذن مثله و معه و علي الرغم من جدية دراستها لهذه الرحلة الا ان الحياة في الصحراء قد صدمتها .. الحياة قاسية و العوز اذي يعيش فيه سكان الصحراء النادرون ،منتديات روايتي . كل ذلك جعلها تفكر .. و مع الوقت ادركت ان الكماليات لا تهم البدو و لا يهمهم اذن الا القليل ...



* فوفو * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس