الموضوع: ماذا لو
عرض مشاركة واحدة
قديم 16-07-20, 02:47 PM   #10

التفاؤل عنواني
 
الصورة الرمزية التفاؤل عنواني

? العضوٌ??? » 391199
?  التسِجيلٌ » Jan 2017
? مشَارَ?اتْي » 204
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » التفاؤل عنواني has a reputation beyond reputeالتفاؤل عنواني has a reputation beyond reputeالتفاؤل عنواني has a reputation beyond reputeالتفاؤل عنواني has a reputation beyond reputeالتفاؤل عنواني has a reputation beyond reputeالتفاؤل عنواني has a reputation beyond reputeالتفاؤل عنواني has a reputation beyond reputeالتفاؤل عنواني has a reputation beyond reputeالتفاؤل عنواني has a reputation beyond reputeالتفاؤل عنواني has a reputation beyond reputeالتفاؤل عنواني has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك carton
¬» اشجع hilal
افتراضي مكتبة العظمة

ماذا لو أن ايدي المغول الهمج لم تمتد لتحرق اعظم مكتبة في التاريخ والتي حوت علوم المسلمين وهي الدار التي كانت تحوي عصارة فكر المسلمين في أكثر من ستمائة عام.. جمعت فيها كل العلوم والآداب والفنون.. من علوم شرعية كتفسير القرآن والحديث والفقه والعقيدة والأخلاق، ومن علوم حياتية كالطب والفلك والهندسة والكيمياء والفيزياء والجغرافيا وعلوم الأرض، ومن علوم إنسانية كالسياسة والاقتصاد والاجتماع والأدب والتاريخ والفلسفة وغير ذلك.. هذا كله بالإضافة إلى ملايين الأبيات من الشعر، وعشرات الآلاف من القصص والنثر.. فإن أضفت إلى كل ما سبق الترجمات المختلفة لكل العلوم، الأجنبية سواء اليونانية أو الفارسية أو الهندية أو غير ذلك علمت أنك تتحدث عن معجزة حقيقية من معجزات ذلك الزمان..
(مقتبس من الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات)
لو بقيت تلك الكتب ولعظمة ما تحويه قد يتغير توجه العالم العربي في الوقت الحاضر! بحسب ما تحويه من علوم مفيدة تربي الاجيال القادمة وتطالب العقول الصغيرة التي تردد بأن الفضل لتقدم العالم يرجع الى الأمة الغربية!
كم من اختراعات وابتكارات عربية سرقت وحرفت الى الامة الغربية
مثل القمرة او ما تعرف الأن بالكاميرا
)أمة تقرأ ما عادت تقرأ)


التفاؤل عنواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس