الموضوع: اوجاع الركبه
عرض مشاركة واحدة
قديم 19-07-20, 12:29 AM   #1

Habiba Banani

? العضوٌ?ھہ » 442853
?  التسِجيلٌ » Mar 2019
? مشَارَ?اتْي » 185
?  نُقآطِيْ » Habiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond repute
افتراضي اوجاع الركبه


علاج طقطقة الركبه

أسباب طقطقة الركبه وعلاجها :

يتعرض الكثير من الأشخاص لحدوث طقطقة في الركبة، خاصة عند المشي أو الجلوس أو القيام بأي حركة مهما كانت، وتنتج هذه الطقطقة عند حدوث احتكاك ما بين الأوتار والعظام والمفاصل الموجودة في الركبة، مما تؤدي إلى سماع صوت لهذه الركبة، وفي كثير من الحالات يكون صوت عالٍ، ويسبب حرجاً للمصاب أمام الآخرين، بالإضافة إلى الأوجاع التي يتعرض لها من هذا الاحتكاك.

من أسباب طقطقة الركبة ما يلي:

حدوث تآكل وذوبان للمفاصل الموجودة في الركبة، وتحدث هذه الحالة كلما تقدم الإنسان في العمر.

تعرض المفاصل للإصابة بالخشونة، وهذه الحالة يصاب بها أي إنسان بغض النظر عن عمره. إصابة المفاصل بالالتهابات المختلفة.

التقارب الشديد ما بين العظام الموجودة في المفصل والأوتار، وتنتج هذه الحالة من خلال الحركة المتزايدة.
العمل والحركة بشكل مكثف، يؤدي إلى تعرض المفصل لضغط أكبر من طاقة تحمله، مما يؤدي إلى حدوث طقطقة في الركبة.

في كثير من الأحيان يصاب الأشخاص بظهور بعض البروزات العظمية، والتي تقع بجانب الأوتار، والأشخاص الصغار في السن هم الأكثر عرضة للإصابة بذلك، نتيجة للحركة الكثيرة والمستمرة لهم والجلوس بوضعيات مختلفة ومتغيرة.

الإصابة بالالتهاب المفصلي، والذي يتسبب في حدوث أوجاع أثناء طقطقة الركبة، وعند الإصابة بهذه الحالة يجب التوجه الفوري إلى الطبيب المختص.إصابة الغضاريف لليونة والطراوة، يؤدي إلى حدوث طقطقة في الركبة عند القيام بعملية المشي أو الجلوس أو الركوع والسجود عند القيام بأداء الصلاة، وفي هذه الحالة يجب على المصاب أن يمارس أنواعاً معينة من التمارين الرياضية،

يؤدي نقص فيتامين (د) وعنصر الكالسيوم إلى حدوث طقطقة في الركبة، وأكثر الأشخاص المعرضين لذلك هن النساء الحوامل، ويتم علاج هذه الحالة من خلال الحصول على الكمية لمناسبة من فيتامين (د) ومن عنصر الكالسيوم، سواء من خلال الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات، أو من خلال الأقراص والحبوب التي يتم الحصول عليها من الصيدليات.

تعرض الغضاريف الهلالية لحالة من التمزق، يؤدي إلى حدوث صوت طقطقة مرتفع وبشكل مفاجئ دون أن يشعر الشخص بأي أوجاع لذلك.

من طرق علاج طقطقة الركبة ما يلي:عمل جلسات علاج طبيعي من خلال عمل مساج للركبة وتدليكها، بهدف إرجاع المفصل لمكانه ولتقوية العضلات.

ومن تلك المساجات.

يوصي أن يكون مساج الزّيت في الصباح، وتحديداً قبل الحمام. وذلك ليدخل الزيت جيداً ويمتصه الجلد، قبل 20 دقيقة من الإستحمام، مما يعطيه الوقت الكافي للتغلغل في الجلد وإزالة كل الشوائب.وايضاً يمكنك عمل نفس الامر مساءً قبل النوم

ومن خلطات الزيوت

1) زيت السمسم مع زيت الزيتون: اضافة زيت السمسم إلى زيت الزيتون للقضاء علي التهابات المفاصل وتصلّب الأعصاب وطقطقة الركبه.

2) زيت الخروع: ينفع لالتهاب المفاصل والركبه وآلام العضلات والتقلصات والشد العضلي.

3) زيت الزيتون: من أجل الدوالي أو ما يُعرف بفاريز القدمين، والكسور وإلتهاب الأوتار.

4) زيت الكافور: اضافة الى زيت الزيتون والفول السوداني، ينفع لآلام الجهاز العصبي وإلتهاب البروستات.والام الركبه.

5) استخدام زيت الزنجبيل الحار للمساعدة على تدفئة المنطقة والتخلص من الآلام المصاحبة للخشونة.

طريقة الإستخدام
يصب الزيت في راحة اليد ثم يدلك الجلد حتى يمتص الزيت ويكرر ذلك مرات عدة. تُستخدم حركات المساج الدائرية على المناطق والمفاصل الدائرية كالأكتاف والمرافق والأوراك والصدر والبطن، وكذلك على العظام الطويلة والمناطق المستقيمة كالرقبة.
يجب أن تكون حركة التدليك دائرية




Habiba Banani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس