عرض مشاركة واحدة
قديم 15-10-20, 03:29 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,897
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo قطعة ناجتس تسافر وحيدة إلى الفضاء









أرسلت شركة أيسلندية قطعة دجاج ناغيت في رحلة، تعتبر الأولى من نوعها لقطعة دجاج، إلى الفضاء الخارجي بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها.

وقامت الشركة الأيسلندية الشهيرة في البلاد، وعملاق السوبر ماركت وتصنيع الدجاج "تشيكن ناغيت" بإرسال قطعة دجاج "ناغيت" إلى الفضاء احتفالا بمرور 50 عاما على تأسيسها.





ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صورا تظهر قطعة الدجاج، التي يعتقد بأنها الأولى على الإطلاق التي تصعد إلى الفضاء، قد وصلت إلى ارتفاعات شاهقة جدا في الفضاء. وبحسب الصحيفة، وصل ارتفاع قطعة الدجاج إلى نحو 110 آلاف قدما (33528 مترًا) فوق الأرض، وهو أول ارتفاع لقطعة دجاج ناغيت.
ووصلت وجبة الدجاج إلى ذروة ارتفاعها خلال ساعتين تقريبا من انطلاقها، حيث تظهر الصور وصولها إلى الغلاف الجوي العلوي لكوكب الأرض.
وقاومت قطعة الدجاج درجات الحرارة المنخفضة جدا، والتي تقارب -60 درجة مئوية (-76 درجة فهرنهايت) منتقلة إلى طبقة الستراتوسفير من موقع قريب من المكتب الرئيسي للشركة في منطقة ديسايد شمال ويلز.


واستعانت الشركة بفريق من الخبراء في مجال الأرصاد الجوية، حيث تم إطلاق بالونا خاصا بالأرصاد الجوية يحوي بداخله ماد الهيدروجين لنقل الدجاج إلى الفضاء.


وصمم الفريق مركبة طيران بسيطة مزودة بالأساسات الصغيرة والبسيطة مع جهاز تتبع بالأقمار الصناعية وأنظمة دعم وتصوير لتوثق الحدث.


واتجهت قطعة الدجاج، بعد وصولها لأقصى ارتفاع لها، نحو الأرض بسرعة 200 ميل في الساعة (322 كيلومترا في الساعة)، وفتحت مظلتها على ارتفاع نحو 62000 قدم (19000 متر) لتتمكن من الهبوط الآمن.












اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس