عرض مشاركة واحدة
قديم 15-01-21, 11:43 PM   #1

Habiba Banani

نجم روايتي


? العضوٌ?ھہ » 442853
?  التسِجيلٌ » Mar 2019
? مشَارَ?اتْي » 274
?  نُقآطِيْ » Habiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond reputeHabiba Banani has a reputation beyond repute
افتراضي اسباب نزول الدموع اثناء النوم


⭕️ما هي أسباب نزول الدموع أثناء النوم؟؟ او أن تستيقظ من نوم وفي عينك دموع؟؟😢

😊ثقف نفسك👇👇👇

👨‍⚕ نزول الدموع أثناء النوم
قد تسببه العديد من العوامل النفسية او الجسدية .

👨‍⚕ وهنا فقط سوف نذكرالعوامل النفسيه☹️😞

👇👇

⭕️ عند تعرض الشخص لضغوطات نفسية قد تؤثر على راحة نومه ليلًا، ومن الأسباب النفسية لنزول الدموع أثناء النوم:

1⃣الكوابيس: الكوابيس لا يمكن تجنبها، وهي تحدث في مرحلة حركة العين السريعة (REM) من النوم، وتصيب الأشخاص مهما كان عمرهم سواء كانوا بالغين أم أطفالًا، وتنتج من التوتر اليومي أو التفكير بأحداث تسبب القلق.


2⃣الذعر الليلي: يصيب الذعر الليلي الأطفال غالبًا، ويتمثل بنوبات من الصراخ ونزول الدموع أثناء النوم في مرحلة حركة العين غير السريعة (Non-REM) ، ويمكن أن يتسبب بالاستيقاظ دون تذكر النوبة.


3⃣الحزن: قد يتسبب الحزن عند فقدان شخص عزيز باضطرابات في النوم، ونزول الدموع أثناء النوم، والاستيقاظ مع البكاء.


4⃣الاكتئاب و تباين المزاج النهاري: تباين المزاج النهاري أو ما يسمى بالاكتئاب الصباحي، يعد عرضًا من أعراض الاكتئاب، وتتمثل أعراضه بالنوم لساعات طويلة، وصعوبة الاستيقاظ أو النهوض من الفراش، ونزول الدموع أثناء النوم.


5⃣الخطل النومي: الخطل النومي هو اضطراب نومي يتمثل بسلوكيات جسدية أو لفظية، مثل الكلام أو السير أو نزول الدموع أثناء النوم، ويمكن أن يحدث خلال أي مرحلة من مراحل النوم.




Habiba Banani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس