عرض مشاركة واحدة
قديم 04-03-21, 09:46 AM   #159

ررمد
 
الصورة الرمزية ررمد

? العضوٌ??? » 478403
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,538
?  نُقآطِيْ » ررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond repute
افتراضي


صباح اليوم التالي

فتحت عيناها بهدوء وكأن ما حدث بالأمس حلم لتلتفت بجانبها وتشاهده
يغط في النوم … تسحبت بهدوء التقطت ملابسها وتوجهت للحمام
.. في هذه الاثناء فتح النمر عيونه بهدوء ما كان نايم بس
ماحب يحرجها خاصةً أنه تمم زواجه
التقط هاتفه واتصل لعمة وضحي

…….
في القصر

على مائدة الإفطار رن هاتف وضحي التقطته وابتسمت / لبيك انا
،، كلنا بخير فديتك اخبارك انت ،، صدق والله مبروك الله يرزقكم
بالذرية الصالحة ويوفقكم ،، بعد اسبوع بتردون ،، ابشر مثل ما تبي
يعني بعزم على الاقل كل الى حولنا ابشر نفداك …

الجد باستغراب / وش العلم
وضحي بفرح / تمم النمر زواجه على القمرا
وأردفت / ويبغي يسوي حفلة استقبال نهاية الاسبوع اول ما يرجعون
يا الله بسوي حفلة عالمية ان شاء الله
عزام بهدوء مخيف / كان انتظر وسوا الحفلة وعقب تمم زواجه
الجد / سكروا الموضوع مرءته على سنة الله ورسوله وبنسوى
حفلة تليق في بنت وضحي وولد سطام اغلى اثنين
لترد الشيم / خير جدي وانا
الجد / كلكم غالين بس النمر غير راح عمره وهو بين الشغل
وبين البيت والشغل الخاص تارك حياته الخاصة وجاء
الوقت الى نفرح له كلنا
الشيم بتاكيد / اكيد النمر هو أبينا كلنا

………

في الكويت الحبيبة


النمر بتأفف / يا الله يا بنت خلصي ساعة عشان تجهزين
القمرا تلوي فمها / اشفيك معصب جذي
النمر يتحلطم / الفيلم بـ يبدأ وحضرتك تتعدلين وتلبسين رفع حاجبه باستنكار
ثم أردف / ضروري تلبسي قفازات لارجعناxة
القمرا تتخصر / وليش ان شاء الله
وبكلمتين ذوبها / املاكي وما احب احد يناظرها
ابتسمت القمرا بخجل / يا الله يا لله لا ينط لك عرج عشان الفيلم
يغز لها لنمر هونت خلينا نقعد
القمرا تاشر بيدها برعب / لا لا يالله تكفي عندي مئة شيء وشيء بسويه
ليقلدها النمر وهو يضحك / لا لا
،

صباح اليوم الأخير لهم في الكويت


ترتدي جلال الصلاة الابيض وتمسك المصحف وتقرأ بصوت عذاب
( بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا (3))

لتفتح عيناها بهدوء وهي تتنفس بشكل سريع وبصوت هادئ / خير
ياربي خير
اعتدلت بجلستها لترى النمر يغط بالنوم
التقطت روبها الخاص وارتدته ،، وبسرعة البرق نزلت للصالة
التقطت الهاتف المنزلي وبدأت بالبحث عن أرقام مفسرين
لتجد أحد المفسرين
القمرا بصوت هادئ / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المفسر / وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
القمرا / بستفسر عن حلم صار لصديقتي
المفسر / تفضلي
القمرا بخوف / تحلم انها تلبس جلال ابيض وتقراء سورة النصر
المفسر / صديقتك هي القارئه أو شخص أخر
القمرا تبلع ريقها / هي الى تقراء
المفسر / اقترب أجلها والعلم عند الله لأن سورة النصر هي آخر سورة
بالقرآن وهي الختام والتفسير هي اقتراب وفاة الشخص القارئ في
الحلم
أغلقت الخط بيدين ترتجف بخوف / يا رب لا تأخذ روحي الا وانت راضي عني
يارب ..


،،،،،،

الجد صالح

مريم / صباح الخير جدي اشحالك طيب
الجد / طول ما انتِ بخير انا بخير
ثواني يأتي نايف / يا سلام الكلام الحلو لها وانا طاف
الجد يضحك / بنت الغالي لازم تكون غير طمنيني شلونه معك
مريم بخجل / والله نايف ما مثله يوبه ما منه قصور
نايف يبتسم / وتكمل دراستها وبساعدها ابغيها احسن
وحده بهالدنيا كلها
الجد اتسعت ابتسامته وبنبرة فرح / ابشركم عرس النمر نهاية
الأسبوع
نايف / صدق اربك صادق يوبه وارب العروس القمرا
الجد / ايه ابشرك القمرا العروس
مريم تنهدت بفرح / الحمدالله ربي يتمم فرحهم ان شاء الله


،

لندن


عامر بقهر لاحد المساعدين / اموت واعرف من بلغ علينا مفروض بعد
الكمين ماحد يعرف موعد العملية بدأ الفار يلعب في عبئ
المساعد / بوس بقولك سمعت نواف من كم يوم يكلم واحد ويطلب منه
ينفذ العملية مقابل مبلغ مادي
صغر عامر عيونه بشك / ويله لو طلع هو الجاسوس والله لا يتمنى
الموت ولا يشوفه

نواف

نواف / اسمعني تنفذ ويجيني خبرها انها ماتت المبلغ يتحول على
طول في حسابك
xالطرف الآخر / انا عرفت انها راجعه اليوم باستاجر سيارة ليموزين
ببطاقة مضروبه وبستقبلها بقول هدية من اختك واول ما تجيني
الفرصة على طول بصفيها
نواف بهمس/ ما ابغي احد يحس بالموضوع خاصة عامر ابغيه كذا
على عماه لا يعرف علومي ولا يدري وش اسوي من ورائه

ليدخل عامر على اخر كلام نواف بصدمة وصوت غاضب /
انت الي تخون انت الجاسوس
نواف بخوف / لا فهمتني غلط
بسرعة المساعدين مسكوا نواف وبصوت غاضب / ضبطوه
وادبوه وإذا تأدب صفوه
نواف بصوت عالي / والله ما خنتك انا اقصد بنت محمد
ليتلقي لكمة قوية على وجه من أحد المساعدين ..

……



الكويت


يالله يا بنت خلصتي
القمرا تقف بمنتصف منزلهم وبصوت هادئ /

اليوم أقول الوداع لكل جزء فيك ضمني بتفاصيل كثيرة جدرانك
تحفك الاثاث كل شيء فيك الوداع .. ليبدأ الضجيج بداخلي يزداد
صوت محمد ومزنه ضحكنا سوالفنا اليوم أودع جزء كبير
من حياتي ومن ذكرياتي الوداع للمكان اللي ضمني معكم

،
توجهت إلى النمر / يالله جاهزه
النمر يتكتف / لا صدق كان بعد شوي قعدتي تو الناس يا شيخة
لينتبه للدموع التي تنزل من عيون القمرا وبصوت خائف /
بسم الله عليك فيك شيء
القمرا تبكي / اليوم أودع جزء مني ، هنا كانت حياتي كلها
النمر يسحبها له / ان شاء الله نبني ذكريات حلوه في بيتنا
ليردف بعصبية كاذبة / وخير موقفتني ساعة تودعين بيت ؟
لترفع حاجبها باستغراب / هوووو اشفيك جذي قبيت بويهي
النمر بضحك / أحب السرعة بكل شيء فهمتي يا عمري
القمرا تهز راسها باسف لا يمكن يغير اسلوبه ابدا
النمر يمشي وراءها / تعالي عندك اعتراض من اللحين قولي
ليسحبها فجاه خلفه / وقفي هنا باسل برا وغطي عيونك يا حلوة
القمرا / ان شاء الله ابشر

باسل يبتسم / مرحبا شلون بوسطام ان شاء الله طيب
النمر / طيب نفداك انت اشحالك طيب
باسل / يسرك الحال ليردف / قمرا شلون يا الغالية
القمرا بهمس / طيبه الحمدلله
بعد ما تكلم مع باسل سحبها من يدها وبصوت عالي /
استودعناكم الله
ركب السيارة وبصوت هادئ / خفتxلا تقولين له فديتك كان
ذبحتك
القمرا بتافف / باسل تري تربيت معه
النمر بحزم / هذا قبل تربيتي اللحين انتِ لي انا وبس الا بقولك
طول الليل وانا افكر
القمرا باستغراب / بشنو ؟

النمر يبتسم / اول ولد بسميه ان شاء الله سطام خالصين بس
اذا بنت اشرايك بوضحى
القمرا بقهر / خير سطام بسميه محمد
النمرxاتسعت عيناه من عصبيتها / تبطين والله انا يدعوني بوسطام واروح اسمي محمد
بعدين الثاني لك ان شاء الله
القمرا تتكتف بغضب حقيقي / انا اللي بتعب وبحمل وحضرتك تسمي
جاهز مجهز
النمر يضغط على كفها / خير خير يارب توام عشان ما نتضارب
القمرا بقهر / غير محمد والله ما اسمي
النمر يضحك / عادي حلفي وصومي ثلاث ايام اكيد راح تحتاجين رجيم
عشان تضعفين عقب الحمل
لتضربه بنعومة على كتوفه / هين اوريك

…..

وصلوا للمطار حصلوا لافتة باسم القمرا


النمر باستغراب / طالبة سيارة
القمرا تهز راسها / لا انت قلت لا تعلمين احد بفاجأهم بدخولنا
تقدم النمر للسائق / أنت هنا للقمرا
السايق / القمرا محمد ، سستر حجز لها
القمرا ترفع كتوفها / مادري بس شكلهم بدل ما نفاجئهم فاجونا
النمر يمسك يدها / ما نبيها حياك بناخذ أجره من برا
القمرا بتعب / تكفي دام محجوزة خلنا ناخذها اشحقه نحوس وندور

،

وصلوا للقصرx


نزل النمر وبهدوء / يا الله يا قلبي
القمرا بارتباك / عادي تنزل قبلي تمهد لي الطريق وايد مستحيه
مدري حيل منحرجه منهم
النمر بخبث / هذا كله عشان صرتي زوجتي
القمرا بهدوء / بليز وايد مستحية شوف من داخل وبنزل بعدك

السائق الذي كان متوتر ينتظر اللحظة المناسبة
لتصفية القمرا ابتسم ابتسامة خبيثة
عندما سمعها ترفض النزول معه ..
النمر / ابشري اللحين بسبقك دقائق بس يا عيونه

نزل النمر وعيون القمرا تتبعه ،
لتسمع صوت مخيف / يا الله انزلي يا بنت محمد وتشهدي
القمرا تبلع ريقها / من انت وش تبي ؟
السائق بارتباك / نزلي بسرعة
نزلت القمرا بخوف ليصوب المسدس ناحيتها ويطلق رصاصة قاتلة لها
ويهرب تاركها غارقة بدمائها وبصوت الصراخ الذي اهتز له القصر ...

ليدخل القصر غيث بسيارته ويتفاجئ بشخص يصوب المسدس ويهرب
لتقع الفتاة غارقة بدمائها وتنتفض وكأنها تصارع الموت ..
ترجل مسرعا من سيارته ليقع على ركبتيه من الخوف ويصرخ / قمررررراا

،
دخل النمر وبصوت جهوري / مساءكم الله بالخير ، لتقف وضحي
مساء الزين حبيبي وين قمرا
وما هي الا ثواني الا ليسمعوا صوت إطلاق نار يتبعها صوت صرخة
مدوية ، وقعت الشيم على الارض وصرخت / قمرااااا
بسرعة البرق خرج النمر والجميع يتبعه ليشاهد القمرا مرمية على الأرض وغيث يجلس بالقرب منها يبكي ويصرخ باسمها

انحنى النمر واسند راسها وبصوت باكي / بسرررعه الإسعاف
رفعها وحضنها وهو يهزها وبصوت باكي / تكفين تماسكي تكفين ما لي حياة بعدك …
لتنحنى وضحي وتقترب من ابنتها وهي بحضن النمر لترفع القمرا عيناها
وهي تنتفض وبصوت متقطع متالم / سامحيني على كل شيء
وضحي بانهيار / ماكانت لي ماكانت لي من البداية لا تهنيت بطفولتها
ولا شبابها ما كانت لي ما كانت وانهارت بالكباء
الشيم تبكي وبصوت عالي / بتموت بتموت

الجميع في حالة صدمها اسرعت هنادي واقتربت منها وامسكت يدها ورفعت
عيناها للذيب تستنجد به فهي تنازع خروج الروح
وبصوت منهار باكي /
ذييييب افزع يا الذيب

بدأت تهتز وترتجف وهي تنازع خروج الروح

النمر بقلب خائف من الفقد / تكفون وين الاسعاف يضمها بقوة ويهتز
معها وكأنه يشاركها انتزاع الروح

شد الذيب على نفسه
ودفع النمر جانباً ليسند رأسها بعد أن رآها تنازع خروج الروح
وبصوتً مؤمن وهادئ وهو بداخله لا يعلم من
أين أتى بكل هذه القوة / تشهدي رددت خلفه الشهادة ببطء وبشكل متقطع
القمرا بصوت متقطع / اشهد ان لا اله الا الله لتتكلم بصوت بطئ بردانه
خالي لمني ، لتتلاشى قوته في الحالة ويرفعها بين يديه ويضمها بقوة لترتخي
يداها وتهدأ وتصبح جثة هامدة …
أبعدت يداه وضحي / قمرا يوومه وهي تضرب على وجها قومي يومه
انتِ قلتِ باقي عمرك لي قومي يومه لا تعذبيني اكثر قومي فديتك
غمض عيونه النمر حس قلبه بيطلع من بين صدره و بصرخة عالية /
قمررررا
ليسقط خلفهم الجد وبصوت باكي / ليتها ما رجعت لنا اه يا بنتي
ابعدهم النمر ليرفعها وصوت الاسعاف الذي وصل وأجهش بالبكاء يبكي جثة غادرتها الروح يريد أن تعود من جديد أحلام خططوا لها يريد أن يحققوها سوا
لا تموتين باقي الحلم ما بدينها لا تنهينه تكفين قومي باقي باقي قومي
وين وعدك قومي
لينحني الذيب وبصوت باكي / النمر انت مؤمن ماتت
النمر يبكي بصوت مسموع وهو يحتضنها/ وانا من يعوضني فقدها واجهش بالبكاء كالطفل
الذيب بقلب منهك / الله يعوضك قوم
وبصوت باكي / شلون انساك شلون يا اول من حبيت

الشيم على عتبة الدرج الخارجي تسمح دموعها وتبكي بحرقة
تتساقط دموعها بشكل متتالي ها هي تقبع جثة هامدة تركتهم لم
تقضي معها ما يكفي من الوقت ، وهي الى فرحت بعودتها ورسمت
مواقف وأشياء كثيرة ناوية تسويها معها …

تقدم عزام الذي انهار بالبكاء ليشد على والدته وبصوت باكي / عظم الله اجرك قومي يومه
ماكانت لك من البداية ، صد يمسح دموعه لا يجب ان تراه والدته
منهار 

،

بعدم تصديق يقف كائد وهو يبكي بشدة بجانب سعود الذي يغطي الشماغ وجه بجانب عزام الذي يبكي بصوت مسموع ، والنمر الذي ما زال تحت
تأثير الصدمة وعينيه التي تنبض باللون الأحمر وكان الدم تكتل بها من كثر البكاء ..
حملوها و وضعوها بالقبر، لينهار النمر باكيا وهو يضع يده على قبر القمرا لا يُسمع منه سواء الانين الموجع ...

ورجعت وحدي في الطريق

اليأس فوق مقاعد الأحزان

يدعوني إلى اللحن الحزين

وذهبت أنت وعشت وحدي

كالسجين

هذي سنين العمر ضاعت

وانتهى حلم السنين


أما وضحي اعتكفت بغرفتها تبكي تارة وتارة اخرى تدعى لها بقلب متعب ،، لم تهنئ بابنتها ولم تربطها بها أي
ذكريات لم تكن معها منذ طفولتها حرمت منها وعندما وجدتها كان الموت أسرع في خطفها ،،،

رددت بصوت مؤمن ( اللهم لا اعتراض )
لم تجف عيناي وضحي من البكاء حتى اصابها العمىxولم تحزن ولم تعترض بل كان راضيه ومومنه بان كل ما هو مكتوب
خيرة بإذن الله ...

،


مرت الايام والشهور متتالية ….

بعد خمس سنوات


الجد بهدوء / الذيب وين وضحي
الذيب يلوي فمه / خذاها النمر مع العوبه
الجد باستغراب / من تقصد القمرا ؟
الذيب بغضب / ايه بس والله فيها
خلها بس ترجع اوريها شغلها بس باتصل لنمر يردها
اللحين بادبها يبي لها تربيه من جديد
الجد يضحك / لا تقربها تزعل وضحي والنمر وخاصة وضحي
كفاية الى صار فيها
الذيب بعدم اهتمام / عشان وضحي عجل خل يتزوج ويجيب القمرا ويدلعها بس
بدلعه ذا خربها والله على ، ذكرتني بكلمه



،

يقف بجانبها متألم ، فقدت بصرها ليكون هو عيناها التي ترى بها الكون ، تقدم ليجلس على الكرسي المقابل للشاطئ ، بكت عيونها العمياء التاعبه ، بينما هو الأخر ذرف الدموع بصمتً ، ما زال الحزن يغزوها بكت حتى فقدت نعمة النظر ، أسندت رأسها على كتفه كطفلة صغيرة ثم أردفت وقالت /

يـ اللي خذاك الموت : ليتك هنا شوي
اشتقت لك بالحيل ، وش في يديني ؟
'
ماني بـ ميّت .. بسّ مـا كنّني .. حي
ليتك تعٓرف .. اش كثر .. بكّيت عيني
'
ما يوجعك : موتك .. ولا يحزنك : شي
كلّ " الوجع ، والحزن " .. والله فيني


ابتسم النمر وهو ينادي / القمرا القمرا تعالي يا الله
وضحي بفرح وان كانت لا تبصر / فديتها
النمر يكشر بوجه القمرا / انتي كخه
وضحي تضحك / متى بتعرس ؟
ابتسم النمر / بنتظر القمرا بنت عمي تكبر وباخذها
لتضحك وضحي / قدك شايب يا ولدي توكل على ربك
قدك بنص عمرك بخطب لك ابغي اشوف ذريتك ولو اني
ما اشوف بس يكفي اعرف انك استقريت

تنهد النمر وبهدوء / يجب الله الخير

ليرن هاتفه باسم الذيب ويلتقطه ليبعد السماعة بسبب صراخ
الذيب وبصوت متافف / زين زين خلاص بشوفها اللحين اغلق الخط
العمه تضحك / وش صاير بعد
النمر وهو يضع الهاتف بجيبه الامامي / ابد يقول هنادي
معصبة وقافله معها الشيخة قمرا مخربطة على طوفة الغرفة كاملة
ومتحلفة فيها حتى الذيب ينتظرها معصب
وضحي تتنهد / هالبنت عنيدة وخراب
النمر / والله ما حد يمد يده عليها بزر عادي
وضحي بضحك / اكيد دلوعتك
وقف ليسند عمته وبصوت محب / بعزمك على شيء حلو
وبصوت عالي / يا الله قمور حياكِ …

،
،


ملاحظة هامة / قد تعجب البعض النهاية وقد يغضب الاغلب
ولكن في الحقيقة النهاية منصفة جدا خاصة أن الرواية
حقيقة وليست من وحي الخيال …
اعتذر عن عدم سرد تفاصيل اكثر ولكن الحدث الحقيقي
في هذه الرواية أن الام وضحي أصيبت بالعمي وماتت وبها حزن على فقدانها لابنتها ، اما القمرا لم يعد لها وجود في عائلة ال مطلق …



تمت بحمد الله



تحياتي


ررمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس