عرض مشاركة واحدة
قديم 07-04-21, 09:38 AM   #71

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,429
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي




صباح الورد احبتـي ❤️
//// البارت اربع وخمسـون /////
#بيوت_بلا_جدران
#شمس_السعدي

----------------------------------------------
‏‏ردنا نحلم .. گالـوا انتم عاشگــين !!
شعاشگيــن ؟
احنـة اصلا تايهيـن وضايعيـن ..
وركـد فوگ عيونا تراب السنين ..
-----------------------------------------------
مرت فترة على وفاة الشيخة واحنه بعد مارحنا ولا وصلنا ..
اجه فيصل من السلف بعد نهاية الاسبوع لان باجر دوامه ..
گاعدين وهمسلنا اني وامي ..
" اضن الشيخة مسجله شي بسم رضوان والدنيا انگلبت
هناك وبيبتي رضية فرحت عبن حسبالها البيت صار بسمها بعد مارضوان مختفي "
رديت ..
" هو بكيفها رضوان عايش مالها حق بأملاكه لين يرجع "
ردت امي ..
" خلهم ياخذون كلشي ويرجع ابني مااريد شي غيره بهالدنيا "
رد فيصل ..
" اني مااضن الحوش الجبير بأسم رضوان لان هالحوش بأسم جدي مرداس مو بأسم الشيخة حتى تسجله بأسم رضوان يعني ورثه بي "
ردت امي ..
" الحوش غيره مانريد شي منهم الله يجفينا شرهم بس كون يرد ابني سالم "
ضحكت ..
" شوفي مسخرة الدنيا بينا .. اني جبروني اتنازل عن كلشي علمود مااطالبهم .. تالي طلعت الشيخة مسجلة املاك بأسم رضوان وهو مختفي وهم خليهم يحيرون شلون يرجعون رضوان والاملاك بأسمه "
رد فيصل ..
" لاتخافين يسوون كلشي وياخذون وخاصه جدي منهل مو بعيده يزور شهادة وفاة وياخذ الاملاك "
رديت ..
" عمي منهل مو غبي .. اذا سوه هيج معناتها الاملاك تروح الرضية لان رضوان مسجل بأسمها "
صاحت امي بينا ..
" كافي سدوا السالفه گلبي انقبض "
سكتنا اني وفيصل حتى ماتضوج امي ..
جنت بهاي الفترة جاي احضر العيد زواجنا بقاله كم يوم
واحد بشهر الواحد من سنة 1993 ..
درع هاي جانت اخر سنة اله بالجامعة ..
وعزمنا نروح يمه ..
بس علي ماقبل گال اريد هاليوم خاص بينا احنة ..
اريد اجدد زواجنا لان ماشفنا شي بي ..
امي ماقبلت تروح ويانا گالت روحوا وحدكم وتونسوا
همزين فيصل يمهن هي وماسة حتى مايضل بالنا ..
اخذ اجازة يومين ..
وطلعنا من الصبح .. اجرنا غرفة بالفندق مثل عادتنا ورحنا زرنا .. رجعنا ارتاحينا وللعصر طلعنا ..
افترينا وتونسنا وتعشينا لليل يله رجعنا .. جان متفق وي ابو الفندق ومسويلي مفاجأة ..
دخلت للغرفة لگيت بيها طاولة مزينة وعليها كيكة حلوة ..
دخلت سبحت ولبست سيت نوم ابيض مثل ليلة عرسنا
طلعت لزمني من ايدي وقربني على الكيكة شغل الشمعه وطلب نتمنى سوة وطفيناها ..
اكلنا وسولفنا وحجينا وتمنينا اخ او اخت الماسة ..
وبعدها عشنا ليلة زواج حقيقية .. يمكن كانت احلى من ليلة زواجي الي بشقة درع ..
نمت بحضن حبيبي بعمق .. حتى الوقت ماحسيت بي
فزيت ساعة عشرة ..
گعدته ..
" علي ساعة عشرة هسا "
فز ..
" صدگ "
ابتسمت .. " صباح الخير حبيبي "
ابتسم .. " صباح الخير ياعروستي الحلوة صاحبة اجمل عينين بالدنيا كلها "
رديت ..
" امممممم يعني بس عيوني حلوة "
رمقني بنظرة من راسي لحد اخمص قدمي ..
" كلك على بعضك حلو ياحلو "
ضحكت ..
" يله گوم اسبح بين ماارتب الغرفة علمود نرجع "
رد ..
" رتبيها بس مانرجع هسا "
رديت ..
" مو ع اساس نرجع "
رد ..
" بعد الظهر نرجع لان معزومين "
رتبت الغرفة وسبحت وبدلت ..
لمينا غراضنا وطلعنا ..
رادنا نتريگ مااشتهي ..
بس اشتهيت جرك اخذنا من الطريق اكلت وحدة واخذت الباقي ويانا الامي وماسة يحبوه ..
اجرنا سيارة ومشينا ..
وصلنا المكان شايفته من قبل .. بعدين تذكرت ..
عاينت على علي وابتسمت ..
" معزومين عند درع مووو".
ضحك ..
" شنو نسيتي هالمكان .. المفروض ماتنسيه بي ليلة عرسنا "
اتنهدت ..
" سنة كاملة مرت ولا حسينا بيها "
صعدنا للشقة ..
دگينا الباب فتحها ..
جان جايب غدا من برة وملفوف بجرايد ..
شافنا ابتسم ..
" ولو اني زعلان عجل ماتجوني من البارحة لليوم انتو هين وماتذكروني "
ضحك علي ..
" البارحة ليلتنا ياب تريدنا نگابل وجهك "
متت خجل وهم يحجون بالالغاز ..
دخلت غسلنا وگعدنا ناكل .. جايب تمن وقوزي ومرق نوعين وحلويات ..
اكلنا وضحكنا وهو يحلم باليوم اليكمل بي امتحانات ويتزوج براء ..
" يول من هسا اگلكم انتو اول المعزومين بعد راس السنة الوفاة الشيخة عجل كنت مقرر اخذ لبوتي بشهر الثامن لو ماالوضع تعرفوه عجل ماتگولون مانجي "
رد علي ..
" لا ان شاء الله جايين ونوگفلك مثل ماوگفتلنا "
رد درع ..
" اريدكم ترگصون هذا واجبكم الي "
ابتسمت وتذكرت رگصهم وشلون رگصنا بعرس عمه
كملنا غدا رتبت الاكل ونظفت وسسويتلهم جاي ..
فتحوا موضوع الشيخة ووفاتها وعلي ماسكت حجاله كل سوالفها وسوالفهم ..
بقى صافن ..
" تدرون اني كنت احبها واحب قوتها ماصادفتني حرمة مثلها قوية والها كلمتها .. بس بعد ماعاشرتكم وشفت الشفتو وظلمها الام رحمة ورضوان نزلت من عيني وحتى الامي حجيت هالكلام ومارضت وزعلت مني "
رد علي ..
" هالهذا السبب جانت امك باعدتك عن السلف لان تعرف اهلها شنو ومارداتك تعرفهم .. "
سأل درع ..
" اني سؤال محيرني .. رضوان اختفائو خالي منهل وراه لو لا .. لانو عمي سمعتو يگول اسروه .. شلون اسروه وهو مارايح للجيش حسب كلامكم "
رد علي ..
" والله يخيوي هي طلعته وغيبته كلها غامضه وعلمها عند الله .. وحدة اليعرف مصيره وين "
رد درع ..
" كم مرة سألتو العمي وحاولت اعرف منو مكان رضوان بس هو دحك بيه بغضب ونبهني ماادور بهذا الموضوع وابعد نفسي ومااسألو بعد "
ضحك علي ..
" معناتها منهل وراها والا ليش هيج يحذرك .. ويمكن عمك يعرف مكانه وساكت "
من سمعت الحجي عن رضوان جبت الجاي واجيت يمهم ..
سألتهم ..
" يعني شنو ؟"
رد علي ..
" يعني مثل شكوكي اني ودرع .. رضوان مامتأسر والا جان طلع اسمه وي الاسرى .. رضوان اما عند الدولة او وهالاحتمال مانريد نذكره اصلا "
لزمت گلبي ..
" شنو قصدك كتلوه "
رد درع ..
" لا لاتفكرو هيج .. مايوصل تفكيرو الهذا الحد صح عندو ظلم بس مايقتلو وليش يقتلو اصلا شنو مصلحتو اذا رضوان مات "
راد يحجي علي اشرتله يسكت ..
مااريد درع يعرف اكثر .. اذا وصل الحجي العمي منهل خفت يأذينا .. رغم اعرف درع مايحجي بس خاف فد يوم يحجي وي امه وعمتي اصلا ماتحبنا وتروح تحجي العمي منهل "
حاولت اغلق الموضوع بسرعه غيرنا الموضوع وحجينا وضحكنا وشربنا جاي للمرة الثانية وبعدها طلعنا .. اصر علينا نبات ماقبلنا لان علي عنده دوام وهم اشتاقيت الماسه وامي يومين ماشايفتهن ..
وصلنا للكراج ومناك رحنا البيتنا ..
اول ماوصلنا تلگتنا ماسه حضنتنا وتعاتبنا لان مااخذناها ..
بس علي قنعها بالالعاب الجايبها الها ..
رحت الامي بستها وحضنتها گد مامشتاقة الها ..
فيصل جان نايم گعد على صوتنا ..
" انتو ماتعرفون واحد جاي من الدوام وتعبان خلونا ننام "
ضحك علي ..
" حقك تتعبت يابة جامعه وونسه ليش لا "
رد فيصل ..
" اي مو اني رايح شهر عسل البغداد ومتونس هي جامعه ونفس الشكول كل يوم وين الونسة بيها "
ضحكنا عليه وهو يعاير بينا لان رحنا البغداد ..
گعدنا حجينا الامي ووصلنالها سلام درع خطية گامت تلمع عيونها وسألتنا ..
" مايجي لهنا اشتاقيت لسوالفه من زمان ماشايفته "
رديت ..
" هو عنده دوام هالسنة اخر سنه بس گال من يكمل الامتحانات يتزوج على شهر الثامن "
فرحت ..
" يا صلوات يستاهل خوش ولد وطيب "
ابتسمت ..
" لان رضع حليبج .. كل الراضع حليبج يصير طيب گلب "
ضحك فيصل ..
" اي بهاي صدگ عبن اني ماكو مثل گلبي طيب .. من طيبته هيج بودكم تغمسوه بخبزه "
ضحكنا عليه ..
وامي تبتسم على سوالفه .. رغم حب فيصل ودرع واني بس تبقى حسرتها جبيرة بغيبة رضوان وجفا اركان الها ..
بعد فترة صار اربعين الشيخة وعماتي دازين خبر بيد فيصل .. بس علي ماقبل اروح ..
وبيها عمتي حورية جانت مريضه .. گال نمشي نشوفها بس ماتمرين للبيت الجبير وماترحين ..
فيصل بقى يم امي ورحنا بعد الظهر لمن رجع علي من الدوام ..
نزلنا من السيارة جان توگف سيارة عمي منهل وينزل السايق يفتح السيارة ينزل اركان منها ..
ضحك علي ..
" شفتي غروره وين وصله .. يمكن حسباله هو عدي لو قصي وعايش الدور "
عاينت عليه وهمست ..
" علي شبيك لايسمعك احد "
شافني اركان اجه .. علي عافنا وراح دخل البيت اهله رغم كلشي مايمنعني من اركان ..
سلم عليه وعينه على علي ..
" شلونج رحمة شبي الاخ لازم مااعجبه "
رديت ..
" اركان زودتها انت ناسي علي رجلي ومن تحجي عليه جن حجيت عليه "
رد ..
" اني ماناسي بس خل هو ماينسى اني ابن منو وهو ابن منو "
رديت ..
" هذا حجي ابوك مو حجيك "
رد ..
" وابوج هم اتعجب عليج شلون عايفه العز والدلال وراضية تعيشين وي هيج ناس "
رديت بعصبية ..
" عمي مو ابوي اني ابوي موحان مات وسجلوني بأسم عمي افهم شغل عقلك ولو انت ماتفكر لان ماتريد تنصدم بالعيشة العايشها "
رد ..
" مثل ماگالت امي انت عقلج مغسول من الفصلية ربيتي عندها وخلتج تكرهينا ودور علي كملها عليج "
اتنهدت ..
" تدري اني مقهورة عليك وخايفه .. لان يجي يوم راح تنصدم ومااضن تگدر تتحمل الجذبة العايشها "
شفت عمي منهل اجه من المضيف عفته ورحت للبيت
دخلت تلگتني دمعه سلمت عليها ..
سألتها على عمتي گالت بالغرفة ..
رحت لگيت يمها علي وهي تگله مرضي كله منك .. ماكفاك عاندت وتزوجتها وهسا نحرمت من شوفتي الجهالك لمن اموت يله اشوفهم ..
حس بوجودي ضحك ..
" شني هاي يمه ترى هي سخونة وكحة ماتموتين عمرج طويل ان شاء الله.. الا نترسلج البيت جهال لمن تملين وتصيحين اخذوا بزركم وروحوا "
شافتني سكتت ..
تقربت سلمت عليها وتحمدت السلامتها ..
بقيت گاعدة يمهم گامت تحجيلنا عن مشاكل الورث وكلها تريد حصصها..
وعمي منهل ماراضي يتقسم الورث ويبقى مثل ماجان بحياة الشيخة حتى ماتستضعفهم الناس ..
عفتهم وگمت يم دمعة .. جانت تعجن ..
گعدت يمها ..
" شبيج شو ضايجة "
ردت ..
" امي تريد تطلگ "
رديت ..
" ليش ؟"
ردت ..
" هي كل فترة تگله نفس السالفه ويتعاركون وبعدين ينسون السالفه بس هسا لا امي طرشت العلي علمود تمشي وياه وتبيع البيت .."
سألتها ..
" يعني شنو ؟"
ردت ..
" يعني تبيع البيت وتاخذنا يمكم .. ابوي من يوم الماتت الشيخة وهو ضايج خلگه لان جان يحبها كلش يگول هي الربتني .. وطلعت تطيه فلوس وهو ضامهن من امي گالتله ابيع البيت .. گالها اني اشتريه بفلوسي ..
ومن سمعت امي تسودنت .. وتعاركوا ..
گالتله ليش تطيك هالگد فلوس.. ياثمن دفعته الك ..
مال علي لو جوري لو رمله .. يعني شتقصد ؟؟"
بقيت مصدومة من حجيها ..
رجعت سألت ..
" علي شعليه وذكرته ابوي هو ابوه بعد ليش هيج تگول؟؟"
رديت ..
" انتي ماتعرفين عمتي اذا حجت ماتدري بروحها وماتفكر تطلع الحجي هيج "
ردت ..
" ابوي سنين يشتغل عندهم .. وهو گالي مايشتغل ببلاش يطوه راتب وهو مجمع فلوسه شبيها اذا اشترى البيت مو احسن مما تعيره كل شوية .. اني صح احب امي وعلي بس مااگدر اعوفه وامشي وياها مااعوف ابوي وحده هنا "
ماعرفت شحجي وياها وشگلها هي كاسر خاطرها ابوها وماتدري اي نوع من الناس هو .. ولان عمتي ماانطتها الحنان ولاقربتها الها من صغرها لهذا التجأت الابوها ..
اجه علي سدينا الموضوع ..
صاح ..
" رحمتي جاي وياج دمعه ملتهية "
گمت سويت جاي ..
اندگت الباب ..
اجه موسى گال ..
" تگول حبوبتي يله الملة راح تقرا خل يجن "
رد عليه علي ..
" امي مريضه ماتگدر تجي "
ردت دمعه ..
" خالتي مهجة يگلك مشيتهن على الصراط وماخذة مكان الشيخة "
استغربت ..
" جا شني بعدها لسا هنا ماراحت "
ردت ..
" لا مامشت گالت اطلع اربعين امي يله امشي هي تسويلها ثوابات ماتخلي وحدة تجيس "
رديت ..
" اي زين عقلها وحدة توفيلها وتطبخلها "
اخذت الجاي العلي سمعته يحجي وي امه ..
" منيله هالفلوس معقوله يطوه هالگد "
ردت عمتي ..
" هو ماتشوفني تسودنت وتخربطت من وراه .. يريدني ابيعله البيت واخذ فلوسه مال حرام "
سألها ..
" وانت شمدريج مال حرام الشيخة يمكن تطيه نسيتي جان ايديها اليمنى ومايفارگها "
اتنهدت وسكتت ماحجت بعد ..
بقى علي يهديها بس هي ماتقبل وناوية تعوفه ..
اجت دمعه ..
" يمه هاي گدام علي .. اذا بعتي البيت ومشيتي اني اضل وي ابوي وين مايضل عبن منهو اله غيرنا "
ردت عمتي ..
" وهم حاسبته ابو "
التفت علي ..
" يممممه مو هيج "
ردت عليه ..
" اسكت انت هاي موتتني ابوي وابوي حسبالها ابوها شيخ هو كله جان ذيل للشيخة وعمايلها السودة "
ردت دمعه ..
" اي صح جان ذيل وخدام مثل ماتگولون وعبد عدهم .. بس الي جان ابو .. بوكت الجنتي عايفتني وحاضنه علي ونايمة جان هو يجي يغطيني .. بوكت الابجي جان هو يجي يگلي شبيج ..وانتي تگليلي ولي مالي خلگج لو اخوج نايم كافي .. من يومج وانتي تفرقين بينا .. لاتضوج مني علي اني ماقصدي عليك بس امي مااعرف ليش تفرق بينا .. جيف اني مو مثلك حلوة لو جيف اني بنية وانت الولد "
رد علي ..
" شني هالحجي امي ماعدها هيج .. عبن تدريها بگلبها"
ردت عمتي ..
" عوفها خلها تحجي تلگيه هو يخلي هالسوالف براسها"
ضحكت دمعه ..
" شفتوا مايفيد الحجي ابد اسكت احسن الي "
عافتنا ورجعت للمطبخ ..
علي ضاج ..
" يمه مو كافي ليش هيج تحجين .. حقها من تدافع الابوي لان انتو من صغرنا تفرقون بينا .. ابوي جان يحبها اكثر مني .. وانتي مقربتني اكثر منها .. زرعتوا حواجز بينا وتفرقة "
صاحت بي ..
" كافي راسي موتني اسكت .."
بقى ساكت ويعاين عليه ..
رحت الدمعة لگيتها ضايجة .. گعدت يمها ..
" كافي لاتضوجين .. عمتي ماقصدها… ."
قاطعتني ..
" اعرف شتقصد .. وادري بأبوي يشرب ومايصلي وعنده سوالف عوجة .. بس يكسر خاطري ماكو واحد يهتم بي
البارحة لگيته يبجي وحيده بالغرفة مالته ..
يگلي اني يتيم ماعدي احد لا ابو ولا ام ولا اهل .. ماعندي بس انتي لاتعوفيني .. امج من يوم الاخذتها وهي تعيرني عبن اني خدام وعبد عدهم وهي بت شيوخ "
تدرين الصدگ رحمة .. احس امي وابوي مامتفقين لابالشكل ولابالفكر ولا بالنسب والمكانة شلون اخذته ماادري وليش اخذته ووافقت عليه ..
رديت ..
" هاي قسمتهم لابيدج ولابيد احد "
بقينا يمهم بيومها .. خبزت وي دمعه وسمعنا صوت صياح ..
سألت دمعه ..
" يمه اسم الله شون هاي "
طلع علي ..
" شكو شني هالصراخ "
رديت ..
" مااعرف من بره اجه يمكن من البيت الجبير "
طلع بسرعه واحنه واگفين بقلق ..
اخذله نص ساعة واجه ..
سألناه ..
" هااا شكو ؟"
رد ..
" بلبل يگولون طايح بالنهر ويدورون عليه "
صفنت ..
" يابلبل ؟"
رد ..
" شبيج بلبل اخو بثينة "
رديت ..
" يااااا بلبل اوووف والله نسيته من زمان ضايع حسه "
رد ..
" هو منو بحاله المسكين ضال عقله يجيب ويودي وبالشوارع يفتر وحده "
اتنهدت ..
" واخته مخلصتها ونسات وطلعات ولبس وتعديل واخوها ماتدري بي "
رد ..
" هو مايطيح بيها الا الفقير .. شگد احبه جنا نلعب وياه بصغرنا يخلينا على ظهره يركبنا ويمشي بينا عود هو حصان واحنه مكيفين .. "
ضاجت عمتي من سمعت ..
" شطيحه ؟"
رد علي ..
" الجهال تركض وراه ويصيحوله مخبل مخبل ويشامرون عليه طابوگ وهو يركض منهم طايح بالنهر وجارفه "
سألته ..
" يعني مالگوه ؟"
رد ..
" وين يلگوه اگلج النهر جرفه والجو بارد محد يدخل راح يجيبون غواصين "
راح علي يشوف اذا طلعوه يو لا ..
بيوم اربعين الشيخة مات بلبل .. اطيب انسان بالحوش فقير وهادي .. ربته الشيخة وخلته تحت ايديها بس ماصار مثلها .. بالفترة الاخيرة محد اهتم بي وحتى نسوه ..
من جنا بالبيت احنه جان من يجوع لو يريد شي يجينا اني وامي .. يصيحلها مرة مرة ..
نسمع صوت عمتي بثينة وهي تبجي وتصيح ..
گامت عمتي حورية ..
" اروح الهم اشوفهن وانتن ابقن هنا لاتطلعن "
راحت عمتي الهم واني ودمعة بقينا .. امي هسا اذا سمعت تضوج خطية جانت تعزه لان زين وياها ..
اجو الغواصين ودورا مالگوا .. الى ان صار الليل طلعوا العراقيين من المي ..
رجع علي ..
سألته ..
" ها بشر ؟"
رد ..
" مالگوه .. الجو بارد وظلمة مايشوفون بعد .. گالوا باجر يكملون بحث "
اجت عمتي حورية ..
" بثينة كتلت روحها دور گالولها مالگيناها زادت بالبجي والصياح "
الكل تأثر على بلبل اكثر من الشيخة نفسها ..
ثاني يوم هم محد لگاه ..
گمنا نصلي وندعي يلگوه ويدفنوه خطية شصار بحاله بالماي هسا ..
علي مايگدر يضل بعد رجعنا ثالث يوم من الصبح عنده دوام ..
تلگتنا امي ..
" وين صرتوا يمه بالي يمكم غير تحجون تگولون نتأخر "
رديت " يمه مو بيدنا صارت شغلة اخرتنا "
انخطف لونها .. " اخوج صارله شي ؟"
رديت .. " لا مو اخوي بلبل "
سألت .. " يا بلبل شبي "
مااتحملت نزلت دموعي ..
" يمه بلبل غرگ ومحد لگاها لسا اليوم اله الثالث "
وگعت من طولها من الصدمة ..
اشرلي علي ..
" جيبي ماي بساع "
جبت ماي شربتها وغسلتلها ..
" يمه شبيج "
ردت ..
" ولج يمه فقير هذا ماشاف من الدنيا شي .. حتى من زوجته الشيخة ماارتاح .. "
رد علي ..
" يمكن هيج احسن اله من الشوارع ومحد مهتم اله "
گامت امي تصلي وتدعي يلگوه .. طول النهار وهي مااكلت ولاشربت بس تبجي وتدعي اله ..
علي راح للدوام واني بقيت كل شوية اروح وارد عليها وهي على گعدتها ..
واني هم بالي يمهم بلكي يجينا خبر .. وصدگ للظهر اجه علي من الدوام ..
اول مادخل صاح ..
" رحمة لگوه لگوا بلبل "
شهگت من الفرحة وحمدت الله وشكرته وامي بساع من سمعت سجدت على السجادة وشكرت الله ..
سألته ..
" جا وين يومين مالاگيه "
رد ..
" لگوه جارفته الماي بعيد عن السلف .. وحاشر بين حدايد قديمة وباقي جواهن .. يمكن لو مالازمته هالحدايد جان مالگوه اصلا "
مارحنا لهناك بس بقينا بالبيت قرينا قران اله وصلينا الوحشة بالليل ..
امي جانت تحجيلي سوالفه وتبجي عليه وعلى جوري هم اثنينهم نفس الطيبة والگلب وتالي موتتهم واحد اصعب من الثاني هي مشنوقة وهو غرگان ..
كل يوم امي تقراله قران .. وعلي كل ليلة جمعة يجيب مسواگ ونسوي ثواب اله .. هم جان يحبه لان ماله اذيه على احد ..
مرت الايام والاشهر ..
وخلصت السنة الدراسية.. فيصل مرحلة ثانية ..
واركان بالسادس صار .. ودرع تخرج وبدأ بتجهيز الزواجه جان فرحان ..
وكلما يخابر علي يحجيله عن التجهيزات .. وعلي يحجيلنا اني وامي ..
علي قرر نروح كلنا قبل كم يوم علمود يوگف وياه ويساعده بس امي ماقبلت تروح خاف احد يشوفها ..
" لا يمه روحوا هناك كلها وخاف يشوفوني "
رد علي ..
" واذا شافوج انتي بحمايتي هالمرة .. ومحد اله عندج شي "
ردت ..
" ميخالف يمه .. الباب التجيك منها ريح سدها واستريح .. لا تضيگون خلگم وانتم رايحين تتونسون ..
اشرت العلي يعوفها على راحتها واني هم خايفه عليها "
علي ضاج ويعاند .. يريد يتحدى عمي منهل بس مايعرف عمي لو خلاه براسه مايرحمه ولايرحمنا ..
رحت وراه للغرفة ..
" علي لاتضغط على امي انت ماتخاف عليها ؟"
التفتت ..
" تحجين صدگ رحمة امج هي امي شلون مااخاف بس الى متى تضل خاتله وخايفه شيريد يسويلها .. "
رديت ..
" ماادري اني خايفه عمي منهل مو هين لاتشوفه صابر عليك يمكن عنده حسابات ثانية "
رد علي ..
" ماعنده حسابات بس يخاف على مكانه لان لو صارت فضيحة مايگدر يلمها .. وشفتيه بموتت امه .. طمطم الموضوع علمود ماتصير هوسة وسالفه "
سكتت بس بعدني خايفة ومااريدها تروح ..
ولان هالشي راح يفتح علينا بيبان احنة في غنى عنها ..
عرس درع اتأجل الرأس السنة .. لان عمتي ماقبلت تسويه الا لمن تطلع سنة الشيخة .. وهيج راح يصادف بنفس يوم زواجنا .. صدفة حلوة انه نحتفل وياهم بعيد زواجنا ..
رغم متعودين كل راس سنه نحتفله ببغداد بس هالمرة راح يكون بالغربية ..
قبل الزواج بأسبوعين .. اجه درع عزمنا ..
امي فرحتله وباركتله ..
" تتهنى يمه .. منك المال ومنها العيال ان شاء الله "
رد ..
" عجل شنو هالحجي دحكي هين ناوية ماتحضرين عرسي "
ابتسمت ..
" لايمة وين اجي خليني هيج مرتاحة مالي خلگ مشاكل "
اتقرب منها ..
" يامشاكل واني موجود منو الي يوصل حدك الا اطرو طر وحق الخلقو "
ردت ..
" وعليمن هالسوالف انت افرح بعرسك ولاتشيل همي "
رد وهو يعاين عليها بعتب ..
" انتي مو تگولين اني امك .. عجل اكو ام ماتحضر زواج ولدها وتفرحلو "
دمعت عينها ..
" الله شاهد انت بحسبة رضوان عندي ومن اشوفك اشوفه "
رد ..
" عجل اذا اني هيج تعاي الزواجي وفرحيني "
عاينت عليه ..
هزيت راسي ..
ابتسمت ..
" ان شاء الله يمه "
حضنها وباس راسها .. اخذ علي وضلوا يتهامسون ..
وعلي وعده يجيبها ..
طلع درع راح الخواله وانه بقيت حايرة شنو البس ..
بعد اسبوعين ..
علي اقترح عليه امه تخيطلي ثوب ..
بس استحيت اگلها قررت البس من العندي ..
فاجأني علي قبل كم يوم من روحتنا .. بثوب مخيطته الي عمتي اني وماسه من نفس القماش ..
الام وبنتها .. جان مشتري القماش وماخذه العمتي ..
لبسته عبالك تعرف قياسي حلو عليه كلش .. وماسه فرحانه بثوبها لان يفر ..
عمتي ماقبلت تروح بس دمعه اجت وعلي ..
وبقينا سهرانين ونحضر ونفكر ..
علي قرر نروح قبل يوم الحنة يعني يوم 30 بالشهر ..
اجرنا سيارة وطلعنا من الصبح ..
وصلنا الهم جان درع منتظرنا وفرحان بينا تلگانا سلم علينا وباس راس امي ..
دخلنا لجوة وبيبي دنانير تلگتنا .. بس عمتي من شافت امي تغيرت ملامحها وضاجت سلمت ببرود واشرت الدرع وراحت للغرفة ..
امي حست عليها وضاجت بس بيبي دنانير رادت تغير الوضع گامت تصفگ وتهوس ..
شوية طلع درع ملامحة متغيرة وضايج بس گام يتصنع الضحكة حتى مايحسسنا ..
بس عمتي ماطلعت بعد بقت حابسة نفسها بالغرفة ولاعبالك ابنها الراح يتزوج حتى فرحته ضيعتها ..
صعد هو وعلي الغرفته بدل ونزل بلبس عربي ..
وبيبي دنانير تهوس اله وتصلي على النبي ..
امي من شافته نزلت دموعها وجن شايفه رضوان بي
بقت تتنهد ..
" سودة عليه يمه هم اصدگ افرح بعرسك يوم واشوفك هيج نازل عريس "
حس بيها اتقرب باس راسها ..
اشرتله بيبي دنانير..
" روح الامك لاتعوفها "
دخل راضاها وطلعها لبرة .. واخواته گاعدات ولاعبالك اخوات العريس باردات مثل عمتي همزين درع مثل بيبي دنانير يضحك ويجامل ..
اشرلي ..
" بعد الغدا اخذج البيت عمي براء تريدج "
كملنا غدا بدلت واخذني البيت عمه قريب عليهم ..
شافتني فرحت والتهينا بالتجهيزات .. جانت عيونها مليانه فرح ..
لليل رجعنا ..
جنت مشتاقة العلي .. التفتت صار گبالي ابتسملي وغمز ضحكت ودخلت لان زلم اكو ..
ودرع يأشرله ..
" يول باجر الا ازفكم وياي "
وعلي يضحك عليه ..
دخلت شفت عمتي تخابر وعصبية ..
وامي بالغرفة حابسة روحها ..
سألتها ..
" شبيج يمه ؟"
ردت ..
" مابيه بس عمتج موتتني بس تخنزر وتنفخ لو بيدها جان طردتني "
رديت ..
" شعليج بيها اذا هي على ابنها مغندبة ماتغندب علينا "
تعشينا وبدأ رگصهم ودبكاتهم .. النص الليل ..
جانت اول ليلة ماانام بيها يم علي ..
بقيت احوس بلكي اشوفه .. گمت طلعت برة ..
شفت درع يخابر وياها ويضحك ..
جان يگلها ..
" يول صيرلي لبوة واصيرلج اسد وياويلو اليمسج "
ابتسمت ومشيت بسرعه طلعت برة ..
الجو بارد وشتا ..
شفته طالع من الصحيات الخارجيه لمحته من بعيد ..
اشرتله ماانتبه عباله وحده من اهل البيت ..
دنگ ..
همست ..
" علي علي .. "
التفت ..
" رحمتي هاي انت "
هزيت راسي..
اتقرب للباب شافني ابتسم ..
" گلبج حس بيه مووو .. اول ليلة انتي مو بحضني مااعرف انام "
رديت ..
" واني هم بقيت بس اتگلب اشتاقيتلك "
سمعت صوت درع ورانا ..
" يول اليدحك عليكم يگول متفارگين من سنين عجل هي ليلة ماتتحملوها حسو بمعانات العزابية مثلنا "
ضحك علي ..
" انت شنو مشكل رادار ورانا "
رد ..
" الله يسلطني عليكم مو بيدي "
رجعت بسرعه للغرفة مستحيه .. حضنت ماسه ونمت
ثاني يوم الصبح گعدنا ..
اتفاجأت بجية عمي منهل وعمتي بثينة واركان من الصبح قبل مايجون البقية ..
دخل عمي منهل بحجة يسلم على بيبي دنانير وعيونه تريد تاكلنـي ..
سلم عليها وعيونه تدور بالبيت وجن يدور على شي
بسرعة تذكرت عمتي من جانت تخابر وعصبية معناتها وصلتلة خبر وجود امـي هنا ..
#يتبع
(شمس السعدي )





فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس