عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-21, 08:24 PM   #15

رومي ملك البحار

? العضوٌ??? » 485849
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 216
?  نُقآطِيْ » رومي ملك البحار is on a distinguished road
افتراضي


ارتاح الجميع في ذلك اليوم من عناء السفر. واحتفل البرج بقدومهم تلك الليلة. وتناولوا العشاء على سطح البرج ثم ذهبوا للنوم. شعر رومي انه سينام تلك الليلة بالقرب من وليم ولميس. سهروا تلك الليلة ثم ذهب كل واحد منهم إلى غرفته. لم تشعر آيتن بالنوم تلك الليلة وكانت تتمنى أن تتحدث مع رومي حتى الصباح. طرقت عليه باب غرفته ولكنه لم يرد عليها فتحت الباب فوجدته مستغرق في النوم فجلست تتأمله وتغني
نزل الجميع لحضور الاجتماع في غرفة الاجتماعات الخاصة حيث طلب رومي من الجميع تجهيز دور كامل لأعمال المشروع الجديد ثم بدأ يشرح لهم أهمية المشروع وأن المشروع كان فكرة صديق عمره "مراد" وقرروا أن المشروع سيبدأ مع بداية السنة الميلادية ثم بدأ يشرح لهم فكرة المشروع وهو عبارة عن مزيج لأجمل مدن العالم في الشرق والغرب.
• سنجمع في مشروع "ينبع السياحية" أكثر المدن السياحية زيارة فمن أوروبا لندن وباريس وامستردام وجيثرون ومن آسيا " شيبويا سكوير" من طوكيو و"شارع نانجينغ" من شنقهاي ومن العرب منطقة المسجد الأقصى. ومن أمريكا الجنوبية قرامادو البرازيلية. و"شارع آربت" من روسيا ومن الولايات المتحدة الشارع الشهير في لاس فيقاس. كما لحظتم بعض المدن سنركز على الشوارع الرئيسية والبعض الأخر سنقوم بعمل جزء كبير من المدينة شامل المناطق السياحية.
• وسنطلق على كل مدينة نفس الاسم بإضافة " EC " "Exact copy " وتعني نسخه طبق الأصل فمثلا "EC London"
• تم عمل مسح شامل عن طريق "الشبكة الأرضية" "Earth grid" لكل مدينة وأدخلت المعلومات في المعالج.


• سنوظف في كل مدينة مجموعة كافية من نفس الجنسية ليقوموا بنفس الأنشطة التي في المدينة الأصل، وسنوفر نفس نوعية السيارات والقطارات والباصات ليشعر الناس أنهم في نفس المدينة سيتم استخدام نفس أسماء الشوارع ونفس الأجواء في نفس المدينة الأم من احتفالات ومناسبات وأعياد وطنية وغيرها.
• سيتم تهيئة الأجواء المناخية لتكون المدينة قابلة للزيارة في جميع المواسم وسيمنع دخول أي سيارات للمدن ما عدا السيارات التي تعمل على الطاقة الشمسية والكهربائية.
• سيدخل القادمون من السعودية عن طريق "الهيبر لوب" الموجود في الجهات الثلاث. والقادمين من خارج السعودية عن طريق مطار البرج.
• ستعتمد المدينة على الكهرباء المتوفرة من البرج والطاقة الشمسية التي ستغطي أسطح المنازل والأبراج فستكون مدينة نقية من أي سبب من أسباب التلوث.
• ستتوفر أبواب من كل الجهات لاستقبال القادمين برا إلى ينبع.

في رأس السنة الميلادية يقيم الجميع احتفال حصري حظره جميع موظفي الشركة وفيه رحب رومي بآيتن ولميس وويليم ورحب بجميع الموظفين الجدد وشرح لهم خطة مشروع "ينبع السياحية" والهدف من المشروع ومدة المشروع. فرح الجميع بالفكرة. شرحت آيتن إمكانيات المعدات وجودة الفريق الذي سيعمل على هذا المشروع وتتمنى من الجميع العمل بجد واجتهاد لإنجاح المشروع.

قالت كارينا آن الأوان للقاء نخبر به العالم. تتجهز بيرين رئيسة الشركة لتخبر العالم بأن اليوم الأول من السنة سيكون يوم مشهود وسنة ستغير خريطة العالم في أكبر وأسرع مشروع.
كارينا: توقفتم لمده ليست بالقليلة.
بيرين: في الحقيقة لم نتوقف بل استمر الجميع بتهيئة البنية التحتية فهي الأساس لكل مشروع.
كارينا: لعل العالم يتساءل عن مشروع "ينبع السياحية" الجديد
بيرين: نحاول أن نجعل مشروع "ينبع السياحية" الجديد مفاجئة سيتكلم عنه العالم لسنوات وسنوات.
كارينا: من أي ناحية.
بيرين: جودة المشروع وسرعة إقامته. ناهيك عن قلة عدد العاملين في مشروع "ينبع السياحية".
كارينا: ما الجديد.
بيرين: تم تدشين خطوطنا "Blue Wave" لتكون الخطوط الخاصة للاستقبال من وإلى المدينة.
وتم تأسيس شركة اتصالات "Blue Wave" العالمية كشركة اتصالات منافسة في المنطقة.
مع الساعات الأولى من صباح أول يوم في الساعة السادسة صباحا يبدأ تصفير الساعة اعلانا ببدء مشروع "ينبع السياحية". بدأ الجميع بنقل مكائن البناء استعدادا لبناء "السور الكبير" وهو عبارة عن سور سكني يحتوي على غرف سكنية حول المنطقة كاملة.

يستمر بناء السور بالمعدات الجديدة سرعة جفاف "الرمل الخاص" والمكائن الإلكترونية شهرين كاملين. بعد اكتمال بناء السور الكبير بدأ عمل "آيتن" وفريقها في البناء حيث تم تقسيم العاملين ومكائن البناء على المناطق ثم بدأ العمل في البناء.

لك أن تتخيل جودة وسرعة مكائن البناء، وهي عبارة عن طابعة عملاقة ثلاثية الأبعاد على أشكال مختلفة فمنها المستقيم لبناء البيوت المستقيمة ومنها الدائري لبناء الأبراج تتكفل الطابعة بكل شيء يخص البناء من رسم السراميك والجبس والأسقف والديكورات الداخلية المبرمجة والصباغة. فتأخذ الطابعة "الرمال الخاصة" وتمزجها مع كمية كافية من الماء والصباغة لتأخذ اللون المناسب ثم تبدأ البناء ابتداء بالبنية التحتية حيث يرافق كل طابعة مجموعه من العمال لوصل الأنابيب الخاصة بالمياه والصرف الصحي والكهرباء ومع نهاية كل دور تقوم بتسخين الدور حراريا فتتبخر المياه وتأخذ الديكورات الشكل النهائي بإتقان بالألوان وغير قابل للكسر. مع وجود فريق كامل لتركيب النوافذ والأبواب التي تم إعدادها مسبقا.

تم تخصيص فريق كامل ليقوم بدراسة الأجواء المناخية عن طريق التقنيات المتوفرة في السفينتين الفضائية. بعد ثلاثة شهور بدأت بعض ملامح مشروع "ينبع السياحية" الأولية تظهر. خلال تلك الفترة استقر رومي مع زوجاته الثلاثة فأصبح يقضي كل يوم مع واحده. وبدأ يتعرف أكثر على قومه الفضائيين وحياتهم فأصبح ملازما لهم وبدأ يألفهم ويألفونه واستمر بالنزول للبحر وقضاء الأوقات الكثيرة مع الأسماك هنالك ولكن هذه المرة كانت تصحبه آيتن وجد أن لديها القدرة للتنفس تحت الماء فكانا يتحدثان مع الأسماك عن طريق التخاطر بدأ رومي يسترجع الكثير من ذاكرته.

ركزت لميس في العمل في السيرفرات والكاميرات المضيئة. حيث قامت بنقل جميع السيرفرات من المركبة الفضائية إلى البرج في دور كامل فبدأت بمراجعة التسجيلات وتحليل إمكانيات الكاميرات المضيئة فكانت تقضي الساعات الكثيرة أمام الشاشات بمساعدة "وليم" الذي انتقل بعد ذلك إلى "الصين" لتعلم الطب بالإبر الصينية. قرر الجميع وصل المركبة الفضائية بالبرج عن طريق "نفق بحري" لتصبح المركبة الفضائية مدينة تحت الماء.
ثم تم بناء الملعب الخاص بنادي "الأمواج الزرقاء" على أحسن طراز حيث يتميز هذا الملعب بخاصية "النقل التناظري" بمعنى أنك بإمكانك أن تشاهد أي مباراة في العالم وكأنها تلعب في هذا الملعب في نفس الوقت وبنفس الجودة.
تمر الأيام والأسابيع و مشروع "ينبع السياحية" بدأ يظهر للعيان. بدأت الأبراج والمآثر والفنادق الكبيرة تشاهد من خلف السور لكن لم يعرف من خلف السور أنهم يقومون بنسخ المدينة كاملة بملامحها وأسواقها وشوارعها وأشجارها وإنارتاها وحدائقها وسياراتها ما عدى كنائسها فأبدلوها بمساجد شهيرة حول العالم. تم عمل جسر جوي بين البرج والمدن التي تم اختيارها لنقل المنتجات والتحف والبضائع وبعض أنواع الأشجار التي تتميز بها المدن. خلال تلك الفترة وصل الكثير من الموظفين من نفس المدن المختارة ليساعدوا في البناء واعداد البرامج التي ستقوم بها كل مدينة بحسب عاداتها. وبعد مرور عشرة شهور قاربت المدن من الانتهاء لم يبقى إلا اللمسات الأخيرة ووصول السيارات والباصات التي تتميز بها المدن.
تم نقل التقنيات الخاصة بالمناخ من السفينة لفضائية إلى المدينة وضعها في الأماكن المخصصة للتحكم بالحرارة والبرودة والأمطار الصناعية والثلوج والضباب وغيرها. انتهى عمل طرقات الهيبرلوب خارجيا والمترو داخليا وأصبحت جاهزة. تم ملئ مجرى الأنهار بمياه البحر. وتم تجهيز الحدائق الخضراء.

اكتمل البناء واكتملت الاستعدادات بإحضار بقية العاملين في المدن والشركات المتعاقدة والمحلات والمطاعم والفنادق والبنوك والمنتزهات والأمن والمكاتب الحكومية وغيرها. فرح الجميع وتم التدرب على العروض والمناسبات وطرق الاستقبال. والحراسة وغيرها. أصبح عدد الموظفين 300 ألف موظف. يتدرب الجميع على مهامهم ويستعدون للافتتاح.
قاربت السنة على الانتهاء والإنجاز الذي قام به الجميع أصبح مثلجا للصدر
قبل رأس السنة الجديدة بأسبوع اجتمع الجميع والعالم يترقب ماذا خلف الحائط. تبدأ كارينا اللقاء مع رومي
كارينا: مجهود كبير وترقب خلف الحائط الجميع متلهف لمعرفة ما لذي يجري.
رومي: بالفعل يا كرينا تعمدنا اخفاء هوية مشروع "ينبع السياحية" لنستمتع ببنائه. اقفلنا الكثير من الطرقات حول المشروع واشتغل الجميع ليل نهار وحرصنا ان تعامل هذه المدينة كدولة أجنبية يدخلها الجميع بجواز حتى السعوديين. وأي شخص يعمل في هذه المدينة لا يستطيع التنقل خارجها بدون جواز.
كارينا: لماذا الافتتاح قبل رأس السنة بأسبوع لم لا يكون في رأس السنة.
رومي: حرصنا أن يكون الافتتاح قبل لكي نحتفل مع الجميع في رأس السنة. متوقعين بعد الافتتاح دخول مئات الآلاف من الزائرين من السعودية والدول الأخرى وقد أتحنا للجميع حجز التذاكر عن طريق موقع "شركة البلو ويف الشاملة". وقد زاد اسطولنا الجوي عما لا يقل على 400 طائرة لاستقبال من جميع عواصم العالم.
كارينا: اعتمدتم على انفسكم في مشروع "ينبع السياحية".
رومي: نعم كارينا من سياسة الشركة الاعتماد على أنفسنا وعدم الدخول في أي قروض بنكية أو أي شركاء. لدينا الآن الكثير من الطلبات من كثير من الحكومات لبناء الكثير من المشاريع. لكن سياستنا ان لا نكمل مشروع سبق ان بدأت فيه شركة أخرى أو تم التعاقد فيه مع شركة أخرى.
كارينا: هل ستسمح للقنوات بعرض الافتتاح.
رومي: نعم جاءتنا طلبات من مئات القنوات التلفزيونية حول العالم وكلها حصلت على الصلاحية لنقل افتتاح مشروع "ينبع السياحية". فقط القنوات والإعلاميين والمشاهير مسموح لهم بحضور الافتتاح.

وصلت طائرات الإعلاميين من قنوات وصحفيين وغيرهم من المشاهير قبل يوم من الافتتاح. وكان في استقبالهم في البرج رئيسة الإعلاميين "علا فارس". وبعد أن اكتمل العدد اجتمعت معهم وأخبرتهم ببرنامج الافتتاح وكيف ومتى يتم النقل. طلب الجميع لقاء رومي قبل الاحتفال. قالت لهم علا سياستنا معروفة لا يمكن لأحد عمل لقاء مع رومي إلا من يعملون عنده لكن سنسأله لعله يعمل استثناء.

وافق رومي لعمل مؤتمر صحفي مع الإعلاميين بشرط لا يتحدثون عن السياسة أو عن عائلته. اجتمع الصحفيين والإعلاميين في صباح يوم الاحتفال للمؤتمر الصحفي مع رومي. فكان أول سؤال: من انت ومن أين أتيت.
قال رومي: ابتسم رومي ثم قال أما أنا فاسمي رومي أما من أين أتيت لو سألتني قبل سنه لقلت لك لا أعلم من أين أتيت. الكثير من حياتي تغير خلال السنة الماضية لكن لن أخبركم الأن، لدينا خطة بعمل فيلم سينمائي كامل سيحكي قصتي منذ ولادتي حتى هذه اللحظة. سيشاهد العالم قصتي كاملة وسنقفل جميع التساؤلات.
سألوه: من أين لك هذه التقنيات وطرق البناء وهل ستشارك فيها العالم.
قال رومي: أما من أين لنا هذه التقنيات ستعلمون أيضا من الفيلم وأما مشاركتها للعالم فهذا لن يكون قراري لوحدي.
سألوه: متى تبدأ الرحلات لكوكب بندورا؟
قال رومي: ما زال الوضع تحت الدراسة إلى الآن الأمور مطمئنة لكن نحن بحاجة للتأكد أن الكوكب آمن.
سألوه: ما سر توظيف الفاشلين والأيتام والعاطلين عن العمل واللذين لا منزل لهم.
قال لهم: أولا من لديهم شهادات لن نستفيد من شهادتهم في مدينتنا، على الأقل في الوقت الحالي، فإذا قدموا للعمل معنا سيحتاجون للتعلم من الصفر. أما من تسمونهم الفاشلين أو العاطلين فستنظرون الليلة ماذا أبدعوا. الليلة ستنتشرون في المدينة ستنقلون الأحداث وستستمعون بالافتتاح. وقبل أن تغادرون سنلتقي مرة أخرى لنسمع آرائكم.

استعدت القنوات التلفزيونية والصحفيين وبعد غياب الشمس تم نقلهم عن طريق المترو في أجواء مظلمة إلى أماكنهم المخصصة في ظلام حالك مع مراسلي البرج. فالقنوات الروسية تم نقلهم إلى شارع "اربت موسكو" والإنجليز إلى لندن والفرنسيين إلى باريس واليابانيين والصينيين والأمريكان والهولنديين والبرازيليين كل قروب إلى مدينتهم أما بقية الدول فتم توزيعهم عشوائيا.
دخل الملايين موقع الشركة في اليوتيوب لمشاهدة العرض والافتتاح المميز عبر عشر شاشات مميزة. ما زالت المدينة مظلمة ما عدى البرج حيث يقف مراد و رومي وعائلته والإعلامية علا فارس على قمة البرج وبعض المقربين استعداد لافتتاح مشروح "ينبع السياحية".

تبدأ علا بمقدمة عن مشروع "ينبع السياحية" ومتى كانت الخطة لبنائه والصعوبات التي واجهت بنائه ثم كيف اكتمل ثم حان وقت الافتتاح قالت: يحتوي مشروع "ينبع السياحية" على احدى عشر منطقة كلها مظلمة الآن. لدينا احدى عشر مفتاح. في كل مرة سيقوم أحد المسؤولين بضغط أحد المفاتيح لتنير احدى المناطق وهكذا.

يتقدم "وليم" ويستعد ليضغط على أحد المفاتيح تأتي الكاميرا على المشروع من فوق ليرى الناس أي المناطق تضئ أولا. يضغط وليم فيضيء "شابويا سكوير بطوكيو" تبدأ الموسيقى اليابانية ثم تبدأ أضواء الشوارع أولا في تلك المنطقة بالإضاءة ثم تبدأ المدينة بالإضاءة تدريجيا من تحت إلى فوق ثم تبدأ لوحات الإعلانات بالإضاءة ثم تبدأ الحركة في ذلك المكان.
يفاجئ الإعلاميين اليابانيين بأنهم في وسط أشهر الشوارع في اليابان بنفس الترتيب والألوان والأبراج والعاملين فيها من اليابانيين اللذين حظروا إلى المدينة ونفس الأجواء فتبدأ الاحتفالات اليابانية الشهيرة بالتنانين والرقصات في ذلك الشارع. يصور الإعلاميين تلك اللحظات وبعض المقابلات مع العاملين هنالك. وتبدأ الألعاب النارية في تلك المنطقة. تعرض الكاميرات الشوارع والأسواق والطرقات وغيرها.
يشاهد السعوديين والعالم هذه الاحتفالات حيث ستستمر لوقت متأخر من الليل.

وبعد ثلث ساعة من العرض يأتي دور منطقة أخرى لتبدأ "لميس" بضغط زر آخر وهذه المرة أضاءت "لاس فيقاس الأمريكية" بنفس الطريقة تبدأ انوار الطرقات بالإنارة واحدا تلو الآخر ثم تبدأ الأبراج والمنازل بالإنارة ثم تبدأ لوحات الإعلانات والمنتزهات بالإضاءة وتبدأ الحركة في المدينة.
تتعالى الصيحات في المدينة ويبدي الإعلاميين والصحفيين بإعجابهم بهذه المفاجئة وكأنهم لم ينتقلوا من بلدهم. تبدأ الاحتفالات في هذه المدينة من أبناء البلد ويشاهد العالم بما فيهم الأمريكان هذه المعجزة.
تستمر الاحتفالات بالافتتاح في أرجاء مدينة لاس فيقاس حيث يتنقل المذيعون والصحفيون من مكان إلى آخر لتفقد جودة البناء ومطابقته للواقع.
في حين آن الأوان "كارينا" لتضغط على مفتاح آخر لإضاءة "شارع أربت في موسكو".
تبدأ الإضاءة التي تزين الشوارع والعمائر وترسم لوحة فنية جميلة بالاحتفال بالافتتاح يفرح الجميع وتبدأ الحركة في المدينة تفتح المحلات والكوفي شوب والأسواق وترى في أعين الصحفيين التعجب والانبهار من جودة الإبداع والكمال. وتبدأ الاحتفالات في الشوارع والرقصات من الروسيات الجميلات
يا لها من ليلة جميلة العالم كله في مكان واحد الشرق والغرب والشمال والجنوب شعر الجميع بالشوق من ستكون المدينة التالية.

يأتي دور "آسيا و حبيبها مراد" ليضغطا على مفتاح آخر لتضيء "شارع نانجينق الشهير الصيني"
مدينة أخرى تضئ في هذا الليل وتنتعش بحركة الصينيين واحتفالهم بالحركات الاستعراضية للكونفو والبالونات الطائرة
تمتلئ الشوارع بالمحتفلين ويقوم المذيعين بعمل اللقاءات مع المشاركين ويسألونهم على مدى رضاهم للمكان الذي يعيشون فيه فيجيبهم البعض لقد كنا بلا هوية ولا عمل فالآن أصبحنا نعمل ونكسب وعندنا منازل.
جاء دور "رومي" ليضغط على احدى المفاتيح ويضيئ مدينة "قرمادو البرازيلية" بلاد السامبا تضئ انوار المدينة ويرى المذيع البرازيلي الذي اختير من تلك المدينة نفس البيت ونفس الشوارع لم يستطيع ان يتمالك نفسه فبكى مما رأى.
مدينة كاملة تم بنائها كما هي بصعوبة أراضيها وتقاسيمها. ويسمع الجميع أصوات السامبا قادمة مع اعلام البرازيل وراقصات السامبا في أجواء احتفالية فوق الخيال.
رقصوا ورقصت معهم القلوب وطربت لهم الآذان من لا يعشق السامبا. سحر ما بعده سحر.

تقدمت "آيتن" لتأخذنا الى عالم آخر وتضغط المفتاح وتنير "أمستردام وجيثرون" المدينتين الهولنديتين التي تحيطها المياه من كل مكان أنارة المدينة بقواربها وجسورها ومنازلها الرائعة
وتبدأ الاحتفالات وتستمر الأفراح في هذه المدينة
ذهل الناس في السعودية وفي العالم سنة واحدة جمع العالم في مكان واحد.
جاء دور "كاترينا" لتضغط على المفتاح ما قبل الأخير لتنير "باريس" فتبدأ الأنوار بإنارة الشوارع شارع شارع والبيوت بيتا بيتا ثم تسير الأنوار من كل الاتجاهات لتلتقي في قوس النصر تم برج ايفل تم المتاحف والمحلات والأسواق وكل مكان.
لم تنتهي السهرة بعد بل ستبدأ الآن مع جوهرة المدن العالمية وأجملها على الإطلاق تتشرف مديرة المشروع السيدة "بيرين" بالضغط على المفتاح المتبقي. لتضيء "لندن" فمعها أضاءه المدينة بأكملها تدمع عيونهم ويتبادلون الأحضان فرحا. وتبدأ الألعاب النارية في كل مكان.
ولكن لم تكن هذه النهاية فما يزال هنالك منطقة هي حلم كل مسلم أن يزورها لكن لبعدها عن متناول المسلمين بنى رومي مسجد مماثل لمن أحب ان تكون لديه فكرة عن "المسجد الأقصى" تتقدم "علا فارس" بالضغط على المفتاح لإزالة الستار وإضاءة هذا المسجد.
توجهت عائلة رومي واصدقائه الى المناطق وشاركوا الجميع الفرحة والرقص والاحتفال وتنقلوا من منطقة إلى أخرى والكل يبارك لهم ويشكرهم الألعاب النارية في كل مكان في المدينة وعم الفرح في جميع انحاء السعودية بأكملها والخليج والعرب.
في نهاية الليلة يطلب الإعلاميين مؤتمر صحفي مع رومي فيحظر رومي مع بيرين. الكل يبارك لهم على هذا المشروع الضخم ويهنئونه على حب الجميع
فيسأل أحدهم: هل انت بهذا تسرق السياح من المدن الأصلية.
فترد بيرين: هذه مجرد نسخة لمن يحب السياحة للجمال فقط لكن هناك يبقى التاريخ وتبقى الذكريات. عملنا هذا المشروع لمن ليس لديهم الاستطاعة للوصول إلى تلك المدن الكبيرة الغالية في فنادقها وأسعارها.
يسألونه: لم أوروبا وأمريكا وشرق آسيا.
يجاوب رومي: هذه كما ذكرنا بعيدة الوصول.
يسألونه هنالك الملايين من البيوت والشقق فما تزال المدينة خالية.
رومي: نعم هنالك دراسة لأسعار المنازل ستكون متاحة للجميع وبأسعار خيالية للجميع داخل وخارج السعودية. غدا ستفتح أبواب المدينة للزيارة والاستثمار لجميع العالم فالكل مرحب له فقط احجز موعد شكر الجميع رومي على الاستقبال الرائع والاحتفال.


رومي ملك البحار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس