عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-21, 11:39 PM   #73

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,436
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



اسعد الله اوقاتكم بكل خير احبتي ❤
//// البارت السادس وخمسـون /////
#بيوت_بلا_جدران
#شمس_السعدي

----------------------------------------------
يلتمن عليه مشتتات البال
وانفضهن نفض وانهض ولاجني
وليت وعف ضميري وماكسرت العود
ولسن شبه الزلم ...بالعلن سبني
كفاني امرح ورع والتذ بحب الناس
وعملات الكبح مايوم خاوني
لازحت الحيا ،،،، لاضيعت معروف
ولاخنت الوفا وربعي اجفلوا مني
اضحك بالوجوه بغير راحة بال
واصبر لو ليالي العسر ضكني ..
------------------------------------- عريان السيد خلف
صحيت واعاين عليه مصدومة .. اني شسويت بروحي وببنتي ..
" انت شنهي مو بشر ماعندك رحمة .. انه مو بنت اخوك ليش هيج تسوي وياي .. ماكفاكم السويتوه بأمي واخوي وعلي وهسا اجه الدور البنتي "
رد ببرود ..
" امشي عدل ومحد يوصلج انت ورجلج .. السويته اله فركة اذن وان عادها مايلوم الا روحه وانت عقليه اي شي يسويه تنظرين انتي وياه "
ردت عمتي بعصبية ..
" لاتختبر صبري يمنهل .. روحكم كلها بيدي سوالفكم ومصايبكم كلها اعرفها .. ان جانت الشيخة ماتت وراحت الاسرار وراها فأكو من يشهد على سوالفكم وخو سالفه مهجة مايحتاجلها دليل "
تغيرت ملامحه وتعصب ..
" شني قصدج يحورية ؟"
ردت ..
" تعرف قصدي كلش زين .. من زمان وانه اگلك ابني خط احمر لاتوصلوله .. وان مسيت شعره منه اگلبها عاليها واطيها "
رد ..
" تعرفين كلش زين يحورية موش انه الاتهدد .. واليخلي راسه براسي اگطمه اله .. وهسا امشن اطلعن وانتي هم وياهم مالج گعده بالسلف ان عتبت رجليكم السلف امحيكم من ارض الله كلها "
بقت عمتي تفرفح ..
" الك يوم يا ظالم.. نهايتك مثل امك ان شاء الله .. انت واختك روحكم بديه لاتنسى هالشي يمنهل "
صاح ..
" ماتگدرين تحجين شي لان روحج وروح ابنج تطلع قبل لاتنطقين بحرف "
اخذت عمتي وطلعنا اجر بيها بالگوة وهي تفرفح صوتها راح .. طلع البيت كله على صوتها…
اجه فيصل بوجهنا ..
" شكو شصاير . "
اشرتله .
" تعال اسند عمتي وياي للبيت تخربطت "
اخذناها للبيت تلگتنا دمعه ..
" امي شبيها "
جابت ماي غسلنالها وارتاحت ..
اشرتلهم يطلعون ..
سألت دمعه ..
" غير تفهمونا شكو شني اني اخر من يعلم "
رديت ..
" مو وكت الحجي روحوا منا هسا بعدين افهمج "
طلعت هي وفيصل ..
عاينت العمتي ..
" عمة احجي شنهي التعرفيه ومخليج ساكته علمود سر علي مايطلع "
صفنت بوجهي ..
" امج ماضمتها وگالتلج مووو"
رديت ..
" اني الحيت عليها من اجيتينا ببداية زواجنا امي تدرين بيها ماتطلع سر "
ردت ..
" ديري بالج تحجين العلي يموت مايتحمل "
رديت ..
" بالعكس يمكن هيج يرتاح ليش متعذب وهو يشوف ابوه مو مثل الاباء "
تعصبت ..
" مالج دخل انت لاتتدخلين ولاتحشرين روحج بينا .. ابني يتعذب اكثر لو عرف .. عبن لايگدر يغير اسمه ولا يغير نسبه وراح تنفتح علينا ابواب مانگدر على سدها "
رديت ..
" اني مااحجي بس خليت السالفه يمج .. الاحسن تگليله انتي ولا يسمع من غيرج هالسر مايضل مضموم الاخر العمر "
ردت ..
" بس انت لاتحجين وهو مايطلع محد يگدر يطلعه عبن يخافون لاتنفضح اسرارهم "
سألتها ..
" وشني هالاسرار هاي "
سكتت ..
" يخص رضوان لو منو "
ردت ..
" مايخص احد جنج ماسمعتي "
سألتها ..
" عمتي مهجة شلها غرض وتفضحيها شسوت ؟"
تعصبت ..
" كافي ارحميني كافي .. البيه مكفيني اني حايرة بأبني وضيمه هو راتب ومامكفيه هسا شلون ياكل وشيشرب ودور ايجار ومصرف "
اتنهدت ..
" علي مامتعود يگعد بلا شغل يموت .. هو هسا وضغطه مرتفع وخايفه عليه .. منو الي بعده "
ردت ..
" امشي ارجعي الرجلج ومالج شغل ..اني ادبرها مااخليه بعازة احد ومنهل الله يجازيه على عملته .. مااخلي ابني ينزل راسه اله علمود يرجعه هسا من حور الراتب اليطوهيا .. "
گمت طلعت تأخرت ولازم ارجع وعلي مايدري بجيتي ..
سالت دمعة ..
" شبي علي .. "
رديت ..
" ظلموه مثل ماظلومنا اني وامي "
عفت البيت وطلعت صار بوجهي جعمقة ..
" شكو "
عاينت وبحرگة گلب ..
" الله ينتقم منكم "
عفته وطلعت ..
فيصل يركض وراي ..
" شبيج طايرة جدي شسوالج "
رديت ..
" فصلوا علي من الدوام "
شهگ ..
" وهسا شتسوين ؟"
رديت ..
" لاتكول العلي اجينا لهنا "
سأل ..
" واذا سأل وين جنتو "
سكتت ماحجيت..
طول الطريق دمي فاير مااعرف منين اجتني هالقوة الواجهت بيها عمي بس گدر يلوي ذراعي بماسة…
راح يخليني اسكت واسكت علي علمودها ..
مانشفت دمعتي طول الطريق ..
رجعنا وي المغرب..
دخلنا للبيت ام گاعدة على نار ..
" وين رحتي گلبي نار عليكم ومااعرف وين اروح والمن اسأل "
سالتها ..
" علي گعد ؟"
ردت ..
" ماگعد بس للحمام ورجع "
" وماسأل عليه "
ردت ..
" سأل وكلتله راحت وي فيصل تجيبلك دوة وكام يحجي يكول ليش راحت وياه "
اتنهدت ..
سألتني ..
" شسويتي ؟"
رديت..
" شسويت .. هو الظالم يرحم ؟؟ اخذوا تعبه ودراسته بلحظة .. وفوگ كل هاي بغبائي سلمتهم بنتي "
استغربت ..
" شني بتج "
رديت ..
" سالفة طويله خلي اشوف علي وبعدين احجيلج "
نزعت عباتي بالهول ودخلت للغرفة ..
جان نايم ..
اتقربت بسته ..
بقيت امسد على راسه ..
همست ..
" حبيبي لاتخوفني عليك مالي غيرك بهالدنيا حاجيني طمني عليك "
همس بصوت تعبان ..
" مابيه شي لاتخافين بس اذا گعدت وافكر اتدمر خليني نايم بلكي اكدر استوعب الصارلي "
رديت ..
" علي الاعرفه مايسكت مايضعف يواجه "
التفتت ..
" شترديني اروح اكتله وادخل سجن واخليجن وراي بلا سند .. لو ماانتن بعيني تلكيني كاتله هسا .. منهل مانخلص منه ومن سوالفه الا اذا مات "
رديت ..
" عوفه خلي يولي يجي يوم يوگع بشر اعماله .. جان دامت للشيخة حتى تدوم اله .. الله موجود مابحاله "
ضحك ..
" تحجين صدگ .. وتعبي ودراستي وشغلي هيج بسهوله انساهن .. والله الا اندمه "
رديت ..
" كافي علي كم مرة اكلك بطل عناد لاتخلي راسك براسه ماعنده مخافة الله .. هالمرة فصلك من شغلك المرة الثانية شيسوي ؟"
رد ..
" مايگدر يسوي شي شياخذ بعد من عندنا ؟"
رديت ..
" ياخذ بنتي مني "
هز ايديه ..
" مايگدر البنية بحضانتج وهو مايكدر ياخذها "
اتنهدت ..
" كلشي يكدر يسوي الدولة والسلطة بيدهم كلش يحرض عمي حطاب وعمتي وياخذوها "
رد ..
" مايگدرون شبيج شيسوون بيها هم جانت يمهم مايراعوها دور هسا ياخذوها "
رديت ..
" ياخذوها علمود يحرگون روحي وبنتي تضل ضحية وخدامة الهم مثل ماجنا احنه "
رد ..
" لو على رگبتي مااخليهم "
بجيت مااتحملت بعد واتهسترت ..
" اني غبية غبية وسلمتهم بنتي بيدي ردت اخلص منهم بأي طريقه واخذ حريتي بس طلعت حريتي مقابل بنتي "
استغرب ..
" شسويتي شكو فهميني "
مسحت دموعي ..
" ماكو شي انت مريض مو وكتها "
رد ..
" لا وكتها احجي "
رديت ..
" قبل لانتزوج عمي صاحني وبصموني على اوراق علمود مااطالب بورث بيوم من الايام واني بصمت مااعرف شني بيهن .. بس طلعت بيهن تنازل عن ماسه وعمي مخليها ورقه بيده خاف اوكف بوجهة بيوم لو اگول الاركان حقيقته "
فرك وجهة وتعصب ..
شمر البطانية وگام ..
" شلون ماتگليلي بساعيتها ليش توقعين شبيج انت شبيج "
رديت ..
" شمدريني اني وانت وين واكلك ردت بس اخلص منهم واشتري حريتي اني شعرفني هيج يسوي "
رد وهو يلبس بهدومه ..
" لان نذل وسافل وظالم وكلشي عنده سهل بس الا ادفنه يم امه اليوم "
صحت بي ولزمت الباب ..
" مااخليك تطلع .. اذا طلعت ورحتله ماترجع ادري لاتعذبني علي مااسامحك عمري كله لو صارلك شي "
صاح ..
" لاتسامحيني بس المهم اخلصجن منه .. مادامه عايش ماترتاحين لا انت ولا امج ولا بنتج .."
صحت بصوت ..
" واني شلي بحياتي وراحتي من دونك .. اني وامي وبنتي منو النا غيرك .. راضية اعيش على خبزة وماي المهم انت يمي واشوفك . الخاطري علي اهدا لاتخليني مااحجيلك شي بعد "
رد ..
" اصلا لو ماحاجيتلي احاسبج .. كلشي ولاتضمين عليه"
سحبته من ايديه وگعدنا على الجرباية ..
وامي تصيح مناك ..
" شكو يمه شبيكم .. صلوا على النبي "
رد عليها ..
" ماكو شي يمه "
عاين بوجهي ..
" شسوي فهميني ؟"
رديت ..
" فوض امرك الرب العالمين .. صدگ يجي يوم وينتهي جبروته هذا .. ودوامك الله يعوضك عنه "
رد ..
" شيعوضني صح الراتب ماجان يكفي بس جان عندي كيان ودوام واسم .. هسا شنو البقالي فهميني "
رديت..
" سوي اعتراض شو شنو بلكي يلكون حل "
رد…
" وشلون نعيش وايجار ومصرف "
رديت ..
" كلشي ينحل ماكو شي يضل على حاله "
بالگوة قنعته وهو اصلا مامقتنع بس يسايرني ..
گمت اسويله عشا ..
سألتني امي ..
" شبيكم بس لاگلتيله رحت "
رديت ..
" لا ماگلتله هو بلا كلشي تعصب وخفت يوكع خاف اكله ويضوج وينقهر بالزايد "
ردت امي ..
" لازم تگليله لاتتعلمين تضمين .. "
رديت ..
" من خوفي عليه .. ولو ادري مارايحة وسامعه هالخبر يمه لو اخذوا بنتي مني اموت مااتحمل "
سألت ..
" فهميني شني هالسالفه هاي "
سويت عشا العلي واخذته وگلتلها بالليل احجيلج ..
بالگوة اكل شوية واخذ العلاج ..
خليته يرتاح وطلعت يم امي جانت تتعشا هي وماسة وفيصل ..
" تعشا ؟" سألتني
رديت ..
" اكل شوية وبالگوة "
ردت ..
" هالولد هم تعذب بحياته دور اجته هاي صفح "
رد فيصل ..
" منو يكول جدي منهل ليش متأكدين هيج "
رديت ..
" عساس انت ماتعرف جدك منهل .. هو نكر بالبداية بعدين بالحجي اعترف "
سأل ..
" گالي لاتجي ابقى يم جدك بالمضيف ردت اجي وياه عود "
رديت ..
" لان يعرف لويش اجيت الهيج ماخلاك بس همزين عمتي حورية وياي وماسكتتله .. "
رد ..
" اي سمعت صياحها بس شعجب سكتلها "
رديت ..
" لان عمتي مو هينة عدها اسرار تفضحهم "
ردت امي ..
" كافي سدي هالسالفه لايسمع علي "
كملنا عشا اجت امي وراي للمطبخ..
" شلون تحجين هيج گدام فيصل "
رديت ..
" شني قابل يروح يحجي ؟"
ردت ..
" لا ادري بي مايحجي علينا بس خاف يفلتها يم علي وعلي يضل يدور ومايسكت "
سالتها ..
" انتي تعرفين هالاسرار شني لو لا "
ردت ..
" شعرفني اني ؟"
اتنهدت ..
" ادري بيهم ظلام ومجرمين ويمكن على هاي تحجي بس الماعرفته من گالتله انت واختك روحكم بيدي تقصد عمتي مهجة… عمتي مهجة شسوت وهيج حجت عمتي حورية "
استغربت امي ..
" مااعرف حتى مهجة جانت ماتختلط بيهن هواي اسمها بغرفتها لحد ماتزوجت وراحت وماتجي الا بالسنة حسنة لو بالمناسبات "
رديت ..
" وهذا الحيرني مو مرة وحدة .. كم مرة حجتها ومن سالتها صاحت بيه ومارضت تحجي "
ردت امي ..
" مالج دخل لاتتدخلين ماعايزين مصايب فوگ مصايبنا اصلا روحتج لهناك كلها غلط ومارضيت شلون تمشين وحدج وتحجين وي منهل بله سوالج شي شريد احصل اني "
سمعت صوته من ورانا ..
" شوكت رحتي المنهل ؟"
التفتت بسرعه وگلبي يدگ حيل..
رجع سأل ..
" شو ماگلتيلي من رحتي ؟"
رديت ..
" مااتحملت واني اشوفك هيج تعبت من ظلمهم النا اخذت فيصل ورحت مامشيت وحيدي "
رد…
" من يمتى تطلعين من غير ماتكليلي وشلون ترحين الهذا النذل شني شيكول خايف منه وادزله مرتي "
رديت ..
" شني خايف منه .. بس من شفتك بهيج وضع ماتحملت… "
عافني وراح للغرفه ..
امي ضاجت ..
" روحي احجي وياه شفتي عنادج شلون "
رحت وراه ..
" علي اسمعني ادري غلطت بس مااتحملت "
رد من غير مايعاين بوجهي ..
" رحمة كافي لاتحجين "
رديت ..
" اني رحمتك علي لاتعاملني هيج "
رد ..
" مو وكتها مالي خلگ "
دار وجهة ونام ..
اوووف اعرفه اذا ضاج يتخذ من النوم وسيلة للهروب
خليته على راحته بس گلبي ماينطيني اعوفه ..
حضنته ونمت يمه وهو ماحرك ساكن ..
اثنينا گاعدين بس مانگدر نحجي ..
بقيت افكر واكل بروحي .. احس لعنة وصابتنا بهالسنة ماارتاحينا من بدايتها ..
الثاني يوم گعدت من الصبح ..
سويت ريوگ وخليت الجاي على النار علمود يتريگ وياخذ علاجه ..
شفته يبدل ..
اتقربت منه ..
" صباح الخير حبيبي " وبسته
رد ببرود " صباح النور "
سألته ..
" وين رايح من الصبح "
رد ..
" اروح اقدم اعتراض اشوفلي حل خو مااضل هيج "
اتنهدت ..
" شنو زعلان ؟"
رد من غير مايعاين عليه ..
" اني تدرين بيه ماازعل عليج بس ماخذ على خاطري "
رديت ..
" مبين مازعلان حتى الوجهي ماتعاين .. هيج تهون عليك رحمتك "
التفت ..
" رحمتي مو هيج .. ماتطلع عن شوري ولاتتصرف بكيفها رحمتي ماتستضعفني وتخليني وراها "
رديت ..
" ليش تفكر هيج والله مااتحملت اشوفك بهيج حاله تسودنت ماشفت بعيوني رحت شايطة اسأل عمتي جانت واگفه وتسودنت هي هم وماسكتناله "
ضحك ..
" وشيگول هسا .. داز مرته وامه يدافعله .. هيج تكبر اكثر وحسباله خايف منه "
رديت ..
" شيفكر خل يفكر شتسواله الرزالة الاخذها من عمتي حسباله يلوي ذراعنا .. بس لازم نثبتله احنه نگدر نوگف على رجلنا والله ويانا وهو اليرزقنا "
باقي يعاين عليه ..
فتحلي ذرعانه ..
ماصدكت ابتسمت وحضنته ..
باس راسي ..
" بعد لا تسويها .. لاتصيرين انت والدنيا عليه "
رديت ..
" انت هواي وانفاسي وكل الاسويه من قهري عليك ابد لاتفكر هيج اموت ولااصير وي الدنيا عليك اني رحمتك علي اكتلني ولاتفكر بيه هيج "
رد ..
" انت الحضن الارتاح بي وكت ضيجي .. انتي اهلي وناسي وكلشي الي .. الهيج اي شغلة منج تأذيني لان بحساب ذوله كلهم اذوني .. "
رديت ..
" بس انت لا تقهر روحك من اشوفك هيج انقهر ومااتحمل "
رد ..
" لو شيصير بيه ماتوصلين اله وترحيله مااريدج تذلين روحج علمودي لو علمود اي احد "
تريگ شوية وطلع ..
سديت الباب وراه وادعي الله يسهله ..
طلعت امي ..
" ها يمه شلونه علي اليوم "
رديت ..
" زين الحمد لله "
سألت ..
" جا وين راح ؟"
رديت ..
" راح يشوفله حل بلكي اكو شي يساعده "
بقت تدعيله ..
طلع فيصل مستعجل حتى مااتريگ ..
صاحت امي وراه ..
" ولك يمه اكلك لگمة دومك مستعجل "
رد ..
" مااشتهي يمه مستعجل "
للظهر رجع علي وضايج ..
قدم اعتراض وعسا وان يحققون من جديد ..
راح للمحامي الجان يشتغل وياه ..
گاله شغلتك مدسوسة يعني مايفيد اعتراض لان محسومة .. ضاج من سمع هيج .. والضوجه اكثر لمن يگله .. اذا تريد ابقى اشتغل وياي ..
سأله علي ..
" شلون اشتغل وياك واني مفصول وهويتي سحبوها مني .. "
رد عليه ..
" لا مو محامي ابقى يمي نستفاد منك .. تكتبلنا عرايض او كاتب . "
ابتسمت بخيبة امل ..
گمت ..
" استاذ الناس كلها عرفتني بالمكتب محامي غير هيج ما اشتغل هنا .. "
اتنهدت ..
" يله حبيبي لاتنقهر الله يحلها .. گوم بدل حتى نتغدا "
رد ..
" شوية واطلع اشوفلي شغلة خو مااضل هيج گاعد وساكت وراس الشهر يريد الايجار ابو البيت "
رديت..
" علي اخذ ذهبي… "
قاطعني ..
" لاتكملين سدي السالفه "
ماخلاني اكمل .. تغدينا وكملنا ..
وطلع يدور شغل ..
للعصر اندگت الباب اتفاجأت بعمتي ودمعة ..
سلمت عليهن ودخلتهن ..
سألتني ..
" وين علي شلون صار ؟"
رديت ..
" احسن ان شاء الله "
سألت ..
" هو هنا ؟"
رديت..
" لا طلع يدور على شغل "
ضاجت ..
" شلون تخليه يطلع مو مريض "
رديت ..
" تدرين بعلي عمه مايعرف يگعد وبباله سالفة "
بقت تلوم بيه وتحجي على الصارله ..
" كلشي يصير بابني من وراج .. عبن منهل مايوصله لو ماصاير شي .. وانه فكرت بيها ولمن سألت دمعه وگالتلي امج رايحة وياكم للغربية عرفت ليش منهل هيج سوة .. شوداها امج وياكم لو الا تعاندين "
رديت ..
" اني وامي شعلينا .. درع اجه وتوسل بأمي تجي للعرس وهي مارضت بس هو لح "
استغربت ..
" ودرع شعرفه بأمج هنا ؟"
رديت ..
" من زمان يعرف مو توه من گبل لانتزوج وهو يعرف مكانها "
ردت .. " وشني التغير ماخليتوها مضمومة وهسا شحصلت من طلعت وراحت هاي راح بيها ابني "
طلعت امي ..
" الصار صار لا بيدي ولا بيد واحد .. وانه لو عليه مااطلع منا ابد بس درع خطية رادني اجي "
هزت ايديها ..
" وانت انقهرتي على درع وماانقهرتي على ابني المجرجراته وراجن ومبتلي بيجن "
رديت ..
" عمة علي رجلي واليصبه يصيبني "
سكتت ودارت وجهة ..
گمت سويت عشا ودمعة اجت يمي ..
" امي عرضت البيت للبيع "
التفتت مستغربه..
" وابوج شگال ؟"
ردت ..
" شيگول تعاركوا .. وعاف البيت وطلع .. دور امي داعت بحصتها يم خوالي ناوية تاخذ كلشي وتجي هنا يم علي ماتعوفه بعد "
رديت ..
" مااعرف شگلج بس بعد الصار حتى السلف كرهته وما
اريد اطبه بعد وزين تسوي عمتي من تعوفه "
اجه علي عفت كلشي بيده ورحتله ..
شاف امه استغرب ..
" يمه شوكت اجيتي ؟"
ردت ..
" من العصر هنا وانت موش مريض شعدك طالع "
رد ..
" رحمة گالتلج الصارلي "
ردت ..
" اي البارحة عرفت وتسودنت من سمعت .. ومنهل ماسكتتله بس ياهو اليگول منهل خاف موش هو ؟"
ضحك ..
" شني السالفة يمه. ..اليسمعج يگول ماتعرفيه وتعرفين سوالفه "
ردت .. " اي يمه بس انت خلي يولي لاتخلي راسك براسه ماينحزر شيسوي واني يمه مني عندي غيرك ""
رد ..
" شيسوي بعد ومحمد اخلي طلقه براسه واخلص كافي شايف روحه وعبالك ريس السحلو عيد ماعرفو يسحلوه بس هو لعبها صح وشرد الجبان البغداد "
سألته ..
" وهسا شناوي ؟"
رد ..
" ماادري طلعت اليوم شغل ماكو والناس يادوب مدبره روحها "
طلعت عمتي ذهب .. هاك ذني ضامتهن للوكت ولأختك اذا عرست ..
بس منا الذاك الوكت الله كريم…
اخذهن وشوفلك شغله بيهن ..
واذا نباع البيت نشوفلنا بيت على كدنا ونگعد بي ..
رد ..
" يمه قبلج رحمة ومارضيت .. ذهبات دمعه ماامد عليهن "
ردت ..
" رحمة شني اني امك كلشي عدي الك وملكك والبيت هم راح ابيعه ونشتري هنا "
مارضا ياخذهن الا بالكوة لان عمتي گامت تلح ..
سويت عشا وتعشينا وبيومها باتت عمتي ودمعة يمنا
دمعه جانت ضايجه ماتريد تعوف ابوها تريد تبقى يمه ..
لليل سألته شراح يسوي ؟؟
رد…
" والله بعدني مامفكر اشوف شني اسوي "
مرت الايام وعمتي عندنا ماراحت وعلي حاير شيشتغل اخر شي گام يروح البغداد يجيب هدوم ويبيعهن بالسوگ ببسطية فتحها ..
يطلع الصبح ويرجع بالليل والظهرية بس وكت الغدا يجي ..
وكلما اشوفه بهيج حاله ادعي على عمي منهل .. عبن هو السبب بعيشتنا هاي ..
امي تگلي لاتدعين لان ثلثين الدعاوي على الداعي تحسبي وبس ..
بس من اشوف علي هيج مااتحمل ..
بيوم من الايام ..
الصبح جاي انظف .. عمتي اخذت فيصل وراحت للسلف تشوف البيت .. بس المشكلة البيت ماينباع محد يشتريه لان بوسط املاكهم ..
ولاهي تقبل تبيعه الجعمقة لان فلوسه تگول حرام ..
راحت تساوم عمي حطاب بلكي يشتريه ..
اندگت الباب دمعه نايمة تتأخر بالنوم ..
فتحتها شفت درع استغربت ..
سلمت عليه ودخلته ..
سألني ..
" يول علي وين اتصلت عليه طلعلي واحد بمكانه كتولو وين علي گالي فصلوه صدگ لو جذب "
اتنهدت ..
" اي والله خوية صدگ .. ذبو عليه تهمة ولد الحرام وحرموه من شهادته ووظيفته "
" ومنو هم " سأل
" شكو غيرهم مايعوفونا بحالنا "
رد ..
" معقولة هيج مااصدگ احمد الله اني مو ابنهم صح خوالي بس احسن ممايكونو عمامي واحمل دمهم امي ماتقبل من احجي هيك .. بس جدتي تأيد كلامي "
رجع سأل ..
" هسا هو وين ؟"
رديت ..
" مااعرف يشتغل بالسوگ عنده بسطية يبيع ملابس بيهن "
طلعت امي شافته فرحت وهو هم ..
بقى يمنا لين اجه علي الظهر .. اتفاجأ من شافه سلم عليه وگعدوا يحجون واقترح عليه يمشي وياه للغربية وهناك يشتغل وي عمامه ..
بس عزة نفس علي ماتتقبل ورفض ..
ووعده درع يشوف عمه بلكي يساعده بشغلته ويرجع الدوامه .. رغم علي گالي عمه يصير صديق عمي ومااضن يرجع علي بس جنا نتأمل يصير شي ..
بس ماصار ..
ومرت الايام والاسابيع والاشهر .. وحال علي مثل ماهو .. شكد ركض واعترض وقدم شكاوي ومافاد ..
والمسؤولية كثرت ست افراد برگبته ومصاريف ..
عمتي جانت تتأمل البيت ينباع مانباع .. گامت تخيط علمود تعينه شوية .. واني گمت اخبز ووياي دمعه .. عقلها نطلع مصرف البيت ونشيل عنه ..
علي بعد ماشاف الوضع ما يساعد .. اتنازل عن مبادئه وقرر يشتغل عرضجي بباب المحكمة ..
المحكمة الي جان يداوم بيها ومن يمر عليها يصيحوله استاذ .. هسا گاعد ببابها .. بس الناس جانت تجي اله بالذات علمود هو عنده معارف بداخل المحكمة وهو اصدقاء اله يحبوه ويقدروه ..
يجي كل يوم متأذي وهو يوصفلي حاله من يداومون اصدقائه وهو گاعد بباب المحكمة يملي عرايض ..
كم مرة گلتله بطل بس مايقبل يگلي منين نعيش والبسطية يادوب تجيب ربحها ومصرفنا وايجارنا منين ؟ ..
حتى سالفة الحمل شلتها من بالي وماراجعت ولاگلتله بعد .. هاي راح تمر علينا ثلاث سنوات على زواجنا بس كل سنة جانت اصعب من سنة .. مرات اگول نقلت سوء حظي وحظ امي اله .. من دخلنا حياته انقلبت رأسا على عقب ..
سمعنا بدرع مرته حامل .. وفرحنا اله ..
جان يخابره علي .. يگله .. " علاوي راح يجي وطن واصير ابو وطن "
جنت اتمنى هالفرحة تجي العلي مثلها عقلها بفرحة الطفل يرتاح شوية من هموم الدنيا .. بس خاف يجيه حمل فوك حمله ..
عمتي جانت دوم تسألني ليش وليش ماحبلتي .. وصارت تاخذني السادة تگطعلي وتسويلي حروزة
وعلي يضوج ومايقبل ويتعارك وياها ..
وجان يگلي لو ماانت راضية ومكيفه ماتاخذج هي ..
صدگ قهرني وهو يطلع قهر الدنيا بيه ..
حسيت علي تغير او يمكن الوكت خلاه يتغير ..
بس رغم كلشي بالليل مايفارگ حظني ولا يعوفني نايمة الوحدي ..
كل يوم بالليل واني اشوفه شلون نايم وذاب نفسه ابجي عليه وعلى حظي الماخلاه يرتاح ..
اركان بعد مانجح من السادس ابوه راده يدخل كلية عسكرية رغم هو جان طموحه غير شي ..
بس عمي منهل قنعه انه السياسة هي الاهم والها السيادة والهيبة بالدولة واذا صار ضابط كلها تهابه ..
وهالشي زاد اركان غرور ..
من سمعت من فيصل هالخبر فرحت اله ..
جنت مجمعه فلوس اخذت منهن واشتريتله ساعه صح مو غاليه مثل اليلبسهن واليجيبهن ابوه اله بس عقلها مانسيته وذكرته حتى لو مايلبسهن ..
عمي اشتراله شقة خاصه ببغداد هدية نجاحه من السادس .. رغم كلشي بس ماقبل انهم يستقرون ببغداد بس جانوا يرحون ويرجعون عليه او هو يجيهم ..
لكن اركان اتبع اسلوب ابوه واستغل الرفاهية والدلال الي هو بي بطرق ثانية .. كان همة انه يكون مثل ابوه ويقلده حتى بشغله النسوان والشرب والحياة العايشها عمي ببغداد ..
سنة 1995 ..
شرف وطن للدنيا .. ودرع عزمنا على فرحة ولادته وطهره .. جان الوضع المادي مايسمح العلي .. بس ماگدر يرفض طلب درع وهو خابر للگهوة كم مرة علمود يعزمنا وحلف اذا مااجينا .. راح يجي بنفسه ياخذنا ..
امي ماقبلت تروح خاف يصير مثل الصار بزواجه .. اشترت هديته ووصتنا ننطيها اله ..
رحنا اني وعلي بس وعمتي هم ماقبلت تروح ..
جان صيف والجو حار ..
حسيت بدوخة ونحول وبالگوة گمت اجر النفس ..
فتحت الجامه واتنفس حيل ..
انتبه علي ..
" ها حبيبتي بيج شي .. "
اشرتله ..
" علي وگف السيارة راح اموت اختنگت .. "
وگف السيارة السايق ونزلت اركض استفرغت .. مدري شصار بيه .. انطوني ماي غسلت وجهي وارتاحيت شوية ورجعت للسيارة.. بالگوة يله وصلنا الهم ..
دخلت باركتلهم وسلمت على براء جانت فرحانه بي ..
الطفل يخبل واحمر ابيض ..
ابتسمت ..
" علي يشبه ماسه بصغرها تدري "
ضحكت براء ..
" لا عيني ماسه تخبل شجابها على ابننا وعليمن يطلع لا ابوه ولا امه حمران شگران "
ابتسمت…
" انتو تخبلون ماناقصكم شي "
للظهر معدتي تأذت مدري شبيه ..
حجيت وي علي يشوفلي علاج .. بس درع ماقبل الا ياخذنا للطبيب ..
احذوني للمستشفى.. حجيت حالتي للدكتورة سألتني .. " انت حامل ؟"
رديت .. " لا صارلي ثلاث سنين من تزوجت ومايصير عندي "
استغربت اطتني ورقة اسوي تحاليل ..
سويتها وبقينا منتظرين الى ان طلعن .. رجعنا للدكتورة
ابتسمت .. " مثل مااتوقعت انت حامل "
#يتبع…
( شمس السعدي )


فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس