عرض مشاركة واحدة
قديم 21-09-09, 05:30 AM   #4

رضوتى
 
الصورة الرمزية رضوتى

? العضوٌ??? » 62152
?  التسِجيلٌ » Nov 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,802
?  نُقآطِيْ » رضوتى has a reputation beyond reputeرضوتى has a reputation beyond reputeرضوتى has a reputation beyond reputeرضوتى has a reputation beyond reputeرضوتى has a reputation beyond reputeرضوتى has a reputation beyond reputeرضوتى has a reputation beyond reputeرضوتى has a reputation beyond reputeرضوتى has a reputation beyond reputeرضوتى has a reputation beyond reputeرضوتى has a reputation beyond repute
افتراضي

بعد تقارير عن دوره في الوقاية من إنفلونزا الخنازير.. اليانسون تحت الأنظار




أقبل الكثيرون على شراء اليانسون بعد أن تناقلت وسائل الإعلام مؤخرا خبر اكتشاف الأطباء دوره الوقائي من انفلونزا الخنازير.وقال العالم المصري "سعيد شلبي" الأستاذ في المركز القومي المصري للبحوث عضو جمعية "الماكروبيوتيك" العالمية بايطاليا :"إن تناول كوب يانسون مغلي يوميا قبل الخروج من المنزل يقي الإنسان الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير" لافتاً إلى أن **** "التاميفلو" المستخدم حاليا في علاج المرض مستخرج من اليانسون.
وأضاف "شلبي" : "إن تناول كوب اليانسون يمنح الجسم جرعة وقائية مركزة من هذا ال**** يوميا و بأقل الأثمان".
ويعد اليانسون من الأعشاب الجيدة في إخراج البلغم حيث تضاف ملعقة صغيرة من اليانسون المطحون أو المجروش لكوب ماء مغلي, ويترك ربع ساعة, ثم يصفى ويشرب, وينصح بكوب في الصباح وآخر عند النوم.
ولليانسون فوائد متعددة يذكرها السيد "أحمد المنجي" بائع الأعشاب الطبية في سوق الحميدية :"معروف لدى الكثيرين أن اليانسون شراب الأطفال حديثي الولادة, إذ إن فائدته كبيرة في تخفيف آلام المغص لذا ينصح به للرضع , كما أن دوره كبير في تهدئة الأعصاب، وعلاج السعال, وهو كذلك منشط للهضم ومدر للبول, ومفيد للولادة و إدرار حليب الأم المرضعة".
ويفيد اليانسون المغلي في طرد الغازات، وعلاج نوبات الربو، وبعض أنواع الصداع وضيق التنفس وله أثر مهم في تنبيه الجهاز الهضمي لذا يستخدم كفاتح للشهية.
وبشأن فائدة اليانسون في الوقاية من انفلونزا الخنازير يقول الدكتور "عبد الغني ذو الغنى" المختص في طب الأعشاب :" يحتوي اليانسون على عنصر الكورتزون الطبيعي، الذي يرفع مناعة الجسم ويزيد كفاءة الأعضاء، وربما يكون ذلك السبب الذي دفع الصينيين إلى إدخاله في ال**** المتوقع منه معالجة انفلونزا الخنازير, وعموماً فإن هذا المرض لا يعتبر خطيراً إذا ما اكتشف في بدايته فحالات كثيرة أمكن شفاؤها".
ويضيف الدكتور "ذو الغنى" :" لقد أثبت العلم الحديث تأثيرات اليانسون ضد السعال وطرد البلغم’ كما أثبت فعاليته ضد البكتريا, ودوره كمضاد للفيروسات وللحشرات, الأمر الذي يؤكد أهميته في علاج إنفلونزا الخنازير الذي يتضمن الأعراض السابقة".
ولا يميل الدكتور "ذو الغنى" إلى تأكيد فعالية اليانسون في الوقاية من أنفلونزا الخنازير، مشيراً إلى أن كل ما أشيع عن اليانسون ما يزال محل دراسة واللقاحات المطورة في هذا الإطار لا تزال أيضاً تحت التجربة ولن تصدر نتائجها النهائية قبل الشهر القادم".
وأثبتت الدراسات خصوصاً في ألمانيا أن لليانسون القدرة على علاج البرد بشكل عام كالسعال والتهاب القصبات الهوائية، والحمى والبرد والتهاب الفم والحنجرة، ومشكلات سوء الهضم وفقدان الشهية


رضوتى غير متواجد حالياً  
التوقيع

ماذا تفعل؟
اذا كان الشخص الوحيد
القادر على مسح دموعك
هومن جعلك تبكى؟