عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-21, 01:19 PM   #45

زُهور

? العضوٌ??? » 486920
?  التسِجيلٌ » Apr 2021
? مشَارَ?اتْي » 748
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
?  نُقآطِيْ » زُهور has a reputation beyond reputeزُهور has a reputation beyond reputeزُهور has a reputation beyond reputeزُهور has a reputation beyond reputeزُهور has a reputation beyond reputeزُهور has a reputation beyond reputeزُهور has a reputation beyond reputeزُهور has a reputation beyond reputeزُهور has a reputation beyond reputeزُهور has a reputation beyond reputeزُهور has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
اللّهم إنّي أسألك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفذ، ومرافقة محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنة الخلد.
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسفة مشاهدة المشاركة




المحتوى المخفي لايقتبس[/FONT]





المحتوى المخفي لايقتبس
يعتبر حمزة بن دلاج من أخطر الهاكرز، وقبل إلقاء القبض عليه كان يتصدر قائمة أكثر القراصنة المطلوبين، حيث قام بالسطو الإلكتروني على 217 مصرفا مختلفا على مستوى العالم، وتسبب في خسارات مالية فادحة للعديد من الشركات المالية .

وحمزة بن دلّاج جزائري المولد والمنشأ، تخرّج في جامعة باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا برتبة مهندس في الإعلام الآلي العام 2008، ما مكّنه من التبحّر في دهاليز البرمجيات والقرصنة.

فجأة، صار اسم حمزة بن دلاج على كلّ الألسنة، وصارت صورته في كلّ الفضائيات المحلية، في الجزائر، واختلف المتجادلون حوله: هل هو مجرم أم بطل؟.. هذا الهاكر، الذي اختلس ملايين الدولارات، من بنوك أميركية !

دارت حوله كثير من الرّوايات، غالبيتها لا تمتّ للواقع بصلة، البعض يقول أنه كان يُساعد جمعيات خيرية فلسطينية، وآخرون يروّجون لفكرة أنه كان ينوي مساعدة شباب جزائريين، عاطلين عن العمل

حمزة بن دلاج(27 سنة) الذي وجد نفسه، في ظرف ثلاث سنوات، ينتقل من تيزي وزو، مسقط رأسه، إلى سجن أتلانتا الأميركية، بعدما طاف بين عدد من العواصم، قبل أن يتمّ القبض عليه في بانكوك، ثم تسليمه للأف.بي.أي.

متابعة حمزة بن دلاج، ومجموعة الهاكر الدّولية، التي كان ينتمي إليها، استمرت ثلاث سنوات، من طرف الأف.بي.أي، بتهمة ابتكار فيروس، يحمل اسم «SpyEye»، مهمته سرقة معلومات بنكية، من أجهزة كمبيوتر، بعد اختراقها.

مخترع هذا الفيروس، هو الرّوسي ألكسندر أندريفيتش بانين(26 سنة)، الذي أقرّ، مطلع السّنة الماضية، أمام مكتب التحقيقات الفيدرالي، بفعلته، ليضع حمزة بن دلاج في موقف حرج.

ظهر فيروس «SpyEye»، لأوّل مرّة، عام 2009، لكن صعوده الحقيقي لم يسجل سوى مع النّصف الثّاني من العام 2010، حيث سجل تواجده في عدد كبير من الدّول الغربية، كما سجّل محققون وجود فيروسات مُشابهة له، ومستمدة منه.

واستمر نشاط الفيروس قرابة الثلاث سنوات، بالسّطو على حسابات و معلومات بنكية، لأفراد ومؤسسات، قبل أن تصل الأف.بي.أي إلى رؤوس المجموعة التي تتحكّم في الفيروس، مع القبض على حمزة بن دلاج، في تايلاند، شهر جانفي 2013، ثم القبض على العقل المدبّر الرّوسي " ألكسندر أندريفيتش بانين " .

شهر جويلية من السّنة نفسها، في جمهورية الدومنيكان، حيث كان يقضي عطلته الصّيفية، هناك ألقت القبض عليه الشّرطة المحلية، وأرسلته في طائرة إلى أتلانتا، حيث أستلمه مكتب التحقيقات الفيدرالي.

- صوره لـ ألكسندر أندريفيتش بانين




أمبراطورية ألكسندر .. بحسب التّقرير الذي صدر عن الشّرطة، فقد اخترق فيروس «SpyEye» ما يُقارب 1.4 مليون كومبيوتر، حول العالم، الجزء الأكبر منها، كان في الولايات المتحدة الأميركية، كما إن هذا الهاكر الرّوسي باع نسخًا من الفيروس نفسه لمائة وخمسين شخصًا، من دول مختلفة

قاموا باستخدامه للأغراض نفسها، بمبلغ لا يقل عن 8000 دولار للنسخة الواحدة، وأحد مستخدمي الفيروس قام، في ظرف ستّة أشهر، بالسّطو على مبلغ ثلاثة ملايين دولار أميركي.

حمزة بن دلاج أو Bx1 .. مهمة تتبّع الفيروس، والبحث عن خيوط المجموعة التي تستخدمه أُسندت لخبير روسي في المعلوماتية، يُقيم في الولايات المتحدة الأميركية، وقبل نهاية 2010، كان حمزة بن دلاج قد شرّع في عمليات تجريبيبة للفيروس، ودخل، من دون أن يعرف، في شبكة المتابعة والتّرصد

هكذا وجد المحققون مستخدما للفيروس، يختفي وراء اسم (Bx1) ويستخدم إيميل: [email protected]، لتشرّع الأف.بي.أي، بالتّعاون مع شركات خاصة مختصة في المجال، في تتبع نشاطه، وتتبع نشاط مستخدم آخر، كان يحمل اسم «Gribodemon»(وهو الاسم المستعار للرّوسي ألكسندر بانين).

- نسخة من الفيروس :




بحسب المحقّقين، فقد كان Bx1، أو حمزة بن دلاج، يلعب دورًا محوريا في نشاط الفيروس «SpyEye»، بدأ كمستخدم له، ثم صار شريكا لألكسندر، ومساهما في تطوير الفيروس ذاته. وتمت ملاحقةBx1 ، عبر منتديات ومواقع على الإنترنت، خصوصا منها فوروم «Drakode»، المختص في عمليات القرصنة

(وهو فوروم افتراضي تمكنت الأف.بي.أي من توقف نشاطه، قبل حوالي شهرين). ليتم لاحقا التأكد من هوية بن دلاج، ثم القبض عليه شهر جانفي 2013 في تايلاند، وهو في طريقه من ماليزيا إلى مصر، ليرحّل شهر ماي 2013 إلى أتلانتا الأميركية

حيث خضع للتحقيقات، بحكم أن الموزع (أو السارفور)، الذي كان يشتغل منه يوجد في تلك المدينة. واستمر البحث بعدها عن ألكسندر بانين ستّة أشهر، هذا الأخير استطاع أن يحمي نفسه، وأن يتمكن من التحايل على المراقبة البوليسية

لكنه ارتكب خطأ واحدًا، ومكلفا، تسبّب في التوصل إليه والقبض عليه، حيث باع نسخة من الفيروس لمُخبر من الأف.بي.أي، قدّم له نفسه على أنه مقرصن على الإنترنت، ليقع ألكسندر في فخّ التّحقيقات الأميركية.

- بروفايل لـ بن دلاج :




- بن دلاج يشرح كيفية استخدام بطاقة بنكية مقرصنة :




اليوم، يقف الهاكر حمزة بن دلاج، في مواجهة مصيره، فقد اعترف بما فعل، لكن، على عكس ما ذهب إليه البعض، لن تصل عقوبته حدّ الإعدام، بل السّجن فقط، رفقة الروسي ألكسندر بانين، فقد ذكرت مصادر أنهما اخترقا ما لا يقل عن 253 بنكا ومصرفا، في ظرف ثلاث سنوات !

وقد أسند ملف حمزة بن دلاج لقاض أميركي مسلم، يدعى كمال غالي، وسيتم النّطق بالحكم الذي سيسلط عليه في تاريخ لاحق من العام الجاري، لم يحدّد بعد.









زُهور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس