عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-21, 11:54 AM   #57

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,690
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


مرحبا يا أحبة تقبل الله نا ومنكم الصيام والقيام ،ونصر الأخوة فى فلسطين الحبيبة يارب العالمين


ماتعريف الطائفة المنصورة؟



وماالفرق بين الطائفة المنصورة والفرقة الناجية؟



إن أصل الطائفة المنصورة وسادتها وكبراءها هم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم تابعوهم ثم تابعو تابعيهم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم. متفق عليه. وكل من جاء بعدهم وسار على منهجهم فهو من الطائفة المنصورة. وهذه الطائفة المنصورة هي الفرقة الناجية التي عينها النبي صلى الله عليه وسلم امتدادا لتلك بكونها على منهاج النبوة؛ لقوله صلى الله عليه وسلم :افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هم يا رسول الله؟ قال من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. رواه أبو داود والترمذي.





أما قوله صلى الله عليه وسلم: لا تزال طائفة من أمتي. فلا دلالة فيه على أن الطائفة لم تكن موجودة بل إنها ( لا تزال) تفيد عكس ذلك أي أن تلك الطائفة كانت موجودة ولن تزال كذلك حتى يأتي أمر الله، وأيضا قوله صلى الله عليه وسلم: وهم بالشام. لا ينفي وجودهم في مكان آخر، وهذا أمر مشاهد ، وهذه الطائفة المنصورة لايلزم أن يكونوا مجتمعين، بل قد يكونون متفرقين في أقطار الأرض كما ذكر النووي في شرح مسلم.
ولله أعلم.






الطائفة المنصورة المذكورة في الأحاديث هي طائفة مجاهدة من أهل السنة، تجتمع فيها أسباب النصر المعنوية والمادية التي خلقها الله -عز وجل-: من علم صحيح، وسلوك مستقيم، مع سنن الله في كونه، وأخذ بالمقدمات التي جعلها الله وسيلة موصلة إلى نتائجها المرجوة. وإلا فإن مجرد الإيمان والالتزام بعقائد أهل السنة دون الأخذ بأسباب النصر ومقدماته المادية، ودون الالتزام بسنن الله الكونية الصارمة -التي لا تحابي أحدا على حساب أحد- لا يضمن النصر، ولا يكفل الظهور والتمكين في الأرض الذي وعد الله به عباده المخلصين.




فالطائفة المنصورة إذن هي مجموعة من أهل السنة والجماعة، هذه المجموعة تلتزم بالفقه الصحيح الثابت للسلف والأئمة، فتأخذ بأسباب النصر ومقدماته الصحيحة، فينصرها الله- عز وجل -فلا يضرها من خالفها ولا من خذلها.
والطائفة المنصورة -شأنها شأن كل خلق الله- إلا من عصم ربك- يختلط فيها الخير والشر والعدل، والبغي والطاعة والمعصية، ولكنها على الجملة أرجح في عموم الأحوال من غيرها، وأحق بنصر الله من غيرها، وأقدر على تحمل مسئولية هذا الدين والقيام بحق الأمانة التي يحملها إياهم ربهم من غيرهم.
الفرق بين الطائفة المنصورة والفرقة الناجية، وما صفات كل منهما؟






الفرقة الناجية هي الطائفة المنصورة، وصفاتها اتباع السلف والسير على منهج الصحابة  وأرضاهم وأتباعهم بإحسان، وهم المذكورون في قوله جل وعلا: وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ... [التوبة:100] الآية.



فالفرقة الناجية هي التي تبعت الرسول ﷺ وسارت على نهجه ونهج أصحابه حتى الموت، وهم الطائفة المنصورة وهم السلف الصالح وهم أهل السنة والجماعة كلها عبارات عن فرقة واحدة، الفرقة الناجية، ويقال: الطائفة المنصورة، ويقال: السلف الصالح وهم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وأتباعهم، ويقال: أهل السنة والجماعة وهم أصحاب النبي ﷺ وأتباعهم، ولكن رأسهم العلماء رأسهم هم أئمة الحديث وأئمة العلم هم رأسهم وهم أئمتهم، ولهذا قال بعض السلف لما سئل عن الطائفة المنصورة؟ قال: هم أهل الحديث، وقال: إن لم يكونوا أهل الحديث فلا أدري من هم؟!











مقصوده أن أهل الحديث هم في القمة، يعني: هم الأئمة في هذه الطائفة وهم القمة وهم الأساس والعامة والأميون تبع لهم، العامة والأميون تبع لهم من سار على نهجهم فهو منهم وإن كان عاميًا، ما دام سار على منهج السلف واستقام على دين الله فهو من الطائفة المنصورة وإن كان عامياً ليس بعالم فهو تابع لهم وداخل في جملتهم، ولهم ما وعدوا به، نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا وأحسن إليكم.







اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس