عرض مشاركة واحدة
قديم 10-06-21, 07:17 AM   #97

دعاء ابو الوفا
 
الصورة الرمزية دعاء ابو الوفا

? العضوٌ??? » 487701
?  التسِجيلٌ » Apr 2021
? مشَارَ?اتْي » 326
?  نُقآطِيْ » دعاء ابو الوفا has a reputation beyond reputeدعاء ابو الوفا has a reputation beyond reputeدعاء ابو الوفا has a reputation beyond reputeدعاء ابو الوفا has a reputation beyond reputeدعاء ابو الوفا has a reputation beyond reputeدعاء ابو الوفا has a reputation beyond reputeدعاء ابو الوفا has a reputation beyond reputeدعاء ابو الوفا has a reputation beyond reputeدعاء ابو الوفا has a reputation beyond reputeدعاء ابو الوفا has a reputation beyond reputeدعاء ابو الوفا has a reputation beyond repute
افتراضي



الفصل 30


واخيراً كان روبي داخل المكان الذي يثير ريبة الجميع , لم يكن كما اعتقد ليس مقر وليس منزل وليس مكان خاص انه بقية المدينة ببساطة تمتد المباني والشوارع والمحال كيفما اتفق , لكن داخل مبني بعينة شديد الفخامة والأهمية توجهوا , وجدهم يأخذون بقية الرفاق معه الي وجهه مختلفة واخذه الشخص الملثم ذاته وحده الي مكان اخر , لم يفهم لماذا كما لم يفهم لما طالب بأخذه معهم هو خاصة , هل هو زين طرأت عليه الفكرة وهو يسير خلفة بتوجس , لم يكن المكان من الداخل بهذا الأهتمام والتجهيز كما من الخارج ومعظم الغرف ابوابها مفتوحة ومهملة , داخل غرفة يتوسطها طاولة يحيط بها ثلاثة مقاعد كما اسلوب الأستجواب المتبع وعندها علم انه تم القبض عليه ولا يوجد حياة عادية كما وعدوا وكان الجميع محق بشأنهم , طلب اليه الشخص الجلوس علي مقعد مواجه له وجلس امامة وهو ينزع اللثام عن وجهه وحدق اليه روبي بدهشة فاقت كل التوقعات التي اتت علي خاطرة : كان لدي كل الجرأه للقيام بأي شئ تالياَ حتي ظهرت انت امامي .
كان اندي شقيقة الكبير نعم كانت مفاجأة رائعة لكن ربما لغيرهما لأن من وجده امامة ليس اندي الذي عرفه يوماً ليس مع تلك النبرة وتلك النظرة وهذا التهديد : اذاً هي كذبة صحيح .. وانت احد من يجذب الجميع الي هنا .. لا اصدق .. وانا من ظن ان كل من حولي اصبح شديد القسوة .. بعد رؤيتك هنا اصبحت ادرك انه الوضع الطبيعي يا اندي .


اخذ يتأملة ملياً لوقت بصمت و روبي لا يعرف كيف عليه ان يتصرف , اي وجه يجب ان يرتدي ما الذي يجدر به قوله , هل هم اعداء , هل مازال شقيقة الذي عهده دوماً , رغم انهما من دم واحد رغم انه يتمني سؤالة عن الكثير واخبارة عن الأكثر ألا ان كل شعورة كان مدي ابتعادهم وانهما غرباء : لما تنظر نحوي بهذا الكره .. لقد تغيرت كثيراً لكنك مازلت اخي الصغير .. رسمت في خيالي كل الأحتمالات لموتك ولكن ها انت ذا امامي وكم كنت بحاجة لأراك .. واين هي لي الأن كذلك لما ليست برفقتك في هذا المنزل .. لا تلومني بحثت عنكما كثيراً في كل مكان لأحضركما الي هنا واين كنتما .. اين اختفيت وكيف استطعت الصمود حتي الأن .
: يمكنني الأجابة علي اسئلتك فور ان اعرف ما الذي سيحدث لي هنا .. الي اين ذهب بقية من كانوا برفقتي .
ظل اندي صامت وتراجع بظهرة للمقعد وهو لا يزال يحدق به بشغف وكأنه لا يصدق انه امامة جدياً , عاد روبي يقول امام صمتة : هل تعمل معهم .. هل ستسمح لهم بأيذائي .. لما لا تخبرني فحسب .
: الأمر معقد يا روبي لكنني بالتأكيد لن اسمح لأحدهم بالأقتراب منك وألا ما احضرتك الي هنا وحدك .
: الأمر حقيقي اذاَ لستم بهذا الود والصدق ولا يوجد شئ يسمي حياة عادية افضل مما كنا عليه .
: ليس تماما ً .. هناك حياة جيدة ومريحة هنا .. لكن ثمة ثمن لكل شئ .. من يملك المكان هنا سبعة اشخاص منهم انا .. ما فعلناه هو تحصين هذا السور العالي منذ بداية هذه الأزمة ومنذ عرضت عليك مرافقتي .. ظللنا هنا لوقت طويل نهيأ المكان حولنا ونجمع اكبر قدر من الناس اللذين يستطيعون مساعدتنا .. نقيمهم ومن يصلح لأفادتنا بأي شكل يظل حياً ومن ليس كذلك يتم التخلص منه .. تمكنا من جعل كل من يملك المال والمعدات اللازمة في الأنضمام الينا كذلك وهذا سبب تمكنا من الحصول علي تلك السيارات والأسلحة والمعدات لبناء المدينة من جديد .. وانا لا اعني اشخاص عادية وبسيطة مثلك ومن معك اللذين يقاتلون لأنهم يعتقدون ان حياتهم بهذه الأهمية .. بل اعني اشخاص ذو مناصب رفيعة .. وبالتأكيد كانت هناك تعويضات كافة ومن نتاجر بهم لندفع كل هذا هم انتم يا اصحاب المقاومة السخيفة .. انتم ترفهون عنهم هنا بكافة الأشكال وتعملون علي خدمتهم .. وفقط ما ان نتخلص من بقيتكم في الجانب الأخر سنعود للمدينة المهيأه حالياً ليسكن هؤلاء اللذين يبحثون عن حياة راقية سخية .. لكن فقط ما ان نقرر الأنقلاب علي احدهم او اذا فكر احدهم يوماً في معارضتنا سينالة مصيركم ذاته .
استمر روبي في التحديق اليه لا يمكن ان يصدق ان من يتفوه بهذا الكلام هو شقيقة لا يمكن ان يتحول اندي الي هذا الأنحطاط , ظل فترة صامتاً يحاول ان يلملم شتات افكارة يرغب بشدة بتحذير الجميع في الجهة الأخري , كانوا علي حق في رغبتهم بالقتال , هؤلاء هنا يستحقون النفي حتي هذا الذي علي هيئة شقيقة لم يتخيل يوماً انه قد يشعر بكم الكراهية التي بداخلة اتجاهه : اذاً انا هنا لهذه الأغراض .. أما ان اوافق علي ان اصبح دمية تضعونها في اي مكان يروق لكم او سيتم التخلص مني .
: اخبرتك لن اترك مكروهاً يصيبك .. شقيقك ذو مكانة هامة هنا يأمر وينهي والجميع يطيع .
: لا اصدق يا اندي انك الشخص ذاته .
: ولا انا كذلك .. اصبحت تملك نظرة قاتل كالأخرين .. من علمك هذا يا صغيري .. اعطني بعض اللمحات عما حدث معك .
: اذهب الي الجحيم .. وبالمناسبة يمكنك اعتباري شخص عادي مثل من وصلوا معي ليس عليك ان تستخدم نفوذك لتضعني في مكان افضل .. سأعتبر ان اخي مات كما كنت اعتقد .
ضيق عينية وهو يقول بقوة واصرار : ونحن لسنا اشخاص عادية وبسيطة بل مقاتلون نجحنا في البقاء احياء حتي الأن تحت تهديد كل المخاطر .. الجوع والعطش وتلك الحيوانات التي تتجول في الأنحاء .. وكذلك انتم في النهاية .. ربما انت لا تعرف شئ عن هذا لأنك استطعت الفرار منذ البداية .. انت جبان .
ابتسم اندي بدهشة : يا لجرأتك الشديدة هل هذا انت روبي الصغير الذي كان يختبئ بي حين يشعر بأي خطر يهدده .
: لم اعد كذلك كما لم تعد اخي الذي اعرفه .. ولا اعرف بشأن لي لكن اذا كانت هي من امامك الأن لقتلتك ربما بعد سماع كل ما قلت .
: احذر لا تتحدث بهذه الثقة فأنت لن تتحمل ما يحدث هنا لعامة الناس اللذين لا فائدة لهم .. اخبرتك ان لا حدود لشئ كل امر متاح .. انتم تباعون هنا يا روبي احياء واموات .. هل رأيت الأجواء في الأسفل لدينا كل سبل الراحة وكل اماكن الترفية .. وانتم من تخدمون هؤلاء لهذا الترفيه .. حتي ان لدينا فقرة مميزة للغاية مباشرة في المسرح اسبوعياً وهي تتعلق بأعدام بعضكم وقتلة بشكل حقيقي اثناء العرض .. واحياناً يطلب الجمهور عروض خاصة بهم اكثر دموية ووحشية وليست ميتة بسيطة وسريعة .. انتم دجاجات لا اكثر .. وبعضكم ذو منفعة لأشياء اخري واخشي ان يقع بصر احدهم عليك ويقرر شرائك لأي غرض خاص به .
لم يعد يحتمل الوضع اكثر ووجد نفسه يهجم عليه فجأة وهو يصرخ بغضب وانفعال : سيتم تدميركم قبل هذا .. لن تسنح لكم الفرصة لتعيشوا في شوارعكم الأنيقة .. ستقتلون شر قتلة واتمني ان تكون اولهم يا اندي .
اقتحم اثنان اخران المكتب حين سمعا الصوت العالي والجلبة واستطاعا تخليص اندي من قبضتي روبي التي تقبض علي رقبتة بقوة وسحباه الي الخارج وهو يحاول الأفلات : انتم مجموعة مجانين فقدتم عقولكم .




وجد نفسه بعدها في زنزانة في رواق يضم العديد منها ذو اضاءه خافتة وكان هناك بعض الأشخاص في الغرف الأخري , جلس ارضاً يستند الي الحائط يفكر ووجد نفسه هادئ فجأة , اذاً لا مستقبل ولا أمل في البقاء بعد ما كانوا يعتقدون انه مكان آمن اظهر العكس , حتي واذا استمروا في الجهة الأخري يقاتلون الي ماذا سيصلون لقد نفدت الموؤن لذا تلك نهايتهم , هكذا بحسبة بسيطة كان الأمر واضحاً , نهض يقترب من السياج وهو ينظر الي ما يصلة من الممر , كانت الزنزانة المواجهة له بها شخص يجلس بصمت يبدو غارقاً في التفكير لم يبالي به ونادي قائلاً : هل احد منكم هنا يا رفاق .
اتاه صوت يعرفه لشخص يدعي جي : نعم نحن هنا .. الي اين اخذوك .. لم يطلعنا احدهم علي شئ .
روبي : لسنا في حاجة لهذا لقد القوا بنا في السجن لذا انسوا ان الأمر سلمي .
قال اخر : ماذا اخبروك .
: الكثير مما يؤكد اننا لسنا في المكان الصحيح . يجب ان نحاول المغادرة .
وجد كل شخص في الغرف يظهر عند السياج وكان جي الأقرب اليه في الغرفة المجاورة لجارة الصامت الذي رفع وجهه يسمع باهتمام الأن , اتاه صوت يعرفه جيداً : من يسمعك تقول ذلك بهذا الأصرار لن يصدق انك الشخص الذي اتي الي هنا برغبتة .
تبادل نظرة مع المدعو جي الذي أومأ اليه يؤكد انه السيد كلارنس الذي يستطيع رؤيته امامة بينما روبي في الغرفة المجاورة له لا يأتيه سوي صوته المتهكم , سأل روبي بقلق : ما الذي تفعله هنا .. هل انت وحدك هل ثمة شخص اخر تم القبض عليه برفقتك .
: كلا انا فقط .. استطاع سيف العودة الي المنزل .. آمل انه لم يضيع الفرصة علي امر غبي وهم في طريقهم لأخذ التدابير اللازمة .
علي الرغم من خلافاتة مع الرجل وانه هرب من هناك خصيصاً ليبتعد عنه ألا ان وجوده في المكان معهم جعله في حال اكثر تماسك وهدوء , هذا شخص يستطيع ان يتسلم زمام الأمور ولديه العديد من الحيل بالتأكيد : انهم يقومون ببيعنا هنا يا سيد كلارنس احياء لخدمتهم واموات للأستفادة من ما بداخل اجسادنا .. اذا ما قررنا الهرب والعودة للجهة الأخري ما الذي سنقاتل لأجله .
قال الشخص في الغرفة امامة اخيراً : العيش مكانهم وقلب الطاولة عليهم .. انا هنا منذ عدة اسابيع برفقة اثنان اخران .. مات احدنا والأخر في الزنزانة الأخيرة هنا .. صدقني لن يكون هناك فرق ما مدي قوتك هؤلاء باستطاعتهم تحطيمك تماماً .. انت ومن بقي من احباءك .. لذا السبيل الوحيد هو التخلص من هذا المكان .
اتاه صوت السيد كلارنس ثانية يحادث الرجل : كيف .. لا احد في الجهة الأخري يعرف بحقيقة ما يجري هنا وكنا في حيرة وتساؤل عن هذا .. بالأضافة لا يمكننا مجاراتهم لما يملكون من عتاد واسلحة .
قال الرجل بقوة : اذاَ يجب تدمير المكان من الداخل .. هناك مفاعل للكهرباء في احد المصانع القريبة ونحن نعمل هناك لصيانة كل هذا .. هو في قلب المصنع تماماً لا يدخل هذه الغرفة سوي اشخاص بعينها .
السيد كلارنس : هل سبق وهرب احدهم من هنا .
الرجل : نعم لكنهم يطاردونهم ولا نعلم شئ بشأنهم هل استطاعوا النجاة ام قتلوا .
: علينا وضع خطة ما ليخرج احدنا واعرف من يمكنة المجئ ليتولي امر مهمة كهذه .. لكن هل تفجير هذا الشئ قادر علي محو المكان بمن فيه .


دعاء ابو الوفا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس