عرض مشاركة واحدة
قديم 25-06-21, 01:22 AM   #106

أميرة الوفاء

مشرفة منتدى الصور وpuzzle star ومُحيي عبق روايتي الأصيل ولؤلؤة بحر الورق وحارسة سراديب الحكايات وراوي القلوب وفراشة الروايات المنقولةونجم خباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية أميرة الوفاء

? العضوٌ??? » 393922
?  التسِجيلٌ » Feb 2017
? مشَارَ?اتْي » 11,306
?  نُقآطِيْ » أميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond reputeأميرة الوفاء has a reputation beyond repute
افتراضي


أعنف حادث جوي في تاريخ الطيران المدني

كارثة مطار تنريف حدثت
في يوم الأحد 27 من مارس 1977
عندما اصطدمت طائرتان
من نوع بوينغ 747
على مدرج مطار لوس روديوس
(الآن مطار تنريف الشمالي)
في جزيرة تنريف واحدة
من جزر الكناري الإسبانية
الحادث يعتبر الأسوأ
في تاريخ الطيران
بسقوط 583 قتيل.
بعد انفجار قنبلة بمطار
غران كناريا، العديد من
الطائرات تم توجيهها
نحو مطار تنريف
من بينهم كانت طائرتا
الخطوط الجوية الملكية
الهولندية الرحلة 4805
و خطوط بان أمريكان
العالمية الرحلة 1736
و هما المتسببتين في الحادث
التهديد الثاني للقنبلة أجبر
سلطات مطار لوس روديوس
على غلق المطار مؤقتا
لإجراء عمليات البحث
الأمر الذي أرغم الطائرات
على التوجه نحو المطار
الصغير في تنريف
فأرغم مراقبو الحركة الجوية
على تجميع الطائرات
على ممر الطائرات الرئيسي
المؤدي للمدرج، و بالتالي
غلقه فازداد الأمر أكثر تعقيدا
في حين مطار غران كناريا
لم يفتح بعد من قبل السلطات
كان الضباب يزداد كثافة أكثر فأكثر
فأصبحت الرؤية صعبة أكثر.

عندما تم افتتاح مطار غران كناريا
كانت الطائرات تغلق الممر المؤدي
للمدرج فأرغمت طائرتي البوينغ 747
في مطار لوس روديوس
على الانتقال نحو المدرج
في الممر الوحيد المتوفر
من أجل الإقلاع نحو
مطار غران كناريا
الضباب كان كثيفا إذ لم يكن
بمقدور الطيارين رؤية بعضهما
في طائرتي البوينغ 747
و انطبق الأمر نفسه على
مراقب الحركة الجوية
في برج المراقبة
فلم يستطع رؤية لا المدرج
و لا طائرتي البوينغ
و بما أن المطار لا يحتوي
على رادار أرضي فكان المراقب
يستنجد بالراديو لتحديد
مكان الطائرتين، و نتيجة
لسوء الفهم بين الطائرتين
و برج المراقبة، فحاولت
طائرة الخطوط الجوية الهولندية
الإقلاع بينما كانت طائرة بان أم
متوقفة على المدرج
فوقعت الكارثة على المدرج
مما تسبب في موت كل من كان
على الطائرة الهولندية البالغ
عددهم 248 ، و 335 من أصل
396 شخص ممن كانوا على
طائرة بان أم الأمريكية
61 شخص ممن كانوا على
طائرة بان أميريكان نجوا
بمن فيهم طياري و مهندس الرحلة
جرت تغييرات شاملة
على القواعد العالمية
للخطوط الجوية وعلى
الطائرات كنتيجة للحادث.
واستحدثت سلطات الطيران
حول العالم شروطاً خاصة
بالعبارات المعيارية المستخدمة
وشددت على الأهمية الكبيرة
لاعتماد اللغة الإنجليزية
بوصفها لغة العمل المتداولة
في قطاع الطيران حول العالم.

لا يجب قبول تعليمات
حركة الملاحة الجوية
فقط باللجوء إلى عبارات
دارجة على غرار "أوكي".


..


أميرة الوفاء غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس