الموضوع
:
ماريا منتسوري ..تاريخ ومنهج ..وسائل تعليميه ..
عرض مشاركة واحدة
25-09-09, 03:27 AM
#
34
بحر الندى
مراقبة عامة وقائدة فريق التصاميم والفوتوشوب
?
العضوٌ???
»
166
?
التسِجيلٌ
»
Dec 2007
?
مشَارَ?اتْي
»
21,296
?
الًجنِس
»
?
دولتي
»
?
مزاجي
»
?
نُقآطِيْ
»
¬»
¬»
¬»
?? ???
~
ربي ثقتي بك كبيرة .. و انت الحامي لي من كل ضرعدو .. فخذ حقي منهم بقدرتك و قوتك ..وحسبي الله ونعم الوكيل,,
?? ???
~
ممكن تعرضي لنا صور بعض أدوات الرياضيات المستخدمة بهذه الطريقة
هذي بعض صور الادوات الخاصه في الرياضيات
هذي كم صوره من منطقه العمل الخاصه في الرياضيات
ولو تدخلي اي فصل من فصول المونتيسوري راح تلقينها غنيه بالادوات اللي مثل كذا
والبطاقات الخاطفة التي ذكرتيها هل تتضمن موضوع معين مثل أسماء الفواكه أوأسماء الحيوانات
أو أسماء أدوات معينه أم تقتصر على حروف جر وظرف زمان ومكان فقط
كل شئ
تنوع يكون
وقت اشهر السنه
وقت ادوات الصف
وقت ايام الاسبوع
تنوع في الكلمات الخاطفه كثير يزيد من حصيلة الكلمات عند الطفل
أما بالنسبة لما يطبق في الروضات الآن لدينا فيه بعض الطرق التي شرحتيها كمبدأ الثواب والعقاب
كذلك الأركان يتعلم الطفل ذاتياً الكثير والكثير فالمعلمة تعد له الأدوات ويقوم بنفسه بالعمل والتجربة
ولا تتدخل المعلمة إلا للضرورة , التجارب التي ذكرتيها عن الضوء وخصائص الماء والمغناطيس وغيرها
كلها نطبقها
جميل كثير انه بدينا نتبادل خبرتنا ونشوف المبادئ اللي تفيد الاطفال تطبق في كل مكان
من ناحيه التجارب ممكن تكون نفس الشئ بالمسمي بس كطريقه تقديم الدرس
وطريقه التركيز على بعض النقاط والمفاهيم راح تختلف
لانه في المونتيسوري فيه طرق خاصه نتبعها مع الطفل لما نعطيه الدرس
التوقيع
دام عزاكـ يا وطن
بحر الندى
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى بحر الندى
البحث عن كل مشاركات بحر الندى