عرض مشاركة واحدة
قديم 08-10-21, 08:58 AM   #65

shezo

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية shezo

? العضوٌ??? » 373461
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 10,521
?  نُقآطِيْ » shezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond repute
افتراضي

مرحبا."الجلاد..والوهم".قصة موسي مؤلمة بالفعل .
إذ أن شياطين الإنس وهم كثر يتصورون أن بمالهم او سلطانهم يستطيعون أن يرسموا أقدارا لهم غير ما شاء الخالق.
فيتوهم العمدة انه يشترى أبوة مزعومة ليحرم بها شقيقه من إرثه وهو من حدود الله ..الرجل ظالم وآثم بكل المقاييس .
ويبدو أن الذكريات المؤلمة اشد ضراوة من الماضي نفسه فهي لا تفتأ تنشب مخالبها الموجعة بنفس الشخص وضميره وكأنها واقع حي ليس له تاريخ صلاحية ينتهي الألم بانتهائه بل الذكريات تزداد تشبثا بعقل المرء متمسكة بالبقاء ولوأقضت مضجع الشخص وافسدت عليه سلامه.
ولا ينقص موسي أيضا نغزات قلب تنبض بانجذاب لامرأة لا يفقه عن ظروفها شيئا تبدى خلاف باطنها فالصواب هو ما قرره بالابتعاد الي أن يقضي الله امرا كان مفعولا.
"ثعبان ليس ببعيد".لو تدرى فريد ان ثعبانها قد أقترب أكثر مما تتخيل بعد أن حطت اقدامه الثقيلة أرض الوطن لتتحول حياتها إلي حقل مقفر ذبلت أوراقه ونبتت أشواكه غير منتبهة لصاحب أخلاق الفرسان والذى سيناله الأذى من شرار الأرض كأنه مصيرا كتب عليه ان يرافقه سوط الجلادين.
فقد إقترب من البقعة المحرم ان تطأها قدم خاصة وقد علم من فريدة أنها مطلقة أى انه لديه الامل من جديد ليحيا ولو شعوره الخاص دون شعور بأى إثم كونها زوجة رجل آخر.
لبس هذا الغريب في الأمر فمشاعر موسي كانت قد وجدت طريقها لتوخز قلبه بسهامها أما فريدة فلم ينبض قلبها هكذا وهي من تتوجس شرا في العالم كله؟.
ربما كما يقولون من القلب للقلب رسول دون إرادة من الشخص او إختيار خاصة اذا كانت المشاعر صادقة.
ومن المفارقات الغريبة ان تبحث فريدة عن تفسير حلمها ويكون أول من يطرأ علي ذهنها انه العدو الذى تمثل في صورة ثعبان هو موسي وأن المنقذ ربما يكون سيف.
ثم تعود لتتفكر انه ربما كان سيف هو هذا الثعبان.
أشفق عليها كثيرا من حسن طويتها أو من غفلتها عن مصدر الأذى القادم وقد حذرها زاهر صراحة وانبأها بنية سيف.
فريدة تحتاج كثيرا لأن تنضج وتزن الامور بعقلها وليس بعاطفتها التي تجعلها تائهة دائماةفي سراديب الماضي .
وبالحاضر حزينة علي احتمال ابتعاد مريم عنها في العمل كأنها طفل صغير ستضل دون صديقتها التي رغم وحدتها وظروفها الاقسي منها إلا انها صامدة وتقف بشموخ حتي أمام مشاعرها.
جميل جدا الابتهال التي اوردتيه بالفصل أشعرني بالفعل بجو الفجر والراحة النفسية لصوت الابتهال والاذان...ابنتي الصغرى اسمها ابتهال وهي كأسمها بالفعل دعوة طيبة لرب العالمين.
سلمت يداك علي الفصل الجميل والصور التعبيرية فيه موحية وصادقة.
الي لقاء دمتي بكل المودة والحب والتقدير.


shezo غير متواجد حالياً