عرض مشاركة واحدة
قديم 13-12-21, 05:53 AM   #24

حناآان..
 
الصورة الرمزية حناآان..

? العضوٌ??? » 495715
?  التسِجيلٌ » Dec 2021
? مشَارَ?اتْي » 67
?  نُقآطِيْ » حناآان.. is on a distinguished road
افتراضي






~~~ بارت لعيون الاربع متابعات ههخخ~~~

(ابتهال نور اليقين..الهذليه33.. ام زينبو .. لينوسارة)






البارت العــــــــــاشر







ﺗﻌﺒﺖ ﺃﺷﻜﻲ ﺗﻌﺒﺖ ﺃﺑﻜﻲ ﺗﻌﺒﺖ ﺃﺣﻜﻲ ﻣﺂﺳﻲ ﺍﻟﺮﻭﺡ .
قتلني الوقت بصروفه ذبحني وجفف انهاري
اخبي علتي واسكت وانا في داخلي مذبوح
اجامل وارسم الضحكه وانا قلبي على ناري
احاول والله يعلم بي أداري دمعتي لا أبوح
اداري الجرح واتجاهل عن اللي ينشد اخباري
اقول بخير لكني جريح وفي حشاي جروح
صداها لو دفنته يوم يبين سنين بأنظاري
صرخت بحسرتي يكفي صرخت بصوتي المبحوح
الا ياوقت وش ذنبي عشان الفيك باعذاري
تبعثر حلمي قدامي وغديت بدنيتي منزوح
وقفت ولا قدرت اجمع ماغير مشتته افكاري
امني النفس واخدعها واقول ان كربتي بتروح
وهي والله مولوده قدر في أرحام اقداري
قتيل والبقا براسي في دنيا مابها مصلوح
قتيل والقهر قاتل من اللي ياخذ بثاري
أنا ببقى ضحية وقت اعاني والعنا مجروح
دعيت للي خلق يرجم رجيته ربي الباري
ابي اسعد أنا بلحظه قبل نزعة توافي الروح
قبل م ارحل عن الدنيا واروح لأخر دياري
أنا بحمل صديد الجرح في باقي وقتي المسموح
واذا وافتني القدره ترا هالبيت تذكاري
رثاني دمعي الطاهر في صمته مارضى بالنوح
رثتني قسوة الدنيا ورثتني حتى اشعاري
ﻭﺟﺰﺕ ﺍﻟﻠﻲ ﺫﺑﺢ ﻗﻠﺒﻲ ﻭﻋﺸﺘﻪ ﺑﺎﻟﺨﻔﺎ ﻣﺸﺮﻭﺡ . .
ﻟﺠﻞ ﻣﺎﺿﻌﻒ ﺑﻌﻴﻦ ﺍﻟﻠﻲ ﻧﺸﺪﻧﻲ ﻛﻴﻔﻬﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭﻱ






.................................................. .................................................. .................................................. ..............................







جالسه بغرفه يمليها التراب تناظر بالسواد اللي بدا يحتل الغرفه ويخفي نور الشمس واقفه عند الدريشه تناظر الغروب وتتمنى لو بيدها ترفع الشمس شوي صار لها 5 ايام هنا في وحده في خوف في غرفه يسكنها البرد والظلام جلست بيأس ضمت نفسها بيدينها تحاول تخفف من رعشة جسمها قرت ايات من القرآن وهي تمنع نفسها من التفكير السيء .. تمنته يرجع تمنته يضربها يعنفها بس ما يسكنها بذا المكان وتعيش كل دقيقه فيه بخوف نفسي.. نزلت دموعها مسحتها بطرف كمها
جوانه: يممممه انا خااااايفه مخنوووقه يمه مخنوقه تدرين بي اكره الظلام اكره الوحده تركني هنا يمه وحدي الساعه تمر علي كنها سنه ... ااااه ياروحي انتي ليتك منعتيني ليتك اصريتي على رايك اااه يمممه كم اسبوع ووراني الويل والقهر يمه .. يغلط عليكم ولا اقدر ارد. يضربني واقوله سم .. يهيني يمسح بكرامتي القاع وانا ساكته مو قادره ادافع عن نفسي مو قادره اتحمل قسوته يمه تعببببني عذذذبني قهررررني يمه قهر بنتك حبيبتك ويقول توه ما ابتدا؟ كل ذا وتوه اجل وش يبي يسوي بعد يبي يذبحني؟ ليته ذبحني وارتحت من ذا الوجع اللي يسببه لي اااااه يمه موجوعه كثيييير
اسندت راسها على ركبها وهي تشاهق وتبكي بحرقه ..
كزت من سمعت الباب ينفتح .. دخل رجال حط الاكل
الرجال يناظر الاكل اللي جابه قبل خمس ساعات تقريبا : ليش م اكلتي؟
جوانه: مابي اكل
: راح تموتين
جوانه: طلعني من هنا مابي شيء مابي اكل ابي اطلللللللع
: طويل العمررر مايرضى اطلعك .. احسن لك كلي قبل تموتين
راحت له: داخله على الله ثم عليك طلعني اوعدك ما اخليه يضرك بشي تكفا ساعدني طللللبتك اعتبرني اختك وساعدني اطططلع
ناظرها بنظرات كأن وده يساعدها بس فيه شي يمنعه ماتكلم طلع وقفل الباب وهي راحت تضرب الباب الحديد بقوه وهي تبكي بقهر

جوانه: طللللللللللللللللعني .. ويننننننن رحت .. طلعوني من هنا تكفووون .. ي ناس الله يخليكككككم طلعوني طلعوني. جلست بالارض منهاره وترجف تحس بخوف فضيع ضمت رجولها واسندت راسها عليها وظلت تبكي وتقرا اية الكرسي بصوت عالي يمكن تخف الوحشه اللي سكنتها
.
.
.

حست بوحده حست بخوف عارفه انها مو بخير هذي توأمها تقدر تحس فيها سامعه صوتها وكأنها تناديها راحت غرفتها رمت نفسها على سريرها
ضمت مخدتها وهي تشم ريحتها
وتبكي: جوانه اشتقتلك .. ابيككككك وين رحتي عني .. احس انك مو بخير ياليت اقد اتطمن عليك .. جوانه امي وابوي زعلانين عليك ع بالهم تزوجتي و سافرتي ونسيتيهم .. أنا الوحيده اللي حاسه فيك وعارفه انه اكيد مو بيدك ومتأكده انك عمرك مانسيتينا .. جوانه حبيبتي اتمنى تقدرين تكلميني .. وحشتيني كثير اكيد تحسين بي مثل مو أنا احس فيك .. اكيد اشتقتي لي مثل مو أنا مشتاقه لك .. حسي جوانه وكلميني طمني قلبي عليك ياروحي انتي
: جوانه؟؟
رفعت راسها وهي تمسح دموعها وتناظر امها اللي دخلت وجلست جنبها
عبير: شفيك يمه ؟
دانه: فقدتها مثلك وجيت ادورها
عبير نزلت راسها: شفت الباب مفتوح حسبتها جت
دانه: بتجي يمه بتجي
عبير: اذا هي مبسوطه معه الله يسعدها بس ليش ماتكلمني ليش جوالها مقفل وينها بأي بلد هي .. معقوله نستني؟ نساها امها وابوها؟
دانه: صدقيني يمه مانستنا بس اكيد لها ظروفها حنا مانعرف وش ظروفها
عبير: بتكمل شهر ولا كلمت احد فينا كيف مانستنا؟
دانه تضمها: والله اني حاسه فيها انها مشتاقه لنا نفس شوقنا ويمكن اكثر بس اكيد في شي يمنعها تتواصل معنا اكيد
ابتعدو عن بعض وكل وحده تمسح دموعها
عبير: اهم شي انها بخير ومبسوطه لو اعرف هذا يكفيني ويصبرني
دانه: تطمني ياروحي انتي هي بخير وتلقينها بشهر العسل ومضيعه الدنيا معه
ابتسمت: ان شاءالله يمه
طلعت ودانه ضمت مخدة اختها ونامت على سريرها





في بيت الهامي ب التحديد ف غرفة جواد كان يناظر من بلكونته ويدخن دق جواله ورد

جواد: الو نعم
: طال عمرك البنت ما تاكل
جواد: من متى
: صار لها يومين
جواد: طيب ماعليه خلها .. لو جيعانه راح تاكل
: بس طاأ ”قاطعه
جواد: انت مالك شغل
: سم
قفل منه وطفى سجارته ودخل ع غرفته
جواد: على بالك بذي التصرفات راح ارحمك واحن عليك .. غلطانه .. الحقد اللي بقلبي لك كل يوم يزيد اكثر عن الثاني مابقا فيه محل للرحمه.




خوله: وبعدين معك ابيك معي أنا م اعرفها
اماني: طب جبتي شيء منه
خوله بابتسامه: ايه بطلوع الروح
اماني: كيف قدرتي
خوله: في يوم دخلت وشفت ألخدامه

خوله: ف احد ف البيت
الخدامه: بابا وماما روح مستشفى
خوله: طيب وجواد
الخدامة: بابا جواد مايجي
وراحت الخدامه

طلعت فوق لقيت باب جناحه مقفل واكيد الخدم عندهم نسخه بس إذا طلبتها مستحيل يعطوني جلست ع الارض وصرخت

خوله:أأأأأأأه رررررجلي .. ستي – كيننننناأأأأأ أأأأه ماااارررري

شوي وجت كينا
كينا: ايش فيه مدام
خوله: اه اه رجولي زحلقت ومو قادره اوقف
كينا: طيب تعال اجلس هنا صاله
خوله: وش صالللللته اه ي رجلي افتحي افتحي باب هالغرف اجلس فيها لين يهدا الالم
كينا: بس هدا جناح بابا جواد وانا خوف سوي جنجال
خوله: أأأأأأه رجلي أنا رجلي بتنخلع وانت خايفه من جواد .. ماعليك أنا اقله اني فتحته
اخيرا فتحت الباب وسويت حالي اسند نفسي ع الجدار لين دخلت وجلست بصالة الجناح
خوله: روحي جيبي لي مويا حاره عشان رجولي اقدر احركها
كينا: زين

وطلعت راقبتها لين نزلت الدرج وفزيت ع غرفة ملابسه فتحت دولابه واخذت هالقميص ورجعت مكاني وشوي سويت نفسي تحسنت وطلعت من البيت
اماني: اثرررك مو هينننننه.
خوله: اكيد .. والحين تروحين معي والا لا
اماني: ماشي بروح معك




طلعت من عند الحرمه وهي تبتسم طلعت السياره وفتحت شنطتها واخذته
خوله: اخير ي جواد راح تكون خاتم باصبعي بس باقي كم خطوه اسويها وتصير ملكي
اماني: وش ذا الحب اللي يخليك تسحري حبيبك
خوله: مين قال احبه .. أنا احب فلللللوسه
اماني: خيركم واجد انتو ليش يعني
خوله: هالكم مية الف ع بالك فلوس
اماني: تكفي احسن من حالتنا
خوله: أنا اعتبرها ولا شيء .. أنا ابي شيء يخليني ملكه امشي والناس تأشر علي وتقول هذي مرت ولد الهامي
اماني: وش هالطمع
خوله: حب الفلوس مابينتهي عندي
اماني: الله يعينك ع نفسك






ف بيت ريم جالسين باالجلسات اللي في السطح منار تذاكر وريم سرحانه في القمر
ريم: منار
منأر: هلا
ريم: أنا امممم . كل يوم او يومين ازور جاد
منار تركت الاوراق وهي تفتح عيونها: ايييييش؟ انتي خبللللله
ريم: وش اسوي رغم كل شيء سواه فيني بس احبه
منار: كيف تروحين لشخص اهانك ذلّك تركك وحدك ولا همته سمعتك
ريم ودموعها تنزل: ادررررررري ادري بكل هذا بس عمري مابنساه عمري ماكرهته ماقدرت .. احبه بكل مافيني وش اسوي طيب
منار: لا تروحين له بعد خلاص خليه ان شاءالله حتى لو يموت
ريم بخوف: لأأأأأأ بسم الله عليه .. أنا مابي منه شيء أنا اروح اتطمن ع صحته وبس
منار: انتبهي ي ريمي هاللي تسوينه غلط .. افرضي صحى وانتي جنبه وسمعك كم كلمه لين انجرحتي بترجعين تندمين على الساعه اللي رحتي فيها
ريم: مايهمني يقول اللي يبي اهم شيء يكون عايش مابيه يموت حسي فيني
منار تضمها: خلاص ي قلبي اهدي ماعليك أنا بكون معك
ريم: أنا كنت أقول لمازن صديقتي هنا وبزورها يوصلني ويروح بس الحين اكيد ماراح يصدقني .. ابيك تساعديني
منار حزنت ع ريم اللي لسى متعلقه بشخص نساها
منار: طيب
ابتسمت ريم بفرح وكملت تأملها في القمر وهي سرحانه بذكرياتها
...........>......>
جاد: يلموني بحبه ياناس
ريم: حب مين؟
جاد: ذا اللي اشوفه قبالي
ريم بعصبيه: ميييين مييين الغبيه اللي تبي تموت على يدي الليله
جاد: هههههههه هذي هي قاعد اتأملها
ريم شدت على الجوال بقوه وهي ودها لو تدخل راسها من الجوال وتشوفه عن مين يتكلم
ريم بقهر: اكررررهك ححققير
جاد ميت ضحك:هههههه حابه تشوفينها؟
ريم: لا انقلع انت وياها درب يسد مايرد
جاد: ههههه لا والله بعتيني بسهوله؟
ريم: ايه
جاد بهدوء: قلتلك اتركيني قلتلك ابعديني مارضيتي
ريم والدموع بعيونها: وتنتقم مني بذي الطريقه؟ انا اوريك ياجادوه
جاد: ههههههههههههههههه جادوه في عينك شوهتي اسمي
ريم: من هي امانه عندك غيري؟
جاد: وين جالسه؟
ريم بعصبيه: وش دخخخلك؟
جاد: جاوبيني
ريم بزعل: في غرفتي
جاد: اطلعي روحي السطح والا الحوش
ريم بعناد: مابي
جاد: ريمي عشان حبيبك يلا اطلعي
ريم: ماعدت حبيبي
جاد: افا
ريم: ايه خلاص بتركك زي ماتبي
جاد: اتركيني وشوفي وش يجيك
ريم: مو انت قلت لي ابعد
جاد: قلتها اول وكان القرار بيدك بس الحين بيدي انا وماراح اسمح لك تبعدين
ريم: طيب وش تبي انت الحين؟
جاد: اطلعي
تحلطمت وتاففت وهي طالعه راحت السطح: هاه طلعت ايش فيه
جاد: ارفعي راسك
ناظرت فوق شافت القمر بدر كبير وحلو
جاد يبتسم: هذي حبيبتي. هذي انتي. هذا قمري اللي اتخيلك فيه .. تخيلي جالس واتأمله من ساعتين احسه يشبهك
سكتت منحرجه منه
جاد: هههههه وين راح لسانك ياقطوتي
ابتسمت: احبك
جاد: اعشقك
.........<...........<




نمت عند الباب وصحيت ع صوت المفتاح ف الباب ناظرت المكان شفت النور بالغرفه يعني الصباح اف وش هالنوم كله. دخل الحارس وبيده اكل حطه واخذ صحني من امس وطلع .. قفل الباب وناديته
جوانه: هيه
: نعم
جوانه: ابي الحمام
: طيب
حط الصحن ع الطاوله وفتح الباب ومسكني من يدي بس بعدت عنه
جوانه: لاتلمممممسني ماراح اهرب
مشى جنبي لين وصلت الحمام دخلت واناظر اي مكان اهرب منه .. بس للاسف مافي مخرج منه كان فيه مكنسه اخذتها وقلبي يرجف يارب كون معي ع اللي بسويه فتحت الباب بهدوء وكان الحارس معطيني ظهره رفعتها وضربته ع راسه بقوه حسبت مثل الافلام بيغمى عليه وانا اهرب بس مسك ع راسه بألم وانا رحت اركض اركض اركض من بين الممرات واسمعه يناديني ويركض خلفي بس ماناظرته اخيرا شفت الباب اللي يوديني ع برا ركضت بسرعههههه وانا احسه خلفي ناظرت وراي ورجعت بناظر قدامي بس اصتدمت بشي اشبه بالحديد لحد ماصدري وجسمي وراسي كله عوروني رفعت راسي وانا اتفس بسرعه من الركض خايفه من اللي بشوفه واول ماشفت القساوه اللي بعيونه وونظرات الاستهزاء ونص ابتسامه كأنه يقول وين مارحتي راح تلاقيني بوجهك.. أنا وقتها ماعدت قدرت اوقف حسيت راسي يدور وماعاد حسيت بنفسي



جالس بالحديقه ويكلم منار
مازن: منار انتي قريبه من ريم ماتحسينها متغيره ذي الفتره ؟
منار بربكه: هاه احم لا احس عادي مافيها شي ليش تقول كذا
مازن: دايم وحيده وبغرفتها قبل كانت مرحه وتحب تمزح وتضحك بس الحين نفسيتها صفر بالذات بعد مافكرت تنتحر
منار: اممم يمكن ضغوطات الدراسه وكذا
مازن بشك: انتي مو مخبيه عني شي ؟
منار: لا ابد وش راح اخبي يعني
مازن: مدري عنكم انتم البنات كل وحده تغطي على سوالف الثانيه
منار: لالا مستحيل اخبي عنك شي
مازن: المهم انا ادري انها عندها مشاكل وادري اكثر انك عارفه عن كل شي ومخبيه عني تشوفين ان ذا لمصلحتها لكن بالعكس ذا الشي ممكن يضرها اكثر واكثر بالذات اذا استمرت في نفس المشكله فتره طويله .. ممكن يسبب لها اكتئاب وعزله
منار: ماعليك راح اكون معها ماراح اخليها تتضايق او تفكر بشي ريم بس كذا لانها حساسه شوي ماتتحمل مو قويه وشرسه مثلي
ابتسم: اجل اجهز نفسي من الحين لشراستك
منار: ههههه ايه خاف مني تراني اخوف بلد
مازن: هههههههههههه يمه منك يالنتفه ..
منار بعناد: ماني نتفه تدري انا اطول وحده في صديقاتي
مازن: تقارنيني بصديقاتك انا عندي اشوفك نتفه ... والله واصله لبطني وتهايط
منار: يب اهايط يا عمود الكهرب
مازن: هههههههههههههه ااااخ بطني عمود كهرب في عينك تعالي وانا اعلمك شغلك
منار: مابي ويلا باي وراي دوام
مازن: طيب يا الشريره انا بجمع كل بلاويك ونتحاسب بعد زواجنا
منار: وججع يا حقوووود
مازن: وجع يوجع عدوك .. بالله فيه وحده تقول لزوجها المستقبلي وجع؟
منار: هههههه يب انا
مازن: طيب طسي جهزي نفسك وانا باوصلكم انتي وريموه
منار: مابي توصيلتك
مازن: افا!!!
منار: يب تقعد تحرجني قدام ريم
مازن: ههههههه احب يوم اشوفك باقي شوي وتغوصين بملابسك من الخجل
منار: يا سلام شفت من الشرير فينا
مازن: طيب اوعدك ما احرجك هاه اوصلكم
منار: لا خلاص كلمت فهد
مازن: طيب طيب ي منار تتغلين. قلتلك كله بحسابه خليني بس اتزوجك
منار: هههههههههه ماتقدر تسويلي شي
مازن: نشوف




صحيت فتحت عيوني بهدوء وين أنا شيء يتحرك فزيت واناظر حولي وناظرته جالس جنبي ويسوق السياره مدري وين ماخذني طلعنا برا الرياض وخايفه ليكون يبي يقتلني ويرميني بذي الصحرا
جوانه: وين تبي توديني؟
جواد: ارجعي نامي
جوانه: مابي وين موديني؟ تبي تذبحني؟
ابتسم نص ابتسامه: لسى مو ناوي اقتلك تطمني
جوانه بخوف: طيب وين رايحين
جواد: اشششش اسكتي مابي اسمع نفس
سكتت خفت يسوي لي شي
جواد وعينه ع الطريق: كنت بتهربين مني؟
كان قرار اكثر من انه سؤال ف دافعت: لا والله ماراح اهرب
جواد بحده: وش تسمين اللي سويتيه؟
جوانه: اشتقت لهم والله بموت من شوقي لهم بس كنت بشوفهم بس كنت بتطمن عليهم
جواد: حسابك بعدين
خفت منه ارتجف قلبي من هدوءه: حاسبني الحين
ابتسم باستهزاء: لا تستعجلين على رزقك .. بيجيك الخير
سكت صديت وظليت اناظر الدريشه اشوف الشارع وانا خايفه حاسه سكوته مو عاجبني خايفه من العاصفه اللي راح تهب علي
مد يده بمويه: اشربيها
ناظرت يده كان ماسك حبه مع المويا ويمدها لي
جوانه: وش ذي .. مابي
حطها بيدي
جواد: انا ما استشيرك انا اوجه لك امر اشربي
جوانه: مستتتحيل وش ذي تبي تموتني؟
جواد: مو قلتي حاسبني الحين. هذا حسابك
ارتعبت وش يقصد وش هي حق ايش
جوانه: لا ما كنت اقصد لا خلاص لا تحاسبني انا اسفه ماراح اعيدها ما اعيدها والله
جواد بعصبيه: اشربيها خلصيني
ارتجف جسمي من عصبيته ناظرته: علمني حقت وش ارجوك
اخذ نفس بطفش وكنه بدا ينفذ صبره: جوانه ابلعيها لا ابلعك ياها غصبن عنك
اخذتها بيد ترجف رفعتها لفمي .. بلعتها اخيرا وانا استودع نفسي لربي

..................................................


صحيت بهزه قويه على كتفي
جواد: انزلي
ناظرت المكان انا كيف نمت ما اذكر كان فيني نوم ناظرت كان بيت شكله حلو وله حديقه متوسطه رغم ان البيت مو كبير مره ما ادري وين احنا بالضبط. نزلت ونزل هو بعد واخذ شنطه متوسطه ف يده مشينا لين الباب كنت خلفه. دق الباب طلعت وحده مبين ع ملامحها الطيبه
ضمته وهو باسها: كيفك ي عمه عساك بخير
عمته: هلا ي ولدي .. هلا بالغالي
جواد:هلابك .. وش علومك وحال العيال
عمته: الحمدلله الكل بخير .ادخل ادخل حياك
كانت تناظرني باستغراب بس ابتسمت وانا ارتحت احسها طيبه
دخل وحط الشنطه ع جنب وتقدم ع الصاله
جواد وهو يجلس: ابيك ف موضوع
حصه: امر يمه وش فيه ؟
جواد: بخلي عندك امانه وان شاء الله انها ماتكون ثقيله عليك
حصه:ابشر والله باللي يحفظها ويصونها
جواد: ماتقصرين ياعمه .. انا راح اخلص كم شغله وارجع اخذها
ناظرني: هذي زوجتي
اوه اخيرا اعترف اني زوجته مو خدامته

كمل: اخذتها مسيار وهي ماعندها اهل يتيمه وانا عندي كم شغله وما اقدر احطها بالفندق وحدها ف جبتها هنا كم يوم لين اخلص الاشياء اللي معي وبجي اخذها ونسافر لندن

وش وش يقول ما استوعبت أنا يتيمه !! بسم الله ع اهلي ربي يخليهم لي .. لا وبعد مسيار
حصه: ولا يهمك بعيوني احطها
جواد: لا عادي عامليها زي خدامتك
حصه: لا حشا هذي ضيفتي
انزعج وكنه ماعجبه الكلام
يعني بيتركني هنا عند هألعمه الطيبه وننننناسه بخليها توديني عند اهلي بنفسها وماراح يقدر يتكلم لان شكله يحب عمته
وقف جواد: اجل استأذنك أنا
وقفت عمته وراحت معه للباب
جواد: ايه ترا اهلي ماعندهم علم بالموضوع
حصه: تطمن مراح اعلمهم
جواد يبوسها ع راسها: شكرا ي عمه
بيطلع بس تكلمت
حصه بحزن: وش حال اخوك الحين .. جيتني بسرعه ولا سألت عنه
جواد يناظرني بحقد: الله لا يسامح من كان السبب
حصه: كنت بسافر لكم بس تعرف الظروف
جواد: ماعليه ي عمه ادري فيك
ناظرني بحده ف رجفت: تعالي
رحت له وعمته ودعته وراحت طلع وطلعت وراه
ناظرني: ياويلك اسمع انك سويتي شي من الجنون اللي براسك سامعه؟ خليك عاقله والا والله ماتشوفين النور مره ثانيه
هزيت راسي: تمام
جواد يأكد علي: حاضر طال عمرك
جوانه: حاضر طال عمرك
جواد: ارجعي البيت
دخلت توجهت للصاله وهو راح .. ان شاءالله مايرجع مابي اشوفه الله يشغله بأي شي بعيد عني تذكرت كلام عمته وقت تقول له ما مداها تسافر سفررر يعني وين أنا أنا بعيده عن الرياض بس اكيد مو كثير لان ماطولت نايمه اساسا كيف نمت معقوله الحبه الحبه اللي عطاني منوم. معقوله منوم وماعلمني ليش طيب يبيني اموت من خوفي وهو مايحاسبونه مايدري قد ايش حسيت قلبي بيوقف بعد بلعتها وانا جاهله وش هي مايدري الخنقه اللي جتني مالاحظ رعشة جسمي كنت ممكن اموت لمجرد التفكير بأن الحبوب تموت تذكرت قصة اثنين محكوم عليهم بالاعدام وقالو لهم اطلقنا غاز سام بالغرفه راح تموتون خلال نص ساعه وفعلا ماتو مخنوقين رغم انهم مااطلقو الغاز مجرد سوا ايحاء للعقل بانه راح يختنق ف اختنق .. معقوله جواد يستعمل معي ذا الاسلوب يخوفني من ولاشي معقوله يبيني اموت. حسيت بيد تلوح قدام عيني
ناظرتها وابتسمت
حصه: وين وصلتي
جوانه: ولا مكان
حصه: الا ماقلتي لي شسمك
قلت وانا ابتسم: اسمي جوانه.
حصه: طيب ارتاحي الحين اكيد تعبتي من الخط
جوانه: الحين وين أنا
حصه: ليش جواد ماخبرك
قلت ارقع: اححم كنت نايمه طول الطريق ونسيت اسأله
حصه: انتي بالدمام

ي الله بالدمام .. يعني 4 ساعات لرياض افففف هذا جالس يبعدني عن الرياض حبه حبه .. الحين هنا وبعدين مدري وين .. اكيد خايف احاول اهرب الله ياخذك وارتاح اف
حصه: شفيك تسرحين كثير
انتبهت لها كنت واقفه: هاه لا لا مافي شيء
حصه: متى تزوجتو
جوانه: احمم من شهر تقريبآ
حصه: وليش محد يدري .. جواد يحترم امه كثير ليش ماعلمتوهم
سكتت لاني مدري وش اقول
حصه: معليش لو ضايقتك بأسئلتي
جوانه: لا ابد والله ماضايقتيني بس مدري عن جواد هو مو راضي يقولهم عن زواجنا
حصه: ماعليه حبيبتي يمكن عشان اخوه. تدرين فيه؟
ودي اضحك واقولها ان كل اللي انا فيه بسبب اخوه ذا
جوانه: ايه قال لي عنه الله يرفع عنه ويشفيه
حصه: اللهم آمين.. اجل قومي معي اوديك غرفتك ترتاحين
رحت معها بعد ماحملت الشنطه اللي كانت مع جواد. فتحت الغرفه وشغلت الانوار
حصه: ادخلي
دخلت وشفت سرير وكنت بسويها وانط عليه قدام عمته بس مسكت نفسي ي الله من يوم اخذته ما نمت ع سرير

حصه: عن اذنك. ولا تستحين اي شي تبينه لا يردك شي اعتبري البيت بيتك
ابتسمت: ان شاء الله
راحت وانا اول شيء سويته انسدححححت وانا اضحك واناظر السقف .. ابتسمت بحزن وانا اذكر دانه اكيد الحين مضايقه مني كثير وتفكر فيه جلست وتنهدت واخذت ملابس ورحت اتحمم





نزل وشاف اخته بالصاله تشوف التي في وحدها توجه لها ع طول
امجد: سلام
لمى وماشالت عيونها عن الشاشه: ي هلا
جلس جنبها : احححم بسألك عن شيء
باقي ع نفس الوضع: وش
شافها مو مركزه معه اخذ الريموت وقفله
ناظرته بكره: ياكككككرهككك وش تبي
امجد: ابي اسألك عن بنت
لمى تركز معه وهي تلف وتقابله: بنننت؟؟ من هي؟ عن وش تبي تسأل بالضبط؟
امجد: اممممم شسمه ذا
لمى بعجل: وراك تكلم
ضربها ع راسها بخفيف وضحك: هههههه صدقت الخبله
لمى: ي الككككريهه
ضحك ووقف وطلع من البيت وركب سيارته
ضرب راسه: خبل انا وش كنت بقول لها

سمع صوت شوي بعيد: مرحبا يا اخ العرب
ابتسم هالخبله كيف بتتزوج اخوي: هلابك
فرح: هل سمعت بااللتي اخترناها لك
رسيل تمسكها من يدها: اقول امشي ي مجنونه فضحتينا بهالصوت
كانت تتكلم بصوت مرتفع عشان المسافه مو قريبه
امجد نزل من السياره وراح لهم بس ماكان واقف مره قريب
امجد: وش مافهمممت
فرح: افا الولد مايعرف انو عمتي بتخطب له
امجد متفاجأ ومصدوم: تخطب لي؟؟؟؟
فرح: وي محد علمك ي اخو زوجي ف المستقبل
امجد مضايق كثير ومو وقت استهبالها تركهم وراح ع البيت دخل شاف لمى لسى مكانها
امجد: وين اممممي
لمى: راحت عند خالتي
امجد: كيف تقرر تخطب لي بدون شوري او علمي
ناظرته لمى باستغراب: الكل يعرف حتى ابوي
امجد بعصبيه: وانااااا اخر من يعلم
لمى سكتت لما شافته معصب .. وهو ترك البيت وطلع.
فرح وهي تدخل شايله حافظه
فرح: مسهم بالخير ... ياهل البيت
لمى: هل البيت تبرو من بيتهم بسبتك
فرح وهي تجلس وتحط الحافظه: فديتهم من كثر حبهم لي تاركين لي البيت عشان اخذ راحتي
لمى تناظر الحافظه وتبتسم: فديت اللي حاسه فيني اني ماتغديت وجايبه لي اكل
فرح: من قال؟؟
لمى: اجل لمين
ابتسمت: انا جبتها عشان بعد ما تطبخين لي اخذها واروح البيت
لمى: ي سلام شغاله عند ابوك انا .. لا وواثقه من نفسها
فرح تبتسم: ادري فيك تحبيني ماراح تكسرين بخاطري
لمى: خل اطبخ لنفسي بالاول غشان اطبخ لك
فرح: طيب طيب.. كنت اختبرك بس شوفي وش جايبه
فتحتها وطلعت ريحة الكبسه حق امها اللي تعشقها لمى
وقفت: ااايا بنت ال ...حلو
فرح: ههههههه ماتترقع يلا اذلفي مناك بروح اعطي حبيب البي .. وين غيدوه تعطيه انتي ماتستاهلين
لمى جلست عندها وباست خدها بقوووه
فرح: اااااخ ااااي يا متووووحشه اتركيني
ابتعدت عنها وفرح تفرك خدها: حشا وين الانوثه خلعتي خدي
لمى: هههههههه ومن الحب ماقتل
فرح: خلاص سامحتك خذيها
لمى: امشو نطلع فوق نحش بخلق الله ونبلع
فرح: هههههههه احلى فقره عندي
لمى: هههه استغفر الله بس تموتين بذي السوالف






جلست بغرفتي مابي احرجهم
سمعت صيحه برا واستغربت بس ماطلعت
دخلت وحده صغيره مو مره يمكن عمرها 1١
سلمت علي وجلست جنبي
جوانه: اهلللين .. وش اسمك ي حلوه
: أنا هديل وانتي ماما قالت اسمك جوانه زوجة جواد
ابتسمت بغصه من كلمة زوجته: اي حبيبتي
هديل: أنا اكيد راح احبك كثير
جوانه: ليش يعني
هديل: لان احب جواد هو قلبه طيب ويحب الكل
يمكن قصدها شخص ثاني .. جواد طيببببب من متى
جوانه: عندك اخوات
هديل: ايه وحده اكبر مني اسمها منيره والثانيه عمرها 4 سنوات اسمها لين .. تعالي برا شوفي كلهم برا
ابتسمت: لا مايصير مابي ازعجكم
هديل: الا الا تعالي مافي احد عبدالله مو هنا
ومنيره توها ترجع من المدرسه .. اصلا ماما قالت لي اناديك ع الغدا ونسيت

جوانه: ليش وين ابوك
هديل: مسافر. ونزلت راسها. مو فاضي لنا
وقفت ومسكتني من يدي وطلعنا
حصه: ي هلا بنيتي تعالي اجلسي .. أنا احضر الاكل واجيك
شفت 2 صغار يلعبون اخذت البنت من ع الارض وجلست وجلستها ف حضني
جوانه: ياقلبي انتي لين
لين: لا
جوانه: اجل مين
لين: أنا ليونه
جوانه: ههههههههه ي لبى ليونه الحلوه
شفت اخوها شكله اصغر منها اخذته ونزلتها
: اثمي امد
ناظرت هديل: ههههه وش يقول
هديل: يقول اسمي محمد

محمد اسمه محمد اه يبه فقدتك .. مثل اسمك يبه
ضميته: انت تدنن حمودي
نزل ونادت عمتي عشان نتغدا
حصه: وين اختك
هديل: تقول ماتبي
حصه تتنهد: يالله تهدي لي هالبنت
جلست اناظر بصحني العب بشوكتي في الاكل
...............................
...............
محمد: وش فيك ماتاكلين يبه
جوانه وخدها منفوخ بس مغطيه عليه بشعرها: الحين اكل
ناظر في امها اللي تأشر له على خدها
رفع شعرها وانصدم من منظره
محمد: وراك ماتتكلمين
ناظرت امها بعتاب
عبير تبتسم: خلاص مافي مفر
جوانه بزعل: يمممااااه حرام عليك
محمد: قدامي على السياره
جوانه: لالالا يبه بيروح والله الحين يروح مابي مستشفى عشان خاطري تكفا يابوعبدالله مابي مستشفى
محمد: هههههه وشوله ذا الخوف كله؟ يابنتي ترتاحين منه امشي قدامي
جوانه: يبااااه تدري اني اكره طبيب الاسنان تكفا لا توديني
محمد: لا حول ولا قوة إلا بالله.. عاجبك يعني وضعك وانتي بذا المنظر
جوانه: ايه راضيه عادي خلني براحتي
محمد: وكيف تروحين المدرسة بكره
جوانه. اغيب
عبير: مافي غياب خلاص دخلتي ثانوي ماعاد فيه غياب زي زمان
محمد: قومي يبه الله يرضى عليك قومي جهزي نفسك
حمقت وزعلت وراحت لبست وطلعو
انسدحت على الكرسي وهي تراقب الدكتور برعب وهو يجهز ادواته قرب منها
: افتحي فمك
هزت راسها بلا وهي ترجف
ابتسم: ماراح اعورك بس اشوف وش المشكله
باقي مصره ناظر ابوها اللي قرب منها
جوانه: مابي يبه راح يوجعني ترضى بنتك حبيبتك تتوجع؟ خلنا نرجع البيت
محمد: اوعدك مايوجعك انتي تصدقيني والا لا
جوانه: اصدقك
محمد: اجل افتحي فمك لو وجعك هبدته بصحنه ذا على راسه
جوانه: هههههه

ابتسم الدكتور وكلمه ابوها: هاه ي دكتور حبه حبه عليها تراها خوافه
ضحك: ابشر يا عم اللي تامر فيه
شاف ضرسها بالقوه وهي ماسكه بيدينه تمنعه يشوف شغله
الدكتور بعد معاناه معها: عندك مشكله بضرس العقل طالع غلط ومسبب لك ذا الالم لازم نشيله
ناظرت ابوها برعب: لالا لا يبه تكفا تكفا طلبتك مابي اخلعه
الدكتور يبتسم على اسلوبها الطفولي وخوفها وتمسكها في ابوها
محمد: ماكنه طلع لها بدري؟
الدكتور: بعض حالات يكون الظهور مبكر
جوانه مرعوبه: يبه تكفا مابي مابي اشيله
الدكتور: ماراح نقدر نشيله اليوم تطمني لان فكك مايفتح كله راح اعطيك ادويه لين يروح الالم وتجيني اخلعه
جوانه بهمس: ايه طيب لو عاد طبيتك
طلعت من عنده وهي مرتاحه
محمد: ثلاث ايام ونروح له
جوانه: ليش تكرهني يبه ليش حرام عليك
محمد: ههههه هذا جزاتي ابيك تكونين بخير
جوانه: مابي انت ماتحبني كيف ترضا يوجعني
محمد: احيانا لازم نتوجع شوي عشان نطيب على طول. لان مافي وجع يدوم ولا سعاده تدوم
....................
ااااه يبه طلع فيه وجع اقوى من وجع الضرس اللي كنت اخافه حتى الكف ماكنت اعرف كيف المه ماكنت اشوفه الا بالافلام والمسلسلات والحين واقع اعيشه واحسه ... ليش ماقلت لي انه فيه وجع على طول ما يوقف .. اااه يبه ايام مرت علي من العذاب الجسدي والنفسي ولا وقفت عذاب دايم دام يبه
ناظرت باليد اللي تهزني
حصه: يمه شفيك؟ تعبانه؟ فيك شي
جوانه: لا مافيني شي بس مالي نفس
حصه: اعتبريني امك اللي انحرمتي منها قولي لي وش اللي مضيق صدرك
نزلت دمعتي: بس اشتقت لها ولابوي اشتقت لهم كثييييير
حصه بحزن: الله يرحم... قاطعتها ماقدرت اسمعها تفاول عليهم
جوانه بإرتباك: انا اسفه بس امم احمم ..خفت اقول لها انهم بخير ويطلع لي جواد يضربني ويقول ماسمعت كلامه
حصه: شفيك يمه
وقفت بسرعه: مافيني شي مافيني شي تركتها ودخلت غرفتي وانا ابكي يتمني الحقير واهلي عايشين .. الله ياخذه كيف يقول اني يتيمه ليش يفاول علي .. الله لا يسامحك يا جواد الله لا يسامحك
اندق الباب وانفتح
دخلت وحده ناظرتها ملابسها وشكلها مو لايق ع الجمال اللي بوجهها كانت بوي
جلست بعد ماسلمت علي: أنا منيره .. قالو لي انك زوجة جواد
جوانه: ايه
منيره: ياحظك جواد انسان مافي مثله
وش فيهم الكل يمدحه تنهدت: اممم
منيره: شكلك صغيره تدرسين
تذكرت دراستي اللي ضيعتها: ايه كنت ادرس بالجامعه
منيره: كنتي؟
جوانه: امممم يعني من تزوجت جواد تركتها
منيره: ليش؟
جوانه: بس كذا مافي سبب
منيره: انا بالثانويه اخر سنه كارهه نفسي
ابتسمت: شدي حيلك عشان تدخلين التخصص اللي تحبينه
منيره: ابي قانون.. بكون محاميه
جوانه: حلو. الله يوفقك
ابتسمت وهي توقف: مابي ازعجك اخليك ترتاحين
جوانه: عادي ماعندي شي تعالي بأي وقت تبين
ابتسمت وطلعت وانا حطيت راسي بنام حسيت بحالي مخنوقه جلست بسرعه حطيت يدي على رقبتي احاول اهدي نفسي .. خايفه منه واتخيله حتى في غيابه. "تذكرته"
..................
دخل غرفتي كالعاده بدون استئذان وكالعاده رجفت من شفته
جواد: قدامي ع المكتب
وقفت بتردد: ليش؟
جواد: ممنوع الاسئلة وظيفتك بس تلبين اوامري
اول مره اشوف حواجبه مو معقوده ولا نبرة صوته حاده طلعت مع للمكتب وقف قدام مكتبه ماجلس على كرسيه
جواد: تعالي
تقدمت وقفت جنبه واشر لي انو اجلس مكانه جلست وخفت قربني للاب: اكتبي ذا الملف هنا
ناظرت بالملف تصفحته كان كثير وانجلش وانا مو سريعه بالكتابه بالانجلش
جوانه: كل ذا؟
جواد باستهزاء: عندك مانع؟
نزلت راسي: لا لا
ابتعد وجلس على الكنبه المفرده اللي قبالي اخذ كتاب ويقراه وانا احاول اتحكم بخوفي ماراح يسوي لي شي بس يبيني اشتغل مايبي يشوفني مرتاحه وجالسه بس يبي يوجعني زي كل يوم زي الكفوف اللي اخذها منه بسبب وبدون سبب .. هو حذرني قال لي يبي الزله علي و هو قال السجن ارحم لك مني عارف قسوته عارف حقده عارف النار اللي بصدره ماراح تنطفي الا لما يشوفني اتألم لما يشوف دموعي يستفزني يوميا في البيت وفي الشركه عشان اعصيه وانجلد .. ما ارتاح قلبه ما انطفت ناره .. بس اليوم كان افضل عن باقي الايام اليوم هادي شوي فكرت اكلمه اقوله يكفي اعلمه بأخوه وش مسوي بريم بس خايفه خايفه لا يثور علي
خلصت اللي بيدي بعد ساعتين وقفت وظهري ويديني بتنكسر ناظرت بروده وهدوءه
جوانه: انا خلصت
رفع عيونه ومازال رافع الكتاب بس تبين عيونه: تقدرين تطلعين
تقدمت بتردد بخوف قلبي يدق بقوه بلعت ريقي وقفت قدامه .. لاحظ وجودي ف نزل الكتاب
جواد بحاجب مرفوع: نعم؟
جوانه: ا ان ابي اتكلم معك
جواد: بخصوص؟
جوانه بتردد: احم امم
كنت بنطق اسم جاد بس تذكرت وش كثر ثار علي لما حاولت اعلمه
جوانه: بخصوص سبب زواجنا
ناظرني بإستفهام وهو يراقب ربكتي رجفة يديني يدري ان الرعب يسري في دمي منه
جواد: وش فيه اتفاقنا؟
هذي بدايتها انا اقول له زواجنا وهو معتبره اتفاق وهو صادق متى اعتبرني زوجة انا خدامته
جواد: انطقي خلصيني
جوانه: انت فاهم الموضوع غلط انا ابي افهمك كل شي عن جاد
وقف وانا تراجعت كم خطوه نزلت راسي بقوه اخبي نفسي من نظراته او كفوفه. ااااه اكره نفسي انا قويه وش فيني ضعففففت قدامه ليش بموت ليش ما اسيطر على نفسي تعبت من ذا الحال والله تعبت
جواد: ناظريني
رفعت راسي له
جواد: وش فيه جاد؟
جوانه: كك كان هوو هو الغلطان
جواد: غلطان في ايش بالضبط؟ انه وثق بوحده سافله مثلك؟ انه صدق الاعيبك عليه .. انه انجذب لك غلطان في ايش بالضبط
جوانه: لا لل مو كذا يعني سالفه طويله لازم احكيها لك
جواد بضحكه: ومتوقعه اصدق وحده مثلك واكذب اخوي؟
جوانه: ل لاا ....قاطعني
جواد: اطلعي مابي اسمع نفس
جوانه: ضروري تسمعني
جواد بعصبيه: قلت اليوم برحمك بس شكلك تعودتي ماتنامين الا ويدي معلمه على خدك
تراجعت خطوتين: ليش انت كذا ؟ وش بتستفيد بضربي بتنحل مشاكلك؟ بتبرد نارك؟ بيقوم جاد؟
حط يده على رقبتي بقوه وخنقني وهو يشد على اسنانه: لا تنطقين اسمه بلسانك النجس
جوانه: ااااه ااا ءءء
كنت احاول اخليه يفتح يده الحديد عن رقبتي اااخ بموت
تركني وطحت وانا اكح بقوه التف وبيطلع تكلمت بصوتي المبحوح وانا طريحه الارض:لل ل ليش ؟
التفت لي
جوانه:ليش نجس كيف عرفت اني سيئة كيف حكمت علي وانت ماتعرفني ماتعرفني
التفت لي بعصبيه: ابلعي لسانك يابنت الناس ارحمي نفسك مني
وقفت بالقوه: انت ظالمني .. ظالمنننني كثير
طلع وما سمح لي اتكلم اكثر ............
..................

..............................
.............................


منار تحضن دانه: بسم الله شفيك تكلللمي
دانه: ابي جوانه اببببيها
منار بحزن: وش بيدنا نسويه وعجزنا عنه
دانه تبعد عن حضنها: راح اقول لاهلي بكل شي
منار بخوف: لا تكككفين راح تدمرينها هي تحملته ووافقت عليه عشان ماتبي تألم عمي وخالتي تقومين تخربين كل شي سوته والالم اللي تحملته عشانهم لا تكسرينها يادانه. عندها تموت ولا تشوف ابوها راسه منحني ..
دانه تمسح دموعها: هم مايدرون يحسبونها نستهم زعلانين منها كم مره اجبر نفسي ما اعلمهم حاسه انها مو بخير هذي روحي توأمي نبض روحي احسها احس بحزنها بتعبها جوانه مو بخير يا منار
منار بخوف: وش بيكون سوا فيها؟
دانه تبكي: مدري بس خايفه مو قادره
منار: اهدي خلاص طيب شرايك نكلمه نفس رقمه الاول نترجاه يتركها
دانه: اخاف يأذيها للحين ماعرفنا وش اسلوبه وش سوا معها الايام اللي راحت
منار: ماعليه دقي بس خل نتطمن
اخذت جوالها ودقت بتردد
جواد: الو نعم
ناظرت منار: بتطمن على جوانه ابي اسمع صوتها
ابعد جواله عنه شاف الرقم ورجع تكلم: انسيها .. لا تسألين عنها لو تبينها سالمه
حست برعب: ماتقدرر تأذيها ياحقير الدنيا فيها حكومه راح اشتكي عليك
جواد بسخريه: خذي راحتك اشتكي.. ولا تنسين تعلمينهم بالتزوير اللي سوته اختك
دانه بحزن: تكفا خلها تجي بس نشوفها وخذها والا ابي اسمع صوتها ابي اتطمن انها بخير
جواد: حاليآ مو عندي اذا صرت عندها وكانت عاقله مو متمرده كعادتها راح اخليها تكلمك
قفل الخط بوجهها نزلت الجوال
دانه: تكفين اسمعي كلامه عشان اسمع صوتك
.
.
.

متسطحه على سريري صار لي سبع ايام هنا حسيت براحه من وجه ذاك المتوحش يارب ينساني يارب اشغله عني بعيد ارتحت من الضرب والشغل والتعب اليومي .. طيب دامه بعيد انا ليش هنا ليش انتظره انا ابي اروح لاهلي فقدتهم مو من حقه يمنعني منهم بس اطمنهم علي بس اشم ريحتهم
جت هديل وجتني فكره
جوانه: هدوله
هديل: همممم
جوانه: تقدرين تجيبين لي اي جوال بتصل منه
هديل تبتسم: اككككيد.
راحت تركض وشوي وجت وفي يدها جوال وانا ححححححيل فرحت
هديل: ها امسكي أنا بروح ماما تبيني
اخذته ف يدي واصابعي ترتجف خفت اتصل يرد جواد صار محاصرني اتوقع منه كل شيء كنت بتصل ع دانه بس لا مابي اشغل بالها
ضغطت الارقام بارتباك ورفعته .. سمعته يرن
فهد: الو
دمعت عيوني: فههههههد
فهد: اهلين بالقاطعه اللي من تزوجت نستنا
جوانه: مو بيدي .. فهد اسمعني ابيك تجيني أنا بالدمام تعال خذني الله يخليك
فهد بخوف: شففففففيكككك.. وينك
جوانه: انا بالدمام راح ارسلك اللوكيشن تعال خذني
فهد: طيب ارسلي يلا
اضفته وارسلت له اللوكيشن وبعدها مسحت المحادثه والرقم
ناديت هدوله وعطيتها الجوال ورجعت انتظر فهد .. يارب يقدر يلاقيني


............


جالسه بغرفتها وقفت بتعب
منيره: اااااخ ياراسي لازم اخذ راحه مو معقول 5 ساعات كله بذا العله ولا فهمت شي
سرحت في جوانه.. مسكينه شكلها حزينه و تعبانه مو راضيه تتكلم معي مو راضيه تطلع ياترا وش فيها معقوله لانها يتيمه ياعمري عليها الله يجبر كسرها ويسعدها
وقفت عند نافذتها بعد ماسمعت الجرس تناظر اللي يدق شافت عبدالله يطلع من المجلس يفتح الباب طول شوي واقف راح للبيت ورجع هو وامها انتابها الفضول اكثر من ذا وش فيهم كانت بتنزل تشوف وش السالفه بس شافتهم يدخلون ومدخلين هذاك الشخص معهم .. صدمه اعتلت وجهها ورجفه سكنت قلبها بعد ما شافته
منيره بصدمه وخوف: فـــــــــــهد!!!!!!!؟؟


انتهى البارت.




انتظر تعليقاتكم وتوقعاتكم للبارتات الجايه♡♡








حناآان.. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس