عرض مشاركة واحدة
قديم 18-02-23, 10:12 PM   #303

فراس الاصيل

نجم روايتي ومشارك بمسابقة الرد الأول وقلم مميز بالقسم الأدبي ومُحيي عبق روايتي الأصيل


? العضوٌ??? » 404489
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 13,529
?  نُقآطِيْ » فراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond repute
Elk

كفار قريش أعطوا حسان بن ثابت قبل إسلامه مبلغاً مـن المال ليهجو النبي (صلى اللّـه عليـه وعلى آله وسلـم). فوقف حسان على ربـوةٍ ينتظر مجيء الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لينظر إلى صفة من صفاته فيهجـوه بها .. ومـرّ الحـبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ، فلما رآه حسان رجع إلى قريش فـرّدَ لهـم المـال وقال : هـذا مالكم ليس لي فيه حاجة، وأما هذا الذي أردتم أن أهجوه .. فاعلموا أني أشهد أنه رسول اللّه .. فقالوا : ما دهاك .. ما لهذا أرسلناك . فأجـابهـم بهذا الشعر :

لـمّـا رأيــتُ أنــواره سـطـعــت .. وضعت من خيفتي كفّي على بصري .. خـوفـاً على بصري من حسن صورته .. فلـستُ أنـظـره إلا عـلـى قـدري.. روح من النـور في جسم من القمر .. كحلية نسجـت مـن الأنجـم الـزهرِ.. الّل?ُم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وسلم تسليماً كثيراً … يارب إنّا لم نتشرف برفقته في الدنيا .. شرفنا برفقته في الجنة … آمين يارب العالمين يا من بحثت عن العطورِ جميلها ليكون عطرُك في الأنام نسيما هل لي بأن أُهديك عطراً فاخراً وهو الدواءُ إذا غـٓدوتٓ سقيـما هو قولُ ربّ الخلقِ في قرآنـــه صلّوا عليه وسلّموا تسليما ﷺ آللهم صل على محمد وآله وصحبه الطيبين الطاهرين .


فراس الاصيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس