عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-24, 04:51 PM   #2007

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 48,283
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



جمعة مباركة يا احبة

لا تنسوا قراءة سورة الكهف والصلاة على الرسول

قال مُقاتل: إنَّ أناسًا كانوا يقولون إنَّ محمدًا صلّى الله عليه وآله وسلّم لا يموت؛ فنزلت
﴿وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِنْ مِتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ
وكان بعضهم يُقَدِّرُونَ أنَّه سيموت فَيَشْمَتُونَ بموته فنزلت كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ﴾ [الأنبياء: 34-35]


فنفى الله تعالى عنه الشَّماتة بهذا؛ أي: قضى الله تعالى ألا يُخَلِّدَ في الدنيا بشرًا فلا أنت ولا هم إلا عُرْضَةٌ للموت أَفَإِنْ مِتَّ أنت أيبقى هؤلاء؟ لا، وفي معناه قول القائل:

فَقُل لِلشَّامِتِينَ بِنَا أَفِيقُوا ... سَيَلْقَى الشامتون كما لَقِينَا] اهـ.



إذن الموت من المقادير التي كتبها الله تعالى على جميع الخلق؛ فكلُّ إنسان لا بد أنّه سيموت؛ فلا ينبغي لأحد أن يشْمَت عند موت غيره، فالموت ممَّا لا يمكن أن يَفِرَّ منه المرء مهما طال عمره



ولا مِرْية في أَنَّ الموت مصيبةٌ؛ وبهذا عَبَّر القرآن الكريم عن الموت في قول الله تعالى: ﴿فَأَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةُ الْمَوْتِ﴾ [المائدة: 106]،


والشَّمَاتة بنزول هذه المصيبة –أي: الموت- على أحد النّاس هي صفةٌ غير مرضية، وخَصلةٌ ذَميمة تأْبَاهَا النفوس المستقيمةُ، ويترفَّع عنها أصحاب المُروءات؛ ولذا نهت عنها الشريعة الإسلامية؛ فعن وَاثِلَةَ بن الأَسْقَعِ رضي الله عنه أنَّ
رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم قال: «لا تُظْهِرِ الشَّمَاتةَ لأخيك فَيَرْحَمَهُ اللهُ ويَبْتَلِيكَ» رواه الترمذي في "سننه" وحَسَّنه.








فهذا الحديث النبوي الشريف يُفِيدُ أنَّ الشماتةَ أمرٌ منهيّ عنه شرعًا، وأَنَّ الله تعالى لا يَرْضى عن هذه الفِعْلة؛ فيرحم المُبتلَى رَغْمًا عن أنف الشامت؛ قال العلامة علي القاري في "مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح" (7/ 3048، ط. دار الفكر-بيروت): [(لا تُظهر الشماتة)؛ أي: الفرح بِبَلِيَّةِ عَدُوِّكَ (لأخيك)؛ أي: لأجل أخيك المسلم الذي وَقَع في بَلِيَّة دينيةٍ أو دُنيويةٍ أو ماليةٍ (فَيَرْحَمَهُ الله).. والمعنى: يرحمه رَغْمًا لأنْفِك (ويَبْتَليك)؛ حيث زَكَّيْتَ نفسك ورَفَعْتَ مَنْزِلَتَك عليه] اهـ.

و مِن كمال الأخلاق الإسلامية عدم إظهار الشماتة في نزول الموت بالخصم أو مَن كان بينهما عداوة؛ ولذلك يقول العلامة الكرماني في "شرح مصابيح السنة" (5/ 254، ط. إدارة الثقافة الإسلامية): [لا تُظْهِر الشماتة لأخيك؛ أي: لا تَفْرح بذنبٍ صَدَر من عدُوِّك، أو بِنَكْبةٍ وَرَدت إليه، فلعلك تَقَعُ في مثل ذلك] اهـ.

وإنَّنَا نُذَكِّرُ مَن يمارس هذه العادة السيئة مع خلق الله أنَّ سنة الحياة التي قررها الله تعالى قاضيةٌ بأنَّ الإنسان لا يَثْبُت على حال واحدة؛ فإنَّه إنّما يعيش الحياة يومًا حزينًا، وأيامًا مسرورًا؛ قال الله تعالى: ﴿إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ﴾ [آل عمران: 140].

قال الإمام أبو حيَّان في "البحر المحيط" (3/ 354، ط. دار الفكر): [﴿وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ﴾؛ أخبر تعالى على سبيل التسلية أنَّ الأيام على قَدِيمِ الدَّهر لا تُبْقِي النَّاسَ على حالة واحدة، والمرادُ بالأيام أوقات الغَلبة والظَّفَر، يُصَرِّفُهَا الله على ما أراد تارةً لهؤلاء وتارةً لهؤلاء] اهـ.



وسبحان من له الدوام ومناظر عجيبة شاهدناها فى وفاة اسماعيل هنية فهناك من يقذفه فى ملته مالكم ومالك الرجل هو الآن فى ذمة الله الدين لله أضمن بس انت لنفسك الثبات على دينك ويبقى زى الفل


يعنى هو مات فى بلد شيعى وهى الديانة الرسمية مهما تعددت الطوائف هيصلوا عليه فين يا اذكى اخواتك فى المعبد البوذى ولا فى الكنيسة كل بلد بتصلى حسب ملتها تقديرا للمتوفى ومالناش دعوة هنا مين ولا ليه ولا قتلوا القيتل ومشوا فى جنازته


له ماله وعليه ماعليه نتفق معه ونختلف معه الموت له حرمه
لكل من تقول عليه وكل من اتخذ من موته سبب لركوب الموجة للترند وزرع الفتنة وفرصة للمكاريد يرموا بلاهم على بلدهم ولا البلد اللى طردتهم
انتظر جزائك من الله وليس دفاعا عن الرجل هو عند أرحم الراحمين ومن انا حتى ادافع اولا أدافع ولكنها كلمة صدق علنا نجد من يدافع عنا يوم لا ينفع مال ولا بنون



وبعدين جنازته وصلاة الناس دى كلها عليه أليس لها اى دليل نضعه كفص ملح فى اعيونكم الوقحة

عيب



مما رواه الإمام البخاري في "صحيحه" عن عبد الرحمن بن أبي ليلى، قال: كان سهل بن حنيف، وقيس بن سعد رضي الله عنهما قاعدين بالقادسية، فمرّوا عليهما بجنازة، فقاما، فقيل لهما إنّها من أهل الأرض، أي: من أهل الذمة، فقالا: إنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم مرت به جنازة فقام، فقيل له: إنّها جنازة يهودي، فقال: «أَلَيْسَتْ نَفْسًا».






مابالكم وده كان بيقول لا إله الا الله

من لايعظه الموت فلا واعظ الله

اما عن الثأر له كفايانا صواريخ وشعارات رنانة وافعال تبهدل الشعوب المسكينة حاربوهم بطرقهم ولا تنولهم اغراضهم اللى اعرفه النفس بالنفس بالنفس وأكبر راس عندهم مش أغلى منه أو من أى شهيد راح










غير كده يبقى والمعذرة من الجميع كله حركات وما يحدث ماهو الا لجر المنطقة لحرب ليس لها ملامح إلا لتحقيق مأرب خفية واتفاق على لم شمل العدو كل ما بدأت صراعاته الداخلية وانهياره نعمل على توحيده بهكذا أفعال جميعكم يعلم ان النتن هو السبب ومن معه من وزرائه أو على الأقل من خطط ودبر لتلك الأفعال الخبيثة ليه ماخلصتوش عليهم طيب من باب المصلحة حتى


ماهو لو تركتوهم هيكرروها بدل المرة مليون ولا هو فيه حاجات احنا مش فاهمنها والظاهر غير الباطن
اللهم لطفك وانت ارحم الراحمين
الخلاصة


لنتقى الله جميعا فيما نقول
فالكلمة ميزان



هي أشبه بالشحنة تنطلق من الشفتين كالرصاص فتصيب
وتجرح وتهدم وتخرب وتحمل مع حروفها العذاب الذي لا شفاء منه
والله خلق الدنيا كلمة ..
و المسيح كلمة ..
و تقوم الحروب بكلمة و تضع اوزارها بكلمة ..
فالكلمه شئ كالسحر كالطلسم و هى اذا انفصمت عن الفعل اصبحت عبثا ..

و اذا تناقضت مع الفعل اصبحت نفاقا ..
فما احلى الصمت !
اللهم اجعل مكالماتي معك وحدك ، فأنت وحدك الذي تعلم ولا تظلم
ولا تتبدل عندك الأقوال والأحكام ولا تضيع عندك محبة


اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس