عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-24, 02:40 AM   #2008

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 48,298
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

مرحبا ياقوم وقالك إيه
ويمكن يتكبر اللى عنده

على اللى ماعنده

ونسى انه اختبار من الملك اللى عطاه من عنده

وفى لحظه كبر ومن عنده يتحرم من كل اللى عنده

حد فهم اشى مسا مسا ياقوم

المعنى فى كرش الشاعر أى بطن الشاعر



قالت العرب قديما "المعنى في بطن الشاعر" وهو مثل قيل للدلالة على أن القصيدة التي يكتبها أي شاعر قد يستشف منها القاريء معنى معينا، ولكن المعنى الحقيقي يكون دائما لدى الشاعر الذي أبدع القصيدة، وربما يكون ذلك من جماليات الفن ، يأخذه كل شخص بالمعنى الذي وصل إليه.

وهناك روايات مختلفة حول هذه المقولة ومناسبتها، البعض ينسبها لأمرؤ القيس والبعض الآخر ينسبها لغيره،
كيب ليه البطن من الراس ولا القلب ولا العين

قالك استخدام لفظة "البطن" هنا ربما يكون سببه أن الشعراء في العصر الذي ذكرت فيه هذه المقولة كانوا يعيشون في رغد وبحبوحة، وكانوا يعانون من السمنة المفرطة، وتمتد كروشهم الكبيرة أمامهم، لدرجة أنها كانت الشيء الأبرز في الجسم، لذا هى اامن مكان يتم تخبئة المعنى فيه فالشاعر هو وحظه ربماإذا كتب مدحا اعتقد الناس أنه ذم، وإذا ذمّ اعتقدوا أنه يمدح، إذا أورد في قصيدة له اسم فتاة، يكون من نصيبة علقة جماعية ساخنة من أهالي كل فتاة بهذا الاسم في الحي، والسبب في ذلك تفاوت ثقافة القاريء وعدم فهم طبيعة الشعر.

واهو للتحايل على مقص الرقيب وعيون العسس والبصاصين والمباحث. وربما يكون ذلك الأسلوب هو الذي دفع الشعراء دائما فرادى ومجموعات إلى أقفاص الاتهام.
يوه توهتونا نرجع للمعنى الخلاصة



العاطى والمانع هو الله ولا اى جنس مخلوق فى الكون يقدر بمنعك مما كتبه الله لك حتى عدوك ربك يسخره بقدرته ويتحقق مرادك على يديه



ورُوِيَ عنِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أنَّه قال: ((اللهُمَّ لا مانعَ لِمَا أعطيتَ، ولا مُعْطيَ لِمَا منعْتَ))، فكان عزَّ وجلَّ يُعطِي مَنِ استحقَّ العطاءَ، ويمنعُ مَن لم يستحِقَّ إِلَّا المنعَ، ويُعطي مَن يشاءُ، ويمنع مَن يَشاءُ، وهو العادلُ في جميعِ ذلك.
والمعنَى الثَّاني: أنَّه تبارَكَ وتَعالَى يمنعُ أهلَ دِينِهِ، أي: يَحُوطُهم ويَنصُرُهم.

لذا



إذا أتاك ما يخيفك فقل :
‏"حسبي اللّه "
‏و إذا داهمك همٌّ فقل :
‏"وأفوّض أمري إلى الله "
‏وإذا خنقك الحزن فقل :
‏"إنما أشكو بثي وحزني إلى الله "
‏فـ سبحان من يجبر خواطرنا
‏حين يصد كُل شيء
‏و يحنّ علينا إذا قسا كل شيء
‏سُبحان من نحنُ بدونه لسنا بشيء..
‏وبه كل شيء.

قولوا ميس يو سفسف





اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس