عرض مشاركة واحدة
قديم 01-07-10, 11:24 AM   #2

* فوفو *

نجم روايتي


? العضوٌ??? » 6485
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 93,121
?  نُقآطِيْ » * فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute* فوفو * has a reputation beyond repute
افتراضي

تنزيل مؤلفاته :



الطاعون


تجري الأحداث في مدينة وهران في الجزائر التي تجد نفسها فجأة تحت رحمة الطاعون , ذلك الوباء القاتل الذي يختار ضحاياه بعشوائية و عبثية تاركا الآخرين في ترقب و يأس وبذلك أعلنت وهران مدينة مطعونة و أغلقت أبوابها وحجزت الجموع في الداخل .
في هذه الظروف يرصد ألبير كامو أحوال الناس و التغيرات التي تطرأ عليهم وكيف تظهر حقيقتهم (السامية في غالب الحالات ) بعد أن يضعهم الطاعون على المحك .
و يناقش كامو رأي الدين المسيحي في الموضوع , ستجدون بالمناسبة تقاربا لافتا بين وجهة النظر الإسلامية و المسيحية في المصائب .
صنفت هذه الرواية على أنها دين للنبل الإنساني من دون إله لأن كامو يبرز فيها حقيقة الإنسان المحارب في داخل كل منا , المحارب من أجل السعادة ومن أجل مشاركة السعادة ومن أجل التغلب على عبثية الحياة :
" سوف لن تزول الآلام , وسيظل شبح الموت مهيمنا , و ستبقى الفئران تحمل (الطاعون ) إلى المدن السعيدة , غير أن الناس سيظلون يناضلون معا و يعرفون فرح الانتصارات ولو كانت نسبية , وسيجدون مهما طال الوقت طريقا للسعادة , يمر بالمحبة " .
أجد من الواجب علي أن أعلمكم أن هذه الرواية بحاجة إلى تأني في القراءة فقد وصفها بعض النقاد بأنه جافة و رجولية لأنها تفتقد البطولة النسائية .



رابط التحميل :

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي









أعراس


رابط التحميل :

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي








ألبير كامو وأدب التمرد


رابط التحميل :

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي








أسطورة سيزيف




كانت أسطورة سيزيف، بالنسبة لألبير كامو، فكرة راح يتتبعها في كتاب، الثائر، وهي تهدف إلى حل مشكلة الانتحار، كما يحاول “الثائر” أن يحل مشكلة القتل، وفي الحالتين، بدون مساعدة القيم الدائمة التي هي، ربما مؤقتاً، غير موجودة أو مشوهة في أوربا اليوم. إن الموضوع الأساسي في أسطورة سيزيف، هو هذا: من المشروع والضروري التساؤل عما إذا كان للحياة معنى، وهكذا فمن المشروع أن نواجه فكرة الانتحار وجهاً لوجه. والجواب، الذي يكمن في، ويلوح عبر المتناقضات التي تغطيه، هو هذا: حتى إذا لم يؤمن المرء بالله، فإن الانتحار غير مشروع. إن هذا الكتاب الذي ألفه كامو في عام 1940، خلال الكوارث الفرنسية والأوربية يبين أنه، حتى ضمن حدود العدمية، من السهل إيجاد الوسيلة للمضي إلى ما وراء العدمية، ويقول كامو بأنه وفي الكتب التي ألفها منذ ذلك الحين حاول تتبع هذا الاتجاه، وبالرغم من أن أسطورة سيزيف تتناول المشاكل الغائية، فإن هذا الكتاب يلخص نفسه باعتباره دعوة سهلة إلى العيش والخلق حتى وسط الصحراء.

رابط التحميل :

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي







الإنسان المتمرد





نبذة الناشر: ما الإنسان المتمرد؟ إنه إنسان يقول: لا. ولئن رفض، فإنه لا يتخلى. فهو أيضاً إنسان يقول: نعم، منذ أول بادرة تصدر عنه. إن العبد الذي ألف تلقي الأوامر طيلة حياته يرى فجأة أن الأمر الجديد الصادر إليه غير مقبول. فما هو فحوى هذه “اللا”؟

إنها تعني مثلاً “إن الأمور استمرت أكثر مما يجب” و”إنك غاليت في تصرفك” وتعني أيضاً أن “هناك حداً يجب أن لا تتخطاه”…

و”إنها مقبولة حتى هذا الحد، ومرفوضة فيما بعد” فحركة التمرد تستند إذن إلى رفض قاطع لتعد لا يطاق، وإلى يقين مبهم بوجود حق صالح، وبصورة أصح، إلى اعتقاد المتمرد أن “له الحق كي أن…”..



رابط التحميل :

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي







السقطة





رابط التحميل :

محتوى مخفي يجب عليك الرد لرؤية النص المخفي







* فوفو * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس