عرض مشاركة واحدة
قديم 17-11-10, 08:18 AM   #6

taman

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية taman

? العضوٌ??? » 62057
?  التسِجيلٌ » Nov 2008
? مشَارَ?اتْي » 6,430
?  نُقآطِيْ » taman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond repute
Toto

((الفصل الثالث ))


دخلت الغرفه ...وحصلتها قاعده على السجاده وجلال الصلاه على راسها ...طالعتها شيخه بنظرة عتب ...: تدرين اخوج قمة السخافه


...



نور ...وهي تستعد تبي تتوضاء ...: وتدرين اني قايله لج لاتلاسنينه ...


شيخه : ليش اخوج يخلي فيه مجال حد يحترمه ...
نور كفختها على راسها ...: ليه يالشيخه وش شايفه اخوي ومحد يحترمه مسوي شي ...
شيخه وهي تمسح مكان الظربه ...: وجع انتي وذا اليد ...ايه اخوج مسوي ...معذب قلبي البريء ...
نور وهي واقفه عند باب الحمام (وانتوابكرامه ) :احلى ياقلب بريء


... شيوخ تذكري خلود يحب المره تكون مره يدلعها ويتودد لها


مب ند له طول الوقت يتهاوش معاها ...
شيخه : نوير ... تعتقدين اني اتصنع عشان يحبني ...مااعتقد اذا ماحبني بطبيعتي ...مااحتاج هالحب ...
نور : شيوخ وانا قلت لج تصنعي ...قلت لج خفي من طولة اللسان معاه ...
شيخه : بحاول ... مع انه اهو اللي يبتدي ...



.


.

---- ...----- ...----- ...--- ...--- ...-------
.


.

دخل المجلس وفي يده قلاص الكرك ...وحصل محمد قاعد يطالع التلفزيون وسرحان ...ضحك على شكله ...اكيد سرحان يافي

الشركه ولافي الخبله شهوود ...


قعد وراه ونفخ اذنه .... محمد نقز من الخرعه وطالعه بنظره ناريه ...: وجع وش حركات البزران ذي ...


خالد وهو ميت من الضحك : زين يالشيبه ...شفتج في وادي قلت اطلعك منه ...هههه

محمد بعصبيه ...: شاب ناظرك .... خير شعندك . ...؟


خالد : ماعندي شي ...


محمد : اجل تلايط وانطم ...لاتزعجني ...والتفت على التلفزيون ...
خالد : محمد ...اللي يشوفك مندمج ....فيك شي ...
محمد من غير لايلتفت : مافيني شي ...
خالد : والله ان فيك شي ...
محمد وهي يتنهد : خالد مافيني شي ....بس ابي فيه ...
خالد : ابي ... شبلاه ...
محمد : مادري ...احس متضايق من شي من يوم رجعنا من صلاة العشاء انا رجعت قبله ورجع بوجه ثاني ... احس فيه شي ماغثه ...
خالد : يمكن حد قايل له شي ...
محمد : محد معانا في المسجد نعرفه ...
خالد : يمكن شي يوجعه ...
محمد : مادري هاذا اللي افكر فيه ...لايكون فيه شي ..وحن ماانتبهنا له ..



خالد سكت وقعد يفكر في حالة ابوه ... مع اسهابه في التفكير دخل ابوهم ...وقعد ...


خالد ... قام وحبه على راسه وقعد جنبه يقهويه ...

وعينه تلقط ملامح وجهه ....وبين على ويهه الضيق ...اللي قبض صدر خالد من الخوف على ابوه ...
محمد بوجس ....: يبه ...
ابومحمد : هلا ...
محمد : عسى ماشر ...
ابومحمد : مابه شر ...
محمد : اجل شفيك ...شلي حاصل لك من رجعنا من الصلاه ...
ابومحمد بتنهيده حااره ...: اللي حصل ...اني صرت ...مثل اخواني ...قاطع ...

خالد : ليه يبه ...؟

ابومحمد : اليوم يوم طلعنا من المسجد ... ... حصلت البيت الكبير ... مبطل والليتات مفتوحه ... رحت له .... عينت فهد ...ولد

عمكم ...
محمد : فهد ....

خالد : شعنده ...؟

ابو محمد بعد لحظة سكوت ...: بينزلون في البيت العود ...
محمد : ليه ...؟

ابومحمد التفت لمحمد : البيت من حقهم ...لاتنسى ...

خالد : مهب قصد محمد يبه ....ليه ...رجعوا للبيت ...مع ان بيتهم قصر اكبر من البيت العود ...


ابومحمد : مادري يابوك ... بس اللي عرفته منه ان بيتهم احترق ....وانهم بنزلون هنا ...


محمد : مايشفون شر ... بس يبه عسى ماحصل عليهم شي . ...
ابومحمد : لا ماحصل لهم شي ... بس بيتهم اللي الظاهر ماعاد فيه عيضه ...
خالد : انزين الله ستر عليهم ...
محمد : يبه ...
ابومحمد وهويطالع محمد اللي حس في عيونه كلام وايد ...: هلا ...
محمد : يبه شبيكون وضعنا معهم ...

ابومحمد : مادري ...يابوك ...انا حلفت عليه ....اول مايخلصون عشاهم عندنا ...هو وافق ...وبنشوف بعدها ...

.


.




------- ...----- ...------- ...---- ...----- ...-----

*



*

فهد: واقف في عرض الصاله الي انترست اثاث من ارقى المحلات ...باقي المجالس بكره يخلصونها ...قعد على طقم الكنب الجديد

بتعب ...وهو يطالع العمال يطلعون بأثاث غرف النوم اللي تعب من الدواره اليوم مع ريم وسعد اللي صدعوه بالهوشه واختلاف


اراءهم وضطر انه يخليهم مع امه في واحد من المحلات وطرش الدريول لهم ...وراح يخلص باقي اشغاله لان مافيه وقت ....يبي

يخلص من الانتقال للبيت عشان يتفرغ لشركه ....اللي للحين ماخلص ديونها ومشاكلها ...


غمض عينه بتعب .... بس تذكر شصار معاه اليوم ...

عمه عبدالله
...عمه اللي كان السبب الرئيسي لغضب ابوه ....وافتراقه من

العائله ...عمه كان شكله طيب...

ومبين ان الزمن ماقصر فيه كان خطوط التعب راسمه في ويهه المبتسم وهو يكلمه...

.ولا غاب من

باله رجفة التوتر اللي صاحبته وهو يتكلم ...يمكن عشان جذي حزن منه ...ووافق على العشا ...او يمكن لانه حب يعرف السبب ...

وراء الشقاق بينه وبين ابوه ...او الفضول لمعرفة ابناء عم ...لايتذكر منهم الاثنين .. محمد وخالد وبنيه صغيره يتذكرها بشعرها

الناعم وعيونها الكبار ......كانت صياحه درجه اولى ... ...


*

*


\---...----...---...----...
,

,


بعد أسبوع ... من الاحداث السابقه ...


ام جابر في الصاله ...وتنادي ..: يابنات ...يابنات...يالله ..جعلكم الصلاح ...
نور وهي نازله من فوق بسرعه ...: لبيه...لبيه ...
ام جابر اطالعها بنقمه ...: الحين لبيه ...؟ وين انتوا من صبح ...؟

نور : موجودين يمه ...انا عند بنت محمد ابدل لها ملابسها... وغلا تصلي العصر ...
ام جابر : ذا الحزه اتصلي ...
نور : راقده من يوم جات من الجامعه ...توها قايمه...

ام جابر : ابدا ...يحابكم لتأخير الصلاه ...ماشي بنافعكم الا هي...
نور : اكيد يمه ...يمه تبغين شي ...يوم انج تدعيين ...؟

ام جابر : ايه ...ذكرتيني...قولي للمره تسوي قهوه وشاهي ...وتسوي فواله...نطرشهم لبيت عمج ...
نور بستغراب ...: اي عم...؟


ام جابر : بعد اي عم ليه عندكم غيره ...عمج عبدالعزيز ...
نور : ايه تذكرت ...ليه شعندهم ...
ام جابر : شلون شعندهم ...؟ ابوج ماقالج انهم نزلوا في البيت اللي جنبنا...
نور وهي مبهته من الخبر : لا ... ام جابر : زين يومج عرفتي روحي قولي للخدامه اللي طرشتج عليه ...
نور وهي قايمه تقيس الموضوع في مخها...بيت عمي ...غريبه ......: ان شاءالله بقول لها وبطرش محمود بعد يجيب فواله... معقوله ... هالعم مافكرت فيه طول هالسنين ولاطرى على بالي... بس اهو توفى من فتره واتذكر يدتي راحت هي وخواني وابوي

...بس عياله ماعرفهم ...لو يقفون جدامي ما مديتهم الفنيال ... غريبه حالج يادنيا ... بس ليه ...؟ مانعرفهم ...بسأل ابوي ...
.

.


----...---...-----...-----...----
.

.



كانت قاعده على سريرها اطالع الفوضى اللي متحاولتها ...اغراضها المكومه في الكراتيين...والخدم مشغوليين في ترتيب البيت ...
وهي مب متعوده الترتيب بالعاده توصل لغرفتها وتحصلها مرتبه ...افففففف ...ياربي ...شهالحظ..وقامت بكسل ترتب اغراضها


...وهي قايمه ...اسمعت اصوات برى لان الدريشه مبطله بس الستاير مسدوله... وقفت عند الستاره وأزاحت طرفها وطالعت ...بنيه ...

صغيره واقفه ...ووحده واقفه على دري تكلمها ...والبنيه الصغيره شكلها معنده على شي ...لانها تصارخ وتنقز ...ضحكت ريم على

حركاتها الطفوليه ...
.
.

----...---...-----...-----...---

واقف قدام البيت بخطوات متردده ...ويلعب في سويج السياره ...ونظارته الشمسيه اللي على عيونه اللي يحركها كل شوي... طالع البيت بتوتر ...قوى عزيمته وتوجه للباب بيدقه ...بس تفاجاء بحد يفتح الباب ...
كان ولد مراهق يطالعه بدهشه ...
محمد وهو يفسخ نظارته ...: سلام عليكم...ومد يده...


سعد وهو يمد يده يسلم ...: عليكم السلام ...مستغرب من هاي ...

محمد : فهد موجود ...؟



سعد وهو يوخر عشان يدخل محمد ...: اقلط ...فهد بيجي اللحين ...



محمد : انت ...ولده ...؟




سعد وهو يضحك ...: مالك لوا ...انا اخوه ...

محمد وهو يضحك يحاول يخفف الاحراج ...: يعني...ولد العم ...اسفيين ...السموحه ...انا ولد عمك عبدالله ...محمد ...




سعد حس بشعور داخلي مثل الشرار الكهربائي ...ولد عمي ...سعد من الغبطه ...حبه على خشمه ...: سموحه ولد العم...حياك البيت

بيتك ...
محمد ..: لا ... انا منا بجاي اتضيف...جاي ابغي اجوف تبون عازه...ولا اساعدكم في شي...
سعد : والله ان تقلط ...ومابه شي ...العمال ماقصروا من الصبح يرتبون ويشلون...




محمد دخل ...الميلس مع ولد عمه...وهو يحس بالرهبه...اول مره يدخل الميلس اللي كان محرم عليهم ...دخل حس كان عيون عمه

تلاحقه بنظرات ناريه ... طالع في ويه سعد الي كان بريء ...وكله طيبه ..ابتسم محمد له ..وقعد ...
----...---...-----...-----...---








وصلوا لباب الصاله الكبير والخدامه معاهم شايله الفواله...كانوا واقفين ينطرون يدتهم ادق الباب بأناملها الضعيفه
...نور كانت

ماسكه شهد بقوه لانها تحاول تتملص منها ...من جافت ابوها توجه للبوابه البرانيه...وهم راحوا من الفاصل العشبي اللي بين الفلتين


...على ان المسافه طويله بين الفلتين الا ان اليده اصرت على المشي بخطواتها البطيئه ...
وقفوا شوي ...قبل لاتفتح لهم ام فهد الباب ..ام فهد عرفت ام جابر ورحبت فيها ..ودخلتهم ...: زارتنا البركه ...ياحياكم الله ...
ام جابر : الله يبجيج ....شحالكم ...؟




ام فهد : الله يسلمج ...شحالكم ...انتوا حياكم تفضلوا يابنات...

ام جابر : مبروك المنزل...وخارجيين من الشر...
ام فهد : الشر ماييج ولا يوايهج ...شلونكم يابنات ؟




ام جابر : ذولا بناتج ...نور وغلا بنات عبدالله ...
ام فهد : يامرحبا بكم ...
نور بصوت مستحي : الله يرحب فيج يمه شلونج ...وعلى البركه المنزل ...
ام فهد وهي تعدل نقابها ..: الله يبارك في حياتج ...يامرحبا بنات عبدالله ...

نور : الله يخليج ...

ام فهد : بعد اذنكم بروح اطرش الخدامه تنادي لكم بنت عمكم الريم ...
بعد ماراحت ام فهد ..نور ساسرت غلا ...: الحين عندنا بنت اول مره نجوفها ...
غلا : والله حالنا غريب ...الا كم ولد عم عندنا ...؟



نور : حسب كلام ابوي ...ثلاثه فهد وريم ...وصبي صغير نسيته ...ماعرف ...

غلا : مالت حد ينسى ولد عمه يالخبله ...
نور : ابكيج ...لو جفتي شكله وانا اكلمه بغى يكفخني ...ضايق حده ...
غلا : ههههه ليته ...
نور : مالت على يكلمج يالدب ....
ام جابر : صه اقصروا ذا الحس يالعنباه ...نوري قومي ...ردي بنت اخوج طلعت ...يومنتي لاهيه في السوالف ...
نور بقهر ...: وليه غلوي ماتروح ...

ام جابر : مابغيتي الا ذي الرفلا تروح ...عشان ترجع وتقول ماحصلتها ...
نور بضحكه ...: في ذا صادقه ...
غلا بقهر وهي دزها ...: مالت بس روحي...
نور قامت وهي تعدل شيلتها وتضبط نقابها وعبايتها اللي تبطلت من قدام ...وهي تمشي تحاول تسكر الازره ...طلعت من الباب وهي

تحاول تلقط اي حركه لبنت اخوها ...
-----...---...-----...-----...---









taman غير متواجد حالياً  
التوقيع











رد مع اقتباس