عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-10, 05:05 AM   #14

أناناسة

قلما أفتقدناه وفارقنا لبارئه _ نجم روايتي وكاتبة سابقة بالمنتدي

 
الصورة الرمزية أناناسة

? العضوٌ??? » 96814
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,448
?  نُقآطِيْ » أناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond reputeأناناسة has a reputation beyond repute
افتراضي

الحلقة الثامنة ..


رجعت شيماء للبيت وهي غير متوقعة المفاجأة اللي ناطرتها ..نزلت من السيارة وكان محمد واقف قدام باب البيت يبي يروح لكنه شافها ووقفها ..

محمد ــ شيماء ..شلونج؟؟

شيماء ماردت لكنها قالت بوقاحة ــ عاد صالحة يات معك ولا لا ؟؟

محمد ــ ليش عمرج سمعتي عن واحد ياخذ حرمته معاه علشان ياخذ عليها ضرة ؟؟

انقبض قلب شيماء لا يكون سواها؟؟لا مستحيل ..

شيماء ـ أي احسن علشان ماينرفض قدامها فتقلل من قيمته ..

أو يطيح من عينها ..

عصب محمد ..لكنه قال في باله انا المنتصر لازم أقهرها وأكسر شوكتها ..

محمد ــ صح يمكن .. يله أشوفج بعد أسبوع ..

شيماء ــ وليش متأكد انك بتشوفني بعد اسبوع؟؟

محمد ــ حبيبتي لأنه يوم عرسنا !!

التفت الدنيا في شيماء ..لا لا لا ركضت داخل وكان ابوها في الميلس ..جلست قدامه وقالت له ــ يبه فديتك أنا قولي تم ..

الأبو ــ على ايش يابنتي ؟؟

شيماء ــ يبه قول انك مابتيوزني لمحمد !!

الأبو ــ بس يابنتي هالأمر طلع من ذمتي أنا أعطيت ولد عمج كلمة والعرس بعد اسبوع ..

شيماء ــ لا لا يبه أنا ما أباه يبه متزوج ..وعنده عيال ..

الأبو ــ واذا متزوج وعنده عيال الشرع حلل أربعه بعدين هو بياخذج علشان تجيبن له الولد اللي ماجابته صالحة ..

سواها محمد ..لا ليش ؟؟ ضغط على أبوي من ناحية هو متعصب فيها الولد ..مع إن بناته أكبرهم عمرها أربع سنوات ..وفوق إنه ولد عمي ..لا لا ..الدموع عرفت طريقها وشيماء خلاص انهارت ..وهي تدخل البيت شافتها أمها اللي درت بالسالفة ..لكن ما تقدر تسوي شي إذا أبو سلطان أعطى أحد كلمته مابيتراجع عنها ..وأكبر دليل أخته هيا زوجها بين يوم وليلة ..حق واحد عنده زوجتين مب زوجة وحده وهو ما يقرب لهم شلون ما بيزوج بنت حمده اللي يكرها لولد عمها؟؟

نكاية في أمها؟؟شيماء تصيح طول الوقت بدون صوت ...هالشي أخرسها ..دقت على خلود ــ خلود إلحقيني ..

خلود ــ شيماء ؟؟ شفيه صوتس ؟؟ليش تصيحين؟؟

شيماء ــ خلود عرسي على محمد بعد أسبوع .

خلود انكتمت ..صدمة ..طلع صوتها واطي أقرب إلى همس ــ شلون؟؟

شيماء ــ أبوي ..(ماقدرت توصف الأممر مالقت كلمات تساعدها والدموع مغرقة عيونها ) ولد ..بنات أتزوجه ..وافق .ما أعرف شقــ..ول ..أبوي ..

خلود ــ خليني أكلمه وأرد عليج..

بسرعة راحت خلود لبيت أخوها اللي ملاصق لبيتهم ..

محمد ــ شتسوين هنا؟؟؟ليش تصيحين؟؟

خلود ــ محمد قولي إنك ما سويتها .؟؟

ابتسم محمد ــ علشان تقللون من قيمتي ..

خلود ــ حرام عليك البنت ما تبيك ..

محمد ــ خلود فارجي ..

وسكر الباب في وجهها ..وهي ما تعرف شلون ترد عليه ..ما تعرف شتسوي اركضت لأمها وقالت لها السالفة الأم حز في قلبها إن أبنها ييب على بنت أخوها ضرة ..بس هي تبي تشوف الولد ..وهذي ثالث بنت تييبها صالحة وتوه أبو محمد عايرها ببنت أخوها ..

أم محمد ــ خلي يتزوجها بس المسكينة ما يمديها اسبوع تتجهز فيه ..

انصدمت خلود ــ يمه بغيتس عون طلعت ..يمه اسمحيلي البنت تكرهه ..وحرام عليس هذي بنت أخوس شلون ترضين تصير عليها ضرة؟؟

أ م محمد ــ أنت توس صغيرة على هالسوالف انطمي ولا تشجعين البنت على الرفض مصيره ا لولد عمها سواء محمد أو غيره ومحمد أولى بها ..وأخوانس الباقيين حاطين عيونهم على بنات عماتهم ..

*****

احتارت شيماء شتسوي من اسمعت الخبر وهي تصيح سلطان! فكرت في اخوها سلطان ما في غيره،

شيماء ــ سلطان انت شتقول؟؟

سلطان ــاللي سمعتيه زواجك من محمد صار واقع.

شيماء ــبس انا ما ابيه!!

سلطان ــ ليش من متى البنات لهم راي في الزواج؟

تركها سلطان وراح عنها ..انهارت حتى انت ياسلطان ؟؟

ما تم حد ما إلجأت له لكن الكل موافق ..طرت ببالها العنود مرت أبوها ..ليش لا ..

كانت العنود تسولف مع بنتها غالية يوم ادخلت شيماء بيتها وهي تبجي ..

ــ عمتي عمتي ..أبيس تساعديني ..

العنود ــ شفيس يا شيماء ..ليش هالدموع ؟

شيماء ـ أبوي يبي يزوجني لمحمد بعد أسبوع !!

العنود ــ .......................

غالية ــ محمد مين؟؟لايكون ولد عمي ريل صالحة!

شيماء ــ اييه..

شهقت غالية وقامت تصيح على حظ أختها لكن العنود كانت ساكته ما قالت شي ..

شيماء ــ عمتي أرجوس اقنعي أبوي إنه ما يسوي فيني جذي العنود ــ قال لي إنه تقدم لس واحد وأنه أعطاه كلمته بس ما قال لي انه محمد ..أبوس لا أعطى حد كلمته ما يرجع فيها ..

ما اقدر أسوي شي ..

الأمل الأخير ..انتهى ..يعني محمد بيعرس عليها يوم الخميس اللي جاي ..احساس فظيع انتابها بالضياع ..بأن حياتها انتهت ..

*********

ضحكت سعاد وهي تطالع المسلسل ...ولفت لأخوها الخبل حمد ..

سعاد ــ حمد الله يخليك من هذا ؟؟

حمد ــ مالش دخل هذا رفيجي ..

ورد يكلمه وسعاد ميته من الضحك على غباء هالإثنين ..

حمد ـــ والله قلت لك إن شفته ..واختبى تحت الصخرة ارفع الصخرة وصوب عليه .....لا يا خبل ..في راسه أجل شلون بنطبخه؟؟ ..هيييييييييه عبووودووه والله يا ويلك .. انت خبل انت شتقول ؟؟ صار لي ساعة معاك عالجوال وأعلمك شلون تلحقه وتجي تقولي مليت والله ان ما صدته يا ويلك..

,,,عبدالله ..ياخوي لا تخليه يغيب عن عينك ..هاه صوبت عليه؟؟ ايه وين في راسه؟؟ ليش يا حمار كله هالكبر والطلقة طيرت نصه ..زين الحين اجيك بس هاه نظفه زين .. تبي ايش ؟؟ملح؟؟ زين ..الحين أجيك انطروني انت والربع ..باي .

التفت سعاد حق اخوها ــ حمد ما خبرك تا كل ضب؟

حمد ــ هذا ماهو ضب هذا فري ..الدياي الصغير ..

سعاد ــ وانت الحين قاطع شوط للبر علشان تاكل هالفري ؟؟ اشتري لك أربع فري حتى سته مب أربع بعشرة ريال من الجمعية ..

حمد ــ أخلي الطازج وأكل هالمجمد ..لا انت مو صاحية ..

سعاد ــ أنتوا كم الحين اثنين؟؟

حمد ــ لا سته ..

سعاد ــ الحين ست أنفار بتتقابلون على فري واحد حتى طاير نصه؟؟ وتقولي مو صاحيه!!

طنشها حمد وطلع من البيت مسرع علشان يلحق ربعه ..

وردت تطالع المسلسل ..طرت على بالها الهنوف ..بنت جيرانهم وبا ان حمد طالع ما في مشكلة تجي للبيت .دقت عليها ..

سعاد ــ آلو ..

...ــ آلو ..

سعاد ــ السلام عليكم الهنوف موجودة؟؟

ما سمعت رد لكن اللي رد عليها راح ينادي الهنوف ..مرت ثلاث دقايق ..يله ردت الهنوف ــ آلو ..

سعاد ــ ألوين وينش يالقاطعه؟؟

الهنوف ــ واله هنا شوف من يتكلم ..شخبارش والله مشتاقة لش ...

سعاد ــ عيل سيري علي البيت فاضي امي وأخواتي في العزبة وحمد راح حق ربعه في البر والوالد محد ..

الهنوف ــ ما اقدر اخلي خلفان بروحه في البيت ..العايله كلهم محد طلعوا كشته ..

سمعت سعاد صوت يكلم الهنوف ــ أنا موب ياهل روحي وماعليش مني ..

الهنوف ــ اوكي الحين أجيش ..زهبي لي قهوتش اللي تينن .

سعاد ــ اوكي ..باي ..

سكرت سعاد وقامت للمطبخ تجهز القهوة .بالها مع خلفان ..كتلة العقد ..تذكرت اليوم يوم طلت على فيلتهم لقته على كرسيه يطالع لها من البلكونه .غصبا عنها ابتسمت له ..فنزل الستارة بحركة فظة ..عورت قلبها ليش يا خلفان انت للحين تذكر كلامي؟؟ كنت مراهقة يا خلفان ..مراهقة أقرب إلى طفلة ..طفلة ..

الهنوف ــ في ايش سرحانه يا سعاد ؟؟لدرجة انش ما حسيتي فيني؟؟

فزت سعاد ..وسلمت على رفيجتها وقالت ــ لا ولا شي بس أحب ريحة القهوة ..فكنت ..

الهنوف ــ ادري تتذكرين اللي رد عليش في التيلفون ..

سعاد ــ يمه منش ..ما يفوتش شي ..

الهنوف ـــ والله مبين على وجهش أنش تفكرين فيه لكن شتسوين حيط ما يحس ..

تنهدت سعاد حيط حيط ..وقالت ــ قولي طبل ..ثلاجة ..كرسي ..ما اقولش لا ..الحين تخلص القهوه ..اسبقيني الصالة ..

الهنوف ــ خليني معاش ..تعالي وين خدامتكم؟؟

سعاد ــ راحت العزبة معاهم ..

الهنوف ــ غريبة ليش ما رحتي للعزبة؟؟

سعاد ــ خلوني مثلش بيبي ستر للخبل حمد..

الهنوف ــ لايسمعش خلفان ..يسوي فيش جريمة ..

سعاد ــ ليش يعني ؟؟ انتو ولا مرة خليتوه بروحه ليش؟؟

الهنوف ــ مرة من حوالي أربع سنوات رحنا وخليناه في البيت بروحه ..وكان يوعان راح للمطبخ وحاول إنه يوصل لشغله فصار إن الكرسي الي قاعد عليه انقلب ..وتأذى وايد ..وأنت تعرفين خلفان يموت ولايطلب المساعدة من حد ..فظل حوالي عشر ساعات ..وهو جامد ..ما تكلم لين ما دخلت امي المطبخ وشافته ..كنا راجعين الساعة 11 في الليل ومتعودين نخلي خلفان بروحه ..فما استفقدناه ..من يومها ما نخليه بروحه بس اصابته كانت وايد ..خطيرة .

سعاد ــ وهو شلون كانت ردة فعله؟؟

الهنوف ــ بعد ما طاب داوم مع اختصاصي رياضه للحين كل يوم يروح له ..قوى ايدينه والقسم الأعلى من جسمه لدرجة إنه يتحكم في نفسه ويقدر يسوي كل شي بدون مساعده ..

سعاد ــ شي ممتاز يله نروح الصالة ..

*******

الجازي ــ فهد ويهك شاحب ..

فهد ــ لا ما في شي بس نزلة برد ..انت شلونج؟؟

الجازي ــ صراحة اشتقت لك وايد .. ما شفتك من متى ..

فهد ــ حبيبتي عندي لج خبر شرايج تشربين حبة بندول قبل إني أقوله لج؟؟

الجازي ـــ اصلا راسي اوريدي صدع تكلم شمسوي ولا شتبي تسوي شالمصيبة اللي تبي تقولي عنها ..

فهد ـــ كيفج قلت لج اشربي الحبة ما رضيتي ..حبيبتي جوز ..بسافر ألمانيا ..بكره ..

الجازي ــ بتغيب وايد؟؟؟

فهد ــ شهرين ..

شهقت الجازي ..شهرين؟؟ انا يومين وذبحني الشوق ابي اشوفك تغيب عن عيني شهرين؟؟

تكلمت بعد دقيقة صمت ـــ وايد ...زين ليش ما يروح حد من أخوانك و يبقى هناك مع اخوك ..

فهد ــ لا حاولت قدر الإمكان اني اتملص من هالشي لكن ..ما اقدر ..بتصل فيج كل يوم ..الجازي شفيج زعلت ..

الجازي ــ لا ما زعلت ..لكن افكر اني تعودت عليك كل يوم ..ما اقدر اتخيل انك بتبعد عني ..

فهد ــ الجازي قوليها لي لا تخبينها ..يمكن ما أعيش ..

الجازي ــ فال الله ولا فالك شالكلام ؟؟ (ودمعتها انزلت على خدودها من فظاعة الفكرة ) فهد لا تتكلم جذي ..

بدت ترتعش الفكرة هزت كيانها ..فهد حز في خاطره ..

وقال ــ تدرين يوم قالت لي امي متى بتتزوج ليش طريتي في بالي؟؟

ما ردت الجازي حست انها ما تقدر تنطق ..لكن فهد قدر هالشي وقال

ــ قلت لها ان في بنت انا شفتها وحطيت عيني عليها تدرين متى؟؟ ما ادري اذا تذكرين ولا لا كنت بدخل الميلس اسلم على ابوج وكنت انتي في الحديقة تكلمين صديقتك ..وكنت تضحكين ..في هاللحظة انبهرت بضحكتج ..فقلت انا ابي وحدة ..مثل هذي ضحكتها تملى علي الدنيا ..انت شفتيني فعلى طول دخلتي ..كنت تلبسين الدراعة البيضا..وفيها لون احمر عرباوية كنتي ..الجازي ما ابيج تصيحين مهما صار تذكري أني أعشق ضحكتج ..وما ابي شي من هالدنيا غيرها ..قولي لي هالكلمة اللي ابي اسمعها منج ..

الجازي ــ أي كلمة ؟؟(تستعبط)

فهد ــ الكلمة اللي ما ابي اسافر قبل لا اسمعها ..

الجازي ــ الله وياك ..

فهد ــ الجوز والله ان ما قلتيها ما راح أكلمج ..

الجازي ــ لا لا خلاص بقولها ..ألف حاء باء كاف ..

فهد ــ ابي كلمة تعطيني حروف ..الجازي أحبج ..أحبج ..

احبج ..قوليها ..

الجازي ــ أحبج ..

عصب فهد والجازي ميته من الضحك كان خلاص يبي يطلع بس صرخت ــ فهد لا تروح ..فهد أحبك..

وقف فهد والدنيا مب سايعته .. طالع لها بنظرة حب وقال

ــ الله لا يعدمني هالضحكة ..

وطلع ..وهي تمت مبتسمة ..يدتها دخلت عليها وهي شايلة قلاس الماي ..وقالت ــ اليازية ..يمه يبي لي الدوا ..

الجازي قامت وفتحت الدرج وشعور بأنها أسعد انسانة على وجهه الأرض ..يتملكها ..

****************



التعديل الأخير تم بواسطة لامارا ; 15-01-14 الساعة 05:32 PM
أناناسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس