عرض مشاركة واحدة
قديم 14-03-11, 12:56 PM   #2

taman

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية taman

? العضوٌ??? » 62057
?  التسِجيلٌ » Nov 2008
? مشَارَ?اتْي » 6,430
?  نُقآطِيْ » taman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond reputetaman has a reputation beyond repute
افتراضي


صندوق الاسعافات الاولية والصيدلية المنزليةTROUSSE D'URGENCE
صندوق الاسعافات الاولية

First aid kit


ضرورة وجود صندوق للإسعافات الأولية أو شنطة للإسعافات الأولية الذيسنتكلم عنة بشيء من التفصيل الآن

لابد من وجود بعض الأدوية و الأدوات لاستخدامها في إسعاف الحالاتالمرضية أوالحوادث الطارئة التي تحتاج إلى خدمة طبية عاجلة لإسعافهاوهذه الأدوية والأدوات توضع داخل صندوق يسمى "صندوق الإسعاف"

مكانه


يجب توفير "صندوق الإسعاف " في المنزل و في المدرسة و في السيارة وأثناءالقيام بالرحلات الجماعية . و يجب أن يكون موضوعا في مكانٍمرتفع و آمن بعيداعن متناول الأطفال و له قفل . كما يجب ألا يطلب منالطفل إحضار أي دواء يتناولهمن الصندوق مباشرة .

محتوياته


يحتوي الصندوق على الأدوات و الأدوية التالية :

الأدوات :

قطن وشاش طبي – أربطة مختلفة المقاسات – مشمع لاصق – حقنبلاستيكمن النوع الذي يستخدم مرة واحدة و يرمى بعد ذلك مقاسات مختلفةترمومتر طبي للاستعمال عن طريق الفم و آخر عن طريق الشرج – خافض لسان خشبيللاستعمال مرة واحدة – كيس للماء الساخن – كيس للثلج – حقنة شرجيةعلبة بهاقطن وشاش معقم – قطع خشبية تستعمل جبائر































الأدوية :

مطهر طبي – صبغة يود – مسكنات – مضادات للتقلص (للمغص) – بودرة سلفا – محلول معالجة الجفاف بالفم للأطفال.












العناية به وتنظيمه


من الأمور الهامة أن يكون صندوق الإسعاف معتنى به من حيث الترتيبوالنظافة و أنيتم تعويض الأدوات التي تستعمل وتستهلك أولا بأول ، وأن توضع المهمات والأدوية مرتبة بالصندوق بحيث يسهل أخذها للاستعمال بسهولة وبسرعة .



taman غير متواجد حالياً  
التوقيع











رد مع اقتباس