عرض مشاركة واحدة
قديم 21-04-11, 03:42 PM   #23

Jamila Omar

نجم روايتي وكاتبة ومحررة لغوية في قلوب أحلام وعضوة في فريق الترجمة

 
الصورة الرمزية Jamila Omar

? العضوٌ??? » 4574
?  التسِجيلٌ » Mar 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,576
?  نُقآطِيْ » Jamila Omar has a reputation beyond reputeJamila Omar has a reputation beyond reputeJamila Omar has a reputation beyond reputeJamila Omar has a reputation beyond reputeJamila Omar has a reputation beyond reputeJamila Omar has a reputation beyond reputeJamila Omar has a reputation beyond reputeJamila Omar has a reputation beyond reputeJamila Omar has a reputation beyond reputeJamila Omar has a reputation beyond reputeJamila Omar has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khadija_katy مشاهدة المشاركة
بداية موفقة جيمي،

الفصل الاول ازاح الغموض الدي كان يلف الملخص ، من خلال لافصل عرفنا لمادا ملك اصبحت بهذا الاستهتار ، من المأكد ان ما عانته على يدي منير هو السبب ، فان تضع ثقتك و تخلص في حبك لشخص و هو بالمقابل يتسلى بك فاكيد انك ستتحطم لكن ملك لم تتحطم بل عملت بالنصيحة القائلة الضربة التي لا تقتل تقوي و هي قوتها او بالاحرى جلدتها (اقتباسا من عنوان الرواية) ، ما فعله منير مع ملك لا يغتفر ،كان شخصا مقرفا دلك الدي يواعد فتاة و هو متزوج ، وكم من الفتيات ضاعو في سبيل سراب ظنوه حبا بينما، و ملك كانت على وشك الضياع ايضا لموافقتها الذهاب مع منير الى شقته، لاي درجة كانت معمية البصيرة لتخاطر بذلك الشكل ، لكن الحمد لله ان سلمى انقدتها في آخر لحظة لتظهر لها حقيقة حبيبها الحقير الذي اتخدها تسلية في انتظار التحاقه بزوجته ، نمودج مجود في مجتماعاتنا بكثرة.
:7r_001::7r_001::7r_001:

المصيبة أنَّ هذه النوعية موجودة و لكن المصيبة الأكبر أنَّ البنات يعرفن هذه الأشياء و ينسق وراء أوهام
و ملك ليست إلا نموذج من هؤلاء و لو كانت محظوظة أنَّ صديقتها نبهتها إلى كون منير متزوج فإنَّ الكثيرات غير محظوظات


اسماء: صديقة ملك و كاتمة اسرارها ، انسانة عفوية بسيطة، لديها مبادء و يمكن اعتبارها ستكون بمثابة الضمير او الملاك الحارس لملك المندفعة.

أنا أيضا أحببت شخصية أسماء و الحمد لله عندي وحدة مثلها و الله يديم صداقتنا


انور ويوسف:انور وســــــــــــــــيم جدا ، ضعت بينه و بين يوسف و لا اعرف من هما البطل ، فانور شاب وسيم هادئ ، مرح و محترم و يوسف شاب قوي ساخر ، لا يقبل ان يترك بتلك الطريقة ، فمن منهما البطل يا ترى؟؟هل هو انور برقته و هدوءه ام يوسف بسخرته و عنفوانه ؟؟ صراحة اتمنى ان يكون انور


ههههه بغيتي أنور يا خديجة ههههههه
و الله إجابة هذا السؤال في الفصول القادمة ههههه

تصرف ملك بعد ان أت اخوها ،اشعرني بالغضب صحيح انه كان مسافرا و لم تره لمدة لكن لا يعني دلك ان تترك الاخرين بتلك الطريقة المهينة كانهم لا يساوون شيئا ؟؟

لقد مرت سنتان لم ترَى شقيقها فيهما ضعي نفسك مكانها خصوصا إذا كان له معزة مراد في قلبها أكيد ستترك الأخرين و لو أنَّ تصرفها غير لائق كانت على الأقل تعتذر منهم ههههه


مراد: ما هو نوحك من الاعراب في هده الرواية هل سنرى لك دورا في اخراج ملك من حالةاللامبلاة التي تعيشها ، خصوصا انك الوحيد الذي تثق به ملك ، ام انك ستكون مجرد عابر سبيل لن نرى له اي دور؟؟

حتَى إجابة هذا السؤال بالفصول القادمة هههههّ


شخصية ملك عرفنا عنها جانبها العاطفي فقط فما هو جانبها العائلي ، لاي طبقة من مجتمعنا المغربي تنتمي؟؟؟ ما هو رأي عائلتها في تصرفاتها ( لانها لديها الكتيـــــــــر من الاصدقاء ) فهل هدا عادي بالنسبة لهم ام انهم لا يعلمون شيئا؟؟ بل هل عرفو من مرحلة ما ما عانته ابنتهم في سن 18 سنة ؟؟

خديجة لا تنسي أنَّنا في مجتمع مغربي الذي ينظر نظرة سيئة لمثل هذه العلاقة حتَى و لو كانت بريئة
لذا أشك أن يكون أحد من أهلها يعرف أما ما عانته ممممم...


جيمي حيترني الكتير من الاسئلة انتضر الفصل يوم الجمعة (مش السبت هههههههههه) لرأية ملك
ابدعتي في الفصل كان واضحا ، اسلوبك جميل ،اخطاءك قليلة بل نادرة ،
لو تعرفين كم أعدت تعديل و التدقيق هههههه و أنت أدرَى الناس بذلك هههههه

متبعاكي يا كارا

انا زرت جامعة الاقتصاد الي في محمدية, اما جامعة الآداب لم ازرها ، اعجبني وصفك لها
هههههههه حتَى أنا كتعجبني كلية الأداب
المعروف في كليّة الأداب أنَّها موجودة فقط لمن يريد الدراسة بجد
أما من يريد تمضية الوقت فيسجل في كليَّة الإقتصاد أو الحقوق


كيريدا أنتظر تواجدك دائما


Jamila Omar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس